‫تعليقات الزوار

26
  • al mahde
    الأحد 31 غشت 2014 - 02:42

    دعوة بكم لله يا لشدتو 10 ديال درهم ,في لحدود وادخلتو علينا هاد لوحوش ألبشرية لباغا تكل لمغرب . إذا لم تتحرك ألحكومة سوف يتحرك شعب ألمغربي، الأفارقة يونافيسون المغربي البسيط فيلقمة لعيش الحارة ، أما أنتم يا أصحاب القصور اموالكم محمية و أولادكم محمية و منزلكم محمية ، -أما شعب طلقت عليه لكوحل والمشرملين . والمخزن عاجبو لحال جلس طلاق رجل كيتفرج ، يعني بلعربي مخدمينش معاك أنت…حافظو على شعب المغربي قبل أن نتور ونقول ياريت مواقع كل هذا ..

  • مغربي من كوكب الزهرة
    الأحد 31 غشت 2014 - 02:56

    عوض ان يحرور بلدهم ويطردون المستعمر الفرنسي يدهبون للعيش كالعبد عند اسيادهم الاوروبيون رغم ان القارة الافريقية اغنى قارة بالموارد يجب طرد الفرنسيين الامبرياليين الدين ينهبون ترواتكم وشردوكم فالتورة الفرنسية مات 1 مليون ليعيش الباقي حتا نتوما موتو شي مليون و لا 2 باش الباقي اعيش مزيان نتوما بغيتوها باردة

  • Kamal
    الأحد 31 غشت 2014 - 03:52

    الحل هو استرجاع المغرب للمدينتين المحتلتين (سبتة ومليلية) من الإسبان.

  • brahim10
    الأحد 31 غشت 2014 - 04:25

    احسن وسيلة لسترجاع سبتة ومليلة للمغرب هم هؤلاء الفارقة .

  • amira
    الأحد 31 غشت 2014 - 07:14

    هذ شي ولا يخلع..فين هي المراقبة الحدودية…انا بغيت غير نعرف واش ماكين بوليس في الحدود……..ولى المغرب قبلة لمن هب ودب…شي نهار نسمع ان هذ الافارقة احتلوا المغرب وسيفطوا الشعب المغربي برمته الى الموزبيق…يجب معالجة هذه القضية باسرع وقت ممكن والا سوف ياتي يوم لن ينفع فيه الندم….انا لست عنصرية لكن المنطق يجعلني اغير على بلدي من هؤلاء خصوصا مع تصاعد معدل الجريمة والامراض وهلم جرا…………..

  • errachidia
    الأحد 31 غشت 2014 - 09:28

    انها مدينة مليلية المسكينة ,, المدينة المغربية التي سمح فيها المغرب,, اجمل ارض في المغرب مع سبتة .. اتمنى ان تعود الى المغرب هاتين المدينتين الجميلتين,,

  • مكافحة الهجرة غير الشرعية
    الأحد 31 غشت 2014 - 10:15

    كلشي هدشي سبابو العدوة الجارة الجزائرية هما لي بغاو لينا هدشي او كيصفطوهم لينا بكثرة بش ابقا المغب ديما معمق في المشاكيل. او هدشي كله غير الحدود مغلقة اما كن كانت مفتوحة يعلم الله مذا س يقع في بلادنا بالافارقة ! وحتى بالجزائرين ايضا . فينما هرب ليهم شئ شفار ادخول للمغرب بكل سهولة . لهذا يجب تسريع بناء جدار الأسلاك الشائكة مع كاشفات إلكترونية لوقف هذه الآفة في المنطقة الشرقية عبر الحدود مع الجزائر. هذه هي المشكلة التي نواجهها هي في الواقع.
    il faut accélérer le chantier de mur barbelé avec des détecteurs électroniques afin de stopper ce fléau. c'est delà qu'il nous viennent le problème en faite

  • DASSARI Mohamed
    الأحد 31 غشت 2014 - 11:11

    Dans le cadre de montrer aux citoyens Marocains l'éfficacité de la protéction sécuritaire des "frontières" de leur pays, la télévision 2M a projeté de nouveau des images inouies et honteuses dans son journal du samedi soir 30/08/2014, montrant une nouvelle vague d'environ 250 délinquants clandéstins subsahariens traversant la ville de Nador, pour aller éscalader le grillage de séparation vers l'Espagne.
    Le témoignage des habitants de cette région du Nord est une preuve de plus de leur lassitude à supporter quotidiennement la présence dangereuse des ces délinquants, tolérée par le Gouvernemen Marocain, après la dernière vague de 700 en date du 12/08/2014.
    Peut être les Marocains avertis et comprenant mieux les dessous de l'affaire, se doivent de désaouer ouvertement ceux parmi les Gouvernants initiateurs d'une telle politique,portent préjudice au pays sur les plans sécuritaire, économique et sanitaire (Ebola).
    Qu'en pensent les dirigeants du Conseil National des Droits de l'Homme?

  • المجدوب
    الأحد 31 غشت 2014 - 12:21

    هؤلاء الافارقة لا خير فيهم, لا يستفيد المغرب من ورائهم لا شيء الا الامراض المستعصية ولاجرام وبيع المخدرات والدعارة والفقر والشعودة والجهل. يجب على حكومة المغرب ان تنتهج سياسة المساعدة عن قرب في بلدانهم الاصلية,ان تساعهم على الاستقرار في اوطانهم ,ويجب ترحيلهم الان قبل فوات الاوان, قبل ان يصبح المغرب مستنق للاوبة والامراض الفتاكة. لست بعنصري ولكن واقع يجب ان نتعامل معه بكل جدية وحزم.

  • Goussty
    الأحد 31 غشت 2014 - 12:39

    الهجرة السرية مشكل عويص يصعب التغلب عليه ،وتوافد عدد كبير من الأفارقة على المغرب عن طريق الصحراء أضحى معضلة حقيقية يجب التغلب عليها بتكثيف الجهود بين المجتمع المدني والدولة ،لأننا نحن أيضا من بين السباقين لهذه الهجرة ،ما كدو فيل زادوه فيلة.

  • الدقيقة 1.42
    الأحد 31 غشت 2014 - 12:44

    لاحظوا الفرق بين مليلية و الجهة المغربية، النظافة و العمران، و النظام، و حنا الزبل، الحجر، و الهمجية. الأدهى و الأمر من ذلك، هناك من يريد أن يسترجع مليلية فقط لتكون مغربية بالإسم زعما الوطنية، بالله عليكم أتظنون أن الله ليس عادلا، تريدون النصر و نحن نعيش في الفشل الفكري، و السلوكي يوميا؟ ماذا قدمنا من حضارة و وطنية، و نظام، و حب الخير للآخر حتى نأخذ أرضا لا نستحقها الآن، ألسنا نقدم الرشاوى و نأخذها للعلاج، التوظيف، الخدمات ضاربين بعرض الحائط حقوق بعضنا البعض؟ ألسنا نحتقر بعضنا و نتفاخر بالمال، السلطة، الجاه (كمثل: سير نتا لابس صندالة، أنا خالي جنرال، غنربيك، بزاف عليك، خروطو، بوزبال، مروكي…)؟ ألم نعد أنانيين أكثر من الأنانية و أعمت الجاهلية عيوننا (حضي غا راسك، شوف و سكوت، سبق و عفط على الناس باش تشد بلاصة فالطوبيس، تفوتني غي أنا و تجي فين ما بغات، و أنا مالي…)؟ إن أكبر عدو لنا هو أنفسنا، و لن نتغير ما دمنا لا نغير شيئا في سلوكنا اليومي، و هذا هو الكفيل بإلهام المحطين بنا، فتنشئ بذلك ثقافة جديدة، عندها سترجع لنا مليلية بالأحضان.

  • جندي مغربي
    الأحد 31 غشت 2014 - 13:00

    من قراءة العنوان إعتقدت أن المغاربة حاولوا إختراق السياج كخطوة أولى لإسترجاع هذه المدينة المحتلة

  • said
    الأحد 31 غشت 2014 - 13:51

    سبحان الله لماذا السلطات المغربية تمنعهم من دخول مليلية المحتلة اريد الجواب

  • حمو
    الأحد 31 غشت 2014 - 15:25

    نريد ان تسمح السلطات المغربيه لهؤلاء ولاتمنعهم من الدخول لمليليا كفا تملق لاوربا التي لا يهمها الى مصالحها هؤلاء هجرو بلادهم لان اوربا استعمرتهم وستنفدة خيراتهم ادن لتتكلف بهم اوروبا الان

  • المجنون العاقل
    الأحد 31 غشت 2014 - 16:07

    هنيئا للمملكة بتحرير سبتة و مليلية عن طريق المهاجرين جنوب الصحراويين

  • Mostafa
    الأحد 31 غشت 2014 - 16:15

    Il faut trouve un moyen pour ces africain

  • يونس لحسيني
    الأحد 31 غشت 2014 - 16:37

    السلام عليكم ؛ قوله تعالى : { " يأيها الناس انا خلقناكم من ذكر وانتى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا ان أكرمكم عند الله اتقاكم ان الله عليم خبير " } . وقال عليه الصلاة والسلام (( لا فرق بين عربي ولا اعجمي ولا ابيض ولا اسود الا بالتقوى )) ، المغرب ارض الله مرحباً بالجميع والله المستعان .

  • hamid sweden
    الأحد 31 غشت 2014 - 17:45

    سياسة فتح ابواب المغرب بدون فيزا على الدول الافارقة سياسة فاشلة وستكون لها نتائج معكوسة على السياسة الخارجية على المدى البعيد لان هذا يعتبر خضوع لاملاءات الدول الاخرى وخاصة فيما يخص ملف الصحراء المغربية . يجب ان يعلم ويستمع اصحاب القرار السياسي في المغرب ان جميع المغاربة غير راضون ان يصبح بلدهم يدنس من طرف اناس لا اخلاق لهم ولا تعليم ولا مبدئ في الحياة سوى الاعتماد على الاخرين في تحسين اوضاعهم وبالقوة . شئ يدكني ويبكيني في نفس الوقت ان ارى اناس غرباء عن بلدي يسرحون ويمرحون بحرية مطلقة والطبقة السياسة لا تحرك لسانا ولا يدا.لقد كنت اسمع منذ فترة ان المغرب سوف يصبح شرطي الحدود لاورابا وهاهو الان اصبح كذلك مكان استقرار لمن هب و دب………..

  • BOUJEMAA
    الأحد 31 غشت 2014 - 18:37

    C'est honteux que certains journalistes marocains n'essayent meme pas d'ecrire Melilia occupee et j'ai lu au jounal attajdid pour ne pas le nommer melilia espagnole pas d"espoir?,on commence amettre le doute dans les
    ?esprits

  • meghrabi
    الأحد 31 غشت 2014 - 20:08

    Le maroc aura de grave conséquenes grâce à ces humains de couleur, ils transportent des maladies, qui se transmises par la salive, des virus incurable, et le plus fort, c`est l`ambiance de la misere. Nous ne sommes pas racistes mais, on peut pas acceuillir toute l`afrique, notre situation est aussi n`est brillante* llah ghaleb*. Mais on change, grâce à eux nous recevons quelques millions d`euro de la comunauté europeen.
    Moi je préfère ne rien recevoir et fermer les portes. Si vous ne savez pas pourquoi nous recevons que peux de touristes, c`est parce que ces videos on les vois partout dans le monde, les gens ont peur ils se font des idées, et ça favorise nos concurent les espagnoles. je vous avertis, le maroc entier va devenir un centre sous forme de sale d`attente pour ces africans qui abusent de notre gentillesse et l`amabilité et la solidarité de notre roi mohamed 6. Je me demande ce que Mr, benkiran pense de cette trajedie, car c`est nous qui sont mal traité par ces couleur

  • ناصح
    الأحد 31 غشت 2014 - 21:28

    لأن طال بكم الزمآن سترون بأم أعينكم _هاؤلآء المرتزقة _يحملون السلآح في وجه الشعب _ومازمآن "القذافي" عنا ببعيد عندما إندلعت الثورة فلم يجد القذافي بدا في جلب الأفارقة المرتزقة لقمع الثورة _ وهذا أيضا مافعله الملك مولاي إسماعيل عندما جمع العبيد الأفارقة _ المعروفون (جيش البوأخرة) وتم تسليطهم على المغاربة فحذاري فالتاريخ يعيد نفسه _يبقى السوال لماذا تم الأعتراف بهاؤلء الأفارقة عبر الوثائق ؟؟؟

  • الافارقة يهددون المغرب
    الأحد 31 غشت 2014 - 23:36

    استتهل تعليقي بامور غاية في الخطورة يتعرض لها الكثير من المغاربة من طرف افارقة سود: حذاري ايها المغاربة هناك عصابات من السور بلباس انيق جدا قد يستدرجونك في الشارع لتوقيع وثائق تحصل على إثرها على آلاف الدولارات مدعين انك ستكون شريك في الاستثمار وبمجرد ما توقيع تبدأ مساومتك كما حدث لاستاذ وزوجته بفاس سلبوا منهما 19 مليون وهما الان على حافة الافلاس. هناك عصابات في الدار البيضاء والرباط وسلا يهددون المواطنين. منهم من يختص في اعتراض سبيل النساء من اجل مضاجعتهن برغبتهن او تحت التهديد. هناك منهم من يختص بسرقة المنازل والخطير قد يقتلون كما حدث لطبيبة بفاس كانت تعطيهم الاكل يوميا فاستغلوا الفرصة لمهاجمتها وقتلها. ولمن تعود المغامرات الجنسية حذاري من انى تعرض عليك خدمة جنسية من إحدى الافريقيات فهن في اغلبهن حاملات لفيروس السيدا ولقد اعدر من انظر … لقد كان خطئا جد فادح عندما تم التساهل مع هؤلاءالسود للإقامة في المغرب…لقد بدأ ناقوس الخطر يدق…يكفي مشاهدة مخيمهم قرب كلية الاداب بوجدة أو قرب محطة القطار بفاس، لقد اصبح الوضع لا يطاق…لا تكتروا للافارقة ايها المغاربة فلن يأتيكم منهم سوى المصائب

  • زكرياء كندا
    الإثنين 1 شتنبر 2014 - 04:11

    السلام عليكم
    إلى صاحب التعليق رقم 1, راك معرفش قيمت بلادك يا أخي ولله إلى الغرب كيضحك علينا، المغرب أحسن بلد في العالم من ناحية المناخ والموقع والخيرات وكل شيئ, فعلك تجد مشالك متل رشوى وقلت النظام، ولكن هذا ليس دليل باش نسب بلادي، يجب أن نتكلم بصيغة الإصلاح أي نغير سلكنا ونحاول أن نطلب من الغيرنا أن يغير سلوكه بطريق إجابية، وفيما يخص الغرب ليس بجنة كما يعتقد البعض، حتى هنا في كندا توجد عدت مشاكل مثل رشوة والفساد في مجال السياسي، الفرق بين المغرب والغرب هو المحاسب أي لي حْصَلْ يْوَدِّي من يختلم أموال الشعب أو الدول يحاسب علانيتاً أي في التلفاز مباشرة ليكون عبر لغيره

  • toto
    الإثنين 1 شتنبر 2014 - 13:09

    كل واحد ورزقه على الله ان ارض الله واسعة

  • واقعي
    الإثنين 1 شتنبر 2014 - 20:37

    السلام عليكم. مدينتا سبة ومليلية إسبانيتين و غير ذالك فهو بروباكاندا. تم بيعهما من طرف حكام المغرب القدامى و لن يستطيع أي كان إسترجاعهما. نصيحتي لكل من يريد إسترجاع المدينتين أن يحمل السلاح إذا كان لهم الخصيتين. أنشر يا بوق التماسيح و العفاريت

  • Lgouiri
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 05:59

    bonjour tout le monde
    reponse au dernier visiteur 25
    je suis l`homme qui respecte toutes les idées.
    Les mauvaises idées n`existent pas
    Mais par contre , il y a des idiots qui donnent leurs idées.
    merci.

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب