24 ساعة

مواقيت الصلاة

23/07/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:4705:2912:3916:1919:3921:07

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل أنت راض عن الدراما الرمضانية التي أنتجها التلفزيون العموميّ المغربيّ؟
  1. يونيليڤر وإيناكتوس المغرب تكافئ الشباب المُقاول (5.00)

  2. أحيزون يدعو إلى تسريع إطلاق خدمة الجيل الرابع للانترنيت (5.00)

  3. أبرز اهتمامات صحُف أمريكا الشمالية (5.00)

  4. أخنُّوش يبدِي رضاهُ عن موسم 2014 الفلاحِي ويصفهُ بـ"المشجع" (5.00)

  5. رشيد شهبون.. خبير مغربي يبحث في السرطانات والإشعاعات بغرناطة (5.00)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

1.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | أهواء | لباس عارضة برازيلية في قرعة المونديال يُثير فتنة في إيران

لباس عارضة برازيلية في قرعة المونديال يُثير فتنة في إيران

لباس عارضة برازيلية في قرعة المونديال يُثير فتنة في إيران

أفضى لباس العارضة البرازيلية، "فرناندا ليما"، في قرعة كأس العالم إلى حدوث جلبة عارمة في وسائل الإعلام والمواقع الاجتماعية في إيران، حيث قال البعض إنه "كان ينبغي عليها أن تستر جسدها بحجاب"، فيما بادر آخرون إلى الدفاع عن العارضة الفاتنة.

الإيرانيون يعشقون كرة القدم، ولكن تلك المشاهد الحية التي بثت على شاشة التلفزيون الرسمي في إيران ضمن حفل قرعة كأس العالم، هزت الرأي العام الداخلي، رغم محاولات جاهدة لحذف كل المشاهد التي ظهرت فيها العارضة "فرناندا ليما".

وقال عادل فردوسي، مقدم البرنامج، "يجب أن نكون صادقين، فلباس السيدة التي قدمت قرعة كأس العالم يتعارض مع مبادئنا التوجيهية فيما نبثه على التلفاز الوطني بشكل مطلق".

ومن الممارسات العادية للإعلام الرسمي في إيران فرض الرقابة على كل أشكال الانحلال، وطمس أو حتى تغيير عبر "المونتاج" ملابس المرأة، لجعلها أكثر قبولا واحتراما للذوق العام.

ورغم محاولة الحذف، لم يكن الإيرانيون سعداء بما شاهدوا على التلفاز، حيث انتشرت بشكل سريع جدا رسوم كاريكاتير على "تويتر" و"الفايسبوك" تحث "ليما" على ارتداء الحجاب، قبل الدخول عبر الشاشات لمنازل الإيرانيين.

ونشر العديد من المواطنين الشكوى على صفحات الفايسبوك حول خيارها الفاضح في اللباس. وكتب أحدهم: "هل سيقتلك أن تختاري ارتداء ثوب لائق حتى نتمكن من مشاهدة القرعة أيضا". وتلقت صفحة "فيرناندا ليما" على الفايسبوك العديد من التعليقات الهجومية.

وخارج إيران، كان اسم العارضة هو الأكثر تداولا على تويتر، بشكل عكسي تماما، مع أكثر من 70 ألف تعليق كلها تمدح مظهرها الجميل.

وليست هذه أول مرة تثير عارضة أو مغنية امتعاضا بهذا الشكل، فقد كان الفيديو الأخير لمايلي سايرس، الذي انتشر وحصد أكثر من 100 مليون مشاهدة خلال يومين سببا في انتقادات واسعة بأمريكا، والتي ظهرت به المغنية شبه عارية، وسببت جلبة واسعة عبر الميديا والشبكات الاجتماعية، تطالبها بالعدول عن سلوكياتها، والعودة إلى رشدها واختيار ملابس أنسب لعمرها.

وواجهت صفحة نجم لاعب كرة القدم الأرجنتيني، "ليونيل ميسي"، على الفايسبوك، أيضا، وابلا من الانتقادات اللاذعة، بعد منشور مزيف على تويتر نشر على حسابه، يبدو من خلاله أنه يسخر من فريق كرة القدم الإيراني.

نفس السلوك يقع بعد أي نكسة سياسية بين بلدين، أو تصريح يمس وطنية شعب، لتصبح المواقع الاجتماعية منفذا لتصفية الحسابات، ورد الاعتبار للطرف الذي يشعر بالتظلم.

ولكن الإيرانيين كانوا سريعي الاعتذار لميسي، بعد ساعات فقط من اكتشافه للتويتر المزيف، كما أنشأ بعض المدافعين عن العارضة "ليما" وفستانها صفحات يعتذرون لها من خلالها، حيث ملئت بتعليقات من قبيل: "نعتذر للتصريحات المسيئة نيابة عن جميع الإيرانيين".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (41)

1 - bencheikh السبت 14 دجنبر 2013 - 07:51
الخطأ في منظمي الحفل بالبرازيل كان عليهم استشارة عباقرتنا الدين نظموا حفل الموندياليتو بالمغرب حتى لا يفتن اﻻشقاء في ايران
2 - salman towa السبت 14 دجنبر 2013 - 08:07
إنه الكبت بعينه. من لن يرد أن يرى جسدها قليغض بصره ولكن أن يفرضوا عليها تغطية جسدها فلا حق لهم في ذلك، تلك ثقافتهم ورؤيتهم للأمور. انصحوا 2m أولا بعدم اظهار ابصور الفاضحة كل يوم
3 - مغربي السبت 14 دجنبر 2013 - 08:08
و يبقى السؤال "لماذا تعرف ايران اكبر عدد من السحاقيات و الشواذ و المغيرين لجنسهم؟"
الانغلاق على الذاث ياتي دائما بما لا يحمد عقباه.
ولكم في السعودية خير مثال. مع وجود مجموعة النهي عن المنكر يتحول ليل السعوديات و السعوديين الى مجون و شذوذ و مخدرات حتى في صفوف النساء. اما ما يقومون به خارج البلد نساء وو رجال فحدث و لا حرج.
4 - رشيد القنيطرة السبت 14 دجنبر 2013 - 08:17
والمتعة المستشرية في المجتمع الايراني؟ المرأة الايرانية تتعرى كلية لمن تحبه باسم المتعة.أما العارضة فتستر ما تراه عورة بخرقة جميلة أثارت شهوة المتمتعين الايرانيين. أرفض لباسها لكني اراه خيرا من حجاب يشتعل تحته لهيب المتعة والاسلام منه براء.
5 - Hammond السبت 14 دجنبر 2013 - 08:31
Parceque Iran est un pays Musulman ,tout simplement
6 - طالب معاشو فنرفيج السبت 14 دجنبر 2013 - 08:36
أولا كلمة "الإنحلال" لها معاني مختلفة بين القاموس الإيراني والقاموس البريطاني(بما أن النص مترجم من بي بي سي) دون الحديث عن القاموس البرازيلي. ثانيا الإيرانيون يريدون أن يشاهدوا فرناندا ليما وأمثالها، لكن أئمتهم يمنعونهم من ذلك ليعيش المجتمع الإيراني في نفاق ودعارة تحت النقاب. يبدو أن زواج المتعة وزواج القاصرات لم يحل ذلك المشكل. هل يريدون أن توقف مباراة النهاية حتى تتاح لهم فرصة أداء الصلاة في خشوع؟ من يفوز ياترى؟الصلاة أم ماسي ورونالدو؟
7 - mohammed السبت 14 دجنبر 2013 - 09:12
du respect pour le peuple iraniens qui sait bien defendre son identité culturelle et religieuse. il faut vraiment qu'on apprend de ce peuple beaucoup de choses
8 - مغربية خالصة السبت 14 دجنبر 2013 - 09:22
كم يتعلق المسلمون -الرجال منهم على وجه الخصوص- بالقشور على حساب اللب هدا بالطبع ما يحاولون الترويج له من خلال اظهار الامتعاض و التدمر و الله اعلم بالسرائر حيث لا نستغرب ان ينظر اغلبهم من طرف العين متلددين بما يرون بينما يملاون الدنيا صخبا و عويلا احتجاجا على ما يسمونه بالانحلال الخلقي و التفسخ و قلة الحياء .لله درنا نحن الا امة ضحكت من جهلها الامم . ما ضرهم لو انهم غضوا الابصار كما يامرهم بدلك الله عز و جل ما داموا غير قادرين على مسك انفسهم و التحكم في غرائزهم و شهواتهم؟؟ هل سنبقى هكدا في كل مرة يلوح الجمال لنا باي شكل من الاشكال نثير ضجة و صخبا وردود فعل تعرضنا لسخرية الناس عبر القنوات التلفزية العالمية و عبر الصحف و المواقع الالكترونية المتعددة فيحسبنا الناس قادمين من كوكب آخر لا توجد به نساء -لا عاريات و لا كاسيات- ؟ هل خلقنا لنثير ضحك الناس و استخفافهم من تصرفاتنا باسم الدين و المبادئ و القيم ؟ لا يكفينا ان نتحكم في سلوكات بناتنا و نسائنا فحسب بل نريد التحكم حتى في نساء الآخرين و في سلوكاتهم و في طريقة لباسهم و وقوفهم و جلوسهم و طريقة ضحكهم و بكائهم . يجب ان نعيد النظر في مواقفنا
9 - احد كورتي ب ع السبت 14 دجنبر 2013 - 09:30
لكم دينكم و لي دين . ماعجبكش المنظر افيه
10 - حميد السبت 14 دجنبر 2013 - 09:34
يجب أن يعلم هؤلاء الجمهور أن ما رأوه من مشاهد لايساوي أدنى شيء أمام ما سيرونه في بطولات كأس العالم من فجور وحفلات ماجنة وعروض إستعراضية لرقصة السامبا وما يتبعها من هز للمؤخرات ولا نذهب بعيدا فما ستنقله كاميرات العالم من بث مباشر لمباريات كرة القدم سيصدم المشاهد بمنظر المئات من المشجعات البرازليات وهم عاريات الأثداء
11 - اللهم توفني ساجدا السبت 14 دجنبر 2013 - 09:35
في زمن الفتن، أحسن شيئ نقوله : حسبنا الله و نعم الوكيل.
12 - غيور على دينه السبت 14 دجنبر 2013 - 10:01
وبماذا ستنفعنا أخبار هؤلاء الشيعة، ولا أظنهم سيفعلون هذا لأنهم يشجعون الرذيلة والدليل على هذا هو (زواج المتعة). ونحن لا نهتم بهم أصلا‎ ‎
13 - N.Swiss السبت 14 دجنبر 2013 - 10:27
J'ai eu connu des Iraniennes qui sont plus belles et plus sexy que Fernanda Lima, alors il est le probléme
14 - yosiffd السبت 14 دجنبر 2013 - 10:33
فعلا انتم المسلمون الدين يجيب ان ياخدو مكان مكه تحية لكم والله يهدي العرب
15 - Mohamed France السبت 14 دجنبر 2013 - 10:59
Je ne suis pas un adepte du dogme iranien, je ne partage pas avec eux leur philosophie chiite, mais je salue leur attachement et amour indéfectible à leur patrie. Malheureusement cette audace nous manque énormément nous les marocains, parce que l’homme ne vit pas seulement avec la nourriture, mais plutôt avec des principes, lorsque je regarde notre télévision je tombe sur des images au sommet de la décadence, que mes enfants les enfuient comme un éclat de tonnerre, et l’amalgame des idées contradictoires surgissent dans leur esprit, en confondant totalement entre pays musulman et laïque, et souvent se conclu par des questions que nous les parents ont arrive pas à y répondre. Notre télévision joue le rôle de destruction de tout notre patrimoine éducatif, que les autres nation font l’impossible pour le préserver sain et sauve.
16 - rachid السبت 14 دجنبر 2013 - 11:07
او لاش بيتو الكورة. فالحين هي فالهدري.
17 - Elias السبت 14 دجنبر 2013 - 12:16
الضغط يولد الانفجار

الافراط في الدين او التدين يولد الكبت

اغلبية المسلمين مكبوتين

السلام
18 - سمير السبت 14 دجنبر 2013 - 12:17
على الاقل الاعلام الايراني يحترم الدوق العام ويحاول قدر المستطاع الالتزام بعادات الشعب...اما في المغرب اعلام يستنسخ كل حياة الغرب ويسقطها على المغاربة.بالنسبة لملكة جمال البرازيل لو جاءة حتى المغرب وهي عارية فسيتم استقبالها على اعلى مستوى وتخصص لها الوزارة المعنية كل شيء..
بصراحة هدت واقع الحال في المغرب والقنوات التلفزية اكبر شاهد..لت برامج تثقيفية لا قنات هادفة..فقط مهرجانات مسلسلات برامج تسوق للانحلال والميوعة..مقابل مساعدات مالية لا يتم دكرها..الحاصول الله يحفظ
19 - سليم المنسي السبت 14 دجنبر 2013 - 12:53
المستغرب هو لماذا اثار لباس هده العارضة كل هذه الاحتجاجت على لباسها في المجتمع ايراني ولم نسمع اي احتجاج في باقي الدول الاسلامية ربما للان باقي الشعوب قد رفعت عن نفسها تكليف النهي عن المنكر ومن ناحية اخرى انا متاكد وكما هي العادة اننا سنسمع تعليقات بعض المرضى النفسيين وتجار الكراهية على هذا الموضوع ليتحفونا مرة اخرى بالكلام عن الخطر الشيعي والشيعة اخطر من اليهود ويقول الكافي ويقول لي ماكافيش وانا انصحهم عوض استخدام اسلوب سقطت الطائرة في الحديقة ان ياقرنو اخلاق الشعب الايراني العظيم الذي استفزته ملابس عارضة ازياء رخيصة واحتج على ذلك بكل قوته اخذا بمبدا النهي عن المنكر وبين مجتمعاتهم التي يعيشون فيها حيث كل بناتهم عاريات في الشوارع لدرجة انك قد لا تصدق انك تعيش في ديار المسلمين
20 - مؤسف السبت 14 دجنبر 2013 - 13:04
للأسف كلما أقرأ خبر الا و أجد بلدي الحبيب متأخرا بسنوات ضوئية .. تحدثنا عن أوروبا نجدهم قد ابتعدوا عنا مسافااات طويلة في شتى المجالات .. تحدثنا عن البحث علمي وجدنا امريكا واليابان واللائحة طويلة قد تركونا خلفهم .. تحدثنا عن الأخلاق في الإعلام واحترام القيم نرى ما يجري الآن في ايران بسبب نقل لأحداث لا دخل للتلفزيون الإيراني فيها بعكس المغرب لازالت القناة الثانية هي التي تسهر على الترويج لمثل هذه الأمور .. رسالة لأبو العريف الذي سيقول ايران عندهم زواجة متعة وانحلال وووو .. انا اتحدث عن قوم احترموا مبادئهم وحتى لو كانت عقيدتهم فاسدة احترموها عكسنا نحن
21 - mouloud---bruxelles السبت 14 دجنبر 2013 - 13:10
ان ما يسمى بقضية المراة ، من القضايا التي يعتمدها الغرب الكافر في نشر
حضارته ، ونقض حضارة الاخرين ، وعلى وجه الخصوص الحضارة الاسلامية
فالغرب يدعي انه يحترم المراة ويكرمها ،فتبنى فكرة تحريرها ، ونادى بحقها في المجتمع ، ولقد خفي عن الغرب ان الدعوة لتحرير المراة اعتراف باستبعاده
لها ، والدعوة لاعطائها حقوقها اعتراف بهضمه لحقوقها، والمطالبة بمسااتها
بالرجل اعتراف بانها ناقصة عنده
والاصل في فكرة المساوات هو الوضع المشين الذي كانت عليه المراة في المجتمع الغربي وما زالت عبارة عن بضاعة تباع وتشترى وعندما تنتهي صلاحيتها (جمالها ومفاتنها )يلقى بها في المزابل
الاسلام لم يعتبر المخالفة في العرق واللون بين بني البشر في اي شيء
(ان اكرمكم عند الله اتقاكم) (وما ارسلناك الا كافة للناس بشيرا ونذيرا)
(وما ارسلناك الا رحمة للعالمين) ولقد نجح الاسلام في اذابة الفروق، فرق العرق واللون ، فالاسلام يغرس في نفوس اتباعه فكرة (كلكم من ادم، وادم من تراب / فلا فرق بين البشرالا بالتقوى)
فلباس فرناندا ليما يتعارض مع مبادئ الصفويين وهز الراي العام الصفوي،
والمجازر التي ترتكب بحق اخواننا في الشام لاتهز مشاعركم نفاق
22 - farah السبت 14 دجنبر 2013 - 13:14
Tout s'est passé au Brésil. Vous pouvez pas imposer vos normes aux autres, sinon éteignez vos Tv ou changez de chaines
23 - أيوب السبت 14 دجنبر 2013 - 13:22
ولم سترتدي الحجاب وهي ليست مسلمة؟ الاحرى على القناة التي بثت العرض أن تقوم بحذف المقطع إن كانت تدري بأن المشاهد مخلة بالحياء. أما الاحتفال فهو منوط بالبلد الذي يقام فيه، وكل عاداته وتقاليده.
24 - simo españa السبت 14 دجنبر 2013 - 13:26
Bravo Iran , pays islamique manifeste et diffent tous le temps son identitie islamique malgre les attaques agressifs de l Occident et des pays arabes....Mais son systeme politique reste au niveau pour preserver les traditions iraniennes
Tres Mieux des pays arabes et leur systemes dictatures qui font l impossible pour detruire notre identitee islamique et en encourageant les traditions et les normes de mal conduite et de ce qu ils appelent normes de modernite.....
La victoire pour Iran et la Mort pour nos systemes dictatures arabes......
25 - على ﺍﻟﺴﻼﻣﺔ السبت 14 دجنبر 2013 - 13:37
ما هذا التأخر؟ تتحدثون عن الموضوع بعض انتهاء الحديث عنه منذ مدة ﻃﻮﻳﻠﺔ
26 - mohammedbg السبت 14 دجنبر 2013 - 14:01
كمسلم رغم عدم اتفاقي معهم في بعض الأشياء تخص الدين جائت نتيجة أحداث في التاريخ العربي .. الا أني أحترمهم كل الاحترام .. على الأقل هم ملتزمون بما يؤمنون به ويطبقون أغلب الأشياء التي عندهم وعندما من ستر وحجاب وقصاص وغير ذلك ... هده الأشياء التي فرضها الله علينا لكن تخلينا عنها لأننا نقدس الغرب وقوانينه .
أضف على ذلك أنهم شعب يعتمد على نفسه وفرض نفسه وهاهو يضع نفسه مع الدول القوية رغم كل الصعوبات .
شعب لا يسمح بأن تظهر نساء عارية وفتن في شاشتها ..
تعالو لمشاهدت قنواتنا ( كأنك تشاهد أحد المواقع ...) لا مجال للوصف ..أين نحن من الاسلام !!
انشري يا هيسبريس
27 - Iran السبت 14 دجنبر 2013 - 14:50
Parmis les lois de l'Iran c'est l'obligation de s'habiller de manière modesre; de porter des habits respectueux couvrant "l3awra".
Malheuresement au Maroc on commence à perdre ce coté en tant que musulmans.
28 - amazigland السبت 14 دجنبر 2013 - 14:56
le tirage de la coupe du monde et truquer la majorite des français pense que la france ne devrais pas etre dans le groupe facile grace au loby du foot comme platinni et autre regarder l'espagne il est dans le groupe de la mort comme les italiens qui ont qualifier le tirage de la coupe .du monde de scondaleux
29 - Zayzay السبت 14 دجنبر 2013 - 15:00
لماذا ايران الشيعية. تتكلم عن اللباس والحشمة،

هم أعداء السنة والجماعة .وأعداء الله،يوجد في إيران من منكر وفسق مالا يوجد في دولة مسيحية
30 - MOULOUD---BRUXELLES السبت 14 دجنبر 2013 - 15:13
تتمة للتعليق رقم 21
نعم اهتز الرأي العام الصفوي للباس العارضة العارية فرناندا ليما
وتعرارض مع مبادئ وقيم الصفويين في بلاد الفرس.
ان الصفوية الماجوسية التي سادت العالم الاسلامي وملكت ضعاف النفوس وضعاف الفكر والعلم ،فعنت لها وجوه ونكست رؤوس ، حضارة مولعة بتزوير الحقائق ، ومغرمة في اخفاء الوقائع ، فلا يعنيها طلب الصدق ، ولا يشغلها احقاق الحق وابطال الباطل بقدر ما يعنيها ويشغلها مقدار الدماء التي مصت في بلاد الشم والعراق .
ان الصراع بين المسلمين والصفويين حقيقي ، فالصفويون اغتصبوا اراضي اسلامية بمباركة امريكا ،هي ارض العراق وسوريا ولبنان واقاموا فيها مقدساتهم المزعومة سامراء والنجف وكربلاء ، واستخفوا بمقدسات المسلمين المسجد الاقصى ومكة المكرمة والمدينة المنورة ، نعم استخفوا قومهم فاطاعوهم .
لمذا لايهتز الراي العام في قتل المسلين من قبل اصحاب العمائم السوداء
لماذا قبلوا بزواج المتعة .وهتك اعراض االمسلمات في سوريا ووووووو
ان البلاد الاسلامية التي احتلتها ايران لا يحررها من رجس الصفويين واعوانهم الامريكان حكام يرتمون في احضان الاعداء ،حفاضا على عرش هزيل وتاج ذليل ،بل يحررها احفاد عمر الخ
31 - عبدالواحد السبت 14 دجنبر 2013 - 15:16
هائولائ الروافض يقتلون الناس في سوريا والعراق ويخططون لقتل اهل السنة جميعا لاكن يريدون ان يفهمونا انه يدافعون عن الاسلام من خلال هده العارضة .انه من يقرأ في تاريخهم يجد انهم اكثر من اليهود والنصارى حتي الحجر الاسود لم يسلم من هائولائ الارهابين ادا اردتم ان تعرفوا بعد الحقائق اسمعو لسلسلة احمد ابن يوسف الدعيج اطال الله في عمره
32 - marocain السبت 14 دجنبر 2013 - 16:26
هذا يسمى تدخل في شؤون الاخرين, هي حرة فلتلبس ما تشاء,سلطتكم تقتصر على نساء بلادكم فقط
33 - Aisha السبت 14 دجنبر 2013 - 16:32
لا تصدقوا كل ما يقال عن إيران فهم ليسوا متدينين كما يروجون عن أنفسهم. ولا تنسوا أن دينهم الشيعي الذي لا علاقة له بالإسلام فيه مناكر ما أنزل الله بها من سلطان والدليل على ذلك احلالهم للزنا بإسم زواج المتعة و استفاضة معمميهم في الحديث و اصدار فتاوي في هذا الصدد تحل ما حرم الله.إن دينهم مزيف و حجابهم مزيف و مقاومتهم مزيف و حبهم لآل البيت مزيف و كل ما يصرحون به عن غيرتهم عن الدين الإسلامي -و هو بريء منهم براءة الذئب من دم يوسف- زيف و كذب و خداع.
34 - الاحفيري السبت 14 دجنبر 2013 - 17:13
لقاد ارتكبت عارضة جسدها جريمة بنات جنسها ممن هن اقل فتنة أو لا يحسن اظهار مفاتينهن.. أما الايرانيين فقد زادت حسرتهم لانهم لن يتمكنوا من التقرب إلى الله بالتمتع بها، مع أن ديننا يبيح الكتابية، ربما لو تتشيع هذه الملوقة يقدمونها للانتخابات الرئاسية على أن تكون مثل ملك النحل الكل له الحق في رحيقها..
35 - Nadorif السبت 14 دجنبر 2013 - 18:00
Celui qui veut savoir des vrais faits aprops de l'Iran, il n'a qu'aller voir ce qui ont accomplie dans differents domaines, y compris la religion. Arreter de croire a ses commentaire sans aucune preuve ou aucune base qui essaye de donner une mauvaise image sur ce respectueu pay. Les médias occidentaux dépenses des milliard de dollars pour déduire les gens en erreur apropos de l'Iran, a vous d'analyser
36 - Le Marocain السبت 14 دجنبر 2013 - 18:37
Cela s'appelle fourrer le nez dans les affaires qui ne nous concerne pas. Eux ils veulent imposer à cette femme comment elle aurait dû s'habiller, et certains commentaires, veulent leur imposer qu'ils doivent être lights, ouvert d'esprit.

My God
37 - regarde ta bosse السبت 14 دجنبر 2013 - 19:32
le probléme des musulmans c est qu ils veulent étre le gendarme du monde .. Aucun respect de l autre ils critiquent tout ce qui ne leur ressemblent pas croyant qu ils sont un model qu il faut religieusement suivre .. Complexe de superiorité qui les mets a coté des fous alliénés comme Hitler Mussolini et bien d autre cinglés qu a connu l humanité
38 - الكبث بعينه السبت 14 دجنبر 2013 - 19:48
يشخص إخواننا الإيرانيون كل المكبوتات الموروثة في الشخصية العربية و الإسلامية، فإما أن نقبل الأشياء في شموليتها أو نرفضها في شموليتها، و سأتجرأ عليهم و أقول لهم شيئا ، إما أن يقبلوا ثقافة البلد الذي سيستضيفهم بعد ستة أشهر أو تكون لهم الشجاعة الكاملة و يقاطعوا كأس العالم برمته حفاظا على قيمهم الخاوية.
39 - أنا حرة السبت 14 دجنبر 2013 - 20:38
الى من يقول بانها حرة و لا يجب التدخل في شؤونها

أين هذا الكلام عندما تحارب المراة المسلمة في حجابها و نقابها أليست حرة ؟؟؟

منافقون .....................
40 - Merrakechi السبت 14 دجنبر 2013 - 23:26
Ne participez pas car vous allez voir du public qui ressemble parfaitement a la fille et vous allez rater de voir les match le Maroc est prêt de jouer a votre place ou plutôt aujourd'hui le raja lol
41 - كريم الأحد 15 دجنبر 2013 - 00:28
زعما غي نتوما لي مطورين. على الاقل رفضو شي حاجة كطعارض مع الدين في التلفازة ديالهم. اما احنا كلشي عندنا معليش، كونو تحاشمو راه لمسخ هادا.
المجموع: 41 | عرض: 1 - 41

التعليقات مغلقة على هذا المقال