‫تعليقات الزوار

52
  • ديما وطني
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 01:30

    حصاد وضع يده على الجانب الخفي لمن تسمي نفسها بمنضمات حقوقية جل أعضائها أصبحوا أغنياء بين عشية وضحاها .ولكن نحن كمواطنين نحمل وزارة الداخلية المسؤولية في قبول متل هده الجمعيات التي ﻻ تمثلنا في شئ ولن نقبل بمتل هؤﻻء اﻻنتهازيين أن يتكلموا باسمنا ﻻننا راشدون واعون قادرين على الدفاع عن أنفسنا كما نضع السؤال على الداخلية اﻻ تعلمون من قبل أن هده المنضمات هي مؤطرة من الخارج لخلق البلبلة داخليا وﻻبتزاز المغرب باسم عقوق اﻻنسان . انها ﻻ تسمع اﻻ لمن يدفع اكتر

  • Mourad
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 01:34

    إلله يرحم الوالدين واش بحال هاد الناس وخاصة سي عصيد العلماني حتى هو ولا يتكلم على حقوق النسان والمجتمع المدني انا بعدا مواطن من بين 38 مليون مغربي أتبرأ منه باش يتكلم بآلاسم ديالي كمواطن الافكار ديالو مخربقة ماعارفش شنو باغي نطلب منه يتصالح مع نفسه ومع الله ايعتدر على الڢيديو لكيمس فيه الشهر المقدس والمسلمين ولي بغا يهدر يخلي عليه الشعب والله مالقيت مانقول عنده 2وجوه لي باغي شي مصلحة ديالو يدخل فيها المجتمع المدني وحقوق الانسان

  • Mimor
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 01:37

    الجمعيات الحقوقية التي تتكلم عن حقوق الإنسان و لا تحترم الدستور المغربي الجمعيات المغربية التي تدعوا الا عدم صوم رمضان الجمعيات المغربية التي تتكلم عن البوليزاريوا كصديق فانت ليست مغربية وبحثي عن بلد اخر

  • El Younsi Mohamed
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 01:44

    Qu’allez-vous faire pour les infiltrés parmi vous et qui sont bien connus, et qui travaillent pour nos adversaires? Si vous aimez vraiment votre pays, il vous faire attention tout d’abord, et soyez réalistes ! Je ne défends personne mais je vois que vous êtes égarés entre ce qui est de l’intérêt du pays tout entier, et ce qui est de votre intérêt propre !

  • lhaj_brahim
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 01:56

    إذا كان القانون يجرم التمويل الخارجي للجمعيات المدنية، فإن السيد وزير الداخلية يلزم عليه أن يقدم أدلته للقضاء حتى يتم إعمال القانون. أما بخصوص الإتهامات فيجب على الجمعيات أن تلجأ إلى القضاء لأخد حقها. للأسف نكثر المهاترات و لا شيء بعد. المثال: اتهام بنكيران لأعضاء من حزب الإستقلال دون أدلة، و العجيب أن المتضررين لم يحركوا ساكنا…فهل يفهم من ذلك أن الجميع " فكرشو العجينة" ؟

  • احدهم
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 03:25

    لعل السيد حصاد يقصد ما يسمى بالجمعيات الحقوقية, سيما ذات النزعة الانفصالية, من باب الحفاظ على استقرار الوطن. كمواطن انا متفهم لمواقف السيد حصاد, وافتخر بيقضة الاجهزة الامنية والاستخباراتية الوطنية.

  • Mustapha Azayi
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 03:46

    If Morocco want to fight domestic terrorism, domestic corruption and domestic Charmil in all its facets it has to write on buses and cabs and on every street corner the following, " IF You See Something, Say Something." The government should be friend of the good and free-minded citizen and not his formidable nemesis.

  • ali
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 04:07

    alors les salafiste ne coient pas à la nation et c'est criticable et meme condanable. mais vous aussi, les fonds qui viennent de l etranger sont condamnable.

  • dodo papak
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 04:31

    تشوشون على المغرب , المغرب متفق ان الاستقرار بصاحب الجلالة نصره والله .
    انتم الان تتحدون ملك المغرب بتصريحاتكم هاته .

    وقولوا لمن ارسلكم للتشويش علينا , المغاربة اكبر مما تتصورون في غيره .

    المغاربة يعرفون اين اتلفت حقوقهم و لا احد يتكلم عنها الا ان حرك الموضوع صاحب الجلالة .

    وبما ان صاحب الجلالة لم يجيبكم ’ فصياحكم فارغ .

    باراك من تصرهيط p

  • mssali
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 04:43

    كل الوجوه التي تدخلت ذميمة مرفوضة من طرف الشعب.الذي يتفق مع الوزير في ان هذه الجمعيات لم يجن منها المغغرب غير الكوارث وجل المنتمين اليها انتهازيون

  • عابر سبيل قنيطري
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 05:04

    نعم الوزير معه حق , أنتم من يعرقل المجال الأمني المغربي بتبنيكم للعديد من القضايا التي تشجع على الفوضى كدفاعكم عن ال نعشواذ و آ كلي رمضان و معاكسة القرآن الكريم في العديد من القضايا كالإرث و غيرها….

  • ABDELHADI
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 05:28

    لقد كشف السيد الوزير عن وجهكم الخفي , انتم تريدون تمرير خطابكم العلماني و الحداثي الفاضح باسم الحريات و الجمعيات, انتم لا تمثلون الا انفسكم و لا يحق لكم ان تتكلموا باسم المجتمع المدني المغربي. عصيد و ازلامه لن تفلحوا في مشاريعكم الفاضحة لان الله تعالى يعلم سركم و علانيتكم. اتقوا الله في انفسكم و اقول و بحرقة يا عصيد شوهت سمعة الامازيغية والامازيغ و اصبح الاخروه ينادوننا بالعلمانين المنحليه اخلاقيا حرام عليك اتقي الله . نحن المغاربة شعب مسلم انتهى الكلام.

  • مغربي عربي أمازغي
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 06:45

    المغرب دولة دينها الإسلام لايست بدولة ملحدة أنت لاتمتل إلا نفسك ياحبيبي وعطي تساع الشباب دالمغرب وش باغي تخرج على المل أدين بغيتنا نكل رمضان ألا نسميها الحقوق الإنسان

  • Saymou
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 06:50

    مول الفز كيقفز، تتكلمون بنرفزة و كأن شيئا لم يكن في الحسبان بعثر مائدتكم…مهلا أخليونا من حقوق الإنسان، والمغرب هو اللي خاسر فهاذ القضية، و..و. أسيدي باركة كل من هب و دب يخرج علينا بكفره ليعممه تحت راية حقوق الإنسان و الجمعيات ذات الإديولوجيات المستوردة والفاسدة. احنا امغاربة أ مسلمين ولا نحب أن يأتينا التدمير من الذاخل، الآن بني جلدتنا يفعلون فينا الأفاعيل، أ خويا بغيتي تاكل رمضان شغلك هذاك، ولكن خلينا من الإهانة و التقليل من شأننا و نعتنا بالمتخلفين…هذي ما شي حرية التعبير اسمح ليا !! لطالما تكلمتم على الإنفتاح و المناقشة بالنقد البناء مع احترام رأي الآخر في جو يسوده الهدوء….فأينكم من كل هذه المبادئ؟؟؟

  • منصف الحاتمي
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 08:59

    أنا متفق مع ما قاله السيد وزير الداخلية، لأن أية دولة عضمى لا نجد فيها جمعيات تتحامل على توجهاتها الرسمية، إذا تتبع الباحث الأكاديمي مثال كل من بريطانيا والولايات المتحدة الدولتين اللتين تتربعان على عرش القرار العالمي نجدهما غير مباليتين بالإتفاقيات الدولية إلا فيما يخص إنسجام هذه الإتفاقيات مع المصلحة العليا للبلد، لأن التقدم الذي ينشده الجميع يتطلب قبل الإنفتاح على شروط المنتظم الدولي، الإنغلاق والتقوقع الإجابي الذي لا يكون إلاعن طريق التركيز على مصلحة البلد أساسا عبر توفر جمعيات أفرادها لهم مواطنة حقيقية غير خاضعين لمنظمات أجنبية تخترق جهاز مناعة الدولة وتعوق سيرها العام لأن أصحاب هذه الجمعيات في المغرب مثلا ليس لديهم هوية دينية بل يعتبرون أنفسهم كونيين في توجههم وهنا تكمن الخطورة قد يطالبون في المستقبل بالسماح لمثليي الجنس بالزواج بدعوى أن الإتفاقيات الدولية تبيح ذلك، لأن الإتفاقيات الدولية إن لم يتوفر المغرب بشأنها على مختبر يعمل على تشريحها ويدرس تداعياتها المستقبلية تحث إشاراف المؤرخرين المحترفين فسيصبح المغرب جسم معلول تدخله الأمراض بسهولة لأنه فقد جهاز مناعته.

  • bihi
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 09:33

    السلام الله عليك يا أخي عصيد انا أحبك بما تقول عن قضية اﻷمزيغية

  • أبوزهير
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 09:51

    الجمعيات الحقوقية , ما أنتم الا جماعات من الغوغائيين , تشجعون الفوضويين الأميين المتخلفين الذين لا يفرقون بين الواو والزرواطة .
    هذه الجماعات الأمية هي التي تدغدغون عواطفها لا ستغلالها في الوصول الى مآربكم وأهدافكم.
    انتم تعرفون أن العالم الثالث الأمي المتجدر في التخلف يفرخ قنابل موقوتة مفاجئة في كل وقت وحين.
    فالتعامل مع هؤلاء الارهابيين يجب أن يكون بمنتهى الصرامة والحيطة.
    فنحن مع وزيرنا في الداخلية ضد الفاسدين والمفسدين.
    وللجمعيات الحقوقية نقول ,,,ألكم وسائل لردع هؤلاء الأشرار؟؟
    وهل عندما تقع المصائب ,تستطيعون كشف الفاعلين؟؟
    تختبئون في جحوركم الى أن تهدأ العاصفة , ثم تعودون الى ملء الصهاريج .
    نحن الشعب مع وزارتنا وعلى رأسها الوزير حصاد, ولسنا معكم .
    أرأيتم كيف أصبح المواطن المغربي؟ اعتداء على حق الغير,انحلال خلقي ,
    استهتار بالقانون, تطاول على المسؤولين , تخريب الممتلكات العمومية .
    كل ذلك (باسم حقوق الانسان) من جماعات متخلفة أمية جاهلة , هي أقرب الى عالم الحيوانات المتوحشة, الى عالم المتحضرين.
    أتستطيعون أن تعيدوا الذين هيجتموهم بخزعبلاتكم الى جادة الصواب؟
    لا نظن, فكفانا غوغائية.

  • arsad
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 09:56

    هذه الجمعيات فقط دكاكين تعرض فيها الحقوق بالمزاد هي لا تمثل المغاربة في شيئ وانما هم سماسرة يروجون لبضاعة الغرب ويمهدون له الطريق للمزيد من الضغوطات وللمزيد من التحكم في اقتصاد البلد وكلها تتلقى دعمها من الخارج وجل اعضائها اصبحوا من الاثرياء وهذا يدل على ان الاتجار في الحقوق تجارة مربحة

  • مواطن
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 10:41

    انا اتفق مع السيد حصاد لانه يتكلم من منطلق حماية المغرب من المرتزقة باسم حقوق الانسان والمخزن الذي تتكلمون عنه هو نحن المخزن هو الضامن لوحدة المغرب السياسية والدينية وليس جماعة من المرتزقة الذين يبيعون بلدهم من اجل دريهمات وان على يقين ان هذا الروبورتاج قد وصل العواصم الغربية في الحين من طرف هؤلاء المرتزقة كي يبرهنوا لاسيادهم انهم خدامين وبجد لهدم بلدهم من الداخل واذا كان هؤلاء واتقين من انفسهم ما عليهم الا ان يقدموا شكوى الى القضاء لكنهم لن يفعلوا ذلك لانهم سيفضحون امام الراي العام الوطني وسيظهرون على حقيقتهم كفانا استرزاقا باسم حقوق الانسان انا استغرب لهؤلاء لا يحركون ساكنا عندما يقتل اخواننا في القوات العمومية او يقتل اطفال فلسطين ويقيمون الدنيا ولا يقعدوها عندما يصاب احد الانفصاليين او الشواد اواكلة رمضان.اعلموا ان المغاربة يكرهونكم لانكم اعداؤهم .

  • haMID
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 11:16

    محاربة الارهاب ليس في وضع الحواجز علي الطرقات ومضايقة المواطنين في اسفارهم وتنقلاتهم وافتعال المخالفات .الارهاب مجرد دريعة لتفتيش الناس لتجلهم الدولة يحسون بارهاب الداخلية التي مازالت كما كانت ام الوزارات اولا مازال هناك ارهاب الدولة وحتي ولو افترضنا ان هناك ارهابي فانه لايمركبقية الناس عبر الحواجز .المواطنون ليسوا بلداء يارجال السلطة.

  • مول الفز يقفز
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 11:26

    سبحان الله! لماذا خرجت علينا جمعيات بعينها تندد رغم أن الوزير لم يشر لها بالإسم؟ فلماذا أحست هذه الجمعيات بأنها هي المقصودة؟
    الحصول مول الفز يقفز!

  • elyoussi
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 11:27

    إن أكبرخطر يمكن أن يهدد استقرار بلد ، هو عدم الاطمئنان لما يمكن أن يصرح به وزير غير مُنتمٍ لهيأة سياسية مؤسساتية وذلك لعدم توفره على مرجعية حزبية واضحة ومعروفة مسبقا، بحيث يمكن أن يجره هواه – او يدفعه من يوسوس له – إلى اقتراف تصريح يكون سببا في إثارة الفتن .

  • عبد الصمد جاحش
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 11:45

    قال حصاد :" وللي فات الحدود ديلوا يتعاقب ." ألم تتجاوز حدودك على المستوى الوطني والعلبي والاسلامي حين وصفت النبي صلى الله عليه وسلم أنه متطرف وإرهابي. الجمعية المغربية لحقوق الانسان جمعية خطيرة يتعين حلها وإعادة تكوينها لأنها تشتغل عبر مستووين مستوى حقوقي واضح من حيت الدفاع عن حقوق الانسان وميتوى خطير يكمن في محاولة خلخلة المجتمع عن طريق المس بثوابته الدينية التي تعكي تغدية وتطعيم التطرف وإنتاج الارهاب لدى شريحة واسعة من الشباب المتدين خاصة السلفي أقصد حين تنادي الجمعية بالمساواة في الارث ومنع التعدد وحرية الاعتقاد وكلها مناداة مبنية على إيديولوجية يسارية علمانيية خاصة وأقول خاصة لأن هذع المواضيع لايتعين استغلالها من قبل هذه الجمعية أعرفت السبب أيتها المناضلة العلمانية هل تغطين الشمس بالغربال. وهاهو لشكر يكفر حصاد من جديد ويكفر لشكر أليس الا تصل فتوى أبو التعيم للشباب السلفي خاصة وتكونون أنتم سببا في تطعيم وإنتاج ثقافة التطرف والارهاب خاصة وأنكم تنسقون مع جمعيات أمريكية وغربية وزير الداخلية لديه الدلائل القاطعة على مايقول وأنتم كجمعية تستغلون أهية الشعب ونعدام الوعي السياسي لديه.

  • مغربي
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 11:54

    أقول أنا وكل المغاربة بريئين منك إلى يوم الدين فانت لا تمثل إلا نفسك قال الله عز وجل في من يوريدون أن يبطلوا دين الله بألسنتهم وتكذيبهم إياه ( يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون ( 32 ) هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون) فأنت من أمثال من يريدون أن يطفىؤوا شعاع الشمس أو نور القمر بالنفخ ولكن الله يأبى أن يطفء نوره ولو كره الكافرون فمسألة حقوق الإنسان بالمغرب هي مسألة قائمة بذاتها من خلال اعتماد على النصوص الثابتة في القرآن والسنة وعلى المواثيق والاتفاقيات والقوانين الدولية التي غالبتيها لا تتناقض مع ماجاء به الشرع اللهم إلى البعض كما أنها تدعم وتزكي الحياة العامة ولاتتناقض معها فأن ومن معك في الجمعيات الحقوقية أو من في المجلس الوطني لحقوق الانسان تهدرون أموال ضخمة في الملتقيات والندوات والمحافل الدولية وتحتلون مناصب لا حاجة لنا بها مادام الشرع قائم بذاته اللهم اهدينا فيما هديت وتولنا فيما تولت وبارك لنا فيما أعطيت واصرف عنا شر ما قضيت ….

  • ماشاء الله كان
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 12:01

    العقيدة هي راسخة لا يمكن أن تتزحزح إلا بإذن الله لما يحق القول على المسلم العاصي إن إستهزأ وغلى غلوا ،أما المؤمن المخطأ الراجع التائب إلى ربه يغفر له ويبدل سيآته حسنات ويخسرويغتاض إبليس ، لذى توجد جنة ونار ،ليس فقط في الآخرة بل قسطا منها كتسبيق في الدنيا من عيشة الضنك أو للصابرين في الذنيا حسنة وفي الآخرة حسنة ،وفي النهاية إن الكفر ملة واحدة ولو تكلم لغتنا وفي عروقه دمنا ويعيش بيننا وهو أحد أهلنا ،فهو منهم نسأل الله أن يحشره معهم وفي الذنيا ما يستحق من لعنات الله صبا صبا ومن الملائكة والمؤمنين أجمعين.

  • احمد
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 12:04

    حصاد وضع يده على الجانب الخفي لمن تسمي نفسها بمنضمات حقوقية جل أعضائها أصبحوا أغنياء بين عشية وضحاها .ولكن نحن كمواطنين نحمل وزارة الداخلية المسؤولية في قبول متل هده الجمعيات التي ﻻ تمثلنا في شئ ولن نقبل بمتل هؤﻻء اﻻنتهازيين أن يتكلموا باسمنا ﻻننا راشدون واعون قادرون على الدفاع عن أنفسنا كما نضع السؤال على الداخلية اﻻ تعلمون من قبل أن هذه المنظمات هي مؤطرة من الخارج لخلق البلبلة داخليا وﻻبتزاز المغرب باسم عقوق اﻻنسان . وانا متفق مع وزير الداخلية لالغاء اتفاقية الشراكة مع وزارة التربية الوطنية والجمعية المغربية لحقوق الانسان.

  • Abdellah
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 12:08

    ا غلب الجمعيات خاصة الغنية منها تحرك من جهات خارجية داخلة في امخطط الصهيوني لابتزاز وزعزعزة الدول..اما الجمعيات الحقيقية فهي التي تكمل من جيبها ووقتها من اجل انصاف من تنوب عنهم..يجب القضاء على تلك الفيروسات و مراقبة حساباتهم ومحاكمتهم بالخيانة..اما الجمعيات الحقيقية فيجب دعمها..

  • أبوزهير
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 12:18

    صاحب التعليق رقم 19 أثلجت صدرنا بتعليقك الصادق والفاضح في نفس الوقت
    للمرتزقة الذين يخدمون أجندات خارجية.

  • Desolé
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 12:19

    On peut comparer notre pays avec d'autres,surtout ceux dont les habitants,peuples et institutions,sont patriotes.On se rendera compte que le show de Mr Hassad au parlement laisse a desirer,avec ses HoHoHaHa de manque de profesionalisme,bref chwe8tina monsieur,un petit stage d'orateur serait recommendable
    D'un autre coté,au sujet ONG,il a raison mais c'est sa responsabilité,les ressources du contribuable ne se depensent pas pour le HiHiHaHa sinon pour travailler au service du pays et du citoyen
    Personne ne rends de compte au peuple,on nous raconte des histoires et des histoires,mais en attendant,oú est notre education,notre santé,securité,le coup de la vie,notre souveraineté,nos ressources,notre status,notre dignité et la votre,…………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………….Makayen chay

  • أمازيغي
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 12:22

    هناك جمعية حقوق الانسان لكنها محاطة بسياج ومحاطة بمجموعة من الأشلاك والتكبيل وهده ليست جمعية بل ديكور وأعضاؤها همهم هو جمع المال والاغتناء فقط ومسايرة سياسة الأقوياء فقط أما الانسان لا وجود له في مخيتلهم لأنهم أصلا لا يستطيع حتى حماية أنفسهم وبالأحرى حمياة الغير أما بالنسبة لما تسمونهم المسلمين والاسلام هم سبب كل هده التعاسة التي يعيش فيها بني الانسان فوق هده الأرض وفوق أي بقعة من العالم التي يتواجد فيها هؤلاء فلولا أن الغرب ينظر بعض الأحيان الى الضعفاء وطرف عين ويرهب المفترسين شيئا ما لما صنع هؤلاء الأفاعيل ببني البشر ولما طبقو عليهم أحكام كان يطبقها حمو رابي وفرعون وقريش وغيرهم من الأقوام التي سبقو الى الدنيا فالمسلمين نظامهم واضح لا توجد فيه ما يسمى بالديمقراطية والحرية فاما أن تتقيد بالنظام الاسلامي أن تترك لهم الأرض ومن عليها وترحل أو ترحل بصفة نهائية وهدا هو النظام لا يوجد غيره أما الأنظمة الديمقراطية فهي ترتكز على اعتبار الانسان كائن حر مقيد بقوانين تم وضعها تساير طبيعة هدا الانسان وطبيعة حياته ليعيش في أمان وفي نظام لكن هدا النظام لا يمكن تطبيقه الا في مكان توجد فيها أرضيته

  • مروكي
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 12:44

    اولا وقبل كل شيء من اعطى هؤلاء الحق بالتكلم بالنيابة عنا لم يجمعوا توقياعت تعطيهم تفويضا لحديث باسم الشعب اليس هذا تعديا وتطاولا علي حق الشعب في الاختيار وتقرير اموره هذا الزنديق الذي صرح بان السلطة تمارس الوصاية الا يمارسها هو علينا وينصب نفسه عارفا وفاهما [دا الفهامة]ونحن القصرا وناقصي الاهلية ومتخلفين لاننا نصوم رمضان ونبذ الشواد واننا وطنين حثى النخاع لو اذى بنا ذلك الى نكران الذات وهضم حقوقنا ولاننا نعادي اسراءيل الصهيونة لااليهودية

  • المختار السوسي
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 15:27

    المغرب بلد امازيغي حسب الدستور . الاغلبية الساحقة امازيغ . بلد مسلم عجمي .

    مثله مثل تركيا و ماليزيا .

  • mamoune
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 15:28

    الشعور ب"الإستفزاز" عند الصيام دليل على واحد من الأمرين:
    1) ياإما أن من شروط الصيام هو ضرورة صيام جميع الأشخاص المحيطين بالصائم
    2) ياإما أنها ظاهرة ثقافية جماعية قهرية تتجلى في مراقبة الأشخاص بعضعم البعض و احتقار و تعنيف الفاطر رمضان عكس الذي لا يذهب لصلاة الجمعة عند الآذان

  • mohaslaoui
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 15:31

    من اليوم الدي تكلم فيه الوزير حصاد عن الجمعيات
    والمنظمات الفاشلة والخائنة لوطنها كيف
    تارت مجموعة من العوانس وأشباه الرجال
    مثل المسمى عصيد .
    نعم ستحاربكم الدولة وييحاربكم المجتمع.
    يعني انتم منبودون وغير مرغوب فيكم
    وفي شطحاتكم البغيضة والمشحونة
    بالسم وقلة الحياء وقلة اﻻدب
    وشكرالهيسبراس

  • ستندمون بعد فوات الأوان
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 15:54

    أقول لكثير من المعلقين الدين يناصرون قرار وزير الداخلية ويطعنون في الجمعيات الحقوقية والمتنورين والمناضلين (كيفما كان هؤلاء المعلقين حتى ولو كانوا من الأمنيين): لن تعلموا قيمة هؤلاء ودورهم في الدفاع عن حقوق الإنسان إلا أدا تحول المغرب إلى نمودج مماثل لما يجري في المشرق من استبداد وتخلف وسيطرة للضلاميين على المجتمع وانتشار القتل والتقاتل والتكفير ،لكن إداك سيكون قد فات الأوان وسيكون قد ضاع الوطن وضاع الإنسان.

  • Bentahar de France
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 17:03

    Le premier ministre Si Benkirane accuse les a3farit et les tamassih,le ministre Si hassad accuse certaines associations dites de defense des droits de l'homme de rouler pour les ennemis de notre pays(pas gratuitement d'ailleurs),et bien entendu ils accusent parcequ 'il y a des preuves a l'appui,mais notre respectable de ministre de la justice Maitre Ramid n'ordonne pas a son departement d'ouvrir des enquetes suite a ces accusations officielles et publiques de MM Benkirane et Hassad.
    Et dire que le Maroc est un pays de droit.
    Mon oeil!

  • استاذ
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 18:05

    اذا جاءتك مدمتي من ناقص فاعلم….. تحية للجمعيات الحقوقية كافة . والقافلة تسير…

  • مغربي غيور على وطنه
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 18:40

    إننا في كثيــر من الدول الناميـة نحرص على الترويج لمفهوم حقوق الإنسان وحرياته الأساسية ونفسح المجال لجمعيات المجتمع المدني للقيام بهذه المهمة النبيلة، ولكننا في بعض الأحيان نواجه بثلاث معضلات تثير التساؤل والشكوك. أولها إن بعض تلك الجمعيات يتم تبنيها من قبل مؤسسات رسمية وغير رسمية من دول أجنبية حيث تقدم لها التمويل الوفير وترفض إخضاعها للقانون الوطني وللرقابة المحاسبية على أوجه الصرف والإنفاق وثانيها إن بعض هؤلاء الذين يطلق عليهم نشطاء سياسيون أو حقوقيون نصيبهم محدود من الثقافة السياسية أو الحقوقية ويحصلون على هذه الألقاب بلا معايير واضحة أو مؤهلات علمية اللهم إلا تبني وتأييد هيئات أجنبية لهم وأحياناً منحهم جنسية دول أجنبية تدافع عنهم في مواجهة بلادهم بهدف خدمة مصالحها وثالثها إن بعض تلك المنظمات الحقوقية، لنقص الكفاءة والخبرة والمعرفة العلمية والقانونية والسياسية لديها، تعتبر نفسها فوق القانون الوطني، ومن ثم تضع أجندة لعملها لا تتماشى مع أولويات مجتمعها ولا تعكس اهتماماته ولا تعبر عن احترام القانون الوطني كما لو كانت هذه المنظمات فوق القانون.

  • مغربي من اجل المواطنة
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 19:04

    "بعض المنظمات الحقوقية الأجنبية العاملة في إطار أجندة الفوضى الخلاقة وتخريب الدول تقنع نظيراتها في بلادنا بخلاف ذلك وهذا يرتبط بالأجندة السياسية وليس بالأجندة الحقوقية.
    إننا نلمس أنه كلما زاد هجوم بعض تلك الجمعيات الحقوقية المنتمية للدول النامية والتي تشكل المجتمع المدني والناشطين ضد بلادها، زاد احتضان الدول الأجنبية لها وحمايتهم وزاد حجم تمويلها من الخارج، إن جمعيات المجتمع المدني في الولايات المتحدة وأوروبا لا تسمح أنظمتها بتمويل أجنبي لها، وتخضع أموالها تحصيلاً وإنفاقاً لقواعد محاسبية شديدة ونحن لا نطالب في بلادنا بغير ذلك من الأنظمة المعمول بها في البلاد المتقدمة. "

  • marocain martyr
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 19:11

    Soyons realistes et posons nous la question Quel est le pays actuellement qui possede les Moyens pour aider nos O N G si ce n est pour destabiliser Notre regime La crise visible ou non; touche presque tous les pays DONC faisons tres attention et collaborons nous pour refuser et rejeter tout ce qui peut nouir a la stabilite de notre pays Le ministre de l interieur est en mesure de tout savoir et il sait bien ce qu il dit Ne lui mettez pas le batton dans les roux MCI

  • nadir
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 19:47

    كلام في الفارغ لقد تفطن المغاربة لكلامكم الملغوم فقد تبين أن هذه الجمعيات تجني الأموال الطائلة بأنشطتها المشبوهة فمنذ إنشاء هذه الجمعية ونحن نرى حالة التسيب التي أصبح يعيش عليها المجتمع المغربي.فأصبح المجرم أمام السلطة بدوره يطالب بجمعية حقوق الإنسان أليس هذا إستخفافا بعقول المغاربة فل تتركوا السلطات المختصة تخدم مصالح الوطن.أيها العصداء.

  • Abderrahim Ouardighi
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 21:29

    Hassad a raison .IL agit pour l'intérêt et la sécurité du pays .Mr Assed est naïf de croire que le peuple est entièrement instruit et que des associations agissent sous le manteau de défense des droits de l'homme alors qu'elles perçoivent des aides pour que les membres empochent ces aides au détriment du peuple marocain .IL y a toujours des mercenaires dans nos rangsl'

  • Amalay
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 22:17

    It is really sad to read in many comments that Moroccans still do not believe that they deserve their rights and that many are supporting Lmakhzen instead. What this state has achieved? 20 millions of Moroccans can not write and read. Corruption everywhere. Many castles for the king and people living in toilets, just lately we get insulted that our women are prostitutes…. I absolutely agree with the writer of the comment nr. 35 that if Moroccans do not support people who fight for the freedom of every Moroccan then they will regret one day. No one can deny that our society suffers from high illiteracy and ignorance. If these organization are weakened then who will win you think? It is to forces: Lmakhzen and those who reduced our religion to beards and black clothes. Lmakhzen, as we know from before will never give rights to Moroccans without a fight for them. Azul

  • كلنا سواسية
    السبت 26 يوليوز 2014 - 00:20

    المغرب ليس تبنا
    فاشعال قشة تحرق النوادر
    المغرب ليس بنيانا
    فنزع لبنة يسقط الطوابق
    المغرب ماء عدب سلسبيل
    يروي الظمآن يشفي العليل
    ويغرق في اعماقه كل ضليل
    المغرب صدر حنون للمسالم
    انياب اسد لكل عدو ظالم
    المغرب ما عرف التفرقة يوما
    ولا تنكر لابنائه رغم المزاعم
    عن المغرب قال الحساد وقالوا
    تقطع بهم لحبل ماصوروا والو
    شحال من واحد طعن وطعن وطغى
    وفالاخر رجع راكع طالب الرضى
    المغرب كبير بناسو لافرق بين ولادو
    وشحال من عبد بغى يطلع على سيادو
    ركب على عود عرج طوكار ديما معطل
    منين ما دار كيلقا النجاح وهو لوحدو فاشل
    سرج بغلة عورة قال هده هي المزية
    ركلاتو الفم وقالت ليه لن اكون لك قضية
    الله يستر السيد احماق حتى شي ما عاجبو
    غادي يبقا غير بوحدو وبن عمو عليه هربو
    اي مغربي تسألو يكون جوابو واضح
    انا مغربي ملكي انسان مسامح ظريف
    ولكن سبع واعر على كل ظالم متعجرف
    ولاد المغرب خوت من طنجة الى الكويرة
    وجدة فاس الجديدة والصويرة
    يا ناس عزة المغرب في وحدته
    في شبابه في حبه في نسائه
    ملك من اجل شعبه يبني ويشيد
    وجهال عمي خارج السرب تغرد
    غير حطوا السلاح المغرب مشى بعيد
    التقدم الحرية الانصاف التطور والتجديد

  • Benyehya Hicham
    السبت 26 يوليوز 2014 - 02:51

    I am totally agreeing with Minister Master of Commentary Mr. Mustapha Azayi(l'aile droit No 7). We cannot disagree with your sense of wisdom and we cannot afford not to read your comments on Hesspress. Thank you sir for your persistent participation. " If you see something, say something." is the way to go.

  • الفاروق عمر
    السبت 26 يوليوز 2014 - 04:02

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الى الد 32 – المختار السوسي
    عشم ابليس في الجنة …
    المغرب عضو مؤسس لجامعة الدول العربية و عضو مؤسس للمغرب العربي و الصحف و المجلات و الاعلام السمعي و البصري و كل مجالات الحياة في المغرب بالعربية و ملك البلاد عربي قرشي و الدستور كتب بالعربية بل رمز المملكة مكتوب عليها نص قراني باللغة العربية و نكتب بالعربية و نتواصل في المنتديات و المحافل الوطنية بالعربية و نسمي ابنائنا بالعربية
    واش نزيد ولا نسكت …

  • gherbi
    السبت 26 يوليوز 2014 - 10:50

    Non, faire fonctionner des associations locales, aussi utiles soient-elles, par des dons étrangers est inacceptable.D'autre part, qui permet à Mr ASSID de parler des droits de l'Homme au nom des marocains qui veulent avoir la liberté de vivre dans un contexte sociétal et économique qui respecte les préceptes de l'Islam. et je trouve qu'il occupe trop d'espace médiatique.sic

  • citoyen
    السبت 26 يوليوز 2014 - 13:40

    Qu'est ce qui empêche les Associations qui se sentent visées d'aller devant la justice, vous rendrez vraiment service au Maroc au lieu des bla bla

  • التوبي
    السبت 26 يوليوز 2014 - 18:32

    يجب وقف عند ه كل من يجر المغرب الى العلمانية السخيفة تحت مضلة حقوق الانسان المغلوطة حاى لا يتكرر النمودج المصري في بلدنا العزيز و نقع في الهاوية

  • احمد
    السبت 26 يوليوز 2014 - 19:07

    اولا تحية للاجهزة الامنية بكل تشكيلاتها على الدور والعمل الذي تقوم به في فرض الامن بهذا البلد العزيز. تتكلمون عن الحقوق ، اوليس هؤلاء مواطنون مغاربة .انظروا الى امريكا ماذا فعلت في سبيل امن بلدها ، انها بنت سجنا في جزيرة كوانتنامو محادية لجزيرة كوبا ، لااحد يعلو على امن وسيادة امريكا ، خدوا العبرة من هذا البلد ايها المتشذقون بالحقوق،الشرطي في امريكا لديه الحق في اطلاق النار وسط الجمهور ، كل ذلك من اجل فرض الامن .غريب امركم انكم لا تتكلمون حين تزهق الارواح وتشهر السيوف من طرف المجرمين وقطاع الطرق ،من سيوقف هؤلاء ويرجع الامن الى نصابه اليس رجل الامن والدركي .فعلا لقد صدق وزير الداخلية حين قال بان لديكم اجندة خارجية ، وفي نظري انتم اعداء الوطن ،تهدفون الى تخريبه امنيا واخلاقيا .

  • كوبيال
    السبت 26 يوليوز 2014 - 21:09

    والله ياا خواني ان بعض الجمعيات والهيئات خاصة تلك التي تدافع عن المال العام على حد شعارها خصها احاكمها الشعب والدليل القاطع هاهو في استناف فاس في قضية البرلماني

  • خالد
    الأحد 27 يوليوز 2014 - 11:29

    مثل هذه الجمعيات لا تعطي شيئا للبلاد سوى عرقلة النمو والتطور العصري والتكنلوجي وخدمة أجندات خارجية فقط، مما يعطي شكوكا في إنتمائها الحقيقي للوطن

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب