‫تعليقات الزوار

34
  • هشام
    السبت 4 يوليوز 2015 - 17:44

    تحية لنادي قضاة المغرب على مواقفه الشجاع في موجهة التراجعات التي يعرفها المجال الحقوقي في بلادنا.و على صموده في وجه وزارة العدل و الحريات من اجل اقرار استقلالية القضاء عن السلطتين التنفيذية و التشريعية.

  • MOHAMED
    السبت 4 يوليوز 2015 - 17:54

    السلام
    كما جرت العادة حزب الأخوان pjd يطبق أزدواجية في الخطاب أي أنه يفعل عكس ما يقول بحيث من جهة يدافع عن العدل بالكلام المعسول و المضخم و لكن في نفس الوقت يوظف العدالة لخدمة مصالحه الحزبية و أيضا يطبق العدالة على الأشخاص الغير أخوانيين و أما الأشخاص أخوانيين فلا يطبق عليهم العدالة .
    و بالتالي فأن حزب الأخوان يؤثر سلبا في عمل القضاة و بالتالي فأنني سأنتخب حزب الأستقلال ISTIQLAL أو حزب الحركة شعبية MP

  • Berkanais
    السبت 4 يوليوز 2015 - 18:04

    une personne est aller chez un juge a oujda pourqu'il negocie avec lui le prix, il devait paye au juge une somme de 6000dhrs pour etre bien clair corruption), la personne lui dit j'ai que 5000 dirham, le juge etait entrain de faire le barbecue dans son jardin et lui dit regarde, demain c'est moi qui sera a l'enfer comme cette viande. la personne a ete bouche be et il ne savait quoi dire
    Quels juges vous en parle, chers monsieurs

  • سلام
    السبت 4 يوليوز 2015 - 18:30

    نحن مع اي خطوة اوفعل اوقول في سبيل استقلال القظاء وكما هو معروف هناك في البرلمان جهات لا يخدمها هدا الاصلاح

  • بوشعيب ل
    السبت 4 يوليوز 2015 - 18:31

    على اي قضاء اواي قضاة تتحدثون ان القضاء الغير النزيه منه الذي يشوه سمعة البلاد والعباد يوحي بان ليس لدينا لا حرية ولا عدل ويجب ان يحارب من داخل المنظومة القضائية ومن لدن الساهرين عليها. هل استقلالية القضاء من تدخل السلطة العليا بالبحث في تطبيق القانون ام ممن يسعون الى صياغته حسب مصالحهم وهذا الصنف الاخير لا زال يتدخل لافساد القضاء.ان لدينا بمحاكم مراكش من ربما هم من يعينون القضاة الذين تعرض عليهم قضاياهم.وهذا ما تجسد في الملف الاستئنافي عدد 2011/1303/1254 الذي قضى بالافرغ من عقار للدولة لصالح من لا حق ولا صفة له الا التطاول على ملك الدولة ومصدر ارزاق الغير بحيث ان المستفيد لا يتوفر على اي حجة لصالحه سوى الافتراءات والاكاذيب التي اعتمدت من طرف هذا النوع من القضاء بينما الوثائق يغض عنها الطرف .ان هذا النوع من القضاء هو ارهاب للمستضعفين على ايدي القضاء لصالح اصحاب المال والنفوذ والمقربين.اهذا القضاء على ما انثم يا معشر القضاة تحتجون والذي يجب ان يحارب من طرفكم بوضعكم يدا في يد للقضاء عليه اولا وقبل كل شيء وذلك للرقي بقضاء بلادنا الى ما من شانه المساهمة في النماء الاقتصادي لوطننا .

  • من الوعظ الى القضاء
    السبت 4 يوليوز 2015 - 19:28

    السي الشنتوف كنت واعظا و مرشدا تابعا لوزارة الاوقاف، و دخلت القضاء. هل استبدلت الذي هو خير بالذي هو أدنى ؟ دخلت عالما لا أعرف كيف ستخرج منه .

  • Vérité
    السبت 4 يوليوز 2015 - 19:42

    Ce sera la vérité qui tranchera lorsque les dossiers frauduleux se dévoilerons , en attendant ( sans commentaire )

  • Amalay
    السبت 4 يوليوز 2015 - 19:52

    What we need in Morocco are real and independent judges and journalists, enlightened police, and more of all conscientious citizens. I have no problem if judges' salary is 14 000 ,00 dhs or more as long as they do their work in a right way. The same for all professions. However, I feel bitter if one and only one corrupt and incompetent person is getting paid of my taxes. Azul

  • Moroccam
    السبت 4 يوليوز 2015 - 19:57

    To Number 1,where are you from?are you really living in Morocco?what did this governemet do? Everything is going down since those people come to the Gov,hope you are not a corrupted person.

  • أحمد
    السبت 4 يوليوز 2015 - 20:30

    تحية للقضاة الشباب النزهاء الذين أصبحوا واعون باستقلال القضاء وواعون بأهمية تخليقه ومحاربة الفساد فيه.

  • مؤنس
    السبت 4 يوليوز 2015 - 20:38

    لابد من استقلال النييابة العامة عن السلطة التنفيدية في حال ما أقر البرلمان العكس فلنقرأ الفاتحة عن القضاء في المغرب … يجب ابعاد النيابة العامة عن التجادبات السياسية

  • عبدالله
    السبت 4 يوليوز 2015 - 21:04

    تحية للقضاة الشباب الذين هم ضوء الامل الصغير المتبقي للمغرب . بعد الله وجلالة الملك

  • رعد العملاق
    السبت 4 يوليوز 2015 - 21:09

    و تمت زيادات مهمة بالنسبة لقضاة الدرجة المهنية الثالثة بلغت 54,55 في المائة إذ أصبحوا يتقاضون 14 ألف درهم و165،عوض 9آلاف درهم و165، فيما قضاة الدرجة الثانية أصبحوا يتقاضون مبلغ 16 ألف درهم و174، بزيادة تصل إلى 31,32 في المائة، وبالنسبة لقضاة الدرجة الأولى فيتاقضون بموجب هذه الزيادة التي تمثل 16,14 في المائة مبلغ 21ألف درهم و589، فيما القضاة ذووا الأقدمية بين 16 و18 سنة فيحصلون على راتب يبلغ 33 ألف درهم.ماذا تريدون أكثر يا من أغلبيتكم يستحقون السجن

  • juge GM
    السبت 4 يوليوز 2015 - 23:11

    هل هؤلاء موظفين عممومين أم تابعين للقطاع الخاص. …يريدون صنع قوانين حسب مقايسهم و مصالحهم الشخصية. ..ماهذا العبث. ….يساهمون في الفوضى بشكل مباشر و هم الملزمون بالانضباط والامثثال للقوانين الجاري بها العمل و التي يسنها البرلمان. ….الله يديكم. …خليونا ساكتين…

  • marocain aime la justice
    السبت 4 يوليوز 2015 - 23:31

    des gens arrivistes il ne veulent pas travailler et pourtant il gagnent plus que les medecins et ils travaillent juste 3 jours par semaine.chers juges vous ne profiterez rien avec MR Ramid il est toujours vigilant contre vos manoeuvres

  • maroki
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 00:01

    مابغيناش استقلال القضاء محيت مانعرفولوش بغينا قضاء نزيه و عادل
    وبغينل قضاة فالمستوى و يكونو يخافو الله و الله ينصر ملكنا

  • كمال
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 00:18

    الحمد لله أنه قال " وقفة رمزية " الحمد لله أنه يعلم أنه يصدر أصواتا هو وزملاؤه فقط مجرد زوبعة في فنجان خارج الزمان …

  • الخروبي
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 00:43

    نادي قضاة المغرب جمعية مهنية قضائية مستقلة تدافع عن حق المواطن في قضاء مستقل ومحايد عن وزارة العدل وعن كل مختلف وسائل الهيمنة والتحكم فهنيئا لنا لشبابها ونسائها واصل الدكتور الشنتوف والهيني مخلي والكرجي وغيرهم كثير مسيرة بناء قضاء الوطن من إخراجه من حول الرماد

  • Khadijafergani
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 01:40

    وفقكم الله لما فيه مصلحة العباد و البلاد، و نطلب منكم النضال رفقة المواطنين من اجل ضمان تنفيذ الأحكام القضائية خاصة الإدارية منها!

  • انس
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 02:13

    لكل التعليقان المسيئة للقضاء . اقول لهم نعم قضاؤنا فيه الكثير من المشاكل وسلبها طبعا هو تبعية القصاء لوزارة العدل مند تاريخ استقلال المغرب الى الان وعندما جاء ثلة من هؤلاء الشباب الذين نعرف نزاهة المثير منهم . ها انتم تردودون نفس الكلام العدمي . انكم بهذا تقتلون جميع المبادرات الجادة. تحية للقضاة النزهاءفي نادي القضاة .

  • الجوهري
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 02:27

    يجب منح هؤلاء القضاة الشباب والجريئين فرصتهم للنهوض بهذا القطاع فﻻ تزر وازرة وزرا أخرى ﻻتنظروا لهم بنظرة ؤلائك الذين عبثوا بالقضاء فهؤلاء شباب وجريئين ولقد رأيت بينهم القاض المحترم الذي دخل التاريخ يوم حكم على الحكومة وبتجرد بتشغيل المعطلين السيد الهيني لهذا إذا توفروا على ضمانات اعتقد سيقومون بثورة تطهيرية في قطاع العدل وشكرا

  • هؤلاء هم قضاة السي سي
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 02:35

    لوكانت بيدي السلطة لاستبدلت كل المضربين في القطاع القضائي بدوي الشهادات من المضربين في الشوارع مند سنوات و انا جد متؤكد ان الخزينة سوف تقتصد اموال طائلة , امتال هؤلاء يعانون من تخمة مالية تجعل منهم يتناسون وظائفهم التي يتقاضون اجور من اجلها ليقوم بانشطة تخدم ايديولوجيتهم و مصالحم الخاصة .
    عصابة محكمة النقض فيهم من يتقاضى اجرة اكبر من اجرة وزير لكن ما يطمحون اليه هو وضعية فوق القانون و المساؤلة تشبه وضعية 2M .
    لكي تكون لهم مصداقية المغرب مليئ بقضاة فاسدين تسببوا في الكتير من المشاكل فلمادا لا يبادروا بفصلهم عنكم الان الكل ينضر لكم كما ينضر لنقابة المحاميين و نقابة السماسرة و نقابة بائعي السيارات المستعملة .
    امتال هؤلاء الدين يشتغلون نصف ساعة في الاسبوع هم الدين ينفدون مشاريع الجنيرالات متل السي السي .

  • لم يستدعى للدفاع عن موقفه
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 11:21

    من فضلكم يا أهل العلم في عالم القضاء، من يشرح لنا حكم قضائي أولي يزكيه حكم آخر بعد الاستئناف بمحامي بدون استدعاء الطرف الثاني و لا الاستماع إليه؟ فخسر القضية و خسر أجرة المحامي الذي تغيب عن الجلسة الحاسمة و لم يقدم تبريرات مقنعة (مرض!!). شكرا لمن يساهم في تنوير العقول.

  • متسائل يطلب شرحا
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 12:54

    يا أهل العلم في القضاء ! من منكم يتفضل بشرح محاكمة ضد طرف لم يستدعى و لم يتم الاستماع لموقفه. فقط اكتفى محاميه – بعد تسلم أجرته – بتقديم عدر المرض لغيابه خلال الجلسة الحاسمة في الاستئناف فتم نزع مال الطرف الثاني لصالح الخصم و لصالح المفوض القضائي و المصاريف و الفوائد؟.

  • عزالعرب
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 19:28

    مول التعليق 24
    "خطأ قضائي"مقصود .
    والمحامي باع الماتش .
    وإلى شكيتي به نقابتو تحفظ الشكاية .
    ولكن كاينة عدالة إلاهية ’إنه يمهل ولا يهمل

  • mostaf
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 22:06

    بما أن الامر لم يتغير ودالك باستمرار السب والقدف في جميع القضاة.فاني أقول لصاحب التعليق رقم 13 الدي فصل رواتب القضاة . ان الزيادة التي تتحدث عنها كان المقصود منها خنك و خنك أمثالك الدين لايقدرون قيمة القاضي في الحفاض على التوازنات الاجتماعية و اعلم أن القضاة أيضا أصحاب أ قلام وأن تغاضيهم عن الرد يدل على سمو نفوسهم . واعلم أيضا أنك تتكلم فقط من فراغ وأنك لم تعرف قيمة القاضي ما دمت لم تعرض عليه أو لم يعرض لك نزاع عليه. انداك تعرف قيمته حينما ينصفك أنت ويتخد من خصمك عدوا له.

  • barcelona
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 22:44

    عندما كان الشعب يطالب تغيير مكتب الجامعة كرة قدم ورجوع الزاكي تم ذالك .

    يعني تنتظرون الضغط من الشعب حتى تغيير المفسدين في القضاء .

    يجب ان تكون الارادة عند الدولة لتخلص من القضاة القدماء واصلاح منظومة القضاء حتى تكون المؤسسة امام القضاة الشباب مستقبل مبني على الحق والقانون.

  • amin
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 00:20

    وماذا يمكنكم ان تقولوا عن اولاءك القضاة اصحاب الفيلات والعديد من الاملاك والسيارات الفارهة… حرام في حرام… ولا احد يجرء عن الكلام عنهم…

  • اسماعيل
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 02:48

    الىاصخاب التعليقات العدمية اقول لكم ان القاضر النزيه لن تسطيع الدولة وفاءه حقه لان يشتغل ليلا ونهارا وحتى الاعياد ولقد رايت احد افراد العايلة مبتلةىبهده المهنة يشتغل يوم عيد الاضحى وقد جمع امراض العصر كلها وباقي كيخاص الشقة بالكريدي . انا وخا يعطوني 5000 منخدمش هاذ الخدمة وخاصة لاناس لا يعترفون بالجميل ويعممون خطاب العدم.

  • متسائل يطلب شرحا
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 10:46

    شكرا رقم 25 على المساهمة في تنوير العقول و جزاكم الله خيرا.
    الحمد لله أن الجزاء و الانصاف عند الله. المال الذي عرقت عليه بعملي، استحلاه من انتزعه مني باسم القانون. أعرف أنهم من النوع الذي لا يجرأ على رد الكرامة و المظالم. أملي في الله هو وكيلي.

  • كمال
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 12:34

    الى صاحب الرقم 28 القضاة اصحاب الفيلات والتروات التي راكموها بالمال الحرام ما على وزير العدل الا تتبعهم لانه المخول قانونا بتتبع ثروات القضاة،ام القضاة الشرفاء في نادي قضاة المغرب فانهم يدافعون على حلم شعب في قضاء مستقل

  • mhdi
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 14:20

    النزاهة في القضات متوفرة والحمد لله القاضي يحكم بماهوا متوفر لديه من الحجج السادا المحامون لايقمون بالمهام الموكلفين بها وهنا الصورة تنعكس على القضاء وبعد المحامون لايحدرون الجلسات ويمهون الزباان ان الخلل في المحكمة تصرومعي بعد المحامون لديه6000 ملف ولديه كاتبة واحدة وسادا القضات يعفرون دالك المامي لديه مقر في مدينة وترافع في مدينة اخرة وفي نفس اليوم بلاه الله عليكم كيف سقوم بنيابة عن موكليه الجواب بسيط يرسل الكتيبة للبحت عن محامي لطلب مهلةو المحام ليس مطلع على الملف اما سدا اقضات والقاضيات اقوللهم لولاكم لا ضاعت الحقوق ولاكن مشكل العويص هوالتنفيد التاخير في التنفيد يعطي للمواطن صورة سلبية على المحاكم في الاخير اتمنا من الله العلي القدير ان ينور لكم طريق الحق للنسرت المضلومين

  • انس
    الثلاثاء 7 يوليوز 2015 - 13:29

    صراحة الانل معقود على بعض القضلداة الشباب من هذا النادي الذي لم تتغير مواقفه مند اربع سنوات . كل الخوف هو السيطرة على النادي من طرف القضاة المفدين المعروفين . وللاسف عندما ارى بعضا منهم يقفون الى جانب القضاة الشباب في النادي اصاب بالغثيان. الله ينصر كل قاض نزيهه . وينصر ملكنا الذي نرجو على ان يعتمد على من ثبتت نزاهته من هؤلاء القضاة.

  • مواطن
    الأربعاء 8 يوليوز 2015 - 02:22

    حقيقة الله يعز نادي القضاة / واقول للرميد أفسدت القضاء بتوظفه سياسيا واعتمادك على " المحافظين و…." ومحاربك للشباب لمجرد أنهم لا يجارونك في طريقتك التقليدية التي لم يكن ينتظرها المغاربة عندما انتخبوكم .

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب