هذه أمور تتغير فيك بعد تجاوزك الثلاثين من عمرك

هذه أمور تتغير فيك بعد تجاوزك الثلاثين من عمرك
السبت 6 فبراير 2016 - 02:17

ما يحقّ لشاب في العشرينات من عمره، لا يظل متاحا له حين يتخطى حاجز الثلاثين سنة، إذ تتحوّل أشياء كثيرة كانت بديهية إلى أمور صعبة أو مخجلة أو عديمة الجدوى من وجهة نظر ذلك الشخص.

ورصد موقع “بوب شوغر” “30 أمرا على الإنسان أن يقلع عنها بعد بلوغه ثلاثين عاما من العمر، أو أنه يغيرها من تلقاء نفسه، ليتفادى الكثير من المتاعب الصحية والمادية والاجتماعية”.

وبحسب الموقع، “إنّ من جملة التغييرات التي تطرأ على حياة الإنسان، بعد بلوغ الثلاثين، أنه يصير أكثر استقلالية في اتخاذ القرارات فلا يضطر إلى استئذان المقربين منه للقيام بأمر ما.”

ولأن للعمر تأثيرا على القوة البدنية، يصبح الإنسان بعد الثلاثين “أكثر ميلا إلى قضاء نهاية عطلة الأسبوع في النوم، بعدما كان حريصا خلال العشرينات على أن يسافر أو يخرج كثيرا للقيام بأنشطة مسلية”.

ويتوجب على الإنسان بحسب نصائح الموقع، “ألا يتمادى في مراكمة الديون عبر بطاقته الائتمانية، لأن عليه أن يبدأ في سداد ما بذمته، لا زيادة الأعباء المالية.”

وتنصح القائمة الشخص الثلاثيني بـ”عدم طلب المال من أبيه وأمه، كما كان يفعل خلال سنوات العشرينات، وهو يتابع تعليمه أو يتلقى تدريبا مهنيا”.

في الثلاثين أيضا، “يصبح الإنسان غير مبال إزاء عدّة أمور، فيبتعد كثيرا عن التمارين الرياضية الضرورية للحفاظ على لياقته البدنية، كما أنه قد يتخلى عن العديد من عاداته في الاعتناء بمظهره وأناقته”.

فضلا عن ذلك، يقبل المرء في عمر الثلاثين بصورة أكبر على “الوجبات السريعة بسبب ارتفاع ضغط الحياة اليومية، كما قد يشتري الملابس الداخلية بين الفينة والأخرى لأن لا وقت لديه كي يغسل الملابس المتسخة والمتراكمة في بيته”.

إضافة إلى الإهمال، “يصير الإنسان أكثر اتكالا بعد بلوغ الثلاثين، بحيث يعتمد على غيره كي ينجزوا أمورا يفترض أن يقوم بها”.

وفي المناسبات العامة من حفلات وأعراس وأعياد الميلاد، سيكتشف من يبلغ الثلاثين من العمر أنه “لم يعد بمزاج رائق كي يبقى حتى نهاية المناسبة، وسيكتفي في أحيان كثيرة بتأدية الواجب قبل المغادرة”.

‫تعليقات الزوار

3
  • عبد الكريم
    الإثنين 8 فبراير 2016 - 01:11

    هذه المرحلة بدأتها في سن مبكرة 26 سنة تقريبا، عندما فهمت أن الدنيا هي فقط متاع الغرور وأن كل شيء نسبي حتى المبادئ والأخلاق والسعادة والقيم وأن النقيض يمكن أن يصبح هو الصحيح في طرفة عين والعكس صحيح وأن الإنسان لا يحتاج لرقم كبير في الحساب البنكي لكي يعيش السعادة

    وأن الإنسان مهما يفعل ومهما ما يحقق فإن ما فات يبقى فقط ذكريات يجب عليه أن يحرص على أن تكون جميلة لأن مصيره الفناء وأن إسمه سيشطب من كافة أملاكه في الدنيا وسيأتي مكانه إسم آخر ربما بالصدفة فقط

  • رضوان
    الإثنين 8 فبراير 2016 - 01:40

    لا يمكن أن نعمم بخصوص هذه الحالة و لكن الأصح هو أن غالبية الرجال و ليس الكل طبعا يقع عرضة لهاذه المشاكل النفسية و الإجتماعية و ذلك يعود إلى الرتابة التي يخلقها الرجل في حياته طوال فترة العشرينات، و حسب رأيي الشخصي فإن الرجل إذا ما تجنب تكرار الأيام و اتبع منهجا و أسلوبا راقيا في حياته و واظب على العبادة و العمل و الرياضة و التغذية الصحية فلن يقع عرضة لهذه المشاكل

  • وجدي سون بيتي
    الإثنين 8 فبراير 2016 - 12:10

    كلام فارغ لماذا يحاول البعض جعل الناس في نفس القالب لا التلاثين ولا العشرين ولا الخمسين كلشيء متعلق بالانسان السن مجرد رقم حقا قد الضعف سنة الحياة لكن يمكن لشخص أن يتمتع بصحة كبيرة ونشاط كبير وهو في الأربعين من عمره في المقابل يمكن لشخص أن يهرم وهو في سنة 29 …. بل هناك من وافتهم المنية في السبعينات وهو يتمتون بصحة خيالية … وحتى من ناحية النضج هناك من هو في 20 من عمره وأنضج من البعض ممن هم يبلغون 35 سنة أو أكثر … الارادة أكبر من أي شيء اخر …

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة