‫تعليقات الزوار

19
  • gimi nour
    الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 00:30

    طنجة بالفعل تتقدم من حسن إلى أحسن لكن بطريقة جد بطيئة فالاصلاح لا يكون هكذا.. فأغلب الشوارع مغلقة و جميع الاحياء بدون استثناء يملؤها الغبار وازدحام السيارات….نستغرق مدة طويلة للوصول إلى مقر العمل …كان من الاحرى اعتماد خطة وذلك بالاشتغال في كل حي على حدة وعند الانتهاء منه المرور إلى حي آخر وهكذا…أما بهذه الطريقة فالمدينة كلها حفر كأن زلزالا ضربها والاشغال أغلبها متوقف….فلا حول ولا قوة إلا بالله…..

  • Mouss
    الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 03:33

    Tanger est une ville dans laquelle j'ai vécu enfant et j'y ai grandi jusqu'à mes 20 ans, lorsque les études m'ont contraint de la quitter pour Paris. Tanger ne s'est pas développée, la baie de Tanger s'est développée, les quartiers d'alentour se sont développés sur le plan de la drogue de toutes sortes, des agressions pour un téléphone portable, une chaîne en or, une paire de baskets ou pour une casquette Gucci… Ses quartiers mal conçus, aux trottoirs mal faits ou pas faits du tous, remplis d'embûches avec des marchés par 2, 3 ou plus, qui vous coupent le passage, interdisent l'usage de la poussette et de la chaise roulante. Pas d'espaces de jeu pour les enfants ni d'espaces vers pour le repos des vieux. Tanger est une ville au corps atteint d'eczéma généralisé qu'elle cache sous un caftan broché d'or pour exhiber son luxe mensonger. Tanger souffre de surpopulation, de chômage, de corruption, de négligence de santé. Elle est une grenouille qui veut se faire plus grosse qu'un bœuf.

  • ابن البيضاء
    الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 04:08

    كلها تعاليق و كلها متمنيات و الادارة مع عمالها لا نعرف دورهم. لو كان المغربي يعرف بان ذلك العامل في الادارة العمومية وضع في ذلك الموضع و له دور سوف يقوم به ليخدمه ويا ريت لو وضعت طبقة تانية منهجية تراقب الانتاجات وتراقبو نتبنى منهاج يعرف بالانجليزي ب"check and balance" لو كانت الامور تتمشى كما ينبغي لها..فسوف ترى الطرق مجهزة كما تحب و تتمنى ان تراها، و ترى الشرطي يقوم بدوره كما ينبغي له و ترى الادارة كذلك تقوم بدورها الخ.. اضن ان الفكرة جد واضحة.. ولكن المشكل يعود لنا نحن الشعب لان نحن راضين بهذا الوضع ربما لاننا لا نعرف من اين نبدأ او ربما اذا بدأنا فسوف نبدأ بطريقة همجية تدعوا الى الفوضى الخ..هاته الامور في نظري الى تدعو الى وعي و الى دراسة سلمية لكي نتعلم كيف نطالب بحقوقنا كمواطنين…

  • mohammed rabie soud
    الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 08:27

    فعلا مدينة طنجه تعرف تحول وتقدم في كل المجالات نحن لا ننكر هادا والكل سعيد ونشجع أن تسير الأمور في خدمة المواطن ومنطقة الشمال بصفه عامه ولكن هناك سؤال هل إستفاد شباب المدينه من هاذا التقدم ولماذا لانرى مرافق للأطفال وملاعب كره في كل حي و هل هناك حل للأزدحام الدي تعاني منه مدينة طنجه نلاحظ بنايات لاتتوقف وطرق ضيقه يعني أرى من وجهة نضري أن التقدم والأزدهار في إعطاء أولويه لساكنة طنجه في الشغل في السكن في الأمن في النظافه في السياحه القضاء على الجريمه ونريد اجهزة مراقبه في كل الأحياء حتى ترجع للمدينه القيمه التي كانت تعرف بها من قبل نريد أفعال لاأقوال وشكرا والله الموفق

  • ابا نواس
    الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 09:57

    Beaucoup de travaux d'aménagement qui vont , sans aucun doute, améliorer l'attractivité de la ville.Toutefois je ne comprends pas la nécessité immédiate de construire des parkings souterrains au bord de la mer alors que c'est au centre ville qu'il est urgent d'en construire, par exemple à la place des nations, au niveau de la rue de Fes. Bref C'est dommage de dépenser de l'argent là où il n'en faut pas.

  • Med
    الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 11:10

    تطورت نحو الاسوء لم يعود هناك امن مع انتشار عصابات المحترفة في السرقة القادمة من الداخل وخاصة من فاس. انتشار المهاجرين الغير الشرعيين سواء خارج المغرب او داخله تزايد عدد اطفال الشوارع القادمين من الداخل. انتشار الافة القديمة الجديدة المخدرات التي هدمت وتهدم اسر عديدة.

  • ملاحظ مغربي
    الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 11:22

    ما وقع في الدار البيضاء يقع في طنجة و ربما بطريقة أبشع.
    هجرة قروية غير مؤطرة أدت إلى إنفجار ديموغرافي لا تتحمله أي مدينة في 10 سنوات مقرون إلى إنعدام تخطيط توسعي و غياب تام لسياسة البيئة و المدينة مع استفحال الرشوة و تكاثر العشوائيات.
    ربما طنجة تروق بعد الزوار بفعل المحور الرئيسي و الطريق الساحلي، أما غير ذلك فسواد في سواد، و شكراً لكل المسؤولين.

  • شمالي
    الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 11:27

    هل هناك من يتحدث عن آفة الهيروين التي تنخر شباب طنجة أما مرأى الجميع؟
    لماذا المواضيع الحساسة دائماً تتناولها القنوات الأجنبية (موضوع المخدرات الصلبة تناولته كل من الجزيرة و فرانس 24 مع ظهور مدمنين و أخطار العملية ) و يبقى اعلامنا مع هتافات العام زين.

  • مغربية
    الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 12:05

    أحببت طنجة المدينة الهادئة المحافظة الجميلة التي تحدت بجماها الزمن بالرغم من التهميش الذي كان يطال الشمال آنذاك. أما اليوم ومع التطور أو النهب العمراني والصناعي الذي طالها أجدها مستسلمة لكل مظاهر الفساد.

  • طنجة
    الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 13:28

    اذا كنت تريد هل يوجد اصلاحات في طنجة

    قم بزيارة الاحياء الشعبية كاننا نعيش في البادية

    انعدام الانارة في الازقة الممرات كلها بتراب

    انعدام المرافق للشباب

    انعدام الاماكن الخضراء والكثير …

    وخير دليل على كلامي حي حي سيدي دريس حي المرس…..

    في هذه الاحياء الاراضي الدولة يتم استغلالها من طرف محمد الحمامي رئيس مقاطعة بن مكادة و اصحاب العقار ببناء ارض الدولة عوض انشاء مرافق للشباب و الاماكن الخضراء

    لن تتطور مدينة طنجة مادام يوجد اناس في الجماعة الحضرية يختلسون الاراضي والاموال للاحياء الشعبية

  • ياسين
    الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 14:46

    طنجة فيها 4 مقاطعات .اظن ان مقاطعة طنجة المدينة من احسن مقاطعات فالمغرب وهذا رأي خاص

  • Paloma
    الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 15:43

    اين هو التقدم؟؟في وجود الفساد على جميع الأصعدة ،التلوث في احد الأحياء التي كانت تعتبر بالأمس من أرقاهم لوجود مجموعة من الكراجات لإصلاح السيارات التي تسببت في مرض العديد من الاسر.رغم شكوى السكان للمسءولين إلا أنهم لم يجدوا آذانا صاغية.وذلك لتسلم المقدم والقايد لمبالغ مالية كل شهر.

  • tangerois
    الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 15:49

    Je suis tangerois depuis longtemps mais j'ai cesse de l'etre par conviction.
    En fait, c'est une ville que j'ai aime enormement mais on a voulu la developer dans une complete anarchie et le resultat c'est la pagaille.
    Une ville qui a toujours Bouhriz et d'autres noms qui l'ont gere est une ville vopuee a l'echec.
    Je crains que la cimetiere de Mershan ne soit planifiee pour un eventual projet immobilier par les memes noms qui sont d'ailleurs des promoteurs immobiliers.
    Une ville qui ne s'incline pas devant les concepts economiques est une ville artificielle. la crise economique frappe le monde entire alors que les prix de l'immobilier a tanger sont en tendencies croissante continue! Merci hshish, la prostitution, et autre chose.

  • abderrahim
    الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 15:54

    صحيح في السنوات الاخيرة ازداد الاستثمار بطنجة بشكل ملحوظ . لكن لم تسايره البلديات و الجماعات باعمال اجتماعية ورياضية وبيءية….حيث اجزم باالقول ان المشرفين من نواب المدينة لم يفعلوا اي شئ قد تذكرهم المدينة به …فهم اصحاب المصالح الشخصية الى ابعد الحدود وكل طنجاوي او طنجاوية يعرفون ذلك….مدينة مثل طنجة تستحق الكثير و الكثير من العمل والاشراف….
    طنجة شوه معمارها ولم تعد لا قديمة و لا جديدة ,فكل شئ مشوه ومبتور….اعود واقول ان المشريفين على تدبير شؤون المدينة وخصوصا نواب و ناءبات عن سكان المدينة هم السؤولين باالدرجة الاولى على هذا التشوه,,,فلا سامحهم الله على ما فعلوا بمدينة البوغاز وبوابة افريقيا و اروبا .,,لا نظام في شوارها و طرقها,ازبال منتشرة هنا وهناك,,,مناظر خضراء منعدمة, فوضى في البناء,اكتظاظ لدرجة الاختناق لا حسيب ولا رقيب …احياء تنتشر فيها بيع المخدرات يعرفها القاصي و الداني..اسواق معروفة باالسرقة و النهب في واضحة النهار..السلاح الابيض اصبح موضة عند الشباب..الفساد في الماخورات فتيات في مقتبل العمر جءن من جميع الجهات ليبعن اجسادهن.وما خفي كان اعظم..ولنا عودة للموضوع …….

  • Clementine
    الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 20:56

    طنجة كانت سنة 1956 الأولى عالميا من حيث جمالية هندستها
    شاطئ طنجة كان مصنفا الثالث عالميا من حيث الرمال الرقيقة٬ للأسف رمالها أصبحت سوداء بالأوساخ

    البنية التحتية تطورت كثيرا في السنوات الأخيرة لكن ذلك لم يتطور بنفس السرعة التي عرفها النمو الديموغرافي الكبير الذي عرفته بسبب الهجرة
    المعامل الصناعية التي انتشرت في المدينة كلمها أجنبية ولا نستفيد منها إلا لتشغيل اليد العاملة بأجور زهيدة جدا مقارنة مع مستوى المعيشة بالمدينة الجد مرتفع

    المدينة التي بلغ عدد سكانها مليون نسمة حسب الإحصاء الأخير لا توجد بها كلية للآداب ولا كلية للعلوم ولا مسبح، ولا مسرح٬ ولا مكتبة، ولا مستشفى ولا أي شيء يفيد سكانها.

    المدينةتدهورت ورجعت إلى الوراء رغم الهالة الإعلامية التي تزيد من تفاقم مشاكلها حيث يبيعون الوهم لشباب الوطن الذي يهاجر إلى هذه المدينة بحثا عن لقمة العيش يسد بها رمقه ورمق عائلته فيكتشف بعد سنوات أنه لا يعمل إلا لتسديد الكراء والماء والكهرباء وربما يطلب من عائلته أن تساعده على ذلك في الوقت الذي كان يُنتَظر أن يعيلهم هو.

    مدينة ابن بطوطة وأحمد بوكماخ واليوسفي أصبحت مرتعا لكل أنواع الموبقات

  • anas
    الأربعاء 29 أبريل 2015 - 17:50

    Tanger perd son patrimoine naturel, la mafia de l'immobilier a détruit une grande partie des forets de rmilate, rahrah, malabata pour construire des lotissements de luxe, les responsables sont corrompus…une autre partie de la foret de malabata a été ceiturée et abbatue pour construction des tours de marina dor…la plage malabata est salle, les égouts déversent directement dans la plage…..Tanger ne s'embellit pas, bien au contraire elle devient moche

  • larbi tanger
    الأربعاء 29 أبريل 2015 - 19:20

    selon l accent des personne dans ce video. personne est tangerois cent pour cent. tanger est plein des immigres internale et aussi africaine. dommage ma belle ville

  • طنجيس
    الأربعاء 29 أبريل 2015 - 22:26

    واش الكاميرة شعلة !!!!! وقولوا طنجة مزونة!!!!!.

  • د محسن عنور
    الخميس 30 أبريل 2015 - 07:22

    أعتقد أن أكبر جريمة ترتكب اليوم في حق طنجة, بعد جريمة التهميش التي عرفتها غداة الاستقلال, هي جريمة إغراقها بالبشر, وفتح فضاءاتها ومجالاتها لكل من هب ودب, دون تهيئتها لاستقبال هؤلاء الوافدين, والسبب في رأيي هو تركيز الأنشطة الصناعية والخدماتية بها مقابل إفراغ باقي المناطق, الشيء الذي جعلها قبلة لأكبر مد بشري عرفته منذ نشأتها, مع ما يصاحب هذا من ظواهر ومسخ لثقافتها ولهجة أبنائها الذين أصبحوا أقلية ثقافية فيها, فلا يعقل أن يكون عمدتها ممن لا ينتمي إليها ثقافيا, كما لا يعقل أن يكون مسيروها يتعاملون معها بعقليات محلية لا تمت بصلة لتاريخها وثقافتها.

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز