24 ساعة

مواقيت الصلاة

29/08/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:2506:5613:3317:0620:0121:19

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

اتجاه مشروع قانون "مالية 2015" لخفض مناصب الشغل الحكومية إلى "الحد الأدنَى"..

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | سوريون من الجزائر إلى المغرب

سوريون من الجزائر إلى المغرب

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (82)

1 - again الأربعاء 22 يناير 2014 - 22:45
حفظ الله ملكنا واطال الله في عمره وسدد خطاه لكل خير اميين.
2 - أكلت يوم أكل الثور الأسود الأربعاء 22 يناير 2014 - 22:50
أمس العراق واليوم سوريا وبعد غد مصر ...وبعده [ايام على نت يحين الدور؟ افيقوا يا مسلمين ...دورنا لاينبغي ان ينحصر في مسح دموع الثكالى والعطف على اليتامى ...ما الذي ينقصنا ؟ مالذي دهانا ؟
3 - مرحبا بيهم الأربعاء 22 يناير 2014 - 23:04
مر حبا بيهم فين ما تحطت يد يتحطو عشرة والقنع هو كلشي
4 - Sahraoui Marroqui الأربعاء 22 يناير 2014 - 23:06
لا رحمة و لا شفقة في الفقاقير جنرالات المرادية الحركيون الغدر يسري في عروقهم فلا بأس عليكم يا أبناء سوريا الشعب المغربي الكريم يرحب بكم و مستعد لأستضافتكم
5 - مجرد تعليق الأربعاء 22 يناير 2014 - 23:10
تشوف العين حتى تعيا و ترمش...هذا ما يمكن نقول بخصوص طرد الجزائر لإخواننا السوريين اللاجئين...مرحبا بهم في المغرب أرض الكرم و الخير و المحبة و التآخي، و الله يزول عليم الشدة
6 - merlin الأربعاء 22 يناير 2014 - 23:10
On m'a raconté qu'à Oujda de nombreux syriens et syriennes s'étaient réfugiés venant d’Algérie.
J'espère que tous ces derniers seront accueillis ici au Maroc comme il se doit, et aussi que l'on s'occupe de leurs blessés et rescapés de la guerre.
Je voudrais en outre féliciter cette organisation de bienfaisance qui a su accueillir cette pauvre famille malgré les terribles événements qui les ont basculés.
Sans oublier les maintes efforts de sa majésté pour soigner les blessés et réconforter les plus jeunes.
7 - ahmed الأربعاء 22 يناير 2014 - 23:20
الشكر الجزيل لاخواننا الذين اووا اخواننا السوريين - والخزي لمن طرذهم
وليس غريبا عليه فقذ طرذ الاف الاسر المغربية في السبعينيات في ظروف مؤسفة
ولا انسانية والخزي في الذنيا والاخرة لمن شرذ شعبه في كل بقاع العالم
اللهم انتقم من كل ظالم يارب العالمين ومن كل من ليس في قلبه رحمة ورافة على عباذك - ولا حول ولاقوة الابالله العلي العظيم
8 - سفيان الأربعاء 22 يناير 2014 - 23:21
مرحبا بكم في بلاد الخير و نتمنى من المسؤولين ان يمودوهم يكل العون ولا ننسى ان بينهم اطفال ورضيعة ونساء لا حول لهم ولاقوة الا بالله
9 - abdelamin الأربعاء 22 يناير 2014 - 23:24
بارك الله في جهود الملك محمد 6 أمير المؤمنين.الله يحفظه لنا و لوطنا و ينصره سبحانه تعالى و ينصره بدينه الحنيف و يرفع درجاته دنيا و اخيرة
10 - عمر الأربعاء 22 يناير 2014 - 23:25
ليس غريبا على اكرم شعب في العالم
11 - أنــكــادي الأربعاء 22 يناير 2014 - 23:29
تحي بلادي ما عدناش وما خصناش تحية مدينتي وجدة الله يرضي على من ساهم في ايواء هؤلاء اللاجئين، ومرحبا بأشقائنا في الجزائر،المغرب بلاد مضياف ، قبل غلق الحدود 94 كانوا يدخلوا الجزائريين لمدينة وجدة ونستقبلهم عندنا في بيوتنا ونكرمهم ونطعمهم ونبيتهم عندنا وليس لنا معرفة معهم من قريب أو من بعيد هكذا أحرار بلادي التضامن مع جميع الأجناس .
12 - مغربي مهاجر الأربعاء 22 يناير 2014 - 23:29
مرحباً و ألف مرحباً في بلدكم المغرب
13 - المتمرد المغربي الأربعاء 22 يناير 2014 - 23:29
جوعنا على جوعكم
وشبعتنا على شبعتكم
ربي يفرج أحوال المسلمين لان الدنيا تكالبت عليهم من كل جهة
يارب عجل بنصرك.
14 - tazi الأربعاء 22 يناير 2014 - 23:39
مرحبا باخواننا واخواتنا السوريين في بلد يوسف ابن تاشفين .
15 - rachid الخميس 23 يناير 2014 - 00:05
اصلا الدزاير معندهم مايتكال ومابالك باطعام 27 عائلة سورية ، ياربي تحفظ ملكنا من عيون الحساد والجنرالات الدزايرين.
مرحبا بكم اخواني واخوتي في الله في بلدكم التاني المغرب
16 - سعيد رودانى الخميس 23 يناير 2014 - 00:13
بسم الله مرحبا بهم فى ارض الله ارض الله واسعة حمدلله الدنيا كلها لله حنا غير ضيوف لمادا لايعرفو البعض اللهم انصر ملكنا يارب
17 - حسن الركاز الخميس 23 يناير 2014 - 00:16
حفض الله صاحب الجلالة واطال عمره
18 - Said الخميس 23 يناير 2014 - 00:26
بلاد المغرب بلاد الكرم والحمد الله
19 - تندوف الخميس 23 يناير 2014 - 00:38
الجزائر تقول للعالم انها تحتظن لاجئون صحراويون في تندوف
لانه عمل انساني
اما اللا جئون السوريون فهم حيوان مفترسة


الخلاصة والتفسير نتركها للدول التي تتبع مقترحات ا لجزا ئر فما يتعلق
حقوق الانسان
20 - خ /* محمد الخميس 23 يناير 2014 - 00:59
حينما تلتقي الجبال مع الصحاري و الثلوج مع البحار و الغابات و المروج و الواحات أكيد ستنتج المغرب * هذه البلاد الطيبة بألوان الطيف و نكهة الكرم : مرحبا بكن في أرض الضيافة- الى (جرى عليك البخيل عند الكريم تبات)
21 - Brahim35 الخميس 23 يناير 2014 - 01:04
مرحبا بكم في بلدكم الثاني و أتمنى لكم كل الخير و الإستقرار
22 - مغربي مغترب الخميس 23 يناير 2014 - 01:27
يقول المثل المغربي في ما معناه, "إذا طردك اللئيم فعند الكريم تبيت"
فأهلا بأهلنا يا شعب الشام و الشهامة في بلدهم المغرب.
23 - C Le Maroc qui applaudit الخميس 23 يناير 2014 - 01:37
Le Maroc doit assumer ses responsabiliées puisque il encourage les opposants a bachar.il doit les nourire et les héberger;
24 - hamid الخميس 23 يناير 2014 - 01:39
ا لى عليكم البخيل عند الكريم تبا توا مرحبا بكم لبلدكم الثاني الحمد لله الخير موجود اشتاء طاحت ما كينش الموشكل عاش الملك
25 - rosa الخميس 23 يناير 2014 - 01:40
soyez les biens venus nos freres syriens dans notre patrie. le maroc toujours il tend la main de bienfait pour tout les gens .nous sommes avec vous avec nos sentiments et notre hospitalite vive le roi et le peuple marocain,de tanger jusqu`a lagouirra est de casablanca jusqu`a oujda
26 - مغربي الخميس 23 يناير 2014 - 01:49
هيا من لديه مشكل في بلاده فلياتي الى المغرب هفو بلد مضياف و متقدم جدا ...منح كل سبل الحياة الكريمة لمواطنييه و هو الان يسعى الى ايواء متشردي العالم

الله العن اللي مايحشم ...سيرو في لجبال ديرو فولاد و بنات بلادكوم الخير و عاونوهوم ...هاا اللي جرات عليه الجزائر نجيبوه حنا بحال الا حتا شي مغريبي ماخاصو وااالو كولشي واكل شارب ناعس لابس

الاخوة الاسلامية و العربية غي فاش كابيغيو غاراضهوم ..اما فاش المغرب كايحصل حتا واحد ماكايديها فيه ...بالحق المشكل كاين فينا حنا ..حينا حنا "اكبر شعب سااااااادج" كولشي كايديرها بيه ها الافارقة ...ها السوريين...اوا شكون اتجبيو تاني ??

انشري يا هيسبريس
27 - المغرب الخميس 23 يناير 2014 - 01:55
الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم اوصى باهل الشام وها نحن نتوقف عن ما قاله رسول الله ولذلك وجب العمل بما عمل به صلى الله عليه وسلم عندما اخى بين الانصار والمهاجرين..فالانصار نحن اهل المغرب والمهاجرين اهل الشام
28 - جزائري بسيط الخميس 23 يناير 2014 - 03:07
من يصدق هذا الكلام? هذا غلط 100\100 . الجزائر استقبلت مئات السوريين اللاجئئين منذ اكثر من سنة, منحت لهم كل الوسائيل حتى رعاية ابنائهم في المدارس و حتى يوجد ما بينهم اشخاص غير سوريين و لكن متلبسين ببطقات سورية. هذي العائلة حولت العبور من المغرب اتجاه الجزائر.
كيف يصح ان يعبروا الحدود و هي مغلقة ان لم يكونوا في المغرب قبل?
هذي الصور لتشويه الجزائر فقط و لكن لا تفلحوا...
كلمة حق, انشر من فضلك...
29 - Ahmed الخميس 23 يناير 2014 - 03:39
J'espère qu'ils nous mettront pas demain des couteaux dans le dos comme les traitres algériens qu'on a accueilli chez nous et aider
30 - صالح الصالح الخميس 23 يناير 2014 - 04:20
جلالة الملك محمد السادس ملك كريم والمغاربة كرماء والمغرب بلد الترحيب والكرم، لكل لاجئ كيف ماكان نوعه او ديانته ، حتي الجزائريين ومقوماتهم كانوا لاجئين في وجدة والاحزاب المغربية وجلالة المغفور له محمد الخامس مدهم بالمساعدة والدعم بالمال والأسلحة لكي يحصلوا علي استقلالهم من فرنسا ولاكن لم يعقلون علي الكرم والخير ، كما يقول المتل العربي ( ادا أكرمت الكريم ملكته وادا أكرمت اللئيم تمرد) وكما قال المديع بن ددوش ( حنا بالقمة لفمهوم وهما بالعود لعيننا )
31 - ilyas الخميس 23 يناير 2014 - 05:52
En Algérie il ya plus de 15.000 Syriens, cette association marocaine a proposé d'accueillir ces 2 familles en leur faisant traverser la frontière c'est très humain de leur part, le problème de ces gens c'est qu'ils ne veulent pas rester dans des centres pris en charge par des associations en leur donnant des soins et à manger la plupart veulent aller en europe exemple en france pour bénéficier du statut de réfugié
32 - zouhair الخميس 23 يناير 2014 - 06:35
قريبا سنستقبل الجزائريين أفواجا فالحرب الأهلية بدأت في غرداية و يبدو أن العهدة الرابعة للمومياء ستشهد أكبر عملية سرقة في التاريخ من نظام الكبرنات أحفاد الحركة لشعب الفقاقير ويبدو أن المغرب تفطن لذلك و بدأ يسيج الحدود خوفا من ألاف الاجئين الجزائريين
33 - noran الخميس 23 يناير 2014 - 06:56
Wellcome for any syrian who want to live with us ,all we are the same all we are one unity
34 - مغربية مغتربة الخميس 23 يناير 2014 - 07:23
ي جب اتخاذ قرارات جادة مع الجار الكل من دخل بلاده يفرغه على حدودنا الافارقة والسوريون وبد غد لا نعلم من?? نحن لسنا مركز للتداوي ومسح الدموع هناك منظمات خاصة بالحروب وضحايا الحرب نحن لدينا مشاكلنا الخاصة يجب ان نهتم بها انا لست عنصرية وبدون شفقة لكن الحق يقال هناك العديد من القضايا للمواطن المغربي يجب اولا ايجاد حل لها اما عن اخواننا السوريون ليس مشكل ان نحتضنهم في هذا الوقت العسير حتى تتحسن اوضاع بلدهم ويعدو لوطنهم الام المشكل هو ان رفضو العودة ومكتو في المغرب يجب ان تفكرو في العواقب لهذا اللجوء العشوائي خاصة الافارقة
35 - adnane الخميس 23 يناير 2014 - 07:25
ils ont l'air d'avoir bien goûté "la révolution" , entoucas bienvenue à eux au Maroc, il serait juste souhaitable par contre que certains marocains qui veulent la "révolution" partent en Syrie pour la vivre sur le terrain...
36 - Fatima الخميس 23 يناير 2014 - 07:29
ا لملك يعطي اوامره لمساعدة اللاجئين السوريين ولماذا لايعطي اوامره لمساعدة المغاربة المقهورين في المناطق النائية الباردة !!!!!
37 - walid الخميس 23 يناير 2014 - 07:53
أين الجزائر الذي كانت تدافع عن بشار وعن السوريون؟ أين بلاد النفط ؟ لمساعدة إخواننا المهاجرين؟ لم أر قط أن بلادا تدعي النماء والخير. وتكذب عن شعبها وعلى الآخرين مثل الجزائر! يا أعوذ بالله!
38 - HAFID AVIGNON الخميس 23 يناير 2014 - 08:07
ظل اعرابي ذات يوم في الصحراء ونفذ زاده فتابع السير على غير هدى

حتى اهتدى الى كوخ وجد فيه عجوزا وشاة وبعضا الاسمال الباليه فقامت العجوز وذبحت الشاة التي لم تكن تملك سواها وهيأت له الطعام فاكل ورحل ولما جاء ولدها يحمل حشيشا لشاته قصّت عليه القصة فارعد وازبد حزنا على شاته التي لايملك غيرها وقال لها : وكيف كان ذلك يا اماه ؟ هل تعرفينه فأجابته بهدوء كلا يا ولدي لا اعرفه ولكني اعرف نفسي ..
39 - selma benkirane الخميس 23 يناير 2014 - 08:13
je suis fiere des marocains , on doit aider tous ses pauves qui ont besoin d'aide , soit b l9lil ou lktir , essayons d'etre des etres humains et de suivre le bon exemple notre cher prophete qui a toujours aidé et acceuilli tous les pauvres .
40 - oui الخميس 23 يناير 2014 - 08:17
ما يفضل المغرب والمغاربة عن الاخرين الكرام وحقوق الانسان اما عندا البعض لارحمة والاشفاعة الله يحفض بلادنا من شر الاعداء عاش الملك عاش المغرب
41 - Monkey D luffy الخميس 23 يناير 2014 - 08:45
مرحبا بكم وبكل العرب اقل ما يمكن يفعله
والله تانحشم نقول انا عربي انا الحمد لله بخير وخوتي يموتون في دول اخرى
اللهم فرج همهم يا رب
42 - MOhamed soussi الخميس 23 يناير 2014 - 08:58
ليس للإسلام حدود.............
متى كانت الحدود الوهمية بين الدول الإسلامية ؟
إن تنكرت الجزائر للسوريين وتنكر لهم المغرب وباقي الدول الإسلامية ، فمن سيخلصهم من ويلات الحرب؟
سؤال موجه لكل مسلم يؤمن أن لا حدود بين الدول الإسلامية.
43 - meryam الخميس 23 يناير 2014 - 09:28
الإخوة السوريون متواجدون منذ فترة في إقليم الناظور و بشكل كبير ،، ينتشرون في جميع المناطق المجاورة و يتسولون من أبناء المنطقة دون أي اهتمام بالمسؤولين....و كأنهم يريدون بأي شكل السكوت عن الوضع ....تفو على المسؤولين ديالنا
44 - محمد بني وكلان الخميس 23 يناير 2014 - 10:37
الم تسالوا انفسكم ايها الجزائريون لمادا هؤلاء السوريون يلجؤون الى المغرب رغم المرور على اراضيكم؟؟؟
مجرد سؤال
45 - aminour الخميس 23 يناير 2014 - 10:53
ما لاحظت أن بعض المعلقين الدين يكتبون أشياء دالة على بخل الكثير منهم يظنون أن المغرب هو الدي يعطي أو يرزق و ما أقوله لهؤلاء هو أن يتقوا الله في أنفسهم عسى الله أن يرحمهم وليعلموا أن الله هو الرزاق هو الدي يرزق هؤلاء من طعام المغاربة و امانهم من خوف في بلد المغرب و عاشت دولتنا كريمة اسلامية بمعنى الكلمة فيها شعب و ملك يؤمنون بالله و اليوم الاخر ,,,,,,,,,
46 - حسن علوي الخميس 23 يناير 2014 - 11:10
ليس غريب ولا جديد هذه التصرفات العنصرية و اللا إنسانية على جنرالات الجزائر اليسوا هم من طرضوا المغاربة وشردوهم وفرقوا العائلات وفرقوا الرضع عن أمهاتهم؟ اليسوا هم من يطرضون الافارقة العزل الى المغرب بعد التنكيل والتعذيب؟ اذا لم تستحيي فافعل ما شئت
47 - الجزائر الخميس 23 يناير 2014 - 11:35
اذا نظرنا الى الحقيقة نجدها تختلف تماما على الصور. يوجد في الجزائر اكثر من 2000 مغربي في حالة غير قنونية يعيشون بسلام و هم يشتغلون في البناء و خاصتا في زغرفة المساجد, اسالوهم كيف نعاملهم.
اما فما يخص عدد اللاجئين السوريين هم اكثر من 1500 لاجئ, ابنائهم في المدارس و الجامعات. يوجد كذالك اكثر من 3000 مصري في حالة غير شرعية و لا تنسوا اللبيين و التونسا و الافاريقا.
اما فما يخص هذي العائلة التي تقول بانها طردت من الجزائر, هذا شئ لا يصدقه العقل. لا تنسوا بان اكثر من اللاجئيين يفضلون الهجرة الى اوروبا و هذا ما تفعله هذي العائلة لانهم يعرفون جيدا بان من المغرب اسهل.
و سترون ماذا سيفعلون...
48 - مغربي من وهران الخميس 23 يناير 2014 - 12:12
حكومة الجزائر حكومة الطرد السريع، ألم يطردوا المغاربة سنة 1975 في يوم عيد الأضحى ومن المغاربة المهاجرين من كان في الحج أنذائضك ولما رجع من المناسك وجد داره فارغة لا زوجة ولا أولاد ولما ذهب إلى مركز الشرطة يستفسر عن أولاده أين ذهبوا، تصور ما فعلت له السلطات الجزائرية نزعت فوقه عباءته، فقالت له اذهب إلى ملك المغرب ليشتريها لك، وان كان هو كما يحكي اشتراها من العربية السعودية أثناء الحج، ولكن القوم ظنوا أن المغاربة يموتون بالجوع ولكن الحمد لله الخيرباسط درهم ( كران) وأنا معشي مع راسي والحمد لله ما عنديش وما خصنيش وتحيا بلادي أنا من مواليد وهران ونعرف الفرق كبير بين المغرب بلادنا والجزائر عندنا الاستقرار وعندنا الخير والنعم لمعندهومش نسأل الله أن يرزق جيرانا من فضله لكي تهدأ النفوس، فالنفس طماعة عودها القناعة كما قال رسول الله (ص) عين الحسود فيها عود، لكي تنقص هذا الكراهية والبغضاء.
49 - mohammed maroc الخميس 23 يناير 2014 - 12:32
bien venidos a marruecos vuestro seguend pais espero que la gente os ayuda y os tratan bien
50 - salima الخميس 23 يناير 2014 - 12:41
أسرة مُعْدمة تعيش مأساة صادمة وسط إعاقة أبنائها الأربعة et ces marocains ? ne sont pas vos freres? marre de ces marocains qui font l7aj 7 fois et devant leurs portes des mendiants, ach khesek al a3ryane, al a9raboune awla
51 - حكيم بروكسيل الخميس 23 يناير 2014 - 12:57
ا لله اكبر على من صدق لان اجزائرين لن يصدق احد سوى جنيرالتهم رغم الصوت والصورة والله عيب وعار على شعب مثل الجزائر لم يرحبوا باناس في امس الحاجة لترحيب بهم والشد ايديهم هناك من الجزائرين لم يصدق هذا طبعا لان حكومتهم لاتعرف فعل الخير ابناء فرنسا كيف لهم يفعلون الخير وهم يقتلون في الجزائرين بانفسهم يزرعون الفتنة ويحصدون الكراسي لامسقبل لشعوب المغاربية مدام هناك حكومة حراكية في الجزائر لما تكون بلذ مثل الجزائر لاتسقبل لاجئين وهي ذاقت طعم اللجوء ايام الاستعمار الفرنسي .
اخي الجزائري الحر نعرف ماباليد حيلة لواتجهو هذا الاخوان لبيتك لورحبت بهم لكن هاذ الاخوة اتجهوا نحوى اصحاب القرار في بلذكم الغالي ولم يلقوا ترحابا رغم ظوفهم كانت سيئة للغاية هناك رضع وحوامل ولم تشفق لهم عين جنيرالاتكم كما رحبت باهل القدافي الدي قتل شعبه ونعتهم بالجردان كان نصيه الموت مثل ماعت به الشعب من قبل
اخي الجزائري لاتحكم قبل ان تعرف الحقيقة ولاتنسى كلام الله وراجع الشريط جيدا وتاكد ان مايوقال حقيقة واترك السياسة للكذبين نحن اخوة رغم التفرقة التي اصبتنا شرافكم هو شرافي وهمكم هوهمي ولاداعي لاصحاب القرارالبئس
52 - البوسعادي الجزائري الخميس 23 يناير 2014 - 13:10
السوريون رفضوا ايوائهم في مراكز خصصتها لهم الجزائرتحت اشراف الهلال الاحمر والسبب يعود لخوفهم من بطش الاسد حين يعودون الى بلادهم
هؤلاء اللا جؤو
ن يقطنون في منازل وفنادق يدفع المحسنون نفقات كرائها
53 - مغربية الخميس 23 يناير 2014 - 13:13
مرحبا باخواننا السورين بيوتنا مفتوحة لمن قهرتهم الحرب
54 - نذير العناسوة الخميس 23 يناير 2014 - 13:15
عمل انساني تشكر عليه حكومة المغرب ، لكن اولئك السياح السوريين يريدون سياحة مدفوعة الأجر من قبل مفوضيات اللاجئين والحكومات، الهارب من الحرب في سوريا يقطع 7 الاف كيلو للجوء الى الجزائر؟
مع الجزائر في طردهم .
55 - موضوعي الخميس 23 يناير 2014 - 13:16
هذا عمل جيد. لكن يجب مساعدة المواطنين المغاربة أيضا، في المدن و البوادي و الجبال. ثم على المغرب أن يفكر في استراتيجية لمساعدة اللاجئين السوريين، فهل لهذه الحكومة خطة ؟ أكيد ليس لها أي خطة، ولم تدرس المسألة. وهناك مسألة أخرى رأينا في العديد من المدن و منها العاصمة سوريين يستجدون المساعدة أمام المساجد.
56 - abdel الخميس 23 يناير 2014 - 13:17
مرحبا بالأخوة السوريين.....لاحول ولاقوة إلا بالله
57 - وهراني ولد الباهية الخميس 23 يناير 2014 - 13:35
إلى الرقم 48 مغربي من وهران:
أنت لا تعرف حتى وضعية هذه العائلة السورية أو الآلاف من العائلات التي إستضفتهم الجزائر منذ إنطلاق الثورة في سوريا سنة 2011 و قدمت لهم الدولة الشاليهات التي تستعمل في الكوارث الطبيعية و الزلازل و زودتهم بالماء و الغاز و الكهرباء و الأفرشة و تدرس أبنائهم في المدارس و الجامعات..و هم موجودين بكثرة هنا في مدينتي وهران،بدون دكر الآلاف من المصريين و الليبيين و التونسيين و الماليين و النيجريين ووووو
علمََا أن الجزائر و مصر هما البلدان الوحيدان اللذان يستقبلان اللاجئين السوريين القادمين عبر الخطوط الجوية و الجزائر لا يمكنها إيواء الجميع لأن الأمم المتحدة لا تنفق عليهم أي دولار مثلما تعمل مع اللاجئين في تركيا أو الأردن...
أما كلامك عن الطرد التعسفي للعائلات المغربية،انت تعرف القصة جيدََا،معناها الذي يعادي مواقف وقوانين الدولة سيكون مصيره الطرد..
لماذا لم تسأل نفسك عن الآلاف من العائلات المغربية التي بقيت في الجزائر و لم يمسها قرار الطرد و يعيشون عندنا معززين مكرمين...لأنهم يعرفون جيدََا أن المخزن هو الذي أخطأ.
هههه والله إلا ضحكتني في قصة العباءة
الله يهدينا كامل..
58 - kroumme الخميس 23 يناير 2014 - 14:02
الى وهراني ولد الباهية
يعنى الجزائر تكفلت بالألاف وارهقتها عائلة من 5 افراد,,,,,,,,,ليكن عملكم في
سبيل الله
59 - خديجة الخميس 23 يناير 2014 - 14:26
مرحبا باخواننا السوريين في ارض المغرب .. بلاد الكرم والجود .. محصنة باسم الرحمن منذ غابر الازمان والى ابد الابدين .
60 - fi9o الخميس 23 يناير 2014 - 14:28
pour les commentaire qui dise que l'agerie reçoit les syrien ses dernier sont avec bachar et son installé avant la révolution est la plupart deux sont des chiites
réveiller vous.un coseille:ces temps ou la fitna est partout les science et les connaissonce lié a la vie "dounya" sont insufisant voir meme inutile par contre les conaissance de l'au dela (relegion en géneral) et qui sont a la porté de tout le monde quelque soit leur niveau intellectuel mes personne n'éssaie de les connaitre par vanité
61 - مغربي اصيل ابن مقاوم الخميس 23 يناير 2014 - 14:37
الى 57 - وهراني ولد الباهية
المغاربة طردوا لان جنيرالاتكم ليسوا بادميين اناس حاقدون والتاريخ ينصف المغاربة والدليل قتل 200الف جزائري فيما سمي بالعشرية وما يزيد الحقائق برهان هو حرب امكالا وحجز مغاربة بتندوف .ان الاشكالية عتد الغالبية الجزائرية حولتهم المخابرات الجزائرية الى نوع من الالة الني تضبط وتوجه.انها في حقيقة الواقع المر. الة تحت ضبط الجنيرالات وافواهم.اما المغاربة الموجودون هناك في وضعية غير قانونية هي حاجتكم الى اليد العاملة المحترفة في اوراش البناء فلهدا السلطات تغظ الطرف لانها هي التي تبني الفيلات والمنازل الكبيرة تحتاج الى فنانين ومهارة في البناء والزخرفة كما كان نظام اليبيا البائد ونظامكم بائد قريب الزوال وانت من بين الابواق التي تنشر الكدب والوشايات معروف عندكم دلك والتاريخ يثبت دلك بتواجد 132 سنة لفرنسا هناك لانكم اتضنتم الاستعمار الا ان رجال المغرب ايقظوا فيكم الوطنية لكن النيف الدي يشم الروائح لن يعطي رجال اقحاح يعترفون بالخير والفضل مغاربة تعرفهم هضبة الجولان ومدينة قنيطرة فلا حاجة للدكر ابحت تعرف 1973 ان المغاربة دمائهم ارتوت بها الجولان الغدر من النظام السوري
62 - عنتر الخميس 23 يناير 2014 - 14:39
ليكن في علمكم بان السوريين الموجودين في الجزائر اكثر من المغرب ولكن قليل منهم لا يحبون المراكز المخصصة اليهم يحبون يتسولون وان اشتريت اليه الماكولات غالية يحبون الدراهم على الاكل وبعضهم يتمنون الذهاب الى اوروبا عبر المغرب مثل الافارقة لانهم على علم اذا دخلوا اوروبا سيعطوهم اللجوء السياسي وفيها سكن وشهرية
63 - الكواكبي الخميس 23 يناير 2014 - 15:14
نعم. و ماذا عن ملايين المغاربة الفقراء (أو المفقرين)؟ من ينظر إلى خبر استقبال بضع عائلات سورية بمدينة وجدة، على الحدود الشرقية للمغرب، يعتقد بأن المغرب هو سويسرا أو ألمانيا أو فرنسا .. بداخل المغرب كما بداخل الجزائر فقراء و عجزة بالملايين، إضافة للمعطلين. أين إحساس و رأفة و تضامن النظامين المغربي و الجزائري مع هذه الفئات المغربية أو الجزائرية بداخل دولتيهما ؟ نعم لأشقائنا السوريين علينا واجب التضامن و الاستقبال والكرم ..لكن أليس لإخواننا المغاربة علينا واجب التضامن و تقاسم الرغيف و ثروات البلاد؟ لماذا الثراء و النعمة و البذخ و الترف في قطب والفقر و التسول و التشرد والعطالة والحاجة وجحيم الاستغلال في قطب آخر؟ لنتقاسم المغرب فيما بيننا كمغاربة إذن و نتقاسمه حتى مع أشقائنا بطبيعة الحال من سوريا أو العراق او فلسطين .. كلنا إخوة في الدين و الوطن والمصير ...
64 - المغترب الخميس 23 يناير 2014 - 15:19
ان لله وانا اليه راجعون...اللهم اجرنا في مصيبتنا واخلف لنا خيرا منها.اللهم ردنا الى الاسلام ردا جميلا.حقا علينا ايواء اخوتنا المسلمين كان من كان لان المسلم اينما ذهب الى بلاد المسلمين فهي بلاده لان جنسيته مسلم ..فماذا عسايا ان اقول اللهم عليك بكل طواغيت العرب فهم اسباب المصاءب التى تحيط بنا ولا حول ولا قوة الا بالله
65 - شوقي الخميس 23 يناير 2014 - 16:33
لماذا لا تنضرون الفديو جيدا و تصريح المرأة و قالت الجزائر لم
تسقبلنا هذه العائلات هم حاولو دخول الجزائر عبر الحدود
المغلوقة و رجال الأمن ارجعتهم و هذه القناة الصهيونية و الكل
يعلم بما فيهم المغاربة الأحرار تريد فقط ان تسئ الى الجزائر
التي هي الوحيدة في المغرب العربي التي تحتوي على اكثر
اللاجئين السوريين و الأفارقة و لا ننسى إخواننا المغاربة و المصريين و الماليين و التوانسه و اللبنيين و الأتراك و الصنيين
الذين هم بآلاف فكفانا كذبا و نفاقا اذهبو الى الجزائر و تحققو
من كلامي
انشر من فضلك الكريم انا أحب هذه الجريدة لانها الجريدة
الوحيدة في المغرب الشقيق التي تكتب الحقائق بدون تزوير
66 - بوفوس مصطفى الخميس 23 يناير 2014 - 16:41
السلام عليكم
الجزائر ومصر وليبيا وتونس والمغرب كلهم جازاهم الله خيرا لانهم استقبلوا عائلات مهجر ة من سوريا بسبب الحرب وهادا يدل على تشبتنا بالاسلام (كنتم خير امة اخرجت للناس تامرون_ _ ) والسيدة السورية لي تدعي بانها طردت من الجزائر ماكان علها ان تقول هادا وتجرح كبرياء المسلمون الدين استقبلوهم قبل ان تدخلو الى المغرب ربما عبروا من مصر وتعرفون الاجواء التي تعيش فيها الشقيقة مصر او ليبيا او تونس وصولا الى الجارة الجزائر كل هاد البلدان اكلوا وشربوا فيها وحضو بالعناية واولادهم دخلو المدارس فمادا تريدين قولي لم اجد الامن في هاد البلدان العربية ومنها الجزائر
الحقيقة بان المغرب سوف يعرف دخول اعداد كثيرة من عائلاة سورية مستقرة بالجزائر وهاد الاخيرة حفرت خنادق بالحدود ومراقبة مشددة المتوقع هو ضهور مافيات تهريب البشر لايعقل ان يمر 11 طفل و10 نساء عائلاة برب الاسرة والاولاد والحقيقة قالها الاخ السوري المستجوب
المغرب يتوقع المزيد لان جلالة الملك نصره اعطى تعليماته لتسوية اوضاع المهاجرين واخراج قانون للهجرة وقد فتحت مكاتب في كل المملكة لاستقبال الطلبات من لوجوء واقامة
67 - snoussi الخميس 23 يناير 2014 - 17:03
لقد سبق للنظام الحركي ان اعاد السوريين الى بلدهم وها هو الان يرميهم الى الحدود المغربية كما تعود على رمي الافارقة الى الحدود المغربية .
نظام العجائز استقبل ابناء القدافي لدواعي انسانية ومتزقة البوليساريو لدواعي انتقامية والسوريون لاسباب امنية
68 - سارة الخميس 23 يناير 2014 - 17:04
ليس غريبا على الجزائر هده التصرفات اللاانسانية من منا لايعرف قصة الالاف المغاربة التي تم طردهم صبيحة عيد الاضحى وووو وهاهي لاانسانيتهم تتواصل مع الشعب السوري كيف تعطيهم نفسهم طرد نساء حامل ورضع
69 - ادريس الخميس 23 يناير 2014 - 17:18
من لا يرحم لا يرحم
إلى كل من يملك قلبا قاسيا فهو ليس مسلما فل يتصور يعيش نفس ضروف السوريين
الجوع الخوف البرد القارس الرعب الموت جوعا أو بردا ووووووو
المسلم للمسلم كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضا
لقد أعطانا ملكنا الشاب محمد السادس رعاه العلي القدير دروسا في التآخي والتنواضع والعطف
ملكا يعانق المعوق يمد يده للجميع فاستفيدوا يا رأساء الشعوب من التواضع والحكم
70 - بوفوس مصطفى الخميس 23 يناير 2014 - 17:23
تتمة
وسوف يكون للمهاجر الدي يتوفر على الاقامة جميع الحقوق الدي يتمتع بها المغربي وقد حضيت بلدان صديقة بامتازات مثل الكابون والسينيغال لها حق التنقل والاقامة وفتح محلات تجارية صغيرة ونيل رخصة السياقة المغربية مثله مثل المغربي وبدون تاشيرة وكدالك السوريون خصهم جلالة الملك بعناية خاصة وسوف ينعمون بهاد الحقوق واكثر مرحبا بالاخوان السريون وبدن ان نجرح الاخر فالشعب الجزائري له شيم الاسلام مثله مثل المغربي الفرق هو ان المغرب ينعم بالامن و والاستقرار وندبر ربيعنا بعقليتنا وقد رايتم جمعية مدنية مغربية احتضنتكم وسوف تتكفل بكم الى ان تستقرو المغرب والحمد الله اصبحت لديهم جمعياة كثر في كل مناطق المملك وكل واحد يشتغل بميدان لان الدول المتقدمة الان تتكلم مع الجمعياة وليس الافراد
مرحبا بالسوريون ببلد الحق والقانون


شكرا هسبريس الرباطal3assema
71 - jad bougmil الخميس 23 يناير 2014 - 17:49
حفظ الله ملكنا واطال الله في عمره مرحبا باخواننا السوريين في المغرب
72 - مولع الخميس 23 يناير 2014 - 18:09
مركز حدودي جدير بتسميته إنسان و بغل بدل الإسم العار جوج بغال
73 - عبداللطيف المغربي الخميس 23 يناير 2014 - 18:58
الى رقم 63 الكواكبي .انت اخلطت .شعبان برمضان فالاية الكريمة تقول: ويوثرون على انفسهم ولو كان بهم خصاصة.اما حذيثك عن فرنسا وسويسرا والمانيا. فلا اظنك زرت احدى هذه الدول لتدفئ بالتكافل الاجتماعي و و و. المغرب افضل بكثير من باقي دول العالم. ولكن لا تعمى الابصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور...
74 - لرقم 28 - جزائري بسيط الخميس 23 يناير 2014 - 19:43
ما قرئناه بوسائل الإعلام الدولية أن 12.000 سوري دخلو لبلادكم لكنهم لم يستطيعو العيش بها طويلا فهرب منهم 11.000 لأروبا والباقي تفرقو بين دول الجوار المغرب وتونس وحتى ليبيا لأن بلادكم لا يستطيع أحد العيش بها غيركم أمام قمع النظام وتحكمه بكل صغيرة وكبيرة ببلادكم بل حتى أنفاسكم يتحكم فيها ويكون بعلمك أن عائلة أميركم عبد القادر الذي تفتخرون به هي أيضا تركت بلادها الأم وهربت للمغرب وهناك فيديو لهم وهم يقومون بالتصويت على الانتخابات ببلادكم أم هم كذلك حاولو الهروب من المغرب للجزائر وبأننا نحاول تشويه سمعتكم اللي هي مشوهة أصلا !! فأنتم معروف عنكم شعب بخيل جدا يكفي أن تشبعو بطونكم وأكيد أمام هذا الوضع وأمام هذه المضايقات لا يمكن لأي غريب أن يعيش بينكم بل حتى الأفارقة يهربون منها إلينا حتى أصبحت شوراعنا ممتلئة عن آخرها بهم !!
وللمغربي رقم 26 // أقول يا أخي عيب ما كتبته فنحن المغاربة حتى وإن كان بيننا فقراء فهم ببلادهم وبين ذويهم ليس كالاخوة السوريين اللي لا أحد لهم ببلادنا غيرنا بعد الله طبعا قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم [ الساعى على الأرمله و المسكين كالمجاهد فى سبيل الله ]
75 - lahcen الخميس 23 يناير 2014 - 19:44
هده رسالة من حكومة البخل بمعنى الكلمة الى جميع المنظمات الكونية لحقوق الانسان وبالأخص منظة كيري المرتشية .كيف لدولة تتبجح بأنها تستضيف اكترمن 35000لاجئ صحراوي مند 40 سنة وليست قادرتا على ان تحمي خمسة وعشرين من الأبرياء اغلبهم اطفال ونساء .
هده هي الدول التي تتبجح بمعوثها لخضر لعمرو مايطيب لورط اكتر السوريون وليتمرن على يد الأسد لقمع الشعب ان حاول المطالبة بحفوق ولو البسيطة. صدق من قال:
إلى دحاك لبخيل عند لكريم تبات.
76 - ghir dayz الخميس 23 يناير 2014 - 19:56
حكام الجزائر الله يهديهم لم يعملوا الخير حتى في اولاد بلادهم ما بقى غير السوريين مع العلم ان العلاقة السورية الجزائرية افضل من نظيرتها المغربية. هذا راجع لتوجهات المختلفة لدول ورغم ذلك وقف المغرب مع سوريا في حرب الجولان واسترجع معها قنيطرة وترك بصماته هناك ومع ذلك نظام السوري يعترف ببوليساريو وفوق كل هذا نحن المغاربة نعتني بالسوريين جميل فالمعروف المغرب انه بلد الكرم والضيافة ونفس الشيء فعله مع الجزائر في ثورتهم لما وقف المغاربة وقفة رجال معهم حتى استرجعوا ارضهم والنتيجة يعلمها الجميع .
77 - هناء الرباطية الخميس 23 يناير 2014 - 20:00
الله يا ودي قصدتو الدار الكبيرة..
أهلا و سهلا بالأخوة السوريين في بلدهم الثاني، المغاربة معروفين بالجود و الكرم و لن يتخاذلوا في مد يد العون لكم.
اللهم فرج كربهم ويسر أمورهم. اللهم انهم في أشد الحاجة اليك فلا تتركهم و ارزقهم من حيث لا يحتسبوا يا رزاق يا كريم، والحمد لله على نعمة الأمن و الاستقرار التي أنعم الله بها على بلدنا الحبيب، و اللهم أدمها نعمة و احفظها من الزوال.
تحياتي لكل المغاربة، أفتخر بكم و بطيبوبتكم يا بنات و يا أبناء بلدي.
78 - marocain الخميس 23 يناير 2014 - 20:04
يجب الاعتناء بهؤلاء الناس وان لا يتركوا لا في العراء ولا جوعا ولا عطشا فهم قبل كل شيئ اخوة طيبون وكرماء
79 - Le Maroc que j aime الخميس 23 يناير 2014 - 20:07
Au commentaire 48 wahirani,ces marocains qui etaient expulser de ton pays ont participer a te liberer de la conolisation francaise,ils etaient recomponser par un president communiste qui a voulu se vonger just apres la marche verte,3 ans apres cet homme est decede suite d une maladie complexe et secrete que personne n a su la verite jusqu aujourhui d apres ton commentaire je crois que tu es encore jeun,
80 - للوهراني ولد الباهية الخميس 23 يناير 2014 - 20:44
لو كانو الإخوة السوريين عُوملو بالطريقة التي ذكرتها لما فضلو الهروب من بلادكم على البقاء فيها بل حتى عائلة أميركم عبد القادر الذي تفتخرون به هربت من سوريا ولجأت لمغرب الكرم والحب وتركت بلادها الأم عندنا مثل مغربي يقول [حتى مشٌ ما كيهرب من دار العرس] بمعنى لا يمكن أن يهرب القط من بيت به عرس أما بالنسبة للمغاربة الذين طردو من بلادكم ليس لهم أي علاقة بمخالفة قوانين البلد كما ادعيت بل كان منهم من شارككم الثورة ضد فرنسا فكان مصيرهم الطرد وسرقة ممتلكاتهم التي اشتروها بعرق جبينهم وفوق هذا تشتيت كل العائلات اللي زواجها مختلط !!! فحتى اسرائيل لم تفعل هذا مع الفلسطينيين والغريب أنكم تدافعون عن جرائم نظامكم ولذلك ابتلاكم الله به لأنكم تتفقون معه على المنكر فلو كان النظام المغربي هو من قام بطرد أي جالية ببلادنا بلا سبب لأنتفض كل الشعب المغربي ضده لأننا شعب لا يقبل بالظلم لا مثلكم تؤيدون جرائم نظامكم في ليبيا وتونس ومالي وسوريا وكذلك تآمره على وحدة المغرب !! وبالنسبة للعائلات المغربية التي بقيت عندكم يمكن لانه لم يعلم نظامكم بمكانها وإلا لكان طردها لان لا رحمة في قلوبكم ولذلك ابتلاكم الله بالمصائب
81 - مناصرة للشعب الخميس 23 يناير 2014 - 21:17
هذا ما جرته (الثورةالملعونة) على الشعب السوري قتل وسبي وتشرد ودمار و الدولة المغربية تؤيد الثوار والامة في المساجد يدعون لهم بالنصر ولمملكتنا بالامن و السلام والسؤال هو هل هناك نصر مع كل هذا الدمار؟ انا لست مع النظام السوري وايضا لست مع الثورة التي تاتي على الاخضر و اليابس
82 - لبوفوس مصطفى الخميس 23 يناير 2014 - 21:21
تريد من السيدة السورية ان تنكر الحقيقة كي ترتاح أنت وأمثالك أم ماذا ؟؟ فكل السوريين الذين دخلو بلادكم الجزائر اشتكو من سوء المعاملة فلماذا بنظرك لم يشتكو من الأردنيين والتركيين واللبنانيين الذي استقبلو منهم اكبر عدد ؟؟؟ فقط الجزائر دون باقي الدول التي اشتكو منها كما اشتكى منها الأفارقة وحتى جبرانكم المالييين فضلو موريطانيا الدولة الفقيرة على الذهاب لبلادكم لأنهم يعلمون جيدا المعاملة السيئة التي يمكن أن يتلقوها منكم وكل من زار بلادكم يشتكي منها وهذي حقيقة لا يمكن نكرانها بل يجب إصلاح عيوبكم عوض انتقاد الآخرين كما لا يمكن ان تقارن كرم المغاربة وطيبتهم وإنسانيتهم بالجزائريين المعروف عنهم البخل وكره كل زائر لبلادهم والدليل طردهم لكل من زارهم بداية بالمغاربة الى السوريين رغم كل الثروات التي عندكم وبالمقابل المغرب على مر تاريخه كان دائما فاتح أبوابه لكل لاجئ ومن جميع الأجناس وبمختلف أديانهم من المغرب العربي والمشرق العربي ومن اروبا الاسبان والاندلسيين واليهود الذي هربو من اضطهاد هتلر وموسوليني رغم فقر المغرب إلا أنه بلد كريم وأصيل ولا يشبه بلدا آخر ولله الحمد
المجموع: 82 | عرض: 1 - 82

التعليقات مغلقة على هذا المقال