تفاصيل مثيرة عن سائق التوك توك المصري

تفاصيل مثيرة عن سائق التوك توك المصري
الخميس 13 أكتوبر 2016 - 17:14

اسمه مصطفى عبد العظيم الليثي، يقيم في مساكن الشباب بمدينة 6 أكتوبر جنوب القاهرة، في شقة صغيرة ومتواضعة مساحتها 55 متراً، وهو متزوج ولديه ولدان وزوجته تعاني من عدة أمراض.

وقد جمع موقع “العربية.نت” معلومات عن سائق التوك توك الذي حصد مشاهدات بالملايين على يوتيوب بعد شكواه من الأوضاع في بلده مصر، وجعل رئيس الوزراء المصري يبحث عنه للقائه.

مصطفى البالغ من العمر 35 عاماً اختفى وغادر شقته منذ صباح الخميس، وفق ما علمت “العربية.نت” من جيرانه، ورفض شقيقه وخاله وجيرانه الإفصاح عن مكانه لغالبية الصحافيين ومندوبي وسائل الإعلام الذين توافدوا لمقابلته عقب انتشار قصته وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع كلماته التي انتقدت الحكومة المصرية وعبرت عن هموم المواطنين من الغلاء وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع الأساسية مثل السكر والأرز .

أحد جيران السائق أكد لـ”العربية.نت” أن مصطفى ليس إخوانياً كما روج البعض، وقدم مع شقيقه من محافظة سوهاج في صعيد مصر للعمل في القاهرة، وأقام في منطقة روض الفرج، ثم انتقل مؤخراً للسكن والعمل في مدينة 6 أكتوبر، مؤكداً أنه يعاني جراء غلاء المعيشة وارتفاع إيجار الشقة التي يسكن بها، إضافة لمصاريف أولاده وعلاج زوجته المريضة، ويعمل على توك توك يشاركه فيه شقيقه ويدعى سعد.

كما أكد جيران مصطفى أنه لم يكمل تعليمه، وأعربوا عن اندهاشهم من جرأته في طرح رأيه بمثل هذه الصورة التي ألهبت مشاعر المشاهدين، مؤكدين أنه مسالم وليس منتمياً لأي تيار سياسي، وربما فر إلى بلدته سوهاج واختفى هناك للهروب من وسائل الإعلام وملاحقات الصحافيين.

‫تعليقات الزوار

1
  • علي
    الجمعة 14 أكتوبر 2016 - 19:18

    هي صرخة إنسان مقهور ، عادي ان تتصادف الالاف منهم ان منحت لهم الفرصة للصراخ هي في حقيقة كانت صرخة ثورية تنبعث من وجدان انساب مغلوب على أمره .
    انسان لم يقبل ان يشاهد بلده التي قرأ عنها في كتب التاريخ وعن حضارتها المتعاقبة ، تنهار امام اعينه وهذا الانسان يكن حبا جارف لوطنه فهو لم يتكلم ولو كلمة واحد عن معاناته بكل كلامه عن مصر عن الوطنية هذا الإنسان لم سمكن ان تكرمه بوسام او ميدلية فخرية بل احسن تكريما له ان نضعه قائدا للوطن وسوف يخلص في الدفاع عن وطنه .

صوت وصورة
مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا
الخميس 18 أبريل 2024 - 16:06

مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 92

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 86

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 4

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة