‫تعليقات الزوار

31
  • محمد الفاتح صلاح
    الجمعة 29 ماي 2015 - 13:51

    ربنا يحفظ الشعب السعودي ويحفظ كل الاهل السودانين بالسعوديه اﻷهم اجعل اعداك في كيدهم هم والهم الله احفظنا واحفظ اشقاءنا العرب يارب ياكريم

  • سعيد حياته
    الجمعة 29 ماي 2015 - 14:01

    كنت أعتقد أنها أرض محمية، ماذا حل بالمسلمين واراضيهم؟ الآن قبل فوات الأوان، حان تطبيق قانون مدني يحمي الجميع بغض النظر عن معتقدهم ودينهم والضرب بشدة على كل من يزهق ارواح الأبرياء. الكل يعتقد أنه على الطريق الصحيح، لهذا ينبغي لنا أن نحمي حياة الكل بقانون يحترم معتقدات الجميع. العلمانية هي الحل لأن كل شخص له الحق في اتباع الديانة التي يريدها دون تدخل في معتقدات الاخرين في ظل قانون مدني يحمي الجميع.

  • Kamal
    الجمعة 29 ماي 2015 - 14:08

    حرام. دعوا الناس تصلي في امان.

  • سعاد الرباطية
    الجمعة 29 ماي 2015 - 14:16

    إنها لفاجعة ومصيبة ان يقتل موحدون أبرياء في بلاد الحرمين على يد منتحر غرر به. ما ذنب اولئك الأبرياء الذين لبوا نداء الرحمن لصلاة الجمعة، بأي ذنب قتلوا،ما هو الدين الذي حلل قتل الأبرياء…. اللهم احفظ أمة الإسلام من كل الفتن واجمع كلمتها على راية التوحيد والحق. لتضع الأمة دواء عاجل للفكر الطائفي الذي دخل علينا بعد غزو العراق.

  • المسجد
    الجمعة 29 ماي 2015 - 14:17

    من خطبة إمام هذا المسجد، يبدو أن الأمر مدبر من الشيعة أنفسهم. أنظر ماذا كان يقول في أخر كلامه قبل الإنفجار! " كيف يعقل أن ناس يصلون في مسجد، بيت من بيوت الله، …"يفجرونه"؟ و الكل كان مستعد للتصوير!

  • إبراهيم المعلم
    الجمعة 29 ماي 2015 - 14:19

    السعودية بلد يحسد على استقراره، دخل اليوم دوامة الانفجارات الارهابية حيث يستهدف مواطنون سنة مواطنين سعوديين شيعة. السعودية هي المسؤول أولا وأخيرا على موجات الكراهية والعداء التي تنتشر بين السنة ضد الشيعة. السلطات السعودية طالما سكتت عن فتاوى التكفير التي يطلقها فقهاء ضد الشيعة، ظنا منها أنها تحارب المد الايراني بسلاح المذهب السني، ولم تكن تعلم أنها تبث الفتنة والتفرقة بين مواطنين من نفس البلد. السعودية فيها مواطنون شيعة وهم أقليات، وعلى السعودية أن تحميهم من كل أشكال التمييز والتفرقة على أساس المذهب. الملوك السعوديون ليسوا كالفقهاء فهم درسوا في أكبر المدراس الغربية كهارفارد، وهم يعلمون الآثار الخطيرة التي يمكن أن تتسبب فيها دولة تعامل مواطنيها على أساسا مذهبي،طائفي.الارهاب يبدأ من المساجد .
    الدولة السعودية عليها أن تراقب الفتاوى التحريضية ضد الشيعة أو العكس.
    السعودية موطن النبي حيث كان يجاوره اليهود والنصارى، لايتسع- للأسف- اليوم لأبناء الوطن الواحد حيث يجمعهم نفس الدين.
    السعودية يجب ألا تنحاز لجمهرة الفقاء مهما كانت سطوتهم، وأن تنحاز للعقل السليم والحكمة.
    حفظ الله السعودية

  • abdo slawi
    الجمعة 29 ماي 2015 - 14:26

    لاحول ولا قوة إلا بالله . نحن لا نتفيق مع الشيعة و لكن ماشي بهذه الطريقة . هناك أيدي خفية تريد زرع الفتنة ما بين الشيعة و السنة . لأن بيوت الله تحترم في جميع الأحوال .

  • م المصطفى
    الجمعة 29 ماي 2015 - 14:46

    لا تفسير لهذا العمل الإجرامي الشنيع سواء في بيت من بيوت الله أو في غيره٫ قمة التخلف٫ قمة الجهل٫ قمة الانحطاط الفكري والعقائدي٫٫٫

  • yassirdaoudi
    الجمعة 29 ماي 2015 - 14:48

    حرااام… تركيا ودول الخليج السعودية وقطر والاردن وأي دولة تدعم الارهاب تتحمل المسؤولية ونتمتى ان لايكون المغرب من ضمن قائمة الدول العربية الداعمة للارهاب لأنه شيء ضد الانسانية ولا يشرفنا كمغاربة

  • الهواري
    الجمعة 29 ماي 2015 - 14:58

    ادعو كل من يقراء هذا التعليق ان يتذكره جيدا لانه سيكتشف امور تؤكد ماساقول انتظرو تفجيرات اخرى في مساجد السنة ردا على هذه التفجيرات وهذا الرد لن ياتي من حركات او منظمات شيعية بل سياتي من نفس الجهة التي قامت بالتفجيرات في مساجد السنة هناك من يريد ان يكرر نفس سيناريو العراق من اجل اشعال نار الطائفية في السعودية وهذا نفس السيناريو الذي تم اتباعه

  • مؤنس العليل
    الجمعة 29 ماي 2015 - 14:58

    الصراع السياسى بالمنطقة يتم بنكهة طائفية وذلك ما قد يجعله يطول، فالحرب لاسباب سياسية أو مادية يمكن أن تنتهى بالمفاوضات والتنازلات ولكن الحرب الدينية إذا إستعرت فلا يمكن إطفائها، إن الخلاف العقدى بين السنة والشيعة لا يعدو كونه مفتعل أكثر منه حقيقى، ويدور حول بعض القضايا التى قد يحتملها المذهب الواحد فقضية الإمامة لدى الشيعة تقابلها قضية الخلافة لدى السنة وتحديد الامام فى آل البيت ونسل على من فاطمة الزهراء يقابله تحديده فى قبيلة قريش لدى السنة وعصمة آل البيت عند الشيعة يقابلها عصمة صحابة محمد لدى اهل السنة، ولكن المشترك هو الأهم فالطرفين يؤمنون بأن الله واحد ومحمد رسول الله ويصلون ويصومون ويحجون ويأتون الزكاة، أليس ما يحدث بينهم من صراع نوع من العبث!! إن لم يكن العبث بعينه !!

  • Rachad Koaik
    الجمعة 29 ماي 2015 - 15:05

    "ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم"
    الشيعي شهادته أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله فهو مسلم عند الله تعالى. فدمه حرام!!
    والمسجد بيت الله وليس بيت الشيعي أو السني فهو بيت للمسلمين أجمع.
    "ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا"
    حسبي الله ونعم الوكيل..
    "واعتصموا بحبل الله جميعًا ولا تفرقوا"

  • sami
    الجمعة 29 ماي 2015 - 15:12

    الهدف من وراء التفجير التأتير على سياسة السعودية الجديدة في اليمن

    ضد الروافض الدين دبحو وقتلو الملايين في سوريا والعراق

  • الحسن المغربي
    الجمعة 29 ماي 2015 - 15:12

    أعوذ باللهِ من الفتنِ ما ظهر منها وما بطن. و إنَّ السعيدَ لمن جُنِّبَ الفِتَنَ ، إنَّ السَّعيدَ لَمَن جُنِّبَ الفِتَنَ ، إنَّ السَّعيدَ لمن جُنِّب الفتنَ ، ولمن ابتُلِيَ فصبرَ فواهًا.

    و يقول رسول الله صلى الله عليه و سلم: "وإنَّ مِن أخوفِ ما أخافُ على أمَّتي الأئمَّةَ المُضلِّينَ وإنَّهم إذا وُضِع السَّيفُ فيهم لم يُرفَعُ عنهم إلى يومِ القيامةِ ".

    و الأئمة المضلين في هذا الزمن هم الذين يحرضون على الإرهاب الذي يذهب ضحيته ناس أبرياء و ينطبق عليهم حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم لما ذكر لأصحابه الْهَرْجَ.

    قِيلَ: وَمَا الْهَرْجُ؟

    قَال: الْكَذِبُ وَالْقَتْلُ.

    قَالُوا: أَكْثَرَ مِمَّا نَقْتُلُ الْآنَ؟

    قَالَ: إِنَّهُ لَيْسَ بِقَتْلِكُمْ الْكُفَّارَ، وَلَكِنَّهُ قَتْلُ بَعْضِكُمْ بَعْضًا، حَتَّى يَقْتُلَ الرَّجُلُ جَارَهُ، وَيَقْتُلَ أَخَاهُ، وَيَقْتُلَ عَمَّهُ، وَيَقْتُلَ ابْنَ عَمِّهِ.

    قَالُوا: سُبْحَانَ اللَّهِ! وَمَعَنَا عُقُولُنَا؟

    قالَ: لَا، إِلَّا أَنَّهُ يَنْزِعُ عُقُولَ أَهْلِ ذَاكَ الزَّمَانِ، حَتَّى يَحْسَبَ أَحَدُكُمْ أَنَّهُ عَلَى شَيْءٍ وَلَيْسَ عَلَى شَيْءٍ.

  • Hammer
    الجمعة 29 ماي 2015 - 15:17

    أظن أن أستقرار السعودية وأمنها مستهدف بهذه التفجيرات لزرع الفتنة داخل المملكة وتحريض الشيعة ضد الحكومة…..مخابرات إيران والجماعات الشيعية داخل المملكة هي المسؤولة, انتقاما لتدخل السعودية لأنقاد اليمن من سيطرة إيران الصفوية…

  • زهير
    الجمعة 29 ماي 2015 - 15:57

    امام المسجد كان مستعدا لسماع الإنفجار

  • zakaria
    الجمعة 29 ماي 2015 - 16:11

    ceci est un terrorisme à grande echelle et pas l'oeuvre d'une petite organisation.

  • ali
    الجمعة 29 ماي 2015 - 16:38

    salam je pense que les saaudiens vont fairent la priere chez eux pour eviter les explosions des mosques surtous le vendredi la hawla wala kowata ila bilah..lance hesse presse

  • mis narif
    الجمعة 29 ماي 2015 - 16:44

    حان الوقت لتطبيق العلمانية والقوانين المدنية لحماية الجميع سني شعي مسحي يهودي ملحد الوطن للجميع

  • lin
    الجمعة 29 ماي 2015 - 17:04

    les arabes resteront toujours soudevloppe car ils vivent encore au moyen age,c est un peuple condamne a souffrir car il reflechit mal,on tue pas quelqu un parecequ il pense pas comme toi,shiaa , ssunna ,juifs ,gauche droite, ce sont des pensees

  • أبو سهيل
    الجمعة 29 ماي 2015 - 17:19

    كما فرقت أمريكا العراق بالحرب الطائفية.تريد إيران تكرار نفس اللعبة القذرة.

  • Amokrane
    الجمعة 29 ماي 2015 - 17:39

    Qui sème le vent récolte la tempête. Ceux qui font les frais de tels attentats sont malheureusement les citoyens ordinaires

  • مغربي
    الجمعة 29 ماي 2015 - 17:42

    بعد الانفجار بدأ المصلون يهتفون لبيك ياحسين، لبيك يا حسين سؤالي هو : إلى ماذا دعى حفيد رسول الله الحسين كي نلبي دعواه فحسب علمي لم يكن الحسين نبيا أو رسولا؟

  • يوسف
    الجمعة 29 ماي 2015 - 17:44

    بسم الله الرحمن الرحيم، وصلى الله على سيدنا وحبيب قلوبنا ابي القاسم محمد وعلى آل بيته الطاهرين.
    في الأسبوع المنصرم كان هناك تفجير داخل مسجدالأمام علي في القطيف وتحديدا بلدة القديح استشهد خلاله ازيد من 20 مسلم موحدزد على ذلك الضحايا الذين تعدوا 100. اذا لاحظتم أنه باب المسجد مغلق والأنفجار كان خارجا بالنسبة لأنفجار اليوم. هذا رد على بعض الأشخاص الذين يقولون انه الأمام كان على علم وأنه الشيعة نفسهم كانو مدبرين الحدث. وأظن ان وسائل الأعلام لم تغطي كما ينبغي انفجارمسجد الأمام علي كما لم تكن تغطي سنوات كثيرة من انفجارات العراق التي في جلها مؤسسات شيعية راح الآلاف ضحيتها. للأسف بعض الأعلام متسخ بالبترودولار و لا يمكنه تقديم الحقيقة. فللنظف قلوبنا من الدماء ولنتقبل الآخر مهما كان فالله سبحانه يقول "لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي"

  • Mohamed
    الجمعة 29 ماي 2015 - 18:00

    انا اعيش في بريطانيا بلد الرحمة والأمان احمد لله لله وأشكره بلدان المسلمين أصبحت غير صالحة للعيش فيها أصبحنا نحن العرب اكلخ أمة على وجه الارظ نحارب بعظنا البعظ رغم تحريمها ما يجري في بلداننا غير إسلامي هو كفر بديننا

  • عادل
    الجمعة 29 ماي 2015 - 19:13

    و ما هو آت أعظم.إنه النظام العالمي الجديد في مراحله المتقدمه.مخطط الشرق الأوسط الكبير.نسأل الله اللطف والسلامه والهدايه لجميع المسلمين

  • إبراهيم المعلم
    الجمعة 29 ماي 2015 - 20:33

    لا أعرف الطريقة التي يفكر بها بعض المعلقين هسبريس الذين يرون أن الحادث هو من تدبير الشيعة، مع أن تنظيم الدولة تبنى العملية الاولى. هؤلاء لايربطون بين السبب والنتيجة ويفكرون بمنطق " طاحت السمعة علقوا الحجام" فأية علاقة بين سقوط "السمعة" وتعليق "الحجام؟
    من يتابع بعض القنوات سيتأكد أن العملية هي من تدبير بعض السنة. يجب تسمية الأشياء بمسمياتها عوض اللف والدوران. ففكرة المؤامرة أكل عليها الدهر وشرب. وعلينا أن نقرأ الأشياء بوضوح، عوض البحث عن بواطن الأشياء عندما تكون ظاهرة.
    الارهاب يتغذى من خطاباتنا في المساجد والمدارس. الارهاب يبدأ مع أول فكره نهمس بها كون الشيعة كفارا. اللغة هي مسدسات مشحونة كما يقول الفلاسفة.
    خطاب الكراهية ضد الشيعة منتشر في المغرب أيضا. ووزارة الأوقاف والداخلية تسكت عنه ولاتعطي للأمر أدنى اهتمام، مع أن المواطنين المغاربة الشيعة يعدون بالآلاف. هل نسكت نحن أيضا قبل أن تخرج الامور من أيدينا؟

  • MOHA RAISS
    السبت 30 ماي 2015 - 01:15

    الى من يتشفى في الشيعة ويبحث عن مخارج كثيرة كون ان الحادث مدبر من قبل الشيعة وان الامام مستعد للانفجار وان المصلين يصورون وووووو كل هده الترهات والخبث صادر من فتاوي الكراهية والدولة السعودية التي تحمي المحرضين على الفتنة . الشيعة لايمكنهم ابدا تفجير بيت الله ولو كانوا يفعلون لفجروا كل بيوت الله السنية في ظرف وجيز . ولكن العمل الاجرامي هو من فعل الدواعش واقول لال سعود الارهاب الدي زرعتموه في سوريا والعراق فشل واصبح يدق على ابوابكم فهل انتم مستعدون ؟؟؟؟
    – وعلماؤكم الدين يؤيدون الدولة الاسلامية سوف يفتون بتمددها الى ما بعد الحرم النبوي مكة والرياض .
    – ادا من يشكل الخطر على قبر الرسول هل اليمن ام الدواعش ؟؟؟؟؟
    – سؤال نتمنى الاجابة عليه بالعقل وليس بالعاطفة . ثم ان السعودية بالنسبة لداعش هي مركز الخلافة الاسلامية . الحنش دخل الى العباءة السعودية فمادا انتم فاعلون يا قريش ؟؟

  • MDTruth
    السبت 30 ماي 2015 - 01:22

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته؛أقول إنا لله و إنا إليه راجعون ، ولا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم !ما يقع في العالم الإسلامي تخطيط ماسوني صهيوني وإذا اضطلعتم على بروتوكولات حكماء صهيون ستفهمون ما أعنيه بالضبط، وهذا لمحاولة تدمير الإسلام بزرع الفتنة و الخوف والتفرقة بيننا بشتى الوسائل وكذلك أخبرنا عن هذا سيدنا محمد صلوات الله عليه! يا أمة الإسلام إن دين الله دين وحدة وتآزر ورحمة بخلق الله وهو دين وسط معتدل ، لو كنا مسلمين مؤمنين حقا لوقفنا وقفة رجل واحد ضد المنكر وضد كل من يؤمن بغير الله ويعتدي علينا ويتدخل في شؤوننا ويخرب مجتمعاتنا !! أفيقي من سباتك يا أمة الإسلام فأنت أمة أعزها الله سبحانه !!! اني لأذرف الدموع كلما تذكرت سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم والمسلمين الأولين وما قاسوه لنكون على الدين القيم ! نحمد الله على نعمة الإسلام لكنا مفرطون ذليلون فعيب علينا إن كان القوي المتين معنا و نخاف من بشر طغاة لا يقدرون حتى على إسترجاع شيء سلبتهم إياه ذبابة!اللهم اهدنا ووفقنا لما تحب وترضى وإكتب لنا صلاة في المسجد الأقصى منتصرين على أعدائك يا رب العالمين !! وشكرا هسبرس !

  • الجهل المقدس
    السبت 30 ماي 2015 - 10:39

    أمر مؤسف مانشاهده أناس يصلون و يقتلون داخل بيوت الله ،أسئلة كثيرة تطرح هل العالم الإسلامي مقدر له الجهل و الخراب إلى أبد الدهر هي بلا شك أزمة فكرية و ثقافية تعصف به يتقوى فيها الفكر الظال على فكر المستقبل ،التعصب المقيت الذي تجاوزته الأمم الأخرى و بقي عندنا لجهلنا و عدم قدرتنا على نقد ذواتنا ،اخطاء التاريخ تلعب بنا في كل اتجاه ،يجب مساءلة المسؤول لأن الجهل يصبح أكثر توحشا في اوطاننا و هو المنتصر على قيم الإنسان .طارق سويدان علق على التفجير و طالب بلحمة المسلمين و تضامنهم على صفحته الفيسبوك و إذا به عشرات القنابل الموقوتة تسب و تلعن في كل اتجاه و تبارك الفعل أليس هذا جهل و خطر شديد اين قيم الاختلاف و التنوير و الفلسفة

  • Oujdi
    السبت 30 ماي 2015 - 18:24

    Et leurs première réaction est labayka ya hossein ??!!! les gens disent labayka allahouma labayk et eux disent labayka ya hossein !!!

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | اعتقال العثماني
السبت 16 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | اعتقال العثماني

صوت وصورة
نكتاشفو بلادنا | نكهات بني ملال
السبت 16 مارس 2024 - 22:00 2

نكتاشفو بلادنا | نكهات بني ملال

صوت وصورة
التسول يستفحل في رمضان
السبت 16 مارس 2024 - 21:25 19

التسول يستفحل في رمضان

صوت وصورة
أزبال وروائح كريهة في سلا
السبت 16 مارس 2024 - 20:13 5

أزبال وروائح كريهة في سلا

صوت وصورة
الفهم عن الله | اليقين والرزق
السبت 16 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | اليقين والرزق

صوت وصورة
مهن وكواليس | حنان والفلاحة
السبت 16 مارس 2024 - 17:30 2

مهن وكواليس | حنان والفلاحة