24 ساعة

مواقيت الصلاة

30/10/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1506:4212:1615:1317:4118:56

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل ترَى بأن التحركات الحكوميّة الأخيرة قد حملت "أخبارا سارَّة" للمغاربة؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

4.25

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | أهواء | "مُجاهِدات النكاح".. بينِ عائداتٍ بالسيدَا وتشويهٍ لمقاتلي الأسد

"مُجاهِدات النكاح".. بينِ عائداتٍ بالسيدَا وتشويهٍ لمقاتلي الأسد

"مُجاهِدات النكاح".. بينِ عائداتٍ بالسيدَا وتشويهٍ لمقاتلي الأسد

مَا بينِ إنكار البعضِ شيئًا اسمهُ "جهاد النكاح"، وجزمِ آخرِينَ بحصُولِه، وتضخِيمه لدَى الكثيرين، يبقَى المُعْطَى المؤكد، حتى الآن، هو أنَّ فتياتٍ سلفيات، توجهنَ من تونس، إلَى سوريَا، ليُلبِّين حاجيات "المجاهدِين" الجنسيَّة، فِي خضمِّ قتالهم لنظام الأسد.

منذُ يناير 2012، انضمَّ إلى مقاتلِي المعارضة السوريَّة، من تونس، ما يربُو على عشرة آلاف تونسي، وحدُهَا الأممُ المتحدة، أحْصَتْ 3 آلافِ منهم، سيما فِي صفوف "جبهة النصرة".

إذَا ما صحتْ الرواية القائلة إنَّ 1900 من "مجاهدِي" تونس لقُوا مصرعهم فِي الحربِ الدائرة رحَاهَا بين جيش النظام السورِي، والمعارضة المسلحة، فإنَّ هناك جمعياتٍ تؤكد، من جانبها، أنَّ فتياتٍ تونسياتٍ في مقتبل العمر، لمْ يتم تحديد عددهن إلى يومنا هذَا، التحقن بسُوريَا من أجلِ نوعٍ آخر من المعارك، يسمَّى "جهاد المناكحَة".

ويقومُ "جهاد النكاح"، كما تمَّ الترويجُ له، على تلبيَة النساء، حاجيات المقاتلين الجنسية، فِي زيجاتٍ مؤقتة، تقولُ جمعيات تونسية، إنَّ مئات النساء، عدنَ منها إلى تونس؛ حواملَ أو مرِيضَات.

تشويه المعارضة

بيدَ أنَّ هناك من يتحدثُ ظاهرة عارضَة، بالذهابِ إلى أنَّ 13 فتاة، هنَّ المعنيَّات بالأمر لا أكثر، "إذْ لا يوجدُ أيِّ دليلٍ على المسألة، فالنساء الجهاديَّات يحملن السلاح كالرجال، حتى وإنْ كانتْ هناك اعتداءات حاصلة فعلاً فِي مخيمات اللاجئين" تُؤكد لورِين وُولف، مديرة الموقع المختص في التحقيقات، "نساء تحت الحصار "Women under siege".

فيما يرَى روثميشلسُون، المراسل من دمشق، أنَّ الحديثَ عنْ جهَاد المنَاحكة، لدى البعض، غايته النيل من المعارضة المسلحة فِي سوريا، والإساءة إليها. وهُو رأيٌ كانَ أحد قدماء الديبلوماسية الفرنسية، إينيَاسْ ليفِيرِي، قدْ شاطرهُ على مدونته، فِي التاسع والعشرِين من سبتمبر، الماضي.

6000 تونسي منعُوا من الذهاب إلى سوريا

وأمامَ تضاربِ آراء، يضحِي الجزمُ بصحة رواية من الروايات أمرًا صعبًا. لكنْ، هناك شيءٌ مؤكد، وهُوَ أنَّ جهاد المُناكحة أمرٌ واقعٌ، لا فِي سوريَا فحسب، وإنمَا فِي تونس أيضًا، وبجبل الشعانبِي تحديدًا، الذِي أوَى إليه مسلحُون، وتم اعتقال عددٍ من القاصرات به.

كما أنَّ الشبكة التونسية للحقوق والحريَّات والكرامة، كانتْ قدْ تحدثتْ عن شهاداتٍ مُستَقَاةٍ منْ خمسة عشر فتاة عدنَ من سوريا، وعنْ تقارير طبيَّة حولهن، أجراها أطباء محلفون.

وزيادةً على ذلك، كانتْ جمعية لمساعدة تونسيي الخارج، يرأسها باديس كوباكجِي، أكدت وجود عمليات تجنيدٍ للمقاتلين التونسيين من أجل الذهاب إلى سورية، شاركتْ فيها بشكلٍ نشيط رابطة حماية الثورة، المتعاطفة مع الإسلاميين، وجمعيّات أخرى تعملُ فِي المجَال الإنسانِي. فيما تمَّ إخبار وزير الشؤون الإسلاميَّة، نور الدين خدمِي، في تونس، بالأمر.

ومَا أذْكَى الجدل، بتونس، على نحوٍ أكبر، هُو أنَّ وزير الداخلية لطفِي بن جدُّو، كانَ قدْ أقرَّ شخصيًّا، في التاسع عشر من سبتمبر الماضِي، بأنَّ جهاد النكاح أمرٌ واقع، مضيفًا أنَّ السُّلُطَات منعتْ 6 آلاف مواطنٍ تونسي، رجالاً ونساءً، من الذهابِ إلَى سوريَا. وإنْ كانَ قدْ عادَ ليقلل بعدَ عدةِ أيامٍ، من التهويل الذِي عرفهُ الحديثُ عن الظاهرة، ذاهبًا إلى أنَّ المسألة لم تصل درجة المعضلة ولا تعدُو كونهَا حالاتٍ معزُولة، تعرفها الدول العربية جميعها دون استثناء".

هذَا الرأيُ لا يشاطرهُ أولياء الفتيات اللائِي اختفين. فمنذُ نهاية مَايْ المَاضِي، وزينة تبحثُ عن ابنتها، بسمة، التي "كانتْ تتابعُ تكوينًا فِي إعداد الحلويات، لدى جمعيَّة خيريَّة فِي حيِّ التضامن الشعبِي بالعاصمة تونس، ثمَّ بدأتْ تنطوِي شيئا فشيئًا، واستبدلتْ حجابهَا بنقابِ، وبعدَ شهرٍ من ذلك، غادرتْ دون أنْ تقُولَ شيئًا".

وفيما يقول الأهل إنَّ مشغلة لبنانية، كانت وراء حشو رأس زينة، بما اعتنقته من أفكار، يؤكدُون أنَّ آخر رسالة قصيرة تلقوها من ابنتم كانتْ من تركيَا، شهر يونيُو، "فمنذُ ذلك اليوم، لمْ نتلقَّ أيَّ خبرٍ، وإذَا ما عادتْ زينة إلى تونس، سيكُون عليها أنْ تتوارى خشيةً من والدهَا، الذِي تبرأ منها، "جهادُ النكاح لا يشرف، لأنهُ سخريَّة من تعالِيم الله، وفضيحة وعارٌ بالنسبة إلى العائلات"، يقول مولدِي، عم بسمَة.

فِي غضون ذلك، كانتْ فتوى "جهاد النكاح" قدْ نسبت إلى الداعية السعودِي الشهِير، محمد العريفِي، الذِي قيل إنهُ حثَّ المُسلمات اللائِي تخطينَ ربيعهن الرابع عشر، سواء كن أرامل أو مطلقات، على الجهاد بتوفير سبل المتعة للمقاتلِين.

لكنَّ العريفِي الذِي لا يعرفُ بالعدُول عن كلامِه، نفَى أنْ يكونَ قدْ أصدرَ فتوًى بشأنِ جهَادِ النكاح، إذْ لمْ يعثَرْ لها على أيِّ سندٍ شفاهي أو مكتوبٍ، يعزُوهَا إليه.

من بين التونسيَّاتِ اللائِي يممن شطر سوريَا لأجل "جهاد النكاح"، هناك إيناس، ذات الـ17 عامًا، التِي عادتْ حاملةً لفيروس فقدان المناعة المكتسبة، "السيدَا"، "سيغفرُ اللهُ لكِ كلِّ ذنوبك"، هكذَا أغراهَا بالزواج، بشكلٍ عرفِي، قبل أَنْ يصحبهَا إلى "جبل عرَبْيَنْ" في سوريَا، وَرمى بها إلى قادة المقاتلين، الذِين سلموها، بعدهم، إلَى جماعة المقاتلين ليتناوبُوا على نكاحهَا، "152 تناوبُوا علي، على مدَى 6 أشهر، تقول إيناس.

إيناس تستطردُ "كنا نبرمُ كلَّ أسبوعٍ، خمسَ زيجاتٍ جديدة على الأقل"، "كل التعالِيم الدينيَّة، تمتْ مراعاتها، ولذلك، فإنَّ شيئًا لم يحصل فِي الحرام، حسب مُرَافقِينَا. "حينما تحبلُ "المجاهدَات"، يتمُّ إِرجاعهُنَّ إلى بلدانهن، لأنَّهن يُصْبِحْنَ معرقِلَات". تزيدُ المتحدثَة.

شكلٌ منْ أشكَال الدعَارة

إزَاء هذه القراءة البعيدة كل البعد عن الإسلام. فيما يتعلقُ بتدبير أمور الجنس والجِماع، كانَ على السلطات الدينيَّة، فِي تونس، أنْ تتحرك، وذاكَ ما فعلته بالضبط، عبر المفتِي السابق للجمهوريَّة، عثمان بطِيخْ، الذِي أدانَ، في يونيُو المَاضِي، بشكلٍ قطعِيٍّ ما يُسَمَّى "جهادَ النكَاحِ" فِي سوريَا، معتبرًا الأمر استغلَالًا للنساء، وبمثابة دعارة.

ردَّة فعلٍ أُخْرَى عرفتها تونس، فِي خضمِ النقاش الدائر حول "جهاد النكاح"، كانتْ للشيخ فرِيد الباجِي، مدير جمعيَّة دار الحديث الزيتُونيَّة، الذِي خرجَ مفندًا وجود سندٍ شرعِي لـ"جهاد النكاح" فِي المدارسِ الأربعة للمذهبِ السنِي، مضيفًا أنهُ يُفضِي إلى انحرافاتٍ كبيرة.

موازاةً مع صدور أصواتٍ دينيَّة، ترفضُ ما يسمى "جهاد النكاح"، تعتزمُ نقابة الأطر الدينيَّة، في تونس، رفع دعوًى، على وزير الشؤون الدينيَّة، على خلفيَّة اتهامهِ بحماية مطلِقِي فتَاوى "جهاد النكاح".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (81)

1 - Observateur الخميس 17 أكتوبر 2013 - 21:07
Ces gens là ils donnent le statut du halal de ce qui les arrangent, et le statut de haram de ce qui ne les arrangent pas, ce qui prouve la dérive de ces intergistes
Des Fatwas qui authorisent tous les crimes et les interdis tant que la personne qui les commet fait pousser la barbe, manipule les armes et s'habillent en tenue afganes, ces femmes au lieu de les appeler des prostituer pour divertir les troupes Jihadistes, on appele leurs actes Jihad puis on ajoute le mot Nikah pour faire de la prostitution du halal si elle est commise par une femme qui porte le nikab dans un pays en guerre, une question pour ces malades mentaux, que vont-ils faires des enfants de ces Moujahidates ces des enfants de haram? ils n'auront pas d'heritage et ne porteront pas le nom d'un père? C'est à cause de ces dernières raison que l'islam ne reconnait que les relations conjugales dans le cadre du mariage, à part ça c'est du Zina
Ou sont nos Oulama pour arreter ce délire?
2 - أحدهم الخميس 17 أكتوبر 2013 - 21:08
أريد أن أفهم شيئا, و هو لماذا يتم إلصاق صفة سلفي بمن يقوم بهذا الفعل؟ أكل من ارتدت النقاب سلفية؟ السلفية هي أن تلتزم بأحكام السنة كما أتى بها الرسول صلى الله عليه و سلم لا غير, و الزواج المؤقت بنية الطلاق زنى, فلا يمكن لعاقل أن يحلل شيئا كهذا أو يعتبره جهادا أيا كان دينه فبالأحرى مسلم سلفي, سلفي أي ملتزم بالسنة. فلماذا هذه الحملة العشواء؟ هناك جدات يرتدين "اللثام" و يزرن الأضرحة تبركا بها فهل هن سلفيات مثلا؟ السلفية فكر و ليس مظهر أو مقال في جريدة, كل مظهر خزعبلي ألصقتم به مصطلح سلفي.
3 - Lila الخميس 17 أكتوبر 2013 - 21:10
Le journal Jeune Afrique est édité en Français. Comment voulez vous que les gens qui lisent des choses pareils puissent avoir le moindre respect pour notre religion, notre esprit ou notre façon de vivre ? C'est inadmissible même pour moi qui suis de confession musulmane. Je ne trouve pas de mots assez forts pour décrire ma révolte.
4 - bencheikh الخميس 17 أكتوبر 2013 - 21:11
هذا هراء وزنا مقنعة لا تمت للدين بصلة كزواج المتعة عند الشيعة ،نتائجه كارثية ثم إن المجاهد بنية الجهاد فهو مقبل على ربه حال استشهاده،ثم هومقبل على عدوه فكيف سيسمح لنفسه للنوم في العسل .في زمن كثرت فيه الفتاوة الشاذة بدأ البعض يفسد هذا الدين العظيم.
5 - fayssal الخميس 17 أكتوبر 2013 - 21:13
لا حول ولا قوة الا بالله، أمم أصبح بالها رئيسي هو الجنس .
6 - Observateur الخميس 17 أكتوبر 2013 - 21:19
لعنة الله على كل من حول هذا الدين العظيم الى وسيلة لتدبير كبته واحباطه الجنسي.
7 - rachid souus الخميس 17 أكتوبر 2013 - 21:26
قال تعالى، فإن مات أو قتل إنقلبتم على أعقابكم .قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ستفترق أمتى إلى 73 فرقة كلها فى النارإلا واحدة .إنقلبت هده الأمة على منهج رسول الله ساعة وفاته فتقاتل أصحابه من بعده فى ما بينهم تحت السقيفة موقعة الجمل 1و2 صفين...وقتل آل البيت إلى أن وصل الأمر إلى الإنقلاب الصارخ على منهج الإسلام فى الشورى بتورث الحكم فنشأ إسلام آخر أو نسخة منه وهو إسلام السلاطين والملوك والحكام ونشأت فى مدارس أخرجت علماء السلاطين ...ونحن اليوم ندفع ثمن هدا الإبتداع فى الدين فمن كان شيوخه هاؤلاء ففتوى النكاح هى أقل ما أنتضره منهم .مايحدث ليس بالجديد فهو محاولة إحياء مشروع بنى أمية التخريبى المتمثل إعادة الحروب الأموية لكن بإسم الإسلام الوهابى والسلفى.
8 - مـــامسوقش الخميس 17 أكتوبر 2013 - 21:27
" وَرمى بها إلى قادة المقاتلين، الذِين سلموها، بعدهم، إلَى جماعة المقاتلين ليتناوبُوا على نكاحهَا، "152 تناوبُوا علي، على مدَى 6 أشهر "

دابا إذا مشيتي عند الفقها ديال صحاب اللحي الكثيفة.. غادي يسكتوك.. ها أحاديث ها أيات ما غادي يخليو ليك ما تقول وغادي يبان ليك داك شي حلال وهاداك هو الجهاد الحق ... غادي تمشي عند صحاب اللحي غير الكثيفة .. غادي ينزلو عليك بآيات و أحاديث غادي يبانليك داك الشي حرام فحرام

الحاصول ما بقينا عارفين منين نشدو الديـــن ..

ولكن بيني وبينكم .. الواحد غار يجمع قشاوشو و يمشي لسوريا :)
9 - ولد الزاوية الخميس 17 أكتوبر 2013 - 21:27
هذه الفرية لا يقرها لا دين ولا عرف ولا قانون وليست من الاسلام في شيء ولا استبعد ان يكون الامر كله مجرد افتراء ، وإن كنت لا أتفق مع فكر هؤلاء لابتعاده عن جوهر الاسلام الحق ، إلا أن الحق يجب ان يقال فخصوم المعارضة السورية كثر والواجب يحنم علينا الحذر .
10 - Mustapha From Lux الخميس 17 أكتوبر 2013 - 21:27
وأمامَ تضاربِ آراء، يضحِي الجزمُ بصحة رواية من الروايات أمرًا صعبًا. لكنْ، هناك شيءٌ مؤكد، وهُوَ أنَّ جهاد المُناكحة أمرٌ واقعٌ، لا فِي سوريَا فحسب، وإنمَا فِي تونس أيضًا،
فهم تسطا هذا ماشي كاتب هذا كاذب صويحفوا اخر الزمن
11 - baamrani الخميس 17 أكتوبر 2013 - 21:29
Ces gens sont des malades ils ont rien avoir avec l Islam.ils s autorisent tout ce que notre religion interdit.J espere que nos jeunes prennent conscience et qu ils evitent leurs chemins.
12 - sifao الخميس 17 أكتوبر 2013 - 21:31
الوجه البشع يظل بشعا رغم التنويع في اساليب التجميل والاكثار من المساحيق ، الاسلام اصبح يغزو كل اوجه الحياة ، وكل الممنوعات والمحرمات يتم تحليلها وشرعنتها بابتداع مصطلحات جديدة ، الاستحلال فتح المجال امام الاسلاميين لارتكاب الفضائع في الاعراض والممتلكات ، لم يعد هناك ما يردعهم عن افعالهم الوحشية بما انهم يجدون في النص ما يبرر جرائمهم ويضفي عليها الشرعية ولا يكترثون لما يترتب عن افعالهم من نتائج فظيعة ستكون لها تداعيات خطيرة ، ليس فقط على المعنيات بالامر، وانما على المجتمعات الاسلامية عامة ، ابناء المجاهيدن والمجاهدات في النكاح سيصبحون مجاهدين ايضا ، هذه هي نسائم الربيع الديمقراطي التي هبت على الوحوش الادمية في دول الربيع ، كل مفاهيم العقل البشري ادت وظائفها كما ينبغي عند جل شعوب الارض الا عندما وصلت الى هؤلاء انحرفت عن مسارها لتصبح عبئا اضافيا ينضاف الى الاعباء التي تعودوا على حملها .
الفوضى التي تجتاح الحقل الديني في البلدان الاسلامية ستدخل شعوبها في انفاق مظلمة لا احد بامكانه ان يتكهن طبيعة نهايتها ، الانظمة التي خلقت هؤلاء هي التي ستكتوي بنارهم اولا ، انقلب السحر على الساحر .
13 - mouwatine الخميس 17 أكتوبر 2013 - 21:31
POURQUOI LES TUNISIENNES OU AUTRES IL Y'A ASSEZ DE CHARAMITES EN SYRIE
14 - مغربي الخميس 17 أكتوبر 2013 - 21:34
الاسلاميون سينكرون الامر كعادتهم و سينسبونه الى الدعاية الاسرائيلية و الامريكية و...
فالذين يفجرون أنفسهم و يقتلون الابرياء اعتقادا منهم بأنهم سيدخلون الجنة، يستطيعون فعل اي شيء و تبريره بسند ديني، فيطلقون على العهارة جهادا بالمناكحة، و قتل الابرياء وسيلة لدخول جنتهم، و قبلة بين شاب وشابة في المغرب انحرافا خطيرا عن الاسلام سيقوض اركانه الخمسة ، و كادت قبلة فيلم أن تسقط طائرة بسبب غوغائية بعض برلمانيي حزب العدالة المتواجدين في تلك الطائرة.
أينما حل الاسلاميون حل معه الخراب بسبب جمودهم الفكري، و تعصبهم و اعنقادهم بأهم المسلمون الوحيدون العارفون لمبادئ الاسلام في حين انهم الاكثر بعدا عن مبادئه السمحاء التي جاءت رحمة للعالمين و ليس نقمة و تطرفا و اسالة لدمائهم.
15 - ZikoZ الخميس 17 أكتوبر 2013 - 21:35
كل هاته الفتاوى من صنع الشيعة
بالنسبة لتلك النسوة اللواتي ذهبن الى سوريا لممارسة هذا النوع من الزنا تم التغرير بهن وغسل عقولهم ليسمو شهداء
يجب اقتﻻع الجدور ﻻ اﻻوراق
16 - بنحمو الخميس 17 أكتوبر 2013 - 21:45
طبعا أمة لا يمشي دينها جنبا إلى جنب العلم التطبيقي, و تحرم كثيرا منه, لا يمكن إلا أن تفتي بنكاح المجاهدة.
طبعا أمة أصبح فيها كثير من الجمعيات الدولية حيث كل منها يلغي بلغته, و يعمل من أن أجل غايات الأشخاص لا يمكن إلا أن تفتي بما يندى له الجبين.
أمة أصبح فيها شيوخ الدين تنبت كالفطائر و كل يقول أنا هو الحق و الآخر باطل.
"جهاد المناكحة" أيوجد في العالم أكثر من هذا الجهل.
و يتكلمون عن الأخلاق و الشرف و المروءة و الشرعية ؟؟؟
17 - نان نون الخميس 17 أكتوبر 2013 - 21:45
( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ( 6 ) )
سورة الحجرات
والله الذي لا اله الا هو ان من هو على نهج السلف الصالح من القرون الثلاث الأولى لهو خير البشر في هذا الزمان. وعادي أن يؤذى ويسب ويفترى عليه مصداقا لقوله صلى الله عليه وسلم : "بدأ الإسلام غريبًا، وسيعود غريبًا كما بدأ، فطوبى للغرباء".
وليمت بغيضه كل من يضمر الشر لهذا الدين.
18 - Amine lwejdi الخميس 17 أكتوبر 2013 - 21:47
السؤال المطروح : هل يعقل ان يجاهد المرء في سبيل وطنه و هو مهتم بالجنس؟ هذا فعلا غريب؟.
* اما الدعوة الى الزنا و الفساد باسم جهاد النكاح لاشباع رغبات المجاهدين هو تفكير منحرف و ابراز لمستوى التخلف العقلي الذي تعيشه الامة فلا شك ان هذه الفتاوى الهدف منها تشويه مكانة المراة المسلمة و المسلمين بصفة عامة.
19 - maghrebi in holland الخميس 17 أكتوبر 2013 - 21:54
ألا لعنة الله على من أتهم عفيفات المسلمين بالزنى وكل من وغد ورج لها هدا الزنى وما يسمى جهاد النكاح نشرته قناة الميادين الشيعية لمالكها الصحفي التونسي المتشيع الوغد غسان بن جدو والدي طرد من الجزيرة وهده الفتوى قالو بأن العريفي هو من أفتى بها وطلع الرجل ونفاها علنا وقال هاته زنا لاتوجد إلا عند أولاد المتعة الأنجاس لأصحاب العقول الوسخة لمادا دائما يتكلمون عن النساء من تونس لاغيرها !!! لكم واسع النظر للشيعة هنا أقول ستبقون أولاد المتعة شئتم أم أبيتم
20 - عصام المعتصم الخميس 17 أكتوبر 2013 - 22:00
بسم الله الرحمن الرحيم
هنالك محاولات مستميتة لتشويه صورة السلفيين المشوهة اصلا من قبل الاعلام وفي الاصل لا يوجد في الاسلام حكم واحد يحل لنساء المسلمين جهادا اسمه جهاد النكاح ولا اعتقد ان هنالك عالم دين واحد(طبعا ما عدا صاحب الجزرة وشاكلته) افتى بذالك الا من اصابته جنة ...
لما لا يتم تسليط الضوء على المومسات العاهرات الاتي يجاهدن في الخليج و الشام من اجل ارضاء الغرائز الجنسية وكدالك الايحائات الجنسية التي ما فتئء ان اصبحت مشهدا عاديا نراه كل يوم على قنواتنا الوطنية الرديئة مع اخواننا واخواتنا واطفالنا وازواجنا وابائنا !!!!!!!!!اين هي قيمنا الاسلامية هل رحلت مع اصحابها كما يروج في في هاته الايام حقا !!!!!! اما اهل الشام سوريا فلهم رب يحميهم ويعلم نواياهم وهو الاقدر عز وجل جلاله على نصرتهم على المجرمين ف لله درك يا اهل الشام ...
21 - rifi walakin amazighi الخميس 17 أكتوبر 2013 - 22:01
  وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاء إِلاَّ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ اللّهِ عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُم مَّا وَرَاء ذَلِكُمْ أَن تَبْتَغُواْ بِأَمْوَالِكُم مُّحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ فَمَا اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُم بِهِ مِن بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا.
22 - ben الخميس 17 أكتوبر 2013 - 22:04
لا حول ولا قوة الا بالله/لا حول ولا قوة الا بالله
23 - أبو سلمى المغربي الخميس 17 أكتوبر 2013 - 22:04
يا ويح من أشاع هذا البهتان الذي اختلقه الرافضة أصحاب المتعة والنصيرية الكفار ليشوهوا جهاد أهل السنة. فلتحذر أخي المسلم فأنت لست كغيرك من أعداء الإشسلام والمسلمين من علمانيين وملحدين ونصيريين ورافضة وبعثيين ممن لا يردعهم دين ولا حياء عن اختلاق البهتان وقذف المحصنات إياك أن تشملك هذه اللعنة قال الله سبحانه في سورة النور: إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ (23) يَوْمَ تَشْهَدُ عَلَيْهِمْ أَلْسِنَتُهُمْ وَأَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (24)
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قال في مؤمن ما ليس فيه أسكنه الله ردغة الخبال حتى يخرج مما قال ( قالوا يا رسول الله وما ردغة الخبال قال عصارة أهل النار)
فاحذر أخي اللعنة التي تشيقك واحذر مصير الإسقرار في ردغة الخبال وقال الصادق صلى الله عليه وسلم: إن بين يدي الساعة سنين خداعة يصدق فيها الكاذب ويكذب فيها الصادق ويؤتمن فيها الخائن ويخون فيها الأمين وينطق فيها الرويبضة . قيل : وما الرويبضة . قيل : المرء التافه يتكلم في أمر العامة
24 - خبيربعقلية البدو الخميس 17 أكتوبر 2013 - 22:10
معروف أن البدو سكان جزيرة العرب عندهم سعار جنسي لا يصاب به باقي البشر، في الدول السياحية تجدهم أكثر الناس الذين يلقى عليهم القبض بتهمة الزنا، حتى الجهاد لو لم يحرضوهم شيوخهم بأنهم إذا قتلوا سيبيتون في نفس الليلة في أحضان الحور العين لما ذهبوا إلى الجهاد، قديما يذهبون إلى الجهاد للحصول على السبايا (النساء الأسيرات).
25 - bencheikh الخميس 17 أكتوبر 2013 - 22:23
.إلى السيد ريفي ،أرجوك تأدب مع كلام الله ؛بدأت بدون قال الله تعالى ...ثم لم تختم بصدق الله العظيم ؛هل تظن نفسك ترمينا بطعم ،لسنا مؤهلين لتفسير هذه الآية فسياقها مختلف ،راجع كتب التفسير إن كانت نيتك حسنة ،من جهة أخرى رأيك مهم له كل الإحترام لكن الأفضل أن يساق في إطاريستهدف النقاش .
26 - zar الخميس 17 أكتوبر 2013 - 22:24
لايوجد شيء اسمه نكاح الجهاد

وقد اتهم سابقا الشيخ محمد العريفي بانه افتى بنكاح الجهاد ونفى هذه الكذبة عبر قناة الجزيرة فليس هناك من افتى بنكاح الجهاد
فهي كذبة نشرتها قناة الميادين الشيعية واعترفت صحفية تعمل في قناة الميادين انها كذبة مفبركة من صنع غسان بن جدو
الإعلامية المستقيلة من قناة الميادين تفضح القناة و كذبة جهاد النكاح
لصحفية مليكة الجباري: استقلت من قناة الميادين لأنهم طلبوا مني نشر كذبة جهاد النكاح

باب نات نشر في باب نات يوم 25 – 04 – 2013

قالت الصحفية السابقة بقناة الميادين مليكة الجباري في تصريح لإذاعة تطاوين انها استقالت من القناة لأنهم طلبوا منها السعي الى نشر خبر كاذب وهو سفر تونسيات الى سوريا من اجل جهاد نكاح مضيفة “لقد طلبوا مني ان أقوم بتحقيقات كاذبة وحتى مفبركة من اجل إعطاء انطباع لدى الرأي العام بان التونسيات غير شريفات وان المقاتلين يحبون الجنس”
وتابعت الصحفية “لقد تعاملنا للأسف مع قنوات تلفزية محلية لانتهاك عرض التونسيات وانا اخجل اني عملت مع الميادين.
27 - غريب الخميس 17 أكتوبر 2013 - 22:37
لايوحد شيئا اسمه جهاد النكاح وماهو الا فبركات النظام ومعه ملالي ايران الصفويين الجدد وروافض الدنيا قاطبة بما انهم يحللون زواج المتعة ويشعرون بالعار والخزي عندما يعيرون من قبل السنة وخاصة السلفيين ففبركوا هذه الادعاءات
لقد رأيت فيديوهات كثيرة لهولاء النسوة ولكن طلع انهم مجاهدات من الشيشان
اما يخص الادعاء تلك المسماة مغربية نت وهي فعلا نت عن الشيخ الجليل
العريفي فهو كذب في كذب فالشيخ فنذا ذلك تماما
28 - مغربية الخميس 17 أكتوبر 2013 - 22:38
قصة مجهدات النكاح ان كانت حقيقة فهي كارثة بكل المقايس نحن في زمن البروباكاندا لم نعد نعرف من نصدق الجيش الحر او الجيش النظامي في ان ثبت ان الواقعة فعلية فلا خير في هذه المعارضة
و بخصوص الفتاوي التي اصبحت توزع كصكوك الغفران هو نوع من التحريف لدين كحال اليهود و النصارى وذاك من خلال باب الاجتهاد و الفتوى حسب المصلحة و الغاية
29 - كمال المغربي الخميس 17 أكتوبر 2013 - 22:48
أنا أدعوا الكل لكي يتدبر لكي يصل الى الحقيقة و لا يتبع ما يداع في القنواة التلفزية خصوصا الجزيرة و العربية و شبيهاتها أنا بكل صراحة اشكك بكون ما يقع في سورية ثورة لعدة اسباب و منها الاختلالات الكبيرة التي شابت عملية نقل المضاهرات الاولى من طرف الجزيرة و ارتكازها على مقولة شاهد عيان ومن هو هذا الشاهد الله أعلم و الكل يصدق ما يقوله هذا الشاهد و كل كان يكدب كما يقوله بشار الاسد في تلك الاتناء و كان يقول بأن بلده تتعرض لحركة على الحدود غير عادية و تدفق كبير للمسلحن و كل التدخلات العسكرية كانت ضد مسلحين وصلت أنباء على تحصينهم في عمارات و شقق و كان كل هذا في نظر الجزيرة كدب و أن بشارا يضرب شعبه بدون حق لكن بعد مرور بضعت اشهر لما تمركز المسلحون و عسكرو و دخلو من كل صوب و نحب بتمويل قطر و تركيا و السعودية و بمساهمة الاردن أصبحت الجزيرة تعطي الحق لهؤلاء المسلحين بدعوى الجهاد ولم يعد أحد بالزمن لكي يعطي بشار الاسد حقه كون تبريره بالستعمال الجيش كان منطقيا و واقعيا حين داك
30 - أخبار أبناء المتعة الخميس 17 أكتوبر 2013 - 23:34
الجيش الحر لاحاجة له ببنات السنة ،وبالخصوص الطاهرات العفيفات ،فكل ماأعرفه عن الجيش الحر فهو يقاتل من أجل الأرض والعرض والشرف وإن أحتاج إلى نكاح فرأس كل شيعي من حزب الشيطان يساوي مأة شيعية إن أراد الإفراج عنه،ولاكن أبطال الشام صائمين على هده الأخبار الزائفة ومايهمهم هو القتال في الميدان وإلقاق الهزائم بأبناء المتعة وبناتهم وحتى فروجهم لاحاجة لهم بها حتى ولو سقطوا أسيرات في هده الحرب العدوانية،الله ينصركم ياأبناء الشام ياتمرة خاليد بن الوليد .
31 - Zangalo الخميس 17 أكتوبر 2013 - 23:51
ما يسمى جهاد النكاح نشرته قناة الميادين الشيعية
32 - hamza الخميس 17 أكتوبر 2013 - 23:59
عجبا خين نسمع عبارات كالإسلاميين قالوا... الإسلاميون فعلوا... فالمسلم من سلم المسلمون من لسانه و يده. ثم لا يمكن أن يفعل شخص أمرا ما و يكون ملتحيا لنقول: الإسلاميون فعلوا و فعلوا و فعلوا، لأن هذا هراء و كلام يخرج إما من حاقد عبى الدين أو جاهل به. و لهذا الكل يتهم مثلا كل رجال الدرك الملكي أو الأمن بأنهم من أصحاب الرشاوى، بالعكس هناك منهم من له إيمان و تقوى و قناعة أكثر من بعض أئمة المساجد الذين نصلي خلفهم. و الأمثلة كثيرة في هذا الباب، المهم هو أن يلزم الإنسان لسانه قبل التفوه بأية كلمة، و إن كان متحريا فليبحث عن المصادر الموثوقة من كتاب الله و سنة رسوله، وليتجنب التكلم في الناس و السخرية منهم و لا يربط فعل شخص بدين الإسلام. و من لم يوفقه الله إلى دين الحق و قول الحق فما علينا إلى أن ندعو له بالهداية و ليكف لسانه عند كل حدث إلا من خير. إن العبد ليتكلم بالكلمة من سخط الله لا يلقي لها بالا يهوي بها في النار سبعينا خريفا(حديث شريف)، و قل (ما فهمت والو...........؟؟؟؟؟؟؟). اللهم اهدنا إلى ما تحبه و ترضاه. اللهم ححب لنا الإيمان و زينه في قلوبنا، من كان صادقا فليقل آمـــــــــــــــــــــين
33 - MAROCAIN الجمعة 18 أكتوبر 2013 - 00:07
المشكل الحقيقي في كل هذا هو وجود عقول تصدق كل ما يطلقه عملاء ايران او الصهاينة او عبيد الطواغيت من اشاعات واكاذيب لتشويه من يعمل لنهوض الامة ومامثال مصر عنا ببعيد
34 - laila الجمعة 18 أكتوبر 2013 - 00:09
اول مرةاكتب بالعربية،اعجبني المقال،لكن ما تداوله ليس بالجديد،الا بعض المسائل،فعلا مجتمعاتنا تعيش ازمة فكرية خطيرة مقارنة بما يتطلبه القرن 21 من تقبل التغيرات السريعة ابتداء من حقوق الفرد،بالاخص المرأة،اي تثقيفها وتوعيتها،وليس تاديتها دورا معيب لا يليق بإمكانها.يجب الاجتهاد اكثر في هذا الاتجاه
35 - من سويسرا الجمعة 18 أكتوبر 2013 - 00:21
لا اعرف ان كنتم تعرفون يا من تشنون ما تسمونه جهاد في سوريا هل انتم تدركون من هو حليفكم الذي ايضا يقاتل معكم انه ليس فقط ليبيا و السعودية و قطر و تركيا لديكم صديق اخر يقاتل معكم ضد نظام الاسد هذا االصديق ارسل طائراته لقصف سوريا انا اتكلم عن الكيان الصهيوني هل انتم سعداء ان تكونوا في معسكر الكيان الصهيوني تكونوا حلفاء معه في هذا الذي تسمونه جهاد الكيان هاجم سوريا قبل شهر او شهرين (قال تعالى ومن يتولهم منكم فهو منهم) عندما تسالهم من اين ياتون بالسلاح يقولون من الجيش السوري جواب جاهز على السنتهم
36 - محمد بركان الجمعة 18 أكتوبر 2013 - 00:23
السلام عليكم
انا لا اريد ان ادخل في التفصيل فالزواج الؤقت هو ما يسمى عند الشيعة بالمتعة و يريدون الصاقه سبحان الله اعجز الرجال عن الزواج حتى يتزوجوا مؤقتا نحن نتكلم عن سوريا من الممكن ان تتزوج حتى باربعة "زواج النكاح " اكبر كدبة لتشويه صورة اصحاب الحق يكفيكم دليلا يا اخواني ان تعلموا ان من اطلق هدا الاسم و هدا الموضوع هي قناة الميادين و انتم تعلمون من ورائها يريدون ان يحجبوا الشمس بغربال كيف لمسلم عادي ان يرضى بزواج مؤقت فالزواج يكون بنية الارتباط مدى الحياة اما الزواج المؤقت فهو المتعة كما عند الشيعة زواااج المتعة
37 - خالد الجمعة 18 أكتوبر 2013 - 00:28
وقال وزير الشؤون الدينيَّة التونسي في تصريح لاذاعة "شمس إف إم" التونسية الخاصة "هذه الامور مرفوضة، هذه مصطلحات جديدة، ما معنى جهاد النكاح؟.france24.com
ثم كيف لوزير داخلية أي دولة في العالم أن ينعت بنات وطنه بالبغايا هذا تحريف لكلام الوزير
لم يفتي بهذا الإفك أي عالم أو شيخ أعطونا إسم واحد ؛ لتعلموا أن الأمر إفك وبهتان الغرض منه النيل من االتونسيات الشريفات أطلقه الشيعة أصحاب زواج نصف ساعة المتعة الذي يجيزه علمائهم و يقولون أن المتعة فيها أجر كثير; والله العظيم علمائهم يجيزون هذا الفساد باسم الدين وأتحدى أن ينكرذلك الشيعة
أعلن التلفزيون السوري مقتل رئيس الاستخبارات العسكرية في دير الزور اللواء الركن جامع جامع إثر إصابته برصاصة في الرأس .
هذا هو جهاد..
للهم انصر الجيش الحرعلى بشار الكيماوي والحرس الإيراني وحزب الله اللبناني وعصابات أبوالفضل العراقية والتآمر الدولي المفضوح على قتل الأطفال والنساء وتهجير وتشريد الشعب السوري ومنحه حق اللجوء!!!
الشعب كله أصبح لاجئ حتى يحكم الديكتاتور إلى الأبد أو يدمر البلد !!!أين قوات حفظ السلام أين مجلس الأمن
38 - اسوسي الحر الجمعة 18 أكتوبر 2013 - 00:29


اعلمو جيدا اٌن هذه الشائعة هي من اقوال الشيعة اما المجاهدين لو ارادو النكاح لقعدو في بيوتهم ما اخطرو بأنفسهم في وسط القنابل والسواريخ
39 - ali2 الجمعة 18 أكتوبر 2013 - 00:52
الحمد لله إن عقدة المتعة التي يعاني منها الشيعة هي التي جعلتهم يؤلفون هذه الكذبة القبيحة و النتنة مثلهم, لا يوجد شيء إسمه جهاد النكاح بشهادة الغرب أنفسهم، وخبتم يا ايران و حزب الله فشلتم في خطتكم الشيطانية
40 - hicham الجمعة 18 أكتوبر 2013 - 01:07
هذا هو حال العرب .كل ماتم الاهتمام بقضية مصيرية و خاصة ما يتعلق بإسقاط طاغية إلا و حاولت فئة غالبا ما تكون منافقة لف الأنظار إلى وجهة أخرى .ففئة بعض الشيوخ و دعاة الفتنة عوض ما تجاهد مع المجاهدين و تدعو لمؤازرتهم بالمال و السلاح فإنها تفتي بجهاد المناكحة و كأن الذي يدافع عن أرضه و يسمع صوت القنابل كل ساعة له وقت للتفكير في النكاح .ربما أولئكالشيوخ لهم وقت لذلك لأنهم لهم وقت فقط للأكل و الشرب .إن هؤلاء هم سوسة هذه الأمة .ان هؤلاء أصحاب العمائم هم من شرعوا للحكام الظلم و القتل فلا غرابة أن يفتوا لجهاد النكاح الذي ليس له من الجهاد في.شيء .إنهم يخدمون أجندة أسيادهم
41 - ايوب بفاريا الجمعة 18 أكتوبر 2013 - 01:17
جاء في جريدة القدس العربي مند أيام قليلة ان موضوع جهاد النكاح،كله مخترع من المخابرات السورية،ومعي هنا في ألمانيا احد الأكراد السوريين اللذي عاش مع الطائفة العلوية كمجند،ويقول والله ان كيدهم وتحايلهم وابتكار هم لأدوات التظليل لتسفك منهاالجبال!!اخي المسلم،من منا يستطيع ان يترك بيته،زوجته،عمله وماله ليدهب الى بلد غريب لا يعرف فيه احد،بلد تأتي منه صور لم يراها العالم من قبل..مالك انت وتسافر من مدينة الى أخرى وسط بلدك،كم تجتهد ليمر كل شيء على خير فما بالك من هوءلاء الغرباء،اللذين استجابوا لدعوة الرحمان لنصرة المستضعفين،ولم يسلموا حتى من أفواهنا السامة،.فمن اين أتت هاته القوة،أليس من الإيمان العميق؟؟ لوكانوا آولاءك يجاهدون من اجل النكاح،لكانت روسيا أغرقت سوريا بالجميلات وانتهت الثورة؟؟اسلم تسلم وااسلماه.
42 - أستاذ الجمعة 18 أكتوبر 2013 - 01:48
فِي غضون ذلك، كانتْ فتوى "جهاد النكاح" قدْ نسبت إلى الداعية السعودِي الشهِير، محمد العريفِي، الذِي قيل إنهُ حثَّ المُسلمات اللائِي تخطينَ ربيعهن الرابع عشر، سواء كن أرامل أو مطلقات، على الجهاد بتوفير سبل المتعة للمقاتلِين.

لكنَّ العريفِي الذِي لا يعرفُ بالعدُول عن كلامِه، نفَى أنْ يكونَ قدْ أصدرَ فتوًى بشأنِ جهَادِ النكاح، إذْ لمْ يعثَرْ لها على أيِّ سندٍ شفاهي أو مكتوبٍ، يعزُوهَا إليه.

لماذا تنشر هيسبريس ما ليس له دليل حتى و لو كان غير مقنع
43 - Ounta الجمعة 18 أكتوبر 2013 - 02:19
Ces combAttants islamiques ont tout laisser tomber et se Sont engages
dans la Guerre parceque ils ont un ideal qu il veulent realiser. Le sexe est leur dernier souci on Peut ne pas être daccod avec eux sur certains detail
Mais qu on arrete de vouloir sailir leur image  
44 - غراندايزر الجمعة 18 أكتوبر 2013 - 02:30
السلفية: اﻹقتداء بالسلف الصالح... و السلف الصالح بريء من هذه اﻷفعال و غيرها...
45 - انا الجمعة 18 أكتوبر 2013 - 04:02
هذا الكلام مجرد اشاعات اطلقتها قناة الميادين الشيعية التابعة لايران , و هي مجرد حرب نفسية . و ليس للعريفي اي فتوى كهذه ! هي مجرد افتراءات .
46 - Smail smal الجمعة 18 أكتوبر 2013 - 04:53
زعما فيكم الغيره بزاف على من كتضحكو شوفو الشوارع ديالنا كدايره بالفساد ، الا من رحم الله ، عمر شواحد تكلم عليها ، ولا دكشي كيجيكم عادي وبركه من الهضره الخاويه مكاين لجهاد النكاح ولا سته حمص وخص كل واحد فينا يصلح راسو .......
47 - فرنهااايت الجمعة 18 أكتوبر 2013 - 05:33
هل رأت أعينكم ؟ هل أرسلتم مراسلا الى سوريا ؟

والله لقد كذبتم وكذبتم وزورتم وظلمتم نساء المسلمين وتريدون أن تشوهوا صورة الاسلام والمسلمين .... هذا كذب وتدليس لايصدقه عاقل ..
الزمان الذي كان الاعلام يضحك على القراء قد أنتهى , أما اليوم فالقارئ هو قارئ ومحلل وسياسي واللامعقول لايدخل عقله ولايصدقه .. والنصيحه لاتتعبوا أنفسكم فالقارئ العربي والمسلم بشكل عام يعلم مايدور حوله من مؤامرات ..... ومن وراء هذه الشائعه هم الرافضه والنصارى ..
48 - رجل الجمعة 18 أكتوبر 2013 - 08:17
يا إخوة اعلموا أن المجاهدين الصادقين يدافعون عن عرض الأمة وما خرجوا من ديارهم إلا لإنقاذ العفيفات السوريات من الزنى الحقيقي فكيف ينسب هذا إليهم وهم أيضا في عبادة .ولما رأى النصيرية والشيعة انهزامهم أمام المجاهدين أرادوا أن يلبسوا على الناس ومهاجمتهم إعلاميا ليبقى المسلم في شك عن دينه ويحبط من أراد الذهاب للجهاد فكفى بالمرأ كذبا أن يحدث بكل ما سمع فطريق الله واحد وسبل الشيطان شتى .وحتى في زمن النبي صلى الله عليه وسلم قال المشركون فيه بأنه ساحر .مجنون .شاعر .فهل نصدق كل ما سمعناه؟
49 - ولد الحومة لمغرب الجمعة 18 أكتوبر 2013 - 08:46
سلام عليكم
ناس مزال كي لعبو بدين .او كولا وا حد كيفاش كي حلل الفتاوى كثرات شي كي شرق شي كي غرب . اشمين سلفين قلبك لبس القميس طبق السنة علا سنة فلباس . او اﻷيمان فالقلب او الفعيال ماشي ماشي فالباس ]الهدرة مات تشري خضرة [ براكا لينا من تخربق عينا ماكين لا سلف لهم يحزنون.
الكتاب و سنة براكاأأأ
50 - عزيز ابو صهيب الجمعة 18 أكتوبر 2013 - 09:21
لا شك ان ديدن المنافقين في كل زمان ومكان هو تشويه صورة المسلمين
وإذا كان المنافقون قديما قد ألصقو التهمة لأم الطهر والعفات رضي الله عنها فلا نستغرب ان يتجدد الأمر في عهد حفيداتها
.فلا يجوز ان يخوض المسلم في هده الترهات ويصدق هذه الصحف الكاذبة الخاطئة او يحدث بكل ماسمع وكفى به اثما مبينا
51 - rifi walakin amazighi الجمعة 18 أكتوبر 2013 - 09:46
أنا لا أفهم لماذا تحرمون ما حلّل إلاهكم لكم, أنتم بهذا تكفرون بدينكم, أليس ألقرآن و السنه صالح لكل زمان و مكان???
52 - أنس الجمعة 18 أكتوبر 2013 - 10:37
إن المعلومات والإحصائيات الواردة هي مطابقة لما رآه الكل على يوتيوب من مقتطفات من نشرة أخبار سورية و برنامج للعمانيين أرادو أن يسيؤوا للمسلمين فلا توجد أي مصادر لإحصائياتهم ولا مصادر للفتوى المزعومة التي أنكرها العريفي و أكد بعدم وجودها شرعا عدة مرات كما أنها نشرة على شكل مقطع صورة لتغريدة بأكثر من 140 حرفا وهذا ما لا يمكن حصوله في تغريدات تويتر . وتم نشر صور مجاهدات شيشانيات تعود لسنة 2007 على أنهم في سوريا المرج دخول يوتيوب و البحث عن الرأي والرأي الآخر فالإعلام السوري يستخدم كل الوسائل لتشويه صورة من يعارضه ومعه علمانيو تونس الذين لا مبادئ لهم ولا يتوانون في تصريف مختلف صنوف الكذب في سبيل الإطاحة بصورة الإسلام والمسلمين.
53 - يونس الجمعة 18 أكتوبر 2013 - 10:47
لأول مرة أسمع بجهاد النكاح، إذا كان المجاهد لازال مقبلا على الدنيا و على شهواتها من الذي دفعه إلى الجهاد ليجلس في بلده و يستمتع بالجنس كما شاء. فجهاد النكاح كذبة كبيرة لأن المجاهدين وضعوا بين أعينهم رضا الله و الحور العين و تركوا ملذات الدنيا لأن المجاهد في ساحات القتال مقبل على الموت غير مدبر فكيف له أن يفكر برغباته الجنسية. أين أنتم يا أصحاب العقول
54 - أبو عبد الله المهاجر الجمعة 18 أكتوبر 2013 - 11:05
الحمد لله،والصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين وعلى آله و صحبه و من ولاه الى يوم الدين..ثم أما بعد :
حسبنا الله و نعم الوكيل على ما تقولون و الملتقى في يوم الحساب عند رب الأرباب فأعدوا للسؤال جواب إذ يتمنى المرء يومئذ لو كان تراب..فهل نُؤَاخَذ بما نقول ونَجْنِي إلا حَصَائِدُ ألسنتنا ؟
رأيت من الردود التي يتقيأ منها كل صاحب ذو فطرة سليمة يعلم الشيء القليل من فقه الواقع بألا يُصدق مثل هذا البهتان الذي تُرْمى و يُرْمى به المسلمون و المسلمات سواء في سوريا أو في غيرها..هلا فكرتم و تبينتم من الأمر قبل الخوض في هكذا موضوع..لماذا تَخُوضون مع الخائضين ؟ إذا لم تعلموا شيئاً فتبينوا يا مَنْ أَرَاكُم تَحْقِدون على أسيادكم المجاهدين و المجاهدات..
فستذكرون ما أقول لكم و أفوض أمري الى الله..وأدعوكم جميعاً للإغتسال و التوبة و الرجوع إلى الله قبل فوات الآوان و الإقلاع عما تخوضون فيه إذ مصدر هذه الفرية معلوم أصحابها ومَنْ تَوَلَى كِبْرَهَا ومَنْ يريد التأكد فعليه بالبحث عبر وسائل الإعلام المختلفة وعبر غيرها من المصادر الموثوقة..والله المستعان
55 - حكيم1250 الجمعة 18 أكتوبر 2013 - 11:47
جهاد المناكحة خصلة حميدة وهو سنة نبوية ومن انكرها او شك فيها

يدخل باذن الله الى سقر مع الكافرين والمرتدين والغوغائيين والسلفيين .
56 - nahla الجمعة 18 أكتوبر 2013 - 12:01
honte et grande honte à ceux qui joue avec la religion de l'islam et font ce qu'ils veulent avec. ceci ce n'est rien d'autres que de la prostitution déguisé et voila le resultats des enfants dont on ne sera jamais qui est le père et et des maladies sexuellement transmissibles , est ce que c'est ça l'islam d'aujourd'hui , est ce quie tué son frere musulman de la pire des manière et puis utiliser les muslmanes dans la prostitution c'est ça la religion de l'islam?! vraiment honte à tous ceux qui ont fait tellement de mal ànotre religion et qui font de l'islam une relgion barbarie et de prostitution alors que l'islam est uen religion de paix et de tolèrance. mais dieu est la et il le sera toujours et ces minables payeront pour tous les tors fait aux autres et à notre religion.
57 - ولد الشعب الجمعة 18 أكتوبر 2013 - 12:09
بادئ ذي بدء لا بأس أن نضع النقط فوق الحروف فنكاح المتعة حرام عند السنة ولن تجد اي شيخ سني يحل خذا الفعل أما عند الشيعة فهو حلال بإيعاز من معمميهم وخير دليل على تحريم نكاح المتعة ما رواه مسلم في صحيحه من حديث سَـبُرة الجهني أنه كان مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: "يا أيها الناس إني قد كنت أذنت لكم في الاستمتاع من النساء وإن الله قد حرم ذلك إلى يوم القيامة فمن كان عنده منهن شيء فليخل سبيله ولا تأخذوا مما آتيتموهن شيئاً" أما مايقال عن المجاهدين ونسأل الله أن ينصرهم على أعدائهم فهوتدليس من النضام وحلفائه كحزب الشيطان ودولة إيران اللذين يحللون ما أرادو ويحرمون على هواهم والله المعين
58 - سوري مقيم في المغرب الجمعة 18 أكتوبر 2013 - 12:34
الله محيي الجيش داعس على الفطايس و' المجاهدين' لي نسو فلسطين ويخربون سوريا
59 - أبو ذر الريصاني الجمعة 18 أكتوبر 2013 - 12:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أرجو من المشرفين على الجريدة أن يتحرو الأمر ويسألو أهل الثغور قبل نقل أي خبر يروج له ....والله إني بدأت أشك في مصداقية مصادر هذه الجريدة التي لا طالما تابعتها منذ 6 سنوات أو يزيد لا حول ولا قوة إلا بالله أليس الإفتراء على من يدود عن دينكم مصيبة مابعدها مصيبة !!!
60 - elias الجمعة 18 أكتوبر 2013 - 13:00
كعادتهم ستقول الجماعات الكهنوتية: انها مؤامرة، لم نفعل ذالك....و غيرها من الالاعيب و الخبث. الكهنوت يصنع الفتاوى ليلا و نهارا في وسط الظلام الحالك. اذا كان الانتحار حرام كما يدعون قلماذا يقوم الكهنوتي بتفجير نفسه و قتل المسلمين و غيرهم من اطفال و نساء و شيوخ؟
الكهنوت يكفر كل مخلوق ما عذا انفسهم. يكفرون حتى الطيور التي تغرد لان الموسيقى حرام في نظرهم. الطيور هي مزامير للشيطان لان الموسيقى تخرج من حناجرهم.
ليجدوا حل الولي عند الزواج يقوم الكهنوتي بسؤال البنت اذا ما سبق ان زار ابوها زاوية، فاذا قالت نعم، يقومون يتكفيره و بذالك تبطل ولايته في الزواج. خبث و مكر الكهنوت من احقر الخبث و المكر على الارض.
شكرا هسبريس على الراي و الراي الاخر.
61 - said errachidia الجمعة 18 أكتوبر 2013 - 13:18
الجيش الحر لاحاجة له ببنات السنة ،وبالخصوص الطاهرات العفيفات ،فكل ماأعرفه عن الجيش الحر فهو يقاتل من أجل الأرض والعرض والشرف وإن أحتاج إلى نكاح فرأس كل شيعي من حزب الشيطان يساوي مأة شيعية إن أراد الإفراج عنه،ولاكن أبطال الشام صائمين على هده الأخبار الزائفة ومايهمهم هو القتال في الميدان وإلقاق الهزائم بأبناء المتعة وبناتهم وحتى فروجهم لاحاجة لهم بها حتى ولو سقطوا أسيرات في هده الحرب العدوانية،الله ينصركم ياأبناء الشام ياتمرة خاليد بن الوليد .
62 - الحسن الجمعة 18 أكتوبر 2013 - 13:30
اللهم اجعلني من السلفيين ليس من سهل اتصبح سلفي فهذه قمة الاسلام
63 - مغربي وأفتخر الجمعة 18 أكتوبر 2013 - 13:32
نظام الاسد هو الذي أخرج هته الفتوى لاساءة سمعة المجاهدين الشرفاء. انه نوع من الحرب الاعلامية الممنهجة كما هو الشأن في مصر الكنانة لشيطنة الإخوان.... اللعب مكشوف والكل اصبح يعرفه
64 - elias الجمعة 18 أكتوبر 2013 - 13:33
هل اتاكم حديث الكهنوت من جبهة نصرة الشيطان و غيرها من القتلة انهم يسبون نساء السوريون في القرى التي تسقط تحث ايديهم القذرة. فانظروا الى شريط الفيديو و فيه يطلب الله كهنوتي تكفيري ان يرزقه سبية شقراء من نساء جيوش الاسد.
الكهنوت خبيث و قذر.
65 - محمد الجمعة 18 أكتوبر 2013 - 13:35
العريفي رفض هذا الاتهام ولا ينشر مثل هذه الاكاذيب الا الروافض الصفويين
66 - مراد التطواني الجمعة 18 أكتوبر 2013 - 14:04
الحمد لله وحده كل هدا الكلام الدي تسمعونه هو مجرد افتراء وهل قلت النساء في سوريا لنرسل إلى تونس والمغرب ,,,,المشكلة هي أن العلمانيين والكفار والصهاينة يحاولون تشويه الإسلام والله يقول لكن الله متم نوره ولو كره الكافرون’’لهدا أقول للعلمانين لا ترهقوا أنفسكم الإسلام سينتصر أما ما تدعونه من أقوال هي مجرد كلام فراغ لا أصل له والعلمانيون هم من يزنون ويرتكبون الفواحش بسم التحرر والإسلام يحارب عسكريا وسياسيا وفكريا ولهدا لا نستبعد مثل هده الأقوال والإسلام منذ بدأ وهو يحارب وهذه أقوال كل الكفار من يقول هذه الأقوال وأتحدى من يقول أن هذا الفعل جائز أن يأتي بدليل واحد من أرض الواقع كلنا نعرف الكلام ولكن أين الدليل أم ما تقولونه من شهادات حتى أنا أجيئك بألاف الشهادات المضادة لو كان هذا الكلام صحيحا لكن هنالك دليل على أرض الواقع هذا الكلام مجرد هرطقة لا غير
67 - chevalier الجمعة 18 أكتوبر 2013 - 16:04
فالحقيقة الفتيات الي مشاو بغاو يمارسوا الجنس ويديو شوي الحسنات هده فتوى د شيخ سعودي العريفي مسيكين وعندو واحد فتوى على سيدنا رسول ص عليه وسلم كان تعطي هدايا شراب صحاربة رضي الله عليه يطاسيو لاحولة ولاقوة الا بالله مهم فتيات تونس مشاو جهاد النكاح زعما فرج كيجاهد مزيان
68 - الجهاد فريضة مسلم ومسلمة الجمعة 18 أكتوبر 2013 - 17:19
اعلن وزير الداخلية التونسي لطفي بن جدو ان فتيات تونسيات سافرن الى سورية تحت مسمى ‘جهاد النكاح’ عدن إلى تونس حوامل من اجانب يقاتلون الجيش النظامي وقال الوزير خلال جلسة مساءلة أمام المجلس التأسيسي نقلها التلفزيون الرسمي مباشرة ‘يتداول عليهن (جنسيا) عشرون وثلاثون ومئة (مقاتل)، ويرجعن إلينا يحملن ثمرة الاتصالات الجنسية باسم جهاد النكاح، ونحن ساكتون ومكتوفو الأيدي’.
وأضاف ان وزارة الداخلية منعت منذ آذار (مارس) الماضي ستة الاف تونسي من السفر الى سورية واعتقلت 86 شخصا كونوا ‘شبكات’ لارسال الشبان التونسيين الى سورية بهدف ‘الجهاد’.
وتابع ‘فوجئنا بمنظمات حقوقية (تونسية) تحتج على منع (وزارة الداخلية) تسفير’ مقاتلين الى سورية.
ومنعت وزارة الداخلية شبابا من الجنسين دون 35 عاما من السفر خارج البلاد بعدما اشتبهت في انهم سيتوجهون الى سورية.
وقال ‘شبابنا يوضع في الصفوف الامامية (في الحرب في سورية) ويعلمونهم السرقة ومداهمة القرى’ السورية.
وفي 19 نيسان (ابريل) 2013 اعلن الشيخ عثمان بطيخ وكان وقتئذ مفتي الجمهورية التونسية ان 16 فتاة تونسية ‘تم التغرير بهن وإرسالهن’ الى سورية من أجل ‘جهاد النكاح’.
69 - سعيد الحيدري الجمعة 18 أكتوبر 2013 - 17:24
فتوى جهاد النكاح هي فتوى سلفية وهابية والبعض يريد أن يحجز ضوء الشمس بالغربال.
معروف لمن هذه الفتاوى الغريبة: جهاد النكاح، رضاعة الكبير، إتيان الزوجة الميتة، ستعمال الجزر والخيار وووو ﻹستمناء المرأة وهناك المزيد لمن يريد.

الغريب هو أن عدد من الهمج الرعاع ينسبون فواحش ( علمائهم الجاهلون ) للشيعة.
أنصحهم أن يقرأوا للشيعة ليتبينوا الحقيقة.
70 - Ablade الجمعة 18 أكتوبر 2013 - 18:20
إلى التعليق رقم 2
ياسيدي لم يتم الصاق التهمة بهاؤلاء هم يدعون السلفية فهل يمكننا ان نطلق عليهم اسم آخر غير هذا ،إذا انت قلت بانك يهودي وتلبس لباس اليهودي وتقوم وتقعد كاليهودي ،فماذا يمكن ان يقول عنك الناس؟؟او باية صفةيمكننا ان نصفك؟؟فهؤلاء في نظرهم سنييون يتبعون الاحاديث ولن تزحزحهم عن ذلك ،إذاكان الرجل ملتح ويرتدي ثيابه كالنبي او الصحابة والمرأة منقبة وتابعة لدينها حسب تصورها له ؟؟فبم تصفهم؟؟
71 - سعودي من أرض الحرمين الجمعة 18 أكتوبر 2013 - 18:22
هذه الاشاعه الوضيعه عملها الرافضه وبتخطيط من النصيريه
اما المجاهدين والاسود الاحرار فدورهم في الامساك بـ بشار النعجه وازلامه وتحكيم شرع الله فيه

قناة الميادين الممونه من ايران المجوس بادارة الإمعه غسان بن جدو ماهي الا بوق من ابواق الرافضه في نشر الاشاعات على المجاهدين الاحرار في سوريا

مثل هذه الاعمال القذره تجدها عند الرافضه ابناء المتعه فقط
72 - chouf الجمعة 18 أكتوبر 2013 - 18:23
quelle herisie.on plaque tout à l'islam.notre islam est pure comme une goutte d'eau limpide.alors dou vient ces dires et chacun donne son point de vue sur l'islam il y a tellement de divergences dans les dires.revenons toujour à la sources les dires du prophete et le coran.autres choses n'a rien de valeur. les analphabetes n'apportent iren des peroquets à la solde de quelques dirigeants obscurssissant à la sorte d'israel et des regimes pourris du monde arabo-musulman faisant attention et il faut bien filtrer les dires.
73 - زمن الفتنة الجمعة 18 أكتوبر 2013 - 18:46
السلام عليكم،لايوجد شيء اسمه نكاح الجهاد عند أهل السنة و الجماعة،وقد اتهم الشيخ محمد العريفي بانه افتى بنكاح الجهاد ونفى هذه الكذبة ،فهي كذبة نشرتها قناة الميادين الشيعية ،
يريد الروافض أن يطعنوا في أهل السنة و المقاتلين و يسننون زواج المتعة ..حتى البهائم تنفر منهم، المععمين من حزب الله افتوا بزواج متعة الزينبيات من اهل دمشق في هذ التقرير الكاذب، فتاة تونسية تزعم بنكاحها من طرف 152 مقاتل في ظرف 6أشهر! هل هي إمرأة ام دابة ! لقوله تعالي ( والمطلقات يتربصن بأنفسهن ثلاثة قروء )، يعني المطلقة تعتد 3 حيضات على 3أشهر، إتقوا الله يا عباد الله، قَالَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:إِنَّ الْعَبْدَ لَيَتَكَلَّمُ بِالْكَلِمَةِ مِنْ سَخَطِ اللَّهِ لَا يُلْقِي لَهَا بَالًا يَهْوِي بِهَا فِي جَهَنَّمَ، و قال الله تعالى : يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين..كل ما تكتبون على الإنترنيت سوف تحاسبون عليه، قال الله تعالى : يَوْمَ تَشْهَدُ عَلَيْهِمْ أَلْسِنَتُهُمْ وَأَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ
74 - عصام المعتصم الجمعة 18 أكتوبر 2013 - 18:51
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة و السلام على رسول الله خاتم النبيين وعلى اله الطيبين الطاهرين واصحابه ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين
الى الرد 26
استغرب حقا كيف سمحت هسبريس لهدا الرد ان يمر مرور الكرام مع العلم ان من شروط نشرها عدم المس بالذات الاهية والله في بعض الاحيان اشك في مصداقية الجريدة الالكترونية ان تسمح بمثل هاته المخالفات التي يندى لها الجبين ....
اي شيئ نصابر عليه الا المس بمقدساتنا الاسلامية لا و الف لا واتمنى ان تنشر هدا الرد ليكون عبرة لمن يعتبر ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
75 - لطيفة الجمعة 18 أكتوبر 2013 - 19:26
ايوا جهاد هاذا واشمن جهاد تقولون ان تلك الفتاة بنت 17 رجعت بفيروس السيدا بعدما عاشرت 152 ايوا مزان نتمنى ان اول من عاشرت هو اللي لسق فيها الفيروس وبهذا تكون قد قضت على 152 زاني سلفي قريشي حيت بنسبة الي بملاحظة وقراءت مايفعلون انهم يقومون بما كان عليه سلفهم اللي هما قريش وبني جهل
76 - الجهاد على الطريقة الوهابية الجمعة 18 أكتوبر 2013 - 20:31
أصدر رجال دين يدعمون الجماعات الاسلامية المقاتلة فى سوريا حسب الوطن نيوز فتوى تبيح ما سمى “بجهاد المناكحة فى سوريا”. وتنص هذه الفتوى على اجازة ان يقوم المقاتلون ضد نظام الاسد من غير المتزوجين، او من الذين لا يمكنكم ملاقاة زوجاتهم بإبرام عقود نكاح شرعية مع بنات او مطلقات لمدد قصيرة لا تتجاوز الساعة يتم على اثرها الطلاق وذلك لاعطاء الفرصة لمقاتل آخر بالمناكحة.
وذكر رجال دين أن الغاية من هذه الفتوى هو تمكين المقاتلين من حقهم الشرعي فى المعاشرة وهو ما يزيد من عزائمهم ويرفع قدراتهم ومعنوياتهم القتالية.
وقد شرع فى نشر هذه الفتوى على نطاق محلي فى المناطق التى سيطر المقاتلون عليها من خلال حث الفتيات والمطلقات على جهاد المناكحة واعتباره افضل وسيلة لجهاد المرأة ضد الاسد،
ومن بين الشروط الواجب توفرها حسب رسالة وردت على حساب فتاة اردنية على تويتر. ان تكون بالغة من العمر 14 عام على الاقل او مطلقة اون تكون متدينة ترتدي النقاب او الزي الشرعي، وتختم الرسالة بالقول بأن جهاد المناكحة هو جهاد فى سبيل الله وفق الصيغ الشرعية يخول للقائمة به دخول الجنة.
77 - ibn arbi الجمعة 18 أكتوبر 2013 - 20:44
الاسلام في بدايته يشبه دراجة هواٌية ركبها المسلمون و اظطروا ان يفتوا في كل نازلة لتستمر هذه الدراجة الهواَية في طريقها لكي لا يسقطوا من فوقها ويكون مأل الاسلام الِى ما انتهت اليه الاذيان الاخرى.
78 - آلموحدة آلمغربية الجمعة 18 أكتوبر 2013 - 21:55
كذب وآفترآء لتشويه سمعة آلمجآهدين...لانهم أحسن نآس وانقى نآس وأفضل رجآل على وجه آلأرض ولديهم نخوة ورجولة ..هم ذهبو الى سوريا لحمآية أعرآض آلمسلمآت وليس لآنتهآكها ...ألآ بآ ئس كل من يفتري آلكذب عليهم وحسبنآ ىلله ونعم آلوكيل
79 - ماجد بن راشد السبت 19 أكتوبر 2013 - 01:10
انا لست من القاعدة وليت مرتبطا باي تنظيم واعمل اعلامي في سوريا وزرت كل التنظيمات ولم ار شيئ من هذا ... تنشرون اخبار غير سليمة المصدر.
80 - المحجة البيضاء السبت 19 أكتوبر 2013 - 01:46
بسم الله الرحمن الرحيم
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :: ستأتي عليكم سنين خداعات يصدق فيها الكاذب ويكذب فيها الصادق ويأمن فيها الخائن ويخون فيها الأمين ويحكم فيها الرويبضة قيل وما الرويبضة يا رسول الله قال : الرجل التافه يتحدث في أمور العامة ..



فكم من رويبضه في هذا الزمن يخوض في أمر الأمه
وكم من خائن مؤتمن على الأمانه
وكم من أمين أهل للأمانه لايسند له الأمر
وكم من كاذب يصدق وكم من صادق يكذب ...
81 - carte 3ds r4 الأحد 27 أكتوبر 2013 - 00:25
Hi there, I identified your web site via Google at the exact same time as hunting for a comparable subject matter, your website arrived up, it seems to be great. I have bookmarked it in my google bookmarks.
المجموع: 81 | عرض: 1 - 81

التعليقات مغلقة على هذا المقال