24 ساعة

مواقيت الصلاة

23/10/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1007:3613:1716:1918:4820:03

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل تعاطى المغرب بنجاعة مع استهداف مغاربة برصاص الجيش الجزائري؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

2.31

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | غيريتس: تدريب المنتخب المغربي "غلطة كبيرة" ندمت عليها

غيريتس: تدريب المنتخب المغربي "غلطة كبيرة" ندمت عليها

غيريتس: تدريب المنتخب المغربي "غلطة كبيرة" ندمت عليها

قال المدرب البلجيكي إيريك غيريتس إنه ندم على ترك فريق الهلال السعودي، للإشراف على المنتخب المغربي لكرة القدم، مؤكدا أنه لو عاد الزمن إلى الوراء لاختار البقاء في الهلال بسبب الأجواء الرائعة التي كان يعيشها في السعودية على حد تعبيره.

وأشار غيريتس المدرب الحالي لفريق "لخويا" القطري في حوار مع صحيفة "الاقتصادية" السعودية، إلى أن الظروف التي دفعته إلى توقيع العقد مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم زالت قبل مغادرته الهلال، لكنه كان لزاما عليه الالتزام بالعقد الذي وقعه لتدريب المنتخب المغربي، مضيفا أن اختياره تدريب "أسود الأطلس" كان غلطة كبيرة .

البلجيكي وصف تجربته في قيادة المنتخب المغربي، بالايجابية في المراحل الأولى، مشيرا أنه قدم عملا جيدا رفقة المنتخب المغربي عندما وصل به إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم التي احتصنتها الغابون وغينيا الاستوائية في 2012، وبعدها يقول غيريتس "لم نقدم عملاً كبيراً بسبب سوء الحظ والضغوط الكبيرة التي كانت على المنتخب من كل الأطراف مما صعب المهمة قليلاً." يورد المدرب البلجيكي.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد أنهت تعاونها مع غيريتس والذي دام عامين، في شتنبر الماضي، قبل إنتهاء مدة عقده قانونيا في 2014.

وأثار اختيار غيريتس، استياء غالبية وسائل الإعلام المغربية، رغم الهالة التي سبقت التحاق المدرب البلجيكي بمهمته، فمن أصل 16 مباراة لعبها الفريق خلال فترة تولي غيريتس قيادته، لم يفز المنتخب الوطني سوى ست مرات مقابل ست هزائم وأربعة تعادلات.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (57)

1 - lmaghribi الأحد 10 مارس 2013 - 20:38
شحال خدا ديال الفلوس و عال ليك ندم
الله يعطينى وجهك ندربو بيه
2 - مارٌ مِن هُنا الأحد 10 مارس 2013 - 20:44
غيريتس:( تخريب) المنتخب المغربي "غلطة كبيرة" ندمت عليها
3 - omar الأحد 10 مارس 2013 - 20:48
وماندم على سرقة 250مليون شهريا من جيوب المغاربة
4 - abderrahmane west canada الأحد 10 مارس 2013 - 20:49
Quand a nous on a pas regretter votre départ, vous êtiez le pir entraineur de notre équipe national aux moins coté resultats
5 - google الأحد 10 مارس 2013 - 20:49
نفس الكلام قاله مدربون قبلك,امثال هنري ميشال وروجي لومير وتروسي ...نحن شعب نحب النتائج فقط ولاغير النتائج.رغم لدينا بطولة ضعيفة ولاعبين متوسطي الموستوا ولكن نريد الفوز بالالقاب والمقابلات باي شكل .وكل مدرب قبل بتدريب المنتخب المغربي,فقد فتح عليه ابواب جهنم.35 مليون مدرب وتقني يعلقون .اما الصحافة فحدث ولاحرج.صحافة تكتب عن الكرة وهي لم تلبس قميص نادي كروي من قبل ولم تمارس الكرة في النادي من قبل .
6 - neroben الأحد 10 مارس 2013 - 20:50
Il est vraiment hallucinant cet entraîneur de seconde zone. ce sont nous les marocains qui sommes en train de nous ronger les doigts en pensant à tout l'argent qu'il a raflé, des milliards et des milliards pour des résultats nuls, médiocres. Si tu considère que c'était une faute, pourquoi ne pas rendre l'argent que tu as empoché pendant la même occasion.
7 - نسمة الأحد 10 مارس 2013 - 20:54
حتى نحن ندمنا على انك كنت مدرب للمنتخب الوطني وادا كنت ندمت مرة فنحن ندمنا اكثر من عدد المبالغ الدي اخدتها بمليار مرة الله ياخد فيك الحق
8 - oum ali de bruxelles الأحد 10 مارس 2013 - 20:55
الماء والشطابة حتى البحر...عقباليرحل كل فاسد في المغرب عن منصبه،...
9 - hicham الأحد 10 مارس 2013 - 20:56
vraiment je dis a ce monsieur ta pas fait le bon choix.
10 - الهواري الأحد 10 مارس 2013 - 21:03
طبعا تدريب المنتخب المغربي كان غلطة وخصوصا انك كنت تتقاضى مائتين وخامسين مليون سنتيم
11 - abd.allah الأحد 10 مارس 2013 - 21:11
Cet entraineur n a rien donné a l equipe nationale vu la bonne réputation qu il avait notre équipe n a jamais etait selectioneé comme il falait le faire. .Il avait toujours dans l ideé que les professionels qui jouaient a l exterieur peuvent donner de bons resultats mais c etait toujours le contraire.A mon avis il n a pas regretter il est venu au Maroc pour s enrechir sans oublier de lui dire que l equipe nationale du Maroc a besoin d un selectioneur des equipes nationales
12 - علي أيت همو... كن تحشم؟ الأحد 10 مارس 2013 - 21:12
‏‎ ‎كان عليه يقول ندمت عندما ولجت ميدان التدريب و فعلا هدا المدرب لا يستحي هو مدرب فاشل فلم يسبق له أن نجح مع أي فريق أو منتخب لدالك نحن نادمون على المال الدي أخدته من دون أتستحقه ولم تقدم أي شئ مقابل دالك. كان عليك أن تشكر المغرب و في نفس الوقت أطالبه بنسيان المغرب فلم يلمك أحد نحن نلوم من تعاقدو معاك
13 - hmida الأحد 10 مارس 2013 - 21:12
ضربت فليسات وشبعت تحواس ونادم .علاش نادم على الليالي الحمراء والقيمة الي كانو دايريلك.نطالبك بنشر تلاعبات الجامعة بدل المواضيع التافهة.انت ادرى بهم
14 - جزائري يعشق المغاربة الأحد 10 مارس 2013 - 21:13
و الله العظيم غير المغرب لندم وقيمك وجعلك تحمل الاسم مدرب الوطني في سيرتك ذاتية نكارالجميل وجه الشر طريق السد تدي ماترد
15 - mohajir الأحد 10 مارس 2013 - 21:15
ا ختيارالمدرب البلجيكي إيريك غيريتس للمنتخب كانت غلطة كبيرة car il etait corrompu
16 - ابو فرح الارفودي الأحد 10 مارس 2013 - 21:17
انت ندمت لانك لم تتمكن من البقاء في المغرب الذي كان سخيا معك اكثر من سخاءه على ابناء وطنه , فعلا ندمت لان الامتيازات الخيالية توقفت,ندمت لان لان القيمة التي طبلت لاشاعتها بعض المنابر الاعلامية المشينة توقفت فنسيك الزمان.ندمت على تدريب المنتخب لانك كنت فاشلا
و نحن المغربة اليوم نادمين عن اختيارك مدربا لشيخات الاطلس و ندمن حتي على تكوين منتخب لكرة القدم و ندمنا على الاموال التي تمنح لفريق الاشبح دون جدوى ولو منحت للتنمية و التشغيل لانقذنا الاولوف المؤلفة من العطلين و رفعنا من حجم صادراتنا غير الفلاحية ............
وندمت حتى لكتابة هذا التعليق لانسان لا يستحق ان يذكره التاريخ نعم يا غيريتس
17 - السيد موح الأحد 10 مارس 2013 - 21:18
بالصحة والراحة اسي غريتس الخطا ما شي ديالك
حنا غير لي جا كانتهلاو فيه وانعطيوه ما بغا مكاين تا موشكل
راه الا خسر توبيس وخا تبدل فشوافر ديما خاسر
18 - هولن الأحد 10 مارس 2013 - 21:20
هذا لمن يقولو ضرب الغلة و سب الملة
19 - abanis الأحد 10 مارس 2013 - 21:20
الخطأ مازال ساريا في كرة القدم المغربية وكأن أحدا يريد أن يقول لنا أن السعودية هي من كانت تؤدي راتب غيريتس بغض النضر عن الراتب فقد كان مضيعة للوقت وللجهود .
20 - فقير ابن فقير الأحد 10 مارس 2013 - 21:24
راتب 245 مليون لمدة سنتين بالاضافة لسكن فاخر و تعويضات عن التنقلات و اعفاء ضريبي،و آخر المطاف يقول نادممممممم وراتب جندي مغربي يسف التراب في الخلاء لا يتجاوز 3000 درهم و راتب معلم في الجبال يقاسي البرد 4500 و موظف في الجماعة لا يصل الى 3000 و الاف المجازين لازالوا ينتظرون وظيفة تحفظ كرامتهم,و الفرق واضح في بلاد العجائب
21 - souad الأحد 10 مارس 2013 - 21:30
اسي غريتس نحن نادمون على نهار لي دخلتي فيه للمغرب عيشتنا في الوهم وتقول نادم وجهك هداك ولا قفاك
22 - mou3ali9 الأحد 10 مارس 2013 - 21:31
يقول المثل المغربي كلا صالح و قال مالح يعني بعدما أكل ما يصلح له من الطعام قال أن الطعام مالح

أودي اللهم لا تعطيني وجهك قولو معايا آمـــــــــــــــيـــــــــــــــــــــن
23 - okidoki الأحد 10 مارس 2013 - 21:32
لا العنب حامض مابغيتوش لان ماوصلش ليه الكانبو. كان عايش في المغرب كوزير الوزراء اعني بدون الصعوبات: الاكل عالمي, اللغة فرنسية, السكنى ممتازة ليكارت كور, والحبة على الجهد. الان مرتاحين منك. مدرب وطننا افضل منك.
sans vous est superbe, restez la ou vous êtes Monsieur enfin adieu
24 - محمد الأحد 10 مارس 2013 - 21:33
مادا فعلت حتى تندم لاكثر الله من امثالك ادهب وعارك في يديك نحن الدين ارتكبنا خطا فادحا باستقباك
25 - jamal الأحد 10 مارس 2013 - 21:33
هدا غير محترف ......لا يستحق كرم المغاربة....حتى جامعتنا غير محترفة ..اولا هدا حقود ......على المغرب وهو مدرب لمرسيليا يكره امين الرباطي...جاء الى المغرب لغزل الفتيات...شخص منبود.....نحن المغاربة ولو اختلفنا ..لكن غيرتنا كبيرة..ولو دالك الفقير.....نحن اغنياء في الكرم...انت شحاتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتت
26 - omar الأحد 10 مارس 2013 - 21:34
et le maroc aussi a regrette
de t avoir recruté en tant que entraineur incompetent
27 - rachid الأحد 10 مارس 2013 - 21:43
نعم حتى حنا درنا غلطة كبيرة ملي مقدمناك العدالة انت والمفسدين لتقول كلمتها واسترداد اموال الشعب المسكين
28 - بوشعيب الكاعي الأحد 10 مارس 2013 - 21:45
أنا ألقي اللوم على المفسدين والانتهازيين الذين استفادوا من صفقتك. إن الله لا يصلح عمل المفسدين
29 - مغربي 2013 الأحد 10 مارس 2013 - 21:47
If you realy regret coatching our national team MOROCCO please we want to know if u realy regret taking all this money's and can you be men enough and donate just half the money you took to some of the charity in morocco
30 - Pauvre marocain escroqué الأحد 10 مارس 2013 - 21:48
Je ne vois pas pourquoi tu devais regretter ton passage au Maroc(pourtant, tu etais tres heureux au debut d'y avoir a mettre le pied. Tout l aragent que tu y a emporté devrait normalement te donner des remords au degré fort de te faire perdre le sommeil dans tout le restant de ta vie. Lequel argent appartient au peuple africain araboberbere (ou barbare comme vos ancetres se plaisaient de l appeler) arrieré, sous developpé,sous eduqué, sous instruitet tres pauvre ....aies un peu honte M. guerezts de tes propos peu civils pour un petit entraineur des dernieres equipes du monde
31 - Ahmed الأحد 10 مارس 2013 - 21:52
Nous avons un championnat assez faible et l'équipe nationale doit refléter notre championnat se baser sur les pro marocains qui ont évolué dans les championnat européens ne changera en rien la réalité mais l'entraineur national doit etre marocain qu'on perd ou gagne peu importe a condition que l'entraineur national soit un marocain
32 - ahmed alhassani الأحد 10 مارس 2013 - 22:07
لكن من جهة المسئولين المغاربة على حقل طرة القدم,فهي تعتبر غلطة غير مبررة عندما اختارتك ياغريس مدربا وطنيا للمنتخب المغربي,وهي خطوة خاطئة لما فكرت الجامعة المغربية لكرة القدم ان تضع منتخبا رهينة في يديك لمذة تزيد عن السنة معلقا في الهواء, لم يسبق ان تمت مثل هذه الصفقة الخاسرة في حياة كرة القدم العلمية ان عرفتها,هل يصدق احد ان ابرام عقد مع مدرب وهو لازال تحت عهدة تددريب فريق محلي لم تنته عقدته معه؟أليس هذا كان عبثا بقلوب جماهير كرة القدم المغربية,وهم يرون منتخبهم تائه بدون مدرب,وتنتظره مقابلات حاسمة؟انها غلطة وليس قبلها او بعدها غلطة,ارتكبت في حق عشاق كرة المستديرة في المغرب قبل ان تكون كارثة على هذه اللعبة وعلى لاعبينا..نعم يا غريس لست انت من اخطأ ولكن لالوم عليك ان لمتنا فنحن من كانت زلتهم زلة لاتغتفر..فقل ما شئت الان فانت صاحب الحق وصاحب الحق والايلام هو جامعتنا لكرة القدم المحترمة..
33 - abou Sara الأحد 10 مارس 2013 - 22:24
يجب محاسبة اللذين جلبوه و اغدقوا عليه اموالا طائلة لم يكن يحلم بها يوما
34 - hicham الأحد 10 مارس 2013 - 22:44
le maroc n'est plus un paradis Mr. Guerez??
35 - جلال الأحد 10 مارس 2013 - 23:00
مشكلة ليست في غيرتيس فهو يبقى مدرب الاجنبي ويبحت عن مصالحه و نحن لا نلموك مشكلة في عصابة الجامعة لي جابت غيريتس لو كلنا في بلد يحترم نفسه وشعبه ودولة الحق والقانون كما يتشدق علينا المخزن في قنواته الخردة لا دهب الفاسي الفهري الى المحاكمة هو ومنصف بلخياط صاحب مقولة شهيرة جابنكم غيريتس مدرب العالمي على بيع الوهم للمغاربة وهدر المال الشعب في مدرب فاشل مغرور لم يسبق له ان درب منتخب في تاريخه لو كان غيريتس مدرب العالمي كما كان يقول الفاسي الفهري وبلخياط والنيبيت امي المتخلف لمادا لم تتهافت الفرق الاروبية والمنتخبات العالمية على مدربهم العالمي غيريتس وتلات بيه ليام في تدريب في الدوري العجائز ولاعبين المتقاعدين قطر
36 - abou saad الأحد 10 مارس 2013 - 23:37
نحن الذين ندمنا على التعاقد معك يا وجه النحس يا اخر الذكور الله ياخذ في الذين اختاروك الحق امين
37 - المغربي الاثنين 11 مارس 2013 - 00:12
صافي يا نكار الخير ، جمعتي اللعاقة من فلوس الشعب وقلبتي الفيستة ، صافي اشياطت المدربين , صافي يا اللي ما حاشاه ليه تا منتخب ، كنتي مدرب نكرة ومازال ، حصل لك الشرف دربتي المغرب، والمغرب حصل ليه الخزي والعار ملي دربتيه، صافي دغيا نسيتي الخير ، اش عطيتي للمغرب؟ واش عندك ما تعطي؟ كحلتيها وسلتي ، انت والعصابة اللي جابتك للمغرب، سول كلبك علا الخير ديال المغرب، تلقا غيه الخير ما تلقاه فك ، يا عيفة المدربين
38 - kessaria acharki الاثنين 11 مارس 2013 - 00:26
المدرب غيريتس فاشل لا يستحق تدريب منتخب الوطني
39 - استاد غيور الاثنين 11 مارس 2013 - 00:45
ندمت .مابقى ماتدرب شي منتخب..المغرب يحترمه الجميع ديما مهور الله يخلف
40 - sam الاثنين 11 مارس 2013 - 00:50
ils me font rigoler ceux qui critiqur gerets,au moins a son epoque on se regalait de voir le maroc joué avec un jeux offensif et vraiment il n'avait pas de chance et il y avait un systeme de jeu en plus a son arrivé il a fait de tres grand match irland algerie aller retour tanzanie ,,,,c apres que les bouzbbal de journaliste critquait son salaire que les choses ont changeait en plus ses pseudojournalistes ete commandait par des bznassa et des pseudoentraineurs qu'a fait taoussi depuis son arrivé perdu contre togo a casa et des matchs minables a la can sirrou y a nkkarine lkhir
41 - يوسف بوعبيدي مدينة ميسور الاثنين 11 مارس 2013 - 03:58
وتكليفك بتدريب المنتخب المغربي أكبر غلطة في تاريخ البلاد
42 - ابن ﻓﺮﺍﺭ الاثنين 11 مارس 2013 - 05:24
غيريتز مدرب كبير بمعنى الكلمة.اعطى للكرة المغربية الشئ الكثير.فقدناك الى الابد.وندمنا كتيرا على فراﻗﻚ
43 - DIRECTSPORT الاثنين 11 مارس 2013 - 09:00
guerets est d'une ville en beligique connu pour son racisme primaire envers les marocains ce raciste de guerets n'a aucune reconnaissance envers le maroc
il a pris 16 milliards de centimes en deux ans

quand il a reçu sa lettre il est tombé malade une semaine

il appelait le maroc petit paradis dans sa conference de presse
44 - jamal zagora الاثنين 11 مارس 2013 - 09:45
اْما المغاربة فهم نادمون اْكثر على تولي مدرب فاشل مثل كيريتس
45 - مارة من هنا الاثنين 11 مارس 2013 - 10:16
فعلا التدريب في المغرب يشبه الجحيم خصوصا مع تواجد الصحافة الهاوية و عدم و جود مسؤولين في المستوى و مع تدخل الجميع و الضغط المتواصل و الله لا عمر الرياضة طفراتو الفساد ينخر في جسد البلاد فما بالك الرياضة هي جزء مريض من الجسد المعلول....أما صحافتنا الهاوية التي تتصف بأنها دون المستوى الله يعفو عليهم و خلاص شبعات للشعب المغربي عقلوا بالكدوب و الحقد و الكراهية... و ها هي النتيجة شعب طااااااايب ليه قلبوا و خا يجيبوا مورينهو ولا يوب هاينكس و اللله لا طفروه....
انشري يا هسبريس و لا تمنعي تعليقي كالمرات السابقة...
46 - مغربي الاثنين 11 مارس 2013 - 10:55
غيريتس قالها واضحة


فهل تكون الجرأة لدى الجامعة أو لدى الفاسي الفهري ليقول أن إختيار غيريتس غلطة كبيرة و أنه نادم عليها
47 - ايوب الاثنين 11 مارس 2013 - 11:12
نطالب السيد غيريتس بالكشف عن كل تلاعبات الفهري وزمرته حتى يقدموا للعدالة والله يسامحلو فالفلوس للي خدا . العبرة في المستقبل
ونطالب السيد بنكيران بالنظر في تعييين امثال الفاسي الفهري الذي لا يجب ان يعين من طرف الملك .لان تعيين الملك له يعطيه الضوء الاخضر للفساد
48 - 7e9i9o الاثنين 11 مارس 2013 - 11:54
عندو الحق غلط او ندم على غلطتو الى كان كل المدربين لي شدو المنتخب كيعتبره غلطة باستثناء تلاتة معندوش الحق يعبر على رايو باغي نسول المغاربة واش نتوما لختاريتتو غريس كان مفروض علينا كيما رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم لاا علاقة بكرة القدم اومفروض علينا
49 - Kateb الاثنين 11 مارس 2013 - 13:41
Taoussi n'est pas mieux: Le Maroc a mal joué durant la dérnière coupe d'Afrique des Nations. Le problème ce n'est pas Gerets; c'est la mauvaise gestion au Maroc, non seulement des sports mais de tous les secteurs! Taoussi est aussi un mauvais entraineur, à cause de ses gaffes et de sa mauvaise tactique le Maroc n'as pas pu se qualifier dans un groupe très facile, le groupe le plus facile de la CAN! Chers amis, chères amies, Gerets n'a pas obligé les Marocains à le choisir comme entraineur!
50 - brahim الاثنين 11 مارس 2013 - 14:11
السلام عليكم. في تصريح قبل هذا قال غيرتس (انا قبلت تدريب المنتخب المغربي بعد ان جاءني عرض مغر من الجامعة الملكية المغربية) وهاهو اليوم يقول انه ندم هذا المدرب متناقض حتى في تصريحاته وهذه الجامعة تريد ان يقود سفينة المنتخب من حقك ان تندم لانك اخذت 2 ملايير ولم تشاهد في القنوات المغربية كلمة واحدة ضد الفاسي الفهري فعلا انت ندمت لانك خرجت من المغرب .
51 - simo الاثنين 11 مارس 2013 - 15:31
كيف يمكن ان نشرح قول هدا الرجل اللدي تلاعب بقلوب واحاسيس المغارب بندم
52 - ahmed الاثنين 11 مارس 2013 - 15:37
لم تكن يوما مدربا في عيون المغاربة الاحرار.دبا اضحك علي الي جابوك للمغرب أما المغاربة رماوك بصحتك بالسواعدة .
53 - ANA الاثنين 11 مارس 2013 - 17:48
و لمغرب لي دوز معك ساعة في لجحيم هو لي خصو اكول ندمت علي هاد لمدرب سعودية غير بغات تفك منك كون فيك فيدة كون رداتك كول لينا شحال من لقب عندك فالتاريخ ديال تدريب ديالك حتي تكون مدرب اوهضر مزال هنري مشيل منساوش رتبة لي وصل ليها لمغرب رتبة 10 علميا وخا شتم لكرة لمغربية ميهمش حنا كنعيروها ديما هو ولزاكي لي دارو لمنتخب وفريا 86
54 - asrir الأربعاء 13 مارس 2013 - 11:20
Soyons logique et critiquez ceux qui étaient à
l'origine de l'engagement de M. GUERRES
Lui n'est pour rien,on lui a dit simplement vient traire
cette vache laitière marocaine,et il a répondu présent.
55 - مواطن الأربعاء 13 مارس 2013 - 17:48
انا شخصيا لست نادم على غيريتس ولكن انا نادم على لي جابوه ودايرن لو 250 مليون مكايشدها حتى بارك اوباما لي حاكم العالم لما دا لم نحاسب هؤلاء التماسيح لي جابوه هدشي لي ندمت عليه فقط اما هو بصحتو
56 - ayoub الاثنين 18 مارس 2013 - 22:18
هدا الكلام الدي قلتوه صحيح ولاكين المشكل ليس في المدرب ولكن العيب في الاعبين حاليا لدينا مدرب حصد ثلاث القاب في عام واحد ولكن عندما بدا بتدريب المنتخب لم يكن هنالك نتائج وهدا ليس من المدرب ولكن من الاعبين
57 - med الثلاثاء 19 مارس 2013 - 15:25
gerets pour les petites equipes mais le maroc grandes equioe
المجموع: 57 | عرض: 1 - 57

التعليقات مغلقة على هذا المقال