أهالي قرية إسبانية يصبحون مليونيرات جميعا.. هذه قصتهم

أهالي قرية إسبانية يصبحون مليونيرات جميعا.. هذه قصتهم
الجمعة 25 نونبر 2016 - 00:18

تحول جميع سكان قرية إسبانية إلى مليونيرات بين ليلة وضحاها بعد وفاة أحد الأثرياء، والذي أوصى بجزء من تركته لأهل قريته.

وكان الملياردير الإسباني أنطونينو فيرنانديز، (99 عاماً)، قد أوصى قبل وفاته في أغسطس الماضي بمنح جميع سكان قرية “سيريثالز ديل كونداو”، التي وُلد فيها، البالغ عددهم 80 شخصاً مبلغ 210 ملايين دولار أميركي تقريباً، بحسب ما ذكرت صحيفة “تلغراف” البريطانية.

وبلغ ما حصل عليه كل فرد من أفراد القرية بعد تقسيم المبلغ نحو 2.5 مليون دولار، وفقا لهافينغتون بوست.

وفوجئ أهالي القرية بوصية فيرنانديز، الذي هاجر إلى المكسيك عام 1949 عندما كان يبلغ من العمر 32 عاماً، خصوصاً أنه عاش فيها أياماً صعبة وسط عائلة فقيرة مع إخوته الـ13، وهو ما أجبره على ترك الدراسة في سن الـ14، لعجز أبويه عن تحمل تكاليفها.

واستطاع فيرنانديز بعد هجرته أن يحقق نجاحاً كبيراً في إدارة إحدى الشركات المتخصصة في إنتاج المشروبات، والتي لاقت قبولاً واسعاً في الولايات المتحدة والمكسيك.

ولم يكتف فيرنانديز بذلك؛ بل أوصى ببناء مركز ثقافي جديد، إلى جانب مؤسسة تنموية غير ربحية لخدمة أهالي القرية (عدد موظفيها نحو 300 موظف).

‫تعليقات الزوار

6
  • نجوى
    السبت 26 نونبر 2016 - 10:53

    هذا هو المعنى الحقيقي لقول الرسول صلى الله عليه وسلم "إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث : صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له" فبالله عليكم أليس هذا الانسان أحق بالجنة من آلاف المسلمين الذين يتهافتون على المساجد ويتباهون بعدد العمرات والحج ؟ في رأيي الشخصي يوم نقف أمام الله سبحانه وتعالى فإن أول ما سيسألنا عنه هي الأعمال التي قدمناها في الدنيا وعن الأثر الحسن الذي تركناه عند الناس وليس عن عدد المرات التي حجينا فيها أو عدد العمرات التي قمنا بها ….الله سبحانه وتعالى غني عن عباده . فالأحرى بنا ان نتسابق إلى أعمال الخير ومساعدة بعضنا البعض لأننا وجدنا في هذه الأرض لهذا الغرض ولنحب بعضنا بكل أشكالنا وأدياننا وتوجهاتنا وفي الأخير الحكم كله والأمر كله لله سبحانه وتعالى…والله أعلم.

  • لحسن عزاوي
    السبت 26 نونبر 2016 - 17:56

    نعرف ان الجالية المغربية متواجدة بكثرة بتراب أيبيريا ؟؟؟؟؟؟

  • Hicham
    السبت 26 نونبر 2016 - 17:59

    السلام عليكم
    تحياتي الى صاحبة التعليق رقم 1
    لاكن للاسف اختنجوى سياتي ابو لحية بعمامته و يقول لك لا انه كافر سيدخل النار لعنة الله عليه الى الجحيم الكفر ملة واحدة
    انا ساجيبه تاملي:
    الآيات: 30 – 32 ( إن الذين قالوا ربنا الله ثم استقاموا تتنزل عليهم الملائكة ألا تخافوا ولا تحزنوا وأبشروا بالجنة التي كنتم توعدون، نحن أولياؤكم في الحياة الدنيا وفي الآخرة ولكم فيها ما تشتهي أنفسكم ولكم ف
    يا اخي ابو لحية
    الله تعالى قال ان اللذين قالوا ربنا الله ثم استقاوا يعني مسلم نصراني يهودي بوذي مش مهم ربنا الله لهم الجنة
    هاذا هو القران اما ماوجدتموه في الكتب الصفراء و عذاب القبر ونزول المسيح و سحر الرسول ص وقصة موسى ع الذي فقا عين ملك الموت حتى لا يموت فاعذروني
    انتهى

  • rachid
    السبت 26 نونبر 2016 - 19:31

    الى صاحب التعليق رقم 3 لا تفسر ما لاتفهم ولاتفتي بدون علم ورحم الله عبدا عرف مقدار نفسه

  • rachid
    السبت 26 نونبر 2016 - 19:55

    الْقَوْل فِي تَأْوِيل قَوْله تَعَالَى : { وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْر الْإِسْلَام دِينًا فَلَنْ يُقْبَل مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَة مِنْ الْخَاسِرِينَ } يَعْنِي بِذَلِكَ جَلَّ ثَنَاؤُهُ : وَمَنْ يَطْلُب دِينًا غَيْر دِين الْإِسْلَام لِيَدِينَ بِهِ , فَلَنْ يَقْبَل اللَّه مِنْه. وَذُكِرَ أَنَّ أَهْل كُلّ مِلَّة اِدَّعَوْا أَنَّهُمْ هُمْ الْمُسْلِمُونَ لَمَّا نَزَلَتْ هَذِهِ الْآيَة , فَأَمَرَهُمْ اللَّه بِالْحَجِّ إِنْ كَانُوا صَادِقِينَ , لِأَنَّ مِنْ سُنَّة الْإِسْلَام الْحَجّ , فَامْتَنَعُوا , فَأَدْحَضَ اللَّه بِذَلِكَ حُجَّتهمْ حَدَّثَنِي الْمُثَنَّى , قَالَ : ثنا أَبُو حُذَيْفَة , قَالَ : ثنا شِبْل , عَنْ اِبْن أَبِي نَجِيح , قَالَ : زَعَمَ عِكْرِمَة : { وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْر الْإِسْلَام دِينًا } فَقَالَتْ الْمِلَل : نَحْنُ الْمُسْلِمُونَ , فَأَنْزَلَ اللَّه عَزَّ وَجَلَّ : { وَلِلَّهِ عَلَى النَّاس حِجّ الْبَيْت مَنْ اِسْتَطَاعَ إِلَيْهِ سَبِيلًا وَمَنْ كَفَرَ فَإِنَّ اللَّه غَنِيّ عَنْ الْعَالَمِينَ } فَحَجَّ الْمُسْلِمُونَ , وَقَعَدَ الْكُفَّار .

  • rachid
    السبت 26 نونبر 2016 - 20:18

    وبهذا يتقرر أن ما عمله الكفار من أعمال عظيمة وكبيرة للبشرية لا ينتفعوا بها في الآخرة ما داموا ماتوا على كفرهم وعدم إيمانهم بالإسلام ورسالته ونبيه صلى الله عليه وسلم، وأن الله تعالى قد يجازيهم في الدنيا على عملهم بالشهرة والسمعة والثناء وكثرة المال كما قال تعالى: (مَنْ كَانَ يُرِيدُ حَرْثَ الآخِرَةِ نَـزِدْ لَهُ فِي حَرْثِهِ وَمَنْ كَانَ يُرِيدُ حَرْثَ الدُّنْيَا نُؤْتِهِ مِنْهَا وَمَا لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ نَصِيبٍ) (الشورى: 20).

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 9

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين