‫تعليقات الزوار

7
  • charif
    الإثنين 2 فبراير 2015 - 01:46

    الترخيص من عدة جهات متعددة للرقابة او الوصاية على العالم الافتراضي ..هل هو هوس او هاجس للسيطرة واحكام السيطرة ؟ هل هي قيود وحبال لمنع التعبير حتى في عالم افتراضي ؟ هل هذا اتجاه صحيح في ظل التحولات التي نشهدها يوميا وكل ساعة ؟ ثم هذه الاجراءات ماذا نبغي بها ؟
    اليس من العيب والعار ونحن ننشد مزيد من الحريات ان تخرج هذه الحبال والقيود القانونية
    ان الحرية المسؤولة هي اكبر ضمان للاستقرار وهي مضاد فعال ضد التطرف بكل انواعه وهي روح المواطنة الكاملة ..لنسعى الى تعجيل تطبيق القانون في حق من اجرم في حق هذا البلد قبل ان نفكر في اي قانون حتى نرى هل المغاربة سواسية امام القانون ام لا ؟ وهل القانون يحترم م لا ؟ فلتعلم الشعب انت الذي تريد ان تقنن كيف تحترم القانون اولا ؟ منكم نتعلم احترام القانون ؟ واعتقد ان المجلس العلى للحسابات له ملفات لو اخذت مسلكها ومسطرتها لكان انجازا باهرا اكبر من انجاز قانون الصحافة الاليكترونية التي هي القمقم الذي نتفس منه ..اوصيك ثم اوصيك بالحرية هي شرط في التكليف وللحياة ككل فلا تكليف الا بمقدور فكيف تحاسبني وانت تريد ان تسلبني حريتي ؟
    كيف تجلدني في كل مناسبة ..يتبع

  • samir
    الإثنين 2 فبراير 2015 - 09:45

    Une reflexion importante et une thématique riche,Bravo ML WORKS

  • minarkiza
    الإثنين 2 فبراير 2015 - 09:54

    أعتقد لو فتحنا المجال أمام تأسيس الجرائد الالكترونية لكل من هب ودب تحت غطاء حرية التعبير أو حقوق الصحافة والإعلام نعم أغلب الصحفيين ليست لهم دبلومات أغلبهم كانوا هواة أو محرريين أو مصححين وأصبحوا صحفيين للأسف فقدت الصحافة الورقية العربية والعالمية مصداقيتها في العالم لانها لم تعد تتميز بالنزاهة وأصبحت تابعة للحكومات دولها ويبقي الأمل غي الصحافة الإلكترونية ادا لك تلوث أو تصاب بالتخمة المتطفلين لهدا يجب وضع ترسانة قوانين وتعزيزها لحماية االقطاع الصحفي الالكتروني

  • fascodegama
    الإثنين 2 فبراير 2015 - 10:39

    لست أفهم لماذا لا يريد بعض المنتسبين إلى الاعلام الالكتروني تقنين المجال، هل يريدون لحالة الفوضى أن تستمر، كل من هب ودب أصبح صحفيا الكترونيا، مطلب التقنين يفرض نفسه لتنظيم القطاع حتى يطور نفسه عبر التكوين وتمثل أخلاقيات المهنة، تحية لهسبريس.

  • مغربي
    الإثنين 2 فبراير 2015 - 17:45

    السلام عليكم
    كتبوا غير الاسماء و الصفات ديال هاد الناس اللي كيهضرو باش نعرف

  • ايمان
    الإثنين 2 فبراير 2015 - 21:52

    بصفتي طالبة باحد المعاهد العليا للصحافة بالبيضاء ، اجد صعوبة حتى في طلب التدريب لدى مختلف المنابر الاعلامية مع العلم ان الصحافة المكتوبة هي القاعدة الاساس التي تكون للبرفايل الصحفي المفروض ان يكون محايدا
    لذلك ، من المفروض ادراج بند خاص بالطلبة الصحفيين لاجل تحفيزهم على العطاء في الميدان سواء في الصحافة المكتوبة او المسموعة او الالكترونية .. اظن انه حان الوقت لذلك !

  • عبدو
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 12:31

    نحن امام اعلام حر مفتوح على مسرعيه. اليوم عديد من طلبة لهم طموح للولوج مجال الاعلام و الاتصال . لكن شيوخ جرائد و الاداعات المغربية لا يريدون جيل جديد من صحافيين.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات