‫تعليقات الزوار

16
  • المغرب
    الخميس 23 أكتوبر 2014 - 22:12

    الحمد لله الحلول موجودة ليتقدم الشعب المغربي يجب ان يقرأ كتب فيها افكار نهضوية ممكنة التطبيق لذلك
    انصح المغاربة ان يقرؤوا كتاب يقترحه شخص على يوتوب الفيديو عنوانه: اقتراح لكل المغاربة
    Proposal for all moroccans

  • oui
    الخميس 23 أكتوبر 2014 - 23:34

    المشكلة عندنا هو في العدالة الدستور يقول القانون يحمي الاملاك ويحمي المواطن لاكن العكس هو السائد عندنا الكل من ارد ان يستحوي عن شي بدوني قنون يدهب الئ المحاكم ثما تبقاء القضائياء الئ الابد ونوريدو من المستثمرين ان ياتو للستثمار مع كل الضلومات التي تتخبط فيها محاكمنا من المتربيسين لاحولا ولاقوة الئ بلاه انشري شكرا

  • Australie
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 00:20

    Moi je n ai aucun problème avec mes propriètés puisque j ai vendu tout ce que je possède dans ce pays.Ailleurs c'est plus sur, on sait jamais demain il y aura des turbulences à cause du manque de paix social et après tout est foutu. non non tant qu'il ya pas de démocratie c'est trop risqué

  • علولة
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 07:31

    كلما دعوتهم جعلوا أصابعهم في آذانهم
    العدالة هي الحياة فلو غابت عن أهلها
    ضاع القوم كله ولعن الله قوما ضاع الحق بينهم
    لماذا كل هذا الظلم في مختلف المجالات وسببه القظاء فماذا ستقولون يوم لقاء الله ايها القظات
    والله يقول
    لقد أحصاهم واعدهم عدا وكل آتيه يوم القيامة فردا

  • متضرر من القضاء
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 08:35

    وا المهاجريين لي عنو شي فلوس يستثمرها في بلاد الإقامة التي تحمي المواطنيين والممتلكات أما المغرب فلا أمن ولا أمان القضاة جلهم إن لم نقل كلهم مرتشون وظلمة أما الخبراء فحدث ولا حرج أو زيد بعض المحامون
    الحاصول لي ضرباتو يدو ما يبكيش و ربما هذه ذنوب الدول المحتضنة والتي أعطت الشغل والحقوق للمهاجرين اللي غدروها بتهريب الأموال للمغرب

  • RACHID AMGHAR AITWAFKA
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 09:18

    ان شاء الله سينتصر الحق ٠٠٠ نحن في بلاد الحق والقانون

  • محماد
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 09:32

    وينك يا نادي القضاة وينك ينادي الجمعية الحسنية للقضاة وينك يا نقابات المحامين، وينك يا ضمير وينك يا عقل

  • Abou Anass
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 11:07

    هدا نوع من الفوضى : نحن عندنا نوعين من قانوون واحد . هو التحفييظ العقاري. او الملكية العقارية. من هو الصحييح ومن الفضييح.
    كلهما قوانيين مغربية .لاكن السؤال المطروح (هنا تغرات للسماسرة العقار.)
    هنا يجب على الحكوومة ان تتحمل جمييع المشاكل بين البائع والشاري
    ( لكي تعطي ضمان المهاجريين ,والمهاجر تكوون عنده كامل الثقة في البلاد
    وهدا يزييد في اقتصاد البلد. اللادارة تتحمل كل المسؤولية. ولهدا السبب وقع في المهاجريين التخوف من هده التصرفات .
    يجب عند مثل هده المشاكل .هدا المنعش العقاري اخد ترخييص العقار ووضعه في الائحة السوداء (.ومنعه من المتاجرة )

  • Oum salma
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 12:39

    لدينا بقعة ارض في المغرب و بكثرة الاحتيالات الذي اسمع وارى ادفع دائماً زوجي لبيعها ، كل سنة عند زيارتها ينتابنا خوف ان نلقى شخص قد بناها وسكن فيها ونخسر كل تعب السنين.نتمنى من السلطات التصدي لكل أنواع الاحتيال.

  • Mohcine
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 13:15

    Tout ce que je peux dire à mes frêres immigres, le monde a bien changé et vous pouvez investir votre argent dans n'importe quel pays du monde à`condition qu'il ait de la justice. Notre pays n'est malheureusement pas stable et peut à chaque fois derailler alors vaut mieux garder votre argent et investir ailleur. regardez par exemple quelques ministres au gouvernement qui ont la doube nationalité, parcequ'ils savent bien un jour quand la situation sécuritaire se dégrade ils peuvent trouver refuge dans les pays démocratiques.

  • عادل صابر
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 15:27

    هناك بعض المسؤولين القضائيين، لازالوا يتعاملون بالوساطة، والمعارف في الملفات، حتى يرجحون كفة من يذهب معه من يعرف بعض المفسدين القضائيين … يتابعون ملفات معارفهم في جميع المراحل…ويعطون التعليمات لترجيح الكفة ملف ، …لانه ملف توسط فيه فلان يعتبر من معارف المفسد القضائي…les courtiers…الموجودون في كل المدن للتوسط في الملفات…تفحص الملفات من قبل لجن قضائية مستقلة عن المحاكم، التي يكثر عنها الشبهات، والاختلالات سيظهر حقائق للشعب…اللهم احفظ نزهاء العدالة وعائلاتهم…وعلى نزهاء العدالة فضح كل توسط والمفسدين بين زملاءهم…التوسط في الملفات جريمة ومنكر وظلمات يوم القيامة…..على نادي القضاة نشر لوائح المحاكم التي تعرف التوسط والاختلالات في الملفات كل سنة…حتى يطلع عليها الشعب….

  • الطيب بنكيران
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 22:59

    بالله عليكم، الى متى سنستمر في استعطاف الملك لحل مشاكلنا مع الادارة المغربية؟ يجب ان يوضع حلا فوريا لهذه الفيروسات التي تنخر جسم بلدنا وذلك بإصلاح القضاء وتطهيره من الثلة الفاسدة المفسدة.
    يضيق صدري ولا ينطلق لساني.

  • smasher cat
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 21:05

    ا لحكم الصادر ضد هذا المهاجر هو حكم صدر بناء على وثا ئق ومستندات رقم تحفيظ عقاري اخر و كذالك الطريق التي يطلبها المدعي هى طريق لاغية من طرف جميع المصالح المعنية مند 50سنة وليست لها منفعة عامة سوى لعقار المدعي الدى استعمل جميع الطرق من تدليس الوثائق لحيازة هذا الحكم و القاضي يحكم بما يدلى به نثق بالقضاء و نطالب بدراسة حيثيات و وثائق التي انزل بها هذا الحكم من طرف محكمة النقض و الابرام

  • سعيد
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 22:26

    ﻣﻦ ﻳﺴﺘﺜﻤﺮ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻐﺮﺏ ﻛﻤﻦ ﻳﺤﺮﺙ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﺤﺮ,ﻭﺍﻟﻠﻲ ﺣﺎﻁ ﺷﻲ ﻓﻠﻮﺱ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻐﺮﺏ ﻏﻴﺮ ﻳﻜﺐ ﻋﻠﻰ ﻛﺮﺷﻮ ﺍﻟﻤﺎ,ﺍﻭ ﻓﻠﻴﺴﺎﺭﻉ ﺑﺴﺤﺒﻬﺎ ﻗﺒﻞ ﻓﻮﺍﺕ ﺍﻟﺎﻭﺍﻥ,ﻟﺎﻥ ﺍﻟﻔﺴﺎﺩ ﺿﺎﺭﺏ ﺟﺬﻭﺭﻩ ﺑﺮﻋﺎﻳﻪ ﺳﺎﻣﻴﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺨﺰﻥ,ﻭﻫﺬﺍ ﺍﻣﺮ ﺷﻬﺪﺗﻪ ﻭﺷﺎﻫﺪﺗﻪ ﻭﻟﻴﺲ ﺗﺤﺎﻣﻠﺎ ﻣﻨﻲ,ﻭﺍﻋﺘﺒﺮﻭﺍ ﺑﺎﺳﻤﺎﻙ ﺍﻟﻘﺮﺵ ﻣﻣﻦ ﻳﺴﻤﻮﻥ ﺍﻧﻔﺴﻬﻢ ﺑﺎﻟﻮﺯﺭﺍﺀ ﻓﻐﺎﻟﺒﻴﺘﻬﻢ ﻣﺰﺩﻭﺟﻲ ﺍﻟﺠﻨﺴﻴﻪ ﺗﺤﺴﺒﺎ ﻟﻴﻮﻡ ﺍﻟﺎﻧﻔﺠﺎﺭ ﺍﻟﺎﻛﺒﺮ,ﺣﻴﻨﻬﺎ ﺳﻴﻔﺮﻭﻥ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﺨﺎﺭﺝ ﺑﻤﺎ ﻧﻬﺒﻮﻩ ﻣﻦ ﺍﻣﻮﺍﻝ ﺍﻟﺸﻌﺐ,ﺍﻟﺎ ﻫﻞ ﺑﻠﻐﺖ ﺍﻟﻠﻬﻢ ﻓﺎﺷﻬﺪ.

  • أبو محمد صالح
    الأحد 26 أكتوبر 2014 - 18:05

    إنه ملف مؤسف حقا وخرق واضح للدستور والذي يعتبر القانون الأسمى للدولة حيث ينص على حماية حقوق الأفراد والممتلكات بوضوح لا يقبل التأويل (لكل فرد الحق في سلامة شخصه وأقربائه، وحماية ممتلكاته.
    تضمن السلطات العمومية سلامة السكان، وسلامة التراب الوطني، في إطار احترام الحريات والحقوق الأساسية المكفولة للجميع.الفصل 21) أما الفصل 35 يقول:(يضمن القانون حق الملكية.
    ويمكن الحد من نطاقها وممارستها بموجب القانون، إذا اقتضت ذلك متطلبات التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد. ولا يمكن نزع الملكية إلا في الحالات ووفق الإجراءات التي ينص عليها القانون……..)
    ما يحدث لهذا المهاجر المغربي الذي قضى زهرة شبابه في المهجر ليؤمن سكنا كريما وحياة آمنة في وطنه أصبح في مهب الريح من طرف القضاء الذي يفترض فيه حماية القانون وتطبيقه بشكل سليم،فكيف يحق له أن يفتح منفدا وطريقا في عقار مسجل ومحفظ وفق المساطر القانونية المعتمدة داخل المملكة!! وكيف يحق لحكم قضائي أن يضرب بعرض الحائط التصاميم الحضرية التي لا يوجد بها إمتداد للطريق المزمع إنشاؤها!! يتبع

  • أبو محمد صالح
    الأحد 26 أكتوبر 2014 - 18:30

    تتمة… وكيف إستطاع هذا الحكم أن يقفز على مراسلات رئيس مقاطعة المعاريف والتي أكدت بوضوح أن لا منفذ ولا طريق بالمكان المذكور وأن فتحه يستدعي اللجوء الى مسطرة نزع الملكية وتعويض صاحب العقار وبالتالي فلا علاقة لها بالموضوع!!! وكيف إستطاع هذا القضاء الذي تفترض فيه النزاهة أن يتجاوز تصاميم الهندسة الحضرية المصادق عليها والتي تبين بوضوح أن لا امتداد لأي طريق في مكان العقار المزمع هدمه!!! وكيف استطاع القضاء أن يسقط مصداقيته القانونية بخرقه القانون الأسمى للبلاد الذي يحفظ حق الملكية!!!
    إن تنفيذ هذا الحكم يستدعي وقفة تأمل ومراجعة شاملة لما نستند عليه من قوانين وشرعية يفترض فيها حماية المواطن،والدفاع عنه بعيدا عن شريعة الغاب حيث يأكل القوي الضعيف كما كان في سالف الأزمان ..!!!!!!

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب