‫تعليقات الزوار

104
  • koumira
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 14:54

    j'aime bien m'engager avec cette association pour avoir une villa et une mercedes

    ils veulent bien changer la loi

  • barbari 3arabi
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 14:57

    الحداثة هي بمثابة الدكتاتورية العالمية الجديدة، لأنها تفرض أفكارها و قوانينها على شعوب العالم، في البدء تلعب دور الضحية لتجلب الأنظار، وتستعين في ذلك بالإعلام للتأثير على الرأي العام، وجعله يتقبل أفكار الأقلية، وبعد أن تتكمن، تفرض قوانين الأقلية على الأغلبية، وطبعا هذا مناف تماما لمبادئ الديمقراطية التي يدعي الحداثيون الدفاع عنها. ففي فرنسا مثلا، وحسب مجلة .
    le parisien

    Une élève de troisième, âgée de 15 ans, s'est en effet vu refuser à deux reprises l'accès au cours au motif qu'elle portait une jupe trop longue.

    نعم لقد تم منع تلميذة من الولوج للمدرسة لمجرد أنها تلبس تنورة طويلة، فتلك الفتاة لم تكن ترتدي الحجاب، بل فقط تنورة لكنها طويلة.

    لقد كانت المجتمعات الغربية بما فيها المجتمع الفرنسي محافظة قبل الستينات من القرن الماضي. ومع بدء الثورة الجنسية هناك، كان من بين مطالب الحداثيين في تلك الفترة "حرية لباس المرأة". لكنهم بعد ثلاثة عقود يمنعون فتاة من ارتداء تنورة طويلة. وأتساءل كيف سيتعامل الحداثيون بعد ثلاثة عقود مع بناتنا إذا تمكنوا من بلدنا في هذه الفترة.

  • خطيب من بلجيكا
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 14:59

    وراء الأكمة ماورائها ، لذلك يجعلون من الحبة قبة، هؤلاء تحركهم أيدي خفية، لقضاء حاجة في نفس يعقوب، علاش زعما المغرب ماخصو غير العري والتعري ، هاشي لي باقي أوكان، عندنا فرص الشغل موجودة، المحسوبية والزبونية والرشوة قضينا عليها ، الذي حيرني وفيه تناقض هو هتافهم القائل (لاتحرش ولااستفزاز ) أنا أتساءل من الذي يستفز الآخر؟ ومن الذي يتحرش بالآخر؟ حينما تلبس الأنثى خيوطا كخيوط العنكبوب وتمر عليك تهز الخصر والأرداف قل لي بربك هنا من الذي يستفز الآخر ومن الذي يتحرش بالآخر؟ أسئلة أترك القارئ المغربي يجيب عنها

  • غير اااااااااأنا
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 15:03

    بغيت غير نعرف هد نساء لكيديرو المضهرة منين هما من عندنا موحال؟ المرأة حريتها فدارها مع رجلها

  • مانريد سوى ما يرضي الله.
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 15:06

    قال الله عز وجل في محكم كتابه " يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا " نحن دولة اسلامية وهدا ما يوضحه الدستور فاتركو العدل يقول كلمته والا فعليكم بالماجوسية !!!!!!!!

  • منير
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 15:08

    يجب إعادة النظر في بعض القوانين ! لأن ذللك سيسبب أزمة شديدة

  • ali
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 15:08

    finalement il faut suprimer la religion de la constitution . c est la seule solution pour barrer la route au barbu qui se base sur sa pour nous terorriser avec leurs idees obscure sous pretexte qu on est un pays musulman.

  • ابو خولة
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 15:13

    في الحقيقية أتأسف لحال المحتجات والمحتجين، فبدل أن يطلبن من الله الهداية للفتاتين، بدأوا في الصياح، وكأن هاتين الأخيرتين قامتا بإنجاز يستحقن عليه التنويه. مشكل في غاية البساطة، فتاتين سلبيتين فاشلتين، لم تتمكنا من النجاح في حياتهما العلمية والعملية، وتصبحا مفخرة لبنات جنسهما، ولوطنهما، اختارتا طريق الفشل والاسترزاق وزرع الفتنة في وطن حباه الله بالاستقرار والأمان.
    برأيي، وهذا الرأي يلزمني لوحدي، ما كان علي أن أعلق على هذا الأمر لأن مجرد التعليق عليه، يعتبر بمثابة منح أهمية لهذا الموضوع، الذي لا يستحق أكثر من تجاهله، والانكباب على سبل النجاح والرقي بهذه البلاد التي تنتظر من كل أبنائها بذل الجهود من أجلها، تحت قيادة مولانا المنصور بالله ألملك محمد الساس نصره الله.

  • مسلم
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 15:19

    الحرية لها حدود ونحن مسلمين ولن نرضخ للعلمانيبن المرضى ومن أرسلكم لتخريب هدا الوطن فقد أراد بكم الشر فاتقّو الله وارجعو عن ضلالكم فما تسمونه اليوم بالحرية سيصير بالأجيال نحو الهاوية

  • mehmet
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 15:20

    ناس عقولها مريضة، وناس حاقدة على الهوية ديال هاد البلاد، الله يرد بيهم
    المساواة مافيهاش فقط حقوق فيها كذلك واجبات هذا مايتناساه أولئك العقوقيون للوطن كاين قضايا أكبر يجب الاهتمام بها، الحق في الشغل، في الصحة، في التعليم، في التعبير السياسي، في الشفافية والحقيقة،…بينما خليتو المرأة حصان طروادة باش تشتتوا هاد البلد، دعيناكم لله.

  • كريم
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 15:24

    المنافقون و المنافقات بعضهم من بعض يامرون بالمنكر و ينهون عن المعروف و يقبضون أيديهم نسوا الله فنسيهم،إن المناقين هم الفاسقون.

  • tafsir
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 15:28

    عبدو الطريق للفكر الداعشي الوهابي الإجرامي. سوف تكونون اول الخاسرين و النادمين حينما تسبى زوجاتكم و نساىكم و يصبحون °°°° للمتطرفين.
    و شكرًا

  • تنورة
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 15:29

    أنا غير باغي نعرف ,واش رجال تاهوما في الإحتجاج باغين يلبس تنورة خلوهم حرام عليكم,, الحمد لله الذي عافني مما ابتلا بيه غير

  • Youssef OUDRA
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 15:30

    ما معنى التضامن مع فتاتين لم تحترما لا والديهما
    لا المراهقين
    لا الشبان الغير قادرين على الزواج والذين لا يقربون الزنى
    لا النساء المغربيات اللواتي يحصدن أعلى الجوائز في الاختراعات وحفظ القرآن
    ولا ولا ولا
    ولا رمضان
    وفي نفس الوقت، تتحدث أولئك المتضامنات عن الحقوق بمعناها الغربي
    نحن أمة مسلمة ونريد الإسلام في بلدنا ، لا أخلاق الكافرين وأعداء الحشمة والحياء
    أتحدى كل من تسمي نفسها مناضلة حقوقية بهذه الوقفة المقززة أن تعارض حكما يصدر باسم جلالة الملك
    وأتحداهن أن تقلن أنهن مسلمات يعشن حياة كريمة في بيوتهن
    إن كن يدعمن الفحش، فلا داعي للتساؤل عن حال °°°°

  • كن شجاعا
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 15:33

    كلكم كتوليو ركن المفتي،،والمخير فيكم يا أصحاب التعاليق الفارغة محافظ ولو حزب من القرآن الكريم,،حطو راسكم فبلاصت الفتيات اللي كلشي لقاهم لقمة صائغة،،كون كانو ذوي نفوذ كون سدو ليكم فامكم

  • الحسن
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 15:33

    هزلت اناس مقتادون كالبهائم كدمى متحركة و العارف بالهدف من وراء هده الضجة هو صاحب الدمى و الضجة المفتعلة اصلها ان واحدهاوي التحرش مكبوت هما فرحنات بطايتهم سبهم سبه والعارف بالقانون ان هدا يعاقب عليه الاثنان سب متبادل الا ان السريالية و الاخراج و المنطاج اعطى للحادثة الجد عادية ابعاد دراماتيكية لغرض في نفس يعقوب !!ربما الفتاتان سيطلبان حق اللجوء الى بلد اوربي جد متقدم و متفتح حسب وسائل الاعلام العالمية والمحلية المسموعة والمقروءة !!!!!!!!!!!!!

  • MEKNASSI
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 15:33

    وعلاش غادي يحاكموهوم انها الحكرة على ضعفاء القوم. عوض ان يحاكموا سارقي الاموال غادي احاكموا لابسي جوبات. كفى من الضحك على الشعب.
    اذا سنحاسب حتى الدولة في هاته الحالة, ماذا اعطت الدولة لهاتين المواطنتين, هل اعطتهما حقهما في تعليم في المستوى, لا.
    هل ساعدتهما في التربية البيداغوجية اذا كان مستواهما الفكري ناقص او اذا كانت هناك اعاقة خفيفة على مستوى الدماغ للتركيز وتحليل المشاكل,لا.
    هل الدولة وفرت لهما فضاءا لتعلم صنعة او فلاحة او رياضة,لا.
    اذا يجب رد الاعتبار للشابتين راكوم شوهتوا بالمغرب والسياحة غير انساوها لستم في المستوى المطلوب.

  • من بلاد برا
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 15:38

    ألا °°°° الله على المنافقين في هدا الشهر العظيم
    لما نشاهد عبر القنوات العمومية و الالكترونية ويهتز الرأي العام بالمغرب لحالة اغتصاب معوقة جسديا وينتج عنه حمل لم نسمع منكم لا تنديد و لا تنظيم تظاهرة للتعبير عن تضامنكم مع هاته الإنسانة البريئة المعتدى عليها و القصاص من هدا الوحش الادمي بل تبحثون سوى على الميوعة , إتقوا الله لان حبل الكدب قصير

  • سعيد
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 15:42

    وااااا حسرتااااااااااااه على مغربنا وعلى بناتنا .ارى اننا داهبون الى الهوية .

  • لم أري شيء إذن لا أستطيع الحكم
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 15:43

    أولا قبل أن نحكم علي هاتين الفتاتين يجب أن نعلم ما الذي حدث هناك في أرض الحادثة فأغلبنا يحكم و لم يري شيء فأنا من سكان مدينة إنزكان و هنا الكثير من الفتيات يلبسن أنواع مختلفة من الملابس المخلة بالحياء لكن كل واحدة و درجة لباسها في التبرج دون أن ننسي أيضا إحترام الناس المارين و التجار فهناك فتيات أنا شاهدتهم خاصة في أكادير تبرج مخل بالحياء إلي أقصي درجة بالإضافة إلي سب و شتم مختلف العاملين، لاسيما أن الفتاتين من مدينة أكادير لذلك يجب أن لا نصدر الأحكام فيما لم نشاهده، لأنه من الصعب جدا أن يلقي القبض علي فتاتين دون خطيئة و كملتزم أريد أوصي من يتهم العفة و الحشمة و الأخلاق بالفكرالداعشي أن يتوب إلي الله فنحن يا إخوة لسنا داعشيين بل أنا من أشد الأعداء لهم لأنهم أظهروا صورة غير لائقة للإسلام فالرسول هو قدوتنا و لم يسبق له أن دبح أو قطع رأس أسير لديه بل كان يعاملهم أحسن معاملة كأنهم أسلموا و أعتنقوا الإسلام رغم أنهم مازالوا كفارا و كانوا قد أرادوا قتله صلي الله عليه وسلم فٱلإسلام ظهر قبل بمئات السنين قبل أن يظهر هؤلاء المرتزقة في النهاية أتمنا أن تصدر اللأحكام العادلة في حق هاتين الفتاتين

  • noureddine laababsi
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 15:52

    لاحول ولاقوة إلابالله إنا لله وإنا إليه راجعون

  • ياسين من المهجر
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 15:54

    أتعجب لما أرى. أين كانت هذه الجمعيات عندما تم اعلان تسريب امتحان البكالوريا، أين كانت عندما نقلت 2M جينيفر عريانة و ادخلتها إلى بيوت المغاربة الشرفاء…
    هذا يدل على أن هذه الجمعيات تنادي بالعلمانية و نشر الرذيلة في مجتمع يعاني البطالة، الجهل و الفقر…
    اناشد أمير المؤمنين أن يوجه خطابا تذكيريا لشعبه فإن الذكرى تنفع المؤمنين، فلو كان رسول الله صلى الله عليه وسلم بيننا لما سكت عن كلمة حق.
    اللهم لا ترنى في بلدنا ما يحزننا و ما يغضبنا.

  • لا حولة
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 15:57

    لا حول ولا قوة إلا بالله، اصبحت الدنيا تقوم وتقعد في بلد إسلامي بسبب °°°° ، لو اُهينت محجبة هل كان هذا ليحصل؟؟؟؟!!! حزب °°°° بغاو يديرو بلاصتهم فالمغرب

  • abdo
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 16:01

    لا لدعشنة و طننا الحبيب , فا لمغرب ليس شرقيا و لا غربيا يجب احترام مبادئ حقوق الانسان و اقرار الحرية الفردية و الجماعية … " متى استعبدتم الناس و قد ولدتهم امهاتهم احرارا .. "
    يجب الضرب من حديد كل من تسول له نفسه ان يعتدي على الناس وياخد الحق بيده . هل توجد مؤسسات في المغرب ?

  • tayeb
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 16:05

    انظروا يا اخوان بنت معاقة لا تتحرك لا تتكلم اغتصب ولا محامي تحرك ولا شعارات نشرت وفتاتان انزكان المحامون والجمعيات الكل استنفر كي يدافع عن هن.

  • وسام الخير
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 16:06

    هؤلا والله العظيم هم محركون وممولون من جهات خارج البلد من اجل زعزعة استقرار البلد الذي يدين بدين الاسلام النقي الصافي الذي يريد للمرأة العفاف والراحة ولكن اصوات تنادي بالمجون والخنى رحم الله الحسن الثاني ما كان لامثال هؤلاء النساء ان يخرجن ويطالبن بشعارات وادعاءات ما انزل الله بها من سلطان °°°°

  • abo safwan
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 16:13

    السﻻم عليكم العرى وﻻ موضة النقاب وﻻ رجعية أﻻ تتقون الله بغيت عير نعرف واش متتحشموش من وليدكوم من الناس من الله لتيشوفكوم أوﻻ ماغديش تموتو يقول رسول الله : صنفان من أهل النار لم أرهما. قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس و نساء كاسيات عاريات مميﻻت مائﻻت رؤوسهم كأسنمة البخت المائلة ﻻيدخلن الجنة وﻻ يجدن ريحها و إن ريحها لتوجد من مسيرة كذا و كذا…تفكرو ككنتو أولكم ضعف و أخركم ضعف أليس فيكم رجل رشيد

  • hanaa
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 16:15

    عقول فارغة منجرفين وراء الإعلام الكاذب أصبح كل همهم المظاهر نسوا دينهم نسوا تقاليدهم يحللون ما لا يحل تحت شعار الحرية و المساواة .
    أأسف على حالنا .. شيئ مخجل حقا 🙁

  • احمد
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 16:17

    هو العري الذي يصرخون من أجله هو موجود كأننا في بلاد الغرب. سؤال؟ ماهو العري الذي يريدنه؟ يانساء المسلمين أفيقو يرحمكم الله والله مايوردون منكم إلا ان تكونون مثل الحيوانات ينهش بعضه بعضا. ولكن المسؤل الاول عن هذا هي الدولة هي التي تأتي لهم بهاذه الافكار بالسهرات العري والرقص الصاقطي (مواوين) وغيره حتى أعطيا للعولمة حق التمرد والاستبزاز رأي المواطنين. أتمنى أن تخرج نساء وفتيات الغيورين على دينهم وعروبيتهم وحفاضا على لحم جنسهم الذين لا يعلمون مصير أبنائهم لمسيرة سيلمية ضد مايهتفون به هؤلاء العلمانيين ومن ولاهم من أعداء هذا الوطن الحبيب وشكرا

  • الجاحظ
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 16:18

    كم تمنيت أن استمع الى دفعات وحجج وقناعات هده الفئة المتظامنة مع الفتيات والتي أن متأكد 100% انها مظحكة وبعيدة كل البعد عن العقل والمنطق الاانها مغلفة بالحرية والكرامة كدرع واقي يمنع اختراقها وكشف تفاهتها وبلادتها انما نحن ابناء هذا الوطن نعاتبكم ونلومكم من باب الغيرة عليكم أنتم اخواتنا وزوجاتنا وزميلاتنافنحن نحترمكم ونخاف عليكم ونحب ان نراكم عفيفات في ابها الصور لا ابشعها ولكم واسع النظر

  • youssef
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 16:18

    je ne suis pas d'accord avec cette mouvement qui a chaque fois que il ya des actes d'outrage au pudeur et des violations de l'éthique, il manifeste par des slogans " egalité femmes et hommes ; l……. je vois que les sujets tabots doivent rester taboot au maroc tant que il nya pas une une sensibilisation et une vrai education sur ces sujet

  • مروان
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 16:23

    ولا واحدة ترتدي لباس محتشم في هذه المظاهرة هههههه

  • تحياتي للمناضلات
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 16:40

    تحياتي للمناضلات لابد من ان نضع نصب اعيننا ان المتطرفين هوسهم اليومي ليس التعليم او الصحة او الديمقراطية كل مجهوداتهم وفكرهم الظلامي يصب في واد واحد وهو كيف تسلب مواطنات هدا البلد من حقوقهن الخطوة الاولى تبدا بترهيب النساء في الشوارع ثم المطالبة بمنعهن من التعليم وحق العمل كما تفعل عشيرتهم في كابول يفجرون مدارس ويدبحون تلميدات لان التعليم نور والمتعلمة لن ترضى بالزواج وهي قاصر المتعلمة والعاملة المستقلة ماديا لا تقبل العنف الجسدي او العبودية الدواعش يحلمون بمجتمع ملكات اليمين والسبايا والجواري حذاري ثم حذاري من اعداء الطفلة والتلميدة والمراة انهم كالافاعي يتربصون بالمغربية لاستعبادها وحرمانها من ابسط حقوق المواطنة

  • مغربي
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 16:46

    ا لمغرب بلد حر و سيبقى حرا ان شاء الله و لو كره الا سلامييون و الظلاميون الذين لا يعرفون معنى الحرية ويختزلونها في الجنس لان عقولهم صغيرة. الحرية هي التعايش بسلام للجميع دون فرض الفكر الوحيد كما يريده السلفيون والدواعش.
    على المغاربة الا يفرطوا ولو في شبر واحد من حريتهم كي لا يندموا.

  • اسلام ام اكرام ♥
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 16:50

    عندما تتعری الاشجار من وراقها امام الملا يكون مصيرها حطب لنار توقد بالدنيا
    كذلك النساء عندما تتعرى امام الملا فقد يكون مصيرها نار جهنم …
    الانوثة ^حياء^ قبل ان تكون ازياء
    اميرات بريطانيا لايلبسن الا اللباس الساتر فهن يقلن ان اللباس الفاضح فقط لنساء المراقص!
    #مؤلم_يا_نساء_امة محمد.

  • مراكشي
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 16:53

    أعرف جارة سوء من هذا الصنف متبرجة إلى أقصى الحدود وتدخن وتحتسي الكحول بكل تلاوينه ولاتصوم رمضان. لها كلب يؤنسها تقبله في فمه دون أدنى مواربة.
    لاشعر نسوي لها، يمكن أن تخالها رجل لخشونة صوتها بداعي التدخين والسهر. وللعلم فهي متعلمة وموظفة سامية ولها من العجرفة والغلو لم يكونا لفرعون وهامان في زمنهما. فلاتتكلم إلا بالفرنسية ولاتسب وتشتم إلا بها ..
    فرغم طعنها في السن وعنوستها وهروب قطار الزواج عنها، فهي لاتكترث بالزيجات أصلا لأنها تعتبر زواج المرأة اختيار فاشل باعتباره سجن على الدوام.
    هؤلاء هن النسوة العلمانيات والحداثيات اللواتي يفضلن الأخلاء على الأزواج والزنا على الزواج والتدخين ومعاقرة الكحول وإبراز تقاسيم الجسد لزرع الفتنة بين الجيران والناس أجمعين.
    هل هؤلاء النسوة هن المثل والقدوة لأبناء وبنات المغرب؟
    تبا وسحقا لهن على فجورهن وسفورهن ومما يقدمنه للمجتمع من فواحش ما ظهر منها وما بطن!

  • مغربية
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 17:10

    علاش مايازروش المعوقة لي اغتصبت علاش ميازروش البنت لي تغتاصبت في رمضان علاش مايازروش الطفل لتغتصب علاش كتازرو العري والشواذ علاش الله يسلط عليكم °°°°

  • abdoun
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 17:15

    تتضامنون مع العري والانحلال.ولاتتضامنون مع من يستحقون التضامن من النساء والرجال.
    لماذا تتجاهلون معاناة النساء في العالم القروي؟
    لماذا لا تناضلون من اجل التطبيب الجيد لكل المغاربة؟
    لماذا لا تناضلون من اجل تعليم جيد لكل المغاربة؟
    لماذا لا تناضلون من اجل سكن لائق لكل المغاربة؟
    لماذا لاتناضلون من اجل الكرامة بمعناها الواسع لكل المغاربة؟
    متى كانت الحرية تعني الاعتداء على قيم المجتمع؟

  • العري = العنوسة
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 17:18

    من اللا فت ان الشباب المغربي يحب الفتاة المحافظة حتى وان لم ترتدي الحجاب وكدلك حتى لا تكثر العنوسة سننقرض
    العري فهو للاغراء لافرق بين من ترقص عارية او تمشي في الشارع شبه عارية لم يجبركم احد على الحجاب فقط ان تحترموا انفسكم و تحافظوا على كرامتكم وتستروا الله يهديكم

  • قاليك المساواة
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 17:18

    المساواة هي اﻻساس فاش بغيتوا تساواو وجه الله لما جاوبوني تساواو في شنو يا لي بغيتو تتساواو في الرديلة تساواو في اﻻنحطاط في العري تساواو في المثل تساواو مع الغرب الي غادي يخرج عليكم متبقاو ﻻ من هنا وﻻ من لهيه راه تتطالبو بشيء مستحيل توصلوا ليه عرفتوا عﻻش ﻻننا حنا مغاربة مكنتغيروش في صباغتنا ما كنتبدلوش في اخﻻقنا وقيمتا راه هنا اﻻصالة ماشي المعاصرة راه حنا النقرة الي تيغبر فيها النحاس فهمتوتي

  • خليد
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 17:20

    نعم لا تحرش لا استفزاز. نحن شعب مسلم في دولة إسلامية فلا تحرش لا استفزاز.

  • MAROCAIN
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 17:20

    أحبٌائي المغاربة.بكلٌ صراحة فلنتضامن مع أزواج هولاء السيدات ؛فهنٌ يضعن اوقاتهن بالصراخ بينما الرجال في البيوت بلا حريرة ولا فطور.امٌا الفتاتين فهنّ ضحيّة الاباء الذين تنقصهم °°°° !!

  • الورداني
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 17:21

    لاإله الا الله. ينادون باﻹبتزاز و التحرش و هن الباديات بدلك. اخواني الكلب يصيبه الصعر عندما يرى اللحم فكذلك الانسان. ومن هاذ الشي كامل باغيين يشرعو اغنية عطيني صاكي

  • CHRIF IDRISSI
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 17:42

    السلام
    يا جماعة ؛ الحل أصبح واضحا أمام حكومة الأخوان المتشددة و المتطرفة pjd وهو التخلص من حزب الأخوان يأما بالتظاهرات أو بالأنتخابات .
    و في حالة الأنتخابات سأنتخب حزب الأستقلال ISTIQLAL أو حزب الأشتراكي أو حزب الحركة الشعبية .

  • Idriss
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 17:43

    من يتظاهر هم قلة قليلة محسوبون على رؤوس الأصابع يهتفون بحقوق الانسان فهل لبس التنورة يستدعي هدا؟

  • vrai cityoen
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 17:47

    Bravo les filles, beaucoup d'hommes malheureusement ne comprennent pas votre lutte pour la liberté. j'en veux pour preuve les commentaires phallocrates notamment de celui du 8(abderrahim) qui vous traite de putes, et qui apparemment fait le ramadan(donc il faut l'excuser). Ce que ces messieurs ignorent, c'est que l’évolution se fera inéluctablement vers votre droit à la liberté. En effet Avec la mondialisation , la charte du droit de l'homme (et donc de la femme,non déplaise aux phallocrates )ratifié par le Maroc, notre pays ne peut rester figé dans certaines coutumes moyenâgeuses comme certains islamistes souhaitent. Leur but est de maintenir la femme dans un statut de mineur qui leur convient . L’esprit Daeach ne doit pas passer au Maroc, nous voulons vivre dans un pays où règne la tolérance, la sécurité et la fraternité, où la femme bénéficie des mêmes droits que l'homme ,et tout le monde sera gagnant

  • صاحبة الصاية
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 17:56

    رقم 3 خطيب بلجيكا
    اعرف جيدا ان الامل في تحسين ظروف العيش جعلك تتجه الى بلجيكا , لكن هناك في بلجيكا ما اكثرهن يلبسن خيوطا مثل خيوط العنكبوت ويمرن امامك يهزن خصرهن والار داف… اليس الاجدر بك ان تتجه الى بلد اسلامي بدل بلجيكا كي لا ترى هذا العجب!?

  • زكي عنب
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 18:03

    سيستمر الإسلام الحنيف في المغرب ولو على جثتنا .. وإن شاء الله سيتطهر بلدنا من هؤلاء الحداثيين العلمانيين الأغبياء .. والله لم أجد في حياتي كلها أحدا أغبى من هؤلاء .. تقول له لماذا هذه الطاولة هنا فيقول لك لأن النجار صنعها .. وهل لهذا الجدار من صانع فيجيب : نعم هو البنّاء من أقامه … وهذا الهاتف النقال والطائرة والقطار …. نعم نعم له صانع طبعا .. وبكل تأكيد … لكن عندما تسأله عن الشمس والبحر والسماء والقمر … يقول لك : أتت صدفة ههههههههههههه … أو لا صانع ولا مبدع لها …. أهناك من هو أغبى من هؤلاء ؟؟؟؟ … سبحانك ربي جلّت قدرتك .. لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء … هؤلاء هم من ينتصر لهاتيْن الفتاتيْن ..
    لكن مهما حاولوا فلن ينالوا من الإسلام شيئا مصداقا لقوله تعالى : " والله متم نوره ولو كره الكافرون " … شكرا هسبريس

  • ALAOUI
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 18:22

    يقول الله تعالى في سورة البقرة :
    ****لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي ****.
    و هذا معناه أنه لا مكن لأحد أن يفرض أفكاره المتشددة و المتطفة على الشعب و خصوصا النساء و تصرف الحكومة مع تلك الفتيات يفسر بالغلو و التشدد و الله حرم الغلو .
    حيث يقول الله :
    ***يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ وَلاَ تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ إِلاَّ الْحَقِّ**

    و هذا معناه أن الغلو يؤدي للتحريف الدين الصحيح و يؤدي للتشدد و تطرف و تأخون.
    أذن يجب التخلص من حزب الأخوان خلال أنتخابات.

  • خ/*محمد
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 18:31

    يكفي أن الحكومة الحالية وقفت وقفة واضحة بعد الحادثين وصرح رئيسها بأن السلطة والدولة وحدها من يملك تطبيق القوانين :لمذا هذا الضجيج; والمحكمة تتابع الذين تورطوا في العنف وأرادوا تطبيق القانون بأنفسهم*

  • moad bekkari
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 18:37

    هي الحقيقة لايجب ان يطلق عليهما فتاتا انزكان وانما عاهرتا انزكان،و في رأيي وجب محاكمتهم لأن سمعة المغرب في خطر انا لا أتحدت عن اللباس وإنما عن التزايد المهول في عدد العاهرات. اما بالنسبة للباس فالقانون واضح و يعاقب كل من يتجرأ و يحاول اﻹخلال بالحياء العام،كما أن السبب كذلك وراء انتشار ظاهرة التحرش هو اللباس لذلك وجب محاكمة من يخل بالحيء العام ويجب محاكمة كل من يتجرأ و يتحرش بالفتاة المغربية هذه هي الديمقراطية الحقيقية.ومن و لجميع الفتيات اللاتي يتعرضن للتحرش هذه هي فرصتكن قدموا بلاغا او شكاية في حال تعرضكن للتحرش. و السلام

  • مغربي
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 18:41

    لك الله يا وطني،حرية مطلقة مفسدة مطلقة

  • مصطفى
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 18:42

    الحرية فيها انا والاخر.الحرية تنتهي عندما تبدء حرية الاخر.فالى الذين يغنون ويطبلون للتنورة اتقوا في عباد الله.هذا ان كنتم مسلمون وتخافون الله.فنحن شعب وسط تعادلية وليس شعب فسوق تزمت

  • said bouarfa
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 18:45

    ان جل المشركات في هدا التجمهر هن من حتالة المجمع المغربي هن فقط نساء الدعارة

  • هشام
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 18:53

    احذروا ايها المغاربة انتم تتعرضون لموامرة صهيونية تضرب في صميم مباديكم وتحيد بكم عن المطالب الاساسية الي سفاسف الامور ،كيف لا ونحن نري كل هذه الزوبعة علي امر تافه صنعه تافهات وتافهون،فبعد عاصفة المكر التي تعرضنا لها في الايام الماضية،فلم عيوش-جنيفر-فيمن-المتليين،وماصاحب ذلك من زلزلة في مشاعر المغاربة،ومظاهرات ووقفات من طرف جهات تدعي مناصرة الحريات،وهي ذاتها الجهات التي تتسبب في هز استقرار المغرب الهش اصلا،في هذه اللحظة الحرجة ،اضف الي ذلك تجرو الصحافة الزايفة والعميلة علي شخص احمد منصور بنشر اخبار مصطنعة تمسه في عرضه وسمعته تم استغلال ما نعت به هذه النوعية من الصحافيين ب "القوادين"و"والمرتزقة"في شن هجوم دني علي احمد منصور وقناة الجزيرة -استاذة الاعلام الحديت-
    هذه الهجمات المتوالية من طرف عاصفة المكر علي الاخلاق الاسلامية والسعي لتمييع المجتمع ونشر الرذيلة لا تفسير لها في ظل الواقع العربي والاسلامي الا انها موامرة،نعم موامرة ،وهولا الذين يصنعون الاحدات والذين يخرجون لمناصرتهم هم شركا في الموامرة،تحركهم ايد عميلة خبيتة لا ترقب في مومن الا ولا ذمة،فاحذروا ايها المغاربة

  • الرجولة +التربية = الفحولة
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 19:02

    المشكل جاي من الدولة اللي خاصها تسن قوانين تحترم فيها خصوصية البلد من فقدان هيبته واصالته في الحفاظ على الموروث الثقافي والسياسي والحظاري المكتسب .وإنه لمن دواعي السخط أن نجد بين ظهرانينا من تخلع كل مكتسبات الوطن من دين وحشمة وأعراف لتحاول لبس الخليعة التبرج والسفور لتزرع الفتنة في بلد يوصف بالمتزن والمحافظ . ولعل لغط كل أعداء وطننا يستثمر بأيديكن ايتها المواطنات بإيعاز من جمعيات الذل والهوان وإنني لأوجل من غد تستفز المحجبة ويلغى وجودها في المؤسات والإدارات وال….

  • فيصل
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 19:23

    الى شرذمة العلمانيين المرتزقة المستقويين بالغرب و الخادمين لأجندته المتمثلة في محاربة الاسلام، الى هذه الشرذمة أقول: اذهبوا الى الغرب و عيشوا فيه، فهناك يمكنكم التعري كما شئتم، هذا إذا رحب بكم اصلا سيدكم الغرب الذي تعبدونه و تتشدقون بأفكاره و لغته، ….
    أما إذا أردتم أن تعيشوا بين المسلمين في بلد مسلم فعليكم احترام أحكام الاسلام المتعلقة بالحياة العامة، فلا يجوز القيام في الشارع امام الناس بما هو مخالف لشرع رب العالمين و مستفز لمشاعر المسلمين و مخل بالحياء،…
    نفس الشيء تقوله فرنسا -"بلد الحريات"- للمسلمات عندها، حيث تمنعهم من حريتهم الشخصية في ارتداء الحجاب و تُلقي القبض على النساء اللواتي يمشين في الشارع بالنقاب و تحاكمهم، و من لم يرضى بالتبرج يطرد من فرنسا!

  • MUSTAPHA
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 19:51

    ** هذا التشدد و غلو و تطرف من طرف حكومة الأخوان
    pjd المتشددة و المتخلفة

  • noran Imazighan
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 21:05

    who has to be in the court ? of course not those tow girls ;this judgement is unfair if really we want to respect human right this is the da3ishian court instead to bring those police officer and those men who insulted our women they continue to show their weakness and injustice
    God save Moroccan women from darkness wolves and vampire Amin
    proud to be Imazighan

  • baba
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 22:06

    شعار حكيم يجب التمعن في مقاصده, تنويه

  • home
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 22:17

    si les filles vont etre liberes, je n hesiterais pas a sortir mes strings colores avec des petites etoiles vertes cet ete
    Aal 3ilman veulent nous denuder

  • DESCARTES
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 22:26

    اطلب من الجميع ان يلاحظ تعليقات الاسلامين (و ليس المسلمين حش لله) المتطرفين كيف يكتبون بحقد و كراهية لكل من يخالفهم الرأي. المعروف على المتدينين الحقيقين (في جميع الديانات) انهم يحبون الخير للجميع و لهم قلوب طيبة و افواههم لا تنطق الا بالكلام الجميل و يتجنبون الكلام العنيف. مثلكم انتم يا من تتكلمون باسم الاسلام و تقتلون المسلمين و غير المسلمين الابرياء باسمه، انتم من اوصل الاسلام الى هذا الحضيض حتى اصبحنا في اوروبا نخشى ان نقول نحن مسلمون.

  • كن شجاعا\حاسب نفسك®
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 23:21

    إلى المعلقة صاحبة الصاية أحسنت وعطيتيه علاش كيقلب باش تعرفيه غمدخل كرموستو لشريط وداير لبلبلة،هو عايش الحرية تما ويدير مبغا وكيفرض رأيو علينا هنا،،الله ينزل عليه الغضب

  • Momo
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 23:37

    Il faut savoir qu'au Maroc il y a 99,9 % de musulmans qui refusent de perdre leurs cultures et de suivre aveuglement les européens. Maintenant il y a une minorité qui veut à tout prix introduire le vice au Maroc. o

  • خطيب من بلجيكا
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 23:40

    أحببت الرد على تعليق 47 المدعوة – صاحبة الصاية،حيث علقت على تعليقي قائلة، (اعرف جيدا ان الامل في تحسين ظروف العيش جعلك تتجه الى بلجيكا , لكن هناك في بلجيكا ما اكثرهن يلبسن خيوطا مثل خيوط العنكبوت ويمرن امامك يهزن خصرهن والار داف… اليس الاجدر بك ان تتجه الى بلد اسلامي بدل بلجيكا كي لا ترى هذا العجب!?) أقول لك أولا إن الذي جعلني أتجه الى بلجيكا ليس هو الأمل في تحسين ظروف العيش، اطلاقا إن الذي جعلني أتجه الى بلجيكا هو الظلم الموجود في بلدي هو قانون الغاب، هو الحكرة، هو الرشاوى هو الزبونية والمحسوبية، وعدم وجود الخدمات الإدارية والطبية، سير وآجي، ووالخ
    ثانيا نعم هنا التعري والأرداف ووالخ لكن هذا بلد غير اسلامي وأنت ومن معك من العاريات تردن حرية التعري في بلد اسلامي له قيم وأخلاق وأعرافه لاتتناسب مع مطالبكن ، ان كنتن تردن العري والتعري فعليكن ببلد غير بلد المغرب، وعندها تعرين كما تشأن وكما تردن، أو حتى يكون المغرب مثل بلجيكا في الخدمات والحقوق وبعدها نشوفو التعري وإني أرى أفعالكن ينطبق عليها المثل المغربي القائل آش خصك العريان خصني لخواتم، زما الى تعرات الأنثى ايكون قضينا حاجه،

  • محمد زكي
    الثلاثاء 7 يوليوز 2015 - 00:04

    انها الحياة الماكرة.انها اسطورة بشتى المقاييس.انه انتهاك للحريات الفردية.ان تحاكم شبابا للباسهم.او نساءا لزينتهم .فهدا ان دل سيدل على انه زمن التطرف عاد من جديد.وان حرية كل مغربي اصبحت مستهدفة من قبل عديمو الضمير.ان ما يشهده سوق انزكان بالخصوص .هو اعتداء متكرر على نساء الوطن وبنات الشعب.كل يوم مشاداة كلامية بين الباعة والنساء.وتحرش بجميع الفاض دنيئة.نحن نؤمن بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد نبيا ورسولا.الم تقرؤو هده الاية من القران الكريم.ام ان ابصاركم لم ترى شيئا .او السنتكم لم تفقه شيئا.(بسم الله الرحمان الرحيم.لو يؤاخد الله الناس بضلمهم ما ترك عليها من دابة .صدق الله العضيم) فكيف لنا ان نحاكم فتاتين كاننا نحاكم ارهابا استهدف الوطن.هل بناتكم لم يلبسو في يوم من الايام لباس فاضحا .ام ان نسائكم هم خير نساء المغرب .وبناتكم اشراف في هدا الوطن.والباقي لابد ان يحاكم .انه اسلوب التطرف عاد من جديد.وعلى السلطة ان تراقب مثل هؤلاء الملتحيين .وتعرف انتمائاتهم الدينية لانهم يشكلون خطرا على هدا الوطن محمد زكي

  • أستاذ مبرز وباحث من ألمانيا
    الثلاثاء 7 يوليوز 2015 - 00:05

    هذا الخطاب موجه للرجال فقط:
    الرجل المغربي بطبعه شهم وذكي وذو أنفة وغيرة على دينه وعقيدته ولايزحزح عنها قيد أنملة رغم اللغط والبهرجة والهرج والمرج الذي يتخلل المشهد في هذا الشهر الفضيل.
    مع احترامي للنسوة العفيفات لأن الكلام يستثنيهن لترفعهن عن دنايا الأخلاق وبذاءة المواقف، أيها الرجل المغربي! فلماذا لانترك الذباب وشأنه لأنه لايتزاحم الذباب أصلا إلا حول القاذورات وكل شيء يفوح منه العفن والدنس؟
    أزيز الذباب يتزايد مع تنامي حجم أكوام من الأوساخ، وقد علمنا أساتذتنا لما كنا صغارا "أن الذبابة أخطر من القنبلة الذرية لما تستجمعه من جراثيم طول النهار". وقد صدقوا.
    السلاح الفتاك ضد بني علمان من نساء وأشباه الرجال هو التنكر لهم والتبرم عن معاشرتهم والعزوف عن الزواج والاختلاط بهم لأن لهم عقيدتهم ولنا عقيدتنا.
    وعن أية مساواة يلغطن؟
    شهادة الرجل = شهادة امرأتين
    "فإن لم يكونا رجلين فرجل وامرأتان ممن ترضون من الشهداء" الآية
    "وللرجل عليهن درجة" الآية
    "فَلَمَّا وَضَعَتْهَا قَالَتْ رَبِّ إِنِّي وَضَعْتُهَا أُنْثَى وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا وَضَعَتْ وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالْأُنْثَى" سورة آل عمران آية36.

  • abdelali
    الثلاثاء 7 يوليوز 2015 - 01:03

    بغيت غير نعرف هد نساء لكيديرو المضهرة منين هما من عندنا موحال؟ المرأة حريتها فدارها مع رجلها
    10 من النساء لن يدخلن الجنة.
    1 كا سيات عاريات لا يدخلن الجنة و لا يجدن ريحها
    2
    3
    .
    .

  • B0UAZA
    الثلاثاء 7 يوليوز 2015 - 01:11

    483 من القانون الجنائي على أن من ارتكب إخلالا علنيا بالحياء وذلك بالعري المتعمد أو البذاءة في الإشارات أو الأفعال، يعاقب بالحبس من شهر واحد إلى سنتين و بغرامة من مائة و عشرين إلى خمسمائة درهم. ويعتبر إخلالا علنيا متى كان الفعل الذي كونه قد ارتكب بمحضر شخص أو أكثر شاهدوا ذلك عفوا بمحضر قاصر دون الثامنة عشرة من عمره أو في مكان قد تتطلع إليه أنظار الجمهور، ومن التدقيق في هذا العصر يتبين أن أركان جريمة الإخلال العلني بالحياء ثلاثة: 1الركن المادي وهو كل فعل يرتكبه الجاني و يكون مخلا بالحياء، 2 العلانية و لها نفس المعنى اللغوي وهي أهم ركن في الجريمة، 3 الركن المعنوي النية الجرمية أو خطأ الجاني..القانون واضح وضوح الشمس الا ادا كان السيد وكيل المك والشرطة اخطاء حين استعمل هادا النص القانوني في جر الفتاثين الى القضاء .كان عليهم حسب الجمعيات المناهضة و المحامون الاخيار ان يقبظوا على اولاءكة اللدين تجمهروا على الفتاثين وهم بالاءلاف الا السجن.اللهم ن هادا منكر

  • Yassin
    الثلاثاء 7 يوليوز 2015 - 01:47

    Seule une constitution laïque avec séparation de la religion des affaires sérieuses de la vie civile peut mettre notre pays à l'abri d'un printemps arabe.
    Le Maroc à raté une occasion en or en 2011 lors de la révision de la constitution.

  • koumira
    الثلاثاء 7 يوليوز 2015 - 01:47

    j'ai regarde la chaine 2m ,et j'etais bluffer par le nombre d'avocats, immaginer 50 avocats ,qui les payent,bien sur ils ont recu un gros cheques
    ces jeunes femmes ne peuvent pas paye ces femmes
    on est en guerre avec des instances de l'occident
    qui financent ces trucs la

    un avocat la dit,les lois internationaux prevalent sur les lois nationaux de la pudeur

    donc on a aucun souverainete

  • مفيد
    الثلاثاء 7 يوليوز 2015 - 01:52

    الرجال تدفنو الله إرحمهم ولا ت دبا كلمة لمرا هية لحكمة ،كترة الجمعيات النسائية كتدفع على حق المرئة حتى تقلبات الكفة ولا الرجل هو ليمرا ولمرا هية الرجل بكترة الحقوق حيت النساء ناقيسات عقل ودين والشيطان كيخدمهم لمصالح ديالو عليه العنة إلا من رحم ربي منهم الله إلطف بنا ودينا في الظوء مبقا ميعجب فزمنا هدا الفثن والفساد الموباح ليولنا كنسمعوه ونشوفوه ولا لفساد فلمواد الغدائية ولا فاالإنسان والسبب هو حيت هربنا منالله والرسول عليه الصلاة و السلام

  • خالد خليل
    الثلاثاء 7 يوليوز 2015 - 02:00

    اصلا حشومة يلبسو هاد اللبس خآآآآآآآآصة فرمضان
    2 بنات فطرو 1000 رجل باش بقاو ع خاطرهم !!!
    كون الدولة تعلن اسلاميتها فمن واجبها حماية الدين
    والدين يمنع هدا العري والصواب محاكمتهم بلا تردد
    علاش المقبات ممنوعين من شحال من حاجة !!!!!!
    وعلاش الموميسات مسموح ليهم بكلشي اي حاجة !
    الواقع ان الدولة علمانية والشعب اسلامي اصدام

  • halim
    الثلاثاء 7 يوليوز 2015 - 02:13

    بسم الله الرحمن الرحيم
    قال الله تعالى

    { إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ }
    صدق الله العظيم

  • سمير
    الثلاثاء 7 يوليوز 2015 - 03:29

    لدي سؤال الى الاسلاميين " لماذا تعتبر المراة في الاسلام عورة بينما لا يعتبر الرجل عورة "
    فالرجل بدوره يمكن ان يثير غريزة المرأة المسلمة العفيفة و يثير فتنة في صفوف
    النساء المؤمنات لذلك عليه ان يغطي عورته هو ايضا

  • محمد
    الثلاثاء 7 يوليوز 2015 - 05:40

    نحن مسلمون ولسنا داعشيون، اتقوا الله في أنفسكم، شعارنا الله الوطن الملك، اذا كنت لا تحترمون هذا الشعار، فليس لكم مكان في هذا البلاد المسلم العزيز، و ارحلوا الى البلاد التي تمولكم.

  • Rachid
    الثلاثاء 7 يوليوز 2015 - 06:18

    " إدا لم تستحيي فافعل ما شئت" ،جمعيات عقوق الإنسان،طيروا ولا نزلوا نحن دولة عربية مسلمة

  • مهاجرة من لندن
    الثلاثاء 7 يوليوز 2015 - 08:28

    مهاجرة من لندن: الى خطيب من بلجيكا:تتاكل الغلة وتنعل الملة بفضل بلجيكا الكافرة في قاموس امثالك تعيش حياة بكرامة البلجيكيات مواطنات يلبسن او يمشين عاريات اتحداك انت وزمرتك ان تتجرا على التحرش باوربية اوتنتقد ملابسها او تنتقص من حقوقها كمواطنة اتحداك ان تتحرش باوربية تعمل معك او تتفوه بنصف كلمة دكورية تعلم جيدا انك ادا تركت العنان لهوسك الجنسي وتحرشت ببلجيكية وتصرفت كحيوان في غابة سترحل وستسجن وستفقد عملك وسيوضع اسمك في لائحة سوداء بصمة عار بسببها لن تشغلك اية شركة انا متاكدة تتصرفون كالفئران في اوربا ما ان تطء اقدامكم المغرب حتى تتعنترون على المغربيات لانكم تعلمون جيدا ان المغرب لازال لا يتوفر على قوانين راذعة لحماية مواطنات البلد من عقلية دكورية متعفنة

  • محمد بناني الرطل
    الثلاثاء 7 يوليوز 2015 - 09:39

    الحياء من الإيمان والإيمان شعبة من شعب الدين الإسلامي وكل مناد بهتك هذه الحرمات والمحرمات فإنه يخالف الشرع والدين
    إننا في أمة ندين بدين الإسلام وملكنا الضامن الوحيد لحرمة وتعاليم ربنا ولن نترك العلمانيين وأتباع الشياطين يعيثون في الأرض فسادا ولن نقبل اللتساهل والتسامح مع من يخل بالحياء وبفضح العورات والفسوق ونشر الفساد في الأرض
    إن المغرضين يريدون لبلادنا الخروح عن طاعة الله ونحن نطالب بالتشبت بتعاليم الحق سبحانه وتعالى واحترام تعاليمه التي تنص على الحياء والوقار والحشمة وعدم تفشي الفساد في الأرض التي تقام فيها الصلوات الخمس
    إننا نلتمس من سيدنا المنصور بالله القائم بحق الله أن يقول كلمته فيه هذه الخرقات التي تمس بشعار ديننا وتعاليم ربنا باسم الحرية ولحرية في مفهومها الحقيقي حتم على المسلم أن يحترم تعاليم ربنا لا أن يبث الفساد والجور في الأرض ويدافع عن مرتكبيه كيفما كانوا باسم الحرية
    اتقوا الله في الإسلام وفي تعاليم رب العباد فاليوم حساب ةغدا عقاب ةكل من ساعد على تفشي الفساد فحسابه عند الله لأنه يسن سنة سيئة وكل من عمل بها فعليه وزره ووزر من يساعده على فعلها إلى يوم القيامة

  • عبدو
    الثلاثاء 7 يوليوز 2015 - 10:07

    د عوهم حتى يخوضون في حديث غيره

  • موحا
    الثلاثاء 7 يوليوز 2015 - 10:50

    البارح كان لباس الجلباب اليوم التنورة غدا ما هو نوع اللباس الدي سيظهر نطلب الله السلامة.

  • ABDELJEBAR
    الثلاثاء 7 يوليوز 2015 - 11:36

    REVEILLEZ VOUS ET OUVREZ BIEN VOS YEUX LES MAROCAINS /ES/ SONT LIBRES SUR CETTE TERRE
    LORSQUE JE VOUS INVITE AU MARIAGE MAROCAIN VENEZ AVEC VOTRE BEL KAFTAN ET LORSQUE JE VOUS INVITE A LA PLAGE VOUS AVEZ LE CHOIX DE VENIR SOIT EN MAILLOT ROUGE OU JAUNE OU EN PIJAMA OU EN DJELABA OU MEME AVEC VOTRE BEL CAFTAN

  • خديجة
    الثلاثاء 7 يوليوز 2015 - 11:56

    أجيب السيدة التي تتحادق في وجود الخطيب في دولة أروبية.هل تناسيتي أننا مسلمون ولزاما علينا نشر الإسلام في جميع بقاع العالم. أنت التي تتخد أروبا متال للحضارة أما علمت أن هؤلاء اللواتي كن يرتدين التنورة تركنها وسعينا وراء العفة ودخلنا دين الإسلام رغم صعوبة أن يتخلين على ما اعتدناه أنه طبيعي في بلادهم. "العري.شرب الخمر.الرقص.تغيير الشركاء كتغيير القميص.الأمهات العازبات….." هل أنت دات إدراك كامل بما تقولينه؟؟؟؟؟
    فعلا يا رب عافنا نساء أو رجال . فالعري لا يحقق حلاوة الحياة إنما التمسك بدين الله فالأمر ليس له علاقة بقوانين الدولة بل بتعاليم الشريعة الإسلامية.يا رب كما أدعو لبناتي بالهداية والصلاح .أدعو لهده الفتات أن تنور قلبها وتشرحه للأيمان.
    أختي لا نريد كاسيات عاريات.

  • المساواة هي الاساس
    الثلاثاء 7 يوليوز 2015 - 12:04

    82 – Muslim new Yurk
    الثلاثاء 07 يوليوز 2015 – 10:27

    المساواة كيفاش المسواة هي الاساس قالك !!!
    عجبت لمن رأى زوجته واخته في مجمع كهذا ولم يوبخها ولم يضربها …
    انهم مرتزقة مرتزقة اسأل الله ان يسلط عليكن داعش وعلى من سار على نهجكن يا عاهرات الخفاء style daech que de la vulgarite , rancune et violence , lisez bien les commentaires de ces extremistes pour avoir une idee sur leur facon de pensee

  • حسن
    الثلاثاء 7 يوليوز 2015 - 12:11

    مقارنة بسيطة هل اجتمع امام المحكمة للاحتجاج العدد الذي احتج و طرد الفتاتين نعم ما حدث في فاس من ضرب لذالك الممسوخ يعتبر جريمة اما ماحدث في انزكان وهو احتجاج حضاري على سلوك استفزازي لمن لا يحترم الشهر الكريم لانه لو حدث في غير نهار رمضان لما احتج الناس و الا فان الافطار العلني اقل استفزازا من التحرش بلباس شفاف.

  • abdu
    الثلاثاء 7 يوليوز 2015 - 12:43

    حريات فردية عند بعض النساء = خروج عن الا سلام .العري والامر بالمنكر والنهي عن المعروف . اي حريات تدعون غير الحريات التي منحن الله ا ياكن. انا اقول ان هده الجمعيات وراءها ايدي خفية.تريد زعزعة امن هدا البلد الجميل.حريات فردية لباسية هده بداية فتنة جديدة ,انضروا بمادا يطالبن بحرية اللباس هدا ……والله تم والله سبتو بزاف وجهنم ماواكم ان شاء الله.

  • احمد صدقي
    الثلاثاء 7 يوليوز 2015 - 13:26

    والله العظيم لم اعد افهم لمادا كل هذا اللغط والجري وراء مراهقتان تريد السلطات تنبيههما لغلط ارتكبتاه في شهر رمضان المحرم. غلط وغلط شنيغ ان تخرج المراة بلباس لا يليق بها في غير رمضان فكيف بها في رمضان ونهارا. بلباس كهذا تثير شهوة الصائمين. المرأة حرة كالرجل ولكن ليس من حق لا المرأة ولا الرجل ان يستفزا الاخرين باشياء لا تليق بنا كمسلمين. كلباس الكاسيات العاريات. حتى اليهوديات والنصرانيات لم يعدن يتعرين كما تتعرى نساءنا فكيف بنساء مسلمات. هلا قرأنا قليلا من القرآن حتى نفهم ما يأمرنا به خالقنا قبل ان ندافع عن اشياء ربما تهوي بنا سبعين خريفا في جهنم.

  • ahmed almaghribi
    الثلاثاء 7 يوليوز 2015 - 13:41

    bonjour
    à ma connssaissance nous sommes un pays Arabo musilman,le comportement de ces femmes est inacceptable vis à vis de la loi,de la religion et de nos cotumes.porquoi alors ce scandale?Ramadan est la 4eme pilier de la religion de l'etat et il doit etre respecté voire meme respecter les gens à juein.si le tribunal cède à ce genre de pute c'est que notre payé est foutu ,on doit pas vendre nos valeurs pour une poignée de billets ,et celui qui n'est d'accord à respecter lezs valeurs de l'autre,n'a qu'a plier ses valises et quitte le maroc,drole de pays les homos et les putes osent s'imposer et veulent nous guider tfou ,la loi doit etre en mesure de defendre nos valeurs,notre amour propre si non changez le

  • Sweden
    الثلاثاء 7 يوليوز 2015 - 13:49

    رد على خطيب بلجيكا

    كل ما ذكرته يعني أنك تريد تحسين ظروف العيش من تطبيب وحقوق التي فقدتها في بلاد المسلمين الذين هم أنفسهم ينهون عن المنكر ونسيت ان لباس المراهقات أهون من ضياع الحقوق…
    فاذا كنت فعلا مسلما عليك أن تقبل العيش في بلدك بحلوها ومرها وتبعد عنك رؤية المنكر في بلاد الكفار..انت تنطبق عليك مقولة ( ممو زين وطرافو خانزين )
    أهمس في اذنك وأقول لك ان الكثير مثلك في السويد يعيشون على أموال المساعدة الاجتماعية المستخلصة من الضريبة على لحم الخنزير والكحول، وفي نفس الوقت يعطون الدروس لاسيادهم!

  • abdellah
    الثلاثاء 7 يوليوز 2015 - 13:51

    قبل ايام تعرضت فتاة معاقة الى اغتصاب من وحش بشري رغم هدا لم نرى اي محامي يتطوع للدفاع عن قضيتها العادلة ولا اي جميعة نسائية اهتمت بها
    في حين ان اكثر من عشرين محامي تطوع للدفاع عن هاتين الفتاتين اللتان اردتا نشر الفاحشة و اخلال بالادب العام.
    بلد الغرائب

  • عبد الاله
    الثلاثاء 7 يوليوز 2015 - 14:06

    عجبت لفقهائنا وعلمائنا . لم يخرج واحد منهم – على حد علمي – ليندد باللباس غير المحتشم . وهم يعلمون بانهم مسؤولون أمام الله . أين الأمر بالمعروف . أين النهي عن المنكر . أين رؤساء المجالس العلمية . ام أنهم خائفون ….. لا تخافوا فأنتم في دولة الحق والقانون . وبلد الحريات . والساكت عن الحق شيطان أخرص .

  • Hassan 35
    الثلاثاء 7 يوليوز 2015 - 14:18

    لقد أعطي للموضوع أكتر مايستحق .وفي نظري على العدالة ألا تخدع لظغوط هده الجمعيات المتصهينة وأن تنزل أقصى العقوبات بهذين الفتاتين وعلى الدولة فرض القانون .وعلىى وزير العدل فتح تحقيق في مصدر تمويل هده الجمعيات .إن تيار مايسمى الحذاتي أعني العلمانية أكتر تشدد وتعصب لرأي وإقصائي لأخر من داعش ,هم يستغلون أخطاء المتأسلمون وسكوت أصحاب الحق.

  • مغربي
    الثلاثاء 7 يوليوز 2015 - 14:21

    إلى هؤلاء المتعاطفون مع الفتيات، المشكل لم يكن في الاساس لباسهن بل في تصرفاتهن مع الباعة والمتجولون في السوق، احداهن استفزتهم بخلف جزء من تنورتها. لقد تم استضافتهن في احدى المواقع المغربية والله ليس لديهن ما يقلن بمعنى تالفات وغي كايخربقو…

  • marocain
    الثلاثاء 7 يوليوز 2015 - 15:24

    تحية تقدير لكل محام غيور دافع عن هاتان الفتاتان ان يستمر في نضاله للدفاع عن كل مقهور وادا اراد ان ينال اجرا عضيما ان يتبنا ملفنا نحن اكتر من150 عاللة امام احدا المؤسسات القرضية دالك وبعد ان ادينا ما بدمتنا عن طريق الاقتطاع من المسضروبعد ان تتعرضت المؤسسة المشغلة للافلاس اصبحنا مهددين وتنزل علينا الاندارات بغزارة وراسلنا جميع المؤسسات ولا مجيب حتى شكايتنا ثم حفضها وما اكتر امتالنا جزاكم الله خيرا

  • تقزيم حقوق المغربية
    الثلاثاء 7 يوليوز 2015 - 15:35

    مخطط خفافيش الظلام الممول خليجيا هو تقزيم حقوق المغربية هؤلاء المهووسين جنسيا الكبث اعمى بصرهم عندما يتحدثون عن الغرب لا يروا فيه بلد التكنولوجيا والعلم والطب تجدهم كالببغاء يجترون كلمة العري لانهم مهووسون بجسد المراة المواطنة في عقليتهم القاصر ليست انسان بل عضو جنسي حتى الطفلة الصغيرة لم تسلم من مكبوتاتهم: كل احتراماتي للمواطنات المغربيات رغم الترهيب وسياسة الاخونة والافغنة ولدعششة لن تستطيعوا ان تحولوا المغربيات الى خيمات سوداء مخفية لا دور لها سوى النكاح ورضاعة الكبيرالمغربية المتعلمة العصرية العاملة ستبقى شوكة في حلق عبدة الكهنوت ستحطم خيوط العنكبوت الوهابي بتعليمها ووعيها بحقوقها فلتموتو بغيظكم يا خوارج هدا العصر

  • راي
    الثلاثاء 7 يوليوز 2015 - 15:40

    هاد الناس هوم لي خرج على الوقت كيعلم بناتهم وولادهم انعدام الاخلاق والانحراف الجنسي ابغاو افرضوه علين صح ، ميحلموش بهداك النهار

  • احمد صدقي
    الثلاثاء 7 يوليوز 2015 - 15:54

    والله العظيم لم اعد افهم لمادا كل هذا اللغط والجري وراء مراهقتان تريد السلطات تنبيههما لغلط ارتكبتاه في شهر رمضان المحرم. غلط وغلط شنيغ ان تخرج المراة بلباس لا يليق بها في غير رمضان فكيف بها في رمضان ونهارا. بلباس كهذا تثير شهوة الصائمين. المرأة حرة كالرجل ولكن ليس من حق لا المرأة ولا الرجل ان يستفزا الاخرين باشياء لا تليق بنا كمسلمين. كلباس الكاسيات العاريات. حتى اليهوديات والنصرانيات لم يعدن يتعرين كما تتعرى نساءنا فكيف بنساء مسلمات. هلا قرأنا قليلا من القرآن حتى نفهم ما يأمرنا به خالقنا قبل ان ندافع عن اشياء ربما تهوي بنا سبعين خريفا في جهنم.

  • عمر ابو هاجر
    الثلاثاء 7 يوليوز 2015 - 16:06

    السلام عليكم شي حجا تما الاخوان هناك شي لم يتضح بعد هدة العارتين لا تم بنات اكدير ولا هولاء المتضاهرون لايمتلونا فنحن سكان اكدير معرفون بي لمس لزار العين فقط يتبنا في جسم المارة السوسة الحرية اما هولاء فان هنا لقطتات ربما من الاحياء التى كانت معرفة بي الزنا في سوس العالمة

  • mandella sahraoui pure
    الثلاثاء 7 يوليوز 2015 - 16:22

    la liberté est la meilleure chose dans la vie humain. qui soit une liberté correcte dans les modes et les manières de vies humains avec des droits légitimes respectables. de respects total des autres pacifiquement mais ses zigotos humains des minables fainéants chômeurs. des bras casses .BOUZABBAL. qui ont accéder a FRANCHIR ET OSER. a acceder aux vies des autres. A jeter des injures et insultes illégales inhumains sans respects total des droits humains aux fillettes. doivent être punis sévèrement et laisser les 2 fillettes tranquilles puisque elles n ont toucher a personnes par du mal c est leur modes civilises de vie et alors quoi d autres ou l on en est. de cette ignorance causée par des ignobles salopards qui ne vaut rien de rien

  • J'aime le Maroc
    الثلاثاء 7 يوليوز 2015 - 16:34

    في رأيي ,هذا موضوع بسيط يصل الى حد التفاهة ولا يستحق كل هذه الزوبعة التي اثيرت حوله فلا احد ينكر اننا بلد مسلم له معتقاداته و قيمه و التي تشمل الرجل والمراة معا فهذه الاخيرة عليها احترام نفسها اولا و ذلك صونا لكرامتها هي اولا فهتان الفتاتان ان كانتا لا تعلمان التقاليد دون الدخول في تعاليم الدين الحنيف فكان على ذويهما ان يتكفلا بنصحهما بما يجب لبسه في هذا الشهر الكريم كي لايكون لبسهما سببا في الإساءة إليهما وإذا كان هؤلاء الذين خرجوا للاحتجاج تضامنا مع التعري في شهر الصيام ,أتسائل لماذا لا يخرجون للتضامن مع الارامل والنساء اللواتي يعانين الفقر و يحببن الستر و لا يجدن ما يستترن به

  • خطيب من بلجيكا
    الثلاثاء 7 يوليوز 2015 - 22:08

    ردي على تعليق 78 وتعليق 90 أما صاحبة تعليق 78 فهي لم تفهم حتى كلامي فصارت فهي تخبط خبط عشواء، فالجاهل يرى القبيح حسنا والحسن قبيحا، فأنا والحمد لله منضبط بأخلاق الدين، ديني لايجيز لي التحرش .. يامهاجرة لندن، أنا أنطلق من منطلق اسلامي وهؤلاء ينطلقون من منطلق علماني أي جهلاني تحرري ويرون الدين قيودا، الى رقم 90 عليك أن تعلم هجرة الصحابة الى الحبشة، بأمر من رسول الله ، والحبشبة وقتها لم تكن بلد اسلامي ولكن نظام الحكم فيها كان عادلا،
    ثم عليك أن تعلم أنه بفضل الله ثم بوجودنا في أوروبا نقوم بتعليم الجيل صغارا وكبارا، القرآن الكريم واللغة العربية،والدين عموما، فكانت الثمرة أن التزم عدد كبير من شباب وفتيات في أوروبا وهاهم الآن يستغلون فرصة العطلة الصيفية في ذهابهم للعمرة، ليجمعوا بين عبادة الصيام وعمرة رمضان التي تعدل حجة مع النبي، وقضاء عطلة ممتعة، العلمانيون في بلادنا يخرجون الى الشوارع لإعلان الحرب على القيم والحياء والحشمة وليحاربو الباري جل في علاه،فهم اما على الشواطئ عراة، وإما في سهرات ماجنة، و الآن ارادوا أن ينتشر العري في كل مكان ( ويريد الذين يتبعون الشهوات أن تميلوا ميلا عظيما)

  • مواطن
    الأربعاء 8 يوليوز 2015 - 00:37

    غريزة المرءة ليست كغريزة الرجل

  • الحق واحد لايتعدد
    الأربعاء 8 يوليوز 2015 - 01:56

    ا دا سمعت هذه الاربع حرية مساواة انسانية اخاء فهي شعارات الماسونية والماسونية منظمة سرية صهيونية هدامة تسعى الى حكم العالم عن طريق تفتيت الامم واستغلال العرق و الدين واللون افيقوا ياعقلاء يامن تغارون على بلادكم فان الخطر قريب الحقيقة ان هؤلاء يسعون الى تفريق بلدنا الحبيبة الى دولتان دولة في الجنوب ودولة في الشمال فما انتم فاعلون فلنحرص على وحدتنا وعلى بلدنا ولنستعد للاعداء الحقيقيين

  • wald chaab
    الأربعاء 8 يوليوز 2015 - 10:32

    عن أي مساواة تتكلمون وأنتم تطالبون بالفساد والعري والانحلال الأخلاقي.

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين