‫تعليقات الزوار

21
  • أمريكا للجميع
    الجمعة 24 أبريل 2015 - 01:01

    يجب على مسلمي أمريكا عامة ومغاربة أمريكا خاصّة أن يتخلّصوا من الخوف وأن يندمجوا داخل المجتمع ويفرضوا أنفسهم بطاقاتهم و أخلاقهم ، لأنهم في دولة القانون * أمريكا للجميع* وأن يتّحِدو، و يوحّدوا كلمتهم عندما يُضلمون ، فمثلا حادتة رسائل التهديد تجاهلها الإعلام الأمريكي الرْسمي ، كما تجاهل هده النّدوة ، رغم عِلمه بها .

  • _ _Bx
    الجمعة 24 أبريل 2015 - 03:02

    Muslims Are More Protected And Respected In The USA Than In Most Islamic Or European Countries
    What Happened In Revere-Boston Is A Mere Psycho Coward Act .The Authorities Are So Vigilant And Shall Firmly Deal With The Perpetrators

  • صالح الصالح
    الجمعة 24 أبريل 2015 - 05:30

    ما يتطلب علي المغاربة ان يعرفون ان الامركانيون لهم حضارة وعادات وتقاليد خاصة وادا أردت ان تعيش في الولايات المتحدة يتطلب منك ان تتبع الطريقة الامريكية للحيات وتحترم هده العادات وبما تسمي American values ولا تطبق عاداتك وتقالدك التي أتيت بها من المغرب ولا من العروبية ومن العالم الاسلامي يمكنك ان تطبقها علي نفسك وليس علي الآخرين يمكن لك ان تفسر تقالدك وحضارتك للأمريكان والآخرين ولا تطبقها عليهم ،وانا احترم طريقة الحيات الامريكية لانها هي الطريقة الناجحة للعيش بالولايات المتحدة ومنها احترام الناس وعاداتهم وقوانين البلد .

  • Oum Salma
    الجمعة 24 أبريل 2015 - 08:18

    والله نحن من يجب أن نتعلم التسامح عندما يقول لنا إمام في ألمانيا لايجب أن نبارك لجارنا عيد الميلاد وهو من يدق على بابنا شهر رمضان ويبارك أعيادنا . وآخر يقول لزوجته لاتلقي التحية على الجار لأنه رجل وغير مسلم، في وقت من الأوقات كان المسيحي يعتنق الإسلام تأترا بأخلاق جاره أما اليوم فنحن من ننفرهم من ديننا ، الله يهدي اخوتنا.

  • moha amazigh
    الجمعة 24 أبريل 2015 - 09:07

    .Iam not asking you to like love me but Im asking yu to accept yourself as same as others.

  • نورالدين
    الجمعة 24 أبريل 2015 - 12:48

    ا غلب الاداعات صهيونية في امريكا,وهي التي تغدي المعادات للمسلمين رغم ان احصاء fbi بين ان المسلمين يوجدون في المراتب السفلى من ناحية العنف.فاغلب الامركيين لايعرفون ان المسلمين يامنون بعيسى انه مذكور في القران 25 مرة اكتر من محمد[5 مرات].فاقبال الامريكيين على الاسلام جاء بعد قرائتهم للقران بعد احدات 9/11 .

  • amin
    الجمعة 24 أبريل 2015 - 13:09

    إلى الأخت الكريمة .الإسلام فقط هو دين الحق وهو السبيل الوحيد إلى النجاة من النارلدلك فكل الأديان الأخرى على ضلال ولا يمكننا أن نبارك لهم أعيادهم لأن هدا اعتراف منا بهاته الأعياد الباطلة.
    بالإضافة إلى دلك أن نبينا صلى الله عليه وسلم لم يفعل هدا.
    حتى أن عيدهم هدا لا أصل له لأن سيدنا عيسى ولد في الصيف وليس في الشتاء.
    هدا الأمام معه كل الحق لكن يجب أن نحسن إليهم ونسأل عنهم ونقدم لهم الطعام والهدايا وان نحدتهم ولو بشيء يسير عن الإسلام لأن يوم الحق سيسالك جارك الكافر لما لم تخبرني شيئا عن دينك حتى تنقدني من النار.
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  • أحمد
    الجمعة 24 أبريل 2015 - 13:26

    روعة هي هية القيام والأخلاق الإسلامية

  • Oum Salma
    الجمعة 24 أبريل 2015 - 14:11

    إلى الأخ أمين : ياأخي الكريم الله قال "لكم دينكم ولي ديني" نحن نعيش في ديارهم ونحاول أن نندمج بهاته البلدان دون التفريط في ديننا وقيمنا الإسلامية. أن أبارك لجاري أعياد الميلاد لايعني أنني أؤمن به ، هو من باب الأدب. وهناك علماء دين أجازوا ذلك شريطة ألا تكون بألفاظ تتعارض مع العقيدة الإسلامية ومنها دار الإفتاء المصرية وأيضا الشيخ يوسف القرضاوي على أساس أنها من «البر الذى لم ينه الإسلام عنه».

  • علي
    الجمعة 24 أبريل 2015 - 14:52

    صدقت يا صالح في كل ما قلت.
    لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم.
    لكن احذر من انبهارك بهم لأن من أحب قوما حشر معهم يوم القيامة.
    حذاري من التعلق بالكفار والإعجاب بهم.

  • لحريزي
    الجمعة 24 أبريل 2015 - 17:28

    كيف يمكن أن نقنع غير المسلمين بأن الإسلام دين تسامح و المسلمون تقاتلوا و مازالوا يتقاتلون فيما بينهم باسم الإسلام ؟

  • إلى Oumm Salma
    الجمعة 24 أبريل 2015 - 17:34

    تحية إلى الأخت أنا عندي مداخلة بخصوص الموضوع و هو أن العلماء بالإجتماع اتفقوا بأن يجب أن لا نبارك لهم في أعياد الميلاد لأنه إذا فعلنا ذلك فإننا نقر لهم بما ابتدعوه من تخاريف أنها صحيحة و بهذا سوف نثبت لهم ضلالهم و نكفر بما جاء به محمد (ص) و لهذا يجب أن نتركهم و شأنهم في أعيادهم "لكم دينكم و لي دين" و لكن هذا لا يعني أننا لا يجب علينا أن نحسن معاملتهم بالعكس فمعاملة المسلم لهم يجب أن تكون مثالية و تعطي صورة حسنة على الإسلام و المسلمين و ذلك من خلال السلوك الطيب و تقديم الخدمات و الإبتسامة و غير ذلك من الخصال الحميدة التي تعطي صورة جيدة على المسلمين يعني هكذا يكون الإتجاه في التعامل معهم بدون أن نتبع ملتهم و الله و لي التوفيق

  • mef9ous
    الجمعة 24 أبريل 2015 - 17:37

    الى السيد أمين و الأخت أم سلمى
    هذا سؤال يؤرقني كل الوقت، عندما يسأل العلماء فتجد أن لديهم جوابا واحدا و قاطعا ،أنه لا يجب أن نبارك لهم في أعيادهم ،وإنما البر إليهم. كيف يكون البر و أنت في عقر دارهم كما أسلفت اأخت أم سلمى بعدم المباركة لهم ،و نحن في موقف ضعف و هون و تشتث كيف؟
    إذا إستعملنا المنطق فسنجد أنهم يبروننا أكثر منا لهم ، فعندما يسألني العالم أو الصديق المسلم أن أوظف العبارة happy holiday بذلا عن العبارة اأخرى ، فهاذا في حد ذاته نفاق ، فأنا أصلا لا أومن بمعتقداتهم وكوني أبارك لهم هذا لن يغير من اعتقادي من شي٤ وإنما من باب البر أقولها لا أقل ولا أكثر،فالاحوال تغيرت والأمة تشتث و ما بقي لنا إلا المعاملة الحسنة والكلمة الطيبة .
    و شكرا

  • كريم واشنطن
    الجمعة 24 أبريل 2015 - 18:00

    الى الصالح رقم٣ احترام عاداتهم شيء وممارسة عاداتك من دين وأعياد شيء اخر والدستور الامريكي ينص على على حرية التعبير الدين الخ والشعب الامريكي يحترمون كل الأديان بما فيها الاسلام .

  • Mohammed USA
    الجمعة 24 أبريل 2015 - 18:39

    I am Muslim and Allah is blessing American because America has mercy on It's people. I am a poor American but I feel rich because I live in one of the greatest nations on
    planet earth

  • ahmed
    الجمعة 24 أبريل 2015 - 20:44

    الأخت تشرب الماء باليد اليسرا not well in religion

  • amin
    الجمعة 24 أبريل 2015 - 23:34

    لا يا اختي هناك إجماع العلماء على عدم جواز مباركة أعيادهم. مع احترامي القرضاوي لكن له العديد من الفتاوى المريبة.
    يمكن أن تقولي لهم أنك لا تحتفلين بأعيادهم وبأن للمسلمين عيدين في السنة بكل أدب وإحترام وهدا ليس فيه أي مس لدينه أو معتقداته.
    والله ولي التوفيق

  • from vegas nevada
    السبت 25 أبريل 2015 - 03:17

    ما فهمت والو ملي مريكان ما كيحملوش المسلمين علاش كيجيبوا كل عام بالقرعة الاولوفات ديال لبشر من المغرب,الجزاير,صومال,نيجيريا,باكستان,,ما بقا ليهم غير دواعش يجيبوهم دنيا راه خماجت ؤمكملينها نتوما باللونكو

  • Zwin
    السبت 25 أبريل 2015 - 06:53

    اتفق معك اختي واعلمي انك لا تستطيعين ان تقنعي انسانا يتشبث براي واحد ويرفض كل الاراء المخالفة ولو كانت على صواب. ان مثل هؤلاء يتشنجون ويقيمون الدنيا على رأي اختلف الفقهاء فيه. انهم لا يندمجون مع اخوانهم وعائلاتهم فكيف يتقبل الاخر.انهم ليسوا بعلماء و يكفرون و يستهزؤون بالعلماء إذا اختلفوا مع آرائهم.انهم لا يقرأون ولا يستمعون للاخر.و لو كان من كان.ولا يتجرؤون عن الشتم وتغيير معنى الايات اذا كان ذلك يوافق آراءهم. وسوف تلاحظوون صدق ما أقول تعليقاتهم بعد تعليقي هذا.
    Dear amin
    You can never convince someone who does not read .people who rely on their own ideas and do not read history are very difficult to convince.what can you say about churches that are built in moslim countries? This is tolerane and peace.isn't it?do you also say that this is not good?we must accept the other either in his country or in our country.

  • bostonian
    الأحد 26 أبريل 2015 - 02:24

    Moroccans in Boston and revere and dirty cheap asses and live 5 and 5 in one bedroom apt

  • إلى Zwin
    الإثنين 27 أبريل 2015 - 16:34

    أراك تستهجن بآراء المعلقين و تصفهم بالأميين و ليس لديهم علم بالدين ووو و بهذا فإنك لا تتقبل آراء الآخرين… أما الأخت فقد طلبت المشورة في ذلك الرأي و بهذا فبعض المعلقون أجابوها بعدم المشاركة في أعيادهم و لو بتقديم الهدايا فهذا من باب الصواب و لكن ذلك لا يعني أن لا نتعامل معهم بالحسنى فليس هذا هو المقصود ِ! و لهذا المفروض هو احترام آراء الآخرين و لكن في النهاية أنت حر في كيفية التعامل معهم إذا أردت أن تتبع ملتهم و تصير مثلهم الله يعاونك ! أما عن التعليق الذي أعطيته كمثال و المكتوب بالإنجليزية إنه يظهر أن الإسلام ليس بدين تسامح و تعايش فهذا شيء مصدم أن يكتبه مسلم و تبرره أنت! أنا أتساءل من أين أتيتم بتلك المعلومات؟ إذا استندتم بالأخبار المتلفزة كتفجير الكنائس والصراعات مع المسيحيين فتلك سياسة لا علاقة لها بالدين! أما إذا نظرنا إلى التاريخ فالمسيحون و اليهود كانوا دائما متعايشون في أمن و أمان مع المسلمين و هم يشهدون بذلك و تلك شهاداتهم بل العكس فالإسلام يحاربونه حتى الآن! و خير دليل غزو العراق و غيرها من الهجمات على الإسلام و المسلمين! يا إخوة اتقوا الله و لا تقولوا ما يقولون!

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب