24 ساعة

مواقيت الصلاة

23/08/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1906:5213:3517:1020:0921:28

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

اتجاه مشروع قانون "مالية 2015" لخفض مناصب الشغل الحكومية إلى "الحد الأدنَى"..

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

4.83

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | شنتوف يهدي المغرب ميدالية ذهبية في الألعاب البارالمبية

شنتوف يهدي المغرب ميدالية ذهبية في الألعاب البارالمبية

شنتوف يهدي المغرب ميدالية ذهبية في الألعاب البارالمبية

أحرز العداء المغربي الأمين شنتوف٬ اليوم الاثنين بالملعب الأولمبي بلندن٬ الميدالية الذهبية لسباق 5000م (ت12) ضمن دورة الألعاب الأولمبية الموازية (البارالمبية) 2012٬ التي تحتضنها العاصمة البريطانية من 29 غشت الماضي إلى 9 شتنبر الجاري٬ محطما الرقم القياسي العالمي للسباق.

وقطع العداء المغربي مسافة السباق في زمن قدره 13 دقيقة و53 ثانية و76 جزء المائة٬ متقدما على التونسي عبد الرحيم الزهييو (14د و19ث و97/100) والكيني هنري كيروا (14د و20ث و76/100).

وتعد ذهبية البطل شنتوف ثالث ميدالية للمغرب في هذه الألعاب حتى الآن٬ بعد ذهبية نجاة الكرعة٬ الجمعة الماضي في مسابقة رمي القرص (إف 40)٬ ونحاسية محمد أمكون في مسابقة 400م (ت 13).


يذكر أن الأمين شنتوف٬ الذي أقصي صباح اليوم من الدور الأول لمسابقة 800 م (ت 13) بعد احتلاله المركز الرابع في السلسلة الإقصائية الثانية (2د و13ث و81/100)٬ سيخوض غدا الثلاثاء نهائي سباق 1500م (ت 13) ابتداء من الساعة السابعة وعشر دقائق حسب التوقيت العالمي إلى جانب مواطنيه طارق الزلزولي وعبد الإله مام.

ويضم الوفد الرياضي المغربي٬ المشارك في الأولمبياد الموازية٬ ثلاثين رياضيا من بينهم 15 عداء وعداءة في ألعاب القوى و11 في الكرة الطائرة جلوس و3 في رفعات القوة ولاعب واحد في كرة المضرب على الكراسي المتحركة.

يذكر أن هذه سابع مشاركة للمغرب في تاريخ الألعاب الأولمبية الموازية بعد دورات سيول (1988) وبرشلونة (1992) وأتلانتا (1996) وسيدني (2000) وأثينا (2004) وبكين (2008).


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (59)

1 - karim saber الاثنين 03 شتنبر 2012 - 22:22
يستحق التقدير و الإحترام، شأنه في ذلك شأن باقي المشاركين و المشاركات، شكرا لكم يا أبطال!!
2 - HATIM الاثنين 03 شتنبر 2012 - 22:30
ومازلت أصر على كلامي ، كل من يحقق إنجازا فليس للجامعة يد في ذلك لأن الطبيعة هي من أنتجتهم

الحمد لله لم تسمم الجامعة هؤلاء المساكين أيضا

الأبطال ديال بصح
3 - Hicham الاثنين 03 شتنبر 2012 - 22:33
والله دمعت عيناي عند سجوده لله... ماشاء الله ! ذوي احتياجات خاصة حققو ما لم يحققه أشخاص سليمين معافين حتى بعد تناولهم للمنشطات !
4 - شكرا الاثنين 03 شتنبر 2012 - 22:34
و الله حتى ابكاني هدا العداء البطل شرفنا احسن تشريف .
شكرا لكم
شكرا لكم
تحية تقدير و احترام هدو هوما ليستحقو الوضائف فوزارة الشباب و الرياضة !!!!!!!!!!!!!!!!!
5 - Abdessamad LGB الاثنين 03 شتنبر 2012 - 22:36
أدخلت البهجة على قلبي يا بطل يا مغربي يا كبير مشارك ف 800 و 1500 و 5000 و ذهبية و رقم قياسي عالمي اللهم بارك ماشاء الله أسعدك الله و وفقك.
6 - Rihame الاثنين 03 شتنبر 2012 - 22:40
Je suis très fière , on remercie dieu pour voir de tel talent ! Qui a dit que l handicap est une lacune ou entrave !
Les marocains ont de grandes capacitès et ça rèchauffe vrmt le coeur qu on soit reprèsenté par des gens qui ont pu surmonter tout obtacle pour y arriver!
C est une leçon pour tout le monde , rien n est impossible
Bravo amine et tous les marocains , on est fiers de vous et on espére avoir d autres victoires
7 - said الاثنين 03 شتنبر 2012 - 22:42
من نهار بان مول الطيارة و الميداليات يا حليلي ما كاين غي هادي تنسيك فهادي

شكرا الامين شنتوف على الاخلاص في تادية الواجب و نريد المزيد المزيد من

التالق و السلام
8 - الصحراوي الاثنين 03 شتنبر 2012 - 22:43
الله الله عليك يا اخي شنتوف مرحبا مرحبا بهذه الابطال الواعدة التي تشرف المغاربة قاطبة ورقم قياسي جديد اخر واصلوا و حققوا ما لم يحققه الابطال من قبلكم بقليل نعم رفعتم رؤوس كل المغاربة فالف شكر وشكر لكم
9 - hassan الاثنين 03 شتنبر 2012 - 22:43
je croie que ljami3a a mélangé les participant entre jeux olympique et para olympique je voie que les vrais handicapés c'est les autres merci amine allah yhafdek Onchor walaka alajr
10 - عمر حاجي الاثنين 03 شتنبر 2012 - 22:45
مبروووووووووووووووووووووووووووك
و الله فرحتونا حيث فعلتم ما لم يفعله الأصحاء بالرغم من الإمكانبات التي توفرت لهم.
حقا تستحقون أن يستقبلكم المغاربة إستقبالا حارا، كما يجب أن تكافؤوا كما يجب، لأنكم رفعتم الراية المغربية عاليا في لندن، فرحتونا الله ينصركم.
11 - محمد الاثنين 03 شتنبر 2012 - 22:48
شكرا
شكرا
شكرا
حققتم ما لم يحققه الاسوياء
والله انه درس وعبرة
اسعدتم كل المغاربة
لا بد من اعطاء هؤلاء الابطال كل ما يلزم حتى يستمر العطاء ..................
12 - محمد بن محمد الاثنين 03 شتنبر 2012 - 22:52
يا ريث لو تسنح الفرصة في القريب العاجل لتبكينا الفرحة المفعمة بحب الوطن و راية مغربنا الحبيب ترفع و ترفع و ترفع مرفقة بموسيقى نشيدنا الوطني الخالد بإذن الله ، في كل الرياضات ،معتبرين بما حققهالبطل العالمي الأمين شنتوف و ما حققته بطلتنا العالمية نجاة الكرعة و الذين تحديا الإعاقة الحركية و أهديا وطنهما ذهبيتان لم يتمكن الأسوياء جسديا إهداء مثلهما .
إن من لم يكن هذا أمله و لا يكن له شئ من هذه الأحاسيس و لا تأخذه الغيرة على بلده و سمعة وطنه في جميع المجالات ،فذاك هو المعاق الحقيقي من الصنف المفقود منه الأمل ، المرفوع عنه القلم ، أما أمثال البطل الأمين و البطلة نجاة فليسوا إلا أناس بحاجة لرعاية شئ ما خاصة تقل بكثير عما يحتاجه أسوياء بعقليات مأسوف عنها و مأسوف عما يرفلون فيه من نعم لا يستحقونها و قد يحاسبون عنها أمام الله حين يأتي يوم الحساب كما جاء في محكم كتابه العزيز ( اليوم تجزى كل نفس بما كسبت لا ظلم اليوم إن الله سريع الحساب ) صدق الله العظيم .
13 - شخص الاثنين 03 شتنبر 2012 - 22:56
تذوقنا طعم المنشطات بأعين عدائين حادّي البصر و رآينا نور الذهب باعين تتمنى ان ترى نور الذهب بوضوح فشكرا لكم اتضح ان الاعاقة هي اعاقة ضمير وليس اعاقة جسد. شكرا امين و شكرا نجاة على انجازكم لنا و دروسكم للجميع
14 - Morad london الاثنين 03 شتنبر 2012 - 22:58
اتمنى لك المزيد من التألق والنجاح لمسيرتك الرياضية اخي العزيز لقد شرفت المغرب البلد الذي يفتقر لمثل هذه الانجازات المهمة في جميع الرياضات العالمية
15 - محمد الاثنين 03 شتنبر 2012 - 23:01
شكون هوما أصحاب ذوي الإحتياجات الخاصة واش لي مشاو و جايبين ميدالية نحاسية ولا هاذو مع الإنطلاقة جوج ميداليات ذهبية !!!!! سبحان الله
16 - توفيق صفرو الاثنين 03 شتنبر 2012 - 23:03
الحمد لله غادي يتعزف النشيد الوطني للمرة الثانية و ليس الاخيرة ان شاء الله
17 - azzouz60 الاثنين 03 شتنبر 2012 - 23:07
سلام الله عليكم وهنيئا لي ولكم بهده الميدالية الدهبية لقد افرحنا هذا البطل بهذ ا الانتصار تبرك لله عليك شرفت المغرب هنيئا لك بهذا الفوز العطيم والسلام عليكم
18 - زائر الاثنين 03 شتنبر 2012 - 23:09
صراحة بعد هاد الانجازات تبرهن أن مسؤولية الجامعة هي ربما 10% لأن العزيمة ديال الرياضي هي 90 % , خير مثال العدائين لسبقوا حقوا انجازات و الجامعة ما وفرات ليهم تا 1 % من هاد الامكانيات ديال هادو ديال 2012 و لكن رغم دلك فهي تتحمل مسؤولية فعدم مراقبة الرياضيين لي تيمثلوا البلاد

و برافو لهاد الأشخاص لي بينو بلي الاعاقة هي فقط فالعزيمة .
19 - elbachir الاثنين 03 شتنبر 2012 - 23:10
هؤلاء هم رجال وأبطال المغرب في ألعاب القوى،هم من شرف البلد وأعاد الاعتبار للرياضة الوطنية،وليس أولئك الفاشلين والفاشلات من سقطوا في المنافسات ورجعوا بخفي حنين.
ألف تحية وشكر لشنتوف والكرعة وغيرهم من أبطال المغرب.
20 - amine الاثنين 03 شتنبر 2012 - 23:13
,Mes félicitations c'est un grand athlètes
tu nous a honoré étant marocain
tu nous a fais chaud au coeur
bon courage pour le 1500m
21 - Aghou rachid الاثنين 03 شتنبر 2012 - 23:15
merçi bq lamine chantouf tu as bien fait et tu mérites les félicitation de plus de 40 million marocains qui sont derriere toi et tu nous as fait oublier un peu les chuttes impardonables d'autres courreurs
22 - smailovic الاثنين 03 شتنبر 2012 - 23:16
bravo voila les vrais athlètes sans dopage 2 medialle
s d'or avec 2 records mondiaux bravo chantouf et bravo garaa
23 - toukoulouz الاثنين 03 شتنبر 2012 - 23:21
يرجى من جميع المسؤولين و كل المغاربة تشجيع هده الفئة باستقبال حار عند وصولهم المغرب ودعمهم ماديا ومعنويا...
24 - man9oul الاثنين 03 شتنبر 2012 - 23:23
جابوها الرجـال ولـيس المـعـاقين لأن المعاق هو الذي تكالب على نفسه لكي يغش . وبـالتـالي فهي إعاقة القلب والعزيمة وهؤلاء تفوقوا على ذلك

هنـــــــــــيـئا لأبـــطــالـــنـــا
25 - Zammia الاثنين 03 شتنبر 2012 - 23:25
سير ا وليدي الله يرضي عليك الله يبيض يسعدك كيما فرحتينا الله يفرحك.كون مشيتو شاركتو ف الالمبياد لي دازت كون حمرتو لينا الوجه ماشي بحال شي وحدين.
26 - احميمة سعيد الاثنين 03 شتنبر 2012 - 23:28
لك جزيل الشكر يااخي لقد انقدت ماء وجه,المغاربة,فلك مني الف شكر وشكر,لقد رفعت وجه المغاربة عاليا, وشرفتنا احسن تشريف,فمزيدا من التالق,والحمد لله.
27 - anas الاثنين 03 شتنبر 2012 - 23:30
مثل هؤلاء الابطال الذين يرفعون علم المغرب عاليا من يجب تكريمهم والاحتفال بهم عند عودتهم لارض الوطن وليس دنيا بطما
28 - سوي، معاق الإنجازات الاثنين 03 شتنبر 2012 - 23:34
الأجدر بوزارة الشبيبة والرياضة والجامعة الملكية الاهتمام أكثر بالرياضيين ذوي الاحتياجات الخاصة وتموييل تداريبهم واستعداداتهم للملتقيات الرياضية أكثر من الأسوياء، أو على الأقل مثلهم.
دورة لندن أبانت بشكل واضح مدى تفوق الرياضيين المغاربة مقرنة مع الأسوياء من مواطنييهم.
وهذا طبعا ينطبق على جميع المجالات.
فلنعط الفرصة لذوي الاحتياجات الخاصة، حتما سيبهروننا بإنجازاتهم.
29 - Rada from usa الاثنين 03 شتنبر 2012 - 23:37
You are the best Chentouf Amin hi 5 to you
You was amazing thanks so much you deserved it
Love you Morocco
Reda from California
30 - مغربي الاثنين 03 شتنبر 2012 - 23:45
في الوقت الدي اختار فيه أصحاء البدن طريق المنشطات والاخفاق
اختار ابطال دوي الاحتياجات الخاصة طريق اخر...
طريق التحدي والتألق والتتويج بالدهب وبأرقام قياسية عالمية
مع أبطال كنجاة الكارة والأمين الشنتوف..... للاعاقة معنى اخر
تحية فخر و اعتزاز بهؤلاء الأبطال
31 - KARIM DE LONDRES الاثنين 03 شتنبر 2012 - 23:56
Mille bravo Mr Lamine vous etes vraiment un gros Hero, nous sommes fiere de toi et tes camarades, vous etes vraiment des bons citoyens Bon courage, J'aimerai bien te rencontrer pour me signer un T SHIRT
32 - شعباني وادي زم الاثنين 03 شتنبر 2012 - 23:59
والله ان الخير في المغاربة دون مدربين اجانب العز في اولاد بلادي بدون حاجة للمرتزقة الاجانب بحال غريرتس وفيبربيك تفو الله يكتب ليهم الويل والهزيمة واللي عما على تزكيتهام
33 - TOUISSIT الاثنين 03 شتنبر 2012 - 23:59
شاهدته مباشرة وهو يجري بكل جدية وحس وطني عكس الاسوياء الذين هم المعاقين في نظري تحية تقدير للبطل الهمام المغربي
34 - rachid الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 00:03
الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات تحية عاطرة من جمعية الشروق للاشخاص المعاقين ببوجنيبة الى جميع المشاركين دوي الاحتياجات الخاصة باولمبيات لندن وخاصة المتوجين بالمداليات .هكذا نريد ابطالنا متوجين دائما
35 - bousman الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 00:08
أنتم الٱصحاء ،وما سبقكم هم المعوقون،وكلنا الله على الجامعات ديالنا غي السمية بلا خدمة ،منين تكون شي ميدالية يقولو درنا أودرنا،منين مايكون والو صم بكم ،كٱنهم لا يتحملون نصيبا من حجم المهزلة.
36 - damdoum الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 00:11
المعاقين جابوا الذهب ؤو العيقين جابوا الشوهة...
37 - mustapha berrechid الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 00:15
الأبطال ديال بصح أدخلتو البهجة على قلبي يا بطال يستحقو التقدير و الإحترام.
38 - meriem-kénitra الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 00:21
un grand Merci pour cet homme !
39 - hicham الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 00:28
حق لنا أن نشكرك يا بطل على رفعك علم المغرب في الباراولمبياد، شكرا جزيلا نيابة عن كل المغاربة يا أخي!
40 - secret الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 00:29
ما شاء الله تبارك الله
اللهم زد وبارك اللهم زد وبارك
تحية وطنية من القلب الى الشجعان المخلصين
من أحب هولاء الأبطال فليستقبلهم استقبالا حارا بالمطار
41 - مغربي من أستراليا الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 00:44
Bravo! Ça fait plaisir de voir et ça remonte le moral ! Après le désastre colossal de la tricherie des dernier jeux olympiques de Londres qui a impliqué plusieurs athlètes marocains. Bonne Continuation
42 - bihi de tiznit الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 00:58
je demande à tous les marocains de vôter au mois de décembre inchallah: chentouf meilleur sportif de l'année 2012 et el graa meilleur sportive
ça sera une bonne leçon aux autres, qu'en pensez vous?
43 - AL MAGHRIBI الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 02:24
Mille merci à nos héros marocains,vous êtes pas des handicapés,vous êtes des grands champions extraordinaires,vous avez honorés notre cher Maroc en élevant son drapeau avec un grand enthousiasme dans le ciel de londres. Les handicapés se sont les autres feignants dopés qui ont salis l'image de notre pays.Je vous salue de mon coeur ya abtal al maghreb.Domage je n'ai pas un clavier en arabe pour je puisse bien m'exprimer en langue arabe
44 - جاد الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 02:55
وتبرك الله على بطل دينا وهدا هو انجاز والا فلا واخيرا واخيرا نشيد الوطني يعزف في قلب لندن بعد ان عجز عليه الابطال المنشطات .
45 - مواطن الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 03:01
الف مبروك للبطل الأمين الشنتوف وكل الأبطال المغاربة لقد شرفتم المغاربة وتستحقون كل التقدير والاحترام والتشجيع من كل المغاربة ملكا وحكومة وشعبا وعاش المغرب دائما في الطليعة
46 - EL MEHDI الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 07:18
السلام عليكم إخوتي المغاربة والله العظيم بكيت من شدة التأتير ليس فقط لإنجاز هدا البطل ولكن لتعليقاتكم الرائعة والله إخوتي فبهته الروح الوطنية سنبني مستقبلا إخوتي الله يحفظكم من كل شر
47 - معاق الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 07:21
المعاقين المهمشون من طرف الدولة المغربية رفعوا راس العلم المغربي عاليا
48 - محب لبلد الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 08:35
شكرا على هدا الانجاز والله لنزلت دمعة من عيني لما قرات الخبر وهدا يكفي عن التعبير بالكلمات
49 - عمر الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 08:36
صراحة انا كنعتبر اصحاب العاهات و ذوي الاحتياجات الخاصة هوما هدوك اللي شوهونا بالمنشطات اما هادو راهم هوما اللي هزو الراية ديال البلاد
50 - taha الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 09:42
ألف ألف مبروك على هذا الإنجاز العالمي ، والله فرحة كبيرة ، أولا المرتبة الأولى مع تحطيم الرقم القياسي الأولمبي والعالمي . شكرا أمين شنتوف ومزيدا من العطاء في المستقبل إن شاء الله . المغرب يرد الإعتبار . ويعطي درسا لمن كان يتعاطى المنشطات .
51 - yassine الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 11:14
تحية عالية للبطل المغربى من مدينة القصر الكبير بهذا اللقب هنيئا لك هذا اللقب وحظ موفق إنشاء الله
52 - Rachid الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 12:01
لقد حققتم مالم نحققه نحن لأننا هرمنا هرمنا من اجل هده اللحظة التارخية وعاش الشعب المغربي من طنجة الي الكويرة وهنيئا لأبطالنا المغاربة
53 - karima الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 12:15
شكرا حققتم ما لم يحققه الاسوياء. الف مبروك للبطل الأمين الشنتوف وكل الأبطال المغاربة لقد شرفتم المغاربة
هنـــــــــــيـئا لأبـــطــالـــنـــا
54 - رشيد حمدي الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 12:21
كم من ذي عرج في درج المعالي عرج..
................................... وكم من صحيح قدم ليس له في الخير قدم
55 - الأرنب الجريح الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 12:23
هؤلاء هم المغاربة الأشداء ،متابرة وعمل وتضحية رغم المعاناة رفعوا علم المملكة بفخر وإعتزاز.....للأسف رغم كل ذلك يبقى الإهمال هو سيد الموقف بالنسبة للدولة
من الواجب توشيحهم بأوسمة ملكية ترتقي بمستوى الحدث ....هم فرسان المملكة قدوة لأقرانهم كاملي البنية الجسدية .......... نعتز بكم
56 - مغربي الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 13:24
كم أتمنى أن أشارك في الألعاب الأولمبية لسنة 2016 لكن الجامعة الفاسدة لا تعير اي اهتمام للرياضيين الموهوبين حقا
57 - ma4ribuya الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 13:48
سبحان الله وماشاء الله أبطال بمعنى الكلمة زيادة على ايمانه سجود بعد الفوز هؤلاء هم المغاربة الحقيقيون
58 - yousra الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 14:14
etes vous sur que la liste des participant aux jeux olympiques et paralympique n'ont pas été mélangées?!
ca pourrait expliqué plein de trucs... a bon entendeur
59 - رشيد الأربعاء 19 شتنبر 2012 - 18:50
الحمد لله غادي يتعزف النشيد الوطني للمرة الثانية و ليس الاخيرة ان شاء الله
شكرا عزالدين انويري عن الانجاز الكبير الدي حققته للمغرب
المجموع: 59 | عرض: 1 - 59

التعليقات مغلقة على هذا المقال