24 ساعة

مواقيت الصلاة

01/09/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:2806:5813:3217:0419:5721:15

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

اتجاه مشروع قانون "مالية 2015" لخفض مناصب الشغل الحكومية إلى "الحد الأدنَى"..

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | أصول وآداب المعاشرة الزوجية

أصول وآداب المعاشرة الزوجية

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (84)

1 - الشاعر الأربعاء 04 فبراير 2009 - 13:47
نسيت السيدة الفاضلة ان تدعم ما تقول بالصور ربما كان أفضل للمذيع ههههههههه
لا حول ولا قوة إلا بالله
يقولون لا تهلك أسى وتجمل
2 - zagorish الأربعاء 04 فبراير 2009 - 13:49
i agree with you,especialy in the last part abitu cheating. i think its very important coz we know how we men feel when we have needs, so guess how women do?
3 - ياسين الأربعاء 04 فبراير 2009 - 13:51
عيب على امرأة ان تتكلم في هذه المواضع امام ........
4 - نور الهدى الأربعاء 04 فبراير 2009 - 13:53
أود أن أشكر على هذا الموضوع المهم جدا كل المعلقين خصوصاproud Moroccan وهدهد سليمان
شخصيا لا أرى عيبا في مناقشة و طرح هذا الموضوع و ليس لي أي تعليق على تلك الداعية أو الكاتبة و مهما تكن نيتها و دوافعها من التطرق إلى التربية الجنسية فلقد كانت موفقة لأننا نحتاج لمعرفة ذلك سوائا المتزوجين و المتزوجات أو المقبلين على ذلك و فقهم الله جميعا إن شاء الله.
و أريد أن أقول لك أخي هدهد سليمان على ذكر تلك المرأة السعودية التي لم تكشف عن وجهها لزوجها أبدا، هذا موجود في المغرب لكن بصيغة أقل حدة، مازلت أتذكر يوما عندما كانت طفلة صغيرة تقول كلاما أكبر من عمرها و مثير للإستغراب تذكرت إمرأة عندما قالت لي ` هاذ الجيل آبنيتي ما يحشم ما يرمش حيث زاد فالضو` و قلت لها ماذا تقصدين قالت لي لأن أمهاتنا كانوا يطفؤون الضوء عند الجماع و لا يمكن للأزواج رؤية أجسام بعضهم.... أما ولاد اليوم آ مبقاوش يحشمو.... واش كاين شي حشومة بين الرجل و مراتو، الله يسمح للمواتنا و الله يجازي آبائنا على صبرهم..
أتمنى ألا يخجل إخواننا و أخواتنا الهيسبريسيين من الحديث عن ضرورة إهتمام النساء بالجانب الجنسي و لا يجب أبدا أن تتخذن لهن مكانا منعزلا عند النوم عن أزواجهن و لو تصبحن عجوزات لأن المرأة التي تقول` لا ` عندما يريدها زوجها في الجماع، تلعنها الملائكة الليلة كلها
الطاعة واجبة طبعا بما يرضي الله، ` لا` للدبر و لقد كان الأخ proud Moroccan موفقا في شرح ذلك بشكل واضح و مقنع
اللهم قد بلغت اللهم فاشهد.. والسلام
5 - مغربي مقيم في الامارات الأربعاء 04 فبراير 2009 - 13:55
خير الكلام ماقل ودل لماذا اين ماتجد تعليق بالكتابة اوبالصوت منا نحنوا المغاربة اكيد وماكد ان تجد في او تسمع في سب وشتم والى غير دالك ؟
تصرف المخلوق في تصرفاته تيدل على تربية اهله له ؟
6 - king russia الأربعاء 04 فبراير 2009 - 13:57
واحد السلام علكيكم ا نا بغيت نقول لهد سيدة رها زادت فيه را حيونات بلا عقل و كعرف اش ديرو ،و ثقافة جنسية ؤ لا حياء في الدين كتكون بين جموع بين النساء فقط أو جموع من الرجال
فقط ماشي أمام الملا يين ؤ أمام رجل راه سلات معاه را ولات كتبان ليه هي باريس هلتون ...والله يهدين حتى يدينا
7 - هدهد سليمان الأربعاء 04 فبراير 2009 - 13:59
إلى الشجرة المثمرة :
لطالما أتعبتم مسامعنا إلى درجة الإرهاق بمقولة أسطوانتكم المشروخة عن هذه الشجرة المثمرة، التي فاض خيرها و تعمم، ولم تستفد منه سوى أمريكا و إسرائيل، بل حتى اليد العاملة الآسيوية تم جلبها من الهند و بنغلادش وسرلانكا ومن غير المعتنقين للدين الإسلامي، و كل ذلك بتوجيهات أمريكية صهيونية لهدف خدمة مصالح الإمبريالية و أعوانها على المدى البعيد، في وقت تعيش فيه الجماهير العربية عطالة أو بطالة دائمة، وهي بالأساس صاحبة الحق في البترول العربي وفي كل الأراضي العربية، من المحيط إلى الخليج.
لقد إلتبس عليك الأمر واختلط في أن تصف المجتمع الخليجي ب(لاكثر رقيا وتقدما و علما) فأنت بالأساس شخص أمي و جاهل، ولولا جهلك لما إلتبس عليك الأمر، و لتصفحت تعليقي جيدا لفهمه قبل الرد علي. كيف تصف مجتمع الخليجيين بالحضارة و الرقي و التقدم؟ وهل الحضارة تتجلى في أنه مجرد مجتمع إستهلاكي، و فقط و يعتمد على حراسة النفط للإمبريالية الصهيونية الأمريكية المتحكمة في كل المنطقة؟ لو أنك كنت عراقيا صداميا لصدقناك و لقبلنا الأرض تحث نعليك ونحن نعتز بك وبعراقنا العظيم.
لكنك يا خليجي تدافع فقط عن ما تمكن عقلك الفارغ من إستنتاجه، فأنت كما يقال عندنا في المغرب ( مول الفز يقفز)، لأن تعليقي الأول أصابك في الصميم، فأنت شاذ و مخنث و محبط ومولع بالتفاهات التي يتخيلها عقلك على أنها ثقافات.
وبالمناسبة فالمغرب ليس ماخورا كما حددوا لك أن تعرف، فالمغرب كالعراق؛ هما معدن الرجال، ولولا المغرب في غرب الوطن، وعراق العز و الشموخ في مشرقه، لأندثر عقد هده الأمة و تشتت شملها منذ زمن بعيد. وحال المغرب اليوم هو نتاج لظروف و مؤآمرات مثل ما يعيشه الشعب العراقي الأبي الحر، الذي تآمرت كل قوى الشر الخليجية على تعطيله، حتى تبقى الوضعية كما هي عليه و ليستفيد منها الغرب الإمبريالي وحده، و تبقى أنتَ أو أنتِ خدّاما و قوادين له، و ماشوزيين تتعذبون برؤية وطنكم و جماهير أمتكم تتقطع إربا إربا على يد الغاصب الصليبي الصهيوني و أنتم في غاية الفرح و السرور. وأحداث غزة خير دليل على ما أقوله بحق ماشوزية الخليجيين .
8 - عفيف الأربعاء 04 فبراير 2009 - 14:01
وجه الظلام ماشي نور الهدى الاسماء العالية والوجوه البالية الخبث انواع والجهل واحد
9 - معلم الأربعاء 04 فبراير 2009 - 14:03
اخشيه من ما عجبك فالدبر ولافالقبر المهم يكون واقف ديما
وهده السيدة راها ماكرهتوش فالدبر يعني فالكر
10 - proud Moroccan الأربعاء 04 فبراير 2009 - 14:05
yes it's right my friend we have to please them, so they wont have a reason to cheat
11 - Yassine الأربعاء 04 فبراير 2009 - 14:07
Mr houhoud soulayman
Tes mots sont toujours à la hauteur et raisonnables comme toujours. Jabbar ya akhi et on apprend toujours de toi.
Bravo
12 - Alias الأربعاء 04 فبراير 2009 - 14:09

الأولى : قوله تعالى : نساؤكم حرث لكم روى الأئمة واللفظ لمسلم عن جابر بن [ ص: 87 ] عبد الله قال : ( كانت اليهود تقول : إذا أتى الرجل امرأته من دبرها في قبلها كان الولد أحول ) ، فنزلت الآية نسائكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم زاد في رواية عن الزهري : إن شاء مجبية وإن شاء غير مجبية غير إن ذلك في صمام واحد . ويروى : في سمام واحد بالسين ، قاله الترمذي . وروى البخاري عن نافع قال : كان ابن عمر إذا قرأ القرآن لم يتكلم حتى يفرغ منه ، فأخذت عليه يوما ، فقرأ سورة " البقرة " حتى انتهى إلى مكان قال : أتدري فيم أنزلت ؟ قلت : لا ، قال : نزلت في كذا وكذا ، ثم مضى . وعن عبد الصمد قال : حدثني أبي قال حدثني أيوب عن نافع عن ابن عمر : فأتوا حرثكم أنى شئتم قال : يأتيها في . قال الحميدي : يعني الفرج . وروى أبو داود عن ابن عباس قال : ( إن ابن عمر - والله يغفر له - وهم ، إنما كان هذا الحي من الأنصار ، وهم أهل وثن ، مع هذا الحي من يهود ، وهم أهل كتاب : وكانوا يرون لهم فضلا عليهم في العلم ، فكانوا يقتدون بكثير من فعلهم ، وكان من أمر أهل الكتاب ألا يأتوا النساء إلا على حرف ، وذلك أستر ما تكون المرأة ، فكان هذا الحي من الأنصار قد أخذوا بذلك من فعلهم ، وكان هذا الحي من قريش يشرحون النساء شرحا منكرا ، ويتلذذون منهن مقبلات ومدبرات ومستلقيات ، فلما قدم المهاجرون المدينة تزوج رجل منهم امرأة من الأنصار ، فذهب يصنع بها ذلك فأنكرته عليه ، وقالت : إنما كنا نؤتى على حرف! فاصنع ذلك وإلا فاجتنبني ، حتى شري أمرهما ؟ فبلغ ذلك النبي صلى الله عليه وسلم ، فأنزل الله عز وجل : فأتوا حرثكم أنى شئتم ، أي مقبلات ومدبرات ومستلقيات ، يعني بذلك موضع الولد . وروى الترمذي عن ابن عباس قال : جاء عمر إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله ، هلكت! قال : ( وما أهلكك ؟ ) قال : حولت رحلي الليلة ، قال : فلم يرد عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم شيئا ، قال : فأوحي إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم هذه الآية : نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم أقبل وأدبر واتق الدبر والحيضة قال : هذا حديث حسن صحيح . وروى النسائي عن أبي النضر [ ص: 88 ] أنه قال لنافع مولى ابن عمر : قد أكثر عليك القول . إنك تقول عن ابن عمر : ( أنه أفتى بأن يؤتى النساء في أدبارهن ) . قال نافع : لقد كذبوا علي! ولكن سأخبرك كيف كان الأمر : إن ابن عمر عرض علي المصحف يوما وأنا عنده حتى بلغ : نساؤكم حرث لكم ، قال نافع : هل تدري ما أمر هذه الآية ؟ إنا كنا معشر قريش نجبي النساء ، فلما دخلنا المدينة ونكحنا نساء الأنصار أردنا منهن ما كنا نريد من نسائنا ، فإذا هن قد كرهن ذلك وأعظمنه ، وكان نساء الأنصار إنما يؤتين على جنوبهن ، فأنزل الله سبحانه : نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم .
الثانية : هذه الأحاديث نص في إباحة الحال والهيئات كلها إذا كان الوطء في موضع الحرث ، أي كيف شئتم من خلف ومن قدام وباركة ومستلقية ومضطجعة ، فأما الإتيان في غير المأتى فما كان مباحا ، ولا يباح! وذكر الحرث يدل على أن الإتيان في غير المأتى محرم . و " حرث " تشبيه ؛ لأنهن مزدرع الذرية ، فلفظ " الحرث " يعطي أن الإباحة لم تقع إلا في الفرج خاصة إذ هو المزدرع . وأنشد ثعلب :
إنما الأرحام أرضو ن لنا محترثات فعلينا الزرع فيها
وعلى الله النبات
ففرج المرأة كالأرض ، والنطفة كالبذر ، والولد كالنبات ، فالحرث بمعنى المحترث . ووحد الحرث لأنه مصدر ، كما يقال : رجل صوم ، وقوم صوم .
الثالثة : قوله تعالى : أنى شئتم معناه عند الجمهور من الصحابة والتابعين وأئمة الفتوى : من أي وجه شئتم مقبلة ومدبرة ، كما ذكرنا آنفا . و " أنى " تجيء سؤالا وإخبارا عن أمر له جهات ، فهو أعم في اللغة من " كيف " ومن " أين " ومن " متى " ، هذا هو الاستعمال العربي في " أنى " . وقد فسر الناس " أنى " في هذه الآية بهذه الألفاظ . وفسرها سيبويه ب " كيف " ومن " أين " باجتماعهما . وذهبت فرقة ممن فسرها ب " أين " إلى أن الوطء في الدبر مباح ، وممن نسب إليه هذا القول : سعيد بن المسيب ونافع وابن عمر ومحمد بن كعب القرظي وعبد الملك بن الماجشون ، وحكي ذلك عن مالك في كتاب له يسمى " كتاب السر " . وحذاق أصحاب مالك ومشايخهم ينكرون ذلك الكتاب ، ومالك أجل من أن يكون له " كتاب سر " . ووقع هذا القول في العتبية . وذكر ابن العربي أن ابن شعبان أسند جواز هذا القول إلى زمرة كبيرة من الصحابة والتابعين ، وإلى مالك من روايات كثيرة في كتاب " جماع النسوان وأحكام [ ص: 89 ] القرآن " . وقال الكيا الطبري : وروي عن محمد بن كعب القرظي أنه كان لا يرى بذلك بأسا ، ويتأول فيه قول الله عز وجل : أتأتون الذكران من العالمين . وتذرون ما خلق لكم ربكم من أزواجكم . وقال : فتقديره تتركون مثل ذلك من أزواجكم ، ولو لم يبح مثل ذلك من الأزواج لما صح ذلك ، وليس المباح من الموضع الآخر مثلا له ، حتى يقال : تفعلون ذلك وتتركون مثله من المباح . قال الكيا : وهذا فيه نظر ، إذ معناه : وتذرون ما خلق لكم ربكم من أزواجكم مما فيه تسكين شهوتكم ، ولذة الوقاع حاصلة بهما جميعا ، فيجوز التوبيخ على هذا المعنى . وفي قوله تعالى : فإذا تطهرن فأتوهن من حيث أمركم الله مع قوله : فأتوا حرثكم ما يدل على أن في المأتى اختصاصا ، وأنه مقصور على موضع الولد .
13 - proud Moroccan الأربعاء 04 فبراير 2009 - 14:11
انا قلت ان المرأة هي التي لاتلدد بالاتيان من الدبر لان الشرج لايحتوي على اي عضو مسؤول عن اللدة عكس الفرج الدي يحتوي على البضر وكذلك الفرج ينتج سائل يساعد ايلاج القضيب عكس الشرج الدي ينتج مادة الغائط ههههههه.
لايمكن للرجل كذلك ان يحصل على نشوته بغير القضيب. لقد خلق الله جهازي التناسلي للرجل والمرأة في بالغ الدقة والتكامل.
الى باحت اجتماعي
notice i am man soon insha'allah i will be married and i will practice everything but thru pussu not thru butt. lol
14 - حرية الرأي الأربعاء 04 فبراير 2009 - 14:13
اتق الله في نفسك
كيف تلقي التهم جزافا على البشر
عموماالشجرة المثمرة هي التي ترمى بحجر
و تبقى دول الخليج الاكثر رقيا وتقدما و علما ( بالرجوع لقائمة نسب الامية في الدول العربية) والاكثر التزامابالرجوع المراكز المتقدمة التي ينافس عليها الماخور الذي تعيش فية على قائمة السياحة الجنسية
اما المسرحية التي شاهدتها و تتحدثت عنها فالاجدى بك ومن هم على شاكلتك متابعتها بدل ان تقوم مومس او شاذ بالزنقة أوحتى فيلم بورنو بتعليمها لك ،،، على الاقل ماشاهدته مستنبط من دينناومن ثقافتنا
اما سؤالك الاخير فالاحرى ان تعيد صياغته وطريقة توجيهه الي : لماذا المغربيات ( بعضهم وليس جلهم ) يبحثن عن القـ...ـب الاجنبي ليحرك كل ماهو ساكن وكذلك متحرك
اتمنى النشر لان من ابجديات الصحافة والاعلام نشر الرأي والرأي الاخر وابداء حق الرد
15 - صفاء الجديدة الأربعاء 04 فبراير 2009 - 14:15
ونحن أيضاً نتمنى أن تناقشو مشاكلكم التي لاتعد ولاتحصى، واقول لك على طريقتك الساخرة...ناقشوا لماذا يتم الترقيم بجانب الحرم؟ ( أعوذ بالله ). ولماذا يكثر المخنثون والبويات عندكم؟ ولماذا يكثر زنى المحارم؟...واكيد أن ماخفي أعظم. سبحان الله تلومون وتشتمون بلد بينكم وبينه مسافات لا تحصى وتنسون المنكر والفاحشة التي على بعد خطوة منكم. أما بالنسبة لموضوع الأنساب فقد أضحكني قولك المغربي الفلبيني ههههه أكيد أنك تقصد بنات بلدك. ونحن أيضاً ندعوك إلى محاولة معرفة من هو الخليجي الهندي، ومن هو الخليجي البنقالي... أووف كدت أنسى من هو الخليجي التركي (الدليفري) ههههههه
16 - tuiuoi الأربعاء 04 فبراير 2009 - 14:17
شكرا استفدنا
17 - benabbes tadlawi الأربعاء 04 فبراير 2009 - 14:19
(إمكن عطيتو لموضوع اهتمام كثر من لقياس)أظن أننا مجتمع مغربي و المغرب ليس إلا دولة خجولة المساحة أي أنه رغم تعدد المناطق فالثقافة واحدة عذرا على هذه المقدمة لكن ما اثار انتباهي هو طريقة النقد من بعض الإخوة للكاتبة.فنية الأخت في طريقة لفظها هو إيصال الصورة بشكل أكثر وضوح و الإيمان في القلب وليس طريقة الباس...أما إذا كان الأخ (عادل الحسيمي الأمازيغي) هاجم هذه الأخت بهذه الطريقة من كثر إيمانه فلماذا يبحث عن مكامن العراء في هذه المرأة هل هي هواية لذيه أم هناك آية قرآنية تبيح ذلك فإذا كانت آية فنسترجيك أن تعلننا بها فنحن في أمس الحاجة إليها يا صديقي(أنا أللي مراهق مرظيتش البال...زعما غير الله إغفر لينا و صاف)
18 - دحدوح الأربعاء 04 فبراير 2009 - 14:21
عيب لا شك انها قبيحة الوجه لدلك تبدو كنينجا ولها خبرة في الحركات الجنسية ولربما تكون رائدتا من رواد المواقع البورنوغرافية فخافت الانفضاح في انتظار الفيديو القادم الدي يشرح بالتطبيق ما تريد قوله.
19 - امحمد الأربعاء 04 فبراير 2009 - 14:23
المرجو من الاخوان الفضلاءالطيبين المعلقين الالتزام بالموضوعية والرقي بمستوى النقاش الى الدرجة المرجوةمن المواضيع التي تتناولها الجريدة. نريد نقاشا حارا جيداوفي المستوى الذي يذهب بنا نحوالامام نريد الانتقاد الحافز وليس الانتقاد العبىء.العلم لايفرق بين المراة والرجل.ونحن ننتقد بعقل التقاليد والاعراف وليس بالعقل العلمي الذى ينير الاشياء لتصبح واضحة ويستفيد منها الانسان في اطار مسيرة تحقيق السعادة للانسانية جمعاء. لا تنتقدوا شكل المراة انتقدو افكارها فلهاالحرية في شكلهاان تظهر به كيف تشاء خاصة اذا كان لا يغضب الله سبحانه وتعالى. مجتمعنا جاهل في معظمه في الميدان الجنسي كما في الميادين الاخرى والمراة هذه لها جراة كبيرة ما دامت استعملت الاسلوب العلمي في طرح موضوعها وفي تنوير المجتمع خاصة النسوي في الميدان الجنسي.لايهمنا شكلها ولا حركاتها. المهم هو افكارها. هل هي في المستوى ام لا.تجنبوا من فضلكم السب والشتم والاهانات. لاباس ان كان هناك تنكيت وليس السب والاهانة. لابد من دروس في هذا الميدان لتنوير مجتمعنا كمافي الميادين الاخرى. نحتاج الى تنوير اكثر تعمقا. فالعلاقة الجنسية ذات اهمية قصوى بين الزوج وزوجته وتلعب دورا اساسيا في تمتين العلاقات الزوجية. فكلما كان فيها فتور انعكس ذلك سلبا في العلاقة وبالتالي حدد مستوى توافق وسعادة الزوجين. لهذا يجب على كل واحد ان يعرف ما له وما عليه ولن يحدث ذلك الا بالمعرفة والعلم. الرجو النشر مع الشكر الجزيل.
20 - maghribya الأربعاء 04 فبراير 2009 - 14:25
عجبا لك
انسيت كل أنواع الكبت لديكم والدليل تفرج على برنامج الأحمربالخط العريض على القضائيتين اللبنانية وسترى غسيلكم منشورا ضيقة حلقة المتليين كانت امرأة منقبة من بلدكم تتكلم على كبتها امام الملأ وبالمياشر وكان تصوير ايضا لرجل متلي من يلدكم السعودية طبعا هناك شرفاء قي كل بقاع العالم وهناك مكبوتين متل حالتك الشادة تحشر نقسك في موقع مغربي 100 بالمئة
21 - وردة(مسلمة غيورة) الأربعاء 04 فبراير 2009 - 14:27
السلام عليكم فالمعاشرة الطيبة اوصنا بها الله سبحانه وتعالى وكدلك اوصنا بها رسولنا الكريم فالمعاشرة الطيبة تتجلى في حسن الخلق والثقة الكاملة والتضحية وليس التفكيرفي المكبوتات الحيوانية ونتمنى من الناس الدين يكتبون تعاليقهم ان يكتبوا بكل احترام
22 - hassan tanjawi الأربعاء 04 فبراير 2009 - 14:29
السلام عليكم
أخواني و أخواتي المسلمين ياللأسف على الرجال و قليل ماهم نجد كثير من من يحسبون أنهم يحسنون الأنتقادا ولكن للأسف لا يعلمون شيئا ألا الشتم و القدف ولقد حدر الله و رسوله من هدا وأشكرالأستادة الكريمة على هدا الأجتهاد النبيل واللدي فيه الخير للامةو كداك أشكر كل الاخوه المتفهمين لهدا الموضوع و بالخصوص الأخ فيصل ويقول الله عزه و جل (وأعرض عني الجاهلين).
23 - s.o.s الأربعاء 04 فبراير 2009 - 14:31
قرايت التعليق ديال كل واحد .كاملة خارجة علي الموضوع
24 - sharky الأربعاء 04 فبراير 2009 - 14:33
ماأثار دهشتي في هذا المقال- أكثر من المقال نفسه- هو كثرة التعليقات ...
أ لهذا الحد كثر المهتمون به؟؟؟
أنا لم أستطع قراءة حتى 10 ردود.. ومجملها يتضرب مع بعض..
الحلال بين والحرام بين...
من قال الحق والصواب والفطرة فله الاحترام..ولو قاله في المسجد..أو السوق..
ومن يريد "الحيوانية" فله الحرية
25 - من السعودية الأربعاء 04 فبراير 2009 - 14:35
لاحول ولاقوة الا بالله
والله كثير من المعلقين هنا قد اساؤ لسمعة المغاربة بسبب هدرتهم لخاويه وكلامهم الطويل الممل والمعفن ,,حشموا على انفسكم شويه وسيروا دبرو حالكم بدل لخوا لخاوي
اللهم ارحم عبادك الصحالين واحشرنا معهم يارب
26 - sami الأربعاء 04 فبراير 2009 - 14:37
آداب المعاشرة الزوجية
التسمية قبل الجماع
أما لو أن أحدكم قال إذا أراد أن يأتي أهله- أو قال حين يأتي أهله- ( بسم الله، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا) ثم قدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبداً، حديث شريف رواه البخاري
تهيئة الجو للمعاشرة
من محادثة ومغازلة وملاطفة وغيرها.
الملاعبة قبل الجماع
مستحب للزوج ملاعبة امرأته قبل الجماع لتشاركه رغبته فتنال من لذة الجماع مثل ما ناله، لأن ذلك أدعى لدوام المحبة بينهما وحفظ دينها وخلقها.
تزين كل من الزوجين
إني أحب أن أتزين لامرأتي كما أحب أن تتزين لي- ابن عباس رضي الله عنهما- والزينة تشمل اللباس والطيب والكحل وإزالة الشعر وغير ذلك.
عدم التجرد عند الجماع
يكره التجرد من الثياب بشكل كامل عند الجماع لكنه ليس محرماً.
عدم انصراف الزوج حتى تنتهي الزوجة
للزوجة حق في إكمال المعاشرة كما للزوج، فإن فرغ الزوج قبلها فلا ينزع حتى تفرغ.
قال أبو يعلي: إذا أتى الرجل أهله فلا ينزُ نزو الديك، وليثبت حتى تصيب منه ما أصاب.
ويندب للزوج التداوي بما يبطئ إنزاله.
تغيير أوضاع الجماع وأشكاله
أجازوا تغيير أوضاع الجماع ما دام في قُبل المرأة (فرجها)، من أمام ومن خلف وعن جنب لقوله تعالى نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم أي مقبلات ومدبرات ومستلقيات.
الكلام أثناء الجماع
الأرجح أنه لا شيء فيه، لأنه لا دليل على منعه.
عدم حديثهما عن جماعهما للناس
إن من أشر الناس عند الله منزلة يوم القيامة: الرجل يفضي إلى امرأته وتفضي إليه ثم ينشر سرها حديث شريف رواه مسلم.
معاودة الجماع
لا بأس أن يجمع الزوج بين نسائه بغسل واحد إذا كان عنده أكثر من زوجة، أو يعاود زوجته أكثر من مرة في نفس الغسل، لما رواه أنس أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يطوف على نسائه بغسل واحد البخاري.
ولو اغتسل بين كل جماعين لكان أفضل لحديثه صلى الله عليه وسلم هذا أزكى وأطيب وأطهر أبو داود.
27 - حرية الرأي الأربعاء 04 فبراير 2009 - 14:39
يبدو ان لك حضوه في هذا الموقع العنصري
حيث يتم تكميم الافواه لغير المغاربة للأسف ...
وهذا غير مستبعد منهم فحياتهم لا تخرج عن مطلبان الجنس والمال
لو سمح بنشر ردي لعرفت كيف يلقم الكـ....ب الضال بالحجر
ولكن هنيئا لك بهذا الموقع فقم بطرح كل شذوذ فكري يعتريك
28 - sitrok الأربعاء 04 فبراير 2009 - 14:41
لاحول ولاقوة الابالله ...لارد على هذه الوقاحة على الهواء وامام الملأ ...الله استر وردا على الاخوة اللذين يستدلون بالايات هناك ايات ناقصة اخافكم انتم على القران بنية الاصلاح...ربنا لاتهلكنا بما فعل السفهاء منا مثل الكاذبة وليس الكاتبة...موصيبا من بحال هاذ الزوبعات
29 - عبيد الأربعاء 04 فبراير 2009 - 14:43
يبدو انك حتى أنت لم تفتح كتاب الله و لو مرة في حياتك. اتيان الزوجة من الدبر حرام!! أنت محق، لكن لا تستدل بكلام من عندك. فالآية التي حاولت الإستدلال بها تقول:" ويسالونك عن المحيض قل هو اذى فاعتزلوا النساء في المحيض ولا تقربوهن حتى يطهرن فاذا تطهرن فاتوهن من حيث امركم الله ان الله يحب التوابين ويحب المتطهرين" البقرة (آية:222).
فأرجو من إخواني المعلّقين توخّي الحذر عند الإتيان بالأدلّة خاصّة منها الشرعية.
30 - freeman الأربعاء 04 فبراير 2009 - 14:45
البرعي
j'ai rien compris qu'est ce que tu veux dire
31 - اوشهيوض هلشوت الأربعاء 04 فبراير 2009 - 14:47
عجبا كيف ان بدو الخليج وحريمهم يشرحون التربية الجنسية.
اصل الكبت والإنحرافات الجنسية هم قبائل الحجاز بسبب مذهبهم الوهابي البدوي و الطفرة النفطية
بعد حوالي30 سنة سيعودون الى الجمل والخيمةيومها سيهاجرون الى الهند وشرق آسيا للبحث عن لقمة العيش
نعم الحاضر بئس المستقبل
32 - فيصل الأربعاء 04 فبراير 2009 - 14:49
السيد الهدهد
تذكر بأن هناك رقيب على كل ماتنطق به او تكتبه ودعك من التخبط يميناً ويساراً
هذه السيدة حتى وهي متستره اصبح تسترها محل هجوم ,, فماذا ابقيت للمتبرجات ؟
هذه السيدة معروفه ولها كتب وأم لرجل يُدعى محمد وهي كنيتها وأنت تتهمها بكلام اترفع عن ذكره ؟
استحي على وجهك ودع عنك حقدك وأسلوبك الدنيء في التهجم وخذ من مقابلة هذه السيدة وموضوعها مايفيدك ودع محاكمتها وتشخيصها لغيرك ممن يفقهون في العلم.
أسلوبك المنحط والذي يتطرق لكلمات اترفع عن ذكرها يجعلك في عيون المتصفحين نكره ولن يؤيدك فيها إلى من هم على شاكلتك ومن بيئتك التي تنم عن تربيه منحطه.
أقولك شي :
لن أطيل عليك لأنك بالتأكيد ستتعذب في فهم قصدي ولكن كلمه وحده عسى وعل تفهمها لأنك المعني في ما ورائها
سلاما!!!
33 - عبد الله الأربعاء 04 فبراير 2009 - 14:51
" ويسالونك عن المحيض قل هو اذى فاعتزلوا النساء في المحيض ولا تقربوهن حتى يطهرن فاذا تطهرن فاتوهن **من حيث امركم الله **ان الله يحب التوابين ويحب المتطهرين" البقرة (آية:222).
34 - Amir الأربعاء 04 فبراير 2009 - 14:55
السكس كل مخلوق يعرف كيف يتصرف عند ممارسته،اللحس والمص محللان شرعا،الإقدام على ممارسة الجنس من الدبر عند السنة محرم وعند الشيعة مباح،المرأة الشيعية مؤخرتها يمكن لثور ان يدخل رأسه ليطلع على ما يجري بداخلها،بين هذا وذاك افضل الصينية على الكل فشيئها لا يكاد ان يظهر بالعين المجردة ولكن الحنش يعرف مقصده دون الإعتماد على GPس.
35 - أميرة بكلتي الأربعاء 04 فبراير 2009 - 14:57
صراحة وأنا أستمع الى حوار هذه الكاتبة الإماراتيةاشمأزت نفسي.لأن من قلة الحياء وسوءالأدب أن تتكلم "المرأة" بهذه الجرأة والتلقائية عن مسائل جنسية
الإسلام تحدث عن العلاقات الجنسية بين الزوجين بشيء من التفصيل، فبين ما يحل من ذلك وما يحرم.
إلا أنه يلاحظ - في هذا الجانب - أن للإسلام منهجه الخاص في الإشارة إلى هذه القضايا، ويتلخص هذا المنهج في:
أولاً: التزام الأدب في العبارات الجنسية، فلا يأتي بالعبارات الجنسية صريحة، وإنما يستخدم أسلوب الكناية في ذلك، فمن ذلك استخدام ألفاظ: (( الرفث – القرب – الحرث – المس – اللمس – النكاح – الإتيان )).
فالى أين من هذه الكاتبة الجاهلة لأمور الدين التي تتحدث عن ...(لا أريد اعادة ذكرها)
ثانياً: الأسلوب الوقائي في تجنب الأسباب المعينة على الوقوع في الاتصال الجنسي المحرم. فمن ذلك:
– الأمر بغض البصر: والسيدة أم محمد تتحدث وعيناها شاخصتان في الصحفي بدون حياء ولا خجل العياذ بالله
36 - مسطي الأربعاء 04 فبراير 2009 - 14:59
اوا هسبريس هاذ الايام كثرو المقالات والفديوات على الحجاب وفعايل المتحجبات والمتنقبات وااااااقلا هاد شي عندو شي علاقة بالانتخابات هههههههه
37 - بوشويكة الأربعاء 04 فبراير 2009 - 15:01
هذه الغراب يكفيها قراءة من سبقوهاكتحفة العروس أو حياتنا الجنسية بدون أن تكلف نفسها وتدعي أنها اكتشفت شيء جديد.
أما إذا كانت فيها الفارة عليها بقراءة الروض العاطر ستجد فيه ما يشفي غليلها.
38 - freeman الأربعاء 04 فبراير 2009 - 15:03
يا سلام حلت كل مشاكلنا الإقتصادية و الإجتماعية و لم يبق إلا الحذيث عن الوطأ من الدبر.لم أكن أعلم أأن الغراب يحس و يتحذت عن الجنس و يصدر كتبا بل و يشتغل موجهة أسرية.كيف يمكن لغراب أن يوجه الأسر و ما مدى ثأثير لباسه الأسود على أطفال تلك الأسر .ثم أ لم يكن من الأجدى لهذا الغراب أن يعالج نفسه قبل معالجة الآخرين حتى يستطيع إزالة ذلك الجدا رالأسود و يظهر وجهه و يواجه الرجل و المجتمع
39 - FA CH الأربعاء 04 فبراير 2009 - 15:05
كفاككم من التعليقات الزائدة, إرجعوا إلى كتاب الله و السنة و سوف تجدون الكثير عن الثقافة الجنسية بحكمة بالغة و أدب و حياء, لا تتهجموا على من يشجع البديل عن القنوات و الكتب الإباحية ...أليس حريم الإتيان من الدبر دليل على عمق الحياء في الدين, أليس قول رسول الله (ص) : لا ضرر و لا ضرار ...يعطي الحق لكلا الزوجين في التمتع ; أليس قول الله جل و علا : و قدموا لأنفسكم...في إشارة إلى وجوب المداعبة و المحبة قبل الجماع...
40 - راجل معقول الأربعاء 04 فبراير 2009 - 15:07
الموضوع كان جيدا من الأستادة حيت وضحة الحلال من الحرام و سبب تلك السيدة أو الشعوب العربية من الفشل في دالك هو عزوفهم عن التدبر في كتاب الله عز وجل .
41 - الريان الأربعاء 04 فبراير 2009 - 15:09
ماهي هذه القناة أصلا لكي أشاهد برامجها، أظن أنه من المعلوم دائما البحث عن مصدر الخبر قبل تصديقه،
حديث مفبرك مع كاتبة تافهة في قناة همها الوحيد هو الاختلاف من أجل الاختلاف"الآن" وليس غدا،
هادي اسمية هادي "الآن"؟؟ ولكن معدورين الأسامي تقاداو،
هسيبريس شوية دالاحترافية عفاك وجبيلنا إلا كاين شي صح...
42 - هدهد سليمان الأربعاء 04 فبراير 2009 - 15:11
جاء في القرآن الكريم ما معناه أن الله خلق لنا من أنفسنا أزواجا لنسكن اليهن و جعل بيننا مودة و رحمة. و السكن ليس هو السكنى كما هو شائع، فالسكن يعني الطمأنينة و الإرتياح. أما السكنى فهي مكان المسكن. ولعل المودة و الرحمة تحمل كل معاني الحب و العشق. ، إذ في الحقيقة لا يوجد حب ولا عشق في ممارسة الجنس إطلاقا.
لقد عرف العرب الحب و وصفوه بأوصاف رائعة، و مارسوه دون تلطيخه ( بممارسة الوطء، أو الجنس ) وقد كان يموت الشاب العربي حبا في فتاته دون أن يقترب و لو مرة بجسدها، و تتزوج هي من غيره ويبقى هو وفيا لها. والأمثلة على ذلك كثيرة و كثيرة جدا. وقد عُرف عن بعض القبائل العربية القديمة كبني عذرة الذين كانوا يموتون بمجرد تعلق أي منهم بالغرام بمعشوقته، فكان الناس إذا سمعوا بخبر وفاة أحدهم بسبب حبه، يقولون عنه مفجوعين بوفاتة :(( عذري ورب الكعبة!!)).
يستثنى من هؤلاء الشعراء البعض، كأمرؤ القيس الخليع في شعره، و الذي قال فيه الرسول الكريم ، قال : (( قائد الشعراء إلى جهنم))، ففي معلقته يصف ممارساته الجنسية مع حبيباته من غير ليلى: (فمثلك حبلى طرقت و مرضع، فألهيتها عن دي تمائم محول ـ إذ اما بكى إنصرفت له بشق، و شقها عني لم يحول) فهو يصف كيف كان يمارس الجنس مع المرأة الحامل التي يأتي اليها ليلا، وأم الرضيع التي تترك نصفها السفلي يمتطيه هو، بينما تعطي الصدر حيث نهديها لإبنها الرضيع، و فقط حين يبكي صغيرها، وإلا فهي لاهية عنه في المتعة الجنسية.
وقد عرف في بعض المجتمعات العربية عن العلاقات الجنسية التي تقوم بين المرأة و الكلب، وقد كنت أحفظ بعض الشعر في ذلك ، لكنه غاب عني الآن.
أما الغلمان فقد عرفهم المجتمع العربي بعد إلتقائهم بالحضارة الفارسية، إلا أنهم أخذوا عنهم فقط الشكل في هذا الجانب( الغلمان) فكان بدلا من الغلمان ، فقد إبتكر العرب ( الغلاميات) وهن فتيات يأخذن شكل الأولاد في قصر الشعر و إرتداء الألبسة الذكورية.
عندنا نحن في المغرب في جهة من جهات الجنوب على المحيط الأطلسي بعض القبائل التي يمارس بعض أفرادها الجنس على المرأة من الدبر بعد أن توضع طاقية الرجال على رأسها ثم يولج الرجل قضيبه في مؤخرتها .
هذه الممارسات الشاذة قد نهى عنها الإسلام الحنيف نهيا قاطعا، بل جعل الإسلام من ممارسة الجنس نوعا من العبادة إذ يأمرنا أن نأتي حلائلنا من الموضع الطبيعى للمرأة ( فأتوهن من حيث أمركم الله) ثم يضيف ( و قدموا لأنفسكم) أي أذكروا الله عند نية الجماع أي قول باسم الله، لكن الإسلام لم يمانع بإختيار طريقة المضاجعة ( نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم) وأنى تعني كيف ما شئتم أي قائمة، قاعدة، مستلقية، مقبلة، مدبرة .
من غرائب بعض من يفهم الدين على هواه، أو بحسب قدرته على الفهم، فقد مورس الجنس بأشكال مختلفة في المجتمعات الإسلامية، ففي إيران الفارسية يقبلون الغلمان تقبيلا تتقزز منه أنفس الأسوياء و الشواذ على حد سواء. ومنها ما يعرف بتفخيذ الرضيعة. أما في السعودية فحدث و لا حرج ، ففي الأشهر القليلة الماضية ـ صدق أو لا تصدق ـ أن سيدة سعودية رفعت دعوى قضائية ضد زوجها تطلب منه الطلاق، بعد مضي ما يزيد عن أربعين سنة على زواجهما تم خلاله إنجاب ذكور و إناث هم في سن البلوغ اليوم. وسبب الدعوى هذه، هو أن الزوج كشف بإزاحة اللثام على وجه زوجته بعد أن فاجأها وهي نائمة لمحاولة رؤية وجهها لأول مرة ، لأنه لم يسبق له أن رآها سافرة الوجه أمامه طيلة فترة زواجهما.
هل ما قام به هذان الزوجان يعد في الإسلام من شيئ؟ أم هي بقايا من تقاليد قبيلة بني عذرة ؟ أم هو حنين مقلوب لزمن مجنون ليلى و جميل بتينة ؟ أم هو خلط لطريقة بني عذرة و طريقة أمرئ القيس ؟
أم هي طريقة لأخفاء الأوجه البشعة الخليجية، و مما يفسر تهافت السواعدة على المغربيات؟؟
43 - hafid الأربعاء 04 فبراير 2009 - 15:13

في اللغة الأعرابي : البدوي وهم الأعراب والأعاريب: جمع
الأعراب، وليس الأعراب جمعاً لعرب
خلط المفاهيم , الاعراب هم البدو او بتعبير ادق الناس الدين لايريدون ان يتحضرو ومن هنا نستنتج ان الاسلام يدعو الى التقدم.
عيب ان تخلط بين العرب والاعراب وانت تتكلم العربية والمشكلة انك تتستدل بآية لاتفهمها
44 - hafid الأربعاء 04 فبراير 2009 - 15:15

في اللغة الأعرابي : البدوي وهم الأعراب والأعاريب: جمع
الأعراب، وليس الأعراب جمعاً لعرب
خلط المفاهيم , الاعراب هم البدو او بتعبير ادق الناس الدين لايريدون ان يتحضرو ومن هنا نستنتج ان الاسلام يدعو الى التقدم, عيب ان تخلط بين العرب والاعراب وانت تتكلم العربية والمشكلة انك تتستدل بآية لاتفهمها.
45 - proud Moroccan الأربعاء 04 فبراير 2009 - 15:17
الاتيان من الدبر مشمئز كيف لمكان مخصص للغائط ان تحوله الى مكان للنكاحة, وتعجبت لبعض المعلقين يتحدثون انه يجب فقط النظافة هل تتحدث عن النظافة الداخلية داخل الشرج او حوله, اظن ان الحل هو ان تصوم المرأة شهرا ليلا ونهارا لكي تنظف كليا من الداخل من الغائط.
النكاح من الدبر لاتتلدد منه المرأة وهذا ظلم في حقها وستخونك لتلبي رغبتها وتحصل على نشوتها
46 - aldaif الأربعاء 04 فبراير 2009 - 15:19
بعض المعلقين هداهم الله يسبون ويلعنون لأنهم يجدون هذه المرأة جريئة أكثر من اللازم.
سبحان الله أما أنا فأتبع سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي قال عن نساء الأنصار : "نعم النساء نساء الأنصار لا يمنعهن الحياء من السؤال " أو كم قال صلى الله عليه وسلم.
ثم إن أمنا عائشة رضي الله عنها كانت تحدث المسلمين رجالا ونساء بمعاشرة رسول الله صلى الله عليه وسلم لأزواجه لا يمنعهم حياؤهم من ذلك.
للأخ الروداني المعلق الأول: ما قلته صحيح لمن التجرد من الملابس لم يقل أحد بأنه مكروه بل على العكس من الفقهاء من يرى استحبابه لكونه يزيد من متعة الزوجين وحريتهما وأمنا عائشة أشارت إلى مثل هذا حين قالت إن رسول الله صلى الله غليه وآله وسلم كان يرى مني وأرى منه تعني يذلك العورة وغذا ظهرت العورة فماذا يمكن ستره بعدها؟
أرجو أن نفهم ان مثل هذه الأمور مازال في الناس من يجهلها وما زالت هناك حاجة لشرحها وتقريبها غلى افهام الكثيرين حتى لا يقعوا في مثل هذه التناقضات.
وتعجبت من أحد المعلقين الذي أفتى بانه لا يوجد مذهب يغطى فيه الوجه ويكشق اليدان وأنه غما أن يغطيا معا او يكشفا معا . ومن أين لك هذا العلم ؟؟؟
47 - ياسين الرباطي الأربعاء 04 فبراير 2009 - 15:21
في الحقيقة هده دروس جيدة للجاهلين فقد فقبل أن توجد هده الكاتبة التي أحترم رأيها مادام لم يخرج عن نطاق الصح وما جاءت به التعالبم الأسلامية الكل أصبح موجود وممكن كيب مجلات صحافة تلفاز فمن الجهل و العيب أن يجهل الأنسان ما له و ما عليه .........ونقتدي بالرسول الحبيب صلى لببه عليه و سلم.
48 - siffax mimouni USA الأربعاء 04 فبراير 2009 - 15:23
فَلَا تَسْتَحِي يَا اِبْن أَخِي قَالَ عَنْ إِتْيَان النِّسَاء فِي أَدْبَارهنَّ قَالَتْ : حَدَّثَتْنِي أُمّ سَلَمَة أَنَّ الْأَنْصَار كَانُوا يُجِبُّونَ النِّسَاء وَكَانَتْ الْيَهُود تَقُول : إِنَّهُ مَنْ أَجْبَى اِمْرَأَته كَانَ وَلَده أَحْوَل فَلَمَّا قَدِمَ الْمُهَاجِرُونَ الْمَدِينَة نَكَحُوا فِي نِسَاء الْأَنْصَار فَجَبُّوهُنَّ فَأَبَتْ اِمْرَأَة أَنْ تُطِيع زَوْجهَا وَقَالَتْ : لَنْ تَفْعَل ذَلِكَ حَتَّى آتِيَ رَسُول اللَّه - صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - فَدَخَلَتْ عَلَى أُمّ سَلَمَة فَذَكَرَتْ لَهَا ذَلِكَ فَقَالَتْ : اِجْلِسِي حَتَّى يَأْتِي رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَلَمَّا جَاءَ رَسُول اللَّه - صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ - اِسْتَحَتْ الْأَنْصَارِيَّة أَنْ تَسْأَل رَسُول اللَّه - صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - فَخَرَجَتْ فَسَأَلَتْهُ أُمّ سَلَمَة فَقَالَ " اُدْعِي الْأَنْصَارِيَّة " فَدَعَتْهَا فَتَلَا عَلَيْهَا هَذِهِ الْآيَة " نِسَاؤُكُمْ حَرْث لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ " صِمَامًا وَاحِدًا " وَرَوَاهُ التِّرْمِذِيّ عَنْ بُنْدَار عَنْ اِبْن مَهْدِيّ عَنْ سُفْيَان عَنْ أَبِي خُثَيْم بِهِ وَقَالَ حَسَن . " قُلْت " وَقَدْ رُوِيَ مِنْ طَرِيق حَمَّاد بْن أَبِي حَنِيفَة عَنْ أَبِيهِ عَنْ اِبْن خُثَيْم عَنْ يُوسُف بْن مَاهَك عَنْ حَفْصَة أُمّ الْمُؤْمِنِينَ أَنَّ اِمْرَأَة أَتَتْهَا فَقَالَتْ : إِنَّ زَوْجِي يَأْتِينِي مُجَبِّيَةً وَمُسْتَقْبِلَة فَكَرِهْته فَبَلَغَ ذَلِكَ رَسُول اللَّه - صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - فَقَالَ : " لَا بَأْس إِذَا كَانَ فِي صِمَام وَاحِد " " حَدِيثٌ آخَرُ " قَالَ الْإِمَام أَحْمَد : حَدَّثَنَا حَسَن حَدَّثَنَا يَعْقُوب يَعْنِي الْقُمِّيّ عَنْ جَعْفَر عَنْ سَعِيد بْن جُبَيْر عَنْ اِبْن عَبَّاس قَالَ : جَاءَ عُمَر بْن الْخَطَّاب إِلَى رَسُول اللَّه - صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - فَقَالَ يَا رَسُول اللَّه هَلَكْت قَالَ " وَمَا الَّذِي أَهْلَكَك " قَالَ : حَوَّلْت رَحْلِي الْبَارِحَة قَالَ فَلَمْ يَرُدّ عَلَيْهِ شَيْئًا قَالَ فَأَوْحَى اللَّه إِلَى رَسُوله - صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - هَذِهِ الْآيَة " نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ " " أَقْبِلْ وَأَدْبِرْ وَاتَّقِ الدُّبُرَ وَالْحَيْضَةَ " وَرَوَاهُ التِّرْمِذِيّ عَنْ عَبْد بْن حُمَيْد عَنْ حَسَن بْن مُوسَى الْأَشْيَب بِهِ وَقَالَ حَسَن غَرِيب وَقَالَ الْحَافِظ أَبُو يَعْلَى : حَدَّثَنَا الْحَارِث بْن شُرَيْح حَدَّثَنَا عَبْد اللَّه بْن نَافِع حَدَّثَنَا هِشَام بْن سَعْد عَنْ زَيْد بْن أَسْلَمَ عَنْ عَطَاء بْن يَسَار عَنْ أَبِي سَعِيد قَالَ : أَثْفَرَ رَجُلٌ اِمْرَأَته عَلَى عَهْد رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ فَقَالُوا : أَثْفَرَ فُلَان اِمْرَأَته فَأَنْزَلَ اللَّه عَزَّ وَجَلَّ" نِسَاؤُكُمْ حَرْث لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ "
49 - مؤمن الطاق الأربعاء 04 فبراير 2009 - 15:25
فقهية متنطعة ، مسئلة الدبر هي مسئلة بين الزوج والزوجة ولا دخل للدين فيها ، إن هي حبت فشأنها وأن لم تحب يجب إحترام لمشاعرها ، الإستدبار حرام الإستمناء حرام رضاعة الكبير حلال مص القبل حلال خيلوطةا وجيلوطة ، هل يعقل طيلة 50سنة لم تعرف لذة الجنس وهل عرفتها من زوجها بعدما أصبح ربما لديه عجزوخاصة أهل ا لبدو في الخليج يتزوجون بنساء أصغرمنهم بكثير مما يعني أن زوج هذه المرأة في منتصف عقده السابع، ضحك على الإنس والجن ، ثقافة الجنس لا تأخد من بدو الجزيرة ولاكن تأخد من دوي الإختصاص في هذا العلم الذين درسوا عشرات السنين في هذا الميدان ، ولي سؤال هل بمجرد أن يرى إنسان وجه إمرأة ينتصب قضيبه ؟ وهل إذا إنتصب قضيبه يكن سويا من الحالة النفسية؟
50 - كوالا لامبور الأربعاء 04 فبراير 2009 - 15:27
الحمد لله على نعمة الاسلام الذي من خلاله نضبط المعاشرة الحميمية الزوجية في اطار ما امرنا الله به دون ان نتجاوز الحدود اعتقد ان ازواج الغرب يمارسون حياتهم الحميمية بشتى الطرق حتا التي حرمها الله علينا ومنها الاتيان من الدبر لهذا تنتشر بينهم امراض غريبة وخطيرة ولا توجد في مجتمعنا الاسلامي .
فلو ابتعدنا عن افكار الغرب الشاذة ومنهاجه الهدام واتبعنا ما امرنا الله به في كتابه الحكيم فلن نظل ابدا
يقول سبحانه وتعالى ( اتبع ما أوحي إليك من ربك لا إله إلا هو وأعرض عن المشركين )
ويقول ايضا ( فلذلك فادع واستقم كما امرت ولا تتبع اهواءهم......
51 - ابو جبل الغرناطي الأربعاء 04 فبراير 2009 - 15:29
الى مؤمن الطاق.
يبدو انك لم تفتح كتاب الله و لو مرة في حياتك. اتيان الزوجة من الدبر حرام!! قال تعالى "ولا تاتوهن من دبرهن و آتوهن من حيت امركم الله".
إلىNajate
أختي الجاهلية هي السفور و التبرج وليس الحجاب او النقاب!!! قال تعالى " وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية"
توبوا الى بارئكم قبل فوات الاوان
52 - هدهد سليمان الأربعاء 04 فبراير 2009 - 15:31
من سلوكي الخاص ومن أدب المناقشة الملتزمة أني لا أرد على الأغبياء الذين يذهبون بعيدا عن الموضوع، أو الذين لا يجدون في جعبتهم غير السب و الشتم، و بالتالي لا يجيدون فهم اللغة العربية، وحتى الفرنسية التي بالكاد يعبرون بها و هي مليئة بالأخطاء النحوية و الإملائية، وقد تعلموا منها بعض الجمل التي تردد على مسامعهم صباح مساء كشتيمة و سب لهم ، ودون شك، ذلك نتيجة حتمية لسلوكهم الأرعن.
إخترت هذا القواد (haylii -roma) نموذجا. أنظر إلى لغته و فهمه لتعليقي على الشريط الموضوع. لقد تأكد لي أن له أختا، أو واحدة أو أكثر من عائلته لهن علاقة وطيدة بالخليج، لهذا تحركت كوامنه و نفسيته للدفاع عن ( شرفه) بالطريقة التي يتقنها القوادون؛ و المغاربة يقولون :( مول الفز يقفز).
إنني أؤكد لك ( يا حنيني) على أن كل ما أنقله في ردودي و تعليقاتي على كل المواضيع على صفحات ( الهسبرس) و التي إما أجد فيها فائدة أو لي بها إلماما أو معرفة، فإني لا أعطي فيها رأيي بأي جملة أو أي كلمة إلا إذا كنت متأكدا من معناها و من صحتها و بالتالي أتحمل فيها مسؤولية الضمير. لما في ذلك من شرف تأدية الأمانة.
إن قصة بعض المغربيات من المرتبطات بخليجيين، لم أستخرجها من وحي خيالي، فأنا لما سمعتها لأول مرة لم أصدق بصحتها، حتى تم ثبوث تلك الحقيقة على أفواه عدد من سائقي طاكسيات المطار، و بالصور أيضا. وقد أشار أحد المعلقين عن حكاية ( عجب سحر ) أصابع المغربية في مؤخرة الخليجي.
فإذا كانت لك أخت،أو بعض من عائلتك ممن لهن علاقة بالخليج ( واهب اللؤلؤ و المحار و الأطياز) فلا تحرمهن مما ( يبرد لهن الساكن) أثناء تواجدهن بالمغرب الحبيب.
53 - maghribi الأربعاء 04 فبراير 2009 - 15:33
أشك فى أن تكون قليلة الحياء هذه فعلا محتجبة، هذا بدون أن أتكلم ءلى هذه القنوات و أخواتها و أهدافها من مثل هذه البرامج .. اللهم رُدَّ كيدهم في نحورهم
54 - XY الأربعاء 04 فبراير 2009 - 15:35
قال الله تعالى :
وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ وَلَا تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّى يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ (222) نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ وَقَدِّمُوا لِأَنْفُسِكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ مُلَاقُوهُ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ'' (223)
لكل من يريد العفة فالاية واضحة في تحريم اللواط بالزوجة ندعوا الله ان يهدي الشيعة الى الصواب
55 - باحت إجتماعي الأربعاء 04 فبراير 2009 - 15:37
أخي ولا أختي من قال لك أنه لا توجد لذة في إتيان المراة في الدبر...المهم اللذة كاينة ليها أليه ولك حرام هذا مكان
دمت بود
56 - سنكوح الأربعاء 04 فبراير 2009 - 15:39
ما شاء الله يا خليجي فحل فنساؤكم واعيات و يمتلكن مخزونا نظريا هاما ، لكن نساء المغرب ليس لهن مع الشفوي و النظري بل مع التطبيقي على طول
57 - زهرة الأربعاء 04 فبراير 2009 - 15:41
السيدة لم تقل عيبا.و لا حياء في الدين .مع العلم ان هناك من لا يعلم شيء عن العلاقة الزوجيةاو بين الرجل و المراة بصفة عامةو استثني من دالك زوار المواقع و القنوات الاباحية. ولا باءس بالمحاولة التي حاءت بها الكاتبة وفقها الله.
58 - بديع الزمان الأربعاء 04 فبراير 2009 - 15:43
لاول مرة يعجبني ردك .... بالنظر للمعطيات التي قالتها الفاسقة حول تلك المراة 52 سنة وتمارس المعاشرة من الدبر ... المشكلة ليس في عدم المعرفة بل في الحيوانية والفساد الذي يعشقه الخليجيون الحمد لله انها شهدت شاهدة من اهلهم.. حتى لا يسمعونا اسطوناتهم حول ان المغربيات هم السسب....
ولما يا اخي الخليجيون فيهم هاد شي كامل.. اقترح تحويل مكة المكرمة لماليزيا الدولة الاسلامية الاكثر التزاما وحتى تبقى قبلتنا طاهرة.. فضايحك الجنسية زكمت الانوف يا خلجيين ادخلوا للعربية اتروا مدى كبت حراس المقدسات الاسلامية يا حسرة
59 - amine الأربعاء 04 فبراير 2009 - 15:45
je pose une question licher le vagin de la femme halal oula haram , ou si elle le fais a son marie,
60 - هدهد سليمان الأربعاء 04 فبراير 2009 - 15:47
هذه مسرحية، أو جزء منها، فالممثلة إختارها المخرج بعناية فائقة، ، فهي على ما أرى ليست إمرأة حقيقية، بل من خلال ملاحظتي لشكل أصابعها الذكورية هي رجل في زي إمرأة، أو هي ممن يطلق عليه الجنس الثالث. لاحظ معي أن النساء عادة ـ المسلمات و المحجبات بالخصوص ـ يبدين نوعا من الحياء ولا يركزن عيونهم في مخاطبهن إذا كان رجلا غريبا عنهن، وهن ـ المحجبات ـ يضعن قفازات على أيديهن.
ليس مهما أن نقوم بوصفها و بوصف طريقة حديثها و في طريقة إستعمال إشارات جسدها و أصابعها لنثبث أنها ليست إمرأة عادية، ولا الإشارة إلى أنها تتكلم ـ بطلاقة ـ غير معهودة عند المشارقة وإن كانت تخطيئ القول في بعض الأحيان ؛ كقولها مثلا كتبت كتابا، و سأكتب كتابا ثانيا، وهي تقصد دون شك التأليف.
المهم هو ما الهدف وما الفائدة من ظهورها على القنوات الخليجية، و بالتالي وصول نصيبنا( حقنا من الغنيمة) للمغاربة؟؟
أليس ذلك من أجل الإشهارا للفاحشة و دعما لتسويق للمنتوجات الإباحية الخليعة ( أفلام بورنوـ قضبان و فروج ، أو دمى إصطناعية مطاطية بحجم النساء و عقاقير و مقويات جنسية ...))؟

فالآداب الجنسية موجودة و بغزارة في الثقافة العربية و الإسلامية بالخصوص، وفي الأحاديث النبوية هناك ما يكفي لتأليف كتب عديدة في آداب معاشرة الزوجة و التعامل معها عاطفيا و جنسيا ، ثم هناك مؤلفات أخرى و عديدة؛ أذكر واحدا منها ( الروض العاطر في نزهة الخاطر).
مشاكل الخليجيين الجنسية و الإجتماعية لها ظروفها الخاصة، ولا يمكن تعميمها على الكل، فإذا كانت النساء محرومات من المتعة الجنسية، كما يدعي هذا (الرجل ـ المرأة) ، فلماذا أطفال أثرياء الخليج لا يشبهون آباءهم؟ هل لأنهم ولدوا من الدبر؟ أم أن الخليجيين تركوا مهمة الإعتناء بزوجاتهم للبنغاليين و السيرلانكيين و الهنود؟
ولماذا يعاني الخليجيون من الشذوذ الجنسي بصفة عامة و بلأخص في كل الإمارات العربية؟
إسأل المغربيات المتزوجات بخليجيين لماذا، عند عودتهن لقضاء العطلة بالمغرب، هن يبحثن ( بالريق الناشف) عن قضيب مغربي ( يبرد لهن الساكن).
61 - هدهد سليمان الأربعاء 04 فبراير 2009 - 15:49
الى الأخ ياسين أشكرك كثيرا، و أحييك تحية أخوية طيبة، و أقول لك: إن ما أقوم به، هو فقط من واجبي كمغربي مسلم، مهجر إلى أقصى شمال أصقاع الأرض، لا أخاف إلا الله وحده .والله هو ألذي أمرنا بمحاربة المنكر، قبل تأدية الفرائض: كالصلاة و الصوم و الحج و الزكاة و التشهد.
الى الأخ فؤاد أحييك تحية طيبة و أشكرك على نصيحتك لي، و أشير على أنني لا أفعل إلا ما أمرنا به ديننا الحنيف أن نفعل، و أنا عبد الله الضعيف أقرأ القرآن و أفسر معانيه بلغات مختلفة، ثم إنني غيرة مني على ديني و وطني و قومي، فإنني أساهم معكم بإعطاء رأيي في بعض الردود أو التعليقات، فإذا ظهر لك عيب، أو أنني كنت (غير طيب) في بعض المرات، فذلك هو ما أملاه علي سلوكي الإسلامي، لأن الله ـ كما جاء في القرآن الكريم ـ لا يحب الجهر بالسوء من القول إلا لمن ظلم. أو من باب إدفع بالتي هي أحسن.
وها أنت يا أخي فؤاد تلاحظ معي كيف يحاول هذا الخليجي المسمى (فيصل) كيف يسعى لإستفزازي بل هو الذي يشير الي بالكلام الخادش للحياء و يدافع عنه.
لاحظ ماذا يريد إن يقصد بجملته التالية:
(((وإذا تطرقنا لأماكن السفور والبغاء ,, ففي فمي ماء ودعنا عن هذا لأنك انت وممن يطلقون الكلام البذيء على معرفه تامه به)))
ماذا يقصد هذا الخليجي بأن فمه مليئ بالماء، إذا تطرق الى السفور و البغاء، ثم يؤكد بأنني على معرفة تامة به، و بقرار من عنده هو؟؟ ؟؟ هل هو يجهل اللغة أم لا يحسن إستعمالها؟؟ أم يريد قاصدا أنه مخنث و لا يؤتى إلا من فمه، وهو ليس كباقي أكثرية الخليجيين الذين يؤتون من أدبارهم ؟؟
ثم لماذا يدافع عن (سيدة) إختارت تحريم نكاح دبر النساء، ولم تنبس ولا بكلمة واحدة في تحريم وطء (الرجال) الصواريخ الخليجيين من مؤخراتهم؟ وهم من يجب بالأساس تنقية المجتمع الإسلامي منهم قبل مناقشة أي تحريم آخر، ففي الحديث النبوي الشريف: ( الحلال بين و الحرام بين و بينهما أمور متشابهات ) و المؤمن الحقيقي لا يقع في المتشابه أبدا وإطلاقا.
ثم ماذا يعني بقوله :(((لن أطيل عليك لأنك بالتأكيد ستتعذب في فهم قصدي ولكن كلمه وحده عسى وعل تفهمها لأنك المعني في ما ورائها ـ سلاما)))
هل يريد أن يحور القرآن الكريم لما تشتهي نفسه الخليجية ( و إذا خاطبهم الجاهلون قالوا "سلاما")
أقول له مرة أخرى أني لست بالجاهل، ولكنني أعلم ما علمني إياه الله، لهذا قال المتصوف ( رب جوهر علم لو أبوح به، لقيل لي: "أنت ممن يعبد الوثنا") أوكما قال عز الله من قائل :(( هل يستوي الذين يعلمون و الذين لا يعلمون؟ إنما يتذكر أولوا الألباب )) صدق الله العظيم.
الى الخليجي المدافع عن جهله أؤكد لك على أنني مغربي من أسرة متدينة ثائرة لا تتكسب بالدين، لا شيعية ولا تتزلف بالدين لدوي الجاه و السلطان، تؤمن بأن الله خلق الموت و الحياة إمتحانا لنا، و جعل الأرض دلولا نمشي في مناكبها و نأكل من زرقه و مما عملته أيدينا، حلالا طيبا، وبنفس عزيزة، و من عمل صالح يرضاه الله و نشكره هو وحده على كل ذلك.
62 - سنكوح الأربعاء 04 فبراير 2009 - 15:51
يا ربي السلامة ، شكون هاد النينجا عاود تاني ؟ بالنسبة للدبر ، فعلى حسب صاحبة الدبر ، أولا يجب أن تكون عشيقتك و ليست زوجتك ، ثانيا يجب أن تكون نظيفة ، و تسلكه جيدا بآلات خاصة و تستعمل مطهرات خاصة ، و هذا للأسف ما تجهله أغلب النساء ، أظن أن خليجي فحل يمكنه أن يفيدنا أكثر ، أما أنا فأردد الآية الكريمة ( ربنا لا علم لنا إلا ما علمتنا )
63 - مغرررررربي الأربعاء 04 فبراير 2009 - 15:53
صراحة الثقافة الجنسية مهمة بزاف في حياة الانسان الزوجية ولكن انا لشفت ان بزاف القنوات والمنتديات وزيد وزيد استغلوا هد الموضوع وعطاوه اكثر من حجموا انا تنطلب من الاخوان هنا يعملوا فقط جولة في منتديات نيت لتتكلم على ثقافة الجنسية وشوفو اش واقع والله لبحال لدخل موقع سكس ..
64 - الشاعر الأربعاء 04 فبراير 2009 - 15:55
بعض المعلقين لا يفهمون شيئا
معلوم ان الدبر حرام لكن القبل من الدبر حلال يعني الايلاج في القبل من الخلف وا فيقوا شوية
65 - salma الأربعاء 04 فبراير 2009 - 15:57
je suis mariée à un français depuis 15ans et il dort seul depuis 14ans ,hadi hiya takafa ljinsia .llah yen3el lli mayehchem .
66 - مسلم الأربعاء 04 فبراير 2009 - 15:59
انت ان شاء الله نيتك طيبة في الدفاع عن الحق و لكن انت من يجب ان تتوب الى الله من القول على الله ما لم يقل و اشير هنا الى ما كتبت انه اية من القران تحرم اتيان المراة من الدبر نعم نيتك وقولك صحيح لكن اخطات في الاية
67 - rachislam الأربعاء 04 فبراير 2009 - 16:01
الغريب في الامر ان الحوار يتم بينها وبين رجل وهي لا تخجل من الكلام امامه بهذه الجرأة ربما كان الامر اكثر استساغا ان كان محاورها امرأة
اظن ان هذا مناقض للحياء مستحسن في المرأة
68 - هدهد سليمان الأربعاء 04 فبراير 2009 - 16:03
هذه مسرحية، أو جزء منها، فالممثلة إختارها المخرج بعناية فائقة، ، فهي على ما أرى ليست إمرأة حقيقية، بل من خلال ملاحظتي لشكل أصابعها الذكورية هي رجل في زي إمرأة، أو هي ممن يطلق عليه الجنس الثالث. لاحظ معي أن النساء عادة ـ المسلمات و المحجبات بالخصوص ـ يبدين نوعا من الحياء ولا يركزن عيونهم في مخاطبهن إذا كان رجلا غريبا عنهن، وهن ـ المحجبات ـ يضعن قفازات على أيديهن.
ليس مهما أن نقوم بوصفها و بوصف طريقة حديثها و في طريقة إستعمال إشارات جسدها و أصابعها لنثبث أنها ليست إمرأة عادية، ولا الإشارة إلى أنها تتكلم ـ بطلاقة ـ غير معهودة عند المشارقة وإن كانت تخطيئ القول في بعض الأحيان ؛ كقولها مثلا كتبت كتابا، و سأكتب كتابا ثانيا، وهي تقصد دون شك التأليف.
المهم هو ما الهدف وما الفائدة من ظهورها على القنوات الخليجية، و بالتالي وصول نصيبنا( حقنا من الغنيمة) للمغاربة؟؟
أليس ذلك من أجل الإشهارا للفاحشة و دعما لتسويق للمنتوجات الإباحية الخليعة ( أفلام بورنوـ قضبان و فروج ، ودمى إصطناعية مطاطية بحجم النساء و عقاقير و مقويات جنسية ...))؟
فالآداب الجنسية موجودة و بغزارة في الثقافة العربية و الإسلامية بالخصوص، وفي الأحاديث النبوية هناك ما يكفي لتأليف كتب عديدة في آداب معاشرة الزوجة و التعامل معها عاطفيا و جنسيا ، ثم هناك مؤلفات أخرى و عديدة؛ أذكر واحدا منها ( الروض العاطر في نزهة الخاطر)
مشاكل الخليجيين الجنسية و الإجتماعية لها ظروفها الخاصة، ولا يمكن تعميمها على الكل، فإذا كانت النساء محرومات من المتعة الجنسية، كما يدعي هذا (الرجل ـ المرأة) ، فلماذا أطفال أثرياء الخليج لا يشبهون آباءهم؟ هل لأنهم ولدوا من الدبر؟ أم أن الخليجيين تركوا مهمة الإعتناء بزوجاتهم للبنغاليين و السيرلانكيين و الهنود؟
ولماذا يعاني الخليجيون من الشذوذ الجنسي بصفة عامة و بلأخص في كل الإمارات العربية؟
إسأل المغربيات المتزوجات بخليجيين لماذا، عند عودتهن لقضاء العطلة بالمغرب، هن يبحثن ( بالريق الناشف) عن قضيب مغربي ( يبرد لهن الساكن).
69 - abdallah الأربعاء 04 فبراير 2009 - 16:05
اعود با لله من هدا الغول اللدي يثحدث بهده الطلاقة في امور يعلمها الجميع .اقول لمثل هده العميلات اتقينا الله في انفسكنا .وارجو من الاخوان مقاطعة مثل هده المواضيع وعدم التعليق عليها هناك مواضيع اكثر اهمية
70 - viw الأربعاء 04 فبراير 2009 - 16:07

المغاربة مالكيون و ليس لدينا مشكلة في اتيان الدّبر لان المذهب المالكي لم يحسم في ذلك لأنه بالعقل أمر تافه قد يحسم فيه الرّجل و المرأة على سرير لذّتهما. المشكلة الأخطر هي جهل العرب المسلمين بالثقافة الجنسية و هذا سبب كل مشاكلنا الزوجية و الاجتماعية. اليوم الذي سنتوقّف عن دفن مشاكلنا و دفن نسائنا بثوب أسود لانها تشبه " بوعو" ، يزمها سيتقدّم فكرنا و نجد لنا مكانا بين الأمم المتحضّرة.
71 - فيصل الأربعاء 04 فبراير 2009 - 16:09
معلومه للجميع
هذه السيدة تعيش في مدينة دبي والتي تعرف بسفورها وكثرة الفساد فيها وخصوصاً من الجنسيات العربية وبعض دول شرق اوربا, ومع ذلك تأتي هذه السيدة بلبس محتشم ولم تضع حتى الكحل في عينيها وتتبرج , بل خافت الله وناقشت موضوع من باب لا حياء في الدين ومؤلفه لكتاب يجب عليها شرحة وطريقة تأليفة
وأنت ياملقب بهدهد سليمان ,, أتق الله في نفسك ودع عنك رمي وقذف الناس بلسانك البذىء فأنت حاقد ومريض نفسي وانصحك بعلاج نفسك لأن هناك داء عند البعض يسمى داء الحقد من الخليجين ولا اتكلم عن الجميع بل على من هم من شاكلتك ,, والقافله تسير وأنت وأشكالك تنبحون
وأما مسألة العروبه والرجوله فهي في كل مكان والمغرب ملىء برجاله الكرماء والعقلاء لكن لست انت من ضمن هؤلاء الشرفاء |لأنك حاقد نكره.
وإذا تطرقنا لأماكن السفور والبغاء ,, ففي فمي ماء ودعنا عن هذا لأنك انت وممن يطلقون الكلام البذيء على معرفه تامه به
شكراً لأصحاب العقول
72 - حرية الرأي الأربعاء 04 فبراير 2009 - 16:11
لماذا ترتدي عباءة الدين والوعض ونصف مقالاتك ملبئة بالقذف بأعراض الناس و وصمهم بالفسق والفجور دون استثناء ،ناهيك عن الأخطاء الإملائية ، فإذا كنت تعتقد ماتعتقده عن فئة من الناس فقد وصمت الجميع بذلك الاعتقاد ودون أستثناء او حتى ملاحظة للألفاظ البذيئة كالمخنث و المؤخرة ،،،، التي تخدش الحياء
واذا كنت من اسرة متدينة كما تزعم فهل تسمح لأبنتك او ابنك بقراءة ردودك المليئة بالبذائة !!!
اشك في ذلك أأأ
عن النواس بن سمعان رضي الله عنه ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( البرّ حسن الخلق ، والإثم ما حاك في نفسك ، وكرهت أن يطلع عليه الناس ) رواه مسلم
فالبرّ مع الخَلْق إنما يكون بالإحسان في معاملة ، وذلك قوله : ( البرّ حسن الخلق ) ، وحسن الخلق هو بذل الندى، وكف الأذى ، والعفو عن المسيء ، والتواصل معهم بالمعروف
واختم ردي في هذا الموقع بقول الشاعر عمرو بن أهتم السعدي
لَعَمْرُكَ ما ضاقَتْ بِلاَدٌ بأَهْـلِـهَـا
ولكنَّ أَخلاقَ الرِّجـالِ تَـضـيقُ
نَمَتْنِي عُرُوقٌ من زُرَارَةَ لِلْعُـلَـى
ومنْ فَـدَكِـيٍّ والأَشَـدِّ عُـرُوقُ
مكارِمُ يَجْعَلْنَ الفَتَـى فـي أَرومَةٍ
يَفَاعٍ، وبعضُ الـوالِـدِينَ دَقِـيقُ
73 - YooBeeL الأربعاء 04 فبراير 2009 - 16:13
هذا ذنبها لكي تصفي الواعضة (لالاك) بالجاهلية، أنها تعضك وغيرك ممن لا يعرف ولا شيء في التربية الجنسية والطرق السليمة للمعاشرة الزوجية النقية من كل الشوائب.
أن تستر نفسها بتلك الطريقة لديك هو انتماء للعصر الجاهلي! أي عصر الانحطاط الفكري والديني والأخلاقي والتعصب والإضطهاد وما إلى ذلك.
جميل، إن كان كل ما قلته صحيحا فأين يمكن أن نضع عصرك هذا الذي تفش فيه العري والفسوق وبياعات الهوى والأجساد اللواتي أتمنى أن لا تكوني منهم، عصر التطور؟ تبا لهذا العصر ومحبيه، وعاش عصر التقوى (الجاهلي على حد تعبيرك)، ودامت العزة للشريفات الحافضات لما حفض الله.
وإلى كل من يصف الواعضة بعديمة الأخلاق، أن تفكيركم هو من جعل نسائنا جاهلات بأمور دينهن ودنياهن ، ثم إن كنتم علماء عصركم في تلك الأمور، فلا عليكم إلا أن لا تستمعوا لذلك الكلام، لأنه غير موجه لكم، بل لمن دون مستواكم.رفع الله المتواضعين، وأدل الله المتكبرين. آمين.
والسلام على من اتبع الهدى.
74 - rodani الأربعاء 04 فبراير 2009 - 16:15
التسمية قبل الجماع
أما لو أن أحدكم قال إذا أراد أن يأتي أهله- أو قال حين يأتي أهله- ( بسم الله، اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا) ثم قدر بينهما ولد في ذلك لم يضره شيطان أبداً، حديث شريف رواه البخاري
تهيئة الجو للمعاشرة
من محادثة ومغازلة وملاطفة وغيرها.
الملاعبة قبل الجماع
مستحب للزوج ملاعبة امرأته قبل الجماع لتشاركه رغبته فتنال من لذة الجماع مثل ما ناله، لأن ذلك أدعى لدوام المحبة بينهما وحفظ دينها وخلقها.
تزين كل من الزوجين
إني أحب أن أتزين لامرأتي كما أحب أن تتزين لي- ابن عباس رضي الله عنهما- والزينة تشمل اللباس والطيب والكحل وإزالة الشعر وغير ذلك.
عدم التجرد عند الجماع
يكره التجرد من الثياب بشكل كامل عند الجماع لكنه ليس محرماً.
عدم انصراف الزوج حتى تنتهي الزوجة
للزوجة حق في إكمال المعاشرة كما للزوج، فإن فرغ الزوج قبلها فلا ينزع حتى تفرغ.
قال أبو يعلي: إذا أتى الرجل أهله فلا ينزُ نزو الديك، وليثبت حتى تصيب منه ما أصاب.
ويندب للزوج التداوي بما يبطئ إنزاله.
تغيير أوضاع الجماع وأشكاله
أجازوا تغيير أوضاع الجماع ما دام في قُبل المرأة (فرجها)، من أمام ومن خلف وعن جنب لقوله تعالى نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم أي مقبلات ومدبرات ومستلقيات.
الكلام أثناء الجماع
الأرجح أنه لا شيء فيه، لأنه لا دليل على منعه.
عدم حديثهما عن جماعهما للناس
إن من أشر الناس عند الله منزلة يوم القيامة: الرجل يفضي إلى امرأته وتفضي إليه ثم ينشر سرها حديث شريف رواه مسلم.
معاودة الجماع
لا بأس أن يجمع الزوج بين نسائه بغسل واحد إذا كان عنده أكثر من زوجة، أو يعاود زوجته أكثر من مرة في نفس الغسل، لما رواه أنس أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يطوف على نسائه بغسل واحد البخاري.
ولو اغتسل بين كل جماعين لكان أفضل لحديثه صلى الله عليه وسلم هذا أزكى وأطيب وأطهر أبو داود.
75 - ابو جبل الغرناطي الأربعاء 04 فبراير 2009 - 16:17
ما شاء الله. هكدا يكون النساء، ليس امتال الحششات في بلاد المغرب. يدعون الئ السفور والفجور.....
76 - فارس الأربعاء 04 فبراير 2009 - 16:19
إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ"" صدق الله العظيم وهذا وعيد شديد لمن يحرص على إفشاء الفاحشة، الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ؛ يدخل في ذلك الذين يدعون إلى تبرج النساء؛ فإن ذلك دعاية إلى فشو الفاحشة وشيوعها، وكذلك الذين يدعون إلى سماع الغناء؛ فإن سماع ذلك مما يسبب الوقوع في الفاحشة، وكذلك الذين يدعون إلى خروج النساء وإلى اختلاطهن بالرجال وإلى مزاحمتهن، كل ذلك من أسباب فشو الفاحشة؛ فالذين يدعون إلى ذلك يدخلون في هذه الآية أي أنهم يحبون أن تشيع -يعني تنتشر وتشتهر الفاحشة- والفاحشة هنا: فاحشة الزنا أو مقدماته، وسميت فاحشة لفحشها وقبح اسمها، وقبح فعلها، تستفحشها النفوس وتستقبحها والله -تعالى- قد حرم الفواحش في قوله تعالى: قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ
77 - وحدة و السلام الأربعاء 04 فبراير 2009 - 16:21
الله المستعان
هدانا الله و اياها للحق
ادا لم تستحي فافعل ما شئت
78 - hafid الأربعاء 04 فبراير 2009 - 16:23
نعم السيدة على حق فهناك جهل تام من بعض النساء عن الثقافة الجنسية ولايعرفن عن اللدة الجنسية, والرجال يحتكرون عن اللذة فقط لانفسهم, ولا حياء في الدين.
79 - نورالدين ناجي الأربعاء 04 فبراير 2009 - 16:25
صدق من قال أن العرب أكثر الشعوب هوسا بالجنس، وأكثر الشعوب فشلا فيه!
من دون مشاهدة الفيديو أتعجب لهذه الضفدعة النينجا وأتساءل في نفسي هل هي بالذات التي ستفقه العامة في أصول النكاح؟
ثم ما الجدوى من إثارة مثل هذه المواضيع في زمن "TPS" والنت والعولمة؟
إن أصغر برهوش في أقصى قمة جبل في أكثر البلدان العربية تخلفا يعرف عن الجنس أكثر من معرفته بجغرافيا الوطن.
80 - ندى بنت عين السبع الأربعاء 04 فبراير 2009 - 16:27
ههههههههههههه
انطروا من يتكلم عن المعاشرة من الدبر
هدا الكتاب ياعزيزتي يجي ان تعطيه مجانا للحوالة ديال الجلجين لانهم هم من يقصدون تلك المناطق التي حرمها الله
عموما نحن في المغرب عندنا نسبة وعي كافية والحمدالله وهداك الكتاب بليه وشربي ماه
معدنا منديرو لك بيه
81 - خليجي حولي ! الأربعاء 04 فبراير 2009 - 16:29
نحن في الخليج لا نضع رؤوسنا في الرمال مثل النعام ونعتقد انه تم حلها، بل نناقشها دونما استحياء فلا حياء في الدين واخفاء المشاكل يزيدها ،،
نتمنى من الاخوة المغاربه (اللي ذابحهم الحياء) مناقشة مشاكلهم دونما استحياء ... مناقشة لماذا المغرب من اكبر بلدان الدعارة والحشيش والشعوذه .. سبحان الله يستحون من مناقشة الحلال والحرام واصول المعاشره ولا يستحون من الدعاره ههههههههههه
ثم بعد ذلك يبدأون كمناقشة اختلاط الانساب في المغرب .. لمعرفة من هو مغربي خليجي ، ومن هو مغربي فرنسي .. ومن هو مغربي اسباني .. ومن هو مغربي فلبيني هههههه الخ القائمة
82 - هنؤد ريمؤ الاثنين 10 أكتوبر 2011 - 19:39
لاحؤل ؤلآ قوه إلآبالله ,,,
ياأخوان لآتحرفون الدين ,,
ومن رأيي أخي الشيعي أسكت أحسن لك شكلك ماقريت القرأن مره بحياتك وتدبرت معانيه ياخي ماتدري إن العاشره في الدبر محححححححححححرم
الله يعز الدين عن أشكالك ,,,
وعلى قولت أخوي فيصل أنا مارااح أقولك إلا كلمه وااحد وأنت العني فيماورائها,,,
سلآمآآآآآ,,
83 - ألدوسريه السبت 12 نونبر 2011 - 01:21
لاحول ولاقوة إلابالله
84 - سعيد - الامارات الخميس 02 ماي 2013 - 18:09
اخواني واخواتي من المغرب العربي العزيز الى الخليج العربي العزيز والله انه ليحز في النفس هذا التراشق بالالفاظ والتنابز بالالقاب بينكم وانتم ابناء امة واحده وقوميه واحده يا اخوتي في الله اسألكم بالله الذي لا اله الاهو ماذا تستفيدون من شتم بعضكم البعض وقذف بعضكم البعض يا اخوان ان المغاربه والمشارقه كلهم اخوان في الدين والدم وما يمس كرامة اخي وابن عمي في المغرب يمس كرامتي انا في الخليج والعكس كذلك فاحترموا بعضكم ولا تعطون مجالا للشعوب الاخرى كي يضحكون علينا انظروا الى اروربا قوميات مختلفه ولغات مختلفه ولديهم كيان واحد ويحترموا بعضهم البعض كأنهم ابنا قومية واحده ووطن واحد ونحن قوميه واحده ودين واحد ولغه واحده وانظروا الى حالنا والله ان هذا يدمي القلوب قبل العيون وسامحوني
المجموع: 84 | عرض: 1 - 84

التعليقات مغلقة على هذا المقال