‫تعليقات الزوار

51
  • مواطن
    الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 20:02

    كل السلطات كانت تقول كلما وضعت شكايات "كاين أوامر من الفوق " و هذا بدا واضحا في الفيديو التي قامت به هسبرس في عين المكان.

    هل مع تغير مديرية الأمن الوطني إستفاق الأمن؟ أم لأن موعد دخول مغاربة الخارج قد حل و الكثير سيكتشف أن حتى العمارات التي كانت في مأمن قد احتلت و هدمت و بيعت ممتلكاتها ؟ أم لأن هناك أخبار مبايعة مجموعة من هؤلاء الجنوب الصحراويين شخصاً بينهم و تنصيبه كأمير هو ما جعل الداخلية تتحرك…؟ مجموعة من الأسئلة لن تجد جواباً.

  • Chafik
    الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 20:32

    Salam , je vous écris pour vous confirmer une chose: j habite montreal et je connais plusieurs marocains qui ont annulé l achat d un appart au maroc . C est ce que veut notre gouvernement ? Nous faisons l impossible pour que nos enfants adorent à leur pays d origine mais vous nous décevez à chaque fois. J espère que monsieur le président du gouvernement aura le culot et le courage d apporter des réponses à vos questions, même si j en doute fort car ce parti la ne donne pas d importance au RME il pense que nous sommes acquis on devrait tous arrêter nos transferts et investir dans nos pays d acceuil jusqu au prochain changement de politique salamoualaykom et تقبل الله صيامكم

  • mohajir
    الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 20:45

    أنا سنين هادي مابقيت كانصفت حتى سانتيم الحمد لله كانستمتع بفلوسي بحياتي مع وليداتي هنا في الغربة، حتى شي حد ما دهافينا تما، نخليوكوم غير مع وقفات وحماية المثليين وأصحاب وصاحبات الصايات لأن هادو هما لي كايبان لي متعاطفين معاهم تما. قمة الغباء واحد كايبني وبزاف دلفاسدين كيهدمو.

  • المغربب
    الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 20:49

    الله يعطيك الصحة. الجالية تصبح واعية لعيشها في بلدان منظمة وتحترم قوانينها. هنا في المغرب مع الأسف لا يطبق القانون.

  • مغربي
    الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 21:02

    ظاهرة المهاجرين الأفارقة اصبحت تؤرق المواطن المغربي. فليس هناك دولة تسمح بتسكع المهاجر غير الشرعي في شوارعها. فعلى الدولة ان تعيد النظر في حساباتها في التعامل مع هذا الملف، لأنه سيصبح مصدر مساومة من طرف الخصوم عوض ان يلمع صورة المملكة في العالم.

  • الامن منعدم في البلاد
    الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 21:07

    انا واحد من المغاربة المقيمين بامريكا ١٦ سنة. غيرت رايي بمجرد ماشاهدت فيديوهات السطو علي الاملاك من طرف الافارقة. قررت ان اشتري بيت بملاقا الاسبانية. مع الاسف, الامن منعدم في البلاد. سامحوني خوتي لمغاربة.

  • Hicham
    الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 21:09

    شكرا جزيلا لجريدة هسبريس ولك ايضا اخي عبد الرحمان على هذه المباضرة القيمة. فعلا السؤال المطروح هو ما دور الاحزاب السياسية في الدفاع عن حقوق الجالية المغربية في الخارج. انا شخصيا كنت على وشك شراء منزل في مدينة طنجة وفي منطقة لا يوجد فيها هذا الاحتلال لمنازل اخواننا في الخارج ورغم كل هذا تراجعت عن فكرتي لشراء المنزل والسبب الوحيد هو عدم تدخل السلطات منذ البداية لان ما حصل في بوخالف ممكن ان يحصل في مناطق اخرى في طنجة والان قررت الشراء في جنوب اسبانيا انشاء الله. واثمنى التوفيق للجميع والسلام

  • مهاجر
    الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 21:12

    السلام عليكم، ورمضان كريم،
    للأسف الشديد، نجد أنّ المسؤولين يتعاملون بالتفاق السياسي اتجاهالجالية المغربية
    يتكلمون على القيام بمشاريع في المغرب كي يستولوا على أموالنا التي تعبنا حتّى وفّرناها وليس هناك منصف لأنّ الإدارة المغربية فاسدة وإذا لم تصحّح الأمور بجدية قبل فوات الأوان فإنّ أبناءنا سيتجهون إلى بلدان أخرى يحسّون فيها كبديل بالأمن والأمان.

  • MOHAJER
    الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 21:25

    الاحزاب السياسية مشغولة بالدفاع على السايات والمخلات بالأدب في شهر رمضان

  • citoyenne
    الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 21:42

    c honteux ce gouvernement qui ne réagit qu' en Dernier lieu c inacceptable inadmissible j'aimerais savoir ces ministres c quoi leur rôle ce n'est pas pour les citoyens marocains et les mre?????????? ah j'ai oublié ils se chamaillent!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • driss
    الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 21:52

    واحد قال حتى المغاربة كينين فأروبا و فكندا و مريكان
    كنقول أن جل المغاربة فكندا و مريكان مشاو بوراقهم
    و أغلب المغاربة فأروبا مشاو بوراقهم و نسبة قليلة مشاو حاركين و حنا ضد حريك
    لاكن طوال سنين و سنين و صلو إلى أروبا هد حاركين لأن من بين آلاف بغاو يحركو بحرا غدي يوصلو 10
    أما حنى معاهم فنفس قارة راهم كترو كتر من قياس فينما كدور كتشوفهم و غي كيسعاو مي معا وقت غدي يتحولو لسرقة و الجريمة و زيد و زيد و غريب صمت غريب من دولة شنو واقع واش بغاو يغيرو تركيبة سكانية د المغرب راه هدا حتلال ماشي هجرة لي قرر يهاجر من قارة إفريقية كيلقى راسو فالمغرب عتقو المغرب هدرو قبل فوات أوان و كل هدا برعاية سامية الملكية سدو حدود و رحلو إلى حدود كل واحد دون أوراق هدي ليست عنصرية هدا حق و حق هو لله
    كل من أراد دخول دولة غير دولته يجب عليه تقدم بطلب إلى دولة مستقبلة

  • أحمد
    الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 21:59

    شكرًا جزيلا السيد عبدالرحمان على معالجتك الموضوع بكل احترافية و مسؤولية و أمانة و تحياتي الخالصة لهسبريس التي كانت سباقة في إثارة هده الحكرة و الإستخفاف بالمواطن الشمالي وبصفة خاصة طنجة ، أين حقوقنا وتأدية ضرائبنا وحق عيشنا بالأمان ، أتننظروا انطلاق ربيع او صيف عربي مغربي من طنجة ؟؟ ماهو دور الأحزاب و ممثلي طنجة داخل تلك القبة ؟ أمن غير مستتب تماما بتلك المنطقة والتي بجوارها غابة كبيرة . للتدكير ان أموالنا في الغربة من عرق جبيننا و من تضحيات كثيرة و من اعمال بالغة التعب و المخاطرة وليست أموال اللبان لكي يأخدها زعطوط باردة ، والفاهم يفهم ياأيتها السلطة ، ورمضان كريم .

  • مهاجر
    الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 22:02

    السلام عليكم اخي عبد الرحمان كلامك صحيح قيل لي احد المهاجرين اتى ال قضاء عطلة في منزله فوجد شقته محتلة والتجاء الى المحاكم وترك اواده في فندق طلب منه السفر والعطلة والفندق ميزانية كبيرة وانا دوري مهاجر كنت قد عزمت ان اقتني شقة لاكن ما نسمعه ونيعيشه المغرب من قلة الامن لااستطيع اقتناءها خوفا خوفا خوفا خوفا خوفا

  • ع الحق من و.م.ا
    الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 22:06

    شخصيا انا مهاجر مغربي -منذ سنتين-اعيش وضعية لايعلمهاالاالله سبق لي ان راسلت جريدتكم الموقرة ووضحت لكم جزءا من معاناتي هنا بالديار الامريكية وبكوني حامل لثلاث شواهد مغربية..ولازال لدي امل فيكم للالتفات لحالتي بعد ان انقطعت بي السبل وتوفيت امي واناهنا بامريكا ولم يتبق لي من امل بعد الله الا فيكم للتعريف بحالتي على اقل تقدير..ولكم مني الشكرالجزيل..

  • عبدربه من فرنسا
    الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 22:08

    من هذا المنبر يندد منه كافة المغاربة المهاجرين من اقطاب العالم الموجودين فيه بعدما اصطدمنا بان ديارنا ومنازلنا صارت مستعمرة بالأفارقة هذا رجع الى ايام السيبة كما قالها المرحوم الحسن الثاني طيب الله ثراه وكم ياملكنا العزيز توحشناك اللهم ادخله فسيحة جناتك ولهذا كيف العودة الى الوطن بعد هذه الصدمةاخواني المغا ربة بعد هذا الخبر الذي المنا والمكم لست اعرف كيف اعبر لكم والمعدرة من المستحيل وخاصة بعد هذه الصدمة الاليمة ولم نلقى احد في جانبنا الا الدموع والآلام الذي اصابنا ولكن يعود الشكر الجزيل الى صحافة هسبريس جزاكم الله خيرا وكافة من هو في نشر الاخبار من صحافتكم

  • المغرب للمغاربة
    الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 22:09

    تحية لاستاد عدراوي على غيرته على الوطن الله ارحم ليك الوالدين هولاء السود مستحيل العيش معهم ومن يقولون الشرطة الامريكية اقول له وسير تنعس هولاء في امريكا كل مايفعلونه هو السرقة السكر المخدرات وسرقة المواطنين بالسلاح واي مواطن في امريكا عندما يريد كراء منزل او شراء منزل كيسول واش كاين السود في الحي دوك الناس فشكل شي حاجة سميتها الاحترام معندهومش واوباما اسود متحضر لانه تربى في جو عائلي اوروبي الام ديالو اوروبية امريكا تجلب المهندسين والمغرب يجلب قطاع الطرق والشمكارة ديال افريقيا من هنا القدام غدي اكونو عصابات ديال المعقول بحال داكشي ديال الافلام وحتى السويد مخلاوهم في التقار واحد الصومالي ضرب واحد السويدية بسلسلة ديال القفل ديال الموطور خصر ليها وجهها هدوك وحوش المغاربة

  • texas
    الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 22:25

    I am so disturb about what I see to the point that I will stop investing my money back home and I am really thinking about selling my two apartments and buy where I live in USA where the law is respected I hate dealing with any administration in morocco and to have someone take over my apartments and be helpless no way our system judicial et so slow and corrupt you need to bribe someone to get your right back.

  • Nazhacanada
    الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 22:34

    شكرا لك اخي على هذه المبادرة لأننا نريد شراء المنازل ولكن مانراه في مايقع في المغرب من احتلال الأفارقة للشقق والتجارة في المخدرات فقد تراجعنا عن هذا القرار.
    يجب على الدولة ترحيل كل الأفارقة.
    اغلاق وحراسة الحدود.

  • MENA
    الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 23:01

    Tous ca pour critiquer Mr Benkirane t'Es vraiment —– et pas la peine d'ecrire le mot car tout le monde le connait

    tu dit que Benkirane qui couverne et en meme donne tu felicite Mr Hassad alors que Hassad sous la direction de Benkirane

    tu te contradise contre toi meme

  • samid
    الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 23:13

    بحكم تجربتي في الغربه اينما تواجدوا الافارقة تواجدت المخدرات والترافيك والاغتصاب لان هذا هو العمل اللذي يتقنونه وكل الاموال تدهب عبر wester union افيقو يا مغاربه قبل فوات الاوان لان الافارقة ينتشرون بسرعه جد فاءقة تانيا مادا وفرت هذه الدولة لهؤلاء الافارقه ——الدولة تاخد مساعدات من الاتحاد الاروبي وتضخها في جيوبها تجاره جد مربحه على حساب الشعب .

  • Hollandia
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 00:51

    سلام, Mubarak شهر رمضان الكريم.

    الأفارقة الآن بيوتنا. ننتظر ونرى. التصدي لها ولكن سوف أطفالنا والنساء وجميع ممتلكاتنا.
    هذا الرجل من كند أن يكون وزير للمغاربة في الخارج. أنه يأتي لحقوقنا. أخرى تسمع فقط "مرحبا فأي بلادكوم"!
    أنا سعيد لقد اشتريت شقة في Reus وإسبانيا.
    Thanks Mr Adroui, go for minister.

  • from salina california
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 02:20

    انا اخويا 25 سنة ما دخلتش للمغرب,,حتا البطاقة الوطنية سلت هدي23 سنة,,,

  • Hamid
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 02:50

    Personnellement, je pense que derrière cette histoire se cachent des calculs politiques de basse facture ,parce que au nom de quoi on fait la sourde oreille et l'œil de plastique sur un problème social de taille si ce n' est pour ne pas fâcher disons-le franchement certaines voix de l'Afrique qui peuvent négocier avec nous sur d'autres questions considérées comme stratégiques? Le Maroc se trompe en faisant beaucoup de concessions et il est temps qu'il reconsidère ses intérêts géostratégiques à Long terme dans relations avec l'Afrique ,car en définitive il y va de sa stabilité si rien n'est fait dans l'immédiat .On ne doit pas descendre nos frauques au nom de la coopération Sud-Sud.A bon entendeur,salut!

  • مغربي أمريكي
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 03:05

    كنت أنوي شراء شقة في طنجة العالية ولكن بعد مشاهدة السيبة و صمت وعدم مبالات السلطات المخزنية ألغيت فكرة طنجة و ربما المغرب.

  • Marocain Pur
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 05:00

    je me souviens un jour jai entendu un ministre parle de l'obligation que nous les marocains a l’étranger on doit déclarer nos biens a l’étranger vous devez avoir honte le jour ou vous allez protéger nos biens dans notre pays vous pouvez nous demander nos biens a l’étranger et en plus regardant seulement le billet d'avion et vous allez comprendre que vous pensez même pas a nous les marocains a l'etranger rahom 3a9o publie Hespress.merci

  • مغربي أمريك
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 05:29

    كنت أنوي شراء شقة في طنجة العالية ولكن بعد مشاهدة السيبة و صمت وعدم مبالات السلطات المخزنية ألغيت فكرة طنجة و ربما المغرب.

  • andaloussi
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 07:28

    إن مواطنين المملكة سوف يوعانون ماهو أمر من المر في السنين المقبلة من هؤلاء الأفارقة المتدفقين ،إن لم تقم السلطات بطردهم إلى بلدانهم،سوف يكثر الإنحلال الأخلاقي ، ويكثر المتسولين والسرقة ، صرحة الفتنة داخلة لبلاد من بابها الواسع وغاديا تجي غير في ظهر المسكين ،أما المهاجرين حتى واحد مايقدر يشري شي عقار في لبلاد يعني وداعا للعملة الصعبة ـ الإقتصاد مشى فيها ـ الحاجة الغريبة لتتضحك بزاف هي أنهم تيصوب ليهم أوراق الإقامة، يعني الله يحفظ ٠

  • rachid
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 07:47

    thank u Mr Abdrahman . u did a great video . unfortunately , moroccan politicians and the king made an conspiracy towards moroccan citizens and they succeed .

  • moha
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 08:15

    Vous n'avez rien compris cher Monsieur.
    Notre gouvernement attend tout du ciel. Tout ce qui nous arrive est écrit dit il !
    Il est pour rien dans les malheur des marocains. Il dit que c'est dieu qui l'a voulu. C'est une fatalité.

    Que tout le monde attende que ça se passe !

    كم من حاجة قضيناها بتركها, في اخر الشهر الاجرة لا تنزل من السماء وانما من اموال التي يرسلها المهاجرون مقابل احتلال شقتهم !

  • Moulhim
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 09:12

    Il faut acheté sa maison au Maroc, c’est notre pays et celui de nos enfants, c’est comme ça qu’on participe aussi à l’économie de notre Bled au lieu de celle de l’Espagne ou les USA, mais il faut choisir son quartier, je préfère encore attendre quelques années et acheter un appartement dans un quartier gardé en payant les frais annuels que me jeter dans la gueule de loup et m’emprisonner avec mes enfants dans les ghettos dial ADDOHA, ASSA3ADA ou autres, il y’a deux ans j’ai été voir ce quartier à problème et d’autres pas encore achevés, je me suis dis impossible que j’achète ici, mes chers compatriotes il y’a le proverbe marocain qui dis : 3and Rakhsso tkhalli Nasso …

  • Me9dem ALHOOUMA
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 09:15

    هذه سياسة فاشلة
    في اروبا تنظم الهجرة على الشكل التالي وفرة الشغل ثم تسوية الوضعية
    في المغرب ننهج نفس الطريقة وفرة العطالةوتسويةالوضعية
    والله في بعض سنوات سوف ترون العجب
    لما ابناء الافارقة يكبرون وهم لايعرفون الا المغرب ويكبرون في فقر وقلة التربية
    وياتكم جيلا من الافارقة الذين سوف ينتجون عصابات التشرميل ديال الصح مع حنكة الامن الفاشل في مواجهة المسايفة و عينك ماتشوف الا الاجرام

  • عبدالواحد مرون
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 09:47

    الدول الذي زادت للامام كانت تستقدم اناس ذو خبرة مهندسين وغيري ذالك من الكوادر المتقفى وحنا نستقبل من عناصر من العصبات ؟ وفين بغين وصلو بهذ لبلاد ولا حول ولا قوة الابالله

  • Kalakh Nicov
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 09:53

    الأمن في المغرب لحماية شخص واحد يتبعونه أينما حل و ارتحل بل يسبقونه. قليلا ما ترى رجال الأمن في شوارع و أزقة المغرب. عندما ترى كثرة الشرطة في شارع أو حي ما في المغرب فاعلم أن هذا الشخص آت لزيارة أو تدشين و ليس لردع المجرمين و طمأنة المواطنين دافعي الضرائب. الخطأ ديالكم أزماكرية لأنه رغم سوء معاملتكم من طرف السلطات و تفشي الفساد بكل أنواعه [رشوة، إدارة فاسدة، فوضى في السياقة، التجارة، الفراشة أمام بيوتكم، مستشفيات عبارة عن مجازر، وسائل النقل متردية و مدمرة للاعصاب] لازلتم تلحون على اقتناء شقق في المغرب. عندما ترحلوا عن هذه الدنيا سيبيع أولادكم هذه الممتلكات و يحولوا أموالهم ثم يعودون ألى أوطانهم في الغرب. استثمروا أموالكم في دول إقامتكم حتى لا يتعب أبناؤكم بعد رحيلكم.

  • Hicham UK
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 09:56

    اخي عبد الرحمان البرلماني المغربي مشغول بمنصبه و مظهره و فرص جمع المال. هنا بمقاطعتي البرلمانية اتوصل اسبوعيا بايميل من النائب البرلماني يرصد كل انشطته و تحركاته بالله عليك كم عدد اللقاءات او الرسائل او الايميلات التي توصل بها الناخب المغربي ممن ااتمنهم على صوته و معيشه منذ و لادته الى اليوم!!??? لازال البرلماني يخاطب بالسي فلان و الشريف و يتصرف كانه كائن فوق القانون و السلطة بل و فوق من انتخبوه و مادامت المعادلة معكوسة فلا تتوقع الا ما هو واقع.

  • moha
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 11:30

    حكومة هدا حلال وداك حرام لا تعمل بمنطق الحق والقانون.
    انا اخاف ان تقول بان احتلال الشقق من طرف الافارقة حلال عليهم . كل شيء ممكن لما يغيب العقل والمسؤولية.

    Lorsque le citoyen est abandonné par l’autorité, l’irréparable est a craindre !e
    La responsabilité nécessite le courage et l'audace. Les prières n'ont jamais régler les problèmes des citoyens et des citoyennes !

  • اسداو
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 11:55

    اتمنى من كل قلبي ان يتقاعد كل الوزراء من الماضي البئيس…

  • Hassan
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 14:23

    Oui mon compatriote je pose la même question au premier ministre, ce n'est pas normal qu'il n'évoque pas ce sujet!

  • Victime marocaine
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 16:01

    Salam ramadan mobarak et merci hespress merci a tous ces gens je me trouve a l'etranger en ce moi de ramadan car les africain sont aller chez moi aussi a tanger ils men tous voller et le pire c'est qu'ils etait la chez moi entrain de dormir par terre la dernieres fois j'etais au maroc avec ma fanmille mes enfants en etait chauque tres grave sourtout mon petit garcon de 15 ans qui est ne a l'etranger il etait traumatiser et depuis il me dit maman je veus plus aller au maroc il ya les africain qui dorme chez nous , vous vous render compte c'est henteux le petit fais des cauchemare tout les jours car lis en pris ses affaires il est la a me dire oui mais en deja Etranger ici alors au maroc aussi chez nous normalenent

  • مظلوم
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 19:27

    كان في اخبارو لكن مشيى شغلو1

    المشكل يا اخ العدراوي ان الحزب الدي انتخبه اهلي من اجل ا ن يدافع عنا هونفسه الحزب الذي تعدى على حقوقي , بعد تعب وجهد تقدمت للمجلس البلدي لطلب رخصة بناء بقعة كلفتني الكثير تفاجات بخبر ان الارض منزوعة منى لصالح المنفعة العامة (ممر.).لكن السكان هناك لا مصلحة لهم في تك البقعة وينادون ببنائها لرفع الضرر عنهم …عرفت انذاك ان المسالة مطبوخة…..!

  • المختار
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 19:27

    كان من الواجب على المغاربة المقيمين بديار المهجر، كان عليهم اخبار سلطات المدينة التى يقيمون فيها بالمغرب بأن يراقبوها من حين الى آخر الى عودة هؤلاء المهاجرين الى بلدهم .

  • zak UK
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 20:30

    They have been given 24hours to live the houses. They should be given 24hours to leave the country. they are not needed , they're staying in the country illegally, they should be deported. We should not be thanking the authorities, it's their duty to protect people's properties. We will not rest until they solve the problem of illegal immigrants.

  • Observator
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 20:34

    Tangier a racist city..nasty population..our African brothers are not allowed to rent there..so what else can they do?!!!

  • Sweden
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 21:12

    السلام عليكم، اولا وبدون ان يفوتني ان أتقدم بالشكر الكبير لجريدة هسبريس على وقوفها الى جانبنا وقفة شجاعة مع من اغتصبت امواله بغير حق واخرجو من ديارهم في دولة الحق والقانون. نشكر هسبريس وكل جميع وساءل الاعلام التي ساهمت في كسر الصمت في هذا الموضوع . أنا مهاجر في السويد لمدة تقريبا 30 س حاولت خلالها ان استثمر كل ملاييني بالمغرب وأحاول قدر الإمكان ان أحبب أولادي في بلدي وللاسف لقد استثمرت شيء من أموالي في اقتناء 4 شقق في حي العرفان لكن بعد هذا الذي رايته واللامبالاة من السلطات والتهاون في الحفاض على ممتلكات الشعب عامة والمهاجرين المغاربة اللذين أدو بالغالي والنفيس في الغربة بكل معاناتها ومأساتها وحرمانها وحنينها وبردها وبصبرها كل هذا من اجل الوطن الحبيب. لكن لا ثم لا بعد هذا الذي رأيناه من تقاعس السلطات سابذل كل جهدي وشغلي الشاغل الان سيكون بيع كل املاكي وبفلوسي ممكن لي ان اشتري قصرا في مَرْبِيّا الاسبانية. لقد كنت مغفلا عندما لم اسمع كلام اصدقاءي في اسبانيا الذين طالما نصحوني بالاستثمار في اسبانيا لكن كنت داءنا أفضل بلدي الذي تهاون في حماية املاكي وأملاك ابنائي .حسبي الله ونعم الوكيل.

  • rahma de france
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 22:36

    bonsoir moi j'ai fait la betise d'acheter un terrain et de construire ma villa en 2011 dans un village ou il y a pas de permis de construire,il faut juste demander a le caid mais il faut donner de l'argant pour le caide le chaik et pour lamine j'essai d'enregestrer mon terrain mais toute est bloquer depuis 4 ans en fourner plus l'attestation adminstratif ;ma villa est fini mais j'ai pas de l'ectriciter qui est juste a cote !!!!!pas d'eau ,plus de 80 mille euros depenser a ce jour je ne suis pas riche avec mon mari on travail comme des esclave en ce prive de tous en france pour avoir quelque chose dans notre payer,je suis assistante maternelle je gagne pas des million si qu'il qu'un peut me dire ce que je doit faire pour avoir mes droit surtout pour enregister mon terrain et avoir de l'ectriciter dans la region d'agadir sinon je commence a perdre passience et je vend tous et j'achete comme tous le monde en espagne voila merci d'avance pour votre reponse.

  • said
    الأربعاء 1 يوليوز 2015 - 23:47

    شكرا الاخ عبد الرحمان هذا هو الواقع في مدينة طنجة ومدن اخرى . المغرب مترع البيبان و يساهم في انتشار الوباء والدعارة والمخدرات من طرف الافارقة المهاجرين . و الحكومة و وزارة الداخلية بسريح العبارة ragda ونائمة و المغرب بلد mfadan …. مواطن مغرب تطبق عليه اشد العقوبات .والافارقة المهاجرين واخدين راحتهم و عايشين فاااااااابور ….

  • محمد
    الخميس 2 يوليوز 2015 - 04:19

    شكرًا للسلطات المغربية على اعادة الحقوق الى أصحابها ،وانصاف المتضررين .

  • reda
    الخميس 2 يوليوز 2015 - 06:36

    pour tous les RME
    JE VOUS CONSEIL D'ACHETER VOS APPARTEMENTS AU SUD DE L'ESPAGNE
    POUR UN APPARTEMENT DE 90M2 VOUS PAYERAIS ENTRE 35000EURO ET 40000EURO
    AU MOINS LES PLAGES SONT PROPRES LES RUES SONT PROPRE LE COUT DE LA VIE EST 2 FOIS MOIN CHER QU'AU MAROC
    ET VOUS ETES A 2H DU MAROC AU CAS OU VOUS VOULEZ RENDRE VISITE A LA FAMILLE
    SI NOUS UNISONS TOUS ON POURRAIS CHANGER LES CHOSES
    UNION FAIS LA FORCE

  • السلام
    الخميس 2 يوليوز 2015 - 10:40

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هذا شئء ولا كيخلع بزاف هذ افارقة كثرو بلا قياس غدي يخرجونا من بلادنا

  • ahmed
    الخميس 2 يوليوز 2015 - 14:09

    انها البداية فقط المغاربة لم يعودو ينجبون و افارقة جنوب الصحراء ينجبون فالمتوسط 4 اطفال ف نيجيريا التي يكانها الان 120 مليون نسمة سينتقل هذا العدد الى مليار في 2070 لكم ان تتخيلو فالافارقة هم العرق الوحيد فالعالم الذي مازال ينجب كثيرا وفالسنوات القادمة ستتفوق دول شمال ايفريقيا كثيرا على دول جنوبها وستحصل هجرة نحوها من الافارقة كما يحصل الان مع اوربا او اكثر بسبب ان عبور الصحراء اسهل من عبور البحر

  • Madrid
    الخميس 2 يوليوز 2015 - 14:11

    كنت افكر شراء شقة في المغرب ولاكن ما سمعته وشفته غيرت رءي تماما ان اشتري باسبانيا الان هنا شقق جد رخيصة ابتداءا من 40.0000 euros هنا دولة القانون والامن بكثير

  • IDRISS
    الخميس 2 يوليوز 2015 - 18:21

    Merci Hespress, je rejoins le commentaire -30
    Étant MRE, j'ai eu la malchance comme d'autres MRE de tomber dans le piège d'une arnaque (saada atlantic Asila). Le même scénario s'est répété à Larache, Tanger et Khémisset.
    Il faut être vigilant et avant de vous engager, consultez les blogs.

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة