‫تعليقات الزوار

112
  • مسلم و اعتز
    الثلاثاء 30 شتنبر 2014 - 23:17

    سوف لن أقوم بالرد على هذا المتحدث لانه لا يفقه شيىا عن الاسلام وإلا ما تحدث بهذه الطريقة عن الله تعالى خالقه وخالق ما سواه .
    ما أودّ ان أشير اليه هو انه يمثل شريحة واسعة من البشر الذين يكنون عداءا كبيرا لدين الاسلام ونحن كمسلمون نقف نتفرج دون أدنى ساكن و ان تحركنا قمنا بما يقوم به الدواعش في العراق والشام.
    بالله عليكم هل حدث وان قام مسلم بتقبيح اي دين سماوي غير الاسلام بهذه الطريقة التي قام بها هذا البريطاني المسكين؟اعتقد ان هذا يكفي لنبين له و لمواليه كم جميل هو الاسلام بربه ورسوله وشريعته ،والذين يبقون في الأخير هم من دعونا الى احترام الديانات السماوية وكتبها.
    العزة لله ورسوله و لدين الاسلام

  • Momo
    الثلاثاء 30 شتنبر 2014 - 23:19

    Cet enfant en format d'adulte porte une tête vide et pleine de haine ,ou il est payé par des lobbies sionistes ,pour nuir à l'image de l'islam .
    Il aurait dû parler de ce que les européens ont fait au juifs depuis de longues siècles . L'Espagne a chassé ses juifs et le maroc ( musulman ) les a acceuillis.
    Si les occidentaux appuient israélo c'est pour se débarrasser d'eux et se faire pardonner par leurs crimes du passé.

  • multiverse
    الثلاثاء 30 شتنبر 2014 - 23:36

    شكرا هسبريس، هذا ماكنت أنتظره من مجلة متحررة. يجب على المتفحص أن يسمع ويقرا أراء مخالفة للآراء السائدة ويستعمل عقله ومنطقه وحسه الإنساني لمعرفة حقائق الأشياء. أشياء تكون في بعض الأحيان صادمة لكن تخرجنا من غفلتنا.

  • الرافعي
    الثلاثاء 30 شتنبر 2014 - 23:38

    ليقل لنا هذا البريطاني الكذاب الأشر منذ متى وفي أي سنة من هذا القرن، اعتدى المسلمون عليهم أو حاربوهم؟
    ليقل لنا متى اعتدى المسلمون على غيرهم إذا كان الإسلام ليس دين سلام. منذ قرون والمسلمون في أرضهم تنتهك حرماتهم من قبل هؤلاء البريطانيين والأمريكانيين والإسرائيليين المسالمين جدا. الله اعلم لو كانوا غير مسالمين ماذا كانوا سيفعلون بنا؟ منذ قرون والغربيون يحتلون ديار المسلمين ويقتلونهم ويشردونهم، فإذا رد المسلمون العدوان اتهموهم بالإرهاب أما هم فليسوا إرهابيين. المسلمون إرهابيون إذا دافعوا عن أنفسهم أما هم فمسالمون رغم أنهم يعتدون علينا ليلا ونهارا وصباحا ومساء. …. وها هو التاريخ:
    حرب العراق 1991 — الحصار: 2 ملايين طفل عراقي وملايين المشردين والتقلى
    حرب 2003 ضد العراق: مئات الألوف من القتلى
    حرب 2001 ضد الأفغان : عشرات الألوف من القتلى والمشردين ودولة ضعيفة ومقهورة اعيدت على العصور الحجرية بكثر ما ألقي عليها من غازات وقنابل النابالم….
    الحروب الإسرائيلية على غزة: آلاف القتلى وبلا حساب
    والفاتورة طويلة جدا….

  • NGO Monitor
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 00:00

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،

    أول ملاحظة هي أن شريط الفيديو هذا قديم، يعود لسنة 2010.
    ثانيا لا غرابة في مهاجمة هذا الحقير للإسلام ولسيدنا محمد صلوات الله وسلامه عليه لأنه تربى على ذلك من طرف أسياده اليهود، فهو عضو في منظمة NGO Monitor التي يوجد مقرها بالقدس. ويعمل العديد من أعضاء هذه المنظمة لصالح وزارة الخارجية الإسرائيلية ورئيس وزرائها. يمكنكم الاطلاع على أنشطة هذه المنظمة بالبحث عنها في الإنترنت.

  • Dégouté
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 00:00

    Ca fait directement sauter aux yeux que le mec ne connais les religions (non seulement l'islam) que d'une manière superficielle , en parlant de notre religion de la sorte comme étant une religion violante et avec une telle confiance en soi j'ai l'impression qu'il confond la religion des musulmans avec celle des tueurs en série, des lâches qui se nourrissent du sang de nos frères en Palestine et partout là ou l'Islam est une religion… Dégoûtant

  • مغربي من أستراليا
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 00:13

    Your simplistic interpretation reflects your narrow and shallow knowledge about Islam
    and it is teachings , that sadly falls in the same category of people that preaches and practices extremism and spreading hatred among different faiths. I wouldn't be surprised with your ill and sickening interpretation that you carrying out is an ideological, political agenda with the only purpose is to poison the public Opinion with your hatred

  • muslim
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 00:19

    Only One word will answer
    إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ
    تفسير الجلالين
    «إنا نحن» تأكيد لاسم إن أو فصل «نزلنا الذكر» القرآن «وإنا له لحافظون» من التبديل والتحريف والزيادة والنقص.
    تفسير الميسر
    إنَّا نحن نزَّلنا القرآن على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وإنَّا نتعهد بحفظه مِن أن يُزاد فيه أو يُنْقَص منه، أو يضيع منه شيء

  • Mohand
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 00:31

    am I the only one that focused more on the openness of the audience rather than on the speech itself. I respect a person that voice their opinion, I respect an audience that listens carefully and gives everyone the time to debate, I respect a constructive debate.
    I don't agree with his ideas, but totally respect how he voiced his opinion and would love to meet similar people to explain my vision too

  • أسعد بنموسى
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 00:42

    دين الإسلام بعيد عن كل هاذا اللغو و الإفتراء وبعيد كل البعد عن أي تشدد أو عنف غير أنه بكل بساطة أن الظلم يواجه بالتطرف فنحن المسلمون على مر العصور تعرضنا لجميع أنواع الظلم و التعنيف الممنهج حقدا على هاذا الدين بداية بالحروب الصلبية مرور بسنوات الإستعمار قدوم لعصرنا الحالي حرب العراق والحرب على أفغانستان والحرب على فلسطين وكذا اللإعتداأت على مسلمين بورما وإفريقيا الوسطى وغيرها من المناطق ناهيك عن الحرب الثقافية لدحر عقائدنا و عاداتنا رغم كل هاذا نوصف بالإرهابيين ، في قوله تعالى ( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم قل إن هدى الله هو الهدى ولئن اتبعت أهواءهم بعد الذي جاءك من العلم ما لك من الله من ولي ولا نصير )

  • From Florida
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 00:47

    I saw this video two years ago, this guy and another somali lady are anti islam, and they are debating if Islam is a religion of peace or not….such an ignorant people.

  • احمد
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 00:54

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد سوئلي لي شخص 4 من يحتل من من يقتل من غريب هذا الزمان من حرر العبيد من أعطا نساء الحق في الحياة الزوجية والأسرية من أعطا نساء حق الميراث ونسب من غير العالم العربي منا تبعية لي الفورس ورومان هل نسي أخ الكريم الحروب الصليبية هل نسي الحرب العالمية الثانية هل نسي الشيشان افغانستان العرق البوسنة هل وهل وهل الكثير من الناس لا يعلمون أو ينسون أو ينسون لذلك عندما يتكلم المرء على الإسلام والصحابة والتابعين ان يحسب كلامه جيداً قبل أن يتكلم . اتني بخلفية كا عمر بن الخطاب أو عتمان بن عفان أو علي بن ابي طالب عليهم السلام بي عدلهم بين الناس اتني بي ايه من القرآن الكريم تحت المسلمين علئ القتل واستبح حقوق الناس انتم غربئ على إسلام وعبدة الهوى ولفسد وعبدة الشيطان جهل في جهل اللهما نصر دينك ورسولك والمسلمين والمسلمات في كل مكان يارب العالمين امين.

  • احمد اىت يوسف
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 01:14

    السلام علىكم لاتعاتب من خان وغادر ولاتبحت عن ماضى كان من القدر .ولاتلاحق من تركك وهجر, ولاىغرنك من كان شكله كللقمر,وسامح ولا تجعل قلبك كالحجر, واغفر زلة صاحب فهو من البشر.واحفظ سرك ,واجعل من ندمك دروسا وعبر .كن صاحب عزىمة وارادة ولا تتساقط مثل ورق الشجر….والسلام .اخوكم المسلم احمد.

  • safaa
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 01:20

    هذه المناظرة تحمل عنوان "هل الاسلام دين سلام؟" يعود تاريخها لسنة 2010 ويكون في نهايتها بعد أن يقدم كل طرف حججه التصويت بضد أو مع الموضوع وقد انتهت بنتيجة أن 41% من الحاضرين مقابل%25ٍ ضد مع امتناع الباقي هذا يوضح مدى وعي الحاضرين و عدم انسياقهم لترهات الطرف الرافض لموضوع المناظرة

  • Karim
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 01:35

    Comment osez-vous diffuser le vidéo d'une ordure de sioniste qi ose insulte l islam et notre prophète (saw) ? Ce sale porc de sioniste vomis de la haine qui n'a d'égale que son ignorance. Je me demande quel est le but recherché derrière cette diffusion?!. Il serait peut-être temps pour nous musulmans , aimant notre religion , de faire des compagnes de salissage envers les chrétiens et les juifs. Assez c'est assez! Depuis toujours l'islam, religion. De lumière , observe un silence religieux envers les autres confessions en leur manifestant le respect obéissant ainsi au commandement d'ALlah soubhanah: L'Histoire nous donne de nombreux exemples de la tolérance musulmane envers les autres religions. L’Islâm oblige à reconnaître toutes les communautés spirituelles, tous les Prophètes antérieurs et se considère comme le dénominateur commun à toutes les religions. Aucune de ces dernières n'en fait autant…
    Et ce n'est pas un énergumène de cet acabit qui va rabaisser de la valeur de l'is

  • Marooki
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 02:09

    Commentaire no 21 – يونس لحسيني
    Est vie dar juste affirmer que une seul verite :
    Islam est un religion de colonisation et pedophile et guerre et la haine
    Desole Mais lire bien le coran et saris ou bien histoirede colonisation Islamic vraiment afreux
    A il vous chere Marocain pour assure le future de nos enfants il faut etre objective et logique
    La paix de l Islam etait a la mec periode faible Mais après Hijra tout changer la guerre violence cruslite fashiste

  • True Muslim
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 02:09

    الحمد لله الذي جعلني مسلما. والله الواحد الباقي جل جلاله، لدين الاسلام هو خير الاديان كلها. دين سلام لمن اراد السلام. ولتعرفوا ذلك تفحصوا آياته العظمى واقرؤا عن سيرة نبيه كيف عامل اناس قومه ولا تنسوا كيف صحابته حكموا واعدلوا في زمن حكمهم حين كان الغرب يركع لاصحاب كناءسه. ناس نسوا دينهم فانساهم الله واذلهم و هم عن ذالك غافلون وللغرب مقلدون.
    انشر يا هسبريس

  • simo
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 02:16

    العنف هو طبيعة انسانية بغض النظر عن الدين و العرق أو اللون و الاسلام نشأ نشأة سلمية مثله مثل الثورة السورية و الليبية و معضم الثورات و لكنه سرعان ما أضظر لمجابهة العنف الدي تعرض له المسلمين الأوائل من تعذيب و محاولة ابادة بعنف و ابادة مقابلة و الا ما كان له البقاء و الاستمرارية و التاريخ و نظريات التطور و الارتقاء الداروينية تعلن انه البقاء للأقوى لذالك لايوجد هناك أي شيء خاطىء في كون الاسلام عنيفا ادا ماتعرض لتهديد يهدد بزواله و حتى الحضارة التي ينتمي اليها المتحدت سواء البريطانية أو الأمريكية انما قامت على جثث مئات الملايين من الهنود الحمر و في حال تعرضها لأقل تهديد من جماعات صغيرة قامت على الفور بالقضاء على مئات الأبرياء و قتلهم بشتى الطرق …

  • salam
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 02:36

    المشكلة ليست في الإسلام المشكلة في المتأسلمين الذين يعتبرون أنفسهم مسلمين وهم لا يطبقون تعاليم الإسلام والمتشددين الذين شوهو الإسلام في العالم سؤالي لمذا اليهود والنصارى دائما يحاربون الإسلام ولا يحاربون الذين يعبدون البقر والأصنام لأنه بكل بساطة يعرفون أن الإسلام دين حق

  • مواطن مغربي
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 02:44

    والله رغم كوني مغربي مسلم عقلي لايستصيغ أحيانا كثيرة ولا يتقبل بتاتا ذلك الخطاب التكفيري والتحريضي الدي يدعو للكراهية والقتل من طرف بعض الفقهاء والمشاييخ، و كيف ياترى تريدون من أمم وشعوب أخرى أن يقتنعوا أن ديننا رسالة سلام للعالم كالمسيحييين والبوديين واليهود ومن ديانات أخرى أو من لا دين لهم وخصوصا ان عددهم كبير جدا مايقارب من 6 ملايير من البشر يعيشون معنا فوق هده الكرة الارضية هم من غير المسلمون.

  • مسلمه قساميه
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 02:50

    لهاداك اللي مسلم بالسميه ..اوا مالك معدب راسك علاش تكون مسلم اصلا الاسلام لا يتشرف بامتالك ..ولكل من يقول ان دين الحق دين عنف او تناقضات او لا اعرف فليأتي بآيه وليفتح هدا المجال للنقاش وحتما ان اردتم الوصول الى الحقيقه ستسلمون لكن ان كنتم تريدون فقط ارضاء اهوائكم فلن تضروا الله شيئا ودينه غني عنكم ..الحمد لله مسلمه ولي الفخر مسلمه مسالمه محبه للخير ..ومن يتبنى دينا غير الاسلام فليعلم انه فاقد فعليا للمعنى الحقيقي للحب والراحه النفسيه ..فأنصحكم بالبحث جيدا عن الاسلام بدلا من قول ما لا تعلمون .والا فلن تفلحوا لا في الدنياولا في الآخره وتدكروا كلامي جيدا ..

  • tuerie et violence ds la BIBLE
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 03:18

    Ces chrétiens qui parlent de leur religion comme étant une religion "peace and love" et qui respecte la femme autant que l’homme, assez ignorants de leurs Livres et donc de leur religion.

    En effet, nombreux versets de la Bible sont des versets violents et qui aspirent à la haine. Voici une liste des versets violents de l’Ancien Testament :
    •"Alors l’assemblée envoya contre eux douze mille soldats, en leur donnant cette ordre : Allez, et frappez du tranchant de l’épée les habitants de Jabès en Galaad, avec les femmes et les enfants." (Juges 21 :10)

    •"Eh bien, maintenant, tuez tous les garçons et tuez toutes les femmes qui ont connu un homme dans l’étreinte conjugale. Mais toutes les fillettes qui n’ont pas connu l’étreinte conjugale, gardez-les en vie pour vous." (Nombres 31 : 17-18)

  • le livre le moins !!juger
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 03:45

    « Quand tu t’approcheras d’une ville pour l’attaquer, tu lui offriras la paix. Si elle accepte la paix et t’ouvre ses portes, tout le peuple qui s’y trouvera te sera tributaire et asservi. Si elle n’accepte pas la paix avec toi et qu’elle veuille te faire la guerre, alors tu l’assiégeras. Et après que l’Éternel, ton Dieu, l’aura livrée entre tes mains, tu en feras passer tous les mâles au fil de l’épée. Mais tu prendras pour toi les femmes, les enfants, le bétail, tout ce qui sera dans la ville, tout son butin, et tu mangeras les dépouilles de tes ennemis que l’Éternel, ton Dieu, t’aura livrés. C’est ainsi que tu agiras à l’égard de toutes les villes qui sont très éloignées de toi, et qui ne font point partie des villes de ces nations-ci. Mais dans les villes de ces peuples dont l’Éternel, ton Dieu, te donne le pays pour héritage, tu ne laisseras la vie à rien de ce qui respire » (Deutéronome 20:10–17).
    « Maintenant, tuez tout mâle parmi les petits enfants,

  • حاتم
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 03:47

    الاسلام منذ ان بدأ يحارب وينتصر والمحاربين له فى اغلب الاحيان
    يسلمون كفار قريش بعد محاربتهم للاسلام دخلو الاسلام وكذلك قبائل العرب
    والعجم الاسلام الدين التعيس الذى حرم من الدخول فيه
    ومعظم المستشرقين المسلمين بدأؤو بانتقاد الاسلام ودرسو القران والحديث
    وبعدها اسلمو وربما هذا المتحدث يهتدى للاسلام
    لكن المسيح عليه السلام يقول من ضربك على خدك الايمن اعطه خدك الايسر
    ليضربه هل يوجد مسيحى يفعل هذا اليوم ويسامح من اعتدى عليه
    هؤلاء الذين يدعون النصرانيه هم من يقتل فى المسلمين ليل نهار وهم الان
    يقتلون فى اهل العراق وافغانستان ويريدون من المسلم المعتدى عليه الاستسلام لهم
    هذا ما يقوله المتحدث ان الاسلام ليس دين سلام ويتهم نبينا عليه الصلاة والسلام
    بانه كان ارهابى
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  • amazigh
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 03:58

    je pari que ce monsieur est vraiment malade,probleme mental sans trop parler bref, que allah l' efface sur terre lui et ses ressemblants.

  • حسن
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 04:03

    هدا الشخص المسكين لم يعترف بما قدمه المسلمين من العلوم التي ساعدة فلاسفة عصر الانوارفي اروبا للخروج من العصور المظلمة التي مرت بها ولم يسمع بالدول الاسلامية الغير عربية متل اندونيسية وتركية…ولما تقدمت اوربا صناعيا تخلفت اخلاقيا اما نحن فقد تخلفنا صناعيا .فقد ارادو تدمير اخلاقنااتي لا نكسب غيرها فقد استعدو كتيرا…..(كلامي مع مليه او لفاهم افهم)

  • noran
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 05:05

    my answer is the Islam is not a religion of peace ,and any religion in this world is not a religion of peace ,so why ?because If someone doesn't know Arabic language he is not a Muslim because in heaven God knows only Arabic ;moreover , when the Islam reached north Africa the Muslim killed savagely many Imazighan; in addition when the Muhammad died the Muslim leaved him more than three days without burry him because they were fighting that time ;finally, the Muslim like Jewish are waiting for almahdi like Jewish are waiting for jesses to win the world to terrorise the other people who do not believe in their religion ; For me, I all the time say to my self I don't need any religion to leave in this world all what I need is my God
    proud to be Imazighan

  • رشيد اكس مسلم
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 06:39

    ان الله غفور رحيم وان الله شديد العقاب

  • المهدي
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 07:39

    الى رقم 20 ومادمت تؤمن بكل ما قاله هذا الشخص فلماذا تقسم بالله ، اختر لك شيئا آخر تقسم به غير الله الذي لست من ممن يؤمنون به.

  • حسن المغربي
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 07:44

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وصل الله وسلم على محمد وآله وصحبه
    حالة المسلمين في عصرنا الحالي لا يحسدون عليها ، تشرذم ، تفرقة ، عنف ،آراء ، من هب ودب يفتي حسب هواه ومصالحه ، فالاسلام بريء من سلوك بعض المسلمين ،
    أنا لا ألوم هذا الشخص الذي يطعن في الاسلام بهذا الشكل أكثرمما أطعن في نفسي والتي لم أنقل له صورة الاسلام الحقيقية ، قال تعالى " لا يغيرالله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم " صدق الله العظيم .

  • monadil
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 07:57

    ما اقترفوه في حق الشعوب منذ الحروب الصليبية الى حروب العراق وافغانستان مرورا بالحملات الاستعمارية والحربين العالميتين ودعم جرائم اسرائيل ;وتكريس الا ستبداد في بلداننا بدعم الانقلابيين ومقاومة تطلعات الشعوب للانعتاق ….ومع ذلك يتكلمون بكل وقاحة عن الاسلام ونبي الاسلام مستغلين جهل اكثر المسلمين واستلابهم .ان رئيسة الارجنتين فهمت نفاق الغرب افضل منا .

  • التطوانية
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 08:25

    الرد على مثل هذا خسارة
    لكن يستحق سير تلعب مع قرانك
    هل لابد ان ندكرهم دائما بهيروشيما و نكازاكي و ملايين القتلى في الحربين العالميتين الى البوسنة العراق فلسطين وووووو
    و الى المعلقين من قبيل الاسلام دين عنيف اقول سيري تقراي ا قراي مزيان الكتب و فهم وباركا من السطحية
    هي واحدة من جوج السطحية او النية

  • el fassi
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 08:42

    …. et alors tout est criticable,l islam n est rien d autre qu une idee voir une philosophie comme d tant d autre!des fois les gens de chez hespress publient n importe quoi desole de vous dire ca,vous nous enfanter a maxumum,a bons lecteurs AZOUL

  • Malik
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 08:43

    الى الشخص الذى قال نحن دخلنا على الأندلس محشمتش

  • العقل الحر.
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 08:52

    الشكر كل الشكر لهيسبريس على هذا الڤيديو التنويري.
    و شكرًا كذلك لتعليق "يونس لحسيني" الذي جسد و أثبت صحة ما ذكر في الڤيديو.
    أما ما يثلج الصدر فعلا هو عدد التعليقات المؤيدة لما قيل في الڤيديو، أنا سعيد جداً لهذا، و أخيرا استفاق العقل و المنطق من سباته في بلدي العزيز. استمرو فأنتم المستقبل.

  • anouar
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 08:52

    بعيدا عن هذا الشخص . ديننا يبارك الارهابيين ويعدهم بالجنة . و كل اللي فاهمين الاسلام صح سيعرفون ان في القران جاءت به العديد من الايات العنيفة مثل الجهاد وضرب النساء و العين بالعين , و جاء في السنة قتل المرتد والمثلي والكافر والملحد و وو .فقط تعليمنا وتربيتنا علمتنا ان ننكر اي شيء سلبي حول هذا الدين ولا نرضى اي انتقاد عليه والا فاننا كفرة مشككين .. الخ عموما انا ك''مسلم 2.0" اعيش على مبدأ '' مسالم اريد السلام '' و في الأخير الانسان ليس لديه الحق في تقرير مصير انسان اخر . وللأخ رقم 21 انصحه ان يذهب لدولة البغدادي لأن الارهابيين لا مكان لهم بيننا على الأقل نحن المدنيين

  • الواقعي
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 09:03

    اولا ما استغرب له هو ان معلقا من المعلقين يكرر تعليقه اكثر من مرة بتعابير مختلفة لكن بنفس الرائحة. و يمكن ان تلاحظوا معي التعاليق رقم 5 و 9 و 17 و 20 . اكاد اجزم انها لنفس الشخص و لا اعرف الهدف من تكرار الفكرة. بالنسبة للاخت رقم 3 يمكن تكوني متزوجة زواج مختلط و تشرعينه لنفسك بهاته الطريقة لعل نفسيتك ترتاح .
    طيب انا سأفترض اني متفق مع هؤلاء ان كلامه صحيح و ان الاسلام دين عنف و الرسول مجرم حرب.طيب ادا حسبناها بالرياضيات التي تدرس في الابتدائي كم قتل المسلمين في المجموع و كم قتل اتباع المسيحية و اليهودية.انا لن ادخل في حسابات الحروب الصليبية بل اطلب منكم فقط جمع قتلى الحربين العالميتين و حرب العراق و حرب فيتنام و مذابح بورما و مذابح الهندوس للمسلمين و حرب روسيا على الشيشان و حرب البوسنة و الهرسك و حروب اسرائيل على العرب.و بعد الجمع اعطوني المجموع و سترون اعداد القتلى تفوق ما فعله المسلمين "المجرمين" بالملايين. و في المنطق الطفولي البسيط اسألكم من هو المحرم و العنيف هل هو من قتل 10 او من قتل 1000؟ كلنا مجرمون لكن انتم سفاحون .

  • Aflo
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 09:23

    الانجيل نفسه لم يخل من العنف. بدءا من صراع الاخوين ابل وقابل, مرورا بقتل موسى للمصري الذي كان في خصام مع يهودي, ثم ارسال ابراهيم لزوجته هاجر وابنها في الصحراء بمجرد انجاب سارة له ابنا, الحروب الصليبية,التاريخ اثبت ان دهاليز الكنائس كانت مقابر جماعية خاصة للاطفال المغتصبين, ثم الجرائم الاسرائيلية المشبعة بالنصوص الثوراتية التي تدعو الى اسرائيل الكبرى والتي تتحقق عن طريق تقتيل الناس.
    للاسف لم يكن هناك تكافؤ في الرد والهجوم, لان الذي هاجم الاسلام يتبنى المسيحية والتي بنفسها توازي الاسلام في مساوئه كما في محاسنه.
    خلاصة الكلام هي ان الاديان اصل كل الصراعات والمشاكل في العالم.

  • WARZAZAT
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 09:40

    .''..S.A and Iran are not a`small detail …not an accident''

    It's a clear and simple story really… but why is it so hard for some people to tell and understand ?!

    But at the other hand, who helped establish and is still protecting those regimes?…does the U.K have nothing to do with it?…of course not…or is that just a small detail!!??

    You can't vandalise people's gardens and expect yours to be tiptop…Its a small village after all.

  • nawfel sayd
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 09:41

    الحمد لله والشكر لله على نعمة الاسلام وكفى بها نعمة …اللهم يامقلب القلوب تبث قلوبنا على دينك الحنيف..وصل اللهم وبارك على خير الخلق نبينا وحبيبناوشفيعنا يوم لاينفع مال ولا جاه …محمد المصطفى واله وصحبه

  • ادريس
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 10:02

    نحن المسلمون ، لا ننتظر من الغرب أن يشرح لتا ما هو الإسلام ، سواء كان المتحدث مع أو ضد الإسلام ، هذا لا يعنينا في شيء ما دام المتحدث ليس مسلما.
    نحن المسلمون عندنا كتاب يملوي مقدس وهو القرآن ، هو معجزة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وسنتبع ما جاء فيه ونعمل به ولو كره الكافرون. و إننا نتبع سنة نبي الله محمد الأمين .
    نحب الله ورسوله وما أنزل عليه من القرآن والستة والحمد لله على نعمة الإسلام.

  • مناصر
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 10:14

    الغير مسلم لايلام فى اتهامه للاسلام لانه لم يعرف ويبلغ حتى تكتب عليه
    الحجه فى الاخره اما المحارب للاسلام فهذا لاخوف منه لان الدين لله ووعد
    الله باظهار الدين : ( هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون ( 9 )
    يا عبد الله ادعو الى دينك با لحسنى واعلم ان الله مع المتقين

  • شفيق
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 10:23

    السلام عليكم اولا المرجو ادراج الحلقة كاملة مترجمة تانيا اعتقد ان بعض ما قاله صحيح وهناك بعض الامور في الشريعة تجعل الناس تنفر منها وامور اخرى تشوه صورة سيد الخلق لكن وللأسف فان علمائنا يتجنبون الحوار في هده الامور في نفس الوقت الدي فتح فيه باب حوار الاديان وعلم الاديان المقارن ستهب علينا شبهات قوية تحتاج الى وقفة اقى بالحوار وتنقية تاريخنا من كتير من الشوائب

  • asmaa
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 10:24

    هذا الشخص قال بأن الإسلام ليس بدين سلام كيف تقسمون يا جهال بأنه ما قال غير الحقيقة ……؟؟ المسلمون اليوم هم من شوهوا صورة الإسلام للأسف هذا الأخير بريئ منكم إلى يوم الدين

  • أمــــــــ ناصح ــــــيـــــن
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 10:29

    كلام هذا الشاب رغم خلفيته الإلحادية له ظل من الحقيقة،بيد أن العرب المسلمين لا يقرؤون تاريخهم،ويكتفون بترديد ما لقنوه من طرف شيوخهم عن سماحة الإسلام وعدله ورحمته…وهو كذلك نظريا،أما على أرض الواقع،فمنذ أن توفي النبي محمد انتكس الإسلام وانكفأ ولم تقم له قائمة إلى الآن.
    الإسلام انتشر بالسيف،مقولة طالما أنكرناها ودافعنا عن سلمية الإسلام،بيد أن كل الدلائل تؤكد أن الأسلام انتشر في شمال افريقيا وجنوب أوروبا وشرقها بالسيف والقتل والسبي،ومن يسلم بعد فهو مجبر على البقاء على إسلامه وإلا فصل رأسه عن جسده تطبيقا لحد الردة،ومهما طبلنا وزمرنا وحدثنا الغرب عن سلمية الدعوة فإنهم يصابون بالخيبة ونحن معهم عندما نرفع أعيننا ونرى على علم أكبر دولة تمثل الإسلام السني:كلمة التوحيد وتحتها سيف،مما يعني بداهة أن الإنسان مخير بين هذا أو تلك.
    الإسلام بريء من العنف،وكان من الممكن أن ينتشر بشكل أوسع وأعمق في نفوس الآخرين دونما حاجة إلى إعمال السيف في رقابهم،ولنا شواهد في دول مثل أندونيسيا وماليزيا …التي لم يرفع فيها العرب سيوفهم،وسلمت نفوس أهلها بالتالي من الأحقاد التي بات يكنها السكان الأصليون للعرب الغازين .

  • azeddine
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 10:30

    كلام في الصميم من هنا يبتدء محاربة الظلام.

  • احمد
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 10:43

    هل ما قال هذا الرجل كذب؟ طبعا لا. ابحثوا في دينكم في الاول، سوف تجدون كل ما قاله صحيح

  • Mehdi
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 10:52

    الغلط منا حنا لي ولينا كانعطيو الشان لبنادم بريطاني ولا فرنسي ولا سويدي ومن بعد و علاش Gاع تبارتجيو هاد الفيديو !!

  • Preposterous
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 11:00

    Vous avez le droit de ne pas être d’accord avec ceux qui partagent l’analyse de ce monsieur, mais vous n’avez pas le droit de les menacer d’assassinat à cause de leur point de vue. Cela équivaut an acte de terrorisme puni par la loi. Au-delà de la nature (juridiquement) condamnable de votre acte, avec vos réactions irréfléchies et violentes vous ne faites que conforter les islamophobes dans leurs préjugées, crédibilisant ainsi leur thèse aux yeux du monde. Paradoxe des paradoxes : cette tendance à utiliser un langage violent et agressif pour défendre la nature pacifique et tolérante de l’Islam !

  • انسان
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 11:02

    ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم قل إن هدى الله هو الهدى ولئن اتبعت أهواءهم بعد الذي جاءك من العلم ما لك من الله من ولي ولا نصير

  • rooger
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 11:05

    المسلمون لايعرفون دينهم وعندما يسمعون الحقيقة المرة من غيرهم يتهمونهم بعدم المعرفة: ادرسوا تاريخيكم….مثال غزوة بني المصطلق… والصحيح من روايات هذه الغزوة كما يذكر الإمام ابن القيم وأهل السير أنه لم يكن بينهم قتال، وإنما أغاروا عليهم عند الماء، وسبوا ذراريهم، وأموالهم، ويؤيد هذا ما ثبت في الصحيح ( أن النبي صلى الله عليه وسلم أغار على بني المصطلق وهم غارّون- أي غافلون- وأنعامهم تسقى على الماء، فقتل مقاتلتهم، وسبى ذراريهم، وأصاب يومئذ جويرية ) رواه البخاري و مسلم . …و في حديث اخر; حدثنا ‏ ‏عبد الغفار بن داود …‏عن ‏ ‏أنس بن مالك ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏قال ‏‏قدمنا ‏ ‏خيبر ‏فلما فتح الله عليه الحصن ذكر له جمال ‏ ‏صفية بنت حيي بن أخطب ‏ ‏وقد قتل ‏ ‏زوجها ‏ ‏وكانت عروسا فاصطفاها النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏لنفسه فخرج بها حتى بلغنا ‏ ‏سد الصهباء ‏ ‏حلت فبنى بها رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه….وزيد وزيد

  • امين
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 11:13

    الأسلام دين سلم وسلام ولهدا كان له هدا الأنتسار الواسع في كل انحاء المعمور ولما احسوا اعداء الأسلام بخطره بداؤ في تشويه صورته في حين من اعطى صورة سيئة عن الأسلام هم المتاسلمون اللدين اعطواصورة سيئة عن الأسلام.

  • مؤمن إلى يوم الدين
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 11:15

    الحمد لله على نعمة الاسلام
    اللهم ثبت قلبي على دينك

  • مغربي مسلم
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 11:32

    لا الومه فهم سطحي عن الدين ومع ذلك يبقي رءيه الشخصي وكل من مسؤول عن تصرفاته ولكن المشكلة في ابناء جلدتنا عاشروا اقوام فاصبحوا ينطقون بافواههم لا لشيئ الا انهم حسوا بانهم مختلفين اوانهم الاحسن وهدا مرض خبيت نسال الله اللطف وان يرد بعباده الي الخير وان يناقم من المنافقينصدق رسول الله اخوف مااخوف علي امتي منافق سليط اللسان يجادل بالقرٱن اما هدا البريطاني فهو ابتلاء من الله لنا فعمر كان يتمني قتل النبي ولكن الله اراد غير ذلك

  • أمــــــــ ناصح ــــــيـــــن
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 11:40

    من المجحف جدا أن نحاكم بعض تعاليم الإسلام بمعايير زماننا،في ما يتعلق ببعض اللعلاقاات الإجتماعية كزاوج القاصرات والرق وملكات اليمين..،فهذه الأمور يحكمها العرف الإجتماعي،وكانت بالنسبة للإسلام أمرا واقعا وتعامل معها وفق ذلك وسن تدابير للحد منها،والمجال هنا لا يتيح الإسترسال في الشرح.
    توجه سهام النقد للإسلام(العرب)وكأن المسيحية خاصة وبقية الديانات عامة طاهرة الذيل من العنف والسبي وكل ممارسة مشينة،أين سكان استراليا الأصليون؟أين الهنود الحمر؟من هجر سكان افريقيا على مدى عقود واسترقهم وانتهك كرامتهم؟من ..ومن لازال يقتل ويدمر الأوطان ويخطط لاستنزاف ثروات الشعوب والسيطرة عليها تحت شعار نشر الديمقراطية وحقوق الإنسان ويغمض عينه عن جرائم اليهود التي ترتكب باسم إله بني إسرائيل.
    آخر من يمكنه أن يقف واعظا متحدثا عن القيم هو الغرب،وإن كان مؤخرا قد أخذ أجمل ما في الإسلام،وترك لنا أسوأ ما في النفس الإنسانية،غير أن هذا لا ينفي مسؤولية العرب عن رسم صورة شائهة عن دين الإسلام،مدعمة بشواهد واضحة الدلالة من تفاسير باطلة لنصوص القرآن والسنة،وأخبار مفتراة دسها المغرضون وتقبلها السدج من الرواة بحسن وربما سوء نية.

  • بيكساتاس
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 11:44

    هذا الشخص لم يقل سوى الحقيقة المرة التي يتجنبها المسلمون و الدليل هو المعلق رقم 21 (يونس الحسيني) بدل ان نبحث لنا عن مخرج و إصلاح ديننا نزيد الطين. بلة لاحول و لا قوة إلا بالله.

  • مغربي بحق
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 11:49

    الى من يدعي السلمية عند المشركين واتباعهم المغرب بريئ منكم
    نحن ننقتل المرتد بامر من الله وهم يقتلون الانبياء
    {وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِنْهُ مَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلَّا اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا}(8).

    الاسلام رغم انف كل منافق

  • amrani
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 11:53

    الى صاحبة التعليق رقم 3 المغربية اخوك باحث في الخصائص العلمية و اللغوية التعبيرية التي حيّرت اكبر العلماء و الادباء مند نزول القران الكريم لا ألومك على ما تعتقدينه لانني كنت احمل نفس الافكار و الشكوك حول الاسلام محمد ص و القران الا انني لم استسلم لهذا الهوس الذي ارقني و عذبني الى ان قررت ان أُخدع هذا الكتاب الى التمحيص و البحث و قرائت كل ما له صلة بالقران… مقارنت المعطيات بالمنضور الحديث من حقائق علمية مثبوثة فكان اندهاشتي المتوالية كلما قمت ببحث ما جعلتني اغير نظرتي و مساري العقائدي 180 درجة. لا يسعني ان اذكر شيئا منها لضيق المكان لكن ادعوك يا اختي ان تبحثي عن الحقيقة فصدقيني انت لا يقفين عند الحقيقة و المطلوب منك البحث ان كانت افكارك خالصة من استنتاجاتك لم تكن تدخلا خارجيا له هدف

  • mogrime
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 12:12

    فهو انسان مثلي ضعيف وكيف يمكن لي ان احاوره وبماذا .وكثرة الايات القرءانية الكثرة مدمومة والاقلية محمودة .والزبد يذهب جفاء وما ينفع الناس يمكت في الارظ. هو لا ينتقد الاسلام ولكن معاملة من يقولون انهم مسلمين ومعاملتهم لا علاقة لها بالاسلام.لان بريطانيا ربت شعبها على الكرامة الانسانية وجعلت المواطن يقوم بمسؤوليته نحو المجتمع. اما ان تجد رايس دولة عربية يؤدي القسم امام البرلما ان لايخون الشعب والوطن وفي الاخير له خزانة مملوئة باوراق الاوروه وراء ظهريه .فكيف تريد ان تكون للمواطن العادي مصذقية امام المجتمعات الاخرى.المسلمين الحققين كانت علاقتهم بلاخرة ولهذا نجحوا ونصرهم الله لكثرت ايمانهم .

  • محمد الخليل ضنين
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 12:13

    حقيقة هذا الشخص لا يفقه شيئا لا في دينه و لا في دينينا الحنيف الاسلام! لان في انجيلهم حديث عن بعثة محمد صلى الله عليه وسلم! ومحتوى القران هوتصديق لما جاء في الانجيل! ما يحدث في زماننا هذا هو ما قاله نبينا و حبيبنا محمد صلى اللع عليه و سلم، فقد تداعت علينا الامم كما يتداعا الاكلت على قصعتها! فقد حورب الاسلام من كل النواحي، و بالاخص فكريا، و ما نراه اليوم من تدهور في امة الاسلام هو نتاج لذلك! يا امة محمد عليكم بالقرآن، فهو سبيلكم للنجاة، يا من يؤيد هذا الجاهل في قوله، مذا انت قائل لربك يوم الحساب و قد تكلمت في دينك دون علم و لا فقه! اتقوا الله في انفسكم!

  • وااا أسفاه
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 12:13

    أينك يا أحمد ديدات؟ بعد وفاة هذا العالم الجليل لم يعد هناك من يدافع عن الإسلام ضد الغرب

  • مغربي وافتخر
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 12:15

    أنا لا أتكلم على هذا البريطاني انه معذور لا يفقه عني الدين شيئا ولكن أتكلم على من يسمون أنفسهم ومسلمين ينتدرون الملاحد فرصة ليبدءو يتكلمون عن الدين الاسلامي وأقول لهم غداً عند ربكم تختصمون

  • مسلمة وأفتخر بديني
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 12:23

    الحمد لله على نعمة الإسلام وما أعظمها من نعمة.

  • khalil
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 12:41

    أصبحنا نستمع إلى آراء الغرب عجيب أمر هذه الأمة

  • أمــــــــ ناصح ــــــيـــــن
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 12:42

    قال الرسول صلى الله عليه وآله وسلم:"لئن يهدي الله بك رجلاً واحداً خير لك من حمر النعم"،نعرف جميعا قصة الصحابي الذي قتل مشركا بعد أن نطق بالشهادة،وأسف النبي لذلك الحادث وتوبيخه له،يضاف إلى ذلك النهي من الرب عن قتل النفس المحرمة بصفة عامة،والوعيد لمن قتل مؤمنا متعمدا خاصة،وأمره بالبر والقسط للمخالفين طالما لم يبادروا إلى الإعتداء على المسلمين"لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين"،"أذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا وإن الله على نصرهم لقدير،الذين أخرجوا من ديارهم بغير حق إلا أن يقولوا ربنا الله"،هذا هو الأصل،وعندما تتكرر حوادث الإعتداء ويغدو غدر الجار غير مأمون فإن ذلك يقتضي نوعا من الحزم والحسم الإستثنائي،قاتلوا الذين بلونكم من الكفار وليجدوا فيكم غلطة…"،ألا تقاتلون قوما نكثوا أيمانهم وهموا بإخراج الرسول وهم بدءوكم أول مرة أتخشونهم فالله أحق أن تخشوه.."،والمتأمل هنا يجد أن علة القتال ليست بتاتا لأن القوم مخالفون في العقيدة(كفار)،وإنما لأنهم نقضوا المعاهدة،واعتدوا على رأس الدولة،وفوق ذاك كانوا هم المبادرين للقتال…..

  • abou adam
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 12:48

    بسم الله الرحمن الرحيم معنى الجهاد في الاسلام معاني عديدة ومنها الجهاد الاكبر وهو جهاد النفس كما قال رسول ص الذي كان يوصي الصحابة رضي الله عنهم في جهاد الحرب بالخلق و احترام الاطفال والنساء و العباد والشجر ك ودور العبادة واحترام الاسير و الضعيف…اما الفتحات الاسلامية فكما وصلت الى الاندلس وصلت الى كل القلوب في الدنيا لانه الحق.

  • جميل
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 12:50

    هدا المتحدت لم يقل الي الحقيقة, التي يمكن البرهنة عليها بالأحاديت و القران و حتي بتفسير الشيوخ أنفسهم.

    شكرا هسبريس لمواضيع تنويرية

  • الزبير
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 12:55

    السلام عليكم، الي اﻻخوان الدين مع هذا الفيديو اقول لكم ( و من يعمل متقال ذرة خيرا يره ومن يعمل متقال درة شرا يره )هذا يرجع إلي انعدام التربية والديكم هم اصلا ﻻ يعرفون اﻻسلام فاقد الشيء لايعطيه

  • moustafa
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 12:56

    لم يسبق للمسلمين ان اعتدوا علي امة او شعب.وما تقوم به الان بعض الجماعات .تحت راية الاسلام ما هي الا جماعات caiالامريكية والصهيونية
    .للبحت عن عدو جديد وبيع السلاح و استعمارمن نوع جديد

  • BEN ARBI
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 13:02

    Mais que faire pour s'opposé à l'hégémonie occidentale quand on a comme idéologie que l'islam. Que faire pour réformer 1 système éducatif dont le niveau baisse quand on a pas d'autres alternatives pour le changer que ce que nous enseigne par gavage la religion. alors que ceux-là mêmes qui nous impose ce système y trouvent leur intérêt . car ils savent très bien faire échapper leurs enfants à la médiocrité de ce système qui fonctionne à leurs bénéfices et dont il assure la reproduction

  • Brahim
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 13:02

    لو كنت شاهدت هذ الفيديوا قبل سنتين لكنت الٱن العن هذ الأمريكي 'المسيئ" لديني، لكن وبعد ان تعمقت في ديني اجدني وبكل انصاف اشاطره جزأ كبيرا من كلامه.
    ايها السادة كنت مسلما متدينا مواظبا على الصلواة وكان الاسلام بالنسبة دينا كاملا لا يا تيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه. بدآت بعض التساؤلات تراودني عند قراءتي للقرآن نحو لماذا تلك العقوبات الجسدية كجلد الزاني وقطع يد السارة ورجم المحصن فكنت أجيب ربما ذالك تطهير لهم من الذنوب حتى يستحقوا الحياة الابدية في الجنة.
    كثرت التساؤلات وكثرت معها الاجابات والتبريرات التي كنت اقنع بها نفسي ايما اقناع، الى ان كانت داعش هي القشة التي قسمت ظهر البعير، اكتشفت حينها انما تقوم به داعش ليس الا بث مباشر لفلم الرسالة الحقيقي، اكتشفت ان القرآن يجيز ملك اليمين وضرب النساء وقتل الكافر… اكتشفت واكتشفت.
    حاليا اعتبر نفسي مسلم مع وقف التنفيذ، ولا اريد ان اتخلى عن تلك الصورة الجميلة التي رسمت في ذهني عن الاسلام. والٱن اعكف على دراسة القرٱن واسباب نزول الٱيات وظروف جمع القرآن عسى ان اجد ما ابرر به لنفسي بقائي على دين الآباء والاجداد.
    شكرا على النشر.

  • Oujdi
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 13:07

    Bjr. Beaucoup d'intervennants qui se prétendent être "libres penseurs" "Ex croyants " …etc. n'ont même pas pris la peine d'enquêter sur le fond du débat. Rosenkranz Foundation est financée par un milliardaire new yorkais juif qui a fait fortune dans les assurances et autres – 6 Billions Dollars / an – . Si les petrodollars et nos dirigeants investissaient dans l'éducation et le devellopement humain, on serai pas en train d'argumenter ou de se justifier comme des coupables. Par notre lâcheté, y comris celle de soit disant les libres penseurs, nous collaborons à notre décadence. J'aurai aimer un autre sujet concernant la dictature du politiquement correct et de l'instrumentalisation de la religion par nos dirigents … plutôt que ces débats superficiels, anciense et archaiques. Merci de diffuser.

  • Muslim and Proud
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 13:10

    الحمد لله على نعمة الاسلام
    Personnellement, j'ai arrêté la vidéo au bout de quelques secondes. Je ne peux accepter de telles paroles. Par contre, il est libre de penser ce qu'il veut. Aux musulmans de débattre avec lui et de changer cette vision sombre qu'il a de l'islam (volontaire ou involontaire) mais مجادلة بالتي هي احسن
    Ce qui me désole et me chagrine le plus, ce sont toutes ces personnes qui se réveillent pour dire qu'ils sont d'accord avec ce monsieur au nom de la logique ou qui sont musulmans malgré eux. Qui vous oblige à rester musulmans ? pourquoi vous donnez-vous tant de peine ? et puis qu'avez-vous apporté de bien à لخوا الخاوي votre pays avec votre logique ? Rien

  • عبدالله 10
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 13:11

    بسم الله الرحمن الرحيم
    يبدو أن الغرب نجح في سياسته و هي صد الشباب عن دينهم و ما يبين دلك هي بعض التعاليق …للآسف

    الله أكبر و لاإله إلا الله

  • أمــــــــ ناصح ــــــيـــــن
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 14:11

    أين يكمن خلل الإسلام؟هل في النظرية أم التطبيق؟
    في الشق النظري يقف المرء حائرا أمام المفارقات التي تحملها بعض بل كثير من نصوص القرآن العظيم!وذاك راجع إلى خطأ اقترفه العرب في حقه عندما فصلوه في وقت مبكر عما سماه الله البــيان"ثم إن علينا بيانه"،والمتمثل في أقوال النبي وسننه العملية…،الذي كان من المفروض أن يصلنا مكتوبا كما وصلنا القرآن،وقبل أن تطاله(البيان)الأيادي،وتتسرب إليه تحريفات الغالين وانتحالات المبطلين وتأويلات الجاهلين،وقبل أن يتغير اللسان العربي وتصبح اللغة الفصحى قصرا على الأكاديميين.
    في الشق التطبيقي تكفي نظرة في كتب التاريخ على علاتها لنكتشف أن الإسلام كان في واد،والعرب حاملو الرسالة في وديان أخرى،يخوضون في أودية من الدماء هي في الغالب ليست دماء(الكفار)و(المشركين)،بل دماء المؤمنين التي حرمها الرسول في حجة الوداع،ومن ضمن تلك الدماء المسفوكة،دماء رسول الله التي تجري في شرايين وأوردة ذريته!!!
    لقد ظلم(بضم الظاء) الإسلام والقرآن ولم ينج رسول الله من الظلم،وقبل أن يظلمه أعداؤه ومناوؤوه،ظلمته أمته عندما نقلت عنه ما يشينه وما يدينه مما افتراه عليه خصومه رغم تحذيره من الرواة الكذبة.

  • سناء من فرنسا
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 14:15

    دائمآ شعارنا المؤامرة الغربية الصهيونية،
    الد يمقراطية الغربية وحقوق الإ نسان والحريات هي قيم رائعة ومهمة،
    الكدوب الفساد ارشوة كفاش…نتق بكوم

    وشكرا هسبريس

  • Desolé
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 14:22

    Thanks Allah, Islam never recomand the Fornication Under Consentment of the King as they sistematically do in Britany for humiliating the Scotish,Irish nations and others
    Just have a look on British shameless history

    But you know…! PEACE x HUMANITY!i

  • simohammed
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 14:47

    90% de l'Islam est pris de muslim et lboukhari, à vous de comprendre c'est comme une loi que chacun essaye de la mettre de son coté (salafistes khawrij chi3a.., le résultat c'est cette ignorance et cette mauvaise image de l'islam Si dieu est content de nous pourquoi les occidentaux profitent de la vie plus que nous?

  • عبد الرحمان
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 15:02

    ## رسالة إلى كل باحث عن الحق غير حاقد أو مستَفَزّ او مقموع الحرية و الإرادة##

    قالوا أن الدين تخدير للعقل، و وصفوا الرسول بأبشع الصفات ! ففكرت بكل حياد فقلت لنفسي لو كان هذا صحيحا:
    فهل كل المسلمين عبر 14 قرنا مجرد مرضى نفسانيين ليتبعوا رجلا و يحبوه حتى الموت و أكثر سيء الأخلاق منقوص الإنسانية كما يُزْعَم ؟ أم هم مجرد أغبياء مضحوك عليهم لا علم لهم ولا علماء ولا حضارة ؟ هل يُعقل أن القرآن مجرد أساطير يمكنني أن أكتب مثله و يتبعني الناس ؟ لماذا لم يفعل أي عبقري زمانه مثل ذلك و يصنع دينا إذا كان كل ذلك افتراء منه ؟

    تقفى الأدلة و البرهان و رتل الحجج قبل أن تجيب عن هذه الأسئلة البسيطة البدهية بينك و بين نفسك، و تحرى الصدق و الأمانة فقد تذوق حلاوةً أنتَ فاقدُها غَبَّشَها عنك ضبابُ المُضِلّين. و اعلم انه لن يزيدَ ايمانُك أو ينقصَ شيئا من ملك الله غير أنه يحبك و يريد بك خيرا سبحانه ، و اختر لنفسك ما شئت فلا إكراه في الدين ….

  • عابرة سبيل
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 15:04

    لولا قوة الإسلام لما حاول الأعداء النيل منه ولو بالكلام وليكن في علمكم من أحسن فلنفسه و من أساء فلها وقولكم لن يضر الله في شيء و سنة الله ماضية في خلقه فاتقوا الله في أنفسكم

  • صلاح الدين الايوبي
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 15:07

    أنا قلت ساكمل فيديو لكي أرى كيف يفكر ؟ وتبين لي انه لا يفكر من بداية فيديو ؟ اسلام 1 2 3….
    – هناك اسلام واحد رب واحد نبي واحد امة واحدة أما ماتراه أنت من صنعكم وليس الاسلام فأهل الاسلام يعشون مع العصات لعلى أن يرجعوا الى الاسلام وأنا من مسلمين العاصين ربهم لا أتبهى بها بأكثر ما أحتقر نفسي بها وأقولها هناك اسلام واحد لا يقبل تقسيم و لا نقص ولا زيادة وعن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((بدأ الإسلام غريباً، وسيعود غريباً كما بدأ، فطوبى للغرباء)).

  • الرد على ich-bin-med
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 15:17

    عار عليك أن تقول أني مسلم،على ما أظن أنك مجرد مسلم بالقول أنك لا تفقه في الدين ولا شيء.
    "لكن ما قام به الصحابة بغزو بلدان تحث راية الاسلام فهو وصمة عار على جبينهم لانه ليس في الاسلام جهاد للهجوم على اناس ابرياء."
    "وما ذنب الابرياء الذين قتلو في تلك الحروب والنساء اللائي اغتصبن وما ذنب الشعوب التي همشت تحت راية الفتوحات الى الان كل الشعوب المغزوة بشمال افريقيا تعتبر متخلفة ولولا خروج المسلمين من الاندلس لكانت اسبانيا من الدول المتخلفة الى الان".
    هذا الكلام دلالة على جهلك للاسلام.اعطيني مثالا واحدا فقط على نساء اغتصبوا أو أطفالا شردوا،العكس جاء الاسلام وأعطا كل دي حق حقه وحصن المرأة وكرمها.وأح"تم بحديث أطهر وأخير البشر محمد صلى الله عليه وسلم؛
    "عن أنس { أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : انطلقوا باسم الله وبالله ، وعلى ملة رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تقتلوا شيخا فانيا ، ولا طفلا صغيرا ، ولا امرأة ، ولا تغلوا ، وضموا غنائمكم وأصلحوا وأحسنوا إن الله يحب المحسنين } ". رواه أبو داود ) .

  • simoooo
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 15:31

    إذا أتتك مذمتي من ناقص **** فذاك دليل على أني كامل

  • samir
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 15:35

    قبل تقريبا عشر سنوات كنت أناقش أخي أو بعض الأصدقاء المقربون عن الدين الإسلامي وأنه لا يمكن لدين رباني أن يكون غير مبنى على دلائل و حجج
    و أن يكون مبني فقط على الترهيب ، لا يمكنك من
    فرصة التفكير العقلاني ،كل حركة زائغة تؤذي بك ال جهنم والنار، لم استسغي هذه العقلية الدينية، كانت تبدو لي كان هناك شخص يلاعب أشخاص بعقول اطفال .كنت منذ صغري اقول هذه الاشياء كانوا يسمونني بالشيطان كانت هذه فكرتي على الدين
    مشكلتي أنني لا استطيع الاقتناع بما كانو يقولون عن الدين على أن هناك جهنم والجنة .كلما مرة فتحت فمي أجد صدا عنيفا على الرغم من اني كنت
    مجتهدا في دراستي وكنت جد فطن .في يوم كانوا عندنا الطلبة في المنزل وسألت أحدهم اصحيح من يسرق تقطع يديه قال نعم هذا صحيح،قلت إذا سرق شخص دجاجة جاره هل تقطع يده قال نعم إذا ثبت ذلك ،قلت وان سرق بقرة جاره قا أيضا ، قلت كيف لسارق دجاجة يلقى نفس عقاب سارق بقرة أليس هذا ظلم . قال هذا ما أعرفه والله أعلم.

  • ابومروان
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 15:54

    لا ا له الا الله محمد رسول الله.لولا عظمة هذا الدين لما تحاملتم عليه.

  • Sami
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 15:54

    لا يستحق الرد … المسلمون يقتلون في كل مكان … وهو يقول لك أن الضحية هم سبب العنف الذي يمارسه الغرب ضدهم … منطق تبريري هزيل … علاوة على ان الضيوف منتقون في مثل هذه البرامج … للتأثير على المشاهد … من خلال ما يريده صاحب القناة … وليس الهدف هو الوصول إلى الحقيقة …

  • طه حسين
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 15:57

    فى موضوعات العصر زمن العولمة لم يبق الحال كما كان ايام الدكتور طه حسين لما تحدث فى كتابه فى الشعر الجاهلى وهب الازهر ضده منتقدا افكاره التشكيكية …اليوم نستطيع ان نسمع ولكن للاسف لا نجد من يرد بطريقة عقلانية مؤدبة ومنطقية اى الحجة بالحجة لبعض ان لم يكن لكل المناظرات التى يقوم بها مفكرون اسلاميون مع بعض العلمانيين مثال مناظرة الدكتورة وفاء سلطان والشيخ عمر بكرى مثلا …..

  • Mohamed
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 16:06

    First of all , you dont know nothing about Islam or Mohammed as you havent read the Quran,
    Second thing we know exactly how you are and what are the reasons behind this debate. Jews people and you are one of them for sure never like Islam or Moslims becouse they know that Islam is the religious that will controlled the world once again.
    A fact is the highest number of people are the one that converted to Islam in diffrent countries
    .and specially in Uk and United State

    Be sure that one day we will be the master of the world and you will be …… think about it

  • يونس لحسيني
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 16:08

    لا مكانة للملحدين والمرتدين في هذا البلد الشريف المغرب ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "" من بدل دينه فاقتلوه "" اتمنى من الله العلي العظيم ان يوفق ولي امري محمد السادس لتطبيق الشريعة الاسلامية . ( أطالب بتنفيذ الحكم على المرتد ) .

  • ALI
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 16:21

    depuis plus de 1000 ans et cette religion subit les pires condamnations et les pires critique et pourtant elle e ne cesse de se répandre au monde entier.ne soyer pas étonner d entendre un jour ce même monsieur qui critique l islam devient un da3iya de l islame;roger garodie été pire que lui et il a fini par devenir musulman.c est une religion de dieu et personne ne peu changer ce que dieu a décider penser a la mort et vous allez bien comprendre que cette vie ne vaut rien.

  • أيوب من بني ملال
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 16:23

    غرضهم هو إستفزاز المسلمين , و أنا كمسلم لن أرد عليه لأن القاعدة تقول : '' تجاهل من يستفزك هو أفضل تعبير عن الإحتقار '' .

  • محمد
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 16:38

    هذا الرجل يتخبط في كلامه ونسي ان يعلن ان لم يكن في حياة النبي ص شيعة ولامعتزلة و احزاب اخرى ولكن حالة المسلمين الان معقدة عقيديا
    والله اعلم

  • wassime el biri
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 16:49

    يدافع عن اليهود طبيعي جدا ،الحمد لله اني من امة ذاك الرجل السيئ الذي تتحدث عنه ، لو لم يكن هو لما كنا شجعانا و دافعنا عن انفسنا هذا الرجل غرس فينا شيئ ليس عندكم اتعلم ماذا؟ الرجولة و عدم العبدية وروح القتال نحن جنودهذا الرجل و هو ميت و سنبقا شوكة في حلق اعدائه لان يرث الله الارض و من عليها موتوا بغيضكم و اعلموا ان اليهود في يوم عند الله قريب زائلون و على اطباقنا اربا سناكلهم بدون ملح

  • nice
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 16:56

    no comment,ne vous laissez pas intrigués par des gens pareil ils sont payes pour faire le boulo.

  • مولع
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 17:15

    الإسلام دين تسامح و سلام فبعد أن كان المسلمون الفاتحون شموعا أضاءت ظلمات المجتمعات الغربية بالعلم و المعرفة ها هم الآن يعيشون أحلك اللحظات بعد أن فقدوا فلسطين و بعد أن تخلفوا عن مواكبة ركب التطورات التكنلوجيا

  • samir
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 17:17

    أتريد قتلي فقط لاني غير مقتنع بهذا الدين، هل
    هو ذنبي اني ولدت مسلما .أو في أسرة مسلمة
    هدا دليل على ماقاله هذا البريطاني صحيح ،لماذا تدعوا لقتل من خالفكم .أظن ان غريزة القتل غريزة فطرية عندكم قبل ان تكون تشريع ديني .

  • مواطن
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 17:37

    هذا الشخص يعرف الاسلام حق المعرفة، وكل ما قاله صحيح، ومن يدعي العكس من المعلقين، فليرى كيف يتخلص من آيات القتل وأحاديث الكراهية التي يعج بها القرآن والسنة، أو يعطي ديلا آخر بأن محمد لم يتزوج طفلة ولم يقتل ولم يسبي ولم يغنم. لا يقول لي أحد بأن هذه المسائل عادية في ذلك الوقت ولا يجب أن نحكم على عهد محمد بمقاييس اليوم . لأن الاسلام إذا نزل من السماء فمن المستحيل أن يحتوي على نقطة سوداء واحدة. وإذا كان محمد في اتصال مع الله ومع جبريل، فكيف لم يفطن إلى أن زواج طفلة شيء منحط بكل المقاييس؟؟ وكيف يشرع القتل والسبي وقطع الرؤوس التي هي إن كانت عادية لدى اللصوص وجنيرالات الحرب ورؤساء العصابات، فإنها لا تليق بنبي مرسل من الله؟؟

  • bueno2
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 18:07

    هذا ما يعجبني في العنصر الإنجليزي , هم شجعان وهم كذلك قهروا البحار بسفن من الخشب ورسموا الخرائط بدقة محكمة ثم عبروها ببوارج من الحديد …وقاذفات من النار ….والشجاعة والحكمة هي ما أتى به ذلك العالم المتنور ….لكنني أخالفه في كون محمد رجل سيء وأقتصر بالقول إن ذلك كانت عدالة ذلك الزمان فكانت النساء تنكح صغيرات وكفى ….أما العنف فهو لب الإسلام وعلينا أن نعترف به ونصحح المفاهيم , ويبقى أن فيه خصالا تدعو لمكارم الأخلاق وإطعام الطعام , لكن تطبيق مفهوم العبودية على ألأحرار هو سبب التخلف ……………لأن الدين جائز للأحرار بل هو الموضة التي يجب أن تكون في عصر الإنترنيت ……….فلكل عصر ثقافته وموضته ونحن نتبعها , وأما الكلاب فهي تبقى على حالها أبد الدهر

  • hamid
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 18:16

    حسب مافهمته من جل التعاليق.فنحن احسن امة والاسلام اكمل دين ومن يقول غيرهاذا فهو كذاب منافق كافر مجرم.
    المهم ليس الحقيقة.المهم ما تتصوره حقيقة.
    المهم ليس ان تكون غرابا…المهم ان تعتقد انك حمامة.
    هاذا هو الايمان ….وهاذا هو صلب المشكل.

  • لؤي من ألمانيا
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 18:42

    ما لم يذكر هو أنه في الأخير 55% من المتشاهدين للمناظرة صوتوا بعد المناظرة على أن الإسلام ليس دين سلام ..36% على أن الإسلام دين سلام …9% لم يقرروا بعد …عما بأنه في أول المناظرة كان : 41 % قد صوتوا على أن الإسلام دين سلام … و 25 % على أن الإسلام ليس دين سلام أما 34% المتبقية فلم تقرر حينها بعد …النتيجة لها عمق كبير في نظري ،ما يحتاجه الناس هو المقارنة فقط لمعرفة حقيقة الإسلام …أرى شخصيا أنه من السخف أعتبار الإسلام دين سلام …بل جتى السؤال نفسه أتعجب كونه لازال مطروحا !

  • billal
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 19:05

    اخواني الحمد لله لدينا اكتفاء داتي في المعلقين وراء الشاشة ولكن في الواقع راه حلجة اخرى: كمثال شحال من واحد فيكم صلى صلاتو في وقتا, شحال من واحد فيكم صداق على خاه المسلم, واللائحة طويلة, الئ بغيتو جاوبو هاد السيد جاوبوه بالفعل ماشي بجوج حروف مكتوبين في التعليق, و الله يهدينا و سلام

  • hicham
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 20:29

    ان اراء ونظرة هذا الشخص للاسلام دليل ان الدعوة الاسلامية لم تبلغ بالشكل السليم في دول هؤلاء الناس.انا لا الوم هؤلاء ولكن الوم المسمون مسلمون هناك والذين اغلبهم صورة سيئة ولا همه الا الاكل و الشرب والكلام الفارغ .والوم الدعاة الذين يكلمون انفسهم بلغة لا يفهمها حثى العرب.والوم نفسي لانني مقصر .

  • المسلم حر
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 21:14

    اريد ان ارد على هذا البريطاني المتعصب والعنيف المتهجم على اسمى الاديان,واتمنى ان يقراء تعليقي.اولا الاسلام دين سلام شئت ام ابيت لانه قال ذلك خالق الكون ثانيا حسابك عند الله على ماقلت,ثالثا المسلمون يعانون ويقتلون في كل مكان بايديكم وايدي عملائكم انتم الذين استعمرتم بلاد المسلمين وقطعتم اوصالهم,انتم الذين زرعتم الفتنة في المسلمين انتم كونتم كيان صهيون على جثث الفلسطينيين,انتم الذين تقتلون اطفال غزة و نساء فلسطين,انتم من حاصر العراق وقتلتم اطفالها ودمرتم العراق,كلها مخططاتكم,ولما رايتم المسلمين يتخبطون في مشاكلهم,مازالت حملتكم مستمرة لمحاربة الاسلام وتشكيك الناس في عقيدتهم,كل شيء انتم السبب فيه,ان اصبح بعض المسلمين عنيفين فانتم من بداء,استوليتم على خيرات المسلمين و عبرتم البحار لاستعمارهم وقصفتموهم بطائراتكم فلما قاوموكم اصبحوا في نظركم مزعجون واسلامهم دين عنف,فماذا تريدون ان يبقوا مكتوفي الايدي فتاخذونهم كالجردان في جحورهم.العنف منكم بداء الحرب العالمية لا تنسوها قد كانت بالامس.نحن لا نهاجم دياناتكم لاننا نؤمن بان هناك الاه واحد,لكن يكفي ان رهبانكم نصفهم شواد جنسيا مع الاطفال والصبيان.

  • BORIS
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 21:37

    Bonsoir;
    Un écossais c'est un anglais avec une jupe.

  • نيتشه
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 22:12

    الرد على التعليق 100 او تصحيح ما جاء فى تعليقك من اننا خير امة اخرجت للناس …هل تعلم قيمة الفرد بعلمه وحضارته وليس بجهله وتخلفه عن المعارف اى اللغات والتكنولوجيا …بخصوص التعليم اسالك ماهى نسبة الامية فى العالم العربى ؟؟؟؟هل قرات كتاب المقدمة لابن خلدون ؟؟؟مادا قال عن العرب بصفة عامة مع العلم انه اول عالم اجتماع او من اولى واضعى اسس علم الاجتماع …هل تعلم ان نسبة الامية قد وصلت فى بعض المناطق فى خريطة العالم العربى الى 100 فى المائة ؟؟؟؟؟الانسان العربى رهين بل سجين معتقداته الاسطورية للاسف .

  • ابن رشد
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 22:33

    ما تمخض عن هذه المناظرة عند نهايتها هو ان 55٪ من الحضور صوت ضد الاقتراح بأن الاسلام دين سلام. والخلاصة أننا نحن المسلمين في مأزق نتيجة للفكر المتطرف والغلو الذي نتج عنه إرهاب دموي أتى على الأخضر واليابس ، يكفي أن ننظر إلى خريطة العالم الاسلامي لنرى الحروب والاقتتال والتهجير والخراب. علينا أن نعيد النظر في الخطاب الديني لكي يتماشى مع العصر ونركز على إعمار الارض بدل من خرابها وهذا لايتأتى إلا بتنمية العقول النيرة والتركيز على الوسطية والابتعاد عن التطرق. ما أعجبني خلال المناظرة هو النقاش والحوار الهادئ والاحترام فلو حصل هذا في إحدى بلداننا لرأيت السب والشتم وتبادل اللكمات وهذا إن دل على شيء إنما يدل على أننا متخلفين إلى أبعد الحدود واننا ليس فقط خلف الركب ولكن خارج الركب ونحتاج إلى قرون لكي نلحق ، وخلاصة القول لابد من مراجعة ذواتنا وأفكارنا وكفى من اتهام الغير بالمؤامرة فنحن لامحل لنا في الاعراب بين الأمم ودمتم سالمين.

  • هند عمرو
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 23:16

    بريطانيا استعمرت شعوب الارض ، وابادت البشر ، وزرعت الكيانات الغريبة ،

    ونسي هذا الناعق ما فعلته دولته ولا زالت ، وجاء ليُــــلَــقننا دروسا في

    الطهر انية والحضارة ،

    من يصعد على المنبر لإعطاء الدروس في النظافة ، عليه ان يحرص على نظافة

    تـُـــــــــبّــانــة لأن الناس ينظرون اليه من الاسفل .

  • البخاري
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 23:51

    هذا الخبيث الذي يعبد الشهوات لايقول الا كلاما لاينم عن علم بل يردد كلاما كالببغاء سمعه او قراه من اناس يحقدون على الاسلام والمسلمين ويثيرون الشبه للنيل منه ولكن لن يتحقق لهم ذالك باذن الله كما قال الله عز وجل (يُرِيدُونَ أَن يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ ) التوبة 32

  • Grouchenka
    الخميس 2 أكتوبر 2014 - 01:56

    Arrasoul salla laho alayhi wa sallam a combattu les mécréants parcequ'ils étaient novices, à cette époque là, jadis, il n'yavait ni mondialisation ni développement scientifique et MOHAMED ALAYHI SALAT WA SALAM était le grand savant de l’époque, il était entrain de combattre l’ignorance du fait que les mécréants pensaient de lui mal et disaient de lui qu’il est un sorcier, je tiens fort à renseigner ce monsieur aussi qu’il ne faut pas confondre entre les deux époques
    Si nous les musulmans nous sommes arrivés à ce stade là d’ignorance, c’est qu’on s’est laissé emporté par votre culture occidentale et nous avons oublié nos principes, après pour se relever, il nous faut des années et des années

  • Abdellatif
    الخميس 2 أكتوبر 2014 - 03:17

    الجواب= سهل= تمعن في زمننا هدا تم راجع علامات الساعة فتجد ما يفزعك و ما يرشدك ,ويقويك على هؤلاء الضالين
    الله يهديهم.

  • mpoiuytr
    الخميس 2 أكتوبر 2014 - 06:52

    enfin un journal qui porte l esprit critique d une pensée unique…..dont le monde musulman en souffre!
    le monde entier se développe sauf les musulman!! qui n apporte RIEN à l humanite à part des guerre et des conflit y compris entre eux et chercher à emmerder les autres avec leur religion qu elle ne connaissent pas…et qu il faut revoir.

  • مروان
    الخميس 2 أكتوبر 2014 - 12:10

    السلام عليكم أولا أريد أن أوضح لهذا البريطاني أن محمد لم يكن عنصريا بين أهله ولا بين أصحابه إلا فيما كان مقيدا بالنص القرآني والدليل إستحالة معرفته بين الناس إنطلاقا من مظهره وبيت المال بين يديه .ثانيا القسوة التي صدرت منه كانت كلها ردود أفعال كثيرا ماينتهي منها نادما وباكيا . سيرته ص ألهمت الفلاسفة والملحدين فكيف إذن أن يجتمع النقيضين. ما يقوي الهوة بين الإسلام في بدايته ووقتنا هذا طبيعة المجتمع بعينه . الدين أي دين على الأقل في هذا الوقت شأن فردي وأيضا تعاقدي يستحيل تطبيقه على من لا يؤمن به لأن الدين نفسه حرية شخصية.

صوت وصورة
ملفات هسبريس | أزمة المياه
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 23:30

ملفات هسبريس | أزمة المياه

صوت وصورة
معرض الحلي الأمازيغية للقصر الملكي
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 23:15

معرض الحلي الأمازيغية للقصر الملكي

صوت وصورة
أحكام قضية الدهس بالبيضاء
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 21:50 5

أحكام قضية الدهس بالبيضاء

صوت وصورة
اعتصام ممرضين في سلا
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 19:08 1

اعتصام ممرضين في سلا

صوت وصورة
وزير الفلاحة وعيد الأضحى
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 17:34 24

وزير الفلاحة وعيد الأضحى

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12 3

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين