‫تعليقات الزوار

80
  • يوسف
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 00:00

    أظن أن هذا الشخص يحتاج لمساعدة نفسية أولا.

  • canadian moroccan
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 00:25

    وخا هذا السيد معندوش دبلوم مهندس عارف القوادس ديال المغرب كيفاش حتى تبناو وعارف البنية التحتية ديال الرباط والغش ليداروه الشركات ليبناو هادوك القوادس. والله اعلم.

  • أمين
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 00:57

    كلامه على صواب
    هذا حال مصارف المياه الصحية بالعاصمة أو بالأحرى المغرب
    قدوس صغير كيخوي فقدوس صغير إوا بسيف ميوقع فيضان

  • Hassan
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 01:02

    Je suis daccord avec Monsieur Allal, il y a un gros problème de gestion des canals souterrains.
    Depuis que la france a quitté ce pays, et que les grands projets aient étés construits, il y a eu beaucoup de problèmes.
    Les gens dont le coeur est noble ont été délaissé, et les arrivistes ont débarqué et nous ont construits des routes et des projets avec la plus grande des tricherie (je ne généralise pas
    Heureusement que sa majésté est là pour veiller sur nous et se battre pour le bien du pays.
    Sans ce grand homme, les marocains seraient en train de mendier à l'heure qu'il est, et dieu seul sait ce que ça fait d'être dépourvu de toute fiérté.
    Merci de publier Hespress.

  • عمر
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 01:06

    رايي كمهندس كهرباء كنكول هذ السيد عندو الحق: هذا قانون فيزيائي ففيزياء السوائل شرحوا ليكم شخص امي. كذلك المثال في فيزياء الكهرباء كل سلك كهربائي كيحكم السمك ديالو على كمية تدفق الالكترونات اي شدة التيار الكهربائي ميمكنش تمرر تيار كهربائي ذو شدة عالية من سلك سمكه صغير. ولهذا المؤسسس ديال هذ القوادس الى كان مهندس لا بد يكون شفار. و الا مكانش شفار لا بد يكون ماقاريش او مماهلش .

  • مواطن
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 01:35

    لا حولا ولا قوة الا بالله، الله أرد بك اخويا علال، حيت لا حياة لمن تنادي…

  • rachid sweden
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 01:48

    كثير من الناس سوف يسخرون من كلامه ولاكن لو إستغل حماسه في تعليمه ووجد من يدعمه لتحول كلامه هذا الذي يستهزء به إلى حقيقة ولاكن للأسف اللقب الذي أطلق عنه علال القادوس للسخرية والصحف تعرف إسمه الحقيقي ولاكن تنشره بلقبه لتستعمله كمقال أو فيديو هزلي …… حرام هذا ولله حرام

  • hicham
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 02:31

    لاحول ولاقوة الا بالله. اذا استمر تسليط الاضواء عليه سيتسببون في انهياره عصبيا فهو فقط اراد المساعدة ولم يكن يعلم انه سيصبح مشهورا والمشكلة ايضا ان لايعلم ان شهرة الانترنت مدتها ليست اكثر من بضعة شهور ويتم نسيانه انذاك ربما سيكون فات الاوان.
    اتمنى من الناس ان يساعدوه بدون تعضيمه اكثر من اللازم لان هذا خطر عليه. وحاولو التحدث معه كانه انسان عادي ولا تعاملوه مثل طفل فلا تستغلو نقطة ضعفه سداجته وطيبوبته الطفولية.
    ربما تتذكرون سينا وشهرتها !!!

  • zakaria
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 02:32

    Allal is our true national hero

  • Simo
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 02:37

    اسي علال هاد شي بزاف راه غير قادوس

  • القميجة
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 02:49

    الاخوان بالرباط، لمن له سروال او قميص او سترة واقية للبرد يهديها له، انه من اول شهرته وهو يرتدي ذلك القميص، وايضا حذاء جيد لاجل قدميه، ربما يعاني من البرد، لكن لا يستطيع طلب الملابس من احد.

  • etranger
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 02:53

    الله ولينآ ضحكة قدام الناس والعالم إولي واحد أمي إفسر ليكم مشاكل البنية التحتية وأسباب اللتى أدت الى الفيضانات في المغرب أين المهندسون المتخصصون والسلطات المسؤولون٠٠٠٠؟

  • Houss
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 03:47

    Faut le soigner svp . prenez le Mr pour un suivi et accompagnement médical face à ce qu'il a montré de bonne foie . Merci aux responsables de la santé publique de réagir .

  • Makaveli
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 04:19

    صراحة رغم انه امي و انسان بسيط و لكن طريقة كلامه فيها براءة و غيرة كبيرة على الوطن و حسرة على الوضع في نفس الوقت.طريقة الشرح البسيطة لعلال توضح و توصل الفكرة حول مشكل اختناق البالوعات،حيث حاول التوضيح بطريقته و اسلوبه الخاص و البسيط بأن قنوات الصرف الصحي الثانوية بالأحياء و الشوارع الفرعية حمولتها اكبر من تستوعبها القنوات و البالوعات الرئيسية للطاقة الاستيعابية الضعيفة لهذه الاخيرة(نفس القياس بين الرئيسية و الفرعية).
    نتمنى من الجهات المسؤولة ان تساعد هذا الشخص و تدعمه بما يلزم سواء بايجاد عمل او سكن او دعم مادي من اي نوع،المهم من العار تركه في هذا الحال.و اطلب من المحسنين كذلك الالتفات اليه في بادرة انسانية.علال اصبح يرابط و يبيت امام البرلمان حسب مايظهر لي من الڤيديوهات و الناس تتفرج و تتلذذ و تتنشوى بمشاهدته و التقاط الصور معه.
    اجمل عبارة قالها علال تلخص كل شيء و تبين انه. يعرف ماذا يقول و ماذا يفعل و ماذا يريد"كايگولو بانني مقرقب و لكن راه هوما اللي مقرقبين".
    تحياتي و الله يفرج عليك و يشوف من حالك ا علال،مالگينا ليك جهد و الله.

  • sellam l
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 07:56

    نطلب من كل مواطن صالح ان يخفف من الضغط عن المسكين و تقديمه الئ مؤسسة صحية لان و الله اعلم ستكون العاقبةبما لا تحمد نسال العلي القدير الفرج قريبا

  • مواطن
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 08:02

    تحليل بسيط ومنطقي فاق مخططات مهندسينا النجباء تلاميذ المدارس الفرنسية…
    الله يكثر من أمثالك

  • DRISS CHER
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 08:12

    لا حول ولا قوة الا بالله ووخليو عليكم هذاك السيد في التيقار مانفعتوه ما خليتوه بخدمتو لي ملق مايدار يجي صور معاه فيديو

  • مهاجر
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 08:37

    تحية للبطل علال القادوس على غيرته الوطنية. اتمنى من شركات التنظيف او الشركة المسؤولة عن القوادس ان تلتفت الى علال وتلحقه بها؛ فهذا السيد يعرف عما يتكلم و يعرف خبايا القوادس فلماذا لا تستفيد من خبرته وفي نفس الوقت تضمن لقمة عيش لعلال اعترافا بالجميل لما قام به.

  • Houssain Boufous Stockholm
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 08:57

    السلام عليكم أتمنى من المحسنين ان ياخد بيد هدا المسكين علال القادوس أدير ليه شي كشك صغير في وصت المدينة استرزق فيه او شي بيت أحميه من شر البشر . عاش ملك محمد السادس شكرًا هسبريس

  • Jalal
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 09:01

    Depuis un moment, vous êtes entrain de jouer avec le Monsieur..Il lui faut un accompagnement humain, et pas des caméras et interviews sans sens..C'est honteux de la part d'une plateforme journalistique respectable!!

  • la piccola nadin
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 09:09

    اخي صحيح انك قمت بعمل بطولي و شهم وتستحق التحية و الاحترام والتكريم ايضا . لكن عليك ان تعرف الفرق بين الادن و القلب فالكلام الجميل يصل الى القلب و يأثر اما الكلام الغير مسؤول يكون عابر و بما انك امي كما قلت انصح المحيطين بك ان يوجهوك ان تقول كلام لائق يليق بشهم متلك وتاكد انك ستجد من يلبي طلباتك وشكرا

  • elaissaoui.youness
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 09:27

    البُعد عن العائلة لمدة سنين.الغربة عن مدينة المنشأ و الأهل و الأصدقاء .الأمية. الإستغلال البشعْ للمُشَغِل.الفقر و ظروف العيش القاسية .الوحدانية وكِبر السِّن و العجز عن بناء أسرة -زوجة -طفل – طفلة. الإشتغال بالليل في أماكن نجسة -قوادس -حَمّاماتْ – مراحيض …و إمكانية التعرض لِـــــــمَسْ من الجن… خلاصة القول الخير يغلب الشر و الْتَمِسُوا ألفْ عذر قبل أي استهزاء و تذكروا كذلك أن السملالي يرتدي قميصا صيفيا في عز أيام البرد وأن قميصه ذاك حضر به في جميع أنشطته بل حتى في بداية نجوميته .يعني ما عندوش…

  • ali baba
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 09:49

    السلام عليكم تحياتي الى الاخ علال على ما قام شيئ رائع غامر لانقاذ جيرانه
    لكن لا تفسدوا ما فعل كل من اراد ان يخرج في تضاهرة علال يبدو لي ان علال يريد منصبا بجوار بنكيران لعله يغير المغرب و يغير القوادس دعكم من التفليات الخاوية

  • كفى
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 09:50

    أدعوا المغاربة المثقفين ألا يجعلوا الجهال الأميين الراغبين في الشهرة أن يكونوا مثلا كفى من علال القلدة أدعوا القبض عليه و أدعوا الإعلام أن يركز على مجهود الناس الذين يتطوعون في السر و الخفاء فهناك الكثبر

  • mabrok
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 10:01

    كلام علي صواب دولة خصه تنفق علي بنيه تحتيه مشي علي مشي علي سهراة فرباط اكازه امراكش المغرب ناقصو المراقبة او لبلان ديال كلشي. اشفارة خاسهم يعاقبو عقاب ملموس .

  • لبركاكة
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 10:10

    كنت كانت هاد النفس لي فهاد الراجل في بعض المسؤولين كن راه لاباس علينا .

  • عبدو
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 10:17

    صدقت هما الي مقرقبين وباقي يتقرقبوا علينا

  • مغربي
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 10:30

    عن أبي هريرة رضي الله عنه أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال:( أنها ستأتي على الناس سنون خدعة يصدق فيها الكاذب ويكذب فيها الصادق ويؤتمن فيها الخائن ويخون فيها الأمين # وينطق فيها الرويبضة # قيل وما الرويبضة قال السفيه يتكلم في أمر العامة ) صدق رسول الله .

  • SIMO
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 10:53

    الكلام الذي قاله السي علال منطقي ومعقول. رجل بسيط وأمي ولكن تفكير سليم

  • ABOUZYAD
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 11:24

    Si Allal est certainement un dérangé mental. Et les gens qui le filment pour l'exposer dans un tel état doivent lui foutre la paix. Il se prend le pauvre pour un vrai héros national et il espère par ses gestes désespérés qu'on le nomme peut être ministre de l'équipement. Les gens qui ont tendance à le croire sont la preuve du manque de confiance qui règne dans notre pays du fait de notre prédisposition à à rejeter tout ce qui se fait ou se dit par nos cadres. Si nos ingénieurs sont incapables de faire un dimensionnement correct d'un réseau de collecte des eaux pluviales et si on ne dispose pas de plans de recollement alors où on va? Du reste Mr Allal a inventé des appellations nouvelles qui n'existent pas dans le dictionnaire des travaux d'assainissement: Regards femelles et regards mâles .Il doit déposer cette invention…peut être que ça lui apportera un peu d'argent dont il a besoin pour aller se faire soigner et cesser de porter autant de préjudice à notre pays…..

  • مغربي معجب بعلال القادوس
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 11:33

    أتمنى من كل محبي علال القادوس ومن كل من كتب تعليقا عنه وعن بطولته….أن نقوم بحملة من أجل تكريم هذا البطل….إنشاء صفحة على الفيسبوك لتكريمه والتضامن معه….إلخ…..تخيلوا معي لو أن فقط 5000 معجب أو محب ل"مصطفى السملالي" تبرع كل واحد منهم ب 10 دراهم….سنحصل على 5 ملايين سنتيم وهو مبلغ لا بأس به يمكن أن يدخل السرور على قلبه….فكيف لو تبرع من يملك الإمكانيات بمبالغ هامة أو أحسن من ذلك بعقد عمل محترم يحفظ له كرامته ….أرجوكم يا إخوان كفانا كلاما وإلقاء للمسؤلية على أكتاف الآخرين…لنقم بعمل ملموس…فرأسمالنا للأسف كلام في كلام….

  • الركاكة و السخافة مغربيتان
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 11:49

    هذا الشخص هو مثال لملايين المغاربة المصابين في عقولهم و نفسياتهم بسبب سياسة الإهمال و التفقير و التجهيل الممارسة على المواطن من كل المؤسسات السياسة و التعليمية و الدينية. المغرب بلد الركاكة و الضحالة و السطحية في التعامل مع الأحداث. هذا الانسان البسيط الذي أصاب منه الفقر ما أصاب تحول الى حديث الاعلام و المواقع الاجتماعية. ما كان ذلك ليحدث لو كنا في بلد معافى في نفسيته و عقله، في بلد متناسق مع ثقافته و مرتكزاته الحضارية و الفكرية و الدينية. في بلد الشخص المناسب في المكان المناسب.

  • بالله عليكم أن ترحموه
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 12:25

    أخي علال ،البنية التحتية متهرئة بفعل اللصوص وقد أكلوا من القوادس ومن الأسس وإلتفوا حول دفاتر التحملات وهم عارفين كلش، وأرجوك لا تعد تتصور إنهم يسغلون سذاجتك ولا يقدرون حبك لوطنك وغيرتك عليه فقط يشوهوك ولاينفعوك ،ياقوم ارحموا هذا المسكين، إحترموه ،هل هو أقدر من الحكومة التي وجدت نفسها في مستنقع الحيوانات المفترسة ،لم تقدر عليهم ولو بالكلام .

  • marwane
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 12:37

    bonjour allal vous etes un bon element tres courageux et aime bien son bled et jaimerai bien te voire un bon chef chantier bravo allal

  • isamine
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 13:21

    C'est dommage pour ses parents mais l'homme est perdu ..!!I
    El Karkoubi Algérien commence à faire ses effets . Il faut que les autorités marocaines doublent de vigilance pour surveiller les frontières , si non nous verrons de plus en plus nos jeunes dans cet état . El Karkoubi détruit la cellule familiale et la société marocaine toute entière

  • usawi
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 13:23

    faisant une bonne chose pour si allal SVP : je demande hesspress qu'il ouvre un compte bancaire pour si allal et collecte 5 dh de tout les fonctionnaire du maroc et comme ca allal va changer completement sa vie avec une bonne tajwija et appartement et una petit capitale pour faire une activite. allez y kono khssam amatabkao tchaddo alkharij f aaibad allah.

  • عبد الصمد
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 13:30

    سقط في يد الانتهازيين يسخرونه لاغراضهم الشخصية اش دار كاع هاد السي علال دارو منو الفاتح صلاح الدين يا غا قادوس
    هاد الضجة كاملة على تسريحة قادوس وباز ليكم على شعب
    عندما ارى مثل هولاء الناس التافهين الذين يستغلون متل الحالات ………

  • خديجة
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 13:35

    ماذا لو كان هذا الرجل بولك اخرى غير المغرب؟
    هل سيعامل هكذا؟
    ارحموا من في الرض يرحمكم من في السماء.

  • Mouad chinwi
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 13:45

    هاد علال راجل مزيان هدو هما مغربة حشوما بزاف مغريب كامل ما فيهش شي محسين إكسيي هاد سيد وي شوفو ليه شي طبيب نفساني ولا يعرفو أيضحكو عليه حتى من خدمة ديالو جراو اليه منها بسباب هاد شهرة خاوية هاد سيد الله إحفض لا ما نتاحر ولا شي حاجة لا ما دروش معه شي حل انشوري يا هيسبرس وا شكراً

  • شعشاع محمد
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 13:53

    ربنا لا تحاسبنا بما فعل السفهاء منا يارب يا عباد الله الشخص مريض وانتم سامحكم الله تصبون الزيت على النار لمن لا يعرف ماضي الرجل فنحن لانرغب في قطاع الطرق وخريجي السجون وتجار المخدرات في أن يقدروا مصلحة الوطن اش الشي اللي بقا ناقص

  • hoceimi
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 14:10

    صراحة السيد محتاج اعالج نفسيا اهوما تيضاحكو اعليه بكلمة (بطل لقوادس)

  • jرشيد
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 14:32

    المرجو من السلطات المعنية,ان تجد له عملايناسبه فهو في حاجة الى عمل وكفانا استهزاء.

  • omsara
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 14:51

    سبحان الله ربما هو إنسان أمي و لكن عندو غبرة على بلادو وداك لي قال عاى لقوادس عندو الحق و الناس لي اختصاصعم هاد الشي غادي يوافقوه على هدرتو

  • انما...
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 15:19

    الى صاحب التعليق 70
    ان السيد علال لم يلحق الضرر بهذا البلد كما اتهمته . بل هو و المغاربة نتيجة لفساد المسؤولين الذين يتقنون -les appellations -المصطلحات القادوسية التي اتى بها سي علال وسبقوه ببرائة اختراعها . و كما يقول المثل: -خذ الحكمة من افواه المجانين- مع احترامي لاخينا علال المتخلق.

  • Curieux
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 15:19

    Arrêtez la diffusion de ces conneries

  • Simo
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 15:27

    دبا أنا بغيت نفهم أشنو الغاية من هاد الفيديو ، لا حول ولا قوة إلا بالله

  • plombier sanitaire
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 15:28

    السيد علال عندو الصح وانا فهتو الله يعطيك الصحة

  • Mus
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 15:47

    Oui, il faut arreter d'utiliser cet homme, pour des buzz.ça se voit, il a besoin de soins et pas de cameras ni interviews.Arretez, Vous allez le rendre encore plus malade.

  • hajja
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 16:43

    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين ولا عدوان الا على الضالمين:Hespress est un site dont les hommes au pouvoir s'en servent contrairement a la déontologie dont il se prévalois,il ne peut dérogé aux règles misent en place par le colonisateur sous peine de fermeture voir d'emprisonnement et cela vaut pour le reste des journaux et quotidiens,il est donc au service des esclaves au pouvoir et non ouvert a la population comme le prétendent certains,cela ne peut échappé aux personnes conscientes ni meme a beaucoup parmi les mortels,cela est aussi vrai qu'a notre époque la futilité avec laquelle ont été occupé les populations jadis,cela n'a plus cour aujourd'hui et a ceux qui encore s'attachent aux futilités la réponse est dans le vent,il faut donc qu'ils revoient leur idéologie qui est largement dépassée par les évènements,l'idéologie des lumières tombe aujourd'hui en désuètude,en miette,elle se désagrège,avis donc a ceux qui veulent réssucité une idéologie morte

  • إسماعيل
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 16:49

    في الصين لمكلخ فيهوم صنع حاسوب و في المغرب لمكلخ فينا و لا وازير .لمهيم هدا الانسان هو علي صواب ،لأنه يغار على وطنه .ويشف حقائق نعرفها كلونا إنتاجها .

  • amine
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 17:11

    هذا الشخص لديه خلل ما وفي نفس الوقت يحتاج الى من يساعده

  • selma
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 17:18

    j'ai entendu ce monsieur parler dans une chaine de télévision marocaine, il a beaucoup de fierté et il n'ose pas demander de l'argent ou de l'aide meme s'il est dans le besoin, j'espère qu'on va lui trouver un travail, un logement convenable car il le mérite meme s'il est analphabète il est honnete et fier et aime son pays

  • علي
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 17:44

    علال خاصو يطلب الفيزا لميريكان هما لي يخدموه

  • يونس لحسيني من جزيرة المنافقين
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 18:03

    السلام عليكم البنية التحتية القوية هي العقيدة الصحيحة بما فيها التوحيد والله المستعان .

  • saidi
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 18:09

    لا حول ولا قوة الا بالله ووخليو عليكم هذاك السيد في التيقار

  • observateurs
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 18:27

    C'est vraiment décevant.
    cet homme a vraiment besoin d'aide

  • oujdi
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 18:45

    prochaine mission mr allal le stade moulay Abdellah il parait y a un grand probleme d infrastrucure

  • المنصف
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 18:47

    ا قول للفاهم اكثر من مهندسي الدولة ومن الفاهمين الذين يشجعونه ,اذا كانت البالوعة الكبرى لاتمرر الا مياه احدى البالوعات الصغرى لتساويهما ,فكيف انت سرحتها برجلك ومررت مياه البالوعات كلها من نفس البالوعة التي تنتقدها ?وقل لنا من اغلق فم البالوعة بحجارة صماء تستعمل لجانب الرصيف ,ومن اين دخلت?لو ان االسلطة ضغطت عليك لاعترفت بمن وراءك ,ولكنها لم تفعل لان عقلك مريض,شفاك الله .

  • hassan
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 19:02

    il faut amener cette personne à l'hopital il est totalement perdu il dit n'importe quoi

  • ابن سوس المغربي. عيب وعار
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 19:10

    علال القادوس رغم جهله ويخرف يقول للمهندسين ورؤساء المجالس وحتى وزارة التجهيز رجال الوقاية المدنية، وحتى وزارة الشباب والرياضة، انتم سبب في نشر غسيلنا في اسطح العالم واصبحنا سخرية وأضحوكة العالم وﻷعداء. عيب وعار عليكم

  • sami
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 19:17

    أصحاب المصالح الشخصية يستغلون هذا الشخص كدمية (كركوزة) لحسابات انتخابوية

  • CHNIWLA
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 19:38

    A l'hosto vite Allal, ça devient inquiétant, il y'a urgence et je n'en dirai pas plus !!!

  • fouadi
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 19:41

    تفكروا خوكم علال القادوس قبل ما يحماق ليعطينا بلان ديال البنية التحتية ديال TGV

  • hmida
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 20:17

    ان الخطا في الجرائد التي نزلت الى هذا المستوى كفى رجل تطوع يوما فاصبحنا نراه كل دقيقة في الجرائد

  • Marroki
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 20:57

    الشعب يشتكي من أولياء الأمر و أولياء الأمر يشتكون من الشعب وكلاهما مغاربة و إن جعلنا الشعب مكان أولياء الأمر فسنجد نفس الشيء كمثال الحكومات المتعاقبة منذ خمسين سنة و ما هو الحل إذا ، العلم لله.

  • BOUCHTI Mohammed
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 21:04

    كلامه كله على صواب … ولقد صدق من قال خذوا الحكمة والمعرف من افواه المجانين , ولا نقول على صاحبنا بانه مجنون ولكن الزمان علمه والمحن علمانه اشياء غابت على المتعلمين فهو بكل عفوية يعترف على انه امي ولكن عقله ليس اميا بالرغم ان الزمان حفر على محياه تجاعيد الحيات البئيسة فهو بكل بساطة علمته الحيات وكشفت عن خباياها واسرارها له والهمته حب المعرفة والتدخل السليم حين تقتظي الحاجة ذالك الم نسمعه وهو يردد كلمة البنية التحتية وهو مقتنع بما يقول فكيف له من معرفة هذه الكلمة والتلفظ بها بكل جراة امام الملء بل تعدى كل ذلك بحيث طلب من المسؤولين تسليمهم اياه التصميم للقنوات ولربما سيجد الحل البديل اللذي عجز عنه نخبة من مهندسينا فالسيد عللال انطقته هته البنية التحتية اللتي يدل معناها اصلا على انها تحتية بالظبط اي انها دون الصفر , فجعلته ينتفض ويعبر عن ارائه كاي مواطن مغربي غيور عن وطنه فلقد الهمت السيد عللال من الحيات تجربة حتى اصبح ينافس قولا ومعرفة كبار المهندسين واصحاب القرار …. وللحديث بقية.

  • يونس لحسيني من مناء الدمام
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 21:08

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : أقوى بنية تحتية في العالم هي العقيدة السليمة ، انا واثق ان اغلبية المسلمين ليس لهم دراية بمفهوم تفصيلي للعقيدة الصحيحة واتمنى من الله ان يوفق جميع المسلمين الى طلب العلم النافع . امين يا رب العالمين .

  • ansor de foum zguid
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 21:32

    Je ne peux pas passer sans le remercier et opter pour son encouragement

  • rachid
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 21:53

    السلام عليكم علال ينادي هل من منادي لاحول ولا قوة إلا بالله أجمع راسك أعلال راه هادشي ديال القوادس موسخ راه مايصلحش

  • marrakchi
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 22:24

    هدا الشخص مريض نفسيا وعقليا ومكانه الطبيعي هو مستشفى الامراض النفسية لكن البعض يستغله ويستغل مرضه بايهامه بانه فعلا بطل ولولاه لغرقت الرباط والمسكين يصدق دلك ويقوم بحركات لاظهار قوته بل لقد صرح انه نور من السماء جاء لانقاد الامة بل حتى بعض الاداعات استضافته لكنها الغت اداعة الحلقة بعدما تاكدت بان الرجل احمق

  • عبد الله
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 22:29

    هذا الرجل (حريفي )على المسؤولين توضيفه

  • المغربي
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 22:46

    لو كنت أسي علال مواطنا يابانيا لكان راتبك أفضل من راتب وزير مغربي لأنك بكل بساطة أفضل منه ومنا جميعا فعلى الأقل انت تتعب لينام الكثيرون جازاك الله عنا خيرا

  • حمادة
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 22:53

    يا أهله الرباط ارحموا هذا الشخص إنه سينهارنفسيا لو استمر في ذاك المكان وعلى هذا الحال .انظروا إلى نظراته وتقاسيم وجهه وسترون مدى معاناته.الله يرحم ليكم الوالدين…

  • أبو محمد أمين
    الأحد 21 دجنبر 2014 - 23:07

    الماء يفضح حكومة بنكيران:
    ماء المطر غريب خلال نهاية سنة 2014 بالمغرب، حيث أضحى منتقما من حكومة بنكيران التي أغرقت المغاربة بالديون والزيادات والشفارة والكذوبات، عبر 3 محطات تاريخية:
    1: أول مرة السي علال القادوس يفك مجاري الرباط
    2: ثاني مرة فيضانات الجنوب، وعشرات الأموات وشاحنة الأزبال تنقل الأموات في جنوب المغرب
    3: ثالث مرة البونج والكراطة لتجفيف الماء الذي طغى فوق عشب الملعب… غريب أمر الماء لا ينفك من تكرار فضح حكومة بنكيران حيث أطاح الحدث الأخير بأوشين عفوا أوزين.. ولا شماتة ولكنه أوشين بعجرفته واستهتاره بشعب المغرب حيث صرح قبل عام أنه لا يخاف أحدا في هذا الوطن إلا الملك، وكأن ليس للمغرب قانون ولا مؤسسات ولا قضاء… فأين هي دولة الحق والقانون التي ننشدها؟ فهل ننتظر دائما جلالة الملك محمد السادس حفظه الله ورعاه لكي يصلح ما يفسده الوزراء، أليس فيكم رجل رشيد من يعترف بالخطيئة والاعتراف بها فضيلة، ويصرح أمام الشعب ها أنا قد أخطأت أو فشلت في تدبير أمور الوزارة فحاسبوني، لأن الاستوزار ليس تشريف بل تكليف أمام الملك والوطن والله، فحاسبوا أنفسكم أيها الوزراء قبل أن تحاسبوا حسابا عسيرا.

  • yassine
    الإثنين 22 دجنبر 2014 - 10:16

    مهما كان المل الذي قام به فهو يظل ذو رمزية لتدخل عفوي بروح مواطنة عالية وغيرة على أبناء حيه بشكل يحفز على التطوع وفعل الخير وصالح العام والذي أعطى مثالا لما ينبغي أن يكون تصرف الجميع في مثل هذه الظروف
    لذا اقترح على الجمعيات الخيرية والتنموية بالمدينة مد يد العون لهذه البطل تقديرا له على مواطنته واكراما له لسد حاجته نظرا للوضعية المزرية التي يعيشها
    والله لا يضيع اجر المحسنين
    الله يسهل عليه

  • clavier
    الإثنين 22 دجنبر 2014 - 12:05

    bla…bla…bla… إلى متى… فليس هنالك تغيير، فكل الأمور واظحة، والإصلاحات الجدرية غير موجودة، بل إنما هي حلول ترقيعية تظهر بين الفينة والأخرى لطمس الرأي العام،يجب أن تكون محاسبة صارمة لكل إختلالات ولك إختلاسات ووضع استراتيجية تقوم على أساس رؤية مستقبلية… والإ لتزام بالمسؤولية…فهذا الشخص(علال) ما هو إلا نمودج لفئة كبيرة من المجتمع المغربي التي لا زالت تتخبط في الفقر وقهرتها الظروف إجتماعيا وماديا, ليتم إستغلالهم لاجل مصالحهم الشخصية.

  • amine
    الإثنين 22 دجنبر 2014 - 14:59

    السي علال كيهدر بنيتو و عندو النفس. و قلبو ليا عليه!!

  • assaid
    الإثنين 22 دجنبر 2014 - 19:12

    شحال من واحد حمقوه غير اللي دايرين به غالبا تيكون نية واللي فقلبو على لسانو عجبتيه ايقولها وماعندوش معاك اقولها ليك في وجهك لا يعرف المجاملة و المدارات المشكل ديالو الناس ما تسحملوش لا عائلة لا زواج لا خدمة غالبا غير مسخراتي او حمال

  • DRISS
    الإثنين 22 دجنبر 2014 - 20:49

    الكلام الذي قاله السي علال منطقي ومعقول. رجل بسيط وأمي ولكن تفكير سليم

  • المكناسى
    الثلاثاء 23 دجنبر 2014 - 12:28

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انة متفق معة الاخ التعليق 31 كل معجاب بعلال القدوس كمة تسمنه يساهم ب 10دراهم نخففو من معناته وشكرا

صوت وصورة
التراويح  في مسجد الكتبية
الأحد 17 مارس 2024 - 20:35

التراويح في مسجد الكتبية

صوت وصورة
"حوت بثمن معقول"
الأحد 17 مارس 2024 - 19:29

"حوت بثمن معقول"

صوت وصورة
الفهم عن الله | كلام الناس
الأحد 17 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | كلام الناس

صوت وصورة
خلف الستار | مسلسل إيبوهاسن
الأحد 17 مارس 2024 - 17:30

خلف الستار | مسلسل إيبوهاسن

صوت وصورة
أسرار رمضان | فضل الصدقة
الأحد 17 مارس 2024 - 17:00

أسرار رمضان | فضل الصدقة

صوت وصورة
جني الفراولة في ضيعات الغرب
الأحد 17 مارس 2024 - 14:12

جني الفراولة في ضيعات الغرب