‫تعليقات الزوار

57
  • BOUBKER
    الجمعة 29 ماي 2015 - 01:37

    toute cette provocation est poussé par les ennemis du maroc du peuple et de la femme marocaine et l'homme aussi ;et je pense que Monsieur ayouche veut transmettre son message à travers ce film pour humilier le peuple marocain

  • Insan mohtaram
    الجمعة 29 ماي 2015 - 03:18

    اجوبة صائبة و مركزة و مقنعة لم تترك الفرصة للصحفي للايقاع بضيفه .. أإله اعطيك الصحة أَسّي الوديي

  • bouazza
    الجمعة 29 ماي 2015 - 06:31

    bravo pour les reponses claires et nettes . on est tous pour la valeur du Maroc avant tout

  • حوراء
    الجمعة 29 ماي 2015 - 06:34

    اعجبتني جدا اجوبة الضيف كانت كلها مقنعة وصريحة واصابت جوهر القضية دون زواق او تهرب…. شكرا لنائب رئيس الديوان

  • Imi
    الجمعة 29 ماي 2015 - 07:57

    straight to the point, good answers, I like the fact that he gave examples of British Gov and France.
    First huge budget was given to Zinoune who made a shitty movie couple of years ago and now we have this guy 3aoyush who exploded everyone with another even worse shitty movie ….

  • hicham
    الجمعة 29 ماي 2015 - 08:14

    من يرى أن الميوعة و قلة الحياء أسلوب حضاري لمعالجة ظاهرة الدعارة فهو متخلف. إذا كان السي عيوش يريد فعلا مناقشة الموضوع عن طريق فيلم سينمائي، كان من الأحرى التحدث عن الأسباب وراء امتهان الدعارة. و لكن في الأصل نشاهد أن هذا العفن لكي لا نسميه فن، فهو ضرب صارخ لكرامة المرأة المغربية و لصورة المغرب و حتى لسمعة الأشقاء العرب. صراحة أرى أن هذا الفيلم أحد برامج الحركة الماسونية لضرب قيم المسلمين في البلدان العربية. الغريب في الأمر أن عملاء الماسونية و الصهيونية الذين يسمون نفسهم جمعيات حقوقية تدافع عن المرأة لم تنبس ببنت شفة.

  • كلنا مع النساء المغربيات
    الجمعة 29 ماي 2015 - 08:38

    بارك فيك سعادة المسؤول.. أجوبة جد مقنعة و جد ذكية لم تترك مجالا لهاذا المسترزق..
    كنت في قمة الذكاء وعرفت كيف تجيب على ادعاءات الغرب عن طريق صحافتهم المسترزقة بحرية التعبير المزيفة
    شكرًا لهسبرس على النشر

  • Bibars
    الجمعة 29 ماي 2015 - 08:57

    منع dieudonne و محاكمته اليست نفس حرية التعبير الفني التي تتكلمون عنها

  • Nabil
    الجمعة 29 ماي 2015 - 09:01

    يا مغاربة احيو الحق بذكره واميتو الفتنة بعدم ذكرها …وهذا قول سيدنا عمر رضي الله
    عنه…

  • نورالدين
    الجمعة 29 ماي 2015 - 09:04

    قرار صاءب بمنع تداول الفلم اللعين والمرءة المغربية شريفة ونزيهة عن متل هده الافعال الدنيءة وكان على المخرج المغربي الاصل ان يعطي صورة اجمل تليق بمكانة امه او اخته او بلده المغرب المسلم ونحن على ابواب الشهر الفضيل لقد اسئت لاخوتك المغاربة خصوصا و العرب عموما وروجت لسياحة لا تليق بسمعة ومكانة المغرب السياحية

  • marocain
    الجمعة 29 ماي 2015 - 09:20

    buenos días a todos ,
    es un simple película al final la gente que tiene que decidir si se va al cine a verlo o no , si tanta gente esta encontra,no va a verlo .cuando en una película hay matanza no pasara nada allí no pasara nada, mientras que en el islam matar es mas picado que prostituir. vamos que somos gente falsa

  • رضوان
    الجمعة 29 ماي 2015 - 09:24

    سعد الوديي تبارك الله عليك، نعم الرجال و نعم الأخلاق، أجوبة في محلها نريد أمثالكم لتمثيلي هذا البلد الحبيب، منع الفيلم لا علاقة له بالإيديولوجيات، الفيلم فيه مس صريح وواضح لكرامة المرأة وسمعة البلد سواء في الداخل أو الخارج.

  • مغربي غيور حقيقي
    الجمعة 29 ماي 2015 - 09:32

    الذي يسيء للمغرب هو الواقع ألمر الذي يعيشه المغاربة من دعارة و فقر و ضلم و ليس فلم بخيس !

  • khalil
    الجمعة 29 ماي 2015 - 09:34

    ا ذا كان الذي تسمونه ابداعا يضرب القيم والاخلاق للمجتمع ويهين مكونا اساسيا اهانة بالغة لن يندمل جرحها ابدا ويخلق الفتنة بين مكوناته ويعرض الامن العام للبلاد للخطر باستفزازه لشريحة واسعة من مواطنيه اذا كان هذا ابداعا عندكم فلتذهبوا انتم ومن يؤيدكم ويدعمكم وليذهب العالم كله الى الجحيم وتبقى الامة المغربية مرفوعة الهامة منتشية بهويتها وبثقافتها رغم كيد الكائدين وحقد الحاقدين والله الموفق ..

  • متسائل
    الجمعة 29 ماي 2015 - 09:44

    1- الدقيقة 11.08 قال الضيف : ..نحن حرصنا على أن نرى الفيلم كاملا قبل أن نقرر المنع…
    الضيف رأى الفيلم و يمنع الآخرين من رؤيته.
    2 – قال أن السلطات رخصت لتصوير الفيلم في البداية لكنها منعته لأن السيناريو ليس هو نفسه السيناريو المتفق عليه !!!
    أليست لديكم لجن لتتيع مراحل التصوير منذ البداية و التأكد من مدى إحترام المخرج والتزامه بما جاء قي دفتر تحملات الأتفاقية ؟
    طلع تاكل الكرموس انزل شكون قالهاليك.
    شوف لينا شي أجوبة مقنعة و لا تستبلد المغاربة.

  • abderrahim
    الجمعة 29 ماي 2015 - 09:48

    <<إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون >> …. اجاد المتحدث عندما تكلم عن الافلام الممنوعة في فرنسا و بريطانيا و لاحظ محاونة التشويش بكلام الصحفي …..مع مراعات فارق الاثير بينهما

  • Ajjaji
    الجمعة 29 ماي 2015 - 09:53

    المعلق 3رقم "سلسبيل من كندا صائب في قوله واشاطرك الراي, اتمنى من الحكومة ان تكون لها اذان صاغية وكامل الشجاعة في طرح هذه القضية الاجتماعية لاعادة الكرامة للمغاربة ومحاربة الفقر والتهميش والحكرة, لانه ببساطة هم اسباب البلاوى والانحرافات.اما منع الفيلم فهذا لا يفيد في شيئ…بل ربما في المستقبل سوف تكون هناك افلام اسوئ من هذا بكثير.

  • Mustapha.L
    الجمعة 29 ماي 2015 - 09:57

    Ce qui ternie l'image du Maroc, c'est que le monde entier sache que nous sommes gouvernés par des individus tels ce Monsieur, soit des gens qui se posent comme tuteurs moralisateurs qui continuent à nous infantiliser soit des opportunistes politiques convoitant le vote de la partie la plus conservatrice de la population soit les deux à la fois.
    Comment un film traitant d'un phénomène qui existe dans tous les pays du monde peut-il donner une mauvaise image du Maroc ou de la femme marocaine ?

  • مولاي هشام
    الجمعة 29 ماي 2015 - 10:03

    نحيي حكومتنا الشجاعة المقدامة على ضحد الباطل. اعانكم الله وسدد خطاكم. مزيدا من الرفعة والسداد.
    ياشعب المغرب الابي عشتم رفعة وعزة. انوه بمجهودات الحكومة وعلى راسها صاحب الجلالة. فلتكن المرحلة القادمة اشد وطأة على المجرمين والحاقدين. انتبهوا لبلدكم اكثر ثم اكثر. وصوتوا على حزب العدالة والتنمية. فوالله هؤلاء شرف الامة. اقولها والله يشهد انهم لصادقون.

  • Maher Hassan
    الجمعة 29 ماي 2015 - 10:17

    إن الفيلم كان موجه لجس نبض الشارع المغربي حول يقظته و انتباهه لكل ما يمس بكرامته و كرامة نسائه و تشبته بقيمه الإسلامية التي يحاول المتربصون ضربها في الصميم .
    إن المشكلة في الفيلم تكمن أساسا في اللغة الساقطة التي تفنن مخرجها بمساعدة داعرات في استعمالها و القول في الأخير بأن هذه اللغة فن سينمائي .
    المخرج تناسى تماما بأن المتفرج المغربي هوالذي سيرى فيلمه و ليس المتفرج الغربي الذي شوهت لغته السينمائية و أصبح كلامه اليومي كلاما بذيئا في بعض الأحيان .
    نحن لا نتقبل عملا تكون مساوؤه أكثر من إيجابياته , السينما تربي و لا تهدم المجتمع .
    رفقا بنا و بأجيالنا القادمة .

  • medova
    الجمعة 29 ماي 2015 - 11:16

    Donner le droit du choix au peuple marocain d'aller voir ou ne pas voir ce film vu que soit disant la majorité conservatrice ne sera jamais tirer par les cheveux pour aller dans une salle de cinéma pour voir ce film.
    c'est scandaleux de prendre les marocains pour des enfants, de créer ce clivage entre les intellectuels et la majorité soumise à la tutelle des religieux incultes dans le domaine de l'art en général

  • مغربية
    الجمعة 29 ماي 2015 - 11:17

    السيد رئيس الديوان اجاب بلسان كل المغاربة الاحرار والشرفاء فشكرا لك.

  • مغربي من هولاندا
    الجمعة 29 ماي 2015 - 11:28

    انتم تخافون مما قد تقوله اوروبا عن تقييد حرية التعبير،لكنكم تتجاهلون سؤال رب العالمين .. وللذين قالوأ بأن المتحذث باسم الحكومة لا يمثلهم أقول نعم لا يمثلكم أنتم لكنه يمثل 99.99 % من المغاربة الأحرار.والتعليقات والردود في جميع مواقع التواصل هي خير شاهد على ذلك.
    لدينا الدعارة لدينا المخدرات لدينا حصتنا من كل الظواهر كباقي سائر دول المعمور.لكن لا أحد يفضح عيوب أمه مهما عظمت..والوطن أم ولن نقبل المساس بكرامة وطننا.نرجو ان تفهموا هذه الكلمات يا خونة.
    وهي دعوة ايضا للمشرفين على تنظيم تلك المهرجانات الماجنة لاحترام المرجعية الدينية والثقافية للمواطن المغربي.
    وبرأيي فإن المحفز الأساسي لفنانينا على انتاج هذا النوع من الأفلام هو تلك الحرية الغير محدود والا مشروطة التي تعطى للفنانين الغربيين المشاركين في تلك المهرجات والتي تضرب عرض الحائط بكل القيم والمبادئ لبمغربية على اعتبار انه بلد اسلامي

  • إنسان
    الجمعة 29 ماي 2015 - 11:45

    لمادا لانحكي على معانات المرأة القروية التي تعيش في الجبال .
    لمادا لانحكي على معانات المرأة المطلقة بأطفال وتشتعل في تنضيف البيوت بأتمنة قليل .
    لمادا لانحكي على معانات المرأة المعاق.
    لمادا لانحكي على معانات المرأة التي تعيش في الشارع وفي دارالعجز.
    لمادا لانحكي على المرأة المفكرة والطبيبة والعالمة والفضائية والرياضية ووووووو
    فالمنع جاء من عند الشعب و فيسبوك والمواقع الإلكترونية لأننا مسلمون والمرأة المعربية هي أمي وعمتي وخالتي وجدتي وأختي وزوجتي
    نحارب من أجلهم الى أخر نقطة دم وتبقى المرأة المعربية من أشرف نساء العالم …

  • محمد أحمد الخمار
    الجمعة 29 ماي 2015 - 11:58

    شكرا للسيد سعد
    قرار المنع صائب و يشاطره أغلب المغاربة .. مشكل الفيلم ليس في تطرقه للظاهرة فهذه الظاهرة موجودة في كل العالم و منذ القدم المشكل في الطريقة الماجنة التي تطرق من خلالها لعرض الظاهرة ..لقطات ساخنة و كلام ساقط لا يمكن لإنسان مشاهدة اللقطات أو الاستماع للكلام أمام أسرته … و كما هو معلوم رسالة الفن هو معالجة الظواهر بعد التطرق إليها و هذا ما يفتقده هذا الفيلم الذي بطريقته هذه قد يحرك مشاعر الناس و خصوصا المراهقين الذين قد يندمجوا مع الادوار الاباحية و بالتالي محاولة التقليد و بهذا يكون الفيلم قد خرج عن دوره الانساني التوعوي الذي من أجله وجد الفن و عليه يجب منعه

  • hassan
    الجمعة 29 ماي 2015 - 12:16

    الى السيد عيوش نعم اساتم الى المراءة المغربية وشوهتم سمعتها ….والمنع قانوني وصائب وهدا يعني ان المغاربة يرفضون افلام الكيلو افلام الكاملوط افلام الرداءة

  • محمد بن أبويه
    الجمعة 29 ماي 2015 - 12:22

    ^ كما في فرنسا كما في بريطانيا^ تبرر للكثيرين مشروعية المنع .

    أصبحنا نقتدي بأقوام اجسادهم حطب جهنم لتقييم سلوكنا بينما الاولى الخوف من خالق فرنسا و خالق بريطانيا وخالق امريكا و الصين و الكون أجمعين.
    لا إله إلا الله وحده لا شريك له الملك و له الحمد و هو على كل شىء قدير.

  • moha fes
    الجمعة 29 ماي 2015 - 12:22

    هناك مجموع من الأشياء التي من المفروض نقاشها و فضحها (مثل التعليم الصحة …) أما فضح الدعارة ما تزيد إلى طين بلى

  • مواطن
    الجمعة 29 ماي 2015 - 12:43

    شكرا الخلفي! فباتخاذك لقرار المنع المتسرع وغير القانوني جعلت صورة المغرب والمغربيات أجمل… هكذا أصبحنا مادة دسمة لكل القنوات العربية والاجنبية. .. وهكذا سيكتسب الفيلم شهرة لا مثيل لها… فلا قرار المنع سيجعل المغارية لا يشاهدون الفيلم ولا هو سيجعل صورتنا تبدو جميلة . .. نحن كما نحن … والدعارة جزء من هذا البلد والقضاء عليها لا يكون بمنع الأفلام وإنما بالتوعية والتنمية الاقتصادية. ..

  • rachid allemagne
    الجمعة 29 ماي 2015 - 12:57

    بارك ا لله فيك سعادة المسؤول..
    أجوبة جد مقنعة و ذكية لم تترك مجالا لهذ ا الشخص .

    بارك ا لله فيك…

  • عادل
    الجمعة 29 ماي 2015 - 13:03

    هذا ما نريده فعلا ,حتى وان لم يعجبني الفيلم ,فنبيل عيوش له صوت . فمادام المغرب صامت واخرس لا يفعل اي شئ تجاه الفساد فعيوش على الاقل صاح بصوته بطريقته الخاصة ,بطريقة ايحائيه تجسد المغرب كما هو.
    فلماذا ننكر عليه ذلك ,اليس هذا ما يحدث في المغرب كلنا يعرف ما يفعله الخليجيون فيه والمغرب يتغاضي ويتجنب مواجهتهم وعلى العكس يوفر لهم كل المتع…. واتعجب لماذا تستحي العاهرة ان يقال لها انكي عاهرة ,و الفاسد انك فاسد……فهذه الضجة تجاه الفيلم في غير محلها .لماذا؟
    انه كالكلب الذي ينبح على ظل لص ,فعوض ان يهرع وراء اللص فهو يهرع وراء ظله……اذا اردت ان تمنع نبيل عيوش فاحذف العاهة والفساد الموجود في المغرب لا ان تمنع عيوش انه فقط مرءاة انه فقط ظل ظل ل ل!! انه ظل للحقيقة فاهرعوا الى الواقع لا الى الفيلم اهرعوا وراء اللص لا الى الظل.

  • omar
    الجمعة 29 ماي 2015 - 13:31

    علي اي مخرج ادا اراد ان ينجح اي عمل يقدمه للشعب المغربي ان يراعي مشاعره

  • zachtzehn
    الجمعة 29 ماي 2015 - 13:36

    قرار صائب و منطقي و واضح وضوح الشمس لا يحتاج الا مبررات
    كلما تحدث ناقد عن الفيلم يتحدث عن الابداع وحرية التعبير ….. هذا هو همهم الوحيد تا واحد ماهدر على الدين والسمعة ديال المغرب

  • الدعاية المجانة
    الجمعة 29 ماي 2015 - 14:44

    الفيلم يسيء إلى المرأة المغربية هذا ما قاله مدير الديوان
    لوزارة الاتصال . و لكن ما نراه في الفيلم هل هو واقع أم لا؟ المشكل أن الواقع مر . و لكن إذا لم يعجبنا علينا أن نغيره . ولا نفاق مع أنفسنا . طبعا الفيلم أعطى شهرة
    كبيرة لمخرجها بدون مقابل . مع أن المخرج لم يقوم بأي
    مجهود إبداعي و لا شيء يسمى بالسينما لكن الكل أعطاه
    هذه الشهرة للفيلم حتى يصبح أكثر مشاهدة مع أنه رديء

  • zak
    الجمعة 29 ماي 2015 - 14:46

    on touche pas a ma famille (mon pays); ma religion et mon roi par contre il fallait mettre ta mere et ta soeur comme comédienne a leur place

  • محمد
    الجمعة 29 ماي 2015 - 14:47

    اعجبني كتيرا الضيف السيد الوديي تبارك الله عليك قمة في الجواب هاكذا يكونوا المغاربة اذكياء احسنت يا استاذ لم تعطي للصحفي اي فرصة للاقاع بك .

  • red1
    الجمعة 29 ماي 2015 - 15:32

    انا مع وضد هذا الفلم في نفس الوقت لاننا نعارضه بكل قوتنا ولاكن بعد حذف هذا الفلم ماذا سوف تقدم هذه المعارضة الى اولائك النساء العاهرات و المخنثين هل هناك حلول سوف تقدم اليهم ام سوف يبقون في تلك الدوامة التي انا انضر انها مع الوقت تزداد بالنساء العاهرات و المخنثين في هذا المجال المؤسف. ان هذا الفلم بصراحة قد اضهر لنا هذه الشريحة البريئة لكي نتحرك ونرا ماذا عسانا ان نفعله قبل فوات الاوان لولا هذا الفلم لما تكلمنا في هذه النقطة المؤسفة

  • مولاي المصطفى الناصري تمكروت
    الجمعة 29 ماي 2015 - 15:39

    عرض مبسط مقنع . أجوية رصينة وعلم مدقق بما عليه السينما اليوم كنوع ترفيهي تحاك فيه صور يريد أو يراد بها إيهامنا من دخل هذا الميدان أنه فن راق …. لك سيدي شكري وامتناني على لباقة الجواب وحسن اللياقة والأدب وهذا ما ننتظره من وجوه إعلامية تعرف طرز الحكي اللائق عند الزمن المناسب . لماذا السيد عيوش لم يلتزم بتصوير السيناريو الأول . هل الحرية ما يقدم عليه عيوش الأب والإبن في تحريك أنماط صور وكلام يخدش الحياء ويحدث زعزعة التوازنات التربوية داخل مجتمع مغربي عريق باسم مواكبة العصرنة وتطور المجتمع أم هي ردة عن قيم أصبحت متجاوزة . الثنائي عيوش أصبحا بمعية البعض يجتهدان بإحداث انقلاب عن سلوكات بغيرها وإحلال نماذج من منظورهما محلها بالصوت والصورة . فما هو تقييمكم سيدي…هل فعلا نحن بحاجة لاستظهار عيوبنا أم الأحرى أن نكد ونجتهد لمعالجتها وفق القيم والشرائع التي تحكمنا . نطلب الله أن يوفق آل عيوش الرشد والحكمة والوعي الثاقب والعون السديد لخدمة البلاد . واللهم نبهنا جميعا بعيوبنا وابعد اللهم عنا العمى والتقليد واللهم اشغلنا بمعرفتك يا ربي يا أرحم الراحمين واللهم بلغنا رمضان…..

  • hafid
    الجمعة 29 ماي 2015 - 16:24

    good answer for all questions,this movie is forbidden to watching for anybody

  • جعفر
    الجمعة 29 ماي 2015 - 17:09

    الانسان اليوم، لم يصر إنسانا عبقريا و حضاريا بمحض الصدفة، بل اجتاز مراحل و عقب زمنية عسيرة. بذل الانسان الاول كل ما في جعبته حتى صار منتجا و متمدنا بعد جهد كبير. تغلب على الصعاب و استطاع ان يصنع وينتج لباسا تحميه البرد و قسوة الطبيعة. صار الانسان حضاريا و متمدنا ولم يعد إنسانا بداءيا بعد ذلك. اليوم اصبح العكس هو الصحيح. صار كل ما هو عاريا و دانيا في السلوك قمة في الحضارة و التمدن. أصبحنا بداءيين كل ما تحمل الكلمة من معنى. لا نكترث لشيء، نتسابق في كل ماهو رذيل و حرام. نتاباها بيننا في الحرام و نسمي كل هذا حضارة و تمدنا. جاء الاسلام وكرم الانسان أحسن تكريم. خرج اليوم علينا قوم يسمون العري حضارة و الرذيلة تمدنا، لم يقفو عند هذا الحد فحسب لكن صارو يفشون الرذيلة و يدعون الى الفاحشة باسم الحضارة والتمدن.

  • محمد
    الجمعة 29 ماي 2015 - 17:28

    من هاد الفيلم الحاجة أخرى تحيى الحكومة ويحيى الوطن

  • cherqui
    الجمعة 29 ماي 2015 - 17:46

    il ne faut pas jujer le film avant de le voire

  • ياسين شوبكي
    الجمعة 29 ماي 2015 - 18:10

    سي الودي : انت مْعَلمْ، الله يعطيك الخير، مثلتينا احسن تمثيل : ) برافوااااا

  • aziz
    الجمعة 29 ماي 2015 - 18:59

    انا مع ضد هدا الفيلم الدي أساء صمعة البلاد

  • Djamel
    الجمعة 29 ماي 2015 - 18:59

    tous les pseudos acteurs qui ont participé a cette debauche ont perdu de credilité … les autorités marocaines doivent sevir contre ce genre de … !!! bravo zak tu as tout resumé … chapeau

  • yuba7
    الجمعة 29 ماي 2015 - 19:20

    vous avez interdit le film mais comment compter vous combattre la realite decrite dans le film ou est ce que c est une tempete dans un verre d eau et puis arreter de parler au nom de la femme marocaine

  • كبور بوكميج.سيدي قاسم
    الجمعة 29 ماي 2015 - 20:49

    أعتقد أن الهجوم اللامشروط على مخرج الفيلم ومن معه أعطى صورة واضحة على أن المجتمع المغربي واع بأن الإنفتاح والحداثة لا يعنيان الميوعة وبالخصوص إعطاء صورة غير مشرفة عن المرأة المغربية المقاومة والحقوقية المناضلة التي لا و لن ترضى أن تكون بضاعة في سوق النخاسة السينمائي.
    أكيد أن آل عيوش جادون في تسويق صورة لا علاقة لها بدولة 12قرنا والمطلوب أخذ الأمور بجدية والاكتفاء برد الفعل غير مجدي.

  • moha
    الجمعة 29 ماي 2015 - 21:12

    قرات في جريدة الاحدات المغربية مقال راءع يتعلق بالمنع.
    قال الكاتب ان من قاموا بالمنع هم ابطال العادة السرية. يعملوون اقبح الاشياء في الخفاء ويظهرون كملاءكات في العلن.
    Le film sans interdiction allait passer inaperçu . Maintenant avec l'interdiction, il sera vu par un maximum de gens.

    Publicité gratuite !

  • مصطفى اغريس
    الجمعة 29 ماي 2015 - 22:14

    هدا الفلم يعالج واقعا لا مفر منه ادن فلنحارب الواقع لكي لا يجد متل هؤلاء فرصا ليترحوا هكدا افلام فل نكن واقعيين قليلا

  • صهيب
    الجمعة 29 ماي 2015 - 22:39

    المنع سوف يجعل الناس يرغبون في رأيته، هذا لا يهم، لكن المنع سوف يكون درسا لكل من يتجرأ على صنع مثل هذه الأفلام الهابطة والرديئة مستقبلا..

  • نفاق
    السبت 30 ماي 2015 - 00:39

    العيب ليس في الفلم بل في واقعنا.
    كما لو صور فيلم مزبلة فمنع الفلم و بقيت المزبلة !!!

    كفي نفاق و الوصاية ويجب أن ننضج و نشاهد وجهنا في المراة مهما كان قبيحا لنعالج مشاكلنا بمسؤلية.

  • لحسن
    السبت 30 ماي 2015 - 00:49

    Jelo مباح اها الهجوم على بيوتنا وبيت الخلفي والنهاري بينما الفيلم لا حتى بالقاعات.

  • سعيد
    السبت 30 ماي 2015 - 07:07

    لماذا تزعزنا مجرد لقطات لطالما شاهدنا مثلها في افلام الخمسينات .. ندعى الحرية ونفرض وصاية على الاعمال لمجرد الاسقطاب . امة تخاف من مجرد فيلم هشة . دعوا الناس وشانهم وحاربوا الرداءة اولا في التلفزيون

  • ابن خلدون
    السبت 30 ماي 2015 - 10:05

    منع الفيلم يدل على سيطرة ظاهرة النفاق في المغرب…تخليق القرارات بهذا الشكل يدل على الكذب و إعلاء الذات…
    الفيلم يهين المرءة!و ينشر صورا نمطية عنها تسيئ للمغرب! يا سلام! لم لا نقول ، الفيلم يعري هذه الصورة النمطية..لم لا نقول، الفيلم يعري نفاق المغاربة و المشارقة و يبين عن غرائزهم الحقيرة…إلى متى نظل نخفي أنفسنا ونفاقنا و هلعنا الجنسي و ظلمنا للمرئة بدعوى المحافظة على الهوية المنخورة…
    العدالة و التنمية تقع بكل وضوح خلف المنع لأنها سياسة أخلاقوية يريدونها للشعب و لكن لا يتبنونها هم أصلا..

    إنه النفاق..النفاق…النفاق…النفاق…

  • larache68
    السبت 30 ماي 2015 - 13:27

    فليذهب هذا المخرج الى المناطق النائية او الى باب سبتة وسيرى واقع هؤلاء النسوة ما يحملن على ظهورهن من ثقل و في بعض الا حيان يتعرضن للضرب لاجل كسب العيش دون للجوء الى الرذيئة. هناك الكثير من الوقائع المرة في المغرب. كان من الممكن تصوير الفلم دون للجوء الى المقاطع المشينة, فهو معروف ما تفعله العاهرات,"شرح الواضحات من المفضحات" وهذا ما اراد
    ابن فرنسا .

  • MOHAMED
    السبت 30 ماي 2015 - 15:56

    Le problème n'est pas dans la publication du filme. Le problème consiste dans le défaut d'intervention de metre fin à ce mauvais fénomène social qui porte atteinte à la rénommée de toute la nation musulmane

  • BRAHIM AMCHAOU
    السبت 30 ماي 2015 - 16:24

    ما ورد في الفيلم – الزين اللي فيك- شبيه بالرقص الذي اتحفت به جينيفر لوبيز الجمهور في موازين

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب