24 ساعة

مواقيت الصلاة

23/08/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1906:5213:3517:1020:0921:28

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

اتجاه مشروع قانون "مالية 2015" لخفض مناصب الشغل الحكومية إلى "الحد الأدنَى"..

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

2.60

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | المنتخب يصل "دار السلام".. والطاوسي يطمح لتحقيق "الرْبَحْ"

المنتخب يصل "دار السلام".. والطاوسي يطمح لتحقيق "الرْبَحْ"

المنتخب يصل "دار السلام".. والطاوسي يطمح لتحقيق "الرْبَحْ"

يُفترض أن تكون بعثة المُنتخب الوطني المغربي، قد وصلت زوال اليوم، إلى مدينة "دار السلام" التي تعتبر القلب النابض والعاصمة السابقة لدولة تانزانيا، وينتظر أن يُبرمج مدرب المنتخب، رشيد الطاوسي حصة تدريبية مسائية بملعب "كارومي ستاديوم" لإزالة العياء بعد رحلة طويلة دامت لأزيد من خمس ساعات بين مدينة دبي الإماراتية حيث كان يُعسكر المُنتخب، ودار السلام، حيث ستجرى مقابلة يوم الأحد بين المُنتخبين المغربي والتانزاني بالملعب الوطني التي يتسع لأزيد من 60 ألف متفرج.

ويقيم المنتخب المغربي بفندق "حياة ريجينسي كليمانجيرو" بدار السلام، بمعية الطاقم الإداري والتقني والطبي، حيث تبدو الظروف ملائمة للاستعداد لمباراة الأحد التي ستحدد مصير المنتخب المغربي في التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم بالبرازيل صيف 2014.

وأبدى مدرب المنتخب، رشيد الطاوسي، تفاؤله الكبير بخصوص تحقيق نتيجة إيجابية ضد تانزانيا، وذلك من أجل "إرجاع الثقة للجمهور المغربي" حسب قوله، متمنيا في الوقت ذاته من أن يحالفه الحض لحصد نتيجة "الرْبَحْ".

ويخوض المُنتخب المغربي هذه المقابلة محتلاً الرتبة الثالثة في سبورة الترتيب برصيد نقطتين من مبارتين خاضهما ضمن المجموعة الثالثة لتصفيات كأس العالم بالبرازيل 2014 بعد أن تعادل ببانجول مع منتخب غامبيا (1-1) وهي ذات نتيجة التعادل التي حققها بمراكش مع منتخب كوت ديفوار (2-2)٬ الذي يحتل صدارة المجموعة برصيد أربع نقاط٬ فيما يحتل منتخب تنزانيا المركز الثاني بثلاث نقاط٬ أما منتخب غامبيا فيقبع في المركز الرابع والأخير بنقطة واحدة.

وضيّع "أسود الأطلس" نقاط مهمة على عهد المدرب السابق البلجيكي إيريك غيريتس، مما أزّم وضعية التأهل للمونديال للمرة الخامسة بعد دورات 1970 و1986 و1994 و1998.

وكان رشيد الطاوسي قد قام بـ"ثورة" داخل تشكيلة المُنتخب بعد العودة من جنوب إفريقيا، والإقصاء المبكر من كأس الأمم الإفريقية، حيث استعدى بمقابلة تانزانيا 16 لاعبا ينشطون في الدوري المحلي في مقابل غياب العديد من اللاعبين المحترفين الذين شكلوا إلى وقت قريب دعائم التشكيلة الرسمية للمُنتخب مثل المدافعين المهدي بنعطية (أودينيزي الإيطالي) وأحمد القنطاري (بريست الفرنسي) وذلك بسبب الإصابة٬ وعبد الحميد الكوثري ويونس بلهندة (مونبوليي الفرنسي)٬ وأسامة السعيدي (ليفربول الإنجليزي) ومنير الحمداوي (فيورنتينا الإيطالي) وكريم الأحمدي (أستون فيلا الإنجليزي) لقلة التنافسية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (63)

1 - fatima الجمعة 22 مارس 2013 - 19:10
كلها يلغي بلغاه الفم مخير راسونتمنى الفوز وتحقيق الربببببببح ولو في المنام كم اشتقنا للفوز
2 - مهاجر من المهجر الجمعة 22 مارس 2013 - 19:19
نتمنى لكم حظ سعيد - ولكن تعودنا على الخسارة -من يوم غادر الملاعب الفريق الوطني اللذي كان يجمع الابطال ويقهر جميع الفرق ويرفع راس المغاربة عاليا - حظ سعيد ان حا لفكم الحظ -
3 - ahmed Faras الجمعة 22 مارس 2013 - 19:21
وأبدى مدرب المنتخب، رشيد الطاوسي، تفاؤله الكبير بخصوص تحقيق نتيجة إيجابية ضد تانزانيا، وذلك من أجل "إرجاع الثقة للجمهور المغربي" حسب قوله، متمنيا في الوقت ذاته من أن يحالفه الحض لحصد نتيجة "الرْبَحْ".
4 - hicham الجمعة 22 مارس 2013 - 19:34
باركة من الضحك على الشعب المغربي بالمتمنياث الثي تخلو من العمل الجاد
5 - عزيز الجمعة 22 مارس 2013 - 19:36
الى السيد الطاوسي: "إن بعض الظن إثم".
6 - said الجمعة 22 مارس 2013 - 19:45
نتمنى من الله ان نحققو نتيجة اجابية مرة اخرئ
7 - مبروك الجمعة 22 مارس 2013 - 19:46
عاود تاني غادي يفقسونا الحصول مبروك مسبقا لتانزانيا
8 - mouhajira الجمعة 22 مارس 2013 - 19:46
ا سمع المدرب ديال بلا بلا لاتبيع الوهم للمغابة راك لعب مع متخب حتى هو بغي يربح امام جاهره وبركة سيرو تسارو بلا هضرة انت الجامعة ديال تماسح وعفريت والنتيجة اما لصالح تنزنيا او تعادل 100/100 لا للوهم نشري ياهسبريس
9 - نحناح الجمعة 22 مارس 2013 - 19:48
بالتوفيق لكن ما استغربت له هو غياب المهنية لدى الجامعة والطوسي بالنسبة للغزواني ...النتيجة التعادل وأتمنى أن أخطئ
10 - saidlavérité الجمعة 22 مارس 2013 - 19:50
ربح الوحييد هو داك تفويجا ديال امارات !!!!
11 - مصطفي الجمعة 22 مارس 2013 - 19:59
كلمة اريد ان أقولها للناخب الوطني متي سكون لنا منتخب نتيق فيه ونلعب بكل أريحية كسائر المنتخبات؟نحن دائماً نريد ان نتصالح مع الجمهور المغربي ،كفاكم كدب علي هدا الشعب وصرف أمواله في لخوا الخاوي.
12 - fahmi الجمعة 22 مارس 2013 - 20:00
سلامة يا ربي على نتيجة لتخرج من دار سلام
13 - بوحريبة خالد الجمعة 22 مارس 2013 - 20:00
ألله ينصر الفريق الوطن وقلوبنا معك يامنتخب الوطن ,انا لي الثقة في المدرب الوطن السيد رشيد الطوسي ( وألله الموفق والنصر إنشاء ألله)
14 - سعيد الرودانى الجمعة 22 مارس 2013 - 20:14
بسمالله بتوفيق ان شاالله لكن لااتمنا التعادل اتمنا الفوز وخا نتم معندكم شى دمى مغربى اتمنا للمغرب التوفيق اكرر لابد من حسين خرجة ان يرجع لابد اولى طاوسى امشى بحالو لخسرتى تانى الماء وشطبة حتل صمال
15 - amine الجمعة 22 مارس 2013 - 20:23
بطل المغرب م التطواني يقصئ من دور اول كاس ابطال افرقيا من فريق سينغالي ضعيف جدا لا يتوفر علا اي مؤ هلات مادية بدنية.......

استدعاء 16 من بطولة اضحوكة 2013
مبارة لا تعليق
16 - اسامه العوفي الجمعة 22 مارس 2013 - 20:25
إذا أسندت الامور إلى غير اهلها فانتضر الساعة... ونحن ننتضر ساعة رحيلك يا طاووس زمانه لانك تفرعنت بما فيه الكفاية .
17 - skizo الجمعة 22 مارس 2013 - 20:31
و اش باقي فيها شي دار السلام .صافي الراس الاخضر ركب فينا مرض جديد سميتو ...بوخضير.... مكان بوصفير.
18 - mohamed الجمعة 22 مارس 2013 - 20:49
اتمنى الفوز للمنتخب ان شاء الله
19 - hicham2paris الجمعة 22 مارس 2013 - 20:56
السلام عليكم
صراحة رشيد الطوسي غمر نوعا ما بالتشكيلة المناداة عليها ، خصوصا في الدفاع حيت سيعتمد بنسبة كبيرة على دفاع الجيش الملكي المكون من شاكر ،حمال و بالخضر ،و أداء هذا الاخير يونس بالخضر يخيف صراحة ،ما عندو تجربة ،لا يحسن الضربات الراسية المهمة جداا في الدفاع ، و كذلك تمريراته العرضية من الجهة اليمنى في المباريات الأخيرة مع ناديه الجيش كلها فاشلة .
كاان على الطوسي أن يحتفظ على الاقل بي 90 % من المنتخب الذي شارك في كاس أفريقيا الاخير الذي كسب تجربة أفريقية ، و لم يخسر أي مباراة رغم الاقصاء المبكر ، بدلا من الاعتماد على لاعبين محليين لم يستطيعو حتى الفوز بدوري أبطال أفريقيا منذ أكتر من عشر سنوات ،و لا التاهل لكاس أفريقيا للمحليين و لا مرة واحدة
و فشلنا في جنوب أفريقيا يتحمله رشيد الطاوسي الذي لم تيتعامل؛ مع مباراة أنجولا و الراس الاخضر بشكل جيد
20 - hakim الجمعة 22 مارس 2013 - 21:00
أشك كثيرا في إمكانية فوز المنتخب المغربي على نظيره التانزاني بالنظر لأشياء عديدة أبرزها، عدم إيجاد الناخب الوطني لتشكيلة قارة بإمكانه الاعتماد عليها في مباريات مصيرية فكل مبارة يخرج لنا الناخب الوطني الطاوسي ومن سبقه بلاعبين جدد، فضلا عن استغناء المدرب عن أحد أعمدة الكرة المغربية في السنوات الأخيرة، الحديث هنا بالطبع يخص القائد الحسين خرجة، وقد بدا واضحا أثر غيابه على النخبة الوطنية في الكأس الأفريقية الأخيرة، فكانت العناصر الوطنية تائهة في الميدان لافتقارها للاعب ينظم اللعب بين الخطوط الثلاث والعامل الآخر غياب الحافز عند بعض اللاعبين، وغياب الانسجام بينهم، فالكثير منهم لم يلعبوا مع بعضهم إلا مباريات قليلة تعد على رؤوس أصابع اليد الواحدة، أما بخصوص المدرب وكيلا أكون قاسيا معه فإنه يفتقر على القدرة التواصلية التي تحدث عنها كثيرا خاصة في الأطوار الصعبة للمباراة فقد علت وجهه علامات التوتر و القلق والحيرة، لحظة تلقيه هدف التعادل أمام منتخب جنوب افريقيا وهي اللحظة التي كانت فيها العناصر الوطنية في أمس الحاجة إلى دعم المدرب و تشجيعه، أما عن الربح الذي تحدث عنه فيحتاج لبذل مجهودات أكبر
21 - علي الجمعة 22 مارس 2013 - 21:07
بالنسبة للتاهيل لكاس العالم برازيل...نجوم السماء اقرب من حتى الحلم من التاهل .لان الامر حسم لفائدة الكوت ديفوار...الاموال التي يستفيد منها من كانوا سببا على الاقل ماداموا مفرضين على الشعب من المتحكمين في الرياضة وجعلوها ريعا وقطاعا خاصا يدبرونه سرا ويعلنوه اشهارا خوفا من قوانين الفيفا التي تحميهم ....فعلى الاقل الا ياخدون اموال الشعب...بالله عليكم لشخص لا يعرف حتى ان يكون جملة ر ياضة مفيدة ان يكون عضوا جامعيا وذاكرة للرياضة...انظروا للمحللين الرياضيين اثناء المقابلات...اما عندنا بعض رياضيين-القدمى او الجدد -يمارسون النقاق لترضيت اسيادهم من اجل التعيين وحماية مصالحهم المالية و الاقتصادية...اما قول الحقيقة والجهر بها هو اخر تفكيرهم...وفي احسن الاحوال يقلون نبقى متفائلين واموال الشعب تبذر تسرف في الفراغ.....
22 - ابن الريف الجمعة 22 مارس 2013 - 21:13
قدر الجمهور المغربي أن يمروا عليه مدربين يبيعون الوهم له والطاوسي واحد منهم ......الكلام ثم الكلام تم الكلام ...وهكذا دواليك......إلى أن يعي المغاربة أن ليس لهم منتخب حقيقي ...
23 - jallal الجمعة 22 مارس 2013 - 21:13
زعما غينتصر المنتخب المغربي .... الله أعلم ؟
24 - ezzaki hassan الجمعة 22 مارس 2013 - 21:15
il faut donner une chance à mr taoussi c
25 - Astrodubai الجمعة 22 مارس 2013 - 21:22
أتمنى من الله تم الجهات المعنيه بالمغرب أن تطهر الجامعه الملكيه لكره القدم من المحسوبين على الإداره التقنية لرياضة مثل النيبت و زيد و زيد ،،،،، أرجوكم ارحمونا من هدي الجامعة
26 - mustapha erraji الجمعة 22 مارس 2013 - 21:27
متمنياتي للنخبة المغربية بالتوفيق في دار السلام إطارا و لاعبين حتى نكون في الموعد
27 - Footbal Marocain الجمعة 22 مارس 2013 - 21:33
بسم الله على بركة الله
cette fois ci on va voir votre match c'est vous allez faire meiux qu'avant ou pas! il faut donner beaucoup de soit sur le terrain encore faut se montrer vous devait pas rater ces matchs chaqu'un devrait montrer son talon il a pas droit a l'erreur

===== ( وألله الموفق والنصر إنشاء ألله) ======
28 - ابو عمر الجمعة 22 مارس 2013 - 21:56
السلام عليكم اخواني القراء تابعت تداريب المنتخب المغربي من اول يوم في معسكر دبي اقولها للامانة هناك انسجام بين العناصر الوطنية والاجنبية وكدا الطاقم التقني هناك بعد الجرائد تنشر اخبار بانه هناك خلافات بين الطاوسي ورشيد بنمحمود اقول انه كله كدب هناك انسجام في جل الحصص التدريبية وبالنسبة للمحترفين اقول لكم انهم قمة في الاخلاق والادب الي نفتقده في بعض مغاربة الداخل اخص بالذكر عبد العزيز برادة ويوسف العرابي والمبعد شهير بلغزواني لدا اقول لكم تفائلو ان شاء الله سوف نأتي بثلاثة نقط من تانزانيا
29 - MOUNIROVIC الجمعة 22 مارس 2013 - 21:59
الحمد لله ان المباراة غير منقولة ... ليما فيه مصلحة الطرفين .. هما يستافدو من عدم متابعة القواسة ... وحنا نتجنبو الفقصة ثاني و ضغط الدم والسكر والكوليسترول والفشل الكلوي و.....
الحاصول بعد الماتش ابان شكون المستفيد الاكبر
وان 24 لناظره لقريب ...
30 - Adil New Zealand الجمعة 22 مارس 2013 - 22:51
السلام عليكم, اللي شاف هاد التعاليق يقول راحنا دايين كاس العالم, ما عمرنا درنا شي لعبة و ما عمرنا غادي نديروها. تفرجو و تكمشو, و لا ما تفرجوش و هنيونا.
31 - momo الجمعة 22 مارس 2013 - 23:04
taoussi n aura aucun succes il ne compte pas sur ses synergie et celle s de ses joueurs il croi au hazard et compt sur inchallah et prie au debut de chaque recotre
32 - ben acha الجمعة 22 مارس 2013 - 23:11
si Elarabi participra n'attendriez rien de notre selection car il le faut 20 occasion pour marquer un but.
33 - ahmed الجمعة 22 مارس 2013 - 23:13
bonne chance les lions atlas bon courage allah m3akom
34 - zakarya montreal الجمعة 22 مارس 2013 - 23:15
ليس لنا فريق قار ونريد التأهل أليست هذه أكبر العجائب
35 - fares aziz الجمعة 22 مارس 2013 - 23:16
اتمنى التوفيق والانتصار للمنتخب كفانى احتقارا للمجموعة الوطنية مغاربة حتى الموت والتوفيق للمنتخب
36 - Taha السبت 23 مارس 2013 - 00:07
يجب أن نعترف أنه ليس لدينا منتخب وطني قادر حتى على المنافسة الإفريقية عسى التأهل للمونديال كفى من بيع الأوهام ا السي طوسي نفس الكلام قلته في جنوب إفريقيا را عيييقنا ... الكل يطالب بإقالة الفاسي الذي لا علاقة له بالرياضة بأي صلة ... معسكر في دبي و مبارات في الأدغال الإفريقية شنو هدا !
37 - ka3b السبت 23 مارس 2013 - 00:46
ça ne fait du mal a personne de rêver
38 - ابو انس السبت 23 مارس 2013 - 01:00
الطاوسي استدعى 16 لاعب من البطولة الوطنية هذه ركذبت ابريل ولافرق بين لاعب المحلي والاعب المحترف لا اريد ان اسمع هذه الكلمة مرة اخرى وش كظحك علينا واش الشعب المغربي مكيفهمش والفرق شاسع لا في التكوين ولا في الراتب وش لاعب اسن تاع الوداد تيعطيوه 2500 درهم والله يعطين وجهك اخاي الطاوسي
39 - مغربي السبت 23 مارس 2013 - 01:01
اقول وانا على يقين ان السي الطاوسي جرئ في الكلام امام الصحافة ومن جديد يبيع الوهم للمغاربة اما النتيجة فلن تكون الاسلبية مرة جديدة وعلى اصحاب القلوب الضعيفة ان يضعوا هذه النتيجة السلبية في اعتبارهم لانه لن يكون سواها وهذه المقابلة هي التي ستدق المسمار في نعش المنتخب المغربي وامال المشاركة في كاس العالم 2014 وان غذا لناظره لقريب واقول للمنابر الاعلامية على انواعها ان تكون ولو مرة واحدة صادقة مع نفسها ومع المغاربة والا تخفي الحقيقة الصادمة التي توجد عليها الكرة المغربية والاصلاح يبدا من رؤساء الفرق الوطنية الذين يتحملون جزءا كبيرا من المسؤولية في ما وصلت اليه الكرة المغربية عليهم التحرك بشكل جماعي ضد الفاسي لذى الفيفا لوضع حد لغطرسة هذا الرئيس الاصم الذي اوصله رؤساء الفرق بطرق ملتوية وعليهم اختيار رئيس ابن كرة القدم مارسها وخبير بخباياها
40 - med akka السبت 23 مارس 2013 - 01:05
استسمح لي يا اخي الطاوسي لا أريد ان ان اسمع مرة اخرى مصطلح الحظ و أتمنى لكم التوفيق
41 - زايد السبت 23 مارس 2013 - 02:06
المغرب لا ولن ولم يربح لان مشكلة المغرب هي تتجلى في الارتجالية والعشوائية وان ما يزيد الطن بلة هو ان المغرب يسبح في شيء ساقوله بالأمازيغية لانني اجهل الكلمة بالعربية وهي مشكلة amoutl
42 - un raouriste السبت 23 مارس 2013 - 02:24
on dit qu'il faut tjours esperer car l'esperance est le meilleur element qui peut nourir nosesprits , mais il faut etre realiste ; je croix qu'il est hors de question de revenir avec un score positif . ne vendons pas de l'illusion une autre fois aux marocains ; ces derniers sont aussi mures je croix . bonne chance comme meme
43 - daki السبت 23 مارس 2013 - 02:55
أن القلوب إذ تنافر وِدُها ...مثل الزجاج كسرها لا يجبر

فتعبيرا عن سخطه واشمئزازه, نصنف تعليق المتتبع باسلوب او باخر قبل الاوان, نبش في الشعودة وتبني لافكار و معطيات سابقة لاوانها تتسم بالسطحية لافتقادها الحقيقة التي يسبح فيها المدرب, و لا تزيد الجرح الا تقيحا فكفانا تشاؤما و تفاءلوا بالخير تجدوه.
44 - ذايفي قح السبت 23 مارس 2013 - 05:43
ذايفي قح;

هذا عار ولا ضمير للمسوءولين عن المنتخب كل مقابلة نرى فيها تشكيلة جديدة و لاعبين جدد المهم الفوز والمصيبة هي اننا حينما نفوز نفرح بالاعبين ونشجعهم ويقوم اعلامنا بتشهيرهم في السمعي والبصري والكتابي
ولاكن عندما ننهزم نلومهم بل نستفزهم حينما نسمع ،، روح الوطنية،،
ونميحهم من الوجود، فهذه هي المنهجية التي كنا نطبفها عندما كنا اطفالال نلعب في شوارع الدرب .
في الحقيقة نحن لا نريد الفوز نحن نريد ثقافة رياضية تتجلى في توعية المسوءولين والقاءمين على هذا المجال وتوعية الاعلام المغربي بهذه الرياضة حتى يراها باربع زوايا. لعلنا نخرج بنتيجة اجابية ويعرف المواطن المغربي ان هذه لعبة رياضية الهدف والفوز فيها هي المتعة والفرجة في تقنيات ومهارات الاعبين وليس الحرب حتى نعد لها الاف الجنود كما يفعل الطاوسي والجامعة الداععمة له.هذه الرياضة تتطلب سوى ١١ لاعب فقط فعليك ان تتعلم كيف تجدهم وتحافظ عليهم كما فعل فاريا والزاكي.
45 - خالد السبت 23 مارس 2013 - 06:44
ا لسلام عليكم بالنسبة للمقابلة فهي ستمر اما مستوى اللاعبين فهو رهين بالانسجام ومدى جاهزية اللاعبين ومدى حبهم للقميص الوطني بالنسبة للمدرب فهو يميل بارائه لمحاولة ارضاء الجامعة وليس له شخصية قوية ولا اسلوب او نهج تاكتيكي واضح من كل مبارياته مع المنتخب اما بالنسبة للسيد بنمحمود فلم يراكم التجربة الكافية حتى وهو لاعب وان غدا لناظره لقريب
46 - Labib السبت 23 مارس 2013 - 08:44
لم ينادي على أسامة السعيدي لقلة التنافسية !!!!!! وهل تعتقد آسي الاطاوسي ان السعيدي يلعب مع واد زم حتى يجد مكانه داخل الفريق ؟؟ انه لفربول وما ادراك لفربول يكفي ان تكون في دكة البدلاء فانت أحسن من الذي يلعب ليل نهار في الجيش أو الوداد!!!!!.
47 - ابو كوتر السبت 23 مارس 2013 - 10:18
نتيجة لصالح تنزانتة 2-1اما بنسبة لترتار لامكان لك فالمنتخب المرجوااعادت النظر وتغيير الجامعة اما الشعب المغربي يريد الحارس العالمي والمدرب المحترم بادو الزاكي وتغيير الجامعة من العفارت والتماسيح المبللة فطين انشري ياهيسبريس المفضلة عندي شكرا
48 - فاطمة ايطاليا السبت 23 مارس 2013 - 10:38
وما نيل المطالب بالتمني ولكن تدرك الدنيا غلابا

اللي عندو عندو واللي ما عندوش يدخل للدوش باراكا علينا من كانتمنا كانتمنا كانتمنا........
49 - محسن السبت 23 مارس 2013 - 11:22
انا متفائل لاختيار الطوسي للاعبين المحليين ,لكون الفترات المتميزةالتي مر بها المنتخب خصوصا سنتي 1986و 1998 دون اغفال التأهل لكأس العالم 1970 1986 1994 1998 والفوز بكأس افريقيا 1976 والكأس العربية في الصيف الماضي جائت كلها من طرف اللاعبين المحليين ...
50 - محمد السبت 23 مارس 2013 - 11:49
مهما كانت النتيجة فالمغرب اقصي من السباق نحو التاهل لمسابقة كاس العالم 2014 بالبرازيل بالتعادلين الذين حصلا عليهما امام كل من غامبيا و ساحل العاج مع المدرب السابق غيريتس المهم تكوين منتخب وطني يحرز على كاس افريقيا المنظم ببلادنا 2015 انشاء الله تعالى .
51 - المدرب الزاكي دصح السبت 23 مارس 2013 - 12:56
أول مرة أتمنى الخسارة للمنتخب باش إجريو على هداك الطاوسي أوي جيبو لينا المدرب الزاكي دصح
52 - moncf السبت 23 مارس 2013 - 13:07
ا لربح الوحيد هو ان المدرب كيتخلص هي 40 مليون والنتائج ديالو احسن من غير تيس ولي بغا يتخنث فالمنتخب كيجري عليه المهم هو انا دئما مدرب ولد لبلاد وسواء ربحنا ولا خسرنا دائما مع العلم الوطني بالقلب
53 - hassan bouhalmouch السبت 23 مارس 2013 - 13:34
اودي المنتخب مكا ين كاع ليتسوق ليه ليعجبهوم اديروه الناس عياو من الكلام الفارغ قبل المبارة الكل كيكول حنا مستاعدين بما فيه الكفاية ولكن بعد المبارة كلام اخر
54 - noureddine السبت 23 مارس 2013 - 14:11
نرجو من الله أن يوفقكم ويسدد خطاكم. أود أن أقول للطاوسي ولكل الاعبين المغاربة كفانا هزائم . فوزكم هو دافع قوي لتنمية بلادنا . ليس فقط ماديا ولكن حتى على المستوى المعنوي. المغربي سوف يفتخر بهويته ويمحي كل الصور النمطية التي نتلقاها من الغرب ومن الخليج. تعجبني فلسفة حياتك يا طوسي. والله العظيم أنا متأكد أنك ستمنح هدا المنتخب روحا جديدا وهدا نلمسه من خلال تجديدك لكل لاعبي الفريق. في نظري خطوة ممتازة أن نتق في لاعبينا المحليين . سوف يكونوا الأفظل لأنهم سوف يطمحون لإثبات دواتهم. وفقكم الله أخي الطاوسي وكل اللعبين.
55 - chelha rbatia السبت 23 مارس 2013 - 14:23
ويقيم المنتخب المغربي بفندق "حياة ريجينسي كليمانجيرو" بدار السلام، بمعية الطاقم الإداري والتقني والطبي، حيث تبدو الظروف ملائمة .
بعد الهزيمة سوف يقدمون اعدار غير مبررة من قبيل الفندق لم يكن في المستوى
انعدام الراحة و .....و....
56 - محمد السبت 23 مارس 2013 - 14:29
هكذا كنا نتمنى أن تكون لنا شخصية في كرة القدم. أن نقدم للعالم كرة مغربية وليس كرة مستوردة.
فريق مكون من الاعبين المحليين الذين يلعبون كرة مغربية في نوادي مغربية ولا يهم الانتصار أو الانهزام. المهم أن يكون لنا فريق وليس مجموعات بناتشية لا تجمعها ثقافة ولا مصير؛ المهم هو اوتاوات المبارات.
فنتمى الانتصار ومستقبل زاهر لفريقنا المغربي ونحن متيقنين بالفوز إن شاء الله.
57 - amazigh السبت 23 مارس 2013 - 15:59
well mr taoussi you have left playes like bousofa carcela jeydaoui.obaidi,kaoutari.chehechouh,hissati,belhasani,basser,elzhar, el fajr,khrjaa,maachi is much better then el arabi,may they don not have a lobby who could care about them or maybe they do not speak arabic or taoussi is racist.ignoring good players as khrja and bosofa basser is real sad,sad ,sad, morocco will loose in tanzania for 2-0,with that kind of menthality morocco will never make big points against black african teams even against the weakest one in africa
58 - ما فاهم والو السبت 23 مارس 2013 - 17:16
هرج و مرج من أجل ماذا؟ أهو مصدر خبز؟ أهو مصدر رزق؟ بل هو لهو و لعب.
إخواني، أ كرة القدم، هي للترويح عن النفس و التمتع. أم هي مصدر أمراض القلب و الشرايين؟ تالله إن أحلامكم و عقولكم لهي أدنى من أحلام العصافير.
ملايير تنفق لأجل سراب حسبتموه سؤددا و ما أنتم ببالغيه. فالرقي تناله الأمم بالكد و البدل في سبيل أوطانها. أما مصارعة الثيران تلك فلا طائل يرجى من ورائها.
أفقوا الملايير في التشغبل و التعليم و الصحة و الدعم الاقتصادي و الاجتماعي للمحتاجين و المنفيين.

مثال عملي : 300000 درهم = أجرة شهر واحد لكيريتس = شق طريق + بناء و تجهيز مستوصف + بناء حجرتين دراسيتين.

في هذا المثال هناك:
تشغيل ليد عاملة,
فك العزلة
الرقي بالصحة و التعليم
إدارة عجلة الانتاج للشركات المغربية في التجهيز

و كل هذا منافع للدولة من حيث الضرائب
وهذا غيض من فيض

و هذا بنطبق أيضا على المهراجانات,,,,

أما إذا أردنا سياسة للشباب فالرياضة تعني ممارسة قبل أن تكون فرجة.
لدى أدعو إلى تكوين المغاربة في مختلف الرياضات في المدرسة، لأنه و بلا ريب : العقل السليم في الجسم السليم,

كرة قدمكم تثير الشحناء و البغضاء و تسبب الأزمات
59 - kebib السبت 23 مارس 2013 - 22:52
conese equipo no podemos ganar ningun equipo africano poque hay mucho equipos q han mejorado mucho echemos de menos a la epoca ti moumi biaz khalifa y aziz bou derbala nunca vamo a tener jugadores como ellos vamos a esperar otra vez la suerte tiene q sodar y mojar la camiseta national