‫تعليقات الزوار

72
  • omar
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 00:36

    هاد شي كلوا كدوب راه اليابان ولا سفارة المغرب كيحترمو بزاف راه هدو غير سماسرة أنا كنعرف ميلود صديق ديالي عندوا 18 سنة في ليبان عمرو تعرض لأي إهانة ولا الإهمال را ه حنا لي خصنا نتحترمو راسنا راه سفارة درو حتفال بعيد العرش راه عادي

  • Mouss
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 01:05

    Je suis marocain de nationalité française, je me suis trouvé à Tanger un 14 Juillet, qui est une grande fête nationale en France. A l'occasion, le consulat français organisait une fête pour ses ressortissants, mon épouse, mes enfants et moi nous avons présenté nos passeports à l'entrée et nous sommes entrés avec un accueil chaleureux, nous avons passé une excellente soirée et nous étions heureux d'être considérés, sans discrimination, comme des citoyens français à part entière. Voici le pays dont la devise est "Liberté Égalité Fraternité". Quand à nôtre pays d'origine, il ne nous invite même pas pour élire nôtre représentant au Parlement. Tous les Marocains que je connais n'ont jamais pris part au vote de leurs représentants. Comment nôtre représentant parlementaire a été choisi sans notre bulletin de vote ? En ploufant ou en nous l'imposant ? Le Maroc avance par le décor en apparence mais le fond manque de profondeur et de socle, la démocratie est encore loin.

  • مراقب للأحداث
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 01:11

    سبحان الله المغاربة عقل واحد ، دايرين الفوضى حتى فاليابان واليابان بكل ذكائها فشلت في تعليم هولاء الناس ثقافة البرتوكول

    هذا الاحتفال ليس احتفال الشيخات والكامنجة بل احتفال منظم وهناك عدد محدد من المدعوين والطاولات والاكل وضروري من الدعوة
    كلنا نعتز بعيد العرش ولكن ليس من المنطق ان يأتي بنادم ويدخل لأي بلاصة بدون دعوة لأننا في دولة اجنبية وليس المغرب
    الخطا خطاكم وبلا مديرو من الحبة قبة

  • saylar
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 01:11

    نتمنى من صاحب الجلالة نصره الله أن يستمع لنداء هؤلاء المواطنين وأن يعاقب السفير على استهتاره وعدم خدمته ورعايته لجاليتنا باليابان ونتمنى أن يتم تعيين سفير جديد من جلالتكم حفظكم الله

  • sefroui hafid
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 02:13

    أنا لاأتفق معك أخي،لايمكن أن تحدر إلى أي حفلة بدون دعوى رغم أنك من جنسية مغربية،هذا لايطبق حتى في المغرب،يمكنكم أن تتحدثوا بٱسم جمعية ولاعلى شكل أفراد.ثانيا يجب ٱحترام القراء لأن الفيديو يحتوي على كلمات لاتليق بمغاربة مقيمين في دولة من ميزاتها الأخلاق العالية وشكرا.

  • Yabani maghribi
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 02:56

    You lived in Japan more than 14 years ago as you tell…Is this long duration in Japan does not affect to improve your English?
    The guys are right and it is the best time to stop the scandaleous matters in our Embassy in Tokyo

  • احمد
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 03:05

    فعلا فتصريحات مغاربة اليابان صحيحة ونفس الشكل تتعامل به سفارة المغرب بواشنطن مع المغاربة حيث يستدعى لمثل هده المناسبات الا الاصدقاء والصديقات اما الاخرين غير معترف بهم هناك لانني رابط علاقة مع كثير من المغاربة المتواجدين بمنطقة واشنطن ولا احد حكا لي ان السفارة لبلاد استدعته للحضور في الاحتفالات الرسمية او المشاركة في تاسيس جمعية ما وربما تستدعي لدلك الا معارفها واصدقائها الشخصيين.

  • Dayz mn tamma
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 03:32

    You are staying in Japan since 14 years ago?
    Why you did not improve your English?

    Publiez svp

  • 25 عام في اليابان
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 04:09

    هؤلاء لا يمثلون الجالية المغربية باليابان.
    خدمات السفارة المغربية في طوكيو لابأس بها. والسفارة ليست ملزمة بإرسال دعوة لكل المغاربة لحضور حفل عيد العرش لأن الحفل مخصص للسلك الدبلوماسي.
    وعندما يأتي واحد من هؤلاء لابسا لباس هيبهوب أو سروال دجين و تريكو لحضور حفل يحضره وزراء يابانيين و ممثلين عن السلك الدبلوماسي فمنطقي أن يكون إعتراض عند الدخول.

  • mouradcanada
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 04:33

    JE SUIS MAROCO-CANADIEN 11 ANS AU CANADA J'AI JAMAIS EU AUCUNE INVITATION DE SE GENRE DE FETE MALGRE QUE J HABITE TOUT PRES DE L'AMBASSADE POURQUOI JE NE COMRPEND PAS, AUSI IL Y A DU DES CHOSES QUI SE PASSE ICI IL FAUT QUE NOTRE ROI EVOIE UN INSPECTEUR CANADIEN PAS MAROCAINS POUR FAIRE DES INVESTIGATION MERCI MON ROI. D

  • عبد الكريم
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 05:20

    والله أشفق على هؤلاء الجالية يذهبون إلى أغنى وأحسن البلدان ويتحسرون على المغرب وسفاراته

    وفي الصيف يرجعون بسياراتهم مهرولين في الشوارع بقصاتهم وملابسهم الغريبة ويبدرون أموالهم بالباطل ولم أفهم ما الغاية

    ألم تفهمو بأن الفرق بينكم وبين المغربي أنه لا يبدر أمواله التي جمعها بعرق جبينه في الباطل

    قبل أسبوع كنت أتحدث مع معلم بناء وفجأة مر قربنا مهاجر مهرولا بسيارته فقال بالحرف "هاداك هير زماكري مسيكين" رغم أنه يملك سيارة ميرسيديس آخر طراز

    لكي تعلمو كيف ينظر إليكم المغاربة وسامحونو هذه هي الحقيقة

  • joe usa
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 05:21

    salam actualy thats not truth those guys are all liars morocan embassy at japan are always helping all morocan with all respect those kids actually are full of BS i been at nagoya not only once and i deal with moroccan embassy more often they respect us and helps us always i really dont know what are you guys talking about if you try to crash aparty that not way it work ,you should be of one of inviters to get in dont think you are at kissaria or souk u should respect yourselfs guys shame on you
    allah yahdikoum rah tatchawhou be raskoum

  • مواطن مغربي مقيم باليابان
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 05:55

    السلام عليكم.
    في الحقيقة ترددت في كتابة هذه السطور، لكن بعد ذلك ارتأيت أن هذه الرسالة (الفيديو) ليست عادلة بتاتا .لا لموظفي السفارة المغربية في اليابان (فريق صغير)، ولا لنا، نحن الجالية المغربية في اليابان.
    أولا، أنت يا أخي لا تمثل الجالية المغربية في اليابان، كما تدعي.
    ثانيا، أنا شخصيا أعيش في اليابان لسنوات عديدة، ولم اتعرض لأي شي مما ذكرت عن تصرف السفارة المغربية في اليابان. بل على العكس ، كانت معاملتهم دائما لطيفة و عادية جدا معي و مع أصدقائي المغاربة.
    ثالثا، لقد حضرت حفلة عيد العرش الأخيرة التي ذكرتها، وكما في كل عام، كانت منظمة جيدا وحضرها العديد من المغاربة. من الواضح أن يكون عدد الزوار من اليابان أكبر في هذا الحدث. ليس فقط لأن هذه مسألة إحصائية (نحن نتواجد في اليابان). لكن أيضا لأن الحفل هو فرصة للمغرب لتطوير علاقات أقوى مع المزيد من الشركات اليابانية و الشخصيات السياسة اليابانية.

    مواطن مغربي مقيم باليابان

  • صحراوي لمتوني
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 06:25

    السؤال المطروح:
    هل سبق لهؤلاء الأخوة ان تعاملوا مع السفارة، معاملات إدارية واحتقروا؟ وهل سبق لهم ان أخبروا السفارة في إطار جمعوا أنهم يرغبون مشاركة كل المغاربة فرحتهم بهذا الاحتفال؟
    الجواب:
    حسب ما جاء على السنة كل المتدخلين، يبدو ان هناك شيء محبوك ضد السفير ووجب إجراء تحقيق بسببه…كلنا نعيش في الخارج ونفرح بكل المناسبات الوطنية، ولا يغيضنا عدم حضور الحفلات التي تقيمها السفارة أو القنصلية…
    وعليه فهذا الفيديو يمس بسمعة المغرب والمغاربة…سواء بقصد أو بدون قصد…لان المتعارف عليه انه لا يمكن السماح لأصحاب (مول الگيطون) بحضور الحفلات التي ينضمها المكترون.
    At the end let me tell you guys that your Vedio is
    stupid and should be ignored…

  • marocaine
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 06:53

    Je suis allee a New york a une soire de Lhaj Abdel moughit et j'ai ete choquee et decue de voir le niveau d'une grande partie de la communaute Marocaine. deux femmes ont commence a se bagarer, une a vole le mec de l;autre. puis au milieu de la piste de dance les mecs se bagarent aussi, les mecs marocains ne respectent pas une femme qui est deja avec son mec , franchement je me suis dis plus jamais. je vais dans des resto libanais ou meme iraquien et je leur soiree sont plus clean, pas de drague, pas de bagarre.. qui veut d'un invite qui s'invite et en plus fait des histoires a la porte pour rentre par la force. ces jeunes hommes clairement n'ont pas grand chose a faire pour faire ce drame a cause de cette soirre. sirou dirou soire bou7dkoum !

  • askif
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 07:34

    i'm agree with you Khalil El Hilali from my experience i called to fix some paipers. i swear all staff are very nice and helped me too much . the staff at the embassy is doing a great job .good luck embassy of morocco in japan and thanks for the great service

  • abdouh
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 07:39

    on ne peux nier les comprtement bureaucratiques des ambasssades et consulats , mais je ne veux pas généralisser, il existe des consultats qui travaillent bien. ce Monsieur a voulu provoquer et relgler ses problème avec l ambassade du Maroc au Japan à sa manière…En plus ces types ( sur la vidéo) méprise les Japonnais… qui les accueillent, les japonnais est un peuple bien éduqué, et civilisé et très gentil …envie de de dire partout où sont les arabes sa devient pourri

  • Moroccan in Japan
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 07:53

    Zerda-Hunters in Japan!.. 🙂 Like many Moroccan citizens in Japan, I did receive an invitation and joined this Throne event in Tokyo. The atmosphere was very friendly and welcoming. Basically every Moroccan person could enter the party hall, almost by simply politely greeting the welcoming staff. By the way, during the party, I saw at least one of the members who are shown in this video (the 3rd one by appearance in the video). He was enjoying the various delicious Moroccan dishes that were served

  • FoXBoX
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 08:02

    the embassy in japan does it's job correctly , although I have to send all paper's work by mail and get them back by mail once done, as I am not living in japan but tied to the embassy jurisdiction. Concerning your complaint about the throne party, it's a childish attitude in my opinion .

  • EL ALAMI Abderrahman
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 09:01

    Nihon dé 10 nen kan sundetan desu ga kona morocco jin type ga zen zen inakattan desuyoo. nani kore soshite, dooyou hito daroo. jibunno jinsei no naka dé konna kangai ga mita koto n'ai desu yoo.douyu ningen nandaroo??? CEREMONY ni shootai sarettenai nanoni demo ikura demo ikitai nanoo!!! Embassy no hito tachi wa zen zen okachikunain dayoo, anatatachi wa okachiidayoo. fusakanaidé yamette yoo!!!I

  • EL ALAMI
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 09:23

    I lived in Japan in the 1990 and I never had any problem with the staff of our Embassy They were all the times very nice to every body and they were very friendly to all Moroccans chasing any kind of services. At that time we were only 200 Moroccans living all over Japan but I know that there were Moroccans coming to the Ceremony from different areas of japan. So I believe that what was said in this video is unreal and does not reflect the reality even though I m not living in .Japan anymore but I remain confident about the services of the Moroccan Embassy

  • 19 yeard un Japan
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 09:38

    السلام عليكم
    لقد رأيت ببالغ الاسف هذه الشهادة الكاذبة التي يحاول بعض الأفراد الإدلاء بها عبر بث هذا الفيديو المغرض.
    لقد كنت في الحفل المذكور و السفير المغربي كان بشوشا يستقبل ضيوفه الكرام.
    لقد رأيت الأشخاص الذين ادلوا بشهاداتهم في الشريط. جااؤوا الى الحفل بلباس لا يليق بالمناسبة التي حضرها وزراء وبرلمانيين يابانيين ورجال اعمال.
    و الأشخاص الذين يفترون هذه الاكاذيب كا نوا في الحفل مثلهم مثل الجميع مع العلم ان للسفير الحق مي رفضهم لان لباسهم كان غير محترما لقيمة المناسبة.
    نحن جالية جد صغيرة هنا في اليابان و لا نريد لأشخاص دون المستوى ان يتحدثوا بإسمنا. لأننا لم نر الا الخير وحسن المعاملة من جميع مستخدمي سفارة المغرب في اليابان.
    أنتم يا اخواني لم تكونوا في المستوى المطلوب. ولو كنت مكان السفير لارسلتكم لتغيير ملابسكم احتراما للمناسبة ولجلالة الملك الذين تحاولون الركوب على ما جاء في خطابه السامي باكاذيبكم هذه

  • miloud
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 09:38

    the truth is been said, the video is correct and not applicable in Japan but in singapore and malaysia and indonesia
    all theses Moroccan Embassies consulate have never ever sent us a letter or invitation to congratulate us or even to remind us that there is "fete de trone" ou 3id al 3arch meanwhile long time ago when i was in primary school we were been in daily party in the school welcoming the 3rd of march of every year Allah yrahm sidna Mly HASSAN II

    My wish that Mly Med 6 Allah ynasro lisen to us and view social networks to know the truth of the great Moroccan people every where in the world as we always faithful and forever to our motto Allah Alwatan Almalik forgive me if i said the truth and Allah yahdi ma khla9 lima fih masla7at al jami3 salamat

  • moroccan in japan
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 09:46

    The first guy in the video is an alcoholic but he is complaining about red wine being served at the party. nnifa9 hada howa.

  • Abdeslam
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 09:51

    Bonjour
    Je suis contre le discours du roi à propos de la mauvaise traitement que nous nous recevons dans les ambassades du Maroc à l’étranger, car quand ça nous
    manque le Maroc, c'est le lieu que nous visitons pour
    sentir le Maroc

  • Jawad tokyo
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 10:05

    I agree with the guys ,the embassy is looking down on all moroccans in japan ,they are not doing their jobs as they supposed to do it .i remember during the arabs day in tokyo the only embassy who was serving wine was the moroccan embassy ,and also the only woman taking control of the event was the embassador's wife ,even she doesnt know anything About organising events,ans she wont accept any advice from anybody as if we are at her house (what a dictatorship!!!)even we are in a democratic country .the buttom line is that this embassador and his wife are ashaming my beloved country ,and its time for change ,we need new spirit,they have been here for so long ,there is no more creativity,and they just take the position for granted.

  • Hafid tokyo
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 10:20

    Même dans une soirée simple au Maroc, on doit respecter des protocoles connus.et si on ne vous a pas invité mes chers amis,ç'est qu il y'a d'autres priorités pour la diplomatie .marocaine que de s'intéresser

  • Samir
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 10:57

    يجب على كل المغاربة القاطنين في العالم ان يلتزمو الاحترام لأنهم يمثلون المغرب ,معا كل الأسف فبعض القاطنين يسوء الى بلدنا بافعالهم ولهذا فان السفارات على دراية بافعالهم مما لا يلون لهم احترام.

  • Akimakh
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 11:11

    شخصيا بان لي هذاك لي كيستنطق الناس حما و لي كايتفاعلو معه حمير حيث عارفين في أي مناسبة احتفالية في المقرات خاصك تكون عندك دعوة للحضور غير ذلك راه السفارات غاي وليو بورديل ادخل لي يليق و لي ما يليق من المغاربة و غير المغاربة و حتى أعداء الوطن و الخونة. ثم راه ماشي ساحة عمومية يا البليد و ﻻ مهرجان في فضاء عمومي راكم مكلخين و وخا وصلتو اليابان راه عقليتكم مجمكة متخلفة و الطريقة لي درتو بها الفيديو كا تبين بأنكم زبل ديال المغاربة . و المغاربة اﻷحرار كيترفعو على هاذ المواقف و المهازل المجانية. و نصيحتي اليكم يا أغبياء ترفعوا على هذا النوع من المشاكل و تعلموا من اليابانيين اﻷخﻻق يا قليلي الحياء. هذشي كثير على الضصارات و لكن فاقد الشيئ ﻻ يعطيه يا بلداء كالسين ثم تاتشوهوا رؤوسكم

  • ougmost
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 11:48

    يلاحظ من خلال النطق أن جميع المتدخلين ينحدرون من نفس الإقليم و من نفس
    الجهة وهذا يدل على أن لديهم أقربائهم داخل وزارتي التعليم العالي وزارة الخارجية والتعاون يمكنون أبناء تلك الجهة من الحصول منح متابعة الدراسة الجامعية رغم أن جلهم لا يستحقها ، لذا فالمطلوب ليس تغيير ذاك السفير أو ذاك القنصل بل الإعلان عن جميع المنح الجامعية المندرجة في ‘طار التعاون ليسفيذ منها من هم أجدر بنيلها .

  • فاسي في اليابان
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 11:57

    سلام عليكم يا مغاربة
    اريد ان اسأل صاحب تعليق ١٥ ، تقول اخي انت حضرت الحفل ، لماذا لا يحق للآخرين ان يحضرو وهم ممكن اقدم منك في هذا البلد ؟؟؟ و ممكن يتكلمون اايابانية أحسن منك ،
    هؤلاء الذين يقلون ان video خطء ليس لديهم مشاكل مع سفير او سفارة لكن عندهم مصالح معها ، او هداك شغلهم ،، لأكن مغاربة يدعون الى الحفل و اخرون لا هذا غير منطقي
    هذا يا اخي الياباني عيد العرش المجيد ، عيد المغاربة
    سلام عليكم
    شكرًا hespress

  • moroccan citizen
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 11:57

    I think you referring here to .the previous embassador not the current one. The embassador you re talking about is now in moscow.

  • Ahmed
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 12:34

    Ce n est pas vrai ce qu il dit ce monsieur, j ai eu l experience de demande un acte de naissance pour mon nouveau né, j etais tres bien servi, je n avais meme pas besoin de me déplacer à Tokyo, les gens font un excellent travail, y compris l ambassadeur,

  • غيور
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 12:40

    اتمنى ان تحدو جميع جالياتنا في العام حدو هؤلاء الشباب في اليابان لكي نبين لمولانا ان السفير دوره فقط البهرجة و الابهة و الاجر المرتفع و النعاس حتى العصر

  • مغربي مقيم باليابان
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 13:04

    المندبة كبيرة و الميت فار. لقد حضرت الحفل المذكور، و كل ما في الأمر أن هؤلاء الإخوة جاءوا إلى حفل ديبلوماسي رسمي بملابس لا تليق إطلاقا بمستوى المناسبة و بمستوى الصورة التي نود أن نظهر بها بلادنا المغرب أمام اليابانيين و أمام الجاليات الأخرى . ببنما كان الحفل يحضره وزراء و برلمانيون يابانيون و ديبلوماسيون من جل أقطار العالم . بصراحة لو كنت أحد موظفي السفارة لمنعت بالتأكيد هؤلاء الإخوة من دخول قاعة الحفل و المس بصورة المغرب و مستوى أجواء الحفل . لكن سفير المغرب و موظفوالسفارة كانو أكثر ديبلوماسية مني . أتمنى لو هناك أحد لديه صور لهؤلاء الإخوة خلال هذا الحفل حتى يبعثهم على NET و يصبح الأمر واضحا . الله يهديكم و يسامحكم ، بغينا الجالية المغربية في اليابان تبقى زوينة كيف ما كانت ديما

    مغربي مقيم باليابان

  • عزيز
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 13:05

    المتدخل اﻷخير أضحكني كثيرا. من لباسه و طريقة كلامه يبدو أنه خارج التغطية No woman no cry ههههههه
    لو كنت مسئولا بالسفارة لمنعت دخول أي شخص يأتي بلياس غير ﻻئق لمناسبة عيد العرش.
    الكلام في الفيديو مستفز ولا يسمو لمستوى أناس يعيشون في اليابان، بلد اﻷخلاق و المعاملات.

  • تعليق غير لائق
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 14:03

    أنا لا اتفق مع هذا الشخص. لكن الإنصاف، خلال السنوات اللتي عشتها في اليابان،لم احس بأي تقصير من السفارة المغربية في قضاء ما أحتاج إليه. على سبيل المثال لا الحصر، تحرير الوكالات، تجديد جواز السفر يتم تحريره في الحين. بالنسبة لجواز السفر البيومتري، تم إرساله لي عبر البريد من دون ان أتحرك الى السفارة. كل ما يستحسن فعله الاتصال بالسفارة و تحديد موعد و أتحدى اي شخص يقول سيئت معاملته او لم يتم الرد على مكالمته

  • مواطن غيور
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 14:28

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اولا لكل واحد الحق في الكلام والتعبير كيف يشاء!وللاسف هناك بعض الاخوة يدافعون عن السفارة وينتقدون صاحب الفيديو مع بعض الالفاظ التي في الحقيقة تعبر عن مدى جهلهم،من تكونون انتم حتى تحتقرون الاخرين؟كلام والله في المستوى وانا كمغربي مقيم باليابان اتفق مع هؤلاء الرجال الاحرار الذين يطالبون ببعض التغيرات،فلماذا اذن السفارة تدعوا البعض دون الاخرين ؟اليس نحن سواسية؟والله العظيم انا اعرف الناس الذين تم توقيفهم،وهذا يمس بكرامتنا كمغاربة،ومن فضلكم اتركوا كل واحد يتكلم كيف يشاء ،وشكرا.

  • moroccan4ever
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 14:52

    I have been in Japan for almost 25 years. I never experienced any ill treatment from the staff of our Embassy. Of course Ambassadors and diplomats change but the service has always been good. These Moroccan citizens either have a grudge against someone in the Embassy or just want fame. We live in a country where people are very disciplined why don't you learn from them how to respect your people, your embassy and your country. As the proverb says: When in Rome do as the Romans do

  • Hicham from Nagoya
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 15:04

    I don't know what's the matter with these guys.
    I've been to many consulates and embassies of Morocco in many different countries. And I can assure that the one we have here in Japan is one of the best. The service is excellent. The staff are gallant and helpful. I always find my answers when I call. And they always send me the doccuments I need by post without me needing to go to Tokyo.
    About the philoppinos. They are ambassy employees so it is normal foe them to ask for invitations. I really don't understand those people who made the video.

  • Bidaoui
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 15:27

    الخطاب الملكي الأخير تاريخي بجميع المقاييس حيث أكد صاحب الجلالة فيه على ان السفارات تنشأ لخدمة المغاربة و نشر الثقافة المغربية عبر العالم. غير انه ،مع كامل الأسف ،السفارة المغربية في اليابان لا و لم تساير النهج الذي يريده المغاربة و على رأسهم ملكهم الذي ما فتئ يدخر جهدا لتحسين احوال البلاد منذ اعتلائه عرش اسلافه الكرام . السفارة تضيع في كل سنة فرصا هائلة لربط علاقات ثقافية و اقتصادية مع اليابان . رغم بشاشة وجوه موظفيها تبقى عبارة عن مقاطعة مغربية لا اقل و لا اكثر، فيها أشخاص لا ندري ما محلهم من الإعراب. حقيقة السيد المكلف بالوثائق الإدارية يقوم بعمله على احسن وجه و لكن الآخرين لا نكاد نعرف ماذا يصنعون يوميا. مقر السفارة لا يعبر بتاتا عن المغرب و الأنشطة الثقافية منعدمة. هناك الكثير ما يقال …علينا ان نجمع آراء الأغلبية و صياغة بيان بطريقة عملية يوضح مشاكل الجالية في هذا البلد و متطلباتهم و اخيرا اقتراحاتنا لتحسين الوضعية.

  • فاسي و افتخر
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 16:12

    السلام على الرجال لكن هؤلاء الذين يقولون ان الحفل لسلك دبلوماسي فقط فماذا كانو يفعلون هناك ، او الذي يقول سروال hip hop فماذا كانو يلبسون ، وهم لا يعرفون حتى كيف يلبسون
    الصراحة حتى في هذا البلد الذي احبه السفارة المغربية تميز بين المغاربة فأنا و اعوذ بالله العلي القدير من قولة أنا ، أعيش ١٢ سنة و عندي مركزي و الحمد لله العظيم ، I never got invitation ،
    هدوك الناس لجاو ، كيجيو كل عام بدون invitation لأنهم مراقة and they have business with them
    نسال الله سلامة
    Thanks hespress

  • جفال محمد
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 17:02

    لااعتقد ان اي انسان يشبه اميرنا لا من قبل ولا من بعد وهذا مماجعله مفخرة بين كل المغاربة ونتباهي به .فلو كان هذا التصوير من غير عهده لما اسفر عنه والحمد لله اتمنى من الله ان يطيل عمر ي لازداد حبا وتعلقا واشاهد منجزاته لاننا كل يوم نكتشف دماثة الخلق والاخلاق يحملها ملكنا .اطال الله بقاءه وحفظه ورعاه

  • صاحب الشريط الرد رقم واحد
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 17:04

    أنا صاحب الشريط، شكراً جزيلاً لجريدة هيسبريس على نشر الشريط و التضامن مع أفراد الجالية، ثانيا في رد على التعليقات الواردة بالسلب خصوصا لما لها من أهمية.
    وهذه بعض النقاط التي أرى ضرورة الرد عليها.
    أولا لم أقل أني أمثل كل الجالية المغربية في اليابان لكن أوكلني السبع مئة والستون مغربي المنضوون تحت صفحة رابطة الجالية المغربية في اليابان، ونرحب بكل من يشاركنا نفس الهموم أما من لا يعاني منها فالأولى به أن لايكون أنانيا ويحجب الشمس بالغربال.
    أما بمسألة شخصنة الموضوع والتجريح وإسترسال الكلمات التي لا تعبر على المستوى المرغوب، نرجوا من الإخوة أن يبرؤ بأنفسهم من المشادات والمجادبات لأن المقصود تغير الوضع لا القدح في أحد. رغم أننا قادرون على الرد بالصاع صاعين.
    أما من يرى أن المغاربة فوضويين فنرى أن يعتذر للمغاربة أولا وأن يحترم أبناء جلدته ثم أن يكون موضوعيا وحياديا لكن إن كان ممن تجمعهم بالسفارة علاقات شخصية ومصالح فالأولى له أن يتستر على فضيحته وألا ينسى أن مانعاني منه واقع تعيشه كل الجالية المغربية ولسنا حالة خاصة لكن لليابان خصوصية ولم تعد البيروقراطية الكلاسيكية تنفع في دولة مثل هذه .

  • مغربي
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 17:39

    هذا ينطيق على كثير من السفارات المغربية في العالم لا يكثرتون الى أي مواطن مغربي بسيط باستثناء اصداقهم وهذا رايته باام عيني لم يكلفو أنفسهم بتوجيه دعوة لنا سوى في استفتاء الدستور الأخير غير ذالك كله اهمال وموظفين ليسو في المستوى

  • lahcen
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 17:46

    يجب على كل من يلعب بأموال الدولة أن يعاقب ثايا عيد العرش لكل مغربي فقط فقط فقط لا يهم من يحضر لماذا دائما يستغلون المواقف القنس والسفير لا لا لا علاقة له في الجالة دائما فقط الأنانية الأنانية نحن نريد أناس آ خرين يمثلون المغرب في العالم كفانا كفانا من هاؤلائي

  • الحفل دبلوماسي بالخارج
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 18:17

    واحنا حاصلين غير مع القنصليات اشدانا لشي سفارة . واش غديين بلا عراضة وبغيتوا ادخوا بسيف . راه دكشي منظم عارفين العدد ديال الناس الذين يمكن استيعابهم . حنا حاصيين غير معا القنصليات كيتفلاو علينا حتى حد مبغا اجوبنا في الهاتف اولا اعطينا موعلومات بطبيعة الحال الوزارة الخارجة المكلفة بهم لم تيد ان تتخذ الاجرائات اللازمة ضدهم . يعني لي حصل ا لباب .
    c'est a dire viré sur le champs de la fonction publique. faut faire la chasse aux fonctionnaires
    malhonnête. il ne suffit pas de les faire rentrer au pays. non mais, plutôt les expulsés carrement de la fonction publiqueet de l'administration consulaires

  • sami
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 18:39

    شي وحدين كيحكمو على بنادم غير باللباس و صاحبي هدو راهم هم علامن داير الفيلم يالي عايش فالاحلام لو كانو يابانيين في سفارتهم بالمغرب لكان التعامل معهم فشكل اخر ولكن دياونا خصهم يرضيو غير التماسيح ومال وزير اليابان تلقاه يبغي يجمع مع الشباب احسن, وبزاف على هاذالبروتوكلات هذا حفل مشي لقاء رووس الاموال عاش الشباب المغربي في كل بقاع العالم والله يشافي مرضانا

  • Wboch
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 19:08

    كل ما قيل عن السفارة المغربية باليابان والطاقم الاداري هو هراء كلام دون محتوى كما ان مثل هذه الاحتفالات تكون لوفود رسمية على مستوى من الأهمية بعيدة عن الطابع الشعبي في اي احتفال ، اعرف شخصيا طاقم السفارة المغربية على مستوى مهني وأخلاقي عال جدا

  • Ahmed Lamtout Tokyo
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 20:21

    First of all i am a Moroccan i do Live in Tokyo as i am holding a position of a Company General Manager , Honestly Moroccan Embassy in Tokyo one of the best Embassies i have seen in the world , Many sites was Talking about me and My Success in japan , I found Just Support from our Embassy , Any paper work i had in the past the helped me with it , Even i extended my passport without even go there i was that time in Nagasaki a Resort Manager , Please Guys this is Japan of course you need an invitation there is seats there , Bghinakoum Tchrfouna f Japan not staying all days at segafredo and Talk .
    Ahmed Matout Tokyo

  • محمود صالح
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 23:46

    بعد الخطاب الملكي يجب الحوار البناء لكي ينجح الجميع في مايمكن تغييره. أما الدخول لحفلات دون دعوة فالعلم أن هذه الحفلات يتم تنظيمها بدقة وبحضور ضيوف من المغاربة والأفراد ومسؤولي البلد المضيف. ومن الأشياء المضبوطة تقديم لائحة المدعوين للفندق لمعرفتهم حتي يخبر بدوره السلطات الأمنية للقيام بواجبها من حراسة وتأمين السلامة. لذلك لايمكن في هذه المناسبات الدخول إلا بدعوة. أما حفلات القنصليات فيمكن لمدعو ان ياتي باصدقاء او اي مغربي يمكنه الحضور ولو بدون دعوة. اما الفيديو فاعتبروا زيادة في الكلام من أناس يقولون مايجب البعض أن يقال. وهذا يدفع إلى التساؤل متى سنكون فعلا بعقول مسؤولة. حتى اليابان لم يفلت لأن المشكل مشكل عقلية. اسمحوا بالدخول لبنانية الخردة إلى المغرب دون تفتيش أو نقول أن الجمارك اعتدت علينا. فاليري وهذا المث للايختلفان. وصدق من قال. نعيب زماننا والعيب فينا وما لزامًاننا عيب سوانا.مهاجر

  • مغربي في اليابان 13
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 00:51

    السلام و عليكم
    هاد الناس لي فالفيديو لا يمثلون الا أنفسهم
    عِوَض التطرق الى الأشياء أكتر أهمية كتقريب أكتر للخدمات الإدارية يتكلمون عن عدم تمكنهم من حضور الحفل
    شعب الجوع لي ضاربو على كرشو

  • youssef
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 00:55

    ودغيا رد راسو هوا اليابان، يا للعجب من بنادم متحضرش وموعاش حتى فاليابان عمرو يفيق

  • khalid
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 01:21

    Toujours il ya la birocratie partout chez l'esprtit marocain, oui l'ambassade marocain au japon comme toutes les autres administrtaions marocaines ne sont pas bien et à titre d'exemple la dame à laquelle on a remis le wisam ne le mérite pas et ele va de s'instaler au japon après une thèse de chimie et pour un post doctoral et ou les ancviens cadres !!!!! c'st un egrande erreur de l'ambassade et disait qu'elle métrise bien la lanague japonaise et c'est faux . deri-re tout ca que des mensonges et c'est la le problème et pas discuter la céreùonie (fète)

  • Bidaoui
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 02:52

    من خلال التعليقات ارى ان عددا كبيرا من الاخوان يخلطون بين العمل القنصلي و عمل السفارة. في بلاد مثل اليابان العمل الاداري يجب ان يكون على الأقل بهذا المستوى لأن الوقت هنا من ذهب. هذا جانب بسيط من عمل السفارة المغربية. الجانب الأكبر يكمن في صيانة كرامة المغاربة في بلد الهجرة و حمايتهم كذلك إقامة علاقات اقتصادية و ثقافية و علمية بين البلدين و خلق فرص التحاور و التواصل بين أفراد الجالية .

    المغاربة في اليابان أشكال و انواع و لا يجب التمييز بينهم بدعوى ان هذا يشرف المغرب و الاخر عالة عليه لان هذا منطق المغرب النافع و الغير النافع و الذي لا يتوافق مع السياسة الجديدة لملك البلاد.

    أرجوكم قوموا بجولة سريعة عبر النت و قارنوا بين صفحة السفارة الفرنسية في طوكيو و المغربية.

  • المهاجر
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 04:27

    السلام عليكم، لست من عشاق الكتابة ولكن بعد رؤية الفيديو قررت أن اكتب لعل صوتي يسمع . أود أن نرتقي ونتقدم إلى الأمام لنلحق بباقي الأمم و الحضارات ونركز على ماهو مهم عوض التفات إلى سفائف الأمور، طالبو اخواني بتحسين وتطوير الإدارة والخدمات وإحترم كرامة المهاجر بإيجاد حلول لمشاكله اليومية مع سفارات والقنصليات وخليكم من زرود و زواق . ومن اراد الوقوف على معاناة المهاجر فاليأتي إلى أي قنصلية في إسبانيا. (اش خصك المهاجر، خصني حفلة أمولاي)

  • good man
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 04:42

    بصراحة أنا شخص من الجالية المغربية المقيمة في السلطنة عمان بالنسبة للمناسبات في بعض الفئات من الشعب المغربي التي تكون مدعوة ﻷي حفل و أنا الحمد الله واحد من هدا الفئة و أريد أن أتوجه بشكر إلي كل قنصل خارج المغرب بتعاونهم التام مع عامة الشعب خاصة في أمور اﻹدارية و بالنسبة لهدا الفديو أعتقد الشباب غير مؤهلين شكلا ولا عنوان لهدا الحفل و معظم الهيئات الدبلوماسية و السياسية و الشركات الكبري متواجدة في حفل .
    أهم شئ في الحفلات اﻷناقة و اﻹحترام و أسلوب التحدت و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  • Commentaire 54
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 05:52

    Tout à fait d'accord avec le commentaire n°54
    il y avait une grande amalgame sur la personne qui a eu le wissam en représentant le Japon cette année.
    Ils sont où les anciens qui sont là depuis des années et qui ont des parcours remarquables plus qu'elle?
    Il y a des chercheurs de grandes expériences dans tout le Japon.
    l9adiya fiha inna…

    -Publiez svp-

  • 100% مغريبي
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 08:21

    انا اتمنى ان يبنون سفارة محترمة كباقي سفارات لي أنا هاد سيفارة ليس من ملك المملكة بنيونا سيفارا مزيانا وستقبلو المغاربة مزيان والله يهدينا كاملين

  • ninimomo in china
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 16:14

    السلام عليكم
    اولا عيد العرش هو لدولة المغرب وليس للسفارة ودبلوماسين واصدقاء اعضاء السفارة ,بل هو ايضا عيد لكل المغاربة و خصوصا الجالية ,فعندما تشارك الجالية في هذا العيد فيشعرن بحب بلدهم ويفتخرون به وكذالك يشعرون بفرح كبير ,هل رايتم الاحتفال الذي قامت في السفارة المغربة في canada ,لقد لقد اتوا كل افراد الجالية من كل المدن للمشاركة بهذا العيد والكل كان مبسوطا وبدون دعوة ,هذا لانهم اولاد هذا البلد واولاد جلالة الملك حفضه .
    حنا هنا كنشفوا باقي السفاراة كيف تتعامل مع افراد الجالية ,والله تعامل بكل احترام وتقدير الله تعامل بكل حب ,ولا يشعرون بالغربة كانهم في بلدهم وربما احسن .
    تقربة الا سفارة المغرب للاسف !!!!!,واذا اردة الذهاب للسفارة كانك ذاهب للمقاطعة شئ مخزي جدا ,يتعاملون مع الاجنبي احسن من المغربي للاسف !!!!!
    الله يهدينا ويهدهم.
    الله ينصر سيدنا علي خطاب عيد العرش ,ونتمني ان يصح ضمير كل المسؤلين الموجدين في كل السفاراة والقنصلياة.

  • noureddine, New York City
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 16:31

    It is indeed shocking to see people expecting to be granted the access to an official, diplomatic function without being invited. Not receiving an invitation for such a function is not, in any shape or form a means of segregation. The organizers, here our Embassy, will need to rent a location for the event; obviously they will need to provide an estimate of the number of guests expected. How can one imagine that our Embassy will rent a space that will fit 760 Moroccans (as you say) plus the international diplomatic community in Tokyo. Unheard of! Besides, Ambassadors are the representatives our Kingdom at the highest rank, and are hand-picked by His Majesty. That fact alone is sufficient for us, Moroccan Citizens, to trust them and make their task easy, not make it complicated. I find this video and the message it conveys, childish and, worse, demeaning to our Moroccan brothers and sisters living in Japan.

  • Oui mais
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 16:54

    Je. Suis tout a fait d accord ,il faut une invitation et on ne peut pas inviter tout le monde .ca se comprend mais pour ce qui est des invités ,ce sont toujours les mêmes qui y ont droit ,tout le monde sait pourquoi mais on ose pas le dire.c est une pratique courante dans toutes les représentations diplomatiques marocaines.et pour ce qui est des traitement que subissent les ressortissants marocains a l étranger dans ces mêmes représentations n en parlons pas.ceux qui le démentissent donc remettent en cause le dernier discours royal

  • aisha in china
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 16:54

    السلام عليكم .
    لقد قرات هذا الاراء للاسف بعض منها يقول لهذا الشخص انت لاترتدي ملابس انيقة وباهضة الثمن وشكلك غير مناسب لهذه المناسبات وانك غير مناسب ان تكون مغربي !ياللاسف على هذه الاراء السخيفة !!!! للاسف هذه الاراء ليس من صفات المسلين ! اين هو التواضع !
    ايها الاخوة للاسف ,هذا ضبع كل العرب !
    ( النفخة الكذابة تقتلكم)الشخص لا يميز بمضهره للاسف التكبر بلا شئ .
    قال الله سبحانه وتعالى :”لا فرق بين غني ولا فقير الا بتقوى“。
    هل هذا الشخص لانه لا يرتذي ملابس غالية انه ليس بانسان !للاسف اراءكم لا تشرف الرجل الغربي ولاالرجل المسلم !!!
    فحول ما يقالوا على بعض السفاراة للاسف فهو صحيح 1000%。

  • youness
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 17:16

    وايلي حشومة حيت محضرتيش للحفل زدت فيه فويخرات
    كنت اظن انك توجه رسالة تهنئة الى مولانا المنصور بالله بمناسبة ذكرى عيد العرش ،،،، بداية شعرت بالفخر بكلماتك الاولى،،،، لكن لما بدأت بشكايتك ،،،، صافي تقلب دماغي ،،،،وخاصة لما سمعت ،،،، بدلوا لينا السفير ،،،،، واش غير آجي وبدل السفير،،،، واش عرفت بعدا باش واحد يوصل لدرجة سفير ،،،، شحال خاصو،،، الاقدمية فالخارجية،،،،، واللغات ،،،،، والاخلاق ،،،، والثقافة،،،،،وشوف تشوف ،،، تجي نتا تقول ليهم بدلو سفير وما ادراك ما سفير فاليابان
    سمعوا هاذ الشخص لي كيرد على اصحاب الكلمة ،،،،، ناس لاتعرف البروطوكولات ،،،، بغاو يذخلوا
    هذه اليابان ،،،، السفارة لايمكنها استدعاء ستمائة شخص ،،، هذا واقع ،،،، ربما السفارة لا تتعدى مساحتها مائتين متر،،،، ويحتاج السفير لدعوة اصدقائه السفراء وبعض الشخصيات البارزةً،،،، كان عليكم ان تقترحوا عليه تنظيم حفل خاص بكم في يؤم غير اليوم الذي يحضر فيه سفراء الدول وسيكون عددهم بدون شك كبير فاصدقاء المغرب كثيرون
    ماتزيدوش فيه ،،،،،، اليابان ،،، اهلها اذكياء ،،،، مجدون ،،،أمناء ،،،
    صاحب الميكرو مغلغل على السفير،، مالك معاه

  • عبدو +
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 18:24

    محشاواه لنا حتا حنا في المغرب باقي غير نتا.. ماتقلقش
    راه جاي أخويا العيد الكبير ماغادي ينسا حتا شي واحد

  • Ben Omar
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 19:08

    Number 1. Only people w/ invitation should go.
    2. If I was the ambassador I will kick this kind of Moroccans out.
    You guys live in Japan have you learned one priceless thing from this great natio,you all talking at the same time.
    Sorry but shame on you, and good for you mr ambassador that you let this kinds of morrocans out from the participating in the aid of the throne .
    I don't no noting about you but I think the ambassador is right.

  • FATIH Abdellah
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 19:09

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    لمشاهدتي هذا الفيديو تبين لي شخصيا وأتمنى أن لا أكون على صواب بأن هذا المستوى لذي ظهر به هؤلاء الأشخاص لايعكس حضارة ذالك البلد الذي يحتظنهم و لا يعكس أيضا لا الأخلاق ولا الشيم المعروفة عند المغاربة سواء في الداخل أو في الخارج.
    الدي لايعرفه الكثير هو أنه في مثل هذه المناسبات لايمكن استدعاء الجميع مع الأسف ولا كذلك إستدعاء كل من هبّ و ذبّ إنه حفل رسمي كبير يجب أن يكون في مستوى عالي يليق باسم المملكة ، وهذا لا يعني عدم إستدعاء المغاربة الموجودون بذالك البلد لا ولكن يجب أن يكون مقننا بتزكية من الجمعيات المغربية في ذالك البلد لكي تكون قيمة مضافة لهذا الحفل.
    أما عن لأجانب الحاضرون فلس هناك أي مانع بالعكس قد يكونون خير سفراء للمملكة ، هذه وجهة نظري بحكمي أعيش في باريس و متغرب لمدة 27 سنة.

  • حسن
    الخميس 6 غشت 2015 - 01:54

    بين الله الرحمان الرحيم. أعيش في أوروبا منذ اكثر من 15 سنة. أعتز بمغربيتي و لأكن لا اقرب لا الجمعيات و لا الفنصليات و لا بوقعبوب. العمل و الرياضة و الأبناء و وصافي.لا اذهب الى المغرب في فصل الصيف. المهم و لا أمثل الا نفسي. و السلام.

  • مغاربة
    الخميس 6 غشت 2015 - 08:41

    ادا بغيتو تحتفلو بعيد العرش أسسوا جمعية ونظمو الحفل كيف ما بغيتو وانتم إستضافو لي بغيتو ،السفارة حاسبوها حين متقومش بالواجب ديالها ،في اليابان كتعاملو بعقلية خو مول الباش

  • Moroccan in Japan 25 years
    الجمعة 7 غشت 2015 - 06:55

    what a shameful video
    How many issues we can discuss and go forward to better aspects with our community here in Japan?
    Invited or not , this is your personal issue that needs you to think hundred times before posting this complain" Why I was stopped? What is wrong with me? Do I lack something?
    Let me give you guys a brief answer: First you were stopped, because you came to five stars hotel with not only casual shorts, but MR. " no woman no cry" was wearing a swimming short!. Second: The wrong thing with you was coming with no invitation, and if you know the protocol of such gathering you would understand! Third: You guys lack a lot of respect and we know your reputations and behaviors here in Japan.We are a small community here , and we know each others even we do not meet in person!!
    Now tell us how many of your colleagues are in custody or in prisons her in Japan?

  • Moroccan in Japan 25 years
    الجمعة 7 غشت 2015 - 07:00

    Now tell us how many of your colleagues are in custody or in prisons her in Japan?
    Please try to think again about your duties before asking things that might be your right once you behave and be a good example for your country!!
    Knowing one of those in the video is a very known "SHAFFAR" , how can he be in same gathering with dignities?
    Now: What if we make a video about you guys with proves and more reliability?
    Moroccan Consulate is doing great job

  • مغربي في اليابان
    الجمعة 7 غشت 2015 - 18:23

    أغلب التعليقات تتحدث بغير علم و المعلقون لا يعيشون هنا في اليابان لكي يعايشوا الحقيقة التي نعيشها نحن فأنا مغربي مقيم باليابان أزيد من عشرين سنة و أنا لامست تصرفات السفارة اتجاه الجالية المغربية فما قاله الإخوة فهو صحيح فتلك هي طريقة التعامل مع المغاربة بخصوص حفل عيد العرش فالمغاربة هم آخر من تفكر فيهم السفارة رغم أن عددهم قليل في اليابان فالأجانب و منهم اليابانيون يأتون إلى الحفل و بدون اسندعاء أما المغاربة فيأتي موظف فلبيني و يوقفهم في الباب طالبا منهم الإستدعاءات أليست هذه بالإهانة؟ ناهيك عندما تتصل بالقنصلية من أجل و ثيقة يجيبونك بأن القنصل غير موجود و يحضر اجتماع و عندما تتصل بهم مرة أخرى يقولون لك نفس الشيء و تبقى الأمور هكذا… المهم تلك حقائق نعيشها و نتمنى أن تتحسن تعاملاتهم مع الجالية المغربية في المستقبل .

صوت وصورة
تفاصيل حادث قاتل بأزيلال
الأحد 17 مارس 2024 - 20:52 3

تفاصيل حادث قاتل بأزيلال

صوت وصورة
التراويح  في مسجد الكتبية
الأحد 17 مارس 2024 - 20:35

التراويح في مسجد الكتبية

صوت وصورة
"حوت بثمن معقول"
الأحد 17 مارس 2024 - 19:29 4

"حوت بثمن معقول"

صوت وصورة
الفهم عن الله | كلام الناس
الأحد 17 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | كلام الناس

صوت وصورة
خلف الستار | مسلسل إيبوهاسن
الأحد 17 مارس 2024 - 17:30

خلف الستار | مسلسل إيبوهاسن

صوت وصورة
أسرار رمضان | فضل الصدقة
الأحد 17 مارس 2024 - 17:00 1

أسرار رمضان | فضل الصدقة