‫تعليقات الزوار

67
  • fatine lahlou
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 15:18

    انت غالط وبزاف مصر ارسلت جنود حاربو ضد المغرب لمصلحة الجزائر ومنهم حسني مبارك

  • Fassi
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 15:20

    العربي ، التقرب العربي ، التاريخ العربي ، القضية العربية و المسألة العربية و مصر العربية و المغرب العربي ، والمصيبة أن لا أحد منهم عربي
    ولله تم ولله إن استعرابكم هدا هو الدي سيأدي بعروبتكم للتهلكة ، كل ما بني على باطل فهو باطل

  • مغربية
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 15:26

    عيد العرش ليس ٢٣ يوليو بل ٣٠!!!

  • tanjawiya
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 15:33

    للاشارة فان عيد العرش يوم 30 يوليوز و بذالك لا يتوافق مع ذكرى الثورة المصرية,هم الان يبحثون عن اي شىء ليكفروا عن اسائتهم للمغرب حتى و لو كان بمعلومات خاطئة و لاننا شعب متسامح نتمنى ان تكون هذه اخر الاساءات فنحن نبقى اخوة عرب و الاهم اننا مسلمين.

  • lyvfd
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 15:33

    المرجو منكم قول المغرب الكبير احتراما لاختلاف ثقافاته وأجناسه والابتعاج من الفكر القومي الذي دمر العراق وليبيا وسوريا وسيدمر ما تبقى من الدول المتعصبة للقومية والفكر الأحادي .

  • NAIMA
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 15:33

    الملك ديالنا غزااااااااااااااااااال

  • مغربي
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 15:52

    غريب آمر الكنانة
    وفجأة أصبحت مصر تحيي ذكرى عيد العرش

  • hassan
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 16:10

    هناك بعض الأخطاء في المعلومات.الإسلام أدخله الأدارسة والمرابطون إلى المغرب وليس المصريين.اللغة العربية أتث من شبه الجزيرة العربية وقولك إرسال أساتدة لتعليم اللغة كان للجزائر فقط لأنها إستعمرت111 سنة أما المغرب فقط حافظ على كل لغاته العربية والٱمازيغية.ثم إختصاركم في كون الشعب المغربي عربي خطأ لأن المغرب مزيج من الأعراق العربية والٱمازيغية والإفريقية والأندلسية واليهودية

  • maysa
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 16:15

    أصبح النقاش على الجزائر ليس المغرب !

  • سعيد مغربي قح
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 16:21

    بسم الله الرحمان الرحيم

    مصر البلد العربي الكبير يمكن أن يلعب دورا هامّا في دعم قضية الصحراء المغربية..
    و واضح أن مصر في الحالة الرّاهنة تبغي الودّ المغربي فعلى المغرب استغلال هذه الورقة سياسيا..

    "و للحديث بقية..".

  • boujida Mohamed
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 16:22

    nous souhaitant vivement que ce tournant dans la politique Égyptienne soit vrai et sincère et qu'elle opte pour la cause nationale contres les manipulations des militaires Algériens,ça c'est le thermomètre de la bonne foie de l'Egypte.

  • يوسف
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 16:30

    أعتقد أن إخواننا بمصر الشقيقة وقع لهم لبس من شدة نيتهم بالا عتذار ورغبتهم الكبيرة في التكفير عن زلة إحدى قنواتهم التلفزية إلى الخلط بين الأحداث والتواريخ ناسين بأن عيد عرش المملكة هى يوم الثلاثون من يوليوز وليس الثالث والعشرين زد على ذلك التساؤل الذي بفرض نفسه الآن وهو متى أصبحت مصر تحتفل في قنواتها التلفزية بعيد العرش ..وقبل المملكة أيضاً ..

  • Mostafa
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 16:32

    سبحان مبذل الاحوال. متى كان الاعلام المصري يهتم بالمغرب

  • فرنسا
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 16:40

    المغرب بلد الحب والوئام والعزة والكرامة،بلد شعبه طيب وحنون بلد تعيش فيه جميع الأطياف بدون مشاكل ولا حروب،الأمازيغ منهم الريف والسوس والشلوح والعرب والغربيين،لكن رغم ذلك بلد سوده الإحترام والعرفان.
    فدام الشعب المغربي بطلا مع ملكه العتيد.

  • احمد
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 16:45

    صحح ياسيدنا منشط البرنامج عيد عرش صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله وأيده وحفظه من كل مكروه هو يوم 30 يوليوز من كل سنة وليس 23 .
    الصحافة المصرية خلال هذه السنة تنشر اخبار عشوائية دون التأكد من مصداقيتها وصحتها وتتسبب في التفرقة بين الاشقاء. كانت الصحافة والاعلام المصري سابقا منبرا يحتدى به ويرتاح اليه المستمع والمشاهد وأصبح الان منبرا للجهلة، والوصوليين.

  • mohamed
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 16:48

    يبدو أن الإعلام المصري لا يعرف شيئا عن المغرب.فالمغرب هو بوابة أوروبا وأمريكا الشمالية وإفريقيا.وبالتالي فأهمية الإقتصاد المغربي موجهة للغرب وإفريقيا.المملكة المغربية لم يحتلها الإستعمار التركي الدي وصل حتى الجزائر وبالتالي المغرب حافظ على تقاليده وإدخال تقاليد أندلسية في الثقافة المغربية.المغاربة يتقنون جميع لغات العالم وليس الفرنس.المغاربة ينصتون للٱخر ولا يفرضون أراءهم ويهتمون بثقافة الغير.المغاربة متسامحون ولاكنهم لايتساهلون.إقتصاد المغرب متنوع من فلاحة وسياحة وخدمات وصناعات ثقيلة إلى الموارد الطبيعية والباطنية التي يزخر بها المغرب والتي تسيل لعاب كبريات الشركات .

  • سعد
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 17:04

    أريد تصحيح معلومتك أيها المذيع، فعيد العرش المجيد في مملكتنا الحبيبة هو 30 يوليوز وليس 24 كما ذكرت في البداية…..وشكرا

  • مصطفى تاوريرت
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 17:10

    خلاصة القول ان أغلبية المغاربة مع الرئيس الشرعي الدكتور محمد مرسي

  • MAGHREBI NAFSSSSS
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 17:23

    خطأ آخر يقع فيه الاعلام المصري.عيد العرش هو 30 يوليوز و ليس 23 .

  • عاصم
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 17:26

    و فجأة صار المغرب كل حديث ONTV

  • هشام اعبابو
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 17:33

    و الله اللي اختشوا ماتوا ما هذا الكلام السخيف المبني عن جهل كبير بالحضارة و التاريخ المغربي و بقدرات المغرب في كل المجالات ؟ و الله فضيحة إعلامية مصرية أخرى تأتون بجاهل يتحدث عن المغرب أين هم المحللون المختصون بالمغرب ؟ لم تجدوا سوى هذا الهاوي و الذي لا يعلم إلا 5 في المائة عن مكانة المغرب في العالم العربي و الإسلامي إخص 

  • الطنجاااوي
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 17:35

    لعبة قديمة: قامت السلطات المصرية بدفع المذيعة سيئة الذكر لاختلاق مشكل مع المغرب ثم تدخلت هذه السلطات نفسها لتبدو كأنها تصلح الوضع..كل هذا لتبدو أمام المغاربة بوجه مجمّل بعدما علمت أن الشعب المغربي رفض الانقلاب الدموي الذي قامت به ضد الشعب المصري…

    اختلاق أزمة وحلها…

    الانقلاب لن يأتي إلا بالمخروضين

  • amal
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 17:46

    j'ai pas compris vous parlez du maroc ou de l'egypte…..malgres tout ce que vous faites pour se rattrapez votre image est noire dans nos yoeux on vous pardonne pas surtout nous les femmes saintes …..

  • رأي حر
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 18:01

    اذا تحدثت عن التاريخ الحديث لن تجد اي علاقات طيبة بين رباط وحكام مصر خصوصا الجيش المصري … هناك نفور في زيارة الرسمية من المغرب نحو القاهرة … راجع الى تبوث دور مصر في انقلابات و كدالك دورها عندما تم القبض على كتيبة مصرية تساند الجزائر في حرب الرمال

  • مهندس كمبيوتر - الدار البيضاء
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 18:12

    ملاحظاتي على التقرير :

    الضيف لغته العربية ضعيفة على مستوى النطق و النحو و أخطاء كثيرة .
    المغرب اسم مذكر في معناه ،مرة يقول المغرب لديه و مرة المغرب لديها .

    المصريون الذين درسوا اللغة العربية في مصر أقل بكثير من السوريين و غيرهم ،كان لهم دور ، لكن الظاهرة اللغوية في المغرب غير قابلة للتوجيه من أحد ، و يبقى المغاربة أسياد التنوع اللغوي في العالم الإسلامي.

    في إطار التاريخ الإسلامي ، المغرب له موقع جيوسياسي منذ البداية وذلك باعتباره الأرض الأقصى في العالم السياسي وعلى بعد أمتار من أروبا .

    فتحت منه الأندلس وحكمها وصدت منه الحملة الصليبية الغربية على شمال إفريقيا .

    حروب و جولات في البحر الأبيض المتوسط مع أمريكا و غيرها ، أين أنت لقد حذفت نصف التاريخ عندما تكلمت عن العراق فقط .

    عموما الضيف شاب

  • العلاقات المصرية المغربية
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 18:14

    تشير العلاقات المغربية المصرية إلى العلاقات الثنائية بين المملكة المغربية و جمهورية مصر العربية. منذ الاستقلال، حافظت الدولتان على العلاقات الدافئة فيما بينهما. كما هو الحال مع أغلب الدول العربية التي هي أعضاء في جامعة الدول العربية ، جافتا، منظمة التجارة العالمية، منظمة التعاون الإسلامي، مجلس الوحدة الاقتصادية العربية و الأمم المتحدة.
    ترتبط المغرب و مصر بعلاقات متميزة على جميع الأصعدة السياسية والثقافية والإعلامية، حيث تتسم العلاقات السياسية بالتفاهم والتنسيق المستمر بشأن القضايا الدولية والإقليمية والعربية وفي مقدمتها الصراع العربي الإسرائيلي ودعم التضامن العربي، أما علي صعيد العلاقات الثقافية فقد وقّع أول بروتوكول ثقافي بين البلدين عام 1959، فيما شهدت العلاقات الإعلامية تطوراً من حيث تبادل الزيارات والخبرات بين البلدين، أما المجال الاقتصادي فقد شهد تطوراً ملحوظاً في الآونة الأخيرة.[

  • Benlahmam Abdellatif NL
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 18:22

    انا لم افهم ما الذي ساهم في جعل المغاربة يسكتون امام بعظ دول الخليج وخاصة الكويت . التي نعتت نساء المغرب بأقبح النعوت .فلم يقفوا عند هذا الحد بل عملوا على انتاج أفلام وأقاموا أغاني وصنعوا نكث يستقرون بها المغاربة .تحكي عن البغاء والشعًوذة ضاربين كل الأعراف و مشاعر الشعب المغربي عرض الحائط . فيما انتفضوا على الاعلام المصري حتي تمكنوا من تحريك اعلى جهاز في الدولة للردع والتصدي لهذه المآمرات الرخيصة التي تحاك اتجاه مملكتا السعيدة . اننا كشعب مغربي بتاريخه وأمجاده لن ولن نسمح لكل من سولت له نفسه ان ينعث في المغرب او يمس بهذا الوطن او يتآمر ضده . فلن يحصد إلا المذلة والهوان ..

  • simo
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 18:26

    ما اندنا ما نديرو بالخونة لي خانو العرب و القدية الفلسطينية.

  • محمد
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 18:31

    اعتقد انا هناك من جبد للسيسي ودنيه لانه بكل هذا الكم من الاعتذارات التي لم نر مصر فعلتها من قبل حتى مع الجزائر في عز الازمة بينهما الا في حالة واحدة وهي في الخلاف الذي وقع بين مصر والسعودية في ايام رئيس مصر محمد مرسي وهذا يعطينا لمحة عمن جبد للسيسي ودنيه

  • زكي عنب
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 18:33

    30 يوليو هو يوم احتفال المغاربة بعيد العرش المجيد وليس 23 يوليو كما جاء في تقرير هذا البرنامج … أما هذا التاريخ الأخير فهو تاريخ وفاة الملك الحسن الثاني رحمه الله تعالى .. فلا يمكن للمغاربة أن يحتفلوا في هذا التاريخ الأخير .
    مزيد من الإهتمام بتاريخ المغرب يامصريين .. ومزيد من الضبط والربط في المعلومات …. إنكم تتحدثون عن مملكة مغربية شريفة لها تاريخ قوي وعريق وكبير .. ولها صولات وجولات على مر التاريخ .. ولها السبق في الكثير من المحطات التاريخية في الدين والسياسة والفتوحات …… ويكفينا مثالا ويكفينا فخرا أن نذكر السلطان يوسف بن تاشفين الذي يجعله كل العلماء وبالإجماع سادس الخلفاء الراشدين …
    وعلى مر التاريخ نذكر طارق بن زياد فاتح الأندس وقبله وبعده كثيرون لا يتسع المجال لذكرهم .. لكننا نختم بالملك محمد السادس الذي جعل المغرب الجديد يتبوأ مكانة جد هامة وجد متقدمة في جل المجالات .. والحمد لله تعالى .. شكرا هسبريس ..

  • ابراهيم
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 18:45

    السلام عليكم
    كل هذا الاهتمام بالمغرب للتكفير عن الإساءة من شبيهة الصحافيات
    23 يوليو ذكرى وفاة الحسن الثاني بالتاريخ الميلادي
    اما عيد العرش فهو الثلاثين من يوليوز ميلادي من كل سنة
    على العموم شكرا

  • الصريح
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 18:57

    هناك شيئ غير عادي في مسلسل الاعتدارات المصرية المتتالية انا شخصيا استغرب هدا الحنان المفرط والادب الدي تجاوز حدوده الى درجة النفاق ربما الاخوة الخليجيين هم السبب فالعلاقة الوطيدة بين الملكيات الخليجية والملكية المغربية جعل الانقلابيين في مصر خائفين من اغضاب اولياء نعمتهم ام ان رجال الاعمال المصريين الدين دخلو السوق المغربية بقوة خائفين على استتماراتهم فضغطوا على وزارة خارجيتهم لاصدار اكثر من مجرد الاعتدار وبما انهم مسيطرين على الاعلام المصري فكان من الضروري ان يتحول هدا الاعلام من وحش مفترس ينتهك حرمات كل من يعارض الانقلاب سواء كان مصريا او عربيا او حتى غربيا الى حمل وديع يحب الشعب المغربي ويلقي بتقارير اشبه بشعر عاطفي في حبه وعشقه ام المسؤليين المصريين يعرفون قيمة المغرب في الساحة الدولية ويعلمون ان المملكة تقف الان على الحياد في ما يخص الصراع الدائر بين دول الربيع العربي من جهة والدول المناهظة لها في المنطقة وان انحياو المغرب الى اي طرف سيخل بموازين القوى في النطقة على اي نحن شعب طيب نقبل الاعتدار شريطة ان يكون من القلب واخلاقنا تمنعنا من الرد بنفس اسلوب بعض المرتزقة الاعلاميين

  • 30 juillet
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 19:03

    la fete du trone bande d'ignorant ce n est pas le 23 juillet mais le 30 juillet , sa prouve la préparation rapide de cette émission juste pour montrer que vous etes désolé etc etc , wa lamgharba houma li khtar3o la9waleb sirou gablou chi 7aja okhra

  • Me again
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 19:11

    العرب العربية المشرق العربي المغرب العربي العالم العرب القدس العربي القومية العربية الدرع العربي الخريطة العربية الجامعة العربية الربيع العربي الجنس العربي…..!!!!

    العرب العرب العرب …العربي العربي العربي… العربية العربية العربية….!!!

    و عندما يتكلم عن الاسلامي يضيف التطرف و الارهاب!!! العرب المتطرفون!!!

    مرضتونا بالتخلف العربي!!! نحن امازيغ و لسنا عرب… امازيغ مسلمون بس!

  • Idder
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 19:18

    Votre hypocrisie on n'en a rien a faire. Les marocains connaissent leurs vrais amis egyptiens, les gens simples et honnetes epris de justice et de democratie. Quant a ces marionnettes des putshistes militaires ils changent leurs opinions comme ils changent leurs vetements, au plus offrant. Ce n'est pas en chatouillant notre orgueil par des flatteries approximatives (ils se trompent a chaque fois de noms et d'informations) que vous gagnerez l'opinion marocaine.

  • maghrebi
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 19:30

    بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله وصحبه ومن اتبع هداه ، أما بعد : احذرو يا مغاربة من الكره الذي تكنه مصر لنا ;و بالاخص عندما وصل الامر الى هده الانقلابات الرئآسية و سياسية.لم يعد ما يمنعهم من البوح لمنابر الاعلام لكره المغرب ملكا وشعبا .وبعد ما صدر منهم نرى الان تحول ب١٨٠ درجة ماذا نسمي هذا انه :نفاق,و الان اصبحو ينتبهون للاستتمارات الاجنبية بالمغرب .بالمجمل و باختصار شديد لا نريد احفاد السحرة عندنا في هذا البلد الامين

  • عبد الجليل/مراكش
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 19:33

    تحية كبيرة للأخوة في مصر
    المغاربة و المصريين علاقتهم جد وطيدة على مر التاريخ
    حجم الاعتذارات مؤخرا بعد الكلام القبيح من قبل تلك المذيعة المأجورة يبين مدى الروابط القية بين الشعبين
    مصر اعتذرت بعقلائها لكن جارتنا الجزائر اعلامها كل يوم يصب من الشتائم ما لايعلمه الا الله
    لو شاهدتم قنوات الصرف الصحي الرخيصة التي نشأت كالفطر مؤخرا كقناة نوميديا..الشروق..النهار…لأصبتم بالغثيان: تلفيق و كذب وبهتان في حق المغرب
    اعتذار الاخوة المصريين الطيبين على الراس و العين
    ولعنة الله على من يريد تشتيت بلدان المسلمين و تقسيمها

  • الحوار الجيد
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 19:43

    هذا هو الحوار الجيد وليس حوار أماني برافو أساتذة

  • amazigh
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 19:46

    ا لعرب شعب لايحسن الا الكدب علي نفسه فهم يعلمون علم اليقين انهم لن يتوحدوا حتي في احلامهم
    العلاقات بين الدول تقوم علي المصالح وليس علي الاعراق فالاتحاد الاوربي قام علي المصلحة الاقتصادية لشعوب لاتوحدها حتي اللغة. المغاربة يريدون تنمية بلدهم دو العرق الامازغي سواء منه المعرب اوغيرالمعرب ومستعدين لتحالفات مبنية علي المصالح المشتركة

  • علاقات قديمة
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 19:52

    الإهتمام المغربي بمصر قديم قدم التاريخ وخاصة بعد أن صارت مصر محطة إقامة و مرور للحجاج المغاربة إلى الحجاز.
    جاء في كتاب مؤرخ الموحدين محمد عبد الواحد بن علي المراكشي.
    في ص 207 من كتابه "المعجب في تلخيص أخبار المغرب" ما يلي:
    عزم أبي يوسف (وهو يعقوب المنصور باني الكتبية بمراكش وصومعة حسان يالرباط والخرالدة بإسبانيا) على قصد مصر ووفاته.
    " فبلغني عن غير واحد أنه صرح للموحدين بالرحلة إلى المشرق ،وجعل يذكر البلاد المصرية وما فيها من المناكر و البدع ويقول : نحن إن شاء الله مطهروها ولم يزل هذا عزمه إلى أن مات – رحمه الله – في صدر سنة 595 كما ذكر ودفن ب "تينمل" مع أبائه". مع العلم أن دولة الموحدين إمتدت حدودها إلى برقة الليبية.

  • ناصيري تيداس المغرب
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 20:22

    نحن شعب ولله الحمد نحترم وكل العلاقات التي تصب في الصالح الشعوب العربية المسلمة ولله الحمد المغرب معروف بين كل الدول اقتصاديا وسياسيا والاجتماعيا بلد يسير في الطريق الصحيح بعيدا كل البعد عن ماسموه الربيع العربي ؛ومع دلك سيبقى المغرب ومصر اخوان تربطهما علاقات تاريخية لايمكن الخوض فيها رغم التوتر الذي حصل بسبب مذيعة مصرية اقل مايمكن القول عنها عاهرة وخائنة متلهامتل كل الوجوه التي ضهرت في عهد السيسي الرئيس الأمي دوي الأصول اليهودية :يوسف عكاشة ،عمرو اديب ،لميس جابر كاتبة زوجة يحي الفخراني……….

  • zakariae
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 20:40

    السلام عليكم
    الله الله هم المصريين جدعان علشان بقو بيحتفلو بعيد العرش المغربي
    الله الله هههه
    المهم اللهم اهدي العرب وابقي على اهتمامهم ببعضهم

  • rachid
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 20:43

    هادو دارو كيف بحال هداك لي جا يكحل ليها عماها.عيد العرش يوافق 30 يوليوز وليس 23!!!

  • kamalo
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 20:44

    اختلط الحابل بالنابل قال انه ارسل دعاة لتخليصنا من عقدة الفرنسية هذه الجزائر التى احتلت 130 سنة اما المغرب فدولة ضاربة في التاريخ كانت تحت الحماية لمدة 43 سنة فقط و لم نفقد هويتنا ابدا و لا ننتظر منكم شيئا لاننا دولة تاريخيا ذات اهمية كبيرة اقليميا و دوليا

  • noran
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 21:09

    we are thankful to Amani alkhayat who increases the love between us and Egyptian ,we don't know that we are linked strongly before her insult ,we are 3riban ,we are brothers and sister ,we have same destiny we live together or we died together . in fact ,I will never blame her until Aboul ahawal and toubkal tell me how they became also one of those 3ribban. time of Egyptian and Maghriban to understand they are not 3riban they are great race speaking Arabic , they have only brain washed .therefore their life will change to be better when they accept from where they come
    proud to be Imazighan

  • للذكرى و التاريخ
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 23:01

    جاء في كتاب المرحوم المؤرخ عبد الكريم الفيلالي (التاريخ السياسي للمغرب العربي الكبير) الصادر سنة 2006 ما يلي:
    الإهداء
    الى الشعبين العظيمين،
    شعب مصر العظيم وشعب الجزائر العظيم
    وذلك إعترافا منه بمناصرة الشعبين للسلطان محمد بن يوسف في محنته لما عزله الإستعمار ونفاه إلى مدغشقر سنة 1953م.
    مع العلم أن الأستاذ عبد الكريم رحمه الله أقام في القاهرة ما يقارب عشر سنوات من أجل الدراسة والنضال في إطار مكتب المغرب العربي في القاهرة حيث تعرف على كثير من القيادات المصرية ،على رأسهم جمال عبد الناصر وساهم إلى جانب عبد الكريم الخطابي وعلال الفاسي وبن بلة و بورقيبة وكل مناضلي المغرب الكبير في الدفاع عن الإستقلال.

  • rimah
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 23:12

    كفى من الدعارة الدبلوماسية.
    يا إخوتي المصريين كفى من الإعتذارات ، فقد أصبح الأمر مبتذلا
    لدرجة النفاق مع سبق الإصرار و الترصد.
    المغاربة نسوا الواقعة الخبيثة.
    أحيانا يتبادر إلي أن مصر هي الضحية من كثرة تمييع الحادثة.
    المرجو الكف من الكلام في الموضوع فكلما تماديتم في الإعتذار
    زدتم أخطاء أخرى.

  • مغربي حر
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 23:21

    عيد العرش ليس ٢٣ يوليو بل ٣٠ كيف للاعلام المصري ان يتحدث عن المغرب وتاريخه ووووو ويجهل تاريخ دكرى عيد العرش عيد العرش ليس ٢٣ يوليو بل ٣٠

  • حسن
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 23:29

    تمنيت لو كان كل هذا الكلام الكثير عن العلم ومناقشة العلوم وحلول مشاكل الامم بدلا من الكلام حول الوطنية ومقت الاخر، يا اخوة كلنا بشر سواسي، نحن فقط مدنيون فيكف لمدني ان يكره اخاه المدني في الجزائر مثلا علما انه لا حول لنا في القضايا السياسية، حكامنا هم المسؤولون عن هذه اللعب، اما أنتم يا شباب مدنيا حرصوا على العلم.

  • إبن شمال المغرب
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 23:30

    تحية طيبة لكل الشرفاء والأحرار من أبناء الأمة العربية والإسلامية ، والذل والعار لكل الخونة والمنافقين والعملاء وخاصة من انقلبوا على الشرعية وإرادة الشعب المصري الشقيق فرجعوا به إلى زمان الفراعنة فأصبح ليس له الحق حتى في الكلام اما حرية التعبير .. من تفوه بها يحكم عليه بالإعدام.؟ كما تلزم اللعنة على كل من تعاون معهم من أصحاب الصفر الخونة الذين سببوا في تمزيق الأمة وها أنتم ترون تحالفوا حتى مع الصهاينة على قتل المسلمين في غزة بل هم من يمول الحرب كما صرحت بذلك الصحف الإسرائلية ، هم من يؤدي فاتورات القنابل الفسفورية التي يقصف بها إخواننا تقصف بها المستشفيات والمدارس وكل ملاجئ اللاجئين خادم الحرمين والشيخ زايد آمير الإمارات وإخوانهم ضف إليهم زعيم الأردن وهم معروفون من القدم أهل الخيانة ضف إليه زعيمكم السيسي ، إذن نحن المغاربة برآء منكم ومن أفعالكم الدنيئة واللعينة التي لا يقبلها حتى مجنون .

  • الرشيد
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 23:45

    مصر أرسلت جنود ساندوا الجزاءر في حربها ضد المغرب ومن بينهم حسني مبارك الذي سقط سجيناً في يد الجنرال اوفقير

  • La_Londonienne
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 23:47

    I thank ou brothers the great Egyptians for trying to demonstrate our strong ties with Egypt.. BUT.. the gentlemen mixed many historical facts to the point where i am getting angry.. first.. would you please not mix Algeria with Morocco.. because we haven't had as much colonisation and the french only stayed in Morocco for 30 years while 100 years in \Algeria.. we have also not been colonised by the ottomans.. we are berbers of origin.. and we embraced Arabisation when Islam came with Oqba bnou Nafie.. when we peacefully accepted Islam.. we didn't wait for Egyptians to teach us Arabic after the colonisation because we considered ourselves part of europe!! this is a true insult. which I wouldn't accept for the Algerians as well. the military help took place both ways between them also and the Egytians. you are speaking now to better the relationships between nations, I therefore invite you to show respect for all north African countries and remember that they are brave nations

  • Lahcen
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 00:16

    Discussion superficielle et vide. C’est de la peinture tout ça !! ils veulent nous peindre LOL. De plus, la fête de trône est le 30 juillet… c’est bizarre tout ça ! enfin, bref

    La question est toute simple. Est-ce qu’il y a des projets économiques OUI ou NON … Comme on dit chez nous, est-ce qu’il y a de quoi cuire dans le tajine ou pas ? Sinon, quitter le marché LOL « jam3o ssou9 »

    Une amitié = la sincérité et le respect mutuel

    Un rapprochement entre les deux pays doit être fondé sur du concret, échanges commerciaux, équilibre de la balance export et import. Il faut savoir que le Maroc est un partenaire économique privilégié de l’union européenne. C’est avec l’Europe, l’Amérique, le japon, la Chine, la Corée du Sud qu’il faut discuter

    Alors qu’ils arrêtent ces discussions vides de sens. Soit ils nous insultent, soit ils font des reportages bidons

  • الوزاني
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 00:30

    اولا الشعب المغربي يسعى للعلا بشعار الله الوطن الملك.ثانيا ادا كان عسكركم قام بثورتين على فاروق الملك وعلى مرسي الشعب.فثورة الملك والشعب ثقافة مغربية مشتركة ومتجددة وخاصية فريدة للمغاربة.باختصار العلاقات المغربية المصرية ستبقى حصينة ومنيعة في اطار ثورة الملك والشعب.ثم ادا كان اعلام الجزائر جاهل مجهال جهل لانه يتنفس من نواقض السياسة الدولية ويتغدى من طبق الوهم ولا يتعلم من التاريخ.فالواجب من مصر المحروسة ان تراعي شهر رمضان وتستفيد من القراءة المغربية وتحسن من علاقتها بابنائها.فلا تكونوا ادن كالدين يسدون الحدود في وجه الانسانية بغير حق.

  • Amalay
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 00:52

    Everything smells hypocrisy, as usual. Be sure that governments in Egypt and Morocco might have some relations. But Moroccan people are not idiots and will never accept the military coup which both of you support. You slaughtered your brothers, then what we can expect from you? Moreover, we are not Arabs. We are Imazighen and Muslims. Azul

  • ريفي
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 01:10

    اولا عيد العرش عندنا ليس في الثالث والعشرون من هذا الشهر.
    ثانيا مصر حاربت ضد المغرب ، ومن بين الذين أسرتهم القوات المسلحة المغربية حسني مبارك ، وعند انعقاد المؤتمر العربي في القاهرة أخذ المرحوم الحسن الثاني هؤلاء الأسرى ومنهم مبارك معه الى القاهرة وكانت بمثابة صفعة لنظام عبد الناصر في تلك الحقبة
    وهي إشارة منا نحن المغاربة اننا متسامحون ولكن للصفح حدود.

  • mouna
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 01:23

    نحب مصر و المصريين و نكره السيسي و السيسيين ، الانقلابيون اساءوا لمصر و للفلسطينيين و لكل العرب و لكل القيم و كل الاخلاق،

  • UNION ARABE
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 01:34

    نحن المغاربة نفتخر بتزامن المناسبتين العظيمتين. يحيا المغرب ومصر موحدان

  • bent berkane
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 01:48

    c'est du n'importe quoi. L'émission est pour parler de la relation maroc égypte et pourquoi l'algérie? Avez vous remarqué cela? l'émission a été bien préparée pour ne pas fâcher l'autre! De toute façon, on s'en fou, nous les marocains on est fiers de nous mêmes et on n'a pas besoin de ni l'algérie ni l'egypte, chwia dial lahchouma qui nous empeche de se révolter et mettre dehors ces ambassadeurs hypocrites. Ah si j'étais au pouvoir , notre roi est trop mou wallah, les dzayris je les mettrai dehors je ne veux plus de relatio avec ce pays qui veut diviser notre pays et qui a expulsé des milliers de marocains le jour de l aid sans sandales, rabbi kebiiir déja il nous a vengé quand la guerre civile a éclaté chez les harkis, et mazale jay elkhir ya rabbi cheffina fihoum!

  • observateur
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 02:54

    مرحبا بالأخوة والأشقاء المصريون ببلدهم الثاني المغرب، وأقصد بالترحاب هنا لأولئك الذين يبادلونا الود والحب والأخوة في الإسلام والعروبة، لا الذين ينتهكون هذه البنود مثل سيئة الذكر – أماني الخياط –
    ومع هدا الترحاب الواجب علينا فعله كشعب مغربي أصيل ، على بلدي وجهازه الاستعلامي أن لا ينساق وراء الاعتذارات التي جاءت من عندهم بل يجب قبولها بتحفظ إلى إشعار آخر حتى لا نلدغ مرة ثانية من جهازهم الإعلامي. إنه لجدير بنا مع الإعلاميين الذين سيزورون بلدنا لتغطية احتفالات عيد العرش كما نشر.خاصة عند ما يهمون بمغادرة المغرب أن يفتشواعلى سبيل الاحتياط، لأن بعضا منهم قد يصور وينقل أشياء غير صحيحة ومناوئة لنا. او يجب قبول منهم من يتصف بالوفاء لمهنته كصحفي مهنيا وأخلاقيا عند دعوتهم.

  • kouki
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 04:58

    au N 59 madame pkoi toute cette haine envers les Algériens les autorités Algérienne ont expulsé des marocains c est parce que les gouverneurs savent koi faire,je ne suis pas entrain de soutenir le geste non hacha et pkoi en 2014 y a des dizaines de milliers de marocains en Algérie en situation illégales et sont suivis pas nos service et personne ne les a touché?il travaillent et gagne leur salaire le plus normale du monde.vous avez un problème avec l Egypte comme nous on l avez en 2010 alors je ne vois pas pkoi l Algérie est dedans. arrêtez de mélanger les événement et concentrez vous sur le sujet.vous êtes loin de la diplomatie et de ce qui ce passe dans les dessous et les coulisses.au lieu de s unir entre peuple vous vous ajouter l huile dans le feu.c normale que les Algériens vous insulte dans tout les articles.vous n avez aucune vision dans la matière .je suis Algérien et je suis pas tout le temps d accord avec ce qu il fait mon gouvernement mais je le soutien parce que j ai voté.

  • عابر سبيل
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 10:05

    يبدو ان الاخ الضيف اعد حواره على الجزائر تزامنا مع زيارة السيسي للجزائر, فلما استدعي لهذا البرنامج قام بقطع ولصق, كمثل التلميذ الكسال الذي اعد الموضوع على البستان ليفاجا في الامتحان بموضوع رحلة بالطائرة, فماكان عليه بعد اقلاع الطائرة الا اسقاطها في البستان حتى يعود الى موضوعه.

  • Amine dz
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 12:14

    و من الغباء ماقتل //// مازلكم نية ياجماعة ……و يبقى التعليق المنطقي هو للسيد رقم 62

  • مواطن
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 12:15

    أولا عيد العرش 30 يوليوز و ليس 23 ثانيا ابن خلدون ليس مغربي بل تونسي … والعديد من المغالطات . الحاصول كور و عطي ل العور هي سياسة الإعلام المصري مع الأسف. لهذا لا يجب الإستغراب من كثرة أغلاطهم و زلاتهم و انزلاقاتهم و خرجاتهم المتهورة.

  • مول جافيل
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 17:24

    لا أدري إن كان موضوع الحلقة هو العلاقات بين المغرب و مصر أم بين الجزائر و مصر؟ لاحضت أن الاخوان و باسرار كبير كانا يحاولان إدخال فكرة أن الجزائر هي القوة العسكرية و الاقتصادية الاولى في المنطقة الى عقولنا؟؟؟
    مستوى متدني من المذيع و ضيفه الهاوي بسبب عدم التحضير الجيد للموضوع مما أذى الى خلط في المعلومات و الدول, بالاضافة الى ذالك فالدرك الملكي المغربي هو أول درك تعرفه شمال إفريقيا و بعد ذلك تم تصديره الى الشقيقة الجزائر.

  • hassan taourirt
    السبت 26 يوليوز 2014 - 01:04

    كفى نفاقا لو كان السيسي الرئيس الغير الشرعي يرغب في زيارة للمغرب فنحن الشعب سنرفض أن يطأ بلدنا كل شيئ بين الرئيس الأنسب لمصر العربية هو الدكتور مرسي افتح المعبر يا سيسي فإن غزة تحترق كل شيئ فان و يبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام و تحية للمقاومة الباسلة في غزة و أما الأزهر قد فقد شرعيته و سمعته …

  • حمزة
    السبت 16 غشت 2014 - 03:32

    اولا اريد ان اقول ان الشعب المغربي والشعب المصري اخوه وليست بيننا عداوة ولاكن ليس المغرب الذي سوف يحاول الحفاض على علاقته مع مصر لدعم ملف الصحراء المغربية الصحراء مغربية سواء بدعمكم اوبدونه او سواء بدعم امريكا او بدونها الصحراء مغربية الى الابد واذا حاول المصريون او غيرهم المساس بوحدتنا فسوف ترون ليس فقط الجيش المغربي لا بلسوف تجدون الشعب المغربي باكمله متجندا لكم الصحراء مغربية شاء من شاء ورفض من رفض

صوت وصورة
الفهم عن الله | التوكل على الله
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | التوكل على الله

صوت وصورة
مهن وكواليس | الرايس سعيد
الإثنين 18 مارس 2024 - 17:30

مهن وكواليس | الرايس سعيد

صوت وصورة
حملة "بن زايد" لإفطار الصائم
الإثنين 18 مارس 2024 - 16:21 2

حملة "بن زايد" لإفطار الصائم

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الاحتياجات النفسية عند الأطفال
الإثنين 18 مارس 2024 - 16:00

صحتك النفسانية | الاحتياجات النفسية عند الأطفال

صوت وصورة
ناجية تروي تفاصيل حادث أزيلال
الإثنين 18 مارس 2024 - 15:25 15

ناجية تروي تفاصيل حادث أزيلال

صوت وصورة
ما لم يحك | تصفية الدليمي
الإثنين 18 مارس 2024 - 15:00 1

ما لم يحك | تصفية الدليمي