فوربس: البغدادي والسّيسي وخامنئي ضمن الأقوى تأثيرا في العالم

فوربس: البغدادي والسّيسي وخامنئي ضمن الأقوى تأثيرا في العالم
الجمعة 7 نونبر 2014 - 21:00

مفاجآت كبيرة حملتها قائمة “فوربس” السنوية الشهيرة للشخصيات “الأقوى نفوذاً وتأثيراً في العالم” للعام 2014، بإدراجها لكل من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الذي لا زالت تختلف الآراء حوله داخل مصر وخارجها في علاقته بعزل الرئيس المصري محمد مرسي يوم 03 يوليوز 2013، وصلته بالفض العنيف لاعتصامات “رابعة والنهضة”، إلى جانب زعيم تنظيم “داعش”، أبو بكر البغدادي، الذي يطلق عليه أتباعه “خليفة المسلمين”.

وحلّ السيسي في الرتبة 51 عالميا، في القائمة التي أصدرتها المجلة اليوم الخميس، مُتقدّماً على البغدادي بثلاث رتب، ليحل بالأخير في الرتبة 54، كأقوى “زعيم” في العالم ضمن قائمة ضمت أسماء 72 قائداً ورئيساً لشركات ومنظمات دولية، فيما ضمت القائمة أيضا 3 قادة عرب آخرين، هم ملك السعودية، عبد الله بن عبد العزيز (رتبة 11) ورئيس دولة الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان (رتبة 37)، ثم وزير البترول والثروة المعدنية السعودي علي النعيمي، الذي في المرتبة الـ50 عالمياً.

وفي تعليق منها على إدراج السيسي لأول مرة ضمن اللائحة العالمية، قال مجلة “فوربس – الشرق الأوسط”، إن الرئيس المصري لعب دورا بارزاً في “استقرار وأمن مصر وتجنبها شبح الفوضى والحرب الأهلية بعد إطاحة الشعب المصري في ثورة 30 يونيو بالرئيس السابق محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين من الحكم.. بعد فشله في الوفاء بتطلعات الشعب و سيادة الفكر المتطرف للإخوان على التوجه العام للدولة المصرية”.

المجلة قالت أيضا إن السيسي يعمل “جاهدا للتصدي للإرهاب الذي يهدد أمن واستقرار بلاده والمنطقة العربية”، على أنه تخلى عن منصبه كوزير الدفاع والقائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية “ويتفرغ لخوض معركة الانتخابات الرئاسية، والتي فاز بها في شهر يونيه الماضي بنسبة كبيرة من اصوات الناخبين”.

مقابل حلول زعيم تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشّام”، المعروف إعلاميا بـ”داعش”، أبو بكر البغدادي، الذي يحتل مساحة كبيرة من الأراضي السورية والعراقية، ضمت اللائحة اسم الرئيس الإيراني، آية الله على خامنئي، في الرتبة 19 عالمياً، حيث قالت المجلة إن الأخير لا زال يسعى إلى تحويل دولته إلى لاعب فاعل في المجال النووي، رغم استمرار معاناة الاقتصاد الإيراني بسبب العقوبات المفروضة من دول الغرب، مشددة في المقابل اتهام الزعيم الإيراني للولايات المتحدة وبريطانيا بخلق تنظيم “داعش” في أول خطاب رسمي له بعد إجراءه عملية في البروستاتا.

وحافظ الرئيس الرّوسي، فلاديمير بُوتين، على صدارة القائمة للعام الثاني على التوالي، كـ”أقوى رجل في العالم”، متقدما على الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، حيث قالت المجلة إن تصدر بوتين للقائمة مرة أخرى يأتي بعد النزاع الذي نشب على شبه جزيرة القرم والنزاع بين الدب الروسي وأوكرانيا، و”التوصل إلى اتفاق لتوريد الغاز الروسي إلى الصين وبناء خط لنقل الغاز بقيمة تصل إلى 70 مليار دولار”.

وتابع المصدر ذاته أن روسيا تعتبر اليوم دولة غنية بالطاقة وتمتلك قدرتها النووية الخاصة، “ويقودها رئيسا من الصعب التنبؤ بردة فعله.. لا يأبه للضغوط العالمية التي يراها قد تعرقل مسيرته نحو تحقيق رؤيته تجاه بلاده”.

في حين، رأت “فوربس” التي يوجد مقرها بنيويورك، ان الرجل الثاني في قائمتها العالمية، باراك أوباما، يوجد في وضع لا يحسد عليه، مع اقترابه من النصف الثاني من ولايته الثانية للولايات المتحدة الأمريكية، وذلك لعاملين، أولهما “فيروس الإيبولا المنتشر في غرب أفريقيا”، والثاني “فيما يعرف تنظيم “داعش” والذي يضع مكاسب أمريكا في الحرب بالعراق – طيلة السنوات التسعة الماضية وراح ضحيتها حياة 4500 أمريكيا – في خطر”.

كما ترى المجلة أن مظاهر الاضطرابات العرقية الأخيرة في “فيرغسون” بولاية “ميزوري”، تشكل تهديدا لرسالة أوباما في “التغيير” التي نادى بها عام 2008، على أن البطالة ببلاد العام سام نزلت إلى أدنى مستوياتها “منذ الكساد العظيم وهو ما يعتبر مؤشرا سلبيا على الصعيد الاقتصادي”، مشيرة إلى أن سمة “الحذر” كافية لتبقي أوباما بالمركز الثاني بالقائمة، “لاشك من امتلاكه القوة.. إلا انه كان كثير التحفظ والحذر عند استخدامه لتلك القوة”.

وفي بقية العشر الأوائل، حلّ الرئيس الصيني، شي جين بينج، في المركز الثالث، متبوعاً ببابا الفاتيكان فرنسيس الأول رابعا، إلى جانب المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في المركز الخامس كـ”أقوى امرأة في العالم”، وهي الشخصيات التي حافظت هذا العام أيضا على ترتيبها العالمي للعام الثاني على التوالي.

وجرى تصنيف جنيت يالين، التي ترأس أقوى بنك مركزي في العالم “الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي”، في الرتبة السادسة، ثم بيل جيتس (7)، صاحب شركة ميكروسوفت، ورئيس البنك المركزي الأوروبي، ماريو دراغي، في الرتبة الثامنة، في حين حل الشريكان سيرجي برين ولاري بايج، صاحبا شركة “جوجل”، في الرتبتين التاسعة والعاشرة سويّاً.

‫تعليقات الزوار

41
  • maghreb
    الجمعة 7 نونبر 2014 - 21:25

    السيسي شخصية مؤثرة !!!!!!!!! أضحوكة والله . أما في مايخص الصدارة فهي طبعا للروسي بوتين الذي قطع الماء والكهرباء على أمريكا وحلفائها

  • اوديع مصطفى
    الجمعة 7 نونبر 2014 - 21:26

    اذا كانت مقارنة السيسي والبغدادي من حيث الترتيب متفاوتة فأنا أقول ان السيسي والبغدادي صورتان مختلفتان لشخص واحد لا يختلفان في قتل الأبرياء ولا المدنيين
    لا يهم ان تكون شخصية مؤثرة لسنة ٢٠١٤المهم السيسي والبغدادي في سلة واحدة

  • أبو سامي المغربي
    الجمعة 7 نونبر 2014 - 21:35

    لا يختلف سكان العالم على أن الحبيب محمد صلى الله عليه و سلم أقوى الشخصيات تأثيرا في العالم و سيدوم تأثيرها إلى أن يرث الله الأرض و من عليها.

  • Ziryab
    الجمعة 7 نونبر 2014 - 21:51

    وفي تعليق منها على إدراج السيسي لأول مرة ضمن اللائحة العالمية، قال مجلة "فوربس ء الشرق الأوسط"، إن الرئيس المصري لعب دورا بارزاً في "استقرار وأمن مصر وتجنبها شبح الفوضى والحرب الأهلية بعد إطاحة الشعب المصري في ثورة 30 يونيو بالرئيس السابق محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين من الحكم
    كيف لعب دورا في استقرار مصر و هو الذي دبر الإنقلاب و أشعل فتيل نار الفتنة ؟
    يشعل النار و يصب عليها البنزين ثم يلعب دور الإطفائي المنقذ ! أهذا هو التأثير ؟

  • amazirfier
    الجمعة 7 نونبر 2014 - 21:52

    sissi est un perssonage tres dangereux pour le monde arabo islamique sissi a etait former par l'armee israleinne pour mater le peuple egyptien et conduire l'egypte a un pays de misére et de tention sociale et religieux si a base de se regime prosioniste .

  • leila
    الجمعة 7 نونبر 2014 - 21:52

    je ne comprends pas, comment oser dire a des dictateurs et des tueurs, des gens fort et influençant, mais on a aucun respect pour ces personnes. sissi fort s'il ose descendre saluer son peuple sans avoir peur, il ne peut même faire un discours correcte. les gens fort, sont les gens positifs, qui travaillent dure, pas des gens qui mettent les chars pour violer le pourvoir

  • أبو يحيى
    الجمعة 7 نونبر 2014 - 21:53

    لم نعد نهتم بفوربس ولا بأمثالها لكي تصنف لنا الزعماء,حسب اجندتها ومخططاتها,نحن نعلم جيدا نشأتها وأهدافها وغاياتها ومموليها,وإلا كيف تدرج إسم قاتل وسفاح ضمن قائمتها,بل الغريب في الأمر أنها تعطي تبريرات واهية وكادبة ومضحكة في نفس الوقت,لتغطي بها عن السبب الرئيس الدي دفعها لتصنيف الخسيسي في الرتبة 51.التبريرات التي يكدبها الواقع ولايقبلها عاقل:رقم1الخسيسي ضمن إستقرار وأمن مصر!وهل مصر مستقرة الآن؟ رقم2 الخسيسي جنب مصر حرب أهلية!ومن قسم الشعب المصري إلى شعبين؟ومن يعبث بأمن واستقرارأهل سيناء؟رقم3 والكدبة الواضحة,الخسيسي تخلى عن منصب وزير الدفاع والقائد الأعلى للقوات المسلحة وتفرغ للإنتخابات هههه!الكل يعلم أن وزير الدفاع ليس بالقائد الأعلى للجيش,ولكن رئيس الدولة من ينص الدستورعن توليه منصب القائد الأعلى للقوات المسلحة.كان على فوربس ألا تسقط في هدا الفخ الفاضح وتقول بصريح العبارة على أنها ضمت إسم الخسيسي لسبب واحد يدخل في خدعة الحرب على الإرهاب لكن ليس من أجل المصريين أوالدول العربية,بل من أجل حماية وأمن إسرائيل,وهدا هو السبب الوحيد الدي ضمن له هدا التصنيف,كفاكم عبثا بعقولنا فلسنا سدجا.

  • محمد
    الجمعة 7 نونبر 2014 - 21:55

    اتباع المريكان فالمدن الشيعية البصرة و النجف و كربلاء لم تستهدف من داعش و السيسي اصبح شرعي عندها
    المهم يديرو أللي بغاو غير يبعدو منا

  • باقية و تتمدد
    الجمعة 7 نونبر 2014 - 22:00

    سيسي سفاح قتل ألمسلمين وهم راكعين من أجل الكرسي .وخامنئي دجال بدل كلام لله و رسوله من أجل مصالح شخصية أما أبا بكار البغدادي و ما أدراكا ما لبغدادي . أعادة مجد الأمة ألا إسلامية قاهر عباد صلب و عبا د ديمقراطية و أعادة الخلافة ألإسلامية على منهاج نبوة و دولة ألإسلام باقية و تتمدد

  • عادل المكناسي
    الجمعة 7 نونبر 2014 - 22:03

    لم لا تقولون ان ميسي ورونالدو هما اقوى شخصيتين مؤثرتين دوليا وبرشلونة والريال هما اكثر تاثيرا بل اكثر من اغلب الدول فقط شاهدوا كلاسيكو "الارض" وستتيقننون

  • amahrouch
    الجمعة 7 نونبر 2014 - 22:05

    Je ne vous le cache pas,je suis un fan de ce mec(Sissi).J attends de lui des surprises.Cet homme est un révolutionnaire d un autre genre.C est un musulman profondément croyant qui,sans doute, va nous livrer un islam propre qui aime les juifs,les chrétiens et tous les autres.Cet homme va,me parait-il,concilier l islam avec son temps.Il est l ennemi juré de ceux qui salissent notre religion.Imaginez si Morsi etait encore au pouvoir,l Egypte serait pire que la Turquie d Erdogan.Elle nous aurait précipités dans le chaos.Merci Sissi vous nous avez tous sauvés d une autre croisade,cruelle celle-là,Dieu vous en sera reconnaissant

  • الحقيقة
    الجمعة 7 نونبر 2014 - 22:05

    اليس ارهاب الشيعي حرم ام حلال في المقبل نار اي جمعة سنية تدفع عن اخونهم السنة تسم ارهابن عند الاعرب والصلبين

  • ابو انس
    الجمعة 7 نونبر 2014 - 22:05

    من خلق الفيس بوك؟؟انها امريكا من خلق داعش؟انها امريكا من خلق السيسي؟انها امربكا من قتل خير العسكرين المصرين فوق المحيط الاطلسي؟انها بلاد العم سام وانها لسم زعاف من قوض دعائم صدام حسين ليخلو الجو للشيعة في العراق؟انها امريكا من رفع حق تقرير المصير في الصحراء المغربية؟؟انها امربكا فمادا تترجون يا عرب الذل من امريكا اكتر من هدا؟؟؟من زرع السيسي الصهيوني لحماية اسرائيل الا امريكا ايران ضعيفة ولا تملك ما ترد به هجوما امريكيا جويا وبحريا وبريا لكنها مصلحة امريكا قمة الشر في العالم لكي تستحود على الراسميل العربية تم النفط والغاز كما ان ايران تخدم اجندة اللوبيات الصهبونية الامريكية للصناعة الحربية لتخيف به العرب ويشترون ما لا يحتاجونه من اسلحة فلا عجب ادا إدا وجدنا ان المشاهير التلات هم من صناعة امريكا.

  • asim
    الجمعة 7 نونبر 2014 - 22:15

    السيسي خرب البلاد والعباد السيسي له برنامج خاص القتل والاءغتصاب والاءعتقال بتهم ملفقة والاءغتصاب والتعديب في السجون وقام بتجويع اكثر من 1500000 عاءلة من الباعة المتجولين انقطاع الكهرباء ازمة المياه سيقضي العمل في مصر كل شيء اصبح في يد الجيش الفقراء ليس لهم مكانة في المجتمع المصري والدين يعيشون في عز وامان بعض الاءعلاميين الدين شوهو بالاعلام والجيش والشرطة ورجال الاعمال والفنانة وبعض الاخوانة الدين باعوا ظميرهم للسيسي ويريد اصلاح اقتصاد البلاد علي التسول من بعض الدوال الخلجية والغرمات المالية الباهضة الدي يدفعها السجناء وادا بقي في الحكم سيرجع مصر للدمار والخرب حفظ الله شعب مصر من كل سوء

  • مرزوق
    الجمعة 7 نونبر 2014 - 22:17

    ادراج السيسي في القائهة هي لعبة مكشوفة لإطفاء بعض الشرعية على للأعمال الوحشية التي ارتكبها في حق الشعب المصري. انا واثق بان وراء هذا التصنيف وتلك المبررات التي ادرجوها يد خفية ومقصودة.
    متى كانت الخيانة مؤثرة؟؟

  • atifsom
    الجمعة 7 نونبر 2014 - 22:19

    ا خواني المغاربة لا يغرنكم هاذه الاوجه انهم سلعة واحدة كلهم ضد المغرب والسلام

  • ali
    الجمعة 7 نونبر 2014 - 22:23

    السيسي يجب أن يكون في الرتبة الأولى حيث أنه جنب أقوى دولة عربية الفتنة و أرهاب القوى الظلامية الأخوانية.لدالك يستحق أقوى رجل في العالم.

  • معتزة باسلامها
    الجمعة 7 نونبر 2014 - 23:09

    هذه المجلة فقدت مصداقيتها بل وتوازنها عنما ادرجت السيسي القاتل في هذه القاءمة واشادت مما يثبت صهيونتها

  • اسم كاتبة التعليق
    الجمعة 7 نونبر 2014 - 23:11

    ما دخل اوباما بايبولا ؟؟؟؟

  • عبدالله طارق بن زياد
    الجمعة 7 نونبر 2014 - 23:36

    السيسي مؤثر..هذا مؤثر جدا جدا..ههه
    لماذا تناسوا بوتفليقة، في نظري انها الشخصية الاكثر تاثيرا في العالم خلال هذه السنة ثم يليه سلال ثم يليه عبد العزيز رئيس الامبراطورية العظمى التي لاتغيب عنها الشمس ثم يليه الفريق الذي سهر على اعداد هذا التصنيف كل واحد باسمه..
    العالم مليء بالاغبياء!!!!

  • boudinar
    الجمعة 7 نونبر 2014 - 23:43

    L'homme le plus influant est aissa hayatou ha ha ha

  • ابو بكر البغدادي
    الجمعة 7 نونبر 2014 - 23:50

    البغدادي سبحان الله كيبان هو المنور فيهم احب من احب وكره من كره اللهم انصر المجاهدين في كل مكان

  • تدوارت
    الجمعة 7 نونبر 2014 - 23:55

    السيسي إنقلاب على الشرعية في مصر بدعم من حكام الخليج
    البغدادي يسفك دماء اهل السنة بدون وجه حق بدعم فارسي صهيوامريكي
    خامنائي المستفيد الاول من هذه المسرحية المفضوحة بنشر التشيع واحياء مملكة فارس
    والعرب يغوطون في سباث عميق ….واأسفاه

  • Amine
    السبت 8 نونبر 2014 - 00:03

    نعم لقد استطاع فعلا اسيسي اعادة الاستقرار مند صعوده لم اسمع عن اي مطاهرات

  • ملاحظ مغربي
    السبت 8 نونبر 2014 - 00:24

    لاحظواجيدا بعض المتعاطفين مع الإخوان أغاضتهم كثيرا هده الحقيقة! علما أن كل المهتمين بالشأن المصري يدركون بالفعل هده المعلومة.

    بالفعل بالنسبة لمصر منذ وفاة الزعيم الراحل جمال عبدالناصر سنة 1970 لم يعد يحظى أي رئيس مصري بحب الجماهير الشعبية وتقديريها حتى قدوم عبدالفتاح السيسي.

  • Miris narif
    السبت 8 نونبر 2014 - 01:41

    يبدو لي ان جل المعلقين ينتقون المجلة فقط لكونها ادرجت اسم السيسي ،اما البقية فسمعا وطاعة .
    والله لا اعرف ماهو المعيار الذي اتبعه المعلقون لكتابة هذه الففرات.اذا كان القتل فاعتقد ان ما قتله السيسي لايمثل الا جزءا من الالف الذين قتلهم العديد ممن ذكؤت اسمائهم.اوباما،بوتن،الملك عبدالله ،شيخ الامارات،داععش والغبراء .
    اما بخصوص التصنيف الذي اوردته المجلة فلا علاقة له ان كانت القرارات التي اتخذها اي قائد ان كانت سلبية او ايجابية،بل مدى تاثير الاجراءات في القرارالدولي،ومدى تاثيره على السياسة الدواية .
    كا اني اجد العديد من الاشخاص ما يدافعون على مرسي وداحش ضنا منهم انهم يدافعون عن الاسلام،وهناك العديد من الاشخاص مايدافعون السيسي ضنا منهم انهم يدفعون عن مدنية الدولة والجيش المصري،واجد اشخاصا يدافعون عن خامنئي ضنا منهم انهم يدافعون عن الاسلام الشيعي،واجد العديد من الاشخاص يدافعون عن اوباما ضنا منهم انهم يدافعون عن الحداثة والديمقراطية.لكن هذا كله ينم عن عدم المام العديد من المعلقين بالسياسة،حيث ان ثقافتهم لا تتعدىمشاهدة قناة اخبارية واحدة لها خط تحريري معين.

  • Владимир путин
    السبت 8 نونبر 2014 - 01:47

    يعتبر الرئيس الروسي فلاديمير فلاديمروفيش بوتين احسن رئيس دولة لاقوى و اعضم دولة في العالم و يجب على المملكة المغربية ان تجدد علاقتها مع الدب الروسي الدي يحكم العالم باسره في السنوات القليلة القادمة حينها لن يبقى للمغرب مانا فرنسا و العام سام !!!

  • المسلم الارهابي
    السبت 8 نونبر 2014 - 02:00

    الأوسط لا يقارن بالمجرمين السفاحين ، نحن مغاربة وولاؤنا لله ولوطننا لكن لدي رايي الخاص ، البغدادي قام ليبني وطنه العراق الذي غزاه الغزاة من أمريكا وحلفها الظالم والشيعة الذين عتوا في الارض ونهبوا وسرقوا ما فاض عن الأمريكان وأمعنوا في قتل اهل السنة والتنكيل بهم فحقه وله أسلوبه كما للسفاح السيسي الذي قتل ستة الآلاف مصري غدرا وهم في صلاة الصبح ؟في الركعة الثانية ولم ينعته احد بالارهاب ؟ وأما المسرطن حاخام ايران فهذا لا شغل له سوى الدول العربية واثارة الفتن هنا وهناك. فتنه الله عند خروج الروح ونشر عقيدته الفاسدة الشركية ، هذا الذي يهدد اسرائيل بيد ويد مدودة تحت الطاولة لفتح باب بلده لاستثمارات حتى عد ألعاد ان الشركات الإسرائيلية في ايران تدر ٣٠ مليار على اسرائيل لذلك هي محمية من الضربات هي وكلابها في الدول العربية.ولقد رايتم ما فعل حزب الشيطان والى الان في التقتيل في الشعب السوري لانه غير شيعي ويدعي انه يقاتل التكفريين وهو يكفر كل من لا يعتقد اعتقاده الفاسد لم ينعته احد بالارهاب ولم يضرب بطائرة بدون طيار والأوباش الحشاشين في اليمن ماذا يفعلون ولا احد قال ارهابيين ؟

  • غيور على الوطن العربي
    السبت 8 نونبر 2014 - 04:32

    السيسي أكبر انقلابي في التاريخ ضحك على اعرق شعب سانده في ذلك أنذل حكام في العالم و اجبن خنافيس في بلده

  • dija mounir
    السبت 8 نونبر 2014 - 09:19

    سبحان الله كلما ذكر إسم السيسي,إﻻ وهبت جيوش الباجدة اﻹلكترونية لتهاجم الرجل! ماذا اقترف في حقكم؟ دعوه وشأنه، ودعوا المصريين وشأنهم! السيسي رجل وطني ساقه قدر الله لينقذ بلده من عصابة مجرمة، كادت ان تودي بمصر و شعبها,بإيعاز من امريكا و إسرائيل! نعم من أمريكا! هؤﻻء الذين يدعون التقوى وطاعة الله…!نصيحة للمغاربة:إرجعوا إلى ترجمة آخر كتاب صدر ل هيﻻري كلينتون:( خيارات صعبة)ففي هذا الكتاب تفضحهم و تعترف الكاتبة ب تعاون اﻹخوان مع أمريكا و موافقتهم التآمر على الشعب المصري العظيم!.فلوﻻ فطنة الشعب لهم وطردهم لهم لكانت مصر مثل ليبيا:فوضى عارمة! لوﻻ لطف الله و حفظه لهاذا البلد.ﻻتنساقوا وراء ترهات و كذب الباجدة، يسبون السيسي كلما لمحوا إسمه! ﻷنه يذكرهم بالفشل الذي سيقعون فيه في اﻹنتخابات! لأن المغاربة سيطردونهم كما طردت مصر إخوانهم في التآمر! فلا عزاء للإخوان و الباجدة!!!

  • tewfik
    السبت 8 نونبر 2014 - 10:09

    خامنئ ليس رئيس إيران إنه المرجعية الدينية الشيعية و درجته هي حجة الله هكذا يسمى

  • محمد ابن ميرلفت
    السبت 8 نونبر 2014 - 10:12

    قال ابن بطوطة حين سئل عن حال العرب:ادا عربت خربت .واينما إحتلت العرب حل الخراب.
    وتصنفون اكبر المخربين للإمم كاكتر شخصية مؤترة في العالم .هده اطحوكة والتشجيع على المزيد من الدمار والحروب .
    شكرا لك هسبريس

  • DRISS
    السبت 8 نونبر 2014 - 11:39

    PQ cette liste n'est pas une sorprisa ?. Je pense que sans doubte
    – le premier Sisi le président d'egybte est un oill d'Israël dans un pays voisin, une main de fer pour ne pas laisser passer les palestinien pour le passage de Rafa7…
    – le Baghdadi est un plan de la plus grande monsange du sicle 21, qua creé USA al desert.
    – et le dernier est le meilleur acteur, qui joue deux roules, celui de l’enemi du Israel mais au fond c’est un intime.
    Enfin c’est mon openion, car ces gents que ont le droit de faire une parreille list savent sur qoui baser pouir juger

  • ابراهيم الريفي
    السبت 8 نونبر 2014 - 11:47

    أولا، إن قالوا عن البغدادي إنه شخصية مؤثرة فهم لم يكذبوا، فلقد حشد آلاف الناس لينظموا إلى تنظيم الدولة الإسلامية "كما يسمونها" واللائحة تتوسع، بل لقد غير موازين القوى بالشرق الأوسط، وبالتالي أثر على الوقائع، وكلمة "شخصية مؤثرة" جاءت في محلها.
    أما السيسي ففيمن أثر؟ هل آلاف المسيحيين والملحدين والعلمانيين أتباعه بمصر يعدون بالمقارنة أمام عشرات الملايين من مناهضي الانقلاب؟
    وبخصوص إحصائيات فوربس فهي موجهة لمغسولي الدماغ من الأمريكيين ممن يستهلكون كل ما يقدمه لهم الإعلام ويسيَرون كالأنعام. أما من يعرف الوقائع من بلدان المسلمين وبعض بلدان العالم التي تحترم شعوبها ولا تستحمرهم (كما تفعل أمريكا) فهم لن ينظروا إلى فوربس ولن يولوا لها اهتماما لوضوح أجندتها، وصعب عليها وعلى أمثالها التأثير على العقل الإسلامي وغسله ولو بعد حين.
    نصيحة أخوية لإخواني المغاربة، أقسم بالله إنني لست لا مع داعش ولا مع أي تنظيم إسلامي كيفما كان، لكن نصيحة مني لكم، لا تتوجهوا بدعائكم ضد داعش، فلعلهم يكونون على الحق فيرتد عليكم دعاؤكم ويصيبكم بدلهم. وما نراه في الإعلام من شيطنة لهم قد يكون من إخراج هوليود وما أمهرهم.

  • أبو معاوية
    السبت 8 نونبر 2014 - 12:49

    السيسي سيبقى شوكة في حلق الإخوان المسلمين حتى يرث الله الأرض ومن عليها، ومن ثم لا غرابة إن رأيت الإخوان كلما ذكر اسم هذا الرجل هبوا لسبه وشتمه واتهامه بما ليس فيه.
    لكن الشعب المصري لا يحب الخونة والعملاء ولهذا نبذهم نبذة النواة .

  • sami
    السبت 8 نونبر 2014 - 13:19

    السيسي ليس مؤثرا على الإطلاق بل هو من أدوات تأثير من هم أكبر منه…
    تسألونني لماذا؟ هل يمتلك هذا الرجل قراره .. هو نصب من الخارج أصلا وبتمويل خليجي… ومن يملك تمويلي يملك قراري … بسيطة لا تحتاج عبقرية حتى تفهمها.

  • hamdan
    السبت 8 نونبر 2014 - 14:55

    الي تعليق 4
    فعلا السيسي لعب دورا بارزا في خرب البلاد والعباد قتل اكثر من 5000 مصري سجن اكثر من 40000 مصري من اخيار الناس وقام بتجويع اكثر من 2000000 مصري من الباعة المتجولين الاءغتصاب داخل مخافر الشرطة الاءعتقال بتهم ملفقة القطاع الخاص والعام اصبح لا يملك شيء كل شيء اصبح في يد العسكر الزايدة في كل شيء باءثمان باهضة انقطاع الكهرباء مشكلة المياء ويريد اصلاح البلاد علي التسول لبعض الدوال ومن العملة الصعبة من المصريين المقمين في الخارج والغرمات الخيالية التي تدفع في المحاكم المصرية يقول الله سبحانه وتعالي سيدكر من يخشي واخيرا اللهم كن وليا ونصيرا لاءخواننا في مصر

  • Mohamed
    السبت 8 نونبر 2014 - 15:51

    البطل عبد الفتاح السيسي رجل شجاع ،لايهمه بما ينعته الآخرون وكل همه هو بناء مصر العظيمة،فقط لمعلوماتكم إخواني في الله الجيش العربي المصري قدم 100000 شهيد لنصرة العرب وفلسطين لم تقدمهم لا قطر ولا الجزيرة ولا الإخوان أصل الفتن والإرهاب.

  • الثلاثة المبشرين بجهنم او
    السبت 8 نونبر 2014 - 16:27

    هاؤلاء الثلاثة هم من سيحكم العالم أو ٳيضربو لطاسيلتو تالافا آيه لمذا تتعجبون هاد شي لي كاين

  • thyeobes
    السبت 8 نونبر 2014 - 16:55

    بالله عليكم يا من تنهالون بالسب و الشتم على سيسي ، هل فقط من يدعي الاسلام هو المسلم الحقيقي ، ادن يمكن استنتاج انكم تساندون داعش في قتلها للاكرد ، هل الاسلام دعا الى قتل الاكراد ؟ لا اعرف لما بعض الجهال كلما شاهدوا سياسي او رئيس له منهج اسلامي محض ، اتبعوه ، بينما للاسف دكاء دلك الشخص جعله يسوق لشهرته بالاسلام ، و الاسلام بريء من دلك ، سيسي يستحق ان يكون في القائمة ، بالرغم من انقلابه، فكم من انقلابي جعل بلاده بلادا مزدهرة ، و مثال دلك صدام حسين رحمه الله ،

  • moslim
    السبت 8 نونبر 2014 - 17:30

    السّيسي وخامنئي من اكبر الداعمين للمفسدين والمجرمين و مثيري الفتن و اعداء الامة الاسلامية في الشرق الاوسط و شمال افريقيا

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب