مسلسل سعودي يُصور المغربيات فاتنات يُخرّبن البيوت "فيديو"

مسلسل سعودي يُصور المغربيات فاتنات يُخرّبن البيوت "فيديو"
الخميس 26 يوليوز 2012 - 19:46

قدم المسلسل الكوميدي السعودي “من الآخر”، الذي تبثه قناة دبي الفضائية، الخادمات المغربيات في صورة الفاتنات والجميلات اللواتي يُخربن البيوت ويهددن استقرار الأسر التي تقوم بتشغيلهن، وذلك في الحلقة السادسة من المسلسل التي بُثت أمس الأربعاء بعنوان “مليكة الشغالة”.

واعتبر ناشطون على الانترنت الصورة التي حاول المسلسل إلصاقها بالمغربيات “مُسيئة لكرامتهن”، باعتبار أن الخادمة المغربية ظهرت في حلقة المسلسل كأنها تخطف الرجال السعوديين من السعوديات، وتأسر قلوبهم وتثير غيرة نسائهم، وتتسبب في إثارة الخلافات وسط عائلاتهم، لينتهي الأمر بتخلي الزوج السعودي عن عائلته من أجل سواد عيون المغربية.

وبالمقابل أظهر المسلسل، من حيث لا يدري، السعوديات بأنهن دون جمال المغربيات ولا إغرائهن وكياستهن في التعامل وحُسن الحديث، وهو ما ترجمه المشهد التمثيلي في مسلسل “من الآخر” حين قدم شاب لخطبة بنت بطل الحلقة، وهي سعودية، فغيَّر رأيه سريعا عندما لمح جمال الخادمة المغربية.

وتضمن موضوع حلقة “مليكة الشغالة” قصة رجل سعودي أصرَّ على استقدام خادمة مغربية بدل أن تكون سيريلانكية أو هندية كما كان يعتقد أفراد أسرته، ومنهم زوجته التي مافتئت تنصح أبناءها الثلاثة بأن لا يستهزئوا من الخادمة التي ينتظرون قدومها حتى لو كانت معيبة الجمال.

وتفاجأ أفراد الأسرة، الزوجة والبنتان والابن، بمشهد الخادمة المغربية تدخل إلى المنزل وهي في كامل جمالها وأناقتها ورشاقتها، مما أثار اعتراض الزوجة في البداية قبل أن تخضع فيما بعد لإلحاح ومنطق الزوج وأبنائها الذين انحازوا إلى صف مليكة المغربية.

وصور المسلسل كيف استأثرت الخادمة المغربية، بفضل جمالها وحلاوة حديثها، باهتمام وتعاطف جميع أفراد الأسرة باستثناء ربة البيت، غير أن واقعة قدوم شاب سعودي لخطبة إحدى ابنتيها، وتغييره لرأيه لما سُحر بجمال الخادمة “مليكة”، جعلتها تثور وتطلب من زوجها طرد الخادمة “الساحرة” من البيت نهائيا، وهو ما نفذه الزوج الذي قرر أن يسافر مع “مليكة” إلى المغرب للزواج بها.

ويعيد هذا المسلسل السعودي الأذهان إلى مسلسل كارتوني كويتي أساء، منذ سنتين، إلى كرامة المغربيات حيث صورهن كأنهن ساحرات يخطفن قلوب الرجال الخليجيين بعد أن يأتوا للسياحة إلى المغرب، وهو ما أثار ضجة عارمة انتهت حينئذ باعتذار رسمي من الكويت للمغرب.

[email protected]

‫تعليقات الزوار

375
  • Amghar
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:11

    C'est tout ce qui interesse les arabes chez les nord-africains en générale, la beauté de leurs femmes … . Un appel à tous les panarabistes marocains surtout pour récolter les fruits de l'arabisation/servitude , et de la soumission aux arabes (alokhouwa alarabia) . Quand un jours vous vous réveillerais , ça sera trop tard !

  • hamza
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:12

    ترقبوا الرد من المغاربة يا اصحاب الصفر

  • محمّد الجزائري
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:15

    رغم المشاكل القائمة بيننا نحن الجزائريون والمغاربة جراء قضية الصحراء إلا أنّني أرفض أن يُمس عرض بناتنا في المغرب، أهل الخليج مشهورون بالنفاق وقذف الغير بما فيهم واستعلائهم الباطل على أهل المغرب الكبير اعتقادا منهم أنهم أكثر عروبة منا وأكثر إسلاما! إن كان الأمر متعلق بالعروبة فنحن أمازيغ أصلا وعربا لسانا وهم بقايا الحجيج من بقاع المعمورة بل أكثرهم أحفاد الرقيق البنغاليين! وإن كان الأمر متعلق بالإسلام فلا نمنّ على الله إسلامنا ونسأله أن يتقبل صالح أعمالنا!المغربيات شقيقاتنا وبنات عمومتنا وهن أعف بكثير عن كثير من الخليجيات وما لكم سوى تصفح النت لتقفوا على فضائح أهل الخليج!!!!نسأل الله الستر ونستغفر على الرفث !

  • JicJaham
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:17

    Mais c est la vérité
    Trop de prostitues marocaines dans ces pays
    Vous n avez qu apprendre l avion casa Agadir pour voir
    La vérité fait mal
    C est a nous d être honnêtes
    Nos filles cherchent l argent facile

  • Lumino
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:17

    وتلك هي الحقيقة المره و المسلسل ليس سوى تجسيد للواقع المُعاش.

  • مراد
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:19

    عادي هاد البلاد ماعندها غيرة على أبنائها وسمعة مواطينيها لي جا يسبنا ما دام المسؤولين ماعندهم غيرة عليها لا وبل هم من يدفعون هاته الفتيات لتلطيخ سمعتهن باسم المغرب وكل المغربيات الشريفات

  • ثوري
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:19

    هو يسيئ للسعوديين اكثر لكونهم لا يهمهم سوى الجنس
    لا حول ولا قوة ال بالله
    هذا هو نتيجة التطرف وفرض الدين بالقوة مجتمع مريض ومكبوت
    '' لا اكراه في الدين '' صدق الله العضيم

  • said
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:20

    malheureusement l'image du Maroc est souvent déformée moi je n'ai rein a dire j'ai honte de voir ce type

  • dima tadifghiust bj
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:20

    c'est la verité dit ce petit film

  • tanjawimuslim
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:23

    يبدوا أن الاساليب بالكلام و الصواب لم ينفع مع الخليجيين كيف بعد أن يقدموا الاعتذار يأتوا بالاسوأ ما نفع الاعتذار من دون عدم تكرار الخطأ و أظن أن المسلسلات الخليجية أصبحت تقصد الاساءة ليقف المغرب ضد المسلسل ليتم تعريف أو اعطاء الشهرة لمسلسل ضعيف الانتاج في قناة غير معروفة لهذا ضربتهم الموجعة هي ان لا نبالي بما يقول السفهاء منا فهدفهم أن يأتي فاعل جمعوي مغربي الى قناة الجزيرة أو العربية لاعطاء أسم المسلسل و الرد عليه و هذا ما يعطيهم نجاح كبير و لهذا أرجوا من المسؤولين عدم الانفعال ما دام القول ليس اللمس

  • Hassan
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:24

    تحية ! اذا كان في المسلسل شيء غير واقعي يتعمد الاساءة فعلى الفنانين المغاربة بما فيهم فناني المهجر الرد. بدلا من حمل الاعلام في عروضهم.

  • hicham zagoura
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:25

    ترقبو الرد من الهاكرز الشرفاء طبعا الان الحكومة لا تسمع و لا تنطق

  • adil G
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:25

    شيء عادي…وهل كذبوا عليهن ؟ هن من يبيعن شرفهن ب500دولار و 600

  • mohsin
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:25

    كنتحملوااا المسؤلية … حيتت سكتنا ليهم بزاااااااااااااااف انساووو ريوسهم احسبونا خدااامين عند باااهم الا بغيتونا حنا موجودين

  • بنت ايت عطا
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:27

    حقا ابليس دار جهدو مع بنادم قبل ما يتسجن فهاد الشهر العظيم عند الله
    الناس كترقي اخلاقها فهاد الشهر و كتحاول تجمع الحسنات و هاد الطائفة مازال دايخة بالافلام
    الله يعفو على ما خلق

  • ابو طه
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:28

    الخليجيات عندهن عقدة من المرأة المغربية :
    المرأة المغربية : الطيبوبة ، حسن التعامل خاصة مع الزوج، الطبخ ، الجمال الطبيعي ،
    المرأة الخليجية : بدون تعليق.
    علي كل حال ، حنا ( المغاربة ) نحب الخير لأمة سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام  

  • غيرلكان
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:28

    هده هي الحقيقة المرة يجب التكلم عنها , الام مدرسة…. , في المغرب تربية الحريك الى الخارج و المراة المغربية تعرف ا لتقليد نصرى و الفلوس الا من رحم الله

  • ça va
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:29

    اصبحنا نحشم نقول حنا مغاربة اصبح العرب فين ما بغاو يمثلوا شي فيلم هابط يختارو شي مغربية وراه شوهتنا يا نساء المغرب مع احترامي لكل النساء الشريفات اخيرا ما يقولونه العرب عنا هوصحيح فسدت اخلاقنا وفتياتنا تخربن البيوت

  • خنيفري
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:32

    زيدونا زيدونا هادشي مايكفينا ..

  • ابراهيم
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:32

    هذا حال الخليجيون لا تمر فترة من الزمن دون محاولة الانتقاص من المغاربة و الحط من شأنهم و خصوصا المرأة المغربية التي تمثل شوكة في حلق المرأة الخليجية . سامحهم الله في شهر المغفرة هذا ..

  • ولد الراشدية
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:32

    لاحول ولا قوة ال بالله بعنا روسنا رخااااص للخليج لي عندو شي بنت يشدها فدااروو

  • nabil rabat
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:33

    انا متاكد بلي السبب الرإيسي هم من يحكمنا في هدا البلد السعيد .. هم من افقرونا و سمحوا لنساءنا ببيع شرفهم و شرف البلد للخنازير .. و هم السبب الأول في تلطيخ صورة بلادنا ..

  • مغربي
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:33

    المغربيات فاتنات يُخرّبن البيوت…… المغربيات عاطلات يعملن خادمات من المسؤول’؟؟؟

  • Smghrebia
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:34

    حتا السعودية ولاو تايديرو المسلسلات ، غا دورو دورو و رجعو للمغربيات قهرتونا ، لا حول ولا قوة الا بالله

  • كمال
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:34

    تحية لكل الخادمات المغربيات المحترمات ونجيهم يا رب من كيد الفاسقين واعدهم الى اهلهم سالمين غانمين

  • Arrifi
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:34

    Ou est Bouali et autre panarabistes qui defendent tous ceux qui viennent de l'Est et déclarent l'arabisation de Maroc selon leurs MM arabistes pétrodollars???Peuvent-ils sortir à déclarer et à défendre nos cheres filles de notre cher pays face à la mauvaise et comédienne image que donnent ces stupides pétrodollars à nos cheres fille?? Vous avez vendu la dignité de notre cher amazigh pays pour un bouquet de dollars à ces derniens.
    Publiez Svp hespress.

  • مغربي صعب
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:35

    هدا هو الواقع . نحن المغاربة لا نعرف كيف نربي ابنائنا .

  • منظمة اندلوس
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:35

    ادن غدي نخرجو على موقع ديالها انتظروني

  • lablad
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:36

    أنا لا أفهم عن أي إساءة يتحدث الكاتب. هناك مئات من بائعات الهوى في الخليج تحتل المغربيا الجنسية الصدارة. هي مشكلة من بين مشاكل المجتمع الخليجي فالمسلسل يصور واقع المرأة الخليجية ومعاناتها مع السلعة المغربية.مشكل كمشكل الهجرة السرية عندنا.المرأة المغربية الأصيلة هي أكبر أن تلطخ سمعتها.أما النموذج الأخر الذي أنهكه واقع البلاد وفضل المغادرة ليعيل أهله بالمغرب.فذاك صناعة الفشل الإقتصادي والإجتماعي وتحسين الصورة مرتبط بتحسين الوضع. والأولى أن نسائل نظام العُهر في هذا البلد عن بنات البلد أما المسلسل مجرد إبداع يحاكي حقائق.

  • marokia
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:36

    ل رمضان التلفزيون الخليجي يتسلى بالمغربيات ، لكن ع العموم لم أرى أية إساءة للمغربيات في هذه الحلقة بل على العكس هناك إساءة للمرأة السعودية التي صورها المسلسل "خايبة" يرفض أبناء بلدلها الزواج بها ويفضلون خادمة مغربية عليها.. الحلقة فيها اعتراف بجمال المغربيات وحشمتهن (الخدامة المغربية كانت محتشمة وجدية ولم يصدر منها كشخصية أي شيء بالمسلسل يسيء للمغربيات) وأفخر كمغربية بالجمال الذي منحه إيانا الله وبتقاليدنا وحداكتنا.. الله يحفظ المغربيات من عين الحسود وشرهن

  • عزوز
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:36

    …المغربيات فاتنات وجميلات وحادكات ومن يقول غير ذلك فهو أعمى لا يرى
    واحمق لا يتأمل..المغربيات هي أمي وأختي وخالتي وجارتي وكل من أصادف في الشارع…وصدقوني لقد جبت جميع أنحاء العالم ولم أجد أحسن من المغربية.
    …لكن ما يحدث الآن ليس للمغربيات فقط بل لفتياة الدول العربية والمتخلفة سببه الفقر والحاجة (( والزيغة )) في أحيان كثيرة.
    …أما مايحدث في الخليج بين الرجل والرجل..بين الرجل والطفل..بين الطفل والطفل..بين المرأة والمرأة فهو مخجل ومشين.

  • riham
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:37

    الجنس+الأكل+النوم=الإنسان السعودي

  • ibno adam
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:37

    هذه حصيلة ثقافة النفاق الإجتماعي والتهليل وتلقيب صاحب المال بغض النظر عن مصدره كان رجلا أو إمرءة بِسِدْهُمْ أُُو لَلَّهُمْ هو السبب في خلق جيل فاقد لمناعة العفة ومكارم الأخلاق إلا مَنْ رحم الله وأصبح مفتوح على كل ماهو متجه إلى المال وبهذا قُتِلت فيه العزة بالنفس والطهارة والتقوى ومخافة خالق الأولين والآخرين وكل هذا بسبب سياسة السياسيين المنفتحة و المباركة من أسيادهم الذين يسيرونهم من الخلف كالدمى وهاهي النتيجة سلعة رخيصة. ولا حول ولاقوةإلا بالله

  • مروان
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:37

    الذنب ليس ذنبهم بل ذنب تلك الذليلة التي قبلت أن تجسد هذا الدور وتشوه صورة بنات بلدها من أجل المال والشهرة ..
    ننتظر من الحكومة منعها من دخول التراب المغربي.

    فإما أن تكون خير سفير لوطنك بالخارج أو اترك عنك الجنسية المغربية لأنها أكبر وأشرف وأقدس من كل متملق ذليل.

  • quader
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:37

    إو دارها الپترول أما كون بقيتو كتسرحو الجمال .
    ولكن واخا عندكم لفلوس راكوم متخلفين وستبقون كذلك.

  • عبدالعزيز
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:39

    قبل أن نسب السعوديين أو غيرهم ننظر لحظة في أحوالنا وأحوال بنات مغربنا وفي الخادمات ومعاملاتهن.

  • Marokki
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:39

    قوات الردع المغربية …ديرو خدمتكم..!!
    ان شاء الله ..يعرفو معامن كيلعبو….!!

  • DORIAN SAMIR
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:40

    بكل صراحة هاد الشي لي كاين ؛
    هذا الواقع ؛
    اتمنى أن أقرأ تعاليق غير سلبية و ناكرة لسمعة المغ…يات

  • Adil Chouqui
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:40

    أنا لم أرى من خلال المقال أي شيء يعيب المغربية, فإن كان جمالها, فالله الذي رزقها به. أما من يخرب البيوت فهم السعوديون أنفسهم ليس المغربيات. فمن قال لهم أن يستقدموهن؟

  • swaagman
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:40

    Moi je trouve que c'est plus une episode drole que autre chose et de plus sa fait juste honoré nos femmes et sa prouve qu'elles sont belle, moi personnellement j'ai adoré l'épisode c'est plus drole que se qu'on voit sur nos chaine ! Peace
    Hespress publie 😉

  • وسيم
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:41

    هذا بسبب شرذمة وسخت سمعة شعب كريم

  • Khaled
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:41

    لعل معظم الناس يجهلون ما تقوم به الفتات الخليجية حينما تسافر للدراسة خارج ارض الوطن. بالفعل شيء لا يصدق . منهم من يقوم بصداقة غير شرعية مع اجنبي ثم بعد ذلك بعلاقة جنسية محرمة، ثم بعد فترة الدراسة اي قبل الرجوع الى البلد الاصلي ، يقومون بعملية إرجاع البكارة ، حتى لا يكتشفن في بلدهم عندما يتزوجن. هذا سوى مثل من الغراءب التي يقومون بها، ويكتبون عن العالم بانهم ذوي أخلاق طيبة ونية حسنة. انا لا اقول هذا لأنني أدافع على المغربيات، ولكن اقول هذا بأدلة وحجج أتوفر عليها.

  • بهلول
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:42

    لم يسيؤو للمغربيات بل أساؤو لرجالاتهم

  • مصطفى
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:42

    هذا الذي أردتم لنساء المغربيات جردتموهن من لباس الحياء والعفة بدعوا التفتح والحقوق والمساواة حتى اصبحت المرأة المغربية بدون مستوى ، المرأة المغربية أمي وأمكهتكن المرأة المكافحة المرأة المناظل من اجل اسرهن المرأة المحتشمة المتدينة اما هذا الجيل جيل الأفلام الباهت افلام الاسواق السوداء والجرائد الصفراء فقد اصبح لا يشرف لا المغرب ولا خارجه والسبب معروف انظروا الى ما يعرض على الشاشات شاشات الصرف الصحي وجرائد دور المياه …….لذالك فإن النتيجة لا بد ان تكون كما نراها ويرانا بها الناس للأسف هذا هو الواقع ومن قال العكس فليذهب الى الشرق الاوسط ليرى ذالك بأم عينه والله اصبحنا نستحي عندما نكون في الخليج ان نقول نحن من المغرب  

  • maghribi
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:42

    سببنا في هدا هو النظام المغربي الدي جعل بنات بلده سلعة للمتاخر من اجل جلب المال
    هو من قام بوضع هده الصور في عقول الخليجين عن المغربيات

  • JILAI
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:45

    كتبت صحيفة " الغارديان" البريطانية تقول ان كافة الممهدات لزحف " الربيع العربي" في المملكة العربية السعودية تبدو جلية للعيان ، وتتمثل في افعال القمع الواسعة النطاق التي تنفذها السلطات وتفشي الفساد والاعتقالات الجماعية للمواطنين وازدياد عدد السجناء السياسيين. وتخشى الاسرة السعودية البقاء وحيدة في مواجهة المعارضة لدى حرمانها من دعم واشنطن. ولهذا فإنها تعمل في خدمة مصالح الولايات المتحدة دون ان تدرك بأن هذا بالذات يقربها من النهاية المحتومة.

  • manal
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:45

    فيلم سعودي فيه نساء غير محجبات ؟؟ كنت اظن ان الحجاب واجب و مفروض في السعودية .

    على كل هذا الفيلم لم يصور سوى الحقيقة و الواقع المر الذي تعيشه المغربية و تجعلنا نعيشه معها … و كلنا عليكم الله شمتو فينا العديان يا بنات بلادي
    و وكلنا عليكم الله ايتها الحكومة المغربية .

  • Tarik
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:45

    شيء عادي…كل رمضان التلفزيون الخليجي يتسلى بالمغربيات

  • احمد
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:45

    ليست هناك اي اسائة للمرأة المغربية بل العكس الفيلم يبين ان المغربية ذهبت الى السعودية لكي تشتغل وتصرف على اسرتها على عكس اللائي يردن الراحة فقط

  • simane
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:45

    عقلية مريضة
    نفس موال كل سنة لابد يدخلونا في مشاكلهم
    سلاما سلاما

  • ahmed
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:46

    تلك الممثلة هي التي نعيب عليها
    نحملهه مسؤولية ما حصل لما رضيت بهدا الدور
    لمادا نعيب على بنات دولتنا و ننسى من كان له الفضل في الرقي ببلدنا
    اعلامنا يتحمل النسؤولية يعطي الشهرة للمغنية و ينسى المقرئة الفاضلة
    تحيا الخلاوي حاملة للمصحف وتسقط دونيا المغنية ولاحول ولا قوة الا بالله

  • aziz de Reims
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:47

    On est des musulmans sauodiens et marocains on est .
    tous des frêres

  • besnam
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:47

    وا عيقو علينا هاد المكبوتيييييييييين…..

  • سيّادة الرئيس
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:47

    ليس هناك دخان بدون نار….وكفى

  • ام نور
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:48

    صراحة هذه ليس اول مرة المرأة المغربية تهان في المسلسلات أو الأفلام سواء خليجية أو غير خليجية و أنا أقول مهما حاولوا يلطخوا سمعة و شرف المغربيات نبقى أشرف و أحسن منهم في كل شيء و اتحدى أي واحد يقول عكس ذلك و المثل تيقول الي بيت من زجاج لايقدف بيوت الناس بالحجر على و أهل مكة أدرى بشعابها والسلام عليكم و رمضان كريم لأولاد و بنات بلادي المغاربة الأحرار….

  • B-M. el-Alia-Mohammedia
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:49

    Il n y 'a pas de fumée sans feux, j'ai vu les marocaines en Suisse et à Paris de quoi elles sont cappables; En ce qui concèrne les hommes c'est parfois pire

  • Mohadiuo.
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:50

    داك الشيء عادي.تيعالجو واحد المشكل ديالهم

  • daycon
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:51

    هؤلاء الخليجيون ولاة امريكا و اسرائيييل تمادوا كثيرا ويجب ايقافهم عند حدهم هده المرة تباااااااااااا

  • Adil charaf
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:51

    بدل أن نحتج في كل مرة على المسلسلات الخليجية يجب أن نصلح واقعنا المرير فهم لا يكذبون علينا هو تمثيل للواقع فلا أحد منا يفتخر بمغربيته فبمجرد الخروج من المغرب نسمع ونرى بأعيننا ماتفعله بناتنا اللآتي أفقدونا ماء الوجه…يجب اتخاذ إجراء لمنع الشابات من السفر إلى الخليج دون ولي أمر ودون مبرر مقنع للسفر..أما الإحتجاج فما هو إلا زيادة في التبهديل

  • NAIM
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:51

    شاهدت المقطع و هو في رأيي عمل كوميدي جيد و لم ألمس فيه أي مساس بالهوية المغربية خصوصا و أنه في أخر الأمر يتحدث عن الزواج بالطريقة المغربية و العمارية الخ

  • anas
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:52

    حلقة عادية مفيها والو ، مالكم محسوسين على والو

  • simo espagña
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:52

    On sais tres bien l exploitation des femmes marocaines par AL KHALIJIYINES , sans oublier l encouragement de Gouvernement De touriste de sexeet ca se voit tres bien dans les residences des KHALIJIYINES et dans les hoteles…..
    Comme tous les marocaines on connait et sans doute que nos femmes se vendent moins cheres dans les pays de Golf
    Ou es tu Ben Kirane et ou es tu notre regime en defendants l honneur de marocaines en lui consacrent un emploie dans le Marocç

  • Farouk
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:52

    .
    Y,a pas de fumée sans feu, alors il faut retenir nos femmes en premier lieu. La honte!!!

  • انس
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:53

    في نظري هذا هو الواقع لا ادري لماذا نصر دائما على ان ننافق انفسنا كلنا يعلم ما تقوم به بنات المغرب من طبيعه الحال ليس كلهن مع الخليجين في المغرب بتساهل تام من السلطات

  • salim
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:53

    ولماذا بالضبط مغربية!? لما لم تكن تونسية أو جزائرية أو مصرية? أترك الإجابة لكم! مع كل إحتراماتي للمغربيات العفيفات.

  • طه المغربي
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:53

    لم أرى أية إساءة للمغربيات في هذه الحلقة بل على العكس هناك إساءة للمرأة السعودية التي صورها مسلسل "من الآخر" بأنها "خايبة" يرفض أبناء بلدتها الزواج بها ويفضلون الخادمة المغربية عليها.. الحلقة أيضا تسيء إلى المجتمع السعودي أكثر من إساءتها للمرأة المغربية فهي تبين بوضوح كيف أن الرجل السعودي بدا مكبوتا جنسيا (الأب، الإبن، الموظف الخاطب..) الحلقة فيها اعتراف بجمال المغربيات وحشمتهن حيث أن الخدامة المغربية كانت محتشمة وجدية ولم يصدر منها كشخصية في المسلسل أي شيء يسيء للمغربيات.

  • mghribi 9o7
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:53

    : هل تعلم أن من نساء المغرب يا أكبت شعب كانت أول امرأة عربية و افريقية تصل للقطب الشمالي أول امرأة عربية ومسلمة تحصل على ميدالية اولمبية (اول من أسس جامعة في العالم هي جامعة القرويين(فاطمة الفهرية أول امرأة عربية تصل لوكالة ناسا امينة صنهاجي أول ربانة طائرة في العالم العربية مغربية بشرى البرنوصي أول مرشحة لجائزة نوبل في العالم العربي غيتة الخياط أول امرأة مظلية في العرب عائشة مكي أول مرأة تقود القطار في العالم العربي سعيدة عباد والقائم طويلة فمادا صنعتم يا براميل النفط أنتم وازواجكم

  • alaoui
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:54

    لا نحتاج لا لسعودية ولا لاي دولة خليجية

  • مراد
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:54

    الفساد ليس صفة وراثية تحملها المراة المغربية في جيناتها مع الولادة , بل هو نتاج لسياسة تقوم على سوء تدبير الشأن العائلي التربوي لهذا البلاد ..
    ابتداءا من الاسرة الكبير التي هي المجتمع و الاب (الحكومة) المسؤول عن التربية و التعليم و التشغيل و صيانة كرامة المواطن و توفير الحماية المادية و الاخلاقية و الصحية لهذا المواطن .
    انتهاءا بالاسرة الصغيرة التي لم تستطع مقاومة هشاشة المجتمع و هشاشة الاخلاق و الاقتصاد …

  • أم سعد
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:56

    لا حول و لا قوة إلا بالله وحسبي الله و نعم الوكيل في كل الذين يأكلون لحم المغاربة و المغربيات , و أناشد إخواني و أخواتي المغربيات بالصبر و عدم الرد على كل من يغتابوننا إنشاء الله سنفوز بحسناتهم واتركوهم يحملوا أوزارا على أوزارهم اللهم خفف عنا بسوء كلامهم عنا .

  • Ayoub
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:57

    احترمت الكيان الصهيوني بعد معرفتي لأفعال دول الخليج.
    لماذا لا يبتعدون عنا ؟؟ سحقا لكم ولكل الساقطات اللواتي دنسن صورة هذا البلد.
    أتمنى أن يحدث تحرك تكتوني يحرك خريطة المغرب نحو بلاد المسلمين الحقيقيين ،ماليزيا وإندونيسيا …

  • nadia de casa
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:59

    هما دارو هاد الحلقة على المغربيات باش يجيبو اكبر عدد من المشاهدين
    المشكيلة هنايا بينو بان المغربيات تيخطفو الرجالا لعيالاتهم هادا هو الهدف ديالهم و زادو شوهو بالمغرب كدولة …

    لاحول و لا قوة الا بالله

  • ZARA
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:59

    الغرب تيفكرو بالفوق (العقل)
    و العرب تيفكرو فل تحت (…)
    الله يهدي ما خلق

  • abdel morro
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 20:59

    أينك يا دوزيم؟ تفوتين الملايير لأصدقائك المنتجين في تفاهات فهيد و خرطقات الخياري. متى نرى عملا فنيا ينتقد آل سعود و نفاقهم؟ عنصريتهم ضد المرأة و عمالتهم للصهاينة؟ أم أنك يا دوزيم أشد منهم عهرا و صهيونية؟

  • ab..azz.ita
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 21:01

    انا مغربي واعيش في الغربة الاكثر من عقد ونصف ونتا في الغربة نرى اكثر من خمسين جنسية فيها المسلمين لكن لا افرق بين المرئة والمغربية والشيطان ويلاحضها حتى الاخرين وخاصة العرب والمسلميم

  • مسلم من المغرب
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 21:02

    هناك نوعان من النساء في المغرب, نساء محافظات محصنات ملتزمات منهن المتحجبات و منهن المنقبات و منهن غير المحجبات لكن عزيزات النفس , وهذا النوع لا يرضى بالسفر خارج المغرب إلا بوجود المحرم, أو بزواج شرعي مع أجنبي مسلم و منهم السعودي, و للأسف هذا النوع هو الذي يشرف المغرب و المغاربة لكنهن محاربون من طرف الصحف المغربية و الإذاعة و غيرها
    و هناك نوع من النساء لا تخلو دولة منهن لا يهمهن دين و لا كرامة يتبعن أصحاب النقود حيث كانوا, مثل هاته التي مرت في هذا المسلسل و هي مسألة واقعية,
    فالأولى أن تشجعوا الملتزمات في المغرب عوض محاربتهن
    و محاربة سفر المرأة من دون محرم عوض تشجيعهن
    و الله المستعان 

  • امازيغي غاضب
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 21:02

    انا اشعر بالحقد ليس تجاه النساء المغربيات , بل تجاه الرجال في المغرب خاصة المسؤولون منهم ,,, هؤلاء بناتنا بدل ان نحميهن و نوفر لهن حياة كريمة و تربية حسنة في بلدهن , نبعثهن الى حيث يقعن فريسة بين ايدي هؤلاء الوحوش المكبوتين .
    انا عندما صوت لحزب العدالة و التنمية كنت اضن انه بوصوله الى الحكم كحزب اسلامي سيغير مهل هذه الاوضاع لكن مع الاسف

  • oujdi
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 21:02

    انا لاارى عيبا في هذه الحلقة بالعكس تصور المراة المغربية جميلة وذكية وان الاخريات يغرن منها..اما عن انها تشتغل في منزل فلا اجده عيبا,فليس فقط المغربية من تشتغل في المنازل عند الخليجيين ففي الامارات التونسيات والمغربيات والجزائريات….فالمغربية عقدة كل العربيات, مهارة في الطبخ,مهارة في اللبس التقليدي,مهارة في الكلام…والله ماعليكم الا مقارنة المغربية في هذه الاوصاف مع عربية اخرى وخاصة بلدان المغرب العربي..المغربية فاتنة بلباقتها في الكلام هادئة, طيبة,متسامحة, عاقلة,رزينة..من لم يتزوج بمغربية مات عازبا. لاتصوتوا بالسلب يا عشرة في عقل واحد.

  • benyounes
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 21:03

    هذا الشريط يبرأ الخادمة ويتهم السعوديين بالفسق و الكبت، ندعو الله لنا ولهم بالعافية وأن يوجهنا إلى الحلال الطيب، وقد وهبنا الله أربعة نساء في حقنا فلم لا؟ مادام الإنسان ميسور الحال..

  • الزنوتي المانيا
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 21:07

    شوهتونا وشوهتو صورات المغرب الله ياخذ فيكوم الحق امس الكويت اليوم
    السعودية وغادنا يعلم الله من ياتي هاذ كل ما واصلت اليه الجمعيات النيساء
    الموساوت وحوقوق المراء والحرية والحق في التعبير هانتوم وصلتوم الي
    الناتيجة هاذا جا من الدوال الصاديقى وهاذا بزاف على الكرامة
    عيقتو فيقو عيقتو فيقو

  • من سعودية
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 21:11

    بصراحة هده حقيقتني من هدى الفلم انا عايش في السعودية . بما انا مغربي حرة سامت وهرمت بهده كلام كل ما القي خليجي يحدتني عن بنات مغربيات وحركاتهم بس مع الوقت فهمت شيء نجن بصراحة بتنا ليست اجمل بنات في العالم كما يقال علينا ولكن بكل احترامتي لكل مغربية حرة اعظم بنات في المغرب ينظر الى سعودية انها بلد امراء يبعو نفسهم ارخص اليس العراق و مصر وبلدان افقر منا فلمادا لم نروهم في خليج بس الفضيحة بس المغربيات .صراحة مرة كيف نحن اصل لا نتحرمو بنتانا ونقدرهم وهم في بلدنا نتظر .تحصل واحد خليجي في المغرب يحضى الف احترام وتقدير كانه مستتمر او رجل اعمال بل عكس كل عارف انهدفه السياحة الجنسية .اين دور الحكومة مغربية تخلي كا من داب ودهي يرحل يشتغل خارج المغرب بدون شروط عن بلد اخر عكس ما نرى في الهند او حتى افقر بلدان زي بنقلديش فهنئن لنا بهده الصدمة في اول من رمضان

  • iBnLWaLiD
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 21:12

    معهن الحق السعوديات…المغربيات سائبات إلى درجة العري في الشوارع (وبعنك يا بن عدي)

  • بنت بلادي
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 21:13

    الله الله على بنات بلادي لحمهن يباع و يشترى في سوق النخاسة …
    المراة المغربية مسكينة من اجل لقمة عيش و حياة كريمة تشتغل عن الشمايت , فين يا مغرب الاندلس و الموحيدين و المرابطين …

    السعوديون بعدا يقدرون قيمة المرأة المغربية الجمال و الحداكة ,,, اما رجال المغرب منين كيبغي يتزوج كتشرط و تشرط مو و اختوا … لاواه بغيتها بيضة و غليضة , سكوتية و ما تكونش مريضة , صبارة تصبر على مي و اختي الحكارة …

  • CR7
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 21:13

    'اللواتي يُخربن البيوت ويهددن استقرار الأسر التي تقوم بتشغيلهن' 🙂
    'الفاتنات والجميلات' :-O

  • سعيد
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 21:14

    ليس المشكل في الخادمة المغربية بل في غيرة الأم والنية السيئة للأب وابنه

  • loula
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 21:14

    people are jealous from moroccan women in the gulf because they got qualities,they are clean,gorgeous,smart,hardworking,funny,….and they have a lot of success with all nationalities and this is something which the rest of arabic women are jealous of and can't accept it and anyways i'm proud to be moroccan and if someone will judge me because of my nationality,religion or whatever reason actually he made it shorter for me because i don't think like that and not intersted to meet people who think like that….jealousy is haram in islam

  • sara
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 21:14

    !!!!!!! !!!!C'est malheureux

  • anir
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 21:14

    السعودية خاصها غير تديها بعدا في المشاكل ديالها و تخلي عليها سيدها المغرب و سيداته

  • محمد موساوي هولاندا
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 21:15

    اين هي وزارة الشؤن الحارجية والتعاون والوزارة المكلفة بالجالية المقيمة بالخارج من هذا كله
    ام ان همها الوحيد من الجالية هو جني المال فقط
    اما كلمة المغربي (ة ) لاتعني لهم شئا
    حسبنا الله ونعم الكيل

  • حسن مغربي من السعودية
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 21:15

    روعاة الاءبل جاء دورهم بستئزاهم من المغربيات لكن في المقابل هذا الفيلم يحكي احوال البيت الخليجي من الداخل بصفة عامة نسائهم غير اكل كبسة الروز والنوم بالنهار تحت تبريد المكيفات وباليل السهر والتبجح في الأسواق والمطاعم وهكذا والمسئول عن البيت السائق والخادمة وهذا افتخار عندهم في ما بينهم كل شيء مستورد من الخارج امة تاكل ولا تزرع وتلبس ولا تنسج فهذ نداء الى وزير الخارجية العثماني راه لمغربيات عيقوا في دول الخليج هل من حل جزري

  • mohamed amine
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 21:16

    واش هاد الخليجين مابغاوش يتفارق مع المغاربة ولا فكل رمضان خاصنا لابد يشوهنا

  • siraj mounir
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 21:16

    ل رمضان التلفزيون الخليجي يتسلى بالمغربيات ، لكن ع العموم لم أرى أية إساءة للمغربيات في هذه الحلقة بل على العكس هناك إساءة للمرأة السعودية التي صورها المسلسل "خايبة" يرفض أبناء بلدلها الزواج بها ويفضلون خادمة مغربية عليها.. الحلقة فيها اعتراف بجمال المغربيات وحشمتهن (الخدامة المغربية كانت محتشمة وجدية ولم يصدر منها كشخصية أي شيء بالمسلسل يسيء للمغربيات) وأفخر كمغربية بالجمال الذي منحه إيانا الله وبتقاليدنا وحداكتنا.. الله يحفظ المغربيات من عين الحسود وشرهن

  • مقزدر
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 21:20

    أين قوات الردع المغربية للرد على هذا الاستهتار بالمغرب و أبنائه ؟؟؟؟

  • بلقيس
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 21:21

    اذا المغربيات ماشاء الله عليهم حلوات الطلة هذا ليس معيبا بل مدحا لهن ..لكن أن يساق في اطار غير أخلاقي فان المرأة المغربية الشريفة والحرة لن ترضى لنفسها ذلك…
    والعلم والمعرفة هو السلاح الحقيقي للمرأة لأن الجمال ولو كان مهما للمرأة فانه الى زوال وذبول …الله يستر على البنات ويحفظهن ويهديهن
    نسأل الله العافية

  • جزاء سنمار
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 21:22

    نسي السعوديون الجنود المغاربة غداة حرب الخليج والملايير التي يصرفها
    الحجاج المغاربة والتي لو صرفت على عاءلات هؤلاء البءيسات ما اضطررن
    للعمل عندهم كخادمات
    كما تتحمل الحكومات مسؤولية عدم توفير عمل كريم لهن
    فليرجعن الى وطنهن وياكلن ترابه على اهانة ال زيرووات

    قال الطاءر الحر
    قطران بلادي ولا عسل بلادات ناس

  • ayour n arou
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 21:23

    زادو فيه هاد العرب غي تحفا لهم وقلبوها المغريبيات

  • mzabi
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 21:25

    ما رأي العلامة لغزيوي في هاته النازلة

  • ريان
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 21:26

    الحمد لله المغربيات زوينة اكيد زوينة حيث امي مغربية واختي مغربية وخالتي ووومغربية .الخدمة ماشي عيب و الفقر ماشي عيب ولا تهمونا بالسحر .فاهدا الفديو كيقول العكس.سحر المغربية في كلامها وطريقة التعمل ذيلاها .ولله يهدي بنت بلادي لي فيه الخير

  • zakaria
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 21:26

    سفيرات المغرب بالخليج هن من تسببن في هذا
    شوفو الغباء ديال هاد الخلالجة .. الدراري
    لابسين التوني ديال الهلال و كيشجعو الاتحاد '–

  • Faty
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 21:27

    Franchmnt ça me dit rien comme episode!! Juste que nous les moraocains autrement dit " M7sosine " Elle a pu …être Égyptienne, Libanaise

  • tamsamani
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 21:28

    C est la realite c pas un monsonge la reputation est ainsi

  • عبدالقادر
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 21:29

    قالوا زمان: حدجة بلادي ولاعسل بلادات الناس
    العيب فينا اما هم فلهم عيوبهم

  • عزيز الرباطي
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 21:29

    علاه كدبوا هداك هو الواقع للاسف .

  • مجتمع مكبوت
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 21:30

    المرأة السعودية ممتهنة و محتقرة ليس بسبب منافسة المرأة المغربية لها بل لأن مجتمعها أبى الا أن تكون كذلك هذا المجتمع الذي كان من المفترض أن يكون قدوة لباقي المجتمعات الممسلمة تنخر جسده كل الأمراض والمثالب بالرغم من كونهم ترعرعوا في بيئة تظهر من الخارج محافظة وتربوا كما قيــل لنا على الكتاب والسنة هذا المجتمع ترجع الكلمة فيه الى الذكور على اعتبارهم فحول لا تسقط كلمتهم أرضاء هؤلاء لا يرون في المرأة سوى جسدها العاري و ما بين فخديها. انه مجتمع مكبوت حتى النخاع ترتفع فيه نسب انتشار اللواط والسحاق كلما ازداد الحجر والمنع والخادمة عندهم ملك يمين لا يتورعون في وطئها ولا حق لها حتى في التفكير في الاعتراض … أدعوكوم الى قراءة كتاب " الحرام: مغامرات أميرة سعودية خلف الحجاب " لتقفوا على حقيقة هذا الشعب المنافق

  • maghribi
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 21:31

    كفى تغريض وتحريض !! الفيديو واضح وهم يسيئون لأنفسهم أكثر مما يسيئون للمغربيات ! والمقال والفيديو أكبر دليل على أنهم يلهثون وراء المرأة الجميلة نظرا للكبت الذي يعيشوه في بلدانهم ! وواقع أن المغربيات هم أغلب النساء اللواتي تشتغلن بهاته الدول وأكثرهن جمالا هو سبب اتخادهن كأمثلة حية !!فكفا تحريض وإشعال نار الفتنة بين الشعوب !!! وبالدارجة مول الفز كِقفزْ!! ماتبقاوش تقفزو بزاف ليعِقو بيكم !!!

  • Rym
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 21:33

    ils ont failli être comiques sur ce coup…
    le produit ne vaut pas la peine d'être commenté tellement il est rudimentaire et superficiel

  • الخبرة
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 21:34

    أنا لاأعتبر هذا إهانة بل تكريم للمرأة المغربية المعروفة بجمالها و حسنها و حسن تعاملها تصوروا لو كان المغاربة لو قاموا بهاته الفكرة و كانت مكان المغربية خليجية… كنتم ستنتقدون ذلك بدعوى أن المغربية جميلة و أفضل من الخليجيات… بالإضافة أن كل ما ذكر في المسلسل واقع لا محيد عنه

  • Momo
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 21:34

    Looool nice tv show. It's funny

  • hmida la feraille
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 21:39

    It is true, Saudi women are not a match of North African women in Beauty. However, Saudi women are less corrupted. Saudi Women have many previliges than all Arab women. They don't have to suffer looking for a job. What drove Khaliji men to prefer Moroccan women : Beauty , cheap demands, hard work and especially charming. Khaliji Women expect everything from a man, car, villa, maybe a castle, 3 mades. Saudi women are less class due to political system where they wear only different long dresses colored black, al3ibaya. Anyway, if Morocco has more opportunities for men and women, you will not see a single Moroccan in Khalij looking for a loaf of bread. Morocco is much more beautiful than Khalij due to its mild and variable climate. After all they are our brothers in Islam.

  • Youness
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 21:46

    No more respect for Arabs anymore. Dima Maroc for ever!!

  • Netadmin/Verizon
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 21:46

    اصبحت استحيي اذا قابلت احدا فسئلني عن جنسيتي الاصلية ولاسيما اذا كان زلما…المغربيات معروفات بقلة العفة والحياءوالفسق والسحروالطمع جلبو على المغرب الذل والعار….اللهم ارزقنا ازواج صالحات متطهرات وذرية طيبة.امين

  • منى من صفرو
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 21:49

    هذا المسلسل يسيء للسعوديين و السعوديات و ليس المغربيات لأن المغربية لم يصدر عنها اي عمل مشين ذنبها أنها جميلة و رشيقة

  • بهلول
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 21:50

    هل العيب فينا ام فيهم؟
    صدق ابو الطيب
    يا امة ضحكت من جهلها الامم

  • linda
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 21:55

    هل تعلم أن من نساء المغرب أول امرأة عربية و افريقية تصل للقطب الشمالي أول امرأة عربية ومسلمة تحصل على ميدالية اولمبية (اول من أسس جامعة في العالم هي جامعة القرويين(فاطمة الفهرية أول امرأة عربية تصل لوكالة ناسا امينة صنهاجي أول ربانة طائرة في العالم العربية مغربية بشرى البرنوصي أول مرشحة لجائزة نوبل في العالم العربي غيتة الخياط أول امرأة مظلية في العرب عائشة مكي أول مرأة تقود القطار في العالم العربي سعيدة عباد والقائم طويلة فمادا صنعتم يا براميل النفط أنتم وازواجكم

  • e-spoire
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 22:04

    ا ظن ان ما يضنه عنا هؤلاء الخليجيون لا يجب ان يحرك فينا اي شئ يكفي تصرفهم هذا تجاه شعب مسلم في رمضان حتى نتاكد انهم سفهاء حتى يسمحوا لقنواتهم لتمرير هذه الافكار لشعوبهم وزرع الكراهية تجاهنا الا يتدكر هؤلاء تلك الاخت المغربية التي قفزت من الطابق الثالث بعد ان تعرضت للنصب فرفضت الاشتغال فيما حرمه الله لااذكر اسمها لكني احييها تحية خالصة احسن المغرب عندما لم ينضم الى مجلسهم الخليجي الاحسن الهجرة نحو بلاد النصارى عوض هؤلاء القوم المتخلفين لم يحترموا حتى رمضان ليكفوا اداهم عنا حتى الرجال المغاربة العاملين عندهم لا يسلمون من معاملتهم السيئة حسب ما حكي لي لايثقون بهم يخافون من ذكائهم قوم الزيرو او صافي

  • متابع
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 22:06

    بالعكس ارى في الحلقة اظهارا بان المغربيات يتمتعن بجمال ودلع وسحر الجمال وحسن المعاشرة و اللطف في التعامل و هذا لا يسيء لبناتنا بقدر ما يجعلهن يتربعن على عرش الجمال العربي..بالعكس ارى في المسلسل دعاية للمغرب وسحره

  • khaled, calgary, canada
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 22:14

    يالله تبرعو ليا معا راسكم ها خوتكم فالدين و المسلمين اخوه ها خوتكم السواعدة اش دايرين، فينكم اصحاب التعليقات المدافعة عن الخليجيين, المغاربة ما بقات عندهم كرامة نهائيا.

  • يضحكون على اعرادنى
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 22:14

    يضحكون على اعرادنى
    هذه الدولة الشقيقة اللتي يريد الشعب والجيش المغربي حماها من ايران
    اقسم يااخواني ان ايران افضل وارحم من الشعوب الخالجية والسعوديون

    شرف أمهاتنا وأخواتنا وبناتنا وزوجاتنا عئدهم لا يسوى شئ

    المرجو النشر

  • معتز المغربي
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 22:23

    افتخر كثيرا كثيرا بل واعتز بمغربيتي لحد الموت ولدي كل الاسباب المعقولة حتى اعتز بذلك فالمغرب العملاق تتكسر على ضخرته كل التفاهات والعنصريات والاختلافات وتشرق منه الوحدة الواحدة شعب وملك تشرق منه انوار العلم وتغرب خلفه ظلمات الجهل والتفرقة التي يحاول البعض واقصد هنا مثل هذه المسلسلات المتخلفة والتي تدور كل حلقاتها ويسخر كل ابطالها بدافع نزوات عابرة وشهوات بهيمية لوصف بنات المغرب التي منهم القاضية والربانة والفلكية والرياضية والعالمة والسياسية ومنهم من تربي اجيالا بكاملها بهذا الوصف الدنيء . اعرف الخليج جيدا والسعودية تحديدا ولااريد هنا ان اتكلم وارد بل وانسف كل افكار المسلسل واثبت لهم العكس بالحجة والدليل لكن املي في ثاني قوة في العالم ( الهاكر المغربي الشهم البطل) الذي طالما ناب عن كل المغاربة في الدفاع عن كرامة المغاربة وحولها بابداعه من عالم النت الافتراضي الى الواقع وجعل الدول المسيئة لنا وبكل مؤسساتها وانظمتها تعتذر تحت ارجل من افتخر بوصفهم قراصنة النت المغاربة او ( قوات الردع ) كما يفترض بهم حالما تمس شعرة واحدة من كرامة المغاربة اناثا وذكورا . لاانضمام للخليج لا .

  • مغربيةافتخر باصلي
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 22:23

    الله يهدي ماخلق واش احنا عرب ومسلمين واخوة وشي كيطحن في شئ باز المغربيات لالاتهم ايوا ايورو المغربية الي فزت في مسابقة حفظ القران في ماليزيا يورو نوال المتوكل الي انتخبت نائبة ريس الاولمبياد وغيرهم كتير

  • adil
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 22:26

    this video talks about the real thing that happen in arabic saudi with ower poor moroccain sisters

  • مغربية
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 22:27

    كفو يا مليكة
    بالرفاه و البنين
    بس كلو من الخليجيين هوما لي بيربو ف ولادهم المغربياتوفوبيا

  • دافينشي
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 22:28

    والله لم أرى أية إساءة للمغربيات في هذه الحلقة بل على العكس هناك إساءة للمرأة السعودية التي صورها المسلسل "خايبة" يرفض أبناء بلدلها الزواج بها ويفضلون خادمة مغربية عليها.. الحلقة أيضا تسيء إلى المجتمع السعودي أكثر من إساءتها للمرأة المغربية لأن الرجل السعودي بدا مكبوت جنسيا (الأب الإبن الموظف الخاطب..) وأن المرأة السعودية لا تشبع رغباته ولا تعرف كيف تسعده.. الحلقة فيها اعتراف بجمال المغربيات وحشمتهن (الخدامة المغربية كانت محتشمة وجدية ولم يصدر منها كشخصية في المسلسل أي شيء يسيء للمغربيات)

  • karim
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 22:33

    انا اعيش الامارات ان قانون العمل وخصوص تشغيل الخادمات يمنع منعا تاما تشغيل الخادمات من جنسيات العربية ولا تعطى لهم الاقامة

  • rachida
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 22:34

    اقسم بالله لم اجد كلمات تشفي غليلي فهذا هو الشرق ونظرته الدنيوية لنا فالمغرب هو مستنقع الرذيلة في نظرهم رغم اننا اشرف منهم و ما زاد سخطي سلسلة احنا جيران اعطوا الدور الاكبر للمصريين فافقد السلسلة من محتواها الجمالي ووشكرا

  • mowatin
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 22:36

    لماذا لا نرضى بالحقيقة
    على الأقل فالسعودي مسلم
    وما بالكم مثلا بمليلية،لم يبقى أي نصراني أو أي معوق،هارم،شارف… إلا داتو شي مغربية
    أو فضحاتو أو عراتو…..

  • علاء
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 22:36

    الخليجيون أكثر الشعوب تخلفا في العالم…

  • طنجاوي
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 22:36

    أليست هده هي الحقيقة التي نخشى مواجهتها، اليس المغربيات بالآلآف في الخليج و الشام، و حتى ساحل العاج و الغبون يمتهن الدعارة؟ أخشى أن يأتي يوم على المغرب يصنف كدول شرق أسيا كل شيء قابل للبيع.. للأسف للأسف.. نتاج دوزيم و الأحداث المغربية..
    لا يجب التضرع بالفقر.. و قلة المال، بل فقر الأخلاق و الدين… و الدياثة التي يقودها الطابور الفرونكوفوني الخامس…

  • LADY
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 22:39

    ….. instead Arabs taking care of their biggest problems they are talking about Moroccan women. sometimes is ugly . sometimes is . beautiful
    my question is why those people are not leaving moroccan women alone ??? get a life people

  • مغربية متمردة
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 22:42

    وحنا ملنا لو رجال سعودين بموت علي المغربيات الجميلات لو ستات السعوديات شطرات نظيفات وشطرات ماكانو جابو شغالات كانو خدمو رجالهم

  • airman
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 22:42

    je suis marocain et je trouve rien toucheant nos filles par ce serie… sauf que la fille est belle et son defaut(plutot son point fort c'est que belle)… et aussi en fin de serie il va se marierv avec elle et l islma a donné l autorisation pour quatres femmes

  • يونس
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 22:44

    مسلسل من إنتاج الحسد والغيرة

  • مغربي حر
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 22:44

    المغربية الحرة رأسها مرفوع ،هي الأولى في الشرف هي الأولى في العلم،حتى في الدين الذي تدعون أنكم ممثلوه فالمغربية هي من فازت بجائزة التجويد العالمية .
    إرجعوا لى التاريخ لكي تعلموا عمن تتحدثون .
    المغربية الحرة لا تذهب إلى السعودية إلا كضيفة على الرحمن و لتم رائحة المصطفى الحبيب .
    أما اللوتي تتكلمون عنهن فهن أمثالكم لسن من المغربيات في شيء فالمغربيات ساخطات عليهن إلى يوم القيامة .

  • اسم كاتب التعليق
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 22:46

    بكل صراحة نحن نستهل كل ما يحصل فينا من ذل لأن بنات المغرب صورو للعالم أنهم أرخص نساء في العالم لأنهم بمجرد يشاهدون المال يبعون أعلى ما عندهن وهو عرضهن

  • 3azzouz
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 22:46

    il faut arreter de prendre cela avec bcp de sensibilité.
    si tt le monde se concordent dessus c est qu il y a une part de vérité dans tt ça

  • المتمرد
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 22:48

    بعض السعوديين المكابيت هم من يخربوا بيوتهم بأيديهم ,لأنهم يتركن زوجاتهن في بيوتهن ويقطعون آلاف الكيلومترات عبر الطائرة ليحلوا بالمغرب .ويستغلوا بأموالهم سداجة الفقيرات والبائسات من بنات وطننا الحبيب . انهم ينهشون لحومهن الطرية كالكلاب الضالة والذئاب الضارية ,يعطونهن المال ويتركوا فيهن جراحا غائرة لا تندمل ,احساس بالمهانة و الحكرة في زمن رديء بائس .

  • Des saoudiens faibles
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 22:49

    C'est la faiblesse des hommes saoudiens qui tombent commes des mouches sur un plat de miel
    Nos femmes sont belles et attirantes et c'est un don
    de dieu qui rend malades les femmes saoudiennes

  • المغربية
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 22:50

    ويستمر الصراع بين المغربيات والسعوديات الى ان تفنى الدنيا

  • ysn
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 22:50

    كل هذا الاستفزاز المتكرر للمغاربة سببه مدونة الاسرة التي حطت من قيم وأخلاق المرأة المغربية

  • Sr-hamza
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 22:52

    لا تال هنا و حبس !! هادو استهدفونا مباشرة. يجب ان يكون رد الفعل قوي صراحة، كفانا مذلة

  • عبد ربه
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 22:52

    تحصيل حاصل ليس إلا. ومن به غيرة حتى يقوم على الاقل بردة فعل مناسبة، والله لم يعد شيء احبه في هذا المغرب الحبيب سوى الوالدين وفئة قيلة من الناس، والواقع هو يتحدث عن نفسه. اللهم لك المشتكى.

  • Marocain
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 22:53

    C'est vrai que la vérité blaisse

  • امير الليل
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 22:54

    اصلا رجال الخليج = ضريرات …يجمعهن شخص اسمه العم سام ….و الويل ثم الويل لمن اقترب منهن عفوا منهم ….انظروا كيف كانت عاقبة صدام حسين ونهاية ابو مصعب الزرقاوي….و اللائحة طويلة …اما نساء الخليج فهن عابرات سرير رجال شرق اسيا …الذين يعملون …كسائقين و حراس المباني …و منظفين الازقة…الخ..و الدليل ان جل ابناء الخليج لهم ملامح مواطني شرق اسيا…ثانيا اذا جاء العيب من دار العيب فلا يسمى بالعيب

  • moi
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 22:55

    واش اعيباد الله هاد القوم المكلخ ما فراسهوم غا الجنس و كون غي كادين عليه

  • denmark
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 22:59

    مع اسف هدا هو امر واقع الله احفض بناة مغرب من هد منكر

  • 3AMROUS BEN KARMOUS
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 23:00

    إلى أصحاب الأصفر فوق الرؤوس و من يحاول الإساءة إلى المغربيات عبر مسلسلاتكم وقنواتكم ليكن في علمكم أننا نعرفكم أكتر مماتعرفون أنفسكم وكذلك توجهاتكم إن هي بالأحرى وجدت يامن تهتمون بالفرع وتنسون الأصل يامن باع الإخوة من أجل ملذاة الدنيا يامن إستتمرفي الغرب وتجاهل المسلمين يامن إشترى الأندية والعمارات والأراضي الأوروبية بالمليارات ونسيتم إخوتكم في الصومال يامن جعل اليهود حاميه تتحاملون على العراق الشقيق ومن أعطى المال و الأرض لغزو هذا البلد أم هي تصفية حسابات والشعب يموت ومن أهدى فلسطين الأبية لليهود يامن يعاير المسلمين بالفقر ولتعلموا أن الله سبحانه إنما أغناكم لتعرفوا من هو أتقاكم وإنما هي الأيام نداولها بينكم فالتتعضوا لعل التاريخ يرحمكم وإنما هوان الأمة العربية وتعنت اليهود فانتم من سببه وهيجه في النهاية أقول لعرب أمريكا وإسرائيل إرحموا إخوتكم لعل العلي القدير يرحمكم شكرا هسبرس على الحياد

  • مغربية عفيفة
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 23:00

    العلة ليست في الخليجي الذي يمثل واقعه و حاله و مكنوناته و عقليته هو كذلك!

    لكل داء دواء يستطب به إلا الجهالة أعيت من يداويها!

    عتبي على المغربية الرخيصة التي تقبل أداء مثل هذه الأدوار المسيئة لوطنها و سمعة أهله مقابل حفنة ريالات .

    هذا الملف لن يطوى وكل مرة سيدفعون مقابل السخرية علينا ,

    أتمنى سن قانون يمنع المغربيات من تمثيل أدوار كهذه في مسلسلات خليجية

    على الأقل لحفظ ماء الوجه الذي مرغ في التراب .

    حسبنا الله و نعم الوكيل على من أرخص بناتنا .

  • مغربي قح
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 23:00

    هذا المقطع ينقل حقيقة المجتمع السعودي الذي يعاني من امراض نفسية ,وليس السعودي فقط بل الخليج كله . هذه مشكلتهم وليست مشكلة المغربيات , ( اللي عندو عندو ) واخا زادو فيه شويا

    وشكرا

  • sinlomonski
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 23:02

    les marocaines comme ça c'est la veritée exactement

  • amazigh dinamark
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 23:05

    ا شفتو دبا شرق لاوسخ فشكيحسبونا حنا مغربة -حيت هوما عارفين بءنا حنا مشي لعرب .شفتو اليكيحسب ر اسو عربي.عاركم بهد لبلاد لعضيم و تقفتنا و هوياتنا و حضرتنا نحن لسنا من المشرق .و نقولهم تبا لكوم ياوسخ

  • maghribi
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 23:07

    تغريض وتحريض !! الفيديو واضح وهم يسيئون لأنفسهم أكثر مما يسيئون للمغربيات ! والمقال والفيديو أكبر دليل على أنهم يلهثون وراء المرأة الجميلة نظرا للكبت الذي يعيشوه في بلدانهم ! وواقع أن المغربيات هم أغلب النساء اللواتي تشتغلن بهاته الدول وأكثرهن جمالا هو سبب اتخادهن كأمثلة حية !!فكفا تحريض وإشعال نار الفتنة بين الشعوب !!! وبالدارجة مول الفز كِقفزْ!! ماتبقاوش تقفزو بزاف ليعِقو بيكم !!!

  • موحا
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 23:07

    واقعية وصراحة . يعني عادي جدا على المغرب أن يتكفل بأيتامه وبأبناءه.أما السعودية لم تم تدع غلا الحقيقة المرة.

  • lilou
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 23:07

    مسلسل قمة في الإهانة للمغاربة جميعا من الشمال إلى الجنوب .

  • مصطفى
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 23:09

    ياربي تهدي بنات بلادي طيحتو علينا الدل

  • Moroki
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 23:09

    اولا انا اتفق مع من يقول ان المغربيات فاتنات بجمالهن ودلك ليس عيبا بل هو شيئ جميل.

    لا داعي لكل هده الانفعالات والتأويلات الزائدة عن اللزوم الكل فيه الطيب والخبيث ويجب التدكير بأن الافلام المغربية كذلك تصور الخليجيين كأغنياء يتبعون شهواتهم… ومع دلك فلم نسمع يوما عن احد يشكوا من ذلك.

    ثم لابد من الاعتراف بالواقع والبحث عن حلول للمشاكل اللتي تدفع بالمغربيات للهجرة بدل اضاعة الوقت.

  • محمد
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 23:10

    ان الخير الوحيد الذي يأتينا من الشرق هو نور الشمس،أما دون ذلك فتكفير وعصبية وتطرف

  • abdo
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 23:11

    هدا كدل علئ ان شعب اسعودي مكبوت و الله ابهدلكم

  • maghribi
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 23:12

    **الاوروبيين يتعاونون على حل أزماتهم الاقتصادية
    **والعرب يتعاونون على الاساءة لبعضهم البعض.
    **ولهذا لاتتساقط الامطار في البلدان العربية.

    ***يا أمة ضحكت عن جهلها الامم.

  • عبد الاله صريح
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 23:13

    السلام عليكم
    انا دفعتني الضروف الى الاشتغال بالامرات العربية واعلم علم اليقين ما يدور فيها منجهة السمعة المغربيات المنتشر فماتنفك تدكر مغربية الى و تلحقها كلمة ساحرة او مشعودة او باغية ….او مايمتلها
    فاللوم يرجع بالدرجة الاولى الى الحكومات المغربية المتعاقبة على حكم المغرب فهية اغضة البصر على هده المعطلة الخطيرة التي تمس سمعة وكرمة المغربيات وكرامة المغاربة كلهم والحل فنضري ليس الرد على الفيديوات والمقلات والمسلسلات بالحل واضح كما فعله جراننا الجزائرين تقليص عدد المغربيات بدول الخليج والكل يعلم المغربية عندما تدهب للخليج اول شيئ تفعله هو تفتيش عن شغل يففندق او ملاهي ليلية او فنادق مرخصة لها بالدعارة ومحدت اخيرا فالبحرين من طرد 500مغربية هدا كافي فالمغاربة هنا الدكور اصبحو يتبرؤون من بلادهم فاول متتحدث الى اي عربي ويعرف انك مغربي اول شيئ يالك عنه لمادا المغربيات يشتغلنا بالدعارة ولمادا دولتكم تساهم فتصدر اللحوم المغربية الرخيصىة الى الخليج هدا طيع بنضر الى الكم الهائل من العاهرات المغربيات المتوجدات هنا بالامرات ودول الخليج فلا يكد يوجد ملهة ليلي او نادي رقص الى وتجد به مغربيات

  • smail españa
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 23:19

    اكبر فاسدين هم السعودين الا من رحم الله اشفو بناتهم متعين بهم السائقين

  • مول الشي
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 23:21

    مسلسل عادي، لماذا نحاول خلق مشكل من لا شئ. قلة الشغل . لا علاقة بين هذا وكارتون الكويت. والحالة هذه موجودة في كل المجتمعات وليس فقط المغرب. البعض يحاول صنع مشكل ليتحدث لان ليس له اي آفاق في اي شئ. بعض المغاربة يحبون ان يكونوا مظلمومين حتى يتسنى لهم ان يتحدثوا ويعبروا. لي ما عندو شغل ياخد عمتو. المغربية مامحتجاش لمرضي ليدافعوا عنها بسبب او بدون سبب. نوضو تخدمو . المغربية ليست قاصر حتى ياتي معتوه ليتكلم باسمها وكفى.

  • يونس الجديدي
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 23:25

    الله ياخد الحق في لي كان سباب أو خالنا ضحكة لي سوا أو لي مايسواش …..؟!
    يفقرون الشعب ويتاجرون في معاناته

    ولكن الصراحة هاد السواعدة واخة كيخشيو لينا الهضرة تقدموا في التمثيل أو عندهم دراما حسن من هاد جوج حامضات لي عدنا قتلونا بالحموضة

  • zain
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 23:25

    المسلسل لم يصور المرأة المغربية انها تخرب البيوت
    انما ابرز المسلسل ماتتمتع به المرأة المغربية من أنوثة طاغية تفوق بها على كثير من نساء الدنيا وليس الخليجة فقط

  • علي
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 23:31

    غادين ديرو حالة عوتاني راه غير فيلم تحنا كنصوروهم مكلخين فأفلامنا.

  • ولد الشعب
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 23:33

    هذه الصورة النمطية لم تأتي من فراغ …
    حيدو منكم ديك النخوة علا لخوا و واجهوا واقعكم …خليها عالله اوصافي بنات المغرب رخصو راسهم و جابو الدل

  • amine
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 23:36

    merci leurope e merci 1000 fois grace a vous bcp de marocain et marocaine ont pu sauve son dignite e je dit tou simplement que je suis marocain e je hai les arabes je les hai du fon du coeur et les francai ont raison lorsqu il disent sales arabes

  • weld leblad
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 23:37

    المشكل لي في السعودية ولكن المشكل في الممثلة التي شوهت المغرب و المغربيات.الله ياخد فيها الحق.يجب على الرميد فتح تحقيق في السب والقذف في حق شرف و كرامة المغاربة

  • عبدو
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 23:41

    وهل هذا الذي صور ليس موجودا ؟؟؟؟؟

  • عايق
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 23:41

    ( سواد عيون المغربية) مسطشات وخلاص

  • محمد
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 23:41

    السلام عليكم و صح فطوركم اسمحولي لمداخلتي في هده الامور لكن اريد توجيه رسالة للاعلام المغربي بصفة عامة يجب ان تتحدوا للرد على المشارقة الدين دائما يهينون المراة المغربية الشريفة في افلامهم و يتناسون نسائهم و الله انا جزائري عندما اسمع اهانات للمراة المغربية وجهي يصبح احمر من شدة الحرج يجب عليكم ان توقفوهم عند حدهم باي طريقة .

  • nizarno
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 23:42

    بدينا تاني غادي اجبدو على راسهم غا نحل

  • Abou ayoub
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 23:42

    اضن ان في كل دول العالم الصالح والطالح والفاهم يفهم ادا كان ت المغربيات يهربن من الفقر بالزواج بالاجانب فكل فتيات العالم كدالك واضن ان السعوديات لن يخرجن من القاعدة ادا كن لا يهربن من الفقر فانهن فانهن يحاولن الهرب من القهر فانا لا اتكلم من فراغ فانا ادخل لموقع التعارف بادو واتصل بسعوديات وما سمعته وما يحكى لي وما اعيشه لا يتصور على بال فبعض الاحيان يوشك ان يغمى علي مما يحكى لي وما اعيشه وان لم تصدقوا فربما انشر كل حوارات معهن 'انصحكم انا لا تنساقو اما ما يقال فهو حقيقة لكن هم ليسو احن منهن حالا

  • مغربي
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 23:45

    ما أثار انتباهي أكثر في هذا المسلسل التافه هو الطريقة التي يتم بواسطتها بيع كفالة المهاجرين الى كفلاء اخرين وكأنهم في سوق النخاسة فبينما كانت تجلس مليكة في السيارة يفتتح صديق ابو كرش مزاد بيع مليكة ويعرض ثمنه لشرائها بينما يتمسك صاحب السلعة بسلعته مرددا جملته" يفتح الله" وكأنه يبيع البصل لاحول ولا قوة الا بالله على بلد يقال عنها بلد الاسلام والمسلمين ولاعجب ان تصفهم منظمة هيومن رايتس وتش بتجار البشرية ….. أين هؤلاءالبدو الرعاع ذوي الأرجل المتشققة من الأوروبيين الذين يمتعون المهاجرين بكامل حقوق المواطنة

  • mostafa
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 23:46

    . la femme marocaine a une mauvaise reputation a l etranger .on a que ce qu on merite

  • تمرميدة وال Fashion
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 23:47

    بنات حواء فيها اوفيها
    منهن من استدانت عاءلاتهن او بعن اثاثهن للسفر الى الخارج من اجل-تمارة-عاملات خادمات …من اجل عملة صعبة-ممرمدة-
    ومنهن من يعشن حياة الفايشن-اغلى المجوهرات والملابس-يتجولن كذلك في
    الخارج-في اجمل الشواطء واجمل اليخوت واجمل الفنادق واحسنهن لا
    تستطيع توفير خبزة من عرق جبينها

  • مقهور - عاطل
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 23:47

    لماذا لم يتكلم المسلسل على الجزائريات و التونسيات أو الليبيات لأنه هذا هو الواقع الحقيقي؟
    المغرب حالة شاذة وسط المغرب العربي إن لم أقل في الوطن العربي .
    و الإحصائيات تظهر ذلك و كل العالم يعرف فلماذا تحاولون تغطية الشمس بالغربال … أنا أستحي أن أقول أني مغربي لأن سمعتنا لطختها السياحة الجنسية

  • kamal
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 23:49

    هذه هي نتيجة السياحة الجنسية الخليجية التي تغض عنها الطرف الدولة المغربية، بل وتحميها والكل يعرف ما يجري ويدور في مراكش وأكادير وطنجة والدار البيضاء والرباط وما خفي كان أعظم..وفي ظل حكومة بنكيران الملتحية، السؤال هو هل الإعتدار هو الحل..؟؟ أنا شخصيا لا أرى بدا منه لأن هذا المسلسل لم يتطرق ولم يذكر إلا القليل من الحقيقة والواقع الذي نعرفه وأظن أنه كان رحيما بنا وتفسير الواضحات من المفضحات، فالكل يعي ويعرف سمعة الفتيات المغربيات في الخليج وماذا يقال عنهم من فساد وانحلال وسحر وشعوذة و..إلخ، "فبلا ما تغطيو الشمس بالغربال" وهم بأنفسهم ليسوا إلا ضحايا لسياسة الخشب وعنوانها الصمت والتمياك عن ما يقع في فيلات وشقق الأحياء الراقية في بلد دينه هو الإسلام. "خليونا ساكتين أهسبريس "

  • مغرب الجمال
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 23:49

    لا أرى ما يضر المغربيات، فما ذنبهن إذا كان رجال السعودية مكابيت و نساؤها قليلات الأدب و قبيحات (مع بعض الاستثناءات طبعا)

  • la verité.........
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 23:50

    …malhereusement c'est la verité on peut pas cacher le soleil par un doigt , la situation exige mon ami car la pauvreté , les diffirences sociaux , la course deriére l'argent , l'economie basé sur le tourisme ( )etc …. qu' ce que tu veux voir y a pire que ca mon ami piiiiiiiire hellas 🙁

  • doukali83
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 23:55

    Mais arretez de vous voilez la face marocains , c'est la vérité, il faut regardez le problème en face pour pouvoir le regler

  • hasan
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 23:56

    لأ حول و لأقوة الإ بالله العلي العظيم. هدا هو حال الخليجيين .

  • ولد القرية - سلا
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 23:57

    لماذ لحد الآن لم يقم أي مخرج مغربي بتصوير فيلم عن الفساد الذي يتركه السياح السعوديون عند حلولهم بالمغرب ،الآلاف من الضحايا من الفتيات وتخريب عائلات ، الأروبي عندما يزور المغرب يريد إكتشاف البلد ،مدنه ،حاضرته ، آثاره ، أكله ، طبيعة سكانه ، الخليجي والسعودي خصوصا منذ حلوله بالمطار وهو يسأل عن تواجد الفتيات ، لا يخرج من الفندق أو من الشقة التي يكتريها ، فقط يخرج للعودة إلى بلاده ، السياحة بالنسبة إليه هي إشباع غريزته الجنسية الجائعة

  • zozo
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 23:58

    ممغربية وكلي فخر ولي ما عجبو يموت قهر

    مغربية ويش دنبي ادا الحلو بلاني

    الحلقة لا تسيء للمغربيات ولكن تاكد على جمالهن وحلاوة لسانهن و عندهم مثل يقول الي ماتزوج مغربية ما عرف نعمة الزواج

  • telecome
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 00:02

    هدا صحيح فأغلب المغربيات باغيات… إما بسبب ضيق الحال وإما لسبب تشبههن بالغرب أنا لا أعمم لكن الحقيقة مرة

  • loutfi
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 00:02

    المغربيات أصبحن يمثلن دور الخادمات لدى حفنة من الهمج رعاة الإبل

    مهزلة وألف مهزلة

  • mouappass
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 00:09

    ان الخليجيين بصفة عامة شواد .اغتصاب الأطفال .زنا المحارم.اللواط.كل هده الصفات موجودة في الخليج و هدا بشهادة بعض عقلائهم.ادخلوا يا الخليجيين ال youtube
    و سترون بانفسكم ،انكم تريدون اخفاء الشمس بالغربال .ان المغاربة واعون بمشاكلهم و يبحثون عن حلول ، ام انتم فتغرسون رؤوسكم قي الرمال.
    ان اوسخ مغربي افضل من اشرفكم يا جهلة

  • hbibechme3asseb
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 00:10

    تبا لكم الله ما جفف ابارهم ولعز ونصر لجبالة وريافة هما لي مزالين شدين الطرح مكيدصروشي اصحاب الصفر فيهم النفس حارة

  • ضارب خط الزناتي
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 00:15

    انا لا اتكلم عن المغربيات اللواتي يفسدن سمعتنا لكن احيي المغربيات الحرات اللواتي تكدن بعق جبينهن شرفا و فخرا.
    المراة المغربية ست بيت جمال و تربية واخلاق. و الخليجيات كيس شحم متحرك… رجالهم يشتكون منهمن كل يوم

  • الضمير العربي
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 00:17

    هذا العمل الفني يمكن النظر اليه من زوايا مختلفة قد يكون واقعيا يعرض ماساة فلذاة اكبادنا الذين يعانون الفقر فيضطرون الى ممارسة اعمال وضيعة ولكن الطامة الكبرى هم البنات المغربيات الذين سقطو في شبكات الدعارة الخليجية بالامارات والبحرين و بارقى الفنادق ويشوهون سمعة المغربيات العفيفات .
    كعمل فني يعكس واقعا سعوديا معينا عن عزوف السعوديين وارتباطهم بالاجنبيات مغربية كانت او غيرها لا ارى فيه اساءة فلابد من التريث قبل اثارة زوبعة في فنجان

  • السهم السعودي
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 00:21

    على راسنا والله اهل المغرب الكراماء الطيبين واعتذر عن أي اساءة تصدر من اشخاص لا يمثلون سوء انفسهم .. فمن ينظر للمغربية نظرة السوء فهذا يعود لانه اصلا سيئ لكن الاغلبية تحترم وتقدر المغرب وشعبه وتحترم المراة المغربية المحترمة وتقدر لها مواقفها وانجازاتها … وكلمة لمن يسيئ باهل الخليج عامة والسعودية خاصة هل تقبلون لو ان مغربيا اساء او مغربية اساءت ان نأتي ونقول المغاربة كافة ونعمم عليكم تصرف فرد من شعبكم قطعا سترفضون ذلك فالحال نفسه بالنسبة لنا ايضا لا تعممو الاساءة … انا هنا لا ابرر لكم او استجدي رضاكم بقدر ما اعمل ما اراه صح ان أي اساءة لاي شعب كان هي مرفوضة من قبلنا رفضا قاطعا سوى للمغرب او لغيره من البلدان
    ومن يتهم الخليجيين والسعوديين خاصة بالفساد والافساد بالمغرب فأقول له بل واطلب منه ان يعاقب هؤلاء المفسدين .. نتمنى من حكومة بن كيران الضرب بيد من حديد على المفسدين بالمغرب ففسادهم للاسف لا يقتصر عليهم فقط بل بسبب فسادهم تشوهت سمعتنا وزاد الحقد والكراهية والاحتقان علينا … فلا تجعلو الغضب يسير بكم للاساءة لشعوب كاملة فتتحملو ذنبهم و اوزارهم
    وعواشركم مباركة

  • mina
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 00:22

    لا حولا ولا قواة الابالله افلام اخر الزمان

  • نوني
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 00:26

    الحقيقة احنا المغاربة ديما نعمل من الحبة قبة الحلقة جد عادية بالعكس هي تبين غيرة المراة السعودية من المغربية ولا يوجد اي دعارة او شي لان الخادمة فرضت نفسها بحشمتها ووقارها جعل مشغلها يتبعها للمغرب لو كانت رخيصة للاخد منها ما يريد دون ان يكلف نفسه عناء السفر والزواج المسلسل فيه اساءة للمراة السعودية ليس المشكل الشكل لان دلك خلق الله والسعودية مهما عملت من عمليات التجميل واضاعت الاموال من اجل ان تكون جميلة تبقى فاشلة في حياتها الزوجية هو يريد ان يعطي للمراة السعودية نمودج كيف تتعامل مع زوجها لانكم لا تعرفون غرور وتكبر المراة السعودية المهم تعودنا على المغاربة ان يعملوا فضيحة حتى لو لم ينتبه الاخرون لدلك فانكم انتم من تتيرون انتباههم بهده الضجة مؤخرا حدثث فضيحة من الحجم الثقيل بالجزائر تصوير افلام خلاعة كل ما عمله الجزائريون التزموا بالصمت وستروا بنات بلدهم لو كنا نحن لوصل خبارنا للعالمية تبتوا شويو وبركة من الخفة المسلسل عادي جدا ولم يسيء للمغربية بل بين انها امراة تعمل بعرقها وليس مشكلتها انها لبقة وتجيد اعمال البيت اما الجمال فهو نسبي

  • طاطوي
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 00:27

    هدا واقعهم و حاولو تصويره كما نحن نصور الرجل السعودي بالغبي المكبوت راعي الجمال لا يعرف قيمة الاموال هم صورا المراة المغربية بخاطفة الرجال وهدا واقع و بركا من الهاكرز و الكلام الدي لا ينفع ما عليكم سواء العمل و التيلح بالعلم من اجل حفظ اعراض بناتكم للتوفير العمل لهن داخل المغرب

  • ناصرة
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 00:29

    يفتح مغربنا ابوابه للخليجيين وبفضل الحرية التي يعرفها وطننا يفجر هؤلاء المتمسلمون مكبوتاتهم في بلدنا .وياتيهم الالهام في بلدنا ويؤلفوا سينايروهات يطعنون بموجبها في شرف كل النساء المغربيات .لاجله نطلب من الدولة تتبع حركات الخليجيين الذين يقصدون مغربنا دون نسائهم والذين ياتون لممارسة الرذيلة في وطننا ومحاكمتهم حين ضبطهم متلبسين بممارسة الفساد في قعر دارنا…

  • Amnezyk
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 00:30

    certains clichés ont la peau dure ,
    et celui là, en fait partie.
    la réputation sulfureuse de la femme marocaine,
    titille l'imagination & nourrit les fantasmes des khalijis
    au point de l’obsession!!
    certes , il n'y a pas de fumée sans feu ,mais ça reste
    une fiction de divertissement ,au contenu léger à prendre au second degré ,et dont le seul but
    peut être ,est d'exorciser ce diable qui hante l'inconscient saoudien, à savoir ,
    l 'attrait exercé par la femme marocaine sur eux.
    il faut dire que la nénette n'est pas si mal que cela ,
    et avoir ça, en qualité de domestique à la maison ,c'est à coups sur le divorce!!!
    détendez- vous!!!
    Relax,Stay cool!!
    il n'y a pas mort d'homme!!!
    it's only a movie!!!

  • karim
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 00:34

    y'a rien d'extraordinaire dans ce video .. c notre realité et c la meme image que nos marocaines ont en europe

  • algeriano75
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 00:34

    malheureusement c'est la verité ce qui se passe içi en france aussi avec les marocaines, elles sont generallement des mitresses pr des gens du golf et c'est les marocaines malheureusement qui travail ds les riyades des francais a marakech comme des bonnes
    c la honte

  • yassine
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 00:35

    الموسطاشات يلقين الترحيب في بلاد الاكباش

  • meeeeeeeeeeee
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 00:38

    و الله إلى المسلسل زوين حسن من هذاك التخربيق لي كيديرو لينا في إذاعات المغربية و أنا ما شفت حتى إساءة الإساءة هو المسلسلات الحامضة لي كيديرو لينا مع الفطور سدو لينا الشهية

  • ابوالوليد
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 00:42

    كنموت بالمغربيه وكندفديها بدمي واتشرف فيها!!!! والي مايطول العنب حامضا عنه يقول…..

  • مسلم
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 00:45

    قرات التعليقات و منها ماخرج عن الموضوع ومنها من علق برأيه والحوار لايفسد للود قضيه
    1- المغرب 36 مليون والتعميم ظلم وبهتان
    2- السعوديين 25 مليون والتعميم ظلم وبهتان
    3- رمضان شهر خير وغفران وليس شهر مسلسلات
    4- المرأه هي أمنا وجدتنا وبنتنا وووو وعيب علينا نتناول المرأه الا بمايزيدها رفعه وكرامه واصلاح
    5- بالله عليكم ياأمة الاسلام اليس هنالك موضوع نتكلم فيه ونتناوله غير هذه المهاترات ؟ اليس هنالك موضوع نتناوله يعود بالنفع لنا جميعا في هذا
    الزمان الذي اصبح الباطل حق والحق باطل ؟
    ياأمة الاسلام والله ماأحوجنا للتآلف والتراحم في الله ورص الصفوف
    والتراحم فيما بيننا بدلا من هذه المهاترات ويغفر الله لي ولكم والسلام

  • عبد الرحيم الوجدي
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 00:51

    قولولي الله يرحم الوالدين واش كاع المغربيات بجمال وفتنة "مليكة"؟ انا في اغلب الوقات كنشوف غير المقرعشات ومغربيات بجمال مليكة كاين في المغرب فقط بنسبة 1% …صراحة اشتغل في ديزني لاند في باريس وارى خليجيات آية في الجمال…جمالا لا اراه عموما في المغربية…من دون مجاملة جمال السعودية يجذبني اكثر.

  • جعفر
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 00:54

    السلام عليكم اخواني المغاربة، أنا لا اجد في ما عرض اساءة الى الاخوات المغربيات، بل على العكس اساؤوا لانفسهم بان ظهروا متكبرين متعالين مهوسون بجسم المرأة لايحترمون المرأة و انما يعدونها لعبة، اما اخواتنا المغربيات فليس عيبا ان فرض عليهن الواقع ان يكن مكافحات و مضحيات، اما نساء الخليج فسبحان الله لاجمال و لا اخلاق و لا همة، تحياتي الى كل الاشقاء في المغرب، اما المغربيات فلا يضيرهن جهل الجاهلين.

  • الموضوع عن الزواج افهموا
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 01:02

    اولا ما عرفتش كيفاش كتفكروا هناك من يقول دعارة ولحم رخيص يا ناس ركزوا المسلسل يتحدث عن زواج ومن مسلم والخادمة لو كانت رخيصة لاعطته ما يريد بمقابل مادي تانيا الزواج التاني ليس خراب بيوت فالله شرع اربعة والخليجي بصفة عامة من حقه ان يتزوج تانية لان المراة الخليجية معروفة بتكبرها وكسلها وغرورها وهي فاشلة بالزواج واخيرا لا انصح المغربيات بالزواج من هادا القوم ليس من سهمنا واظن ان المسلسل يريد ان يوصل رسالة للمراة الخليجية ان تكون متواضعة وتجيد اعمال البيت ولبقة وهدا لا يتوفر في اي امراة بالعالم الا في المغربية من تجمع الثقافة والجمال والنظافة وحسن التدبير وصبرها على الشدائد هل توجد في العالم امرة من العمل مباشرة الى المطبخ الى الكوافورة لضبط جمالها الاا بالمغربية

  • مغربية و افتخر
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 01:24

    صحيح ان الفساد موجود لا ننكر لكن الا يوجد في الخليج ايضا ؟؟ إسألو من يعملون في الخليج حتى تعرفوا فضائحهم ان كان الزوج يزني فهل تعتقد المرأة عفيفة لا تنسو قول الله تعالى ( الخبيثات للخبيثين والخبيثون للخبيثات والطيبات للطيبين والطيبون للطيبات أولئك مبرءون مما يقولون لهم مغفرة ورزق كريم ( 26 ) )

    قال ابن عباس : الخبيثات من القول للخبيثين من الرجال ، والخبيثون من الرجال للخبيثات من القول . والطيبات من القول ، للطيبين من الرجال ، والطيبون من الرجال للطيبات من القول . قال : ونزلت في عائشة وأهل الإفك . ادن من يزني خارج بيته ببضع درهم يزنى في بيته بغير درهم

  • moro
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 01:24

    السلام عليكم
    دلوني على بلد عربي أو حتى إسلآ مي نالت إحدى بناته الجائزة العالمية في حفظ وتجويد، القرأن الكريم
    والحمد للله هو المغرب وإحدى بناته البارات

  • S_amira
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 01:31

    إذا أهانك أحد في المرة الأولى فهذا خطأه
    اما إذا أهانك في المرة الثانية فهذا حتما خطأك

    العيب ماشي في القنوات و لا حتى في منفذي هاته المسلسلات الفارغة
    و المليئة بكثير من الميز و تكريس الصور المغلوطة التي مررتها بعض الفئات الغير مسؤولة من مجتمع ما ' الله يهديها و يعفو عليها'

    و لكن العيب في حكوماتنا و جمعياتنا ووسائل الإعلام التي لا تبدي لا غيرة ولا أي شيء…

    فكيف سنحمي الفئات المتضررة بسبب سوء أخلاقيات البعض.؟
    و كيف سنبرهن للغرب عن رقي الإسلام عن مثل هاته السلوكيات
    و أننا أمة تنهى عن المنكر و تامر بالمعروف…؟

    الحاصول "إذا لم تستحي فافعل ما شئت"
    لا يؤمن المرء حتى يحب لأخيه كما يحب لنفسه"

    فأين نحن من تعاليم ديننا الحنيف؟

  • hicham
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 01:35

    لم أرى أية إساءة للمرأة المغربية بقدر ما رأيت كبتا عند الرجل السعودي و عقدة عند المرأة السعودية من المرأة المغربية…..لكن ما يأسف فعلا هو توسل الفتاة المغربية من أجل حصولها على الشغل…للأسف هذا واقع….إلى بعض المبالغين في تعاليقهم، المخرج لم يظهر المغربية كفتاة سيئة أخلاقيا بل كمكافحة من أجل لقمة العيش إلا أنها سقطت ضحية جمالها لأن الجمال عندهم ناذر…..هذا كل ما في الموضوع…..

  • khalid maro
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 01:41

    المسؤولية المسؤولية الكاملة تتحملها وزارة الخارجية و كما دكرت فى عدة مناسبات اننا تحولنا مث اثيوبيا و كينيا حيث نجد فى الجرائد فى الخليج استقدام العمالة من كينيا و المغرب و اثيوبيا و العمالى الفنية لا حضو معى الفنية من الفليبين و الهند بالله عليكم من افقر المغرب ام مصر ….. اعطونى مصرية 1 واحة تشتغل فى بيت خليجى …. و الله حرام يجب على هسبرس ان تفتح هدا الموضوع و نترجاها لالننا من محبى هدا الموقع و نساعد فى نشره و شكرا جزيلا

  • وجدي حر
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 02:07

    الله يبهدلكم الضحك فيكم وعليكم وأنتما باقيين تفلسفو علينا ولكن هدا هو الواقع
    إلا بغيتو ما تسمعوش الهضرة ما تسيبوش بناتكم

  • الحكومة ضعيفة
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 02:14

    سبق ان اهنتنا الكويت ومصر والكثير بس الحكومة المغربية ضعيفة جدا جدا جدا اثمنى لو اجد اجنسية اخرى اغير انني مغربي

  • مكلخ
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 02:23

    إنها فرصتكم يارجال المغرب، فالكلام عليكم، وأن العصمة بيدكم، فلماذا تركتموها للنساء؟
    من جهة كل ما يقال صحيح عن المرأة المغربية، إنها تعدت بكثير المرأة الأوروبية. وعوض (النفيسة) عليكم يارجال المغرب الأحرار أن تراجعوا مواقفكم من تحرير المرأة المغربية فهي لا تستحق الحرية ، هناك مغربيات يستحقن ولكن الكثيرات لا يستحقن عقولهن في فروجهن وفتحن فروجهن وجمالهن ليكون شركة إنتاج وتصدير.
    لماذا هذا القلق ، وكأن الرجال طعنوا في شرفهم . إن نساء المغرب مرغوا شرف رجال المغرب في الحضيض، وما هذه الافلام إلا تذكرة للرجال كي يراجعوا مواقفهم من هذه السرعة في إعطاء الحرية للمرأة الغبية والجاهلة والتي لا تفكر إلا بين رجليها وتييع لحمها رخيصا.
    إن المرأة المغربية التي تبيع شرفها، لا تستحق الالتفات إليها، فليقل فيها الناس ما يشاؤون نحن منها براء إلى يوم القيامة.
    أما المرأة المغربية الحرة التي لا تقبل الذل ولا الهوان فالمغاربة مستعدون لفدائها بالأرواح.
    يارجال الناس المغربيات يفكرن في ذبحكم بالمطالب التي لا تنقضي وعليه نتبرأ منهن.
    انشري هسبريس

  • ali
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 02:26

    chapeau pour 19 et ceux comme lui qui voient que c'est la réalité. C'est la pure réalité. cherchez en vous l'erreur des parents qui permettent à leurs filles d'aller travailler làbas.ne sont-ils pas complices?

  • هداية
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 02:27

    الله إهدي ما خلق ، لست أدري لماذا يحاولون دائما تشويه سمعة وشرف المغربيات بهذه الطريقة ؛حسبنا الله ونعم الوكيل

  • اميرة
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 02:30

    قوات الردع هجووووووووووووووووووووم
    قمة الانحطاط خصكم تعرفو ان المغربيات هما الي تيعرضو نفسهم على الخليجيين و تيبيعو راسهم رخيص بزاااف في سبيل حفنة مال و انا سمعت ان هناك بما يسمى ’بالعزلة ’بمعنى تاتي مجموعة من البنات العاريات قدام مجموعة من الخليجيين هنا في المغرب و يتم اختيار الجميلات منهم و والي في المسلسل ليست جميلة لهذيك الدرجة الله يعطينا وجهها

  • مغربية وافتخر ولما عاجبو ينتحر
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 02:35

    ماذا عسانا نقول لكم ياشعب تحت الصفر ماذنبنا ادا كانو امهاتنا راضعين من نحلة حلاوة وجمال المغربيات ووارتين ما اجدادنا لباقة وحسن الحديث لو انكم تفهموا فانتم اسأتم الى المرأة السعودية ووصفتوها بالبشاعة وعدم اللباقةقبل ان تسيؤو الى المغربيات.نحن والحمد لله لازم واحد ادا حب يقول المغرب او مغربيات يمضمض فمو بالسمن والعسل عاد يقولها فــــــــــــــــــــــــــــــــــــور عليكم.
    تحية لقوات الردع المغربية ديرو خدمتكم الله يرضي عليكم

  • الطنجااااوي
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 02:40

    اليوم كنت أشتري من البقال بعض الأغراض قبل أذان المغرب, و كانت ثلاث بنات في سن المراهقة يشترين قبلي, غير أنهن و بغير سبب بدأن يتفوهن بكلمات بمعاني مزدوجة و يقمن بحركات داعرة و يقهقهن و البقال المسكين متزوج و صائم بدت عليه علامات الإثارة الجنسية و لاحظت فيه توترا. فقلت في نفسي: الله يكون فعون المغربيات في حضيض سلم النساء…رضين لأنفسهن أن يكن أضحوكة.
    كان من الممكن أن يشترين أغراضهن في إحترام , و ينصرفن لكنهن رضين لأنفسهن مرتبة أقل مما يستحقن…فلا يحق لهن أن يشتكين أن يصورهن الحفاة العراة كخادمات أو عاهرات أو مزيج من المرتبتين.

  • مغربي من المغرب الكبير
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 02:44

    شخصيا لا أرى أي إساءة للمرأة المغربية في هذه الحلقة…عائلة سعودية أتت بخادمة مغربية ذنبها الوحيد أنها جميلة جدا و هو ما استفز الزوجة و طالبت برحيلها.
    بالعكس, الحلقة أساءت للسعوديين و السعوديات أكثر ما أساءت للمغاربة. فهي صورت الرجل السعودي -الشاب و الشيخ – على أنه رجل محروم عاطفيا لم يرى امرأة جميلة في حياته..كائن مكبوت يصبح كالطفل الصغير أمام الجمال. و صورت المرأة السعودية على أنها قبيحة و لا تملك ربع جمال المغربية و ليست لها ثقة لا في نفسها ولا في زوجها و ولدها..و حتى من جاء يخطب ترك بنتين سعوديتين مثقفتين من عائلة عريقة و أراد أن يتزوج من "شغالة" فقط لأنها جميلة..و في آخر الحلقة قرر الزوج الذهاب إلى المغرب و تزوج الخادمة.
    لا أحد اتهم في هذه الحلقة المرأة المغربية بالدعارة أو السحر أو أي شيء من هذا القبيل…بالعكس هذا أكبر اعتراف على أن أهل الخليج يعترفون و يقدرون الجمال الذي وهبه الله لبنات المغرب.
    المشكلة أن بعض المغربيات داخل المغرب و خارجه – الله يهديهم – استغلوا ذلك الجمال لتحقيق مكاسب مادية على حساب شرفهم و سمعتهم و أخلاقهم و أعطوا فكرة سيئة عن بنات المغرب الشريفات العفيفات.

  • المدينة المنورة
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 02:48

    اول قبل ما تحكمو على السعوديين و السعوديات لازم تعيشو هنا فالمملكة باش تحكمو بوضوح انا مغربية و افتخر لكن لي كايديروه المغربيات عار و حشومة شوهو الجنسية المغربية و شوهونا معاهم بالمفيد ادا كنتي مغربية و محترمة نفسك ما كاينش لي يطمع احنا خدامين فالسعودية و منصبي طيضطرني اكلم اولياءامور الطالبات كل يوم و الناس تحترمك لاننا فرضنا احترامنا لكن في اشكال هنا لا حول و لا قوة الا بالله و فين المغاربة لي كيشتمو دابا ملي الجمارك السعودية لقات مغربية حاطة فشنطتها 20 خصلة شعر مع 20 صورة لسعوديين بباش تسحر ليهم فالمغررب و هدا الجريمة تنشرت في المواقع و الصحف الله يستر علينا بس و طلع هدا الغزيوي الله ينتقم منو يخلي كل الجنسيات تطمع فينا حتى المصريين من التصريحات لي صرح بيها
    اتقوا الله ايها المغاربة ونحاولو بالواقع لي كاين بناتنا الله يهيديهم زادو فيه ما بقاوش احشمو و فين االدولة المغربية باش تمنع استقدام الخادمات من المغرب الان فالسعودية بعد ما اندونيسيا منعت الخادمات تفتحت العمالة المغربية هده السنة الله يعيننا في السنوات الجاية الافلام اش غيكون فيها
    الله يهدي بناتنا الله يهديهم الله يهديهم

  • هاني الأحمد
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 03:17

    المسلسل ما اساء للمراة المغربية بالعكس اساء لربة المنزل السعودية واتمنى انكم ما تسوون من الحبة قبة سبحان الله بعض الأخوان المغاربة عملوا قضية رأي عام على شيء تافه

  • omario
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 03:22

    مسلسل جميل جدا، اما عنوان المقال فالمراد به الايقاع بيننا وبين اخواننا السعوديين، مايقع في الواقع اكثر بكثير من هدا الشيء
    ادا كنا نغار من هدا المسلسل، فبالله عليكم كيف يصور المغاربة اخواننا السعوديين؟ انتم تعلمون الاجابة.
    مسلسل حلو لا اهانة فيه بل يصور بعض معانات المغربيات بي المهجر

  • Sami
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 03:26

    هذاك المسلسل يجسد حقيقة مرة للأسف ! بغينا ولا مبغينا حقيقة تعيشها كل الأسر الخليجية ، اوهما واعرين علينا !! باش يحاربو الفيروس لي عيشينو فكرو باش اجسدو المرض فمسلسلاتهم اومن حقهم!! والله لي كان عيشوه من احتقار سبب بناتنا الله اهديهم ويرجعو لطريق لان هاذ الاحتقار ماشي غير من الخليجين للاسف ولينا كان سمعوه حتا من الاوروبين…
    اوشكرا لهسبريس لي وراتني انه كاين هاذ المسلسل نتبعوه بعدا حسن من الحامض ديال التلفزة المغربية والدوزبم او برنامج اش فالكاملة:)))

  • سعودي أصلي
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 03:29

    الحمدلله على نعمه العقل …………………. فعلا عالم ثالث
    كرموا شهر رمضان …. العقل نعمه

  • امال من تازة
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 03:32

    انا مغربية حرة وافتخر بمغربيتي حتي الموت هده نمادج قليلة لا يمكن ان نحكم من خلالها علي شعب باكمله وانا هنا لا ادافع عن الاستثناءات لانها موجودة بكل بلد والذي يقول غير ذلك كداب ومنافق وهنا انا اعاتب المغربية التي قبلت لعب هدا الدور واعطتهم فرصة انهم يهينو المراة المغربية وهذا الفناه كل عام وفي رمضان بالتحديد وهذا ان دل علي شيء انما يدل علي انهم يريد ان يشهروا مسلسلاتهم علي حساب سمعة المغربيات ونسوا ان المراة المغربية ليست جميلة فحسب انما مثقفة وتشغل جميع المناصب العليا واكبر من ذلك واعظم هو ان الفتاة المغربية ولله الحمد نالت الجائزة الكبري في تجويد القران الكريم مؤخرا بماليزيا وهدا ان دل علي شيء انما يدل علي ان المراة المغربية دائما السباقة الي التتويجات العالمية من علوم وثقافة والمراة المغربية الشريفة لا يمكن ان تبيع جسدها وسمعتها للجبناء والفاسدين تحية لكل مغربية محترمة وشريفة

  • marocain fière
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 03:34

    هذه هدية لكل المتعربين من المغاربة الذين يمدحون العرب و يتنكرون بل يسبون و يتبرؤون من اصلهم و هويتهم و اباءهم و العياذ بالله ظانين بذلك كسب رظى العرب فهاهم يسخرون من بناتنا و لن يتخذون من المعربين عربا حتى ولو اظطررتم اباءكم ان يتحذثو بالفصحة و تركتم اسماء اجدادكم و سميتم اولادكم اسماء شرقية غريبة على مجتمعنا حتى اصبحت جاري بها العمل و اكثر تداولا و المسكين ابن البلد اذا سما ابنه باسم اجداده تكفروه,عاش المغرب عاش الامازيغ الرجال الاحرار

  • mouhamed
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 03:39

    المسؤولين هما لي باعو الشرف ديال هاد البلاد وشوهو بها

  • علال الفهري
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 03:39

    زدت فيه بزاف . أنا لا أرى أي إساءة ولا هم يحزنزن. هذا عمل فني لا إساءة فيه. الذين يرون في هذا المسلسل إساءة للمرأة المغربية فهم إما مرضى أو يتوهمون لهم عقد نفسية وإما لهم حسابات شخصية مع كل عمل خليجي، لكنهم هذه المرة أخطأوا في التقدير. هذا المسلسل إذا كانت فيه إساءة فهي إساءة للسعوديات وكأن المسلسل يريد أن يقول لهن أنهن دميمات يفتقر للجمال بحيث أن الخادمات المغربيات أجمل منهن. فأين الإساءة هنا. أنا أعتقد أن النقاش في هذه الأمور الدرامية الفنية نقاش بليد وغبي بامتياز وهذه نوع جديد من الظلامية القبلية التي يريد البعض أن يشغل بها عباد الله. ابحثوا عن الاساءة في مكان أخر غير هذا المسلسل. مثلا ذلك الفرنسي الذي ينشر إعلانات لتوظيف مغربيات في مجال الجنس عن طريق الويب كاميرا براتب 4000 أوروا في الشهر؟؟ لماذا أيها الغوغائيون وناشري الفتنة تسكتون عن مثل هذه الفضائح الخطيرة وتتعلقون بالتفاهات التي لا تسيء لأحد وتحولونها إلى قضية؟؟؟؟

  • oujda seek
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 03:52

    هل تعلم أن من نساء المغرب يا أكبت شعب كانت أول امرأة عربية و افريقية تصل للقطب الشمالي أول امرأة عربية ومسلمة تحصل على ميدالية اولمبية (اول من أسس جامعة في العالم هي جامعة القرويين(فاطمة الفهرية أول امرأة عربية تصل لوكالة ناسا امينة صنهاجي أول ربانة طائرة في العالم العربية مغربية بشرى البرنوصي أول مرشحة لجائزة نوبل في العالم العربي غيتة الخياط أول امرأة مظلية في العرب عائشة مكي أول مرأة تقود القطار في العالم العربي سعيدة عباد والقائم طويلة فمادا صنعتم يا براميل النفط أنتم وازواجكم

  • aymane
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 04:05

    malheureusement c'est la verité ce qui se passe içi en france aussi avec les marocaines, elles sont generallement des mitresses pr des gens du golf et c'est les marocaines malheureusement qui travail ds les riyades des francais a marakech comme des bonnes

  • moi
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 04:05

    *االدولة المغربية باش تمنع استقدام الخادمات من المغرب الان فالسعودية* وانتي لماذا لاتعودي ؟؟اهي غيرة منك؟كي تطالب السلطات كي لاتستقدم الخادمات..بعد رجعي انتيا,,ومن بعد نلقاو الحلول…وماهذه الخزعبلات 20خصلة+20تصويرة..يعني رجال الامن تركوا اعمالهم وانكبوا على تعداد الشعيرات…احشمي اشوية يامغربية وتفتخر,انتي معروفة علي العربية لاهانة المغاربىة وتلك الشعيرات وصور كانت في حقيبتك يارجل ياجار السوء

  • عبير
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 04:07

    اشوف انه المسلسل ليس فيه ما يسيئ للمغربيات
    بالعكس يبرهن على الواقع الذي تعيشه الخادمة المغربية بدول الخليج وخصوصا من طرف النساء

  • مغربي متسائل
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 04:14

    أين هي هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يا خادم الحرمين ؟؟؟؟ ألسنا في شهر رمضان ؟؟؟ لم نرى هدا حتى من اليهود وأمريكا

  • wahib mohammed
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 04:19

    المرأة العربية الاولى هي المغربية المتحررة المكافحة الصابرة المعينة لعائلتها المغربية تعيش بدار صغير وبقلب كبير , تكرم ولا تتكرم تقود نفسها بثقة عالية تحمل هموما لاتقدر عليها الجبال … تحمل ولدها على ظهرها وبيدها قفتها حانية ظهرها للزمن … حملت اوزار بلدها ووقعت وثيقة استقلالها … تقود القطارات والطائرات … تجلس بالمقهى بارادتها مدافعة عن انوثتها … وانها كأمرأة دافئة لطيفة رومانسية تكاد تذوب كقطعة الشوكولا تحن بصدرها الدافىء وغريزتها المتدفقة حنانا تصدق بطيبتها من تريد وتمنحه ما لا تقدر عليه نساء الارض … شهادتي بتجربتي والله على ما اقول شهيد … حظها عاثر لا ولي لها ولا من مدافع عنها لانها لا تكترث بالكلام المسموم لانها المغربية عطرها من اريج زهور ارض بلادها جنة الله في ارضه المغرب الكريم باهله … <<< فمن تقدر ان تحمل تلك الصفات فلتنطق بقول امام المغربية لانها كشجرة الاركان المغربية وحيدة في الارض >>>

  • الشكر الجزيل
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 04:29

    – شكرا جزيلا ايها المشرق العربي على الفيلم الوثاءىقي حول
    الجنود المغاربة الذين قضوا في الجولان وحرب الخليج وفلسطين ايام صلاح
    الدين الايوبي * تذكروا حي المغاربة * وعلى الجنود المشارقة الذين ساندوا المغرب على استرجاع الصحراء وسبتة ومليلية
    – شكرا جزيلا ايتها الحكومة التي رفضت تشغيل الشباب والشابات حتى يتمكنوا من تكوين اسرة وعيش كريم
    شكرا جزيلا مرة اخرى بمناسبة شهر رمضان على هذه الانجازات

  • jamal
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 04:46

    اعجبني الفيلم حقيقة..وانا اشاهده احسست بافتخار ..ان المراة المغربية كلها انوثة وجمال ورقة وحيوية واداب, والسعودية بالشريرة, والخمولىة,الغيورة فاقدة الثقة في نفسها والمتهاونة..وان رجلها ينفر منها لاحساسه بالفشل معها, حياتهم كلها روتين وخصامات, يقضي اوقاته مع اصدقائ لاحاسه بالفراغ …والمغربية بالساحرة في كل شيء,جمال ,رقة , طبخ,صمود,صبر…علي قول الاخ الوجدي من لم يتزوج مغربية مات عازبا. بالعكس الفيلم يرد الاعتبار للمراة المغربية.

  • حميد
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 05:11

    السلام عليكم ورحمته وبركاته ورمضان مبارك.
    سوف لن اعلق على مثل هذه المسلسلات التافهة بقدر ما اشكر الاخ محمد الجزائري على موقفه الاخوي النبيل صاحب المقال الثامن والذي ان دل على شئ انما يدل على التلاحم والتضامن الذ يربط الاخوان الجزائريين بالمغاربة ولله الحمد.وهذا ليس بجديد فقد اثبتت الحقبة الاستعمارية مدى صدق ما اقول.فوالله كلنا نعتبر المس بالمراة الجزائرية هو مس بالمراة المغربية والعكس.اخي محمد لقد جعلتنا نتاكد من اننا شعب واحد كنا عربا او امازيغ مسلمين او مسيحيين وفي هذا اشارة واضحة للمسؤولين من الطرفين على الاسراع في توحيد الكلمة وفتح الحدود…………………………………..

  • AMAL
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 05:14

    La solution commence par la protection des filles marocaines et des femmes marocaines dans leur famille tout d'abord(leur parents et leur frères) en leur donnant une bonne éducation et ne plus les pousser à ramener de l'argent ici au Maroc et à l'étranger par tous les moyens!Ensuite,l'état doit lutter contre les mafias marocaines et internationales qui font emigrer les marocaines pour se prostituer à l'étranger!Ensuite l'état doit lutter contre toute forme de tourisme sexuel dans notre pays qui se passe sous les yeux de nos autorités qui prèfèrent fermer les yeux!Ensuite l'écoles,les medias et la société civile doivent jouer leur rôle en informant les filles sur le danger des filières criminelles qui font emigrer nos femmes à l'étranger pour les exploiter!Ce sont là des mesures concrètes et non pas des bla bla setimentaux qui ne changent rien sur le terrain:La protection des nos femmes est un devoir de l'état et de tous sinon notre état ne merite pas d'exister!

  • abou reda
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 05:20

    C'est la malheureuse vérité. le Maroc exporte la prostiution et c'est malheureusement l'image de la femme du Maroc dans le monde (Tunisie, Egypt, Pays di Golf, Sénégal, Mali et m^me Burkina Faso,…). il faut allez à ces pays avec ta femme ou ta soeur ou ta fille, tu decouvrira la malheureuse vérité. Même à Lhadj, j'ai vu de mes propres yeux les femmes marocaines faisont semblant de faire le hadjmais en vérité partout où elles vont, elles tentent de fasciner les saoudiens avec leurs manière de s'habiller, de parler, de négocier les prix, . cela, sans parler des femmes qui servent dans les bars en Egypt, Bairout, Dakar,… ,

  • bouchra
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 05:41

    المخزن اذل الشعب المغربي هل رايت يوما خادمة تونسية اوجزائرية في الخليج ؟؟؟؟
    المغرب دولة أمازيغية وليست عربية والمغاربة بعدوا من العربان

  • عربي قح
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 05:42

    الله يسامحكم قذفتم السعوديين بكل كلمات نابيه واتهمتم الاعراض بالجمله وانا استمعت للمسلسل اما انكم لاتفهموا العربيه لا انتم ولا الجريده التي تستمر بمعاداه السعوديه وكأنها صحيفه جزائريه وتعرضتم للنساء السعوديات لاشكالهن واعراضهن بالشهر الكريم والذي يقال له محمد من الجزائر اقول حسبنا الله ونعم الوكيل لم يتعرضوا لنساء المغرب مثلكم اتهمتوا الجميع حتى نساؤكم العفيفات لو انه مسلسل خايب لكن كوميدي معقول اعرف شغاله بطنجه تزوج بها ضابط مغربي هل كفر بالعكس وضٌح جمال المغربيه لمن البعض لديه عقده من الخليجيين فقط والنصارى الاكثريه فسادا حلال لهم وتشوهوا سمعه اخوان لكم وبالتعميم لكل الناس ومشكلتكم ان اثنان منكم لايتفقون على موضوع واحد وان اردتم اقفلوا دور الفساد والاستعمار اوجد هذا الفساد قبل معرفه الخليجيين بالمغرب اتقوا الله والهسبريس لو ارادت استمعت للمسلسل ولو بواسطه من يتقن العربيه ليرى ماهي الاساءه للمغرب عافاكم الله ونصر الصادقين منكم ولايهمنا تعليقات اوباش لايعقلون سامحهم الله

  • IMANE
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 05:48

    للإخوة لا داعي للضجيج الجمال خلق الله موجود عند الجميع إوالقبح كذلك وحثى الصلاح والفساد كذلك ونحن في شهر رمضان فلا داعي للفتنة ما يعاتب عليه رغم لا أعرف ولم أشاهد السلسلة ولكن هذا يدل على أن الفئة التي يعرفونها هي الفئة الفقيرة فكرا ومادة والأقل كرامة وعزة النفس التي لا تشترى بالمال وربما جزء من الواقع ،وهذه الفئة تلعب دور في هذا لأنها ليست لديها كرامة أما المسألة فإن المرأة تخاف من المرأة خاصة إذا كانت جميلة فهل المرأة المغربية لن تخاف من إمرأة تشتغل في منزلها وجميلة ومشي كل الخادمات جميلات فلا داعي لبث الفتن ولا يجب تتعييب خلقة الله المغربيات وصلن لجميع المهن هنا الكلام هنا على فئة وليس المغربيات يمكن معروفين عندهم الكوافورات والخدامات وهذو مستواهم التعليمي ضعيف وهذه الفئة خاص يتعاد فيها النظر وكاينين شي وحدات ضسرات بشكلهم وهذا النوع من الأعمال يثير الفتنة والسعودية والمغربية أخوات

  • مسلم مغربي
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 05:50

    باختصار هذه الفيديو لا يسيئ للمغربيات و كفاكم عصبية و غيرة كذابة و وفروا جهودكم لردع من يشتم و يهين الإسلام من الملاحدة و العلمانيين و الشيوعيين. أتمنى من كل قلبي أن تكون لكم نفس الغيرة على الإسلام العظيم

  • تسلموا يا اهل الحجاز !
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 05:52

    لماذا هذه الحساسية المفرطة من كل من ذكر مغربي او مغربية ؟ هذا عيب كبير في ضيق الصدر الذي يتمتع به بعض شرائح المجتمع المغربي ..لا يهمنا ..ونحن ايضا نذكرهم بسوء وما لا نقصر في التنقيص منهم ولم نسمع منهم يوما عتابا اولوما ولماذا لا نكبر نحن ايضا عقولنا ونتقبل القصة ونتجاوز ..ونبقى اخوة ..؟؟ اما وبعض العنصريين الذين لديهم حساسية من كل ما هو عربي ومسلم فهم لايعنوننا في شيء …السعديون اخواننا في الدين وفي كل شيء …لا نكرههم ولا يكرهوننا ,وكذلك باقي الدول العربية

  • americanand moroccan `
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 06:18

    i would like to say to all arabs that morocco is not like you, we are much better than u smarter, not stupid like u, depending of ur oil , you are the most stupid people in the world, Morocco is not considerated as arab country, coz we are totally different, you can find freedom there,human rights, everythin, not like you that most of you are perverts and hide behind the hypocrisy of religion, honestly ppl in middle east are dumb as f… god bless Morocco and Usa publish

  • marocain
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 06:18

    ان الله سبحانه و تعالى أنعم عليكم بالبيت الحرام الذي يحج اليه المسلمون من جميع أنحاء المعمور ومن بينهم المغاربة، الشئ الذي نمى وسينمي اقتصادكم علما أن البترول سينفد أجلا أم عاجلا. فعوض أن تحمدوا الله وتشكروه وأن تتقوا الله في عرض المسلمات، تستغلون فقر يعض المسلمات المغربيات لتشويه أعراضهن. فلا حول ولا قوة الا بالله.

  • karim
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 06:24

    Je n'ai aucun problème à avouer mon aversion pour les zéro-arabes du golfe. Notre fierté marocaine est constamment bafouée à travers la réputation d'une partie de nos femmes qui, admettons-le, sont responsables de cette réputation. Pourquoi, il est toujours questions de marocaines? pas d'algeriennes ni de tunisiennes, ni d'égyptiennes…? c'est la honte et la disgrâce que ces femmes apportent à un peuple de braves et d'hommes d'honneur…

  • السعودية اقرب لقلوبنا
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 06:29

    ..نحن نحبكم وانتم اقرب شعب الي قلوبنا,و نزيد شرفا باخوتكم..ولاتهتموا بالتعليقات التي تحث علي الفتنة, وكما تعرفون فهم معروفون بكرههم لكم,ا لشيء الا انكم تحبون المغرب والمغاربة, فكل المغاربة يكنون لكم الحب والاحترام ونطلب من الله تعالى ان يشل اصابع كل محرض يكتب ويسب في المغربيات السعوديين غير مغربي,,,كم نتمى لو كنتم جيرانا لنا يااحبتنا. ومن يسىء لكم هو فقط جار السوء,يكتبون تعليقا يمدحون المغاربة واخر يسبون المغربيات والسعوديين,,

  • Ramadan
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 06:29

    اتقوا الله انتم في رمضان صومو وصلو وقللو من الغيبة وهو مرض خطير . الله يعفو عليكم . قلة الشغل والوقت الفارغ مصيبة.

  • عابرة سبيل
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 06:33

    بغض النضر هذا الشهر شهر الصيام والقيام وليس الشتم هم يعرفون أن هذا يخلق حزازة ومع ذلك يصورون مثل هذه الأعمال وبدل إنتاج أعمال مفيدة وهادفة سواء هادفة حثى الكوميدية يقومون بمثل هذه الأعمال لا شك أن الطالح والصالح في كل مكان ولا يجب أن ندافع عن الطالح فالطالح طالح إذا كانت فئة مهمشة يجب العمل على إصلاحها لأن سلبياتها تؤثر على العامة بغض النضر لا يجب تبادل الشتائم الجمال في كل مكان سواء في المضهر والجوهر وهذا شهر العبادة لا شك من يشتمون هم في فراغ قال رسول الله " صلى الله عليه وسلم " :
    " ليس المؤمن بطعّان ولا لعّان ولا فاحش ولا بذئ "نحن إخوة في الإسلام والمحترم يفرض نفسه أين ذهب ومن لا يعطي قيمة لنفسه لا تمنح له ،نحن المغربيات التقيات الساجدات المكافحات الطيبات المصونات المناضلات ذو العزة والكرامة لا يضرنا شيء بل الرسالة ترسل للمعني بها

  • سوسي
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 06:42

    باسم الامازيغ والمغرب الكبير لا تحزنوا فهذه آلخادمة لن تكون الا من المعربات المغربيات الرخيصات اللواتي يلهتن للرفاه مقابل اي شيء ….
    الامازيغيات لن يرضون بالدل حتى يكونون خادمات ولمن للسعودي العربي البدوي
    الفيلم مبالغ فيه حتي البنت ليست بالجمال الاخاد…لكن هؤلاء العربان محرمون من العاطفة و الحياة الرومانسية

  • الباعمراني
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 06:52

    مسلسل عادي يحلل واقع معاشي سعودي بل بالعكس اراه يرفع من قيمة المراة المغربية بحسن معاملتها وطيبوبتها وفنها المطبخي وجديتها في العمل ووصولها الى المراتب العليا بعكس المراة الخليجية البليدة الكسولة المخنتة الانانية
    وادا كان هنك عيب فالعيب كل العيب في ممثلينا المغاربة الين يضحكون علينا بسكتشات بليدة ولايحللون مشاكلنا ومعاناتنا معهم في المغرب حيث ان السلطة ضسراتهم ولا يستطيع اي كاتب سيناريو ان بعالج هذا الموضوع يبين فيه سداجة الخليجيين وتعطشهم للجنس بدل المبادئ والاخلاق وتعاطي العربدة حيث يستغل الديموقراطية الموجودة في المغرب وينتهك الحرمات على كافة الواجهات عموم القول المسلسل واقعي ولا يضر المغرب في شيئ بل ما يضرنا هو سكوت سلطاتنا على تصرف الخليجيين في المغرب المطلوب من مثلينا المغاربة تسجيل
    افلام مغربية توضح بعض الاوباش السعوديين والخليجيين الين يريدون تشويه سمعة المغرب اتمنى من اعماق قلبي ان ارىعملا فنيا مغربيا يبرز تهور الخليجيين وسداجتهم ولكن بعقلانية وبالتالي سيكون العمل مفيدا للمغاربة وللخليجين حيث سيتعرف الخليجيين على حقيقتهم عندما يخرجون من دائرتهم الضيقة حيث الاستبداد والقمع

  • فريد
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 07:11

    السلام عليكم رمضان كريم>اول مرة اكتب في صحيفة مجلتكم >اقول للعربي المسلم ان يفق من سباته العميق لان الاتي اشد واقوى وافضع>في هته الذنيا التى نسافر فيها سفر عابر سبيل والوصول فيها ذائما مفاجئ الى حفرة عميقة > الان كثر الظلم في كل البقاع العالم خد الخريطة وتمعن سترى ان كل بقع الارض الا وهناك مشكل من مشاكل كالحرب او المجاعة او الفوضى الضاهرة منها والمستورة >سببها الاقتصاد في الموارد الطبيعية كالماء والذهب الاسود يعني ان هناك حرب اتية لامحالة لارحمة فيها والحق سيكون للقوي ليس بقوي البنية و الجسد لا بالسلاح الفتاك الجرتمي والحراري والنووي وبسلاح جديد فيه مواد كماوية فتاكة شديدة المفعول تقتل الملايين وفي نفس الوقت تحنط الجتة ولا تعفن بحيت ليس فيها ضرر على الكون>لان جل العلماء العباقرة في علم الفلك لم يجدو اي كوكب مثل الارض صالح للسكن >لهذا سيوجهون حربهم الجهنمية الا الاماكن الثرية والغنية بمعاذنها وترواتها الطبيعيةكذلك اراضيها> الكل جاهز الا نحن في دار غفلون الكل ينكد الكل كلام ورويات عقيمة لانحن باسلامنا ولا باتحادنا ضض العدو الاتي لامحالة ماذا وجدنا له الكبت النسوان ام الخطابات >>

  • Ahmed
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 07:22

    Ce sont nos frères<arabe> qui souillé la réputation de la femme marocaine dans le monde:Depuis les années70 les bedouins du golf chassés par la guerre du liban ,le Maroc leur ouvert la porte et ont commancé par casablnac avant de finir par agadir,Marrakech,tanger et le reste du Maroc et c'est l'état marocain qui leur déroulé le tapis rouge et les protège de toute pousuite!Ainsi de véritables mafia se sont mis en place et proposent des filles aur arabes du golf avant même qu'ils attérissent dans nos aéroports!Ensuite il ya les mafias internationales dirigées par les saoudiens,les marocains,et surtout les libanais et les syriens qui se marient avec des marocains au Maroc et les font emigrer vers les Emirats arabes unies,le bahrein,la turquie et même vers les pays d'afrique noire car une grande communauté libanaise est là bas!Arrivées dans ces pays,le mari étranger se transforment en un criminel et confisque le passeport à la pauvre marocaine et l'oblige à se prostituer avec les clients

  • SANAA
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 07:47

    Il faut créer une page facebook"TOUS POUR L'HONNEUR DES MAROCAINES"pour dénoncer ceux qui exploient les pauvres marocaines et surtout les étrangers qui viennent dans notre pays rien que pour ça et les mafias des mcharqa QUI les font émiger vers l'afrique,l'asie et l'europe(les arabes du golf,les libanais,les syriens,les irakiens…)Et pousser pour que l'état marocain protège enfin ses citoyennes et ses citoyens aussi au Maroc contre ces mafias qui ne visent qu'à détruire notre pays socialement et sanitairement(sida)!Assez c'est Assez il faut que nous les marocaines on bouge enfin pour obliger l'état à nous écouter et à nous protèger!

  • abdo allah
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 08:03

    فلول كفار قريش هم من يقذفون المحصنات الغافلات .

  • كمال المغترب
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 08:37

    البعض، بل الكثير، يتسائل أعلاه عن دور إعلامنا في الرد على كل مايسيء لسمعة المغرب. فبغض النظر عن فحوى المسلسل السعودي، فإن صورة المرأة المغربية شوهتها السينما المغربية نفسها وأيضا القناة الثانية المختصة في العراء وخدش الأعرا، والتي غالبا ما تصور المرأة المغربية على أنها سهلة المنال وشرفها رخيص. فقبل بضعة أسابيع تأسست في الإمارات جمعية مكونة من كوادر وفاعلين مغاربية للدفاع عن سمعة المرأة المغربية، وكم كانت خيبة أملهم عندما تم عرض فيلم مغربي في إطار مهرجان دبي للسينما، بحيث يصورهذا الفلم، وهو من إنتاج مغربي خالص، المرأة المغربية على أنها بضاعة. فالعيب ياجماعة الخير فينا ويجب أن نبدأ بمحاربة إعلامنا الفاشل. أنا وبكل تواضع قررت من عدة أشهر مقاطعة دوزيم ومازلت وفيا للعهد، ولم ينقص ذلك من حياتي في شيء.

  • Aissam
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 08:38

    Salam, bon j'ai lu aléatoirement quelques commentaires, certains sont frustrés, je comprends celà puisque c'est une jalousie (ghira pour bled). Bon, j'ai regardé la video et sincérement c'etait comique et je dirais c'est pas insultant; la fille ado a mentionné que chaque pays y a des personnes bonnes et mauvaises. La bonne (marocaine) a mentionné que son objectif est noble (c'est de travailler et prendre en charge sa famille). la femme (maitresse ) a de quoi etre jalouse puisque l'autre a des habits un petit peu collant et j'imagine chaque femme ou mère marocaine ferait pareil ou pire :). et sincérement, les stereotype qu'on a sur les saudis sont pire et c'est pas bon de classé tout un peuple saudis de même. Notre problème c'est que on deteste tout le monde plusqu'on les aime. on cherche à les répugner. je parle des stereotype entre nos grandes villes marocaines, casawi, chele7, fouwsi, merkachi, seheraoui . SVP, entretenez bien votre coeur, qu'il y est plus d'amour que de haine .

  • agoulide
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 08:45

    هذه حقيقة صورها الفلم اردتم ام كرهتم ،وهي قائمة حتى في مجتمعنا المغربي حيث بعض النساء يستحوذن على قلوب الرجال وهذا شيء عادي جدا ،وقد تستحوذ على قلبه سكريتارية او غيرها فانا لا ارى بان هناك تهجم او اي نوع من الإستفزاز راكم غير كتقلبو على جوا وو منجل..إذا اردتم الا يسخر منكم الآخرون فتزوجوا جميلاتكم واحفظوا فروجهن

  • marocain2012
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 08:45

    من خلال قراءة اغلب التعليقات و نسبة التصويت لاحظت ان الشباب المغربي "تبارك الله عليهم" عندهم غيرة على كرامتهم و كرامت نسائهم ما يدل بوضووووووح ان المغاربة ليس "غزيويييييين" و لله كل الفضل و الحمد

    و احب ان اذكر هؤلائ الشباب ان السعودية الشقيقة و الامارات و باقي دول الخليج و المشرق مليئة بالرجال الافاضل الغيورين على نساء امة المصطفى صلوات ربي و سلامه عليه اينما وجدوا في هذا الكون
    فتبينوا من الفاسق الذي جاء بهذا النبا في هذا المسلسل???? و احذروا الانشقاقات بين صفوف المسلمين.
    ارجو النشر هسبرس و لك كل الشكر

  • une citoyenne
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 09:15

    بلد غارق في الخمر، الحشيش الجهل، الأمية، الفقر، البطالة الفساد فأصبحنا ننام ونصحوا على المآسي والويلات ، قتل، جرائم، دعارة، اغتصاب، زنا المحارم، اختلاسات …أشياء لم نغهدها من قبل. فإلى أين نحن ذاهبون ومتى سيتوقف هذا الطوفان الجارف الذي يأتي على الأخضر واليابس؟

  • kaoutar
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 09:26

    الي دار الذنب يستاهل العقوبة

    و لكن مع ذلك في المغرب كاينين نساء و بنات كيتضرب بهم المتل في العفة و االشرف و الأخلاق و الحشمة

    الخير ديما كاين و معمرو يتقطع في أمة محمد صلى الله عليه و سلم الى قيام الساعه

  • saad
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 09:56

    هذا ان دل على شيء فهو يدل علىمعاناة المراة المغربية في بلدها لذا تلتجئ الى هذه الاساليب لان ابن بلدها يحتقرها وفي نفس الوقت المسلسل اشعار لجمال المغربية بجمالها ونشاطها الدؤوب في كسب لقمة العيش وفي نظري هو اهانة للمراة الخليجية الكسولة لان المغربية تتزوج بزوجها وهو حلال
    فالشرقية لاندري هي ايضا تبيع جسمها للاسويين ولاتنفضح لكن المغربية تفضح في كل شيء غيرة منها

  • moro japanese
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 10:05

    just to show how much the double zeros camel jockeys think of a moroccan woman in generale nothing but a piece of meat
    it's absurd and an outrage to see these kind of shows in the holy month of ramadan but then the core issue here is education ,self esteem and honor wich most of moroccan women who travel to that toilet called the persian gulf lack these qualities, most of them travel out there for prostitution , greed and knowing that lust would pay outhere or to meet a prince double zero camel jockey who has been spoon feed since he or she was born and to tell you the truth , islam teachings in most of those countries is far behind and don't apply to the rest of muslims but most of them have forgotten their wives and daughters are having secret affairs with their drivers and male house maids and you wonder why most of the double zeros camel jockeys don't even look arab they look indians, pakis and africans it's true take a good look at their ugly mugs do you see any arab

  • Amine
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 10:12

    Après avoir passé 3 mois en Jordanie, j'étais très choqué que la plus part des gens pense que les marocains sont tous des sorciers et des charlatans et que les marocains sont des prostituées. l'image que les médias font cirucler sur le Maroc dans les pays du Moyen Orient est vraiment grave, et vu que ces gens là considèrent ce que fait passé la télé comme pure vérité, ils y croient facilement. On doit tous leur prouver le contraire, c'est ce que j'ai fait pendant mon séjour labas et j'ai convaincu pas mal de personnes hamdulilah.

  • خليجي
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 10:28

    كم من الاعمال العربية صورت الشعب الخليجي بأقبح الصور…وتقبلنا ذلك بكل روح…هذه ليست اساءة لاحد…هذا فن لكنه قبيح في بعض الاحيان

    نحن نحترم المغرب حكومة وشعبا ولا ننتقص احد كما يفعل معظمكم

    انا شخصيا الاحظ تخندق أمازيغي ضد اي نجاح خليجي بأي مجال كان

    كم سنتعب لو بحثنا عن كل عمل يسيئ لنا

    لكن عليكم تقبل الفن فالمسلسل يحكي حالة منفردة لاتمثل مجتمع

    نحن نبحث عن وحدة الامة الاسلامية وانتم تلهثون خلف مسلسل!

    اقدم اعتذاري للشعب المغربي وستبقى المرأة المغربية عفيفة متخلقة دون شهادة احد

    فأنا كتبت باسم خليجي كوننا نعتبر انفسنا شعب واحد واتمنى ان اكتب يوما باسم عربي أو مسلم وانا ادافع عن عرض اي مسلمة بغض النظر عن عرقها

  • alarbi
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 11:41

    si cette jeune fille a trouvé ce qui s occupe de sa mere handicapée et de ses petits freres elle n aurait pas osé quitter son pays
    Aux responsables de réflechir et de trouver les solutions

  • ابوانس التازي
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 11:46

    ان غيرتكم ايها الناشطون وغصبكم يجب ان ينصب على المنظومة التربوية الفاسدة للدولة المغربية..الاعلام وبرامجه التخربية..التعليم..المهرجانات والانشطة الثقافية…هذه المنظومة لايمكن ان تنتج لنا الا اطر الدعارة والفساد…ان المغرب ايها الغيورون اصبح من الدول الرائدة في تصدير اللحم الحرام الى العالم ..واركبوا ان شئتم في اي طائرة متجهة الى تركيا او البحرين او الامارات او مليزيا بل حتى الى دول افريقيا السمراء..نعم هذه هي حقيقة امرنا ..وحق لنا ان نغار ونغضب ..لكن غضبنا يجب ان يكون على مركز انتاج الظاهرة ومن ينتجونها قبل ان يكون على بعض تجلياتها.

  • عدنان
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 12:01

    ونحن بدورنا يلزمنا تصوير مسلسل مغربي يعبر عن حقارة وقلة حياء والالتفات ورا ء الفتيات والشواذ ولتسلط وعدم احترام قواعد الاسلام تجاه ربنا واتجاه البلد المضيف

  • Atlasson75
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 12:16

    Prostitution was introduced to Morocco by imperialist France. After partial independence, Al Makhzan protected it and did nothing to eradicate it, as it would serve as a tool to deviate the Moroccan people from the real challenges. Moroccan prostitutes are often ignorant, issued of poor social classes. Al Makhzan has been working hard to protect this profitable trade through facilitating the export of Moroccan ''cows'' or making them meet their ''bulls'' imported from the Persian Gulf. So, I personally do not see any reason to cry; you should look at the causes of the illness, not the symptoms. What it makes me mad, as a Moroccan, is to be criticized by the most backward people in the world. I will only visit the Arabian Peninsula to perform pilgrimage.

  • Lghayour
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 12:44

    J'ai vu la video, il n y a rien qui touche à la dignité ou à l'orgueil des marocaines
    Il ne faut ne faut pas voir la mal partout

    J'ai beaucoup aimé la vidéo et aussi l'idée de la série
    Ceci dit, si mon avis compte :):)

  • أبو وكرياء
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 13:18

    كلنا نعرف السعوديين يستغلون فقر المسلمات المادي وفقدوا كلهم كرامتهم
    من لم يرضى بهذا وعليه أن يحكم بنته في بلادها وبيتها …. هذا وللأسف واقعنا المر المغربية أصبحت معروفة بالدعارة ليس فقط في الخليج في العالم بأسره ….. اللهم راجع بنا وألطف بنا واهدينا لما فيه الخير

  • baptisia
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 13:19

    و الله السبب هو رجال المغاربة. الذين رفضو .الشرع. و استحبوا المعاشرة بدون حلال. حتى صار الخيار الاجنبي الذي على الاقل يذر مالا.
    انشري يا هسبريس

  • برانس أوف دبي
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 13:41

    لنكن واقعيين …صورة المرأة المغربية المتدنية سارت راسخة في ذهن الخليجيين بنسائهم و رجالهم, فقط لأن المغربيات(أنا لا أعمم) و بكل بساطة مني كيفوتو بلاكة الربعين كيديرو ما بغاو, فلا الشرف يهمهم و لا صورة بلدهم و علم المغرب يهمهم. و يصبحوا يكرهون المغرب و المغاربة و كل شيئ مغربي ( حسب تجربتي في دبي). وما يعشقون هو المال السهل و لو عن سبيل فروجهن و كرامتهن.
    أما بالنسبة لحلقة هذا المسلسل, خلال الدقائق الإثنين و العشرين لم أرى أي إسائة تجاه المغاربة و المرأة المغربية بوجه الخصوص, و لم ينعتوها بصفة تطيح من قيمتها, لكنها حلقة تمثيلية تعالج قضية المرأة و الرجل السعوديين, فقناواتنا و ممثلونا أساؤوا لنا أكثر.
    بالله عليكم, لا تشتموا أحد و إنما انظروا إلى أنفسكم أولا, و انظروا إلا معاملتكم مع أخواتكم و بناتكم . فماذا تنتظر من أخ يدخن الحشيش و يعربد على أخته و أمه ليل نهار, و ماذا تنتظر من أب يدخل بيته متأخرا سكرانا و يبدأ في قسف زوجته و بناته بأحلى الكلام في آخر الليل. و ماذا تنتظر من شاب يعد عشيقته و منذ أول وهلة يبتدأ في التخطيط لتحقيق نزواته و التخلي عنها . فأين الخطأ… طبعا ليس من الآخر

  • ههه الجزائري محمد
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 13:50

    السلام عليكم انا متأكد ان معظم من اساء للسعوديين باعراضهم في هذا الشهر الكريم منافق وكذاب ولا يمس المغربي الاصيل اما جزائري خبيث لتسميم العلاقات الاخويه مع السعوديه التي بغض النظر مازالت تتعاون مع المغرب بمشاريع جباره مطار محمد الخامس الاوتو رووت ميناء طنجه المتوسطي اما الجزائرين اما يفجروا او يتامروا في الصحراء ماذا قدمتم الا الدمار لكم ولجيرانكم كفا كذبا انتبهوا للنصارى فهم اضعاف اضعاف عدد الخليجيين كلهم امراض وخناز لماذا عقدتكم الخليجيين اقفلوا كل شيء ونتهنأ منكم وحقد البعض
    الامازيغيه لانتشرف ان تكونوا عربا بيعوا انفسكم للنصارا والله انكم احمق وماتفهموا ان العروبه لغه القراءن لاتكونوا اوباشا ترمون النا واعراضهم برمضان وانتم لاتفقهون انتمsuperior قفزتم للفضاء وغيركم يطيرون على الابل اتقوا الله الكلاب تنبح والقافله تسير

  • حسام المكناسي
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 13:51

    ب الفعل المغربيات لديهن جاذبية كبيره وجمال متميز ليس كالخليجيات لهذا يجن عليهن المشارقه وحتى المغاربه وكذلك النصارى

  • HAMMAD
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 13:58

    M6 accept d'envoiyer des femmes morocaines pour server les saoudiens. La difference ce voit par exemple chez nos voisins les algeriens quie ne l'accepteront jamais meme pour toute la richesse du monde. Il faudrais etre un vrais homme pour comprendre le mot CHARAF c'est pour cele que jaime l'algerie et leur responsable. imagine si les saoudiens font un Film contre l'algerie , il n'osent meme pas y penser. L'algerei a aussi du Fassad mais beaucoup de respect c'est ca la difference. .

  • pour bouchra
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 13:59

    نعم رايت خادمات جزائريات وتونسيات ومصريات ووو…..بالخليج, لم يذهبوا بعقود عمل ببلادهم لكن يوجدون هناك خادمات, ويعملن كذلك في اعمال قذرة ولااحد ينتقدهن او يستطع الاساءة لهن,…فلا تقولي بما ليس لك به علم.

  • Aicha
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 14:17

    هدا عمل فني وهو يحاول ان يسلط الضوء على القضايا الموجودة في الخليج ،وحتى القصة ممکن تکون حقيقية

  • سعودية
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 14:20

    وش فيكم ترا هذا أكبر دليل على ان المغربيات جميلات وماهو ذنبها اذا اللي يشوفها يحبها ويبي يتزوجها بالعكس اهي بالمسلسل ما طلعت تسوي سحر او شعوذه بالعكس اهي بس من جمالها و اخلاقها كيف وادبها حبوها وهذا يدل على ان السعوديين يعترفون بجمال المغربيات انهم احلى منهم بالعكس انبسطون ياهل المغرب وبنات المغرب ( انا امي مغربية وابوي سعودي )

  • مغربية
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 14:24

    ا لصراحة لا ارى في سلسلة اساءة للمراة المغربية,بل العكس لرجل السعودي على انه لعوب و زير نساء,والمراة السعودية على انها غيورة.
    البنت المغربية لم تكن قليلة الاحترام…لان الشغل ليس عيبا…

  • saadia
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 14:27

    لا اعرف لما كل هذا التعصب من مثل هذه الأمور لم ارى الفيديو بعد لكن هذه الامور موجودة فعلا في المجتمع فكما لا يجوز التعميم بخصوصنا لاننا لسنا جميعا عاهرات لا يجوز التعميم أيضا بخصوصهم لأن هذه وجهة نظر فئة معينة و ليس المجتمع بكامله و لا يجب أن ننسى أن هذا شهر القيام و الصيام و ليس شهر الفتن و النزاعات .. الأحرى بنا إثارة الضجة حول ما يحدث لإخواننا في بورما و سوريا و غيرها من الدول الإسلامية المنكوبة لتسليط الأضواء على ما يحدث فيها وليس هذه التفاهات.. ختاما أسأل الله الهداية للجميع و أن يجنبنا الفتن ما ظهر منها و ما بطن..

  • hassan
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 14:33

    iam moroccan and proud,but i've see nothing which himuliates moroccan women in that . realy strange now iam sure that there's peoples who wants a big war between muslims

  • hanae
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 14:42

    اللهم هادا منكــــــــــــر….أعيباد الله خاليو المغربيات ف التيقار…
    إوا ماعاندي مانقول غير :
    اللهم كفنيكم بما شئت.اللهم اكفنيكم بما شئت.اللهم اكفنيكم بما شئت..

  • 07hassan
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 14:49

    المسلسل السعودي لا يسيئ الى المراة المغربية على الاطلاق فلا وجود للمراة المغربية بل هناك نساء مغربيات يختلفن عن بعضهن البعض اخلاقيا وفكريا وماديا … تماما كالرجل علينا ان نعترف اننا لسنا ملائكة فكما لدينا حسناء الخولاني حافظة كتاب الله لدينا ايضا عاهرة برلسكوني المشهورة فهذه مغربية والاخرى كذلك لكننا للاسف نعلي من شان الفاسدات ونقزم دور الشريفات وما اكثرهن ثم وبكل نفاق نتباكى على مسلسل سعودي تافه في حين نغتال المراة الف مرة حين نشغلها بنصف الاجرة وحين نتزوجها ونرميها في سلة المهملات بلا عناية اننا نذبح المراة حين يدخل احدنا بيته متاخرا دون مراعات مشاعر الام وخوفها على فلذة كبدها ان اعلامنا يغتال المراة المغربية حين يظهرها راقصة لاهية نحن المغاربة لا نحترم المراة المغربية اذا فلنصمت لو كان فينا خير لما ذهبت النساء للعمل في دول الخليج بينما شبابنا يدخنون الحشيش في المقاهي لقد هانت علينا انفسنا فهنا على السفلة والاراذل

  • ghir daiz
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 15:16

    زيارة بسيطة لمطار الدوحة في قطر لتروا بأعينكم حال المغربيات سواء المسافرات أو الذين يشتغلن في المطار إلا من رحم ربكم و هم قلةقليلة.

  • victory
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 15:54

    السلام عليكم..بعد قراءتي لهذا الموضوع ومشهاذتي للحلقة اكتشفت ان الواقع الذي لا نرضى به هو موجود فعلا..ولم يبثوا سوى الواقع..وللاسف هذا هو حال المغربيات في كل بلدان الخليج.ولنكون واقعيين أكثر الغلط ليس منهم بل من بنات المغرب للاسف..هناك نساء هن من يبحثن عن الشباب الخليجي للتزود بالمتعة والرفاهية وراء بيع أجسادهن هدرا والعيش في فيلا ضخمة بدبي …فبدل أن نظل مكتوفي الايدي نشاهد من بعيد ونشتكي من النلفزيون الخليجي الذي يبث صورة غير نظيفة عن المغربيات رغم انه واقع يجب أن تتدخل الدولة..ليس في منع هذه المسلسلات بل في منع إرسال بناتها لدول الخليج دون إجراءات دقيقة..رغم أنني مغربية وأغير على بنات بلادي لكن ما يبثه الإعلام هو أقل بكثيييير من الواقع الرديء والمخيف..وبصراحة أنا لا احزن عندما ارى هدا النوع من المسلسلات لانني اقول مع نفسي لعله يوقظ ضمير المغربيات النائم..ولعله يحسسهن بفداحت افعلهن ودناسة كرامتهن في دول الخلي…لان الكرة في الاخر تبقى في ملعب المغربيات وليس في الرجل الخليجي

  • فاطمة
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 15:57

    اولا لا ارى اي شيء يسيء للمراة المغربية في هدا المسلسل بالعكس فتاة بهدا الجمال وتقبل ان تشتغل خادمة لتكفل اسرتها فتاة جميلة وتتقن اداب الحديث وفنون المطبخ وتنضيف البيت هده هي المراة المغربية فتحية اكبار واجلال للمراة المغربية التي صارت تلعب دور المراة والرجل في مجتمعنا المغربي فبدل من السب والشتم فنداء لكل رجل مغربي ان يكون رجلا ودعوة الى عودت النخوة الى مجتمعنا المغربي فكتيرات من بناتنا تشتغل لتعيل اسرة بكاملها وهدا اعتقد ليس من مهامها بل من مهام الرجل الدي صار يتقنن فقط لغة الشتم ,,,,,,,,,

  • H-Riad
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 15:59

    الحمد الله دائما بلدنا المغرب سوسة في أسنانهم، وفلفل حار على لسانهم

  • ayman
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 16:27

    j'ai visionné la vidéo et franchement c'est tres tres drole surtout l'acteur principal, "le père" il est trop bon et il m'a fait bien rire!!(c'est le hdidane saoudien lol). aretez votre chauvenisme a deux balles, c'est une oeuvre artistique comique et c'est tres bien reussit! faites pareil.. une comedit et utilisez tout les clichés sur les gens du golf du moment que ça soit drole!

  • marocaine et fière de l'etre
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 16:46

    Nous avons plus que marre de ce discours vieux disant que les marocaines sont des prostituées.
    Apprnez que quand vous mes confrères vous nous traitez de la sorte vous le faites aussi pour vos mères, soeurs, grandes mères.
    Ne pensez surtout pas qu'en moyen orient les femmes sont des saintes, allez y voir ce que les femmes de cette région font avec des européens, des asiatiques, des américains, elles portent leurs abaaya et dès qu'elles changent d'aéroport elles se désabillent en portant des robes plus courtes que vous ne pouvez imaginer.
    Nous les marocaines nous sommes fières de ce que nous sommes : ouvrières, cadres, ingénieurs, directrice générales, professeurs, parlementaires, associatives nous aidons au développement de notre pays avec notre travail, et nous contribution à l'épanouissmeent de nos familles, nos maris, nos frères.
    il existe une tranche de filles qui cherchent l'argent facile mais cela existe partout au monde et cela ne veut pas dire que nous sommes toutes pour cela.

  • تازي
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 16:53

    رحم الله عمر حين قال لبطنه غرغري او لا تغرغري فلن تدوقي اللحم حتى يشبع ابناء المسلمين، الموضوع لا يحرك في ساكنا لان العالم العربي برمته لم يعد كما كان ، فالسلوك الانساني واحد و لا احد له الحق في الفخر ، السعودية شدود و جنس و تجبر ووو و المغرب حرمان و ضياع و فقر ومن ثم وجب التزاوج بين الحاجات ،حاجة العربي الثري الاوغد الى الجنس و حاجة الفتاة الحالمة الى العز و القران قال ان مكرهن لعظيم، انا ما يجرحني اكبر من الخادمة و كبت السعودي ،هو الثراء الفاحش الذي يقابله فقر مدقع في الصومال ، انا ما يبكيني هم مسلمي بورما ، انا ما يقتلني هو عمى المسؤولين و انهيار كل التوازنات و صلى الله على الرسول الكريم اشتغل عنده صحابي عشر سنين لم يسمع منه اسم خادم و لم ينهره و لم يامره

  • koko
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 17:14

    لا حول ولا قوة الا بالله انها لمسخرة

  • مغربية و افتخر
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 17:18

    حان الوقت لمراجعة انفسنا الحقيقة دائما مؤلمة لكنها الواقع بنات الجالية في اوروبا _لا اعمم_ مرغن بوجنا التراب امام العالم انجرافا وراء المال اما بناتنا في الخليج فالخلجيين هم من فتح لهن كبريهات و وهم من استقبلهن وهم من استغل ضعفهن و فقرهن وهم من يتركون زوجاتهم العديدات في المنزل ويجرون وراء المغربيات اما بناتنا في الداخل فالكل يراهن و يعرف اسبابههن . هده السمعة التي نحضى بها ليست بسبب الخليجيين او العالم او الحكومة او حتى المغربية نفسها بل السبب هو الرجل المغربي نعم انتم السبب انتم من ترك المرأة تتخلى عن الجلابة انتم من رفض الزواج بها ولم تعلموها اصول الدين ولم تربوها و اهملتموها انتم من اشترط على المغربية ان تكون متحررة جميلة رشيقة شقراء حتى تتزوجوها حتى رمين الحجاب انتم من رضي لانفسهم المشي امام العالم مع زوجة شبه عارية حتى اعتقدت بناتنا انه يستوجب عليها بناتنا في الخارج يفعلن ما يشأن لمادا اصلا اصطحبتموها الى الخارج اتركوها في البلاد كما فعل اجدادنا كي تتعلم الاصول ما ان يعبر احدعم البحر حتى يصطحب معه زوجته و بناته اما في الخليج فيجب منع بناتنا من السفر اليه الا مع محرم

  • safy
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 17:24

    سلام عليكم لماذا انتم مقلقين مسلسل جسد الواقع عدد كبير من مغربيات مشو السعودية جابو سعودي اجاو صافي انتهت المهمة في حين لو وجدت هذه اخت خدمة مناسبة في بلادنا لن تذهب الى هناك اوجدات رجل بجانبها اذن لماذا ستذهب.

  • محمد
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 17:25

    الم يحن الوقت بعد لنعترف اننا نقصر كثيرا في تربية فتياتنا بل نترك لهن الحرية المطلقة ..حتى صارت شوارعنا اشبه بشوارع الغرب واكثر على المستى الاخلاقي …لذا بدل اتهام الاخرين حان الوقت لاعادة موقفنا من تربية الفتيات وتصحيح مايمكن تصحيحه قبل فوات الاوان.. وكفىانا بكاء على صنيعنا..

  • mouad
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 17:25

    المسلسل السعودي لا يسيئ الى المراة المغربية على الاطلاق فلا وجود للمراة المغربية بل هناك نساء مغربيات يختلفن عن بعضهن البعض اخلاقيا وفكريا وماديا … تماما كالرجل علينا ان نعترف اننا لسنا ملائكة فكما لدينا حسناء الخولاني حافظة كتاب الله لدينا ايضا عاهرة برلسكوني المشهورة فهذه مغربية والاخرى كذلك لكننا للاسف نعلي من شان الفاسدات ونقزم دور الشريفات وما اكثرهن ثم وبكل نفاق نتباكى على مفسلسل سعودي تافه !!!

  • yassine
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 17:30

    شواذ وجهلة ولا يستحقون الائتمان عللا بناتنا ولا نغفل كذالك أن قلة الحياء من البنات الخادمات تسببها لهم

  • mohammed jennane
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 17:39

    أحسن ما يقال في مثل هذه الخزعبلات هو …ياأمة ضحكت من جهلها الامم انهضي بنفسك وانتهي من التراهات فالمسلمين من مشارق الأرض الى مغاربها لافرق بينهم .انما هي دعوة الى تعميق الضغينة بامتياز ساهر عليها ابليس وأعوانه من الجن والانس.وهي دعوة الجاهلية الاولى فاياكم والغمس فيها فانها دعوة والله الى شرذمة وتمزيق روابط المسلمين المتينة .ولنلتمس العذر للمثلين الجاهلين بالدنيا والدين

  • fière d'etre marocaine
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 17:40

    arretez de faire de mauvaises intérprétations, y a rien de mauvais qui touche les marocaines: ce que j'aivu: une femme marocaine qui cherche à travailler pour sa pauvre famille, une saoudienne jalouse de la bonne parcequ'elle est belle, la bonne est très polie, l'une des jeunes filles a dit:( nous on respecte les marocaines, le bon et le mauvais existe dans chaque pays …l'homme voulait se marier avec la bonne, pourquoi vous jugez la bonne ou les marocaines?? vous manquez de maturité…pffffffffffffff

  • مملكة الاكباش
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 17:59

    واش كين كاع فهاد السعودية القمع والكبت والديكتاتورية والله مانمشي نعيش تماك وخا تفنا الدنيا

  • أبو العباس السبتي
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 18:13

    إذا كان هناك من انتقاص في هذا العمل الفني هو للسعوديين أنفسهم. لنتأمل قليلا في شخوص المسلسل.
    الشخصية المحورية هنا هي الشغالة المغربية، المرأة المكافحة التي هاجرت وطنها من أجل إطعام وتعليم إخوتها، وهي المرأة الشريفة العفيفة التي فضلت كد الاشتغال في البيوت على أن تستغل مفاتنها في ممارسة الرذيلة.
    في المقابل، نرى الوجه البشع للرجل السعودي والخليجي في سطحيته وتخلفه وكذبه ونفاقه حتى مع أقرب المقربين إليه، إنسان لا هم له في الدنيا سوى صرف مكبوتاته والبحث عن شهوانية مرضية رخيصة.
    إن نهاية الحلقة تبرز تخريجة شكلية لعقدة قصتها وذلك بالحفاظ على الوضع القائم في السعودية باللجوء إلى الدين والمتمثلة في زواج السعودي المتصابي من الشغالة المغربية ولكن في المغرب. إنه شكل من أشكال الزنى المقبول.

  • PURFAN
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 18:19

    Est ce que c est par hasard que l on colle cette étiquette aux dos des marocaines qui travaillent aux pays du Golfe?
    Pourquoi les femmes marocaines sont elles si mal vues dans ces pays?

  • midelt
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 18:32

    c est la verite amere agadir marrakech mazagan les club nigt le scandal d agressions des enfants victimes d un homosexuel francais a marrakech sont des vrais temoins tous ca donne une image deforme sur le maroc c vrai que les touriste ont leur responsabilite a ce que se passe mais ils ont leur excuse car ils trouve tous les conditions de faire ce q il veulent les autorites les familles la societe les associations tous doit supporte sa responsabilte en notre dignite nous les femmes marocaines

  • السهم السعودي
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 18:35

    اقول للمغاربة الشرفاء المحترمين لا تهتمو فنحن بالخليج عامة والسعودية خاصة نعرف مشاعركم الطيبة تجاهنا واما ما يتعلق ببعض الخليجيين المفسدين ففي كل بلد يوجد فهم الصالح والطالح حتى بعض المغاربة الرجال نرى منهم فساد وافساد سوى بالسعودية والخليج او حتى باوروبا ففساد الاشخاص ليس حكرا على بلد او شعب بعينه … وصدقوني وانا ابصم على ذلك بالعشرة ان من يتهجم على الخليجيين ويلبس رداء الدفاع لو كان يملك الامكانات المادي لرئينا منه العجب العجاب .. ونعلم ايضا ان اغلبية التعليقات المسيئة اما صادرة من غير المغاربة واما من بعض المغاربة الامازيغ المتطرفين ضد العرب من يفرحو لمثل هذه المواضيع ويرون فيها جنازة ليشبعو فيها لطم ولو جلسنا نحاسب الاخر لحاسبنا العرب بما فيها المغاربة وكيف يظهرون في افلامهم ومسلسللاتهم الخليجي من كبت وغباء وجهل وحماقة حسد من عند انفسهم ومحاولة لتقليل لمن يرون فيه افضل حالا لكن الحقيقة تخالف اكاذيب هؤلاء فالحمد الله الزواجات والمصاهرات بين السعوديين والمغاربة في تزايد والمحبة والود والاحترام موجود واقول لمن يعانون فوبيا خليج انصحكم بسرعة العلاج النفسي قبل تدهور وتفاقم حالتكم

  • bèrbère
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 18:46

    عندي ملاحظة على مشهد. واش في الخليج البنات تيسربيو الرجال؟ياك هما منقبين.
    حنا خدامة ولالا محتجبة ولالا.ممنوع تسربي الرجال الدراري هم الي يسربيو.

  • karimorubio
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 19:06

    إذا كان الفن يعكس الواقع في أغلب الأحيان، فهو يحكي الواقع ويروم معالجته وقد يكون مبالغا في رصد الواقع، صحيح والواقع هنا الواقع الخليجي، وما ينطوي عليه ضمنيا من إهانة المغاربة الذين اضطرت بناتهم لمادرة الديار بحثا عما يعيلون به اسرهم وهذه ظروف مغربية من جهة أخرى، ولو كانت هناك حماية للمرأة المغربية داخل وطنها بل كل مغربي لما تجرأ على المغاربة كافة في ك ل المستويات، السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، فقبل هذا المسلسل سبق أن أنتجت رسوم متحركة كويتية مهينة للمغاربة، كما ترسم الخريطة مقصوصة الجناح في غالب المنتديات والقنوات والكتب والمراجع، فعندما تكون هناك سياسة قوية تحمي أبناء الوطن بالكرامة والحرية والعدالة، تنعكس القوة الداخلية للوطن خارجيا فتنتج سياسة خارجية قوية وعزيزة مثل ما عليه تركيا، بل أننا نستحلي العلاقات من كل من يبالغون في الإساءة إلينا، لأن لنا قابلية الذل والمهانة داخليا وخارجيا. ولو كانت الدولة تحمي أبناءها وترقب وترعى كرامة ابنائها بضمان العيش الكريم . فلنعلم أنه مكتوب في جوزا سفرنا أن المغرب لا يلتزم بإعادة رعاياه إلى وطنه في حالة ضياع جواز سفره أو سرقته.

  • حمدي
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 19:13

    المشكل ليس في الخليجيين بقدر الممثلات الائي يرضين بدريهمات من اجل ادوار يشوهن فيهن انفسهن قبل غيرهن من المغربيات بل انه حال السينما المغربية فقبل هدا كانت شوهة قيلم بابل لبراد بيت حيث صور المغرب في ابشع الصور كله فقر و تخلف

  • oumamine
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 19:37

    a chaque fois les saoudiens utilisent une bonne MAROCAINE je me demande pourquoi?et la fin l homme l épouse pourquoi il n epouse jamais une bonne d autre nationalité(malisie par exemple) c est humiliant VOUS AVEZ VU UN JOUR UN FILM MAROCAIN UNE RICHE FAMILLE QUI FAIT TRAVAILL2 UNE BONNE SAOUDIENNE!!!!il n sont pas tous des richard on a rien contre bnat bladi qui travaille labas HOMMAGE A ELLESte

  • انوار
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 19:38

    كفانا نفاقا من يدفع ضعيفات الايمان الى بلدان الخليج اليس البحث عن الغنى لماذا التهرب من الواقع انا اشمئز من بعض المغربيات حتى في أوروبا نفس المشكل عاهرات شوهوا صورنا الكل يعرف هذا من الصغير لى الكبير أنظروا فقط في بلادنا المغرب كيف الفتيات يتهاتفن عن الاغنياء بدون مراعات شرفها

  • Hiba
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 19:38

    Moi je veux juste comprendre si tous les musulmans sont des frères,pourquoi aucun musulman ne peut épouser une femme saoudienne ou emiratie ou koweitinne ou quatriote s'il n'est pas ressortissant des pays du golf???Les marocaines ont épousé presque toutes les nationalités de ce monde qu'ils soient des musulmans ou non et de toutes les couleurs!Pourquoi donc seules les marocaines??Arrêtez de parler de franternité arabe ou musulmane!!Les pays du golf et les autres arabes exploitent nos faiblesses un point final!Il est temps que nous protegions aussi nos femmes ,elles ne meritent pas ce qu'il leur arrive les pauvres ,ils sont les victimes et nous les responsables!Nous aussi on veut que les marocaines n'épousent que des marocains ne soyons plus de cons en s'ouvrant à n'importe qui!ils ne méritent pas nos femmes ces escros!

  • donoussia
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 19:47

    هاد شوهة كلها …..حيت المغربيات………مالقاوش لي يجمعهم و يكون سيدي و مولاي ………..حنا كنشوفو الراجل او بالاحرى (الدكر) كيتاجر ببنتو و مراتو……وبلا مانبقاو نكدبو هادشي كلنا كنعرفوه………..مع احترامي لجميع الرجال الاحرار……..و الدكورة لااااااااااا

  • منصور
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 20:04

    بكل صراحة أمام الفقر و الحاجة عدد كبير من بناتنا يقبلن على استمالة الخليجيين أحسن من زوج من البلاد ًخبزة و برادً ما داموا مثلو عليها إلا وكاينة؟!!!

  • rv;q
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 20:11

    ما كاينش الي كيعمل الشوهة قدكم وكل عام تعملوا ضجة من لا شيء لهدا انتظرا ان اي مخرج فاشل ويريد الشهرة سيستغل صغر عقلكم هدا ويعمل نفس التفاهة كي يستفزكم ويشتهر على حسابكم اما قضية التشوية ما كاينش الي شوه المراة المغربية قد الاعلام المغربي الي احيانا ممكن يختلق قصص من الخيال ويتكلم بسوء عن نساء المغرب في حين يوم فازت مغربية بجائزة القران التزم الصمت والان يكفي ان تقروا في مواقع العربية المواضيع التي تطرح من مراسلين مغاربة همهم هو المال عن المراة المغربية وتشويهها بطريقة مبالغ فيها في حين كل البلدان لهم مراسلين ولا احد يتجرا على ان يتكلم هناك عن بنات بلده مثل المغاربة والان انتظروا هدا المقال هناك اليوم او غدا من طرف الصحفي والصحفية المشهورين هناك بتشويه سمعة المغربيات فكيف نلوم الاخرين ونسكت على المقربين

  • mghribi 9o7
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 21:08

    شيء عادي…وهل كذبوا عليهن ؟ هن من يبيعن شرفهن ب500دولار و 600

  • Ahmed
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 21:30

    pour quoi ces producteurs de film ne voit pas les achèvements des femmes Marocaines notament Nawal el motawakil , Nezha Bidwane et d'autres.elles sont des niellures femmes dans la zone Arabe.

  • Mme LEMOINE
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 21:35

    Comme il a déclaré l'acteur franco-marocain Saïd Taghmaoui : ce n'est pas possible de voir à quel point la prostitution des marocaines est en recrudescence, la plupart ne vendent pas leur corps pour manger mais pour s'acheter de belles voitures, des Prada et des Gucci……Malheureusement, le 2e produit d'exploitation du Maroc avec les oranges, sont les prostituées

  • hanane Ghofran
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 21:50

    كل عام و أنتم بخير ،،، رمضااان كريم ,,,لقد تعودنا كل رمضان من دول الخليج و حتى ينجحون سلسلاتهم الرمضانية بالتكلم عنا أو …..
    والله لم أرى أية إساءة للمغربيات في هذه الحلقة بل على العكس هناك إساءة للمرأة السعودية التي صورها المسلسل "خايبة" يرفض أبناء بلدلها الزواج بها ويفضلون خادمة مغربية عليها.. الحلقة أيضا تسيء إلى المجتمع السعودي أكثر من إساءتها للمرأة المغربية لأن الرجل السعودي بدا مكبوت جنسيا (الأب الإبن الموظف الخاطب..) وأن المرأة السعودية لا تشبع رغباته ولا تعرف كيف تسعده.. الحلقة فيها اعتراف بجمال المغربيات وحشمتهن (الخدامة المغربية كانت محتشمة وجدية ولم يصدر منها كشخصية في المسلسل أي شيء يسيء للمغربيات) أشعر بالحزن لحال الرجال السعوديين بعد مشاهدة الحلقة وأفخر كمغربية بالجمال الذي منحه إيانا الله وبتقاليدنا وحداكتنا.. الله يحفظ المغربيات من عين الحسود الخليجيات وشرهن 🙂

  • ابو البراء
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 21:57

    السلام عليكم جميعا

    شاهدت المسلسل والواضح ان القصه تتكلم عن الغيره في المراه الخليجيه

    لا أكثر ولا اقل وبالعكس مافيه تشويه ولا حاجه ،،

    اتمنى منكم اخواني ماتخلون الشيطان والحساد يدخلون بينا

    ورمضان كريم

  • مغربية و افتخر
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 22:52

    حان الوقت لاطلاق حملة عبر الفيس لتشجيع المراة المغربية للعودة الى الجلابة و الحجاب بمساعدة هيسبريس

  • maghribi
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 22:57

    نظرا لقوة المغاربة وغيرتهم على دينهم وبلدهم وشرفهم انشاء الله الرد الصاعق قريب قريب لا محال خدوا حدركم يا جبناء الخليج ..دقت ساعة الصفر لا رجوع الى الامام ثورة ثورة

  • hemmou
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 23:57

    لم كلّ هذه الضجة؟ أنا شخصيّا لم آبه لهذا "الفلم" لأسباب منها:
    ـ رداءة التصوير.
    ـ غياب الفائدة في الموضوع.
    ـ غموض اللغة المستعملة : هي عاميّة غير مفهومة إلّا من طرف أهلها، لم أعرف لماذا بدلتم الجهد في فهم تلكم اللهجة كذلك و بالأحرى تناول "الفلم" بالنقد و التحليل واش ما عندكم شغل؟؟؟؟

  • مغربية و افتخر
    السبت 28 يوليوز 2012 - 00:16

    يجب ايضا اتخاد جميع التدابير اللازمة للنهوض بسمعتنا من الحضيض اي ممثلة او فنانة مغربية تسيء الى سمعتنا خارج و داخل ارض الوطن يجب الاعتداء عليها بالضرب حتى تكون عبرة للاخريات مثل سناء عكرود و… المطالبة بفصلها عن التمثيل حتى لا نرى وجهها في شاشات التلفاز .اما بالنسبة للدين يخجلون من دكر جنسيتهم امام الاجانب بسبب سمعة نسائنا ادكره ان هؤلاء لا يعرفون الخولاني و مثلها ولا مريم شديد و مثلها ولا امي و مثلها ولا جدتي مثلهاو الكثير الكثير هم فقط يعرفون بطما وعكرود ومثلهما فقم بدورك و عرفهم عنا الحاصول حوتة وحدة تخمج الشواري انا لن اسامح ابدا اي احد يعمم دنيا و اخرة و انا لا اعمم

  • سليمان
    السبت 28 يوليوز 2012 - 00:22

    غريب امركم يا مغاربة تخفون رؤوسكم كالنعامة….هنا بالمغرب اعرف سيدة زوجها معلم بالبادية طول الاسبوع تساعد بناتها على الدعارة وتفتح لهن الباب بآخر الليل وهن مخمورات….ومتى ياتي الاب في آخر الاسبوع يكون التزام تام بالبيت وستر في اللباس وعدم خروج وكانهن فعلا صالحات …. وهناك امثلة كثيرة….فقط لن نعمم لان فعلا هناك فتيات صالحات وعفيفات. والمسلسل ليس الا من حياة اجتماعية معاشة فلا نزمجر ونكثر ضجة

  • sahraouia maghrebia
    السبت 28 يوليوز 2012 - 00:56

    من المسؤول عن سياحة الجنس و عن تلويت سمعتنا كمغربيات لا انتظر جواب لانه سؤال استنكاري

  • عيوشة
    السبت 28 يوليوز 2012 - 02:01

    احيي محمد الجزائري كاتب التعليق رقم8 على كلمته الطيبة فى حقنا نحن المغربيات
    واحيي كذلك ابناء بلدي عن دفاعهم عن سمعتنا

  • usefox
    السبت 28 يوليوز 2012 - 02:06

    بغيناها بلاد العز ماشي بلاد الخنز هادي نتيجة عدم اتبع الرسالة الكريمة

    ولينا فارغين من الداخل او مزوقين من الخارج افينا كترت الهضرة . او الهضرة ماتشري خضرة . خلاص يا بلادي دازتك فترة المراهقة او دابا فترة الرشد خدمي في الصح شويا حيت هادو حسبوك طايشة .
    سوسي لي كانو بغاو فيك غاراضهم او سيري مع لي بغاو ليك مصلاحتك

    المشهد … الحر بالغمزة او ……

  • maghrebiya
    السبت 28 يوليوز 2012 - 02:12

    قال رسول الله عليه الصلاة والسلام ( المفلس من امتي من ياتي يوم القيامه بصيام وصلاة وزكاة وقد شتم هذا وقذف هذا واكل مال هذا وسفك دم هذا فيعطى هذا من حسناته وهذا من حسناته فإن فنيت حسناته قبل ان يقضي ماعليه من الخطايا اخذ من خطاياهم فطرحت عليه ثم طرح في النار ) . صلاة وصيام وزكاة تذهب مقابل امور لامعنى لها فابتعدو عن ههذا فكل نفس بما كسبت رهينة وأرض السعودية هي أرض النبي وبها مكة والمدينة وكل المسلمين يحبونها فتحية لأهلها الطيبين ذكور وإناث أما الخبث فهو في كل مكان من خلال متابعتي للنت فهناك مجموعات تكره هذا البلد بغض النظر عن أي شيء وهم آلملحدون الشيعة والعلمانيين ووكارهو الدين والماسونيون واليهود،أما موضوع الحديث يجب للفكاهة أن لا تتجاوز ما يثير البغضاء وفتنة خاصة بين النساء ناقصات عقل ودين لا أعلم لماذا يدخلون المغربية في تفاهات يجب أن تعطو قيمة لأنفسكم فالمغربيات كذلك فيهم الجميلات والعاديات والأقل جمال شخصية المرأة في تكوينها وسلوكها ومثابرتها ليس مضهرها ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الأرض ولكن الله ذو فضل على العالمين

  • سناء المغربية
    السبت 28 يوليوز 2012 - 02:36

    المغربيات معروفات بالحشمة والوقار .واي كلام يمس كرامتها فهو يهين الشعب المغربي كافة .وهدا شيء غير مقبول لانه . فبلد الخليج هو المكان المروج للدعارة والفساد.وادا كن المغاربة اخترعو الصفر فانتم لبستوه.وهناك شيء اخر ففي مسلسلهم هدا هناك اقرار بجمال وسحر المغربيات رغم فقرهن اما في بلدان الخليج العز والمال وانعدام الجمال

  • مروكي
    السبت 28 يوليوز 2012 - 02:42

    مساكن بقاو فيا دايرين ليهم المغربيات عقدة حياتهم . و تبارك الله عليكم ابنات بلادي . سيرو الله يحفظكم

  • LARABi
    السبت 28 يوليوز 2012 - 03:22

    سبحان الله كل هده الدجة على لقطة عادية من مسلسل فيه مغربية جميلة خادمة عند عائلة سعودية فاينه المشكل ولنفرض تزوجها اما هو او ابنه هل هدا حرام اللهم ابن عمنا السعودي المسلم –انه الواقع ادهبو الى اوروبا او امريكا وكندا سترون العجب المروكيات مع الفرنسيين و-و-و- من تفضلون –على الاقل اخواننا السعوديين يحبوننا دائما معنا في السراء والضراء فلا ننسا خيرهم واقول لرقم 8 محمد الجزائري كفان نفاق وتخلويض لو لم يكن مشكل الصحراء الدي صنعته الحكومة الجزائرية برءاست بو مدين وبوتفليقة لكان المغرب من ارقى دول العالم ولاكن لن نسمح لهم الى يوم القيامة

  • مصري
    السبت 28 يوليوز 2012 - 03:40

    تحياتي لبلد الرجال المغرب واكثر اهل العرب تحضرا وتحياتي لنسائهم المحترمات رغم انف الحاقدين

  • pour رجل hahaha
    السبت 28 يوليوز 2012 - 04:00

    وانت بناتكم ماذا فعل بهم باروش الفرنسي فتيات في الثلاثينات موظفات وجامعيات يصورن افلام الخلاعة بعنابة وماذا يفعل عندكم مصطادي الحبار؟؟يصطادون ويطبقن علي ارضكم, وماذا يفعل الاجانب ببناتكم في صحرائكم ولامريكي الذي اغتصبته فتاتان جزائريتان بالجزائر؟؟؟…وماذا عن فتياتكن منتخب الكرة الطائرة السراقات اللواتي سرقن في فرنسا منذ اسبوع وكانت فضيحة الموسم, ولماذا تسب الخليجيون وهل لا يوجد عندكم الشاب عبدو علي الاقل هم رجال يااخو عبدو..واذا كنت تعاير المغرب فقد فقتمونا خبرة ب 132سنة واسال جرائدكم كم ملايين اللقطاء منذ عهد فرنسا يوجد عندكم ويطالب بحقوقه, والا تعلم ان mbcكتبت عن الجزائريات انهن حطمن الرقم القياسي في العنوسة وفي ترقيع البكارة اما عن شعودة الجزائريت ماعليك ايضا الا تصفح ارشيف mbc…اغسل فمك ياايها المبني للمجهول علي الاقل المغاربة شعب مبني للمعلوم..وماعليك الا القاء نظرة في المراة وبعدها اسال عن جدك من يكون؟؟؟؟

  • hayat
    السبت 28 يوليوز 2012 - 04:04

    كل هذا يحصل من قلة إيمان رجال ونساء الخليج نحن أشرف من نسائكم انظروا
    على صوربناتكم في الإنترنت يقول المثل عندنا(لا زين لا مجي بكري).
    فبلد الخليج هو المكان المروج للدعارة ,هناك اقرار بجمال وسحر المغربيات رغم فقرهن اما في بلدان الخليج العز والمال وانعدام الجمال والاخلاق.

  • Marocaine
    السبت 28 يوليوز 2012 - 04:33

    كيفاش قدرو يتجرؤا هاد السفهاء الخلجيين يطييحوا من قيمة المراة المغربية, وراه واخا ما عرفت اشمن بترول اكون عندهم و راه ما يوصلوش للمراة المغربية و راه بزااااااااااااف عليهم. فلا مجال للمقارنة بين المراة السعودية المتكاسلة,المقموعة في مجتمعها و المكبوتة بسبب حكومة دولتها التي تسلب منها حريتها في اللباس,في وضع الحجاب ام لا ..وبين المراة المغربية الجميلة ذات الذوق الرفيع, التي تعمل طيلة النهار لترجع الى البيت في المساء لتنظف و تطبخ و تعيل زوجها و ابنائها وتقوم بعدة مهام شاقة عوض الجلوس في البيت ..انها مفخرة لكل المغاربة ! اضف لذلك ان المغربية تتمتع بعدة حقوق لمتقدرش السعودية تشمها فبلادها .. وفي الاخير اريد ان اقول : العين بالعين والسن بالسن والبااااااااادي اظلم !! ان شاء الله غنردوا ليكم هاد الضربة في ساعة الخير.

  • مغربية
    السبت 28 يوليوز 2012 - 05:06

    لا أعتز بما تفعله فئة من بعض المغربيات بقدر ما أفتخر بكوني مغربية و النساء المغربيات لا تفوقهن أي امرأة في العالم لا من حيث الجمال و لا الطيبوبة ولا حسن المعاشرة , كل الأجانب يحسدوننا على بلادنا و يتمنون امرأة من المغرب و اذا تكلم أحد عنا بالسوء فهو فقط من قبيل الغيرة و الحسد , نتمنى فقط أن تتحلى بناتنا بالدين و الخلق و عزة النفس و أن تصون كرامتها و أن تبقى زهرة يانعة تزين حديقة بلدنا الغناء و الموت الموت لكل الأعداء

  • bouchra
    السبت 28 يوليوز 2012 - 05:09

    العلم نور و الجهل عار…
    إذا انتقل شعب من مناقشة سياسته واقتصاده وتعليمه وعناصر قوته و استقلاله إلى مناقشة شَعر المرأة ولحية الرجل، فاحزن

  • pour 215 - عبد الرحيم الوجدي
    السبت 28 يوليوز 2012 - 06:07

    وبنات بلدك تضعهم في اي تصنيف جمال فرنسي نتيجة 132سنة او تركي 500 علي الاقل المغربية مبنية للمعلوم,,,وانتم يا حفدة ديغول..

  • just me
    السبت 28 يوليوز 2012 - 06:42

    انت جزائري كلمة الموسطاشات كلمة جزائرية 100ب100,,اذهب ةغلق علي عميلكم الكبير الذي باع صديقه للناتو

  • IHAB
    السبت 28 يوليوز 2012 - 06:55

    L'islam interdit à une femme de voyager seule sans MAHRAM.C'est aux familles de protèger leur filles et les empêcher de voyager à l'étranger s'elles ne sont pas accompagnées!D'autre part l'état doit lutter résolument contre le tourisme sexuel et empêcher les filles marocaines de voyager s'il doute qu'elle vont être exploiter à l'étranger et ça c'est sa responsabilité et elle doit protèger ses citoyennes!

  • وفاء casa
    السبت 28 يوليوز 2012 - 07:34

    ان الخليجيين المكبوتين لن يصلوا للرجل المغربي تراب رجليه لا في الرجولة ولا في الثقافة ولا في الاناقة, الرجل المغربي لا يتزوج الا العذراء اما انتم فتتهافتون وراء من قضت سنين في الدعارة لفقرها فلا تجد الا رويجل من بلد اخر يستر عناستها, انا كوني فتات مغربية لن اهب نفسي الا لرجل مغربي من بلدي المغرب الحبيب على سنة الله و رسوله حتى ولو بقي واحد.

  • الغامدي
    السبت 28 يوليوز 2012 - 09:39

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، اخواني واخواتي الاعزاء، حبيت اوضح لكم ان البرنامج هذا لايعبر عن السعوديين ولا السعوديات، وللبعد عن الرقابة تم انتاجه واخراجه على قناة دبي، اي بانه غير خاضع للمراقبة من وزارة الاعلام السعودية. نحن كسعوديين نقدر جميع اهل المغرب الحبيب والعزاز على قلوبنا. لا يخفى على الجميع ان بعض الاشخاص الموجودين هنا والذين قاموا بالرد ماهم الا شيعة مندسوون لزيادة البغضاء والشحناء بين البلدين الشقيقين. وعليه اقدر لكم مبدأ التفهم وتحكيم العقل والذي دائماً مايكون من اخواننا واشقائنا في البلدين.

    تبارك عليكم الشهر وجعلكم الله من قوامه وصوامه

    عبدالهادي الغامدي

  • noran
    السبت 28 يوليوز 2012 - 10:14

    proud to be Moroccaine .the Moroccan women are so beautiful than their women and they know that .they cannot omit this reality .Even though those saudian arabe have a lot of money because of the the oil ,they are so miserable and poor nothing in their brains unless something called BIG ZERO .OH yeah they wil get a struke since they cannot accept our superiority and intelegence
    They should thanks GOD of all richess he give to them because if they are not the man will sell his ass befor their woman
    stupide arab

  • Just Visitor
    السبت 28 يوليوز 2012 - 10:24

    فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ ..

  • gyrophare .bahrain
    السبت 28 يوليوز 2012 - 10:33

    المغربية بنت ناس اغلى من الماس عشرتها ترفع الراس اللي يرسمها فنان واللي يكرهها خسران وللي حسدها غيران وللي يشوفها و ما يحبها يبقى اكبر حيوان. قالولهــا علاش عيونــك كحلية و رموشــك سحريـــة و جلستـــك رومانسيـــة و طلتـــك غير منسيــة و دايماً …رافـــعة راســك و قويــة ؟؟؟ قالت لهـــم عفــواً كلنــا بشــر ولكن أنــا مغربية

  • المتنبي
    السبت 28 يوليوز 2012 - 10:44

    بربكم كم انتم حمقى!

    مجازر سوريا وبورما لاتحرك فيكم شعرة ولأجل مسلسل كذبتم فيه على انفسكم انه يسيئ لكم لسبب:
    الحقد على الخليج

    والله لاسبب آخر

    إِصبِر عَلى حَسَدِ الحَسودِ فَإِنَّ صَبرَكَ قاتِلُـــــه

    فَالنارُ تَأكُلُ بَعضَـــــــــــــها إِن لَم تَجِد ما تَأكُلُه

  • عبدوا
    السبت 28 يوليوز 2012 - 11:54

    إلى أصحاب الأصفر فوق الرؤوس و من يحاول الإساءة إلى المغربيات عبر مسلسلاتكم وقنواتكم ليكن في علمكم أننا نعرفكم أكتر مماتعرفون أنفسكم؛ انا مغربي مقيم بالسعودية هدا الشعب مكبوت بس يفكر بحرف الكاف وهي المكيف وكابرس والحرمة بس لا يفكر في شئ تاني اما من ناحية المغربية انا اعرف كتير مغربيات متزوجات بالخلجيين ما شاء الله ابنائهم مميزين عن ابناء الخليجية
    المغربية شاطرة بالاكل بالكلام وبالتربية وهدا هو النقص الخليجية التي تشتكي به والمغربية بسيطة ولكن السبب الحكومة المغربية ليش ماتوفر شغل لهده الفئة من ناس عيب وعار ياحكومة المغربية نزلتوا راوسنا تحت الارض انا اخجل لمي اقول انني مغربي لمى اقول انا مغربي يكون الرد من الخلجيين اه مغربي بلد النسوان نصيحة اخوية لكل مغربية ارفعي راسك ولا تدل نفسك

  • AMAZIGH
    السبت 28 يوليوز 2012 - 12:12

    Le coupable dans tout ça c'est le MAHKZEN qui encourage la prostitution ,la pédophilie le tourisme sexuel; qui prive les filles d’éducation-exporte la prostitution Devises oblige! les arabes c'est connu corrompus frustrés menteurs voleurs idiots agressifs et abrutis brutaux!

  • rachid
    السبت 28 يوليوز 2012 - 12:12

    I am moroccan citizen ,31 years old , live in canada for a long time . wallah I try hard to see a good picture of my country from other other arab countries and exclusively from those coutries of khalij , but unfortunetly , I found out tht the main pictures is sex , poverty and low self esteem of moroccan. the fact of the matter , this view makes me feel an alien sometimes particularly when i see these real wierd people get to my country and get the best full service from an elite whose main goals is to fill up their accounts on a 40 millions people shoulders .please , God , U the responsible , save the citizens from this distorations and corruption by dry up those oil wells and send them on the ground walking follishly to be as a sample for those who are not yet repented .
    I love canada as a I love my country , because here , they respect us being muslims , arabs , poor and I hate those arab countries as a hate Satan because they detoriorate us , , religiously ….

  • sara
    السبت 28 يوليوز 2012 - 12:22

    i think that the governement should take a serious step towards those girls that goes to the gulf for working they have to stop them from traveling anywhere.
    i know that i sound very extrem but this is how we can clean our girls and our reputation.
    وسخنا ما يطلع لبرا
    لا حولا و لا قوة الا بالله
    حسبي اللله عليهم

  • رجــــــــــاء
    السبت 28 يوليوز 2012 - 12:52

    من وجهة نظري أن الفيديو أساء للسعوديين وليس للمغربيات .
    فالمغربية تجسد في هذا الفيديو دور الخادمة التي تبحث عن عمل شريف كخادمة لتساعد عائلتها المعوزة والمحتاجة ، وهي متخلقة ومحتشمة و تقوم بأشغالها بكل إتقان ، وليس ذنبها أنها جميلة وتثير الانتباه، بل إن السعوديات اللواتي يحملن في قلوبهن الغيرة من المغربيات خصوصا ، والسعوديين الذين يطغون بأموالهم ويتظاهرون بالدين .
    (بعض الآراء بدأت تنتقد في المغربيات وتسلط اللوم عليهن ، فليس كل المغربيات ليست عفيفات ونفس الشئ بالنسبة لجميع البنات في جميع الدول، في أي بلد تجد الصالح والطالح) .
    بعض الناس لا يرون الإنجازات العالمية التي قامت بها المغربية كأول امرأة في شتى المجالات ، وخير دليل هو الجائزة التي حازت عليها المغربية حسناء كأحسن جائزة في العالم في تجويد القرآن الكريم في ماليزيا.
    أنا مغربية وأفتخر بمغربيتي وأحب بلدي ، و يحز في نفسي عندما أجد أول من يطعن في مغربية ويتكلم عنها بسوء هو ابن بلدي .

  • youssef
    السبت 28 يوليوز 2012 - 13:04

    plusieurs familles ne demandent pas à leurs filles: d'où elles arrivent de toutes ces sommes d'argent?
    Ça on le voit beaucoup sur les villes italiennes, pour certaines filles l'important est de gagner l'argent mais pas les manières qu'elles utilisent!

  • mohamed
    السبت 28 يوليوز 2012 - 13:05

    le film explique clairement que les hommes de ceux pays qui ont un défaut et la marocaine ne fait que son travail comme femme de menottage plus ni moins

  • البطل السعودي
    السبت 28 يوليوز 2012 - 13:38

    انما يمثلو واقع انفسهم هؤلاء المخرجون ولكن نرضى الإهانة للشعب المغرب أبدا عندنا في سأفد لا يعلمه الا ربك من كان بيته من زجاج لا يحذف الناس بالحجر

  • مريم
    السبت 28 يوليوز 2012 - 13:41

    احيانا اخجل من كوني مغربية واشعر بالخزي والعار

  • asadi salla
    السبت 28 يوليوز 2012 - 15:05

    مع الأسف هذا المسلسل يجسد واقع المغربية في بلاد المهجر. ليكن ما يحز في نفسي هو كون دئما السلوكات المهينة تأتي من طرفاخوننا العرب الخليج، لا يتهاونون في جعل صورة المغرب أ و لمغربيات دونية، ليكن ما أثار إنتباهي هو للمغربية تقريبا نفس الوضع فأوروبا لكن تعامل ب حترام بل يقدر حتى لعمل الذي تقوم به. إذن من هم أخواننا هل هم الءروبيين أم عرب الخليج؟. لكن عرب الخنيز يجيب أن يعلم أنه لولا نعمة نعمة الرب عليهم من البترول لكان إلى يومنا هذا يرعون الإبل و يقتاتون من لبنها
    لكن العيب ليس فيهم بل فينا لأنه لو أنا دولتنا قادرة على توفير العيش الكريم فبلادنا لما فكر أبناءنا و بناتنا الرحيل إلى بلدان الجهل و لكبث و الحرمان

  • السهم السعودي
    السبت 28 يوليوز 2012 - 19:33

    الى 359 – وفاء casa
    عيب حشومة عليكي تتكلمي عن بنات بلدك بهاد الاسلوب وكيف تتطعني في شرف بنات بلدك من تتزوجن بخليجي معقول لهذه الدرجة الحقد والكراهية قذفت بك بعالم الاساءات والخوض في اعراض وشرف الاخريات وهن بنات بلدك … اعلم ان البعض يتعمد الاساءة ليجر ارجلنا للاساءة للمغرب واهله ولكن كلا ومليون كلا نحن نعلم ان الرقي والثقافة لا تأتي بالكلام فقط بل بالافعال كما شعوب تقول عن نفسها انها راقية وحضارية ومثقفة ومتقدمة لكن افعالها بعيدة كل البعد عن تلك الصفات … موقف صدر من قبل فئة لا تمثل الا نفسها ولا تمثل شعب السعودية او الخليج .. وجده البعض فرصة ليخرج ما بداخله من حقد وكراهية ويتفنن بالاساءة علها ترضي قلبه المريض وعقله الاشد مرضا …صافي من هاد الهضرة الخاوية كل الشعوب فيها الصالح والطالح بما فيهم الشعب المغربي لا يوجد شعب مثالي وخالي من العيوب … فلا داعي ان يجعل البعض منكم من نفسه ملاك طاهر ………. وكامل احترامي وتقديري ومحبتي للمغاربة الشرفاء المحترمين الراقين والمتحضرين قولا وفعلا .. اما اصحاب النفاق فلا يستحقون أي احترم
    وعليهم سرعة علاج انفسهم ..وسنظل شعوب تحب بعضها

  • عبدالله المرزوق
    السبت 28 يوليوز 2012 - 23:15

    اكثر من 350 تعليق على هذا الخبر .
    واكثر التعليقات سب وقذف ,ولكن ما يلفت انتباهي بعض التعليقات التي تنعتنا بالمكبوتين اريد ان اسأل ماذا تقصد بالكبت هنا ؟
    وهل انت فخور بالانفلات اللاخلاقي الذي تعيشه .
    توقعت هذا الخبر ومثله ان يمر مرور الكرام .
    ياأخي لا تسب الناس فمن قام بهذا العمل ما هم الا مجموعه لا تمثل الشعب وانما ارادو ان يحشوا القنوات التلفزيونية بالترهات التي لا معنى له .
    ياخي اذا كنتم غيورين الى هذه الدرجه فاحتجوا على حكومتكم التي تتقاضى عن الفواحش التي تحدث بلادكم باسم السياحه .
    المغربي الذي اعرفه هو المغربي الامين الصادق الدؤوب في عمله هذا ما اعرفه عن المغاربه من خلال احتكاكي بهم .
    يحزنني حين اقرأ بعض التعليقات كيف ياخي تسب اخوانك اما تعلم ان منهم التقي والشقي مثلكم تماما . هل هذه هي ثقافة المغربي في المغرب عن اخونه في الجزيرة العربية

  • قولوا الحق
    السبت 28 يوليوز 2012 - 23:17

    – شخص يغتصب أربع طفلات قاصرات بالدار البيضاء
    2-مغربي يغتصب ابنته القاصر طيلة 4 سنوات.
    3-رجل امن يختطف ويغتصب زميلته في العمل باكادير
    4-مغربي يعتدي على ممرضه بحانه بنيويورك
    5-مغربيتان توقعان بمغربيه في شبكه دعاره
    6-مغربيان يعتديان جنسيا على عجوز في المغرب
    7-المغرب: ارتفاع مرضى الإيدز إلى 21 ألفاً 46% منهم نساء
    الجريمة التي هزت المغرب ـ رئيس عصابة اعتدى على طفلة وهشم رأسها المنتدى السياسي والاخباري.
    8-تصاعد الجريمة في المغرب
    9-أربعة شبان ينتشلون جثة من قبرها ليمارسوا عليها الفاحشة بسلا أبـو الفتـح قرب العاصمة الرباط
    هذه بعض المواضيع التي طرحت في هيسبريس عن الجرائم في المغرب التي لا علاقه للخليجين بها
    المقصد ان مثل ما في الخليج من فساد حتى في المغرب موجود
    فاصابع اليد ليست واحده
    وثم ان المسلسلات التي انتشرت في موخرا في الخليج استهزؤء حتى بمشايخ الدين ظنا منهم انهم سيضحكونا ولكن بدء الان مسلسل الاعتذار من الفنانين وعلى فكره القناه السعوديه الرسميه لا تعرض هذه المسلسلات نهائيا
    ولكن هذا المسلسل من انتاج قناه دبي الاماراتيه
    وهذا المسلسل يوجد فيه ممثلات سعوديات

  • مزااجي
    السبت 28 يوليوز 2012 - 23:36

    12 – ثوري
    لايوجد في السعوديه مايسمى بالكبت ولكننا مجتمع محافظ وليكن في علمك ان اقل حالات الاغتصاب في العالم هو في السعوديه
    ولكن انت اجبني هل الانفتاح الذي يوجد في الدول الاخرى بما فيها المغرب حمى النساء من الاغتصاب لا طبعا حتى امريكا التي تطالب الدول بالتحرر والحريه يعانين نسائهن من الاغتصاب
    وقولك اننا مجتمع مريض هذا الكلام مردود عليك وكل يرى الناس بعين طبعه
    ادخل قوقل وابحث عن حالات الاجهاض والايدز والانتحار في المغرب
    وقارنها بالسعوديه وابحث من المصادر المغربيه
    " اما استشهادك في الايه فللايه معنى غير الذي فهمته ولكن سأتيك بايه واضحه عن محاربه الفساد
    (وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَفَسَدَتِ الأَرْضُ )
    وقال الرسول (مَنْ رَأَى مِنْكُمْ مُنْكَرًا فَلْيُغَيِّرْهُ بِيَدِهِ , فَإِنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَبِلِسَانِهِ، فَإِنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَبِقَلْبِهِ , وَذَلِكَ أَضْعَفُ الْإيمَانِ)
    فهل العري والاختلاط وغيرها لا تراها من المنكرات يا اخي النساء في احد الدول العربيه عندما خرجن للاحتجاج تعرضن للتحرش وهذا موجود يوتيوب فهل نفعهن الحريه والتحرر

  • نورا
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 15:55

    كافكم شتم لنا في الشهر الفضيل فهذا المسلسل يطرح قضيه ثم يبالغ في تقديمها وسبق للكوميديا الخليجيه طرحت نفس الفكره لكن كل مره الخادمه من جنسيه
    مره اندونسيه ومره هنديه والان مغربيه
    هؤلاء لايريدون حلها بل يريدون الضحك فقط
    فمن استهزء برجال الدين ليسوا اكفاء بالرد عليهم سواء منا او منكم
    نحن الخليجين والسعوديين نعلم ان هذا من المبالغات
    وهذه ليست المره التي تسئ لنا كا مجتمع سعودي محافظ

    ولكن كما ذكر احد الاخوه القناه الاولى السعوديه لاتعرض هذا النوع من المسلسلات ولاتنتجها لانها هاابطه ومسيئه وفيه من الكذب الشئ الكثير

  • maghrebi in holland
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 17:41

    نعم هذا الواقع وليس بجديد
    احمد-الامارات (زائر)
    29/07/2012 م، 02:58 مساءً (السعودية) 11:58 صباحاً (جرينتش)
    … لا تلقو اللوم على الغير..نظرة واحدة لمواقع الزواج ستجد النسبة العظمى من المغربيات ويكتبن في الشروط انها تريد زوجا خليجيا.. بمعنى اصح لا ترغب حتى بابن بلدها..والادهى من ذلك وحسب الاحصائيات اعلى نسبة زواج مسلمات من كفار في المغرب والهند..فكثير من الاوروبيين وخاصة الاسبان مرتبطين بالمغربيات مع انهم نصارى ….اللهم اصلح بنات المسلمين
    هده قيمة المغربية بارا إقرؤا وإستمتعو

  • السهم السعودي
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 21:52

    كم هي جميلة ورائعة تعليقات السعوديين الممتلئة بالادب والرقي والتي تظهر مشاعرنا كسعودييين تجاه المغرب واهله وعكس ما يدعيه البعض هنا اننا بالخليج والسعودية نحتقر المغاربة او نقلل من شأنهم … وبالمقابل نرى تعليقات بعض المغاربة وكيف تحمل من اساءات مبالغ فيها لاسباب الله يعلمها
    لذى اود ان اقول للمسيئين واصحاب القلوب والحاقدة والعقول المريضة
    الحمد الله الذين اظهر معدننا واخرج مشاعرنا كي يراها الجميع ويخجلو من انفسهم على تعليقاتهم المسيئة ….. واقول لابناء وبنات بلدي اتمنى منكم ان لا تنزعجو من بعض التعليقات المسيئة وتذكرو انها لا تمثل رأي الشارع المغربي تجاه اخوانه انما هي تعليقات تمثل افكار واراء ومواقف اصحابها فقط
    وبعضها ليس لمغاربة بل اناس منتحلين الاسماء لزيادة الكراهية ونشر الفتنة
    اما اصحاب التعليقات المسيئة فموتو بغيضكم ولن يضرنا كلامكم فعلاقتنا بالمغرب واهله اقوى من ان تتأثر بتعليقاتكم المريضة والحمد الله الزواجات والمصاهرات بيننا تحتل المركز الاعلى بين الشعوب وعلاقتنا قوية سوى الرسمية منها والشعبية ولن نحاسب ثلاثون مليون مغربي ومغربية بسبب تعليق من اناس مجهولين ومرضى نفسيين

  • يزن
    الأحد 29 يوليوز 2012 - 22:11

    ياامن تهدد السعوديه بالهكر ؟؟
    لاتنسى ان شباب السعوديه لا يعجزون عن هذا
    واسأل المواقع الايرانيه والاسرائيليه
    ولاتنسى اشهر هكرز في الوطن العربي (( قاهر اليهود)) االشاب السعودي
    العشريني الذي اربك قاده اسرائيل ولم تحتفل اسرائيل بوفاه احد مثل احتفلت بالشاب قاهر اليهود الذي توف جراء ازمه ربو حاده( رحمه الله)
    فنحن لا نهدد!!
    اما المسلسل اساءه للسعوديه والمغربيه
    فلا داعي للشتم والقذف والله انكم لمسئولؤن عما تكتبون
    مثلما سيحاسب الله هؤلاء الفنانين الذي يسئون للمجتمعات العربيه
    حتى ان اليمن احتجت ايضا بسبب مسلسل كوميدي
    هؤلاء الفنانين مسؤلون على الحساسيات التي سببوها بيننا

  • souhahfc
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 19:39

    moi je suis marocaine et j'en suis fière,
    si les femmes pures des pays du Golf sont moches obèses et laides et en plus irrésponsables ce n'est pas vraiment notre problème,
    en fait le problème n'est pas qu'avec les marocaines mais avec toutes les maghrebines;mais kabch dhya c'est toujours les marocaines ;
    je pense que les les autorités marocaines doivent collaborer avec les points de controle cinematografiques
    l'art est fait pour le libérté
    mais la libérté signifie en premier lieu le respect et non pas l'audacity
    En tout cas à chaque fois que je regarde cette vidéo je rigole à fond à cause de la stupidité des idéés

  • youness
    الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 16:21

    الحلقة بكل صراحة لم تسئ للنساء المغربيات حيث ان باول المسلسل قالت احد الفتيات ان في كل شعب الجيد وغير ذلك، والمرأة تغير على زوجها من امرأة جميلة وهدا يقع حتى في المغرب
    فكفانا هراء

  • lamya
    الإثنين 13 غشت 2012 - 14:50

    لا استغرب ان ينظر الينا الاخرون بهذا الشكل فمن يرى قنواتنا المغربية والصورة النمطية التي تقدمها عن المغربيات الكاسيات العاريات الواتي ليقف امام رغباتهم الجامحة والعلاقات المحرمة التي باتت حلالا في اعلامنا فلا يستغرب ان تكون هذه هي النظرة النمطية السائد عن المغربيات فبتنا نهان دون ان تتكلف دولتنا بتصحيح الصورة والجام افواه الحاقدين

  • carlosatif
    الأربعاء 22 غشت 2012 - 21:16

    moi je vois que c'est les saoudiens qui manquent de respect pour eux même en se montrant de telle façon , a mon avis ils respect trop les femmes marocaines , que peuvent-ils dire d'une femme comme nawal elmotawkkil ou de nadia yassine ou d'autre encore , a mon avis ils veulent faire la transition et ils cherchent un exemple et c'est le maroc… avec

  • ابن الحجاز
    الأربعاء 31 أكتوبر 2012 - 19:58

    لايوجد ادنى ذرة كره في قلوبنا نحن ابناء الجزيرة العربية تجاه المغرب الشقيق او شعبه بل نحن ننظر اليه كالشقيق الاقرب لنا خارج منظومة مجلس التعاون الخليجي ولايوجد لدينا اي شك في عروبة المغرب او في عظمة شعبه الاصيل وقضية الدعارة التي امتهنتها بعض الفتيات اللاتي ينتسبن للجنسية المغربية لن تغير أبدا من حقيقة شعبنا المغربي الغالي فلكل شعب حثالة كما ان لدينا بعض المنحرفين اللاهثين خلف العاهرات … ارجو ان تسن قوانين صارمة تجاه تجارة الجنس في كل اقطارنا العربية وعلي راسها المغرب والخليج فبلداننا أطهر من ان تدنس ونحن ابناء هذه الامة العظيمة … كما احب ان اقول لمن يحب ان يصطاد في الماء العكر وقد عرفو عن انفسهم وقوميتهم أبدا لن تنجحو في مسعاكم والمغرب عربي وابنائه احفاد المرابطين والموحدين لن يرضوا بالفتنة بينهم وبين إخوانهم في جزيرة العرب

  • السعودي
    السبت 3 نونبر 2012 - 23:05

    الحمد لله وكفى والصلات على الرسول احبابي اخواني اخواتي يامن قال الله تعالى فيهم «إنما المؤمنون إخوة» ويقول الله تعالى (( إن الله يحب الذين يقاتلون في سبيله صفا كأنهم بنيان مرصوص ))
    بنيان مرصوص .. يا مسلمين
    يقول رسول الله
    المسلم للمسلم كالجسد الواحد اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى
    بالسهر والحمى يامسلمين
    أين البنيان أولا لنرصه أين الضمير لنهزه
    وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( المسلم للمسلم كالبنيان يشد بعضه بعضا) كيف نححقيق هذه الأهداف
    1- أن نكون على قلب واحد .. قلب رجل واحد – همتنا واحد شعارنا واحد ديننا واحد
    2- نحقق ذلك بالاعتصام بكتاب الله وسنته
    3- نحقق ذلك عندما لا يجرح بعضنا بعضا
    4- نحقق ذلك عندما نكون جادين في ايجاد الحلول التي توصلنا لأن نكون كالجسد الواحد
    5- نحقق ذلك عندما نتغاضا عن بعض الامور
    6- نحقق ذلك عندما نجعل قلوبنا سليمة ونعذر الآخرين
    7- نحقق ذلك عند التحاكم لكتاب الله وسنته
    8- نحقق ذلك حينما نعظم الاسلام في قلوبنا
    قق اهداف الحديث ونترجمه على ارض الواقع الحديث الشريف

  • الحربي
    الجمعة 23 نونبر 2012 - 18:39

    سلام انا عارف انكم شعب حاقد على السعوديون والى يقول اكل ونوم وجنس كيف تستمر الحياه ؟ بعدين المغربيات مشاكلهم واجد وحقات جنس اسال اي شخص في السعودية بذات المضيفات الجوية اغراء والى تعمل في المشاغل النساء وهذا كله عشان الدراهم المغربية تبي تشتغل في السعودية اقل مده وتجمع اكثر مال بي وسئيلة ولاتنسى دعم السعودية للمغرب بس انتم شعب ياكل وينسى بزاف بزاف

  • mizuno
    الخميس 6 دجنبر 2012 - 11:45

    الواقع احنا المغاربه والحكومه هي السسبب عندما لم نجد حل لازمه المتراكمه والبطاله وايجاد الخدمه وفتح الدوله لسياحة الجنسيه لسعودين ومااكثرهمم لاياتون اكشاف المعالم السياحيه وماكترهم كما كشفت مجلة المشعل عن فنادق الخليج وخاصه في الامارات والبحرين لاجل السعودين وقصور ال سعود عندما يوهمونهم بعمل شريف وبعدها يوقعون في القفص
    هذه الانظمه المتخلفه البدويه ليس عندها فيم ولا يحكمون بالاسلام وهم غارقين في الفواحش الملذات ولاهمهم بنات المسلمين لعمالهم القذره
    تعرفون السعودين العرب شنو يسمونهم اطهر ارض وافسق شعب

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين