‫تعليقات الزوار

93
  • chabat
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 00:19

    Mr. Chabat, es tu capable de faire quelque chose pour ce peuple? si oui, vas y, car tu peux le faire sans etre premier ministre, car l opposotion aussi a un role dans la machine politique, au contraire, si tu veux juste etre premier ministre pour une raison personnelle, je te dis que tu es entrain de jouer avec le feu, car ce peuple n est plus celui de Allal al fassi . juste un conseil avant qu on te vois derriere les barreaux

  • Slimane
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 00:21

    Vous nous avez gouverné 50 ans et on n'a rien vu comme résultat

  • صنطيحة السياسة
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 00:23

    العجب هاد السياسيين كيفاش كيجمعو هاد الناس كاملين … وكيفاش كيجمعو الأصوات منهم …

    دابا الوزير اللي كيصوت عليها ناس ما فاهمين والو في حقوقهم واش يقدر يقول أنه كيمثلهم ؟ واش يقدر يقول أنه نجح ديموقراطيا ؟ خصوصا انه لا يشرح لهم حقوقهم

  • All
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 00:34

    لول. لقد بدأت اللعبة الانتخابية وكلها يلغي بلغاه، أنا لا أصدق أحدا، كم هو مسكين هذا الشعب المغربي، يصدق هؤلاء البشر.. لبس هناك حزب يستحق أن أعطيه صوتي مع الأسف

  • متتبع بإنصاف
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 00:45

    لا تجاوب معه إلا من طرف قلة قليلة من الحضور الموجود أمامه، ليظهر جليا أن ذلك الجمهور الحاضر أغلبه مؤدى له فقط للحضور. باز باز، وذلك عكس الجمهور الحقيقي الذي يحضر في لقاءات عبد الإله بن كيران.

  • عبدالله الوجدي
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 00:49

    فــاتـكـم الـقــطــار بعد ان كنتم تسوقونه لأكثر من نصف قـرن .انتهى الكـلام .

  • عبد المجيد
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 00:51

    شباط ناسي رأسو ومعارف والو بلي رئيس الحكومة السيد عبد الاله بن كيران بقا ساكن في دارو وكل صباح عند الخروج ديالو كيستقبل مجموعة من المواطنين وينظر في ملفاتهم وقضاياهم ماشي بحال عباس الفاسي ملي كان وزير أول مشا بعاد من الشعب وسكن في إقامة رئاسة الحكومة

  • طنجاوي
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 00:56

    لو ترك شباطالتفكير في القصور وبدله بالتفكير في القبور لترك السياسية وما يتبعها.اتق الله قبل ان تقول : ارجعوني اعمل صالحا فيما تركت.

  • شباط لشكر
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 01:07

    مع شباط ولشكر بدانا نحس بمعارضة السبعينات والثمانينات.ويالها من معارضة.

  • أحمد فايو
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 01:18

    وهل كانت المستشفيات والخدمات الصحية العمومية أحسن حالا في عهد وزيرتكم
    ياسمينة ؟!
    العكس هو الصحيح … لأن الخدمات الصحية العمومية عرفت طفرة نوعية على عهد الحكومة الحالية وتحت إشراف الرجل الوطني الغيور البروفيسور الوردي .
    صحيح أنها لم تبلغ الكمال ولكنها تحسنت كثيرا بشهادة الجميع .

  • mohamed
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 01:24

    c'est vrai ce q'il a dit, et a mon avis le gouvernement n'a rien fait de mieux le peuple marocain ,et en plus elle nous a mis dans une situation catastrophique avec une énorme somme de dettes qui dépassés les 20 milliard de dollars.

  • ould debdou
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 01:29

    C'est un jour tu deviens premier ministre monsieur chabat je rentre plus au Maroc je resterai en France le pays d accueille.

  • zouhair
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 01:29

    tu raconte que des connerie à hizeb isiklal ton discourt il est nul tu parle dans le vide ta pas honte tu parle des hôpitaux tu prend les marocains des bidons et tu prend madame badou c'est une bonne ministre elle connait rien sur la médecine tu parle sur la justice ta ruiné la ville de fes ta aucun projet sur cette ville que de magouille laisse benkirane et le gouvernement tranquilleil ont que 3ans et demi de gouverné hizeb istiklal il a resté 50ans et comparé les ministeres de hizeb istiklal et ichtiraqui ils sont devenue des milliardaires ils sont riches que des ministere europienne tu trouve ça normal mr chabat et toi chabat tu juste un 9omda de fes et tu es devenue un riche que un ministre français ou allement et tu trouve ça normal mr chabat et tu parle sur les pauvrs tu prent les pauvres pour des cons

  • لعفو ياربي
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 01:29

    انا لا افهم هؤلاء الناس دوي النفوذ ،لايهنىأ لهم بال حتى يستحودو على المقاعد السياسية او بالأحرى على الرئاسة الحكومية، ويستميتون بكل قواهم لنيل الأولوية متناسين الحقوق الشعبية في ظل النزاعات الشخصية الهادفة الى العلو في الارض على ضهور البلداء المجتمعين حولهم ،ولا يكلون ولا يملون من السب والشتم في أسيادهم دوي المآرب الهادفة والحسنة . اللهم انا هدا لمنكر . لكن العيب على من أعطى الحق لهؤلاء الجهلة الحق بالدخول في المجال السياسي والتشويش على أولئك الدين أملنا فيهم كبير.

  • جمال
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 01:30

    الله يعطينا وجهك التزوير عندك على فالجمهور لكن هي سمة مشتركة مع جميع الاحزاب , الله يخلي مال الشعب اللي تصفط بيه الحافلات باش يديوه ويصفقوا عليك ومن بعد حف الاكل والفلوس وكلشي على ظهر الشعب …

  • احمد
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 01:52

    يااخي العزيز المحترم السيد شباط ان التاريخ وما ادراك ما التاريخ ان التاريخ لم يم ينس ولن ينسى ان حزب المبزان كان السباق والسابق في الحكومات السابقة المتعاقبة على المغرب لم يقم باي اصلاح له وزن في المجتمع المغربي ولم يحاسبوا وزرائكم عن دلك الى ان جاء العهد الجديد وبدات الامور تتحسن الى ان جاءت الحكومة الحالية وكنتم حليفا فيها لكن عندما اظهر لكم السيد بنكيران رئيس الحكومة الجدية والمعقول قمتم بعملية البلوكاج مدة طويلة تزيد على سنة من اجل اسقاطها لكن بصبر رئيس الحكومة وحنكته السياسية ويفضل رجالات المغرب السياسيين الاخرين المخلصين لله والوطن والملك تدارك الامر بتعيين وزراء جدد من طرف صاحب الجلالة واستمرت مسيرة الحكومة الاصلاحية اما انتم لم تساهموا باي شيْ في خدمة الناس هناك الا في خلق ازمة تلو ازمة تنبيه كما انكم لكم حرية التعبير لانتقاد الحكومة وانا كدلك لي نفس الحرية لانتقدكم.

  • سامي
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 02:23

    الهذا الكلام في علاقته بالسياق الذي ورد فيه يبدو معقولا، لم أكن أعرف أن رئاسة الحكومة توجد داخل قصر حكومي، إذا كان هذا صحيح فيجب أن تكون خارج القصر، حتى لا تختلط الأوراق

  • simo
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 02:56

    مند متى كانت لدينا حكومة اصلا.الى متى ستظلون عبادا للمناصب والكراسي .كل واحد يطمح الى جمع الملايير والتهرب من الضرائب ودلك بالركوب على ظهر السياسة .ويا اسفاه على الشعب المسكين الدي ظل تائها ورائكم لم يفهم بعد ان هده اساطير الاولين"فويل لكل همزة لمزة الدي جمع مالا وعدده يحسب ان ماله اخلده كلا لينبدن في الحطمة….. صدق الله العظيم"

  • RAOUF Saifeddine
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 03:00

    Certains partis politique doivent disparaître à jamais car ces derniers n'ont pas donné et ils ne donneront jamais les preuves tangibles qu'ils ont réellement changé leurs méthodes leurs discours leur mode de gouvernance et leur mentalité.
    Laissez les gens propres travailler en collaboration avec notre roi Mohamed 6 .
    Ce n'est pas toi chabat -chbaatou-alioua-………….et la liste est longue qui resteront des élites.vous êtes incabables de se projeter dans les decennies à venir pour construire le Maroc que nous laissons à nos enfants et aux générations futurs.

  • hodhod
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 03:06

    كفى من الاستخفاف بالشعب و كن صريحا مع الناخب المغربي اتحداك ان تتكلم حول حكومة الظل في القصر التي هي من صنع حزب الاستغلال و البام. شباط رجل مخزن بامتياز.

  • محمد
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 03:13

    نفس الاسطوانة " بن كيران " هذا هو كلام شباط يتحدث فقط عن بن كيران .. ما آثارني هو موضوع الزيادات فالزيادات في بعض المواد كان لابد منها لان المؤشرات الماكرو اقتصادية كانت هشة يا إخواني فالاقتصاد هو عبارة عن معادلة يجب موازنتها كل وقت .. تخيلوا لو ان الحكومة تركت الاسعار كما هي لتعرضنا للافلاس .. هذا الجاهل بائع المخدرات رمز الفساد في البلاد عليه ان يحاسب اولا قبل رئيس الحكومة .

  • samir
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 03:25

    En récapitulatif et sans trop dire, ce monsieur ne doit même pas être dans la scène politique marocaine, c'est une honte pour nôtre pays, il faut trouver une solution avec des critères sérieux pour fitrer les candidats pour les élections, tolérance zéro pour ce genre de personne, c'est ça la vraie démocratie, parce que on joue pas avec l'avenir d'un pays.
    Merci

  • Mohamed okc
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 04:44

    حزب الإستقلال يتوفر على أطر, مناضلين, دكاترة. ……..خولوا أمرهم لشباط….إشهد يا تاريخ. ..!!!!!!!

  • Abou Insaf
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 05:30

    Est ce qu'on a on un mur avec le communisme Monsieur Sabbat? Bizarre q'on a des gens comme toi au Maroc? no comment

  • صالح الصالح
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 07:04

    اولا مادا قام به حميد شباط لمدينة فاس من خدمة !!! هدا هو أحسن دليل علي أخد منصب الرئاسة كما خرب فاس فسوف يخرب المغرب ، وكما يقال في بيت من بيوت البردة واستغفر الله من قول بلا عمل ، حميد شباط تسلط علي فاس وكان هيمة علي فاس العاصمة العلمية الله ومن هدا منكر ، الوحيد الدي سوف يقوم بالتغير هو جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأعز مقامه وحفصة .

  • رشيد
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 07:18

    التبرويل والتخربيق….
    الوزارة الأولى ليست في القصر الملكي. ومن يعرف الرباط جيدا أو يقطن فيه يفهم ذالك.
    الوزارة الأولى قرب القصر الملكي..وهناك فرق كبير بين في و قرب.
    للإضافة فهناك عديد من الوزارات قرب القصر
    كالاوقاف والشؤون اﻻسلامية. الدفاع. الجريدة الرسمية. المالية…الخ
    هذا رجل يسعى المنصب بزرع الفتن يجب محاكمته.

  • momo
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 07:26

    لا تجاوب معه إلا من طرف قلة قليلة من الحضور الموجود أمامه، ليظهر جليا أن ذلك الجمهور الحاضر أغلبه مؤدى له فقط للحضور. باز باز، وذلك عكس الجمهور الحقيقي الذي يحضر في لقاءات عبد الإله بن كيران.

  • مﻻحظة مغربية
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 08:29

    انا مع شباط ومع غير شباط اﻻ حزب النفاق الﻻعدالة وﻻ تنمية . واظن ان جواسيس ومؤيدي هدا الحزب مجندين في المواقع اﻻلكترونية ﻻني كلما صوت ضد فكرة احدهم اﻻ وزادت نقطهم فكفانا استحمارا وتزويرا ادن والله العظيم لن ولن ولن ولن نصوت وعائﻻتنا على هدا الحزب المنافق.

  • غيور على بلادنا
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 08:42

    للتوضيح فقط
    الدعاية الانتخابية في الدول عبارة عن برامج يتم من خلالها شرح المقترحات و التعهدات التي سيتخذها الحزب اذا فاز ، و السباق ليس تلاسن و تشكيك في الحزب الاخر ولكن بتقديم برنامج مفصَّل لتبسيط الاستيعاب على المواطن ، للأسف ما نشاهده في الانتخابات حاليا كلام لا ينفع البلد و انمَّا يفرق بين الناس متناسين الهدف الاسمى

  • ابو آدم
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 08:48

    إذا كان ابن كيران يستحق العرض على المحكمة الجنائية الدولية ،فماذا يستحق عباس الفاسي فيما يتعلق بجريمة النجاة وحدها؟

  • mosta
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 08:56

    وهل كانت المستشفيات والخدمات الصحية العمومية أحسن حالا في عهد وزيرتكم
    ياسمينة ؟!
    العكس هو الصحيح … لأن الخدمات الصحية العمومية عرفت طفرة نوعية على عهد الحكومة الحالية وتحت إشراف الرجل الوطني الغيور البروفيسور الوردي .
    صحيح أنها لم تبلغ الكمال ولكنها تحسنت كثيرا بشهادة الجميع .

  • طارق
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 09:15

    لمثل هكذا مواقف وحالات يقف المنتفعون من خيرات هذا البلد في جميع المجالات ،ضد كل إصلاح للتعليم ،لأنهم يريدون أن بيقوا على الشعب المغربي ،قطيعا من الخرفان أو البقر ،يسوقونه متى وكيفما شاؤوا إلى اي جهة أو موقف شاؤوا

  • غيور
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 09:25

    صافي كملت الهضرة يا شباط ورجعت تتكلم على القصر البعيد عليك فالحقيقة بويا عمر سدوه راهم قالوا ليك أفهم معنى كلمة الحر بالغمزة والعبد بالدبزة لأنك لا تملك من السياسة وزن درة

  • لامنتمي
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 10:14

    يا سي شباط الشعب المغربي يوريد الملك يحكم لان امتالك لايسحقون ان يحكمو حتادوار بلا حشيان الهضرة المعارضة في جميع سياسات العالم يكون لديها بديل اما اخطاء بنكيران مروفة عند عامت الناس لان بنكيران رجل فيه النية حكم فوقت الازمة المعارضة كانت تنتضر فشل الحكومة في السنة التانية اوتالتة غلطو في الحساب كولينا اشغادين ديرو باش نقدرو نميزو مينكم وبينهم ام الحكومة دارت كلينا نتا البرنامج ديالك

  • Fassi
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 10:22

    مع كامل إحترامي لكل السيكليسا لأنها مهنة شريفة وليس عيبا أن يمتهنها الإنسان.لكن لا يمكن أن تقنعني أسي شباط، بأنك ضحيت بشبابك وعمرك في تعلم السياسة و حفظ الخطابات السياسية لكي تخرج المغاربة من "الضلمات إلى النور"، فإن صح القول يمكن إعتباركم "المهدي المنتضر المغربي".
    نصيحة من مواطن لا يفقه شيأ في السياسة، كفاكم ما اختلستم من أموال الشعب وليحاسبكم الله بما إقترفتم أيديكم.فأنا إبن فاس و مطلع على "الخابيا وما فيها كما يقول المغاربة".
    عموما نشكرك على "نواياك الحسنة" ونقول لك شكرا على "نزاهتك". ونصر على تبليغ فكرتنا.إن في المغرب شباب قادر على خدمة الوطن والتفاني في دلك دون الإحتياج لأمثالك.

  • مراد من ألمانيا
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 10:54

    شيء مخزي ان شخص مثل شباط يصبح رئيس حزب الاستقلال لنعرف درجة التدني التي يعيشها الحزب والمغرب بشكل عام كما لو ان الشباب المثقف الغيور على الوطن انقرض .بصراحة لو صار هذا الشخص رئيساً للحكومة فستكون سابقة في تاريخ المغرب وستعكس مدى التخلف الذي نعيشه اللهم لطفك ورحمتك

  • hamid
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 11:04

    ﺳﺆﺍﻝ ﻭﺟﻴﻪ: ﻣﺎﺫﺍ ﺳﺮﻕ ﺑﻨﻜﻴﺮﺍﻥ؟
    1 ـ ..ﺳﺮﻕ ﺍﻟﻤﻜﺘﺴﺒﺎﺕ ﻭ ﺍﻟﺤﻘﻮﻕ ﺍﻟﺘﻲ ﻧﺎﺿﻞ ﻣﻦ ﺃﺟﻠﻬﺎ ﻣﻦ ﺳﺒﻘﻮﻧﺎ
    2 ـ ﺳﺮﻕ ﻛﻞ ﺍﻟﻤﻜﺘﺴﺒﺎﺕ ﻭﺍﻟﺤﻘﻮﻕ ﺍﻟﺘﻲ ﺳﺠﻦ ﻭ ﻣﺎﺕ ﻣﻦ ﺃﺟﻠﻬﺎ ﻣﻦ ﺳﺒﻘﻮﻧﺎ
    3 ـ ـ ﺳﺮﻕ ﻣﺎ ﺗﺒﻘﻰ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﺪﺭﺓ ﺍﻟﺸﺮﺍﺋﻴﺔ ﻟﻠﻤﻮﺍﻃﻨﻴﻦ ﺳﺮﻕ ﺟﻴﻮﺏ ﺍﻟﻤﻮﺍﻃﻨﻴﻦ ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﺇﻏﻨﺎﺀ ﺣﺴﺎﺑﺎﺕ ﺍﻟﻌﻔﺎﺭﻳﺖ ﻭ ﺍﻟﺘﻤﺎﺳﻴﺢ
    4 ﺑﻨﻜﻴﺮﺍﻥ ﺳﺮﻕ ﻣﻦ ﺟﻴﻮﺏ ﺍﻟﻤﻮﺍﻃﻨﻴﻦ ﻟﻜﻲ ﻳﺠﺪ ﺍﻟﺘﻤﺎﺳﻴﺢ ﻣﺎ ﻳﻨﻬﺒﻮﻥ
    5 ﺳﺮﻕ ﺃﺣﻼ‌ﻡ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﻓﻲ ﺍﻻ‌ﺯﺩﻫﺎﺭ ﻭ ﺍﻟﺮﺧﺎﺀ ﻭﻏﺪ ﺃﻓﻀﻞ..ﺳﺮﻕ ﺍﻷ‌ﻣﻞ ﻓﻲ ﻣﺠﺘﻤﻊ ﺣﺮ ﻭ ﻋﺎﺩﻝ ﻳﺘﻤﺘﻊ ﺑﺎﻟﻜﺮﺍﻣﺔ ﻭ ﺍﻟﻨﺨﻮﺓ
    6 ﺑﻨﻜﻴﺮﺍﻥ ﺳﺮﻕ ، ﺗﻘﺎﻋﺪﻧﺎ ﻭﻣﺴﺘﻘﺒﻞ ﺃﺑﻨﺎﺋﻨﺎ
    7 ﻣﺎﺫﺍ ﺳﺮﻕ ﺑﻨﻜﻴﺮﺍﻥ؟ ﺭﺑﻤﺎ ﻳﻜﻮﻥ ﺍﻵ‌ﺧﺮﻭﻥ ﺳﺮﻗﻮﺍ ﺍﻣﻮﺍﻻ‌ ﻭﻟﻜﻦ ﺑﻨﻜﻴﺮﺍﻥ ﺳﺮﻕ ﺍﻹ‌ﺭﺍﺩﺓ ﻣﻦ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺑﻞ ﻗﺘﻞ ﺍﻷ‌ﻣﻞ ﻭﺍﻟﺜﻘﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺴﺘﻘﺒﻞ، ﺳﺮﻕ ﺣﺐ ﺍﻟﻮﻃﻦ ﻣﻦ ﻛﻞ ﺍﻟﻤﻐﺎﺭﺑﺔ ﺑﻨﻜﻴﺮﺍﻥ ﺳﺮﻕ ﺃﺣﻼ‌ﻡ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﺮﻳﺔ ﻭ ﺍﻟﻜﺮﺍﻣﺔ ﻭ ﺍﻟﻌﺪﺍﻟﺔ ﺍﻻ‌ﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ
    ﺇﺿﺎﻓﺔ ::: ﻫﻞ ﺣﺮﻙ ﺑﻨﻜﻴﺮﺍﻥ ﺳﺎﻛﻨﺎ ﻓﻲ ﻣﺎ ﻳﺨﺺ ﺃﺻﺤﺎﺏ ﺭﺧﺺ ﺍﻟﺼﻴﺪ ﻓﻲ ﺃﻋﺎﻟﻲ ﺍﻟﺒﺤﺎﺭ ﻣﻦ ﺟﻨﺮﺍﻻ‌ﺕ ﻭ ﻛﺒﺎﺭ ﺍﻟﻤﺴﺆﻭﻟﻴﻦ ﻭ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻻ‌ ﻳﺪﻓﻌﻮﻥ ﺍﻟﻀﺮﺍﺋﺐ ﻣﻘﺎﺭﻧﺔ ﺑﺎﻟﻀﺮﺍﺋﺐ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺪﻓﻌﻬﺎ ﺍﻟﻤﻮﻇﻒ ﺍﻟﺒﺴﻴﻂ ﺷﻬﺮﻳﺎ ﻭ ﻳﺴﺘﻨﺰﻓﻮﻥ ﺍﻟﺜﺮﻭﺓ ﺍﻟﺴﻤﻜﻴﺔ ﻭ ﻣﻼ‌ﻳﻴﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﻤﻐﺮﺑﻲ ﻳﺘﻘﺎﺗﻞ ﻳﻮﻣﻴﺎ ﻟﺘﻮﻓﻴﺮ ﻛﻴﻠﻮ سردين . ﺇﻥ ﺍﻹ‌ﺻﻼ‌ﺡ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﻲ ﺑﺪﺍﻳﺘﻪ ﻫﻲ ﺍﻟﻤﻨﺒﻊ ﻭﻣﺤﻴﻄﻪ .ﻭﻟﻴﺲ ﺍﻟﺸﻌﺐ

  • بوحمد
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 11:04

    في كل خرجة لك يا شباط تزداد كراهية المغاربة اليك كسياسي ومعارض ومستواك في الخطاب يزداد تدنيا وانحطاطا. عليك بالتفرغ للنشاط النقابي فقط ربما تجد من ينصت اليك. اتمنى ان يستوعب مناضلي ح الاستقلال ويستدركوا ذلك من اجل استرجاع ماء الوجه

  • كلمة شباط عن الحكومة والقصر
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 11:22

    عندو الحق شباط اش جاب سياست الحكومة للقصر الملكي . ان لا نخلط الاشياء كل حاجة بوحدها الحكومة هي المسيرة لحقوق المواطن مشي القصر. هذا الاخير دوره المراقبة النهائية على كل ما يجري في السياسة الوطنية يعني مسؤول كبير له الكلمة الاخيرة يعني ( الاستشارة) اما فيما يخص تدابير الامور في الحكومة المسؤولة الاولى . لمذا نخلط الامور مسؤولة الحكومة والقصر هما شيئان مختلفان كل واحد بمسؤوليته. القصر يراقب في الاخر وله الكلمة الاخيرة في زمم الامور اما الحكومة تنذ وتدبر وهي المسؤولة لاولى .

  • ابو سمير
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 11:38

    سبحان الله كم هو خطاب هذا الرجل لا يساوي شيئا لم نجد فيه تحليلا اقتصاديا او سياسيا او اجتماعيا لاوضاع البلاد بل مجرد اتهامات تنطلي فقط على الاميين خطاب قديم .
    المغاربة مثقفون و يعرفون اوضاع بلادهم لن تنطلي عليهم اللعبة.
    لو اصبح شباط لا قدر الله وزيرا اول هل سيصرح بكل ممتلكاته و من اين حصل عليها، مستحيل لانها كلها مال حرام يعرف المغاربة مصدرها جيدا.
    هل يستطيع شباط ان يسائل ياسمينة بادو عما بددته من اموال التلقيح ضد انفلونزا الطيور و شراء شقق فخمة بباريس.

  • جديدي محب لوطنه
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 11:38

    ما عرفتش هاد السيد مالو، الناس كيقدمو البرنامج الانتخابي ديالهم في الحملة الانتخابية وهو مقابل الحكومة، حتى الناس لواقفين كبان ليا واقفين ما فاهمين والو،كنظن بان شباط مواعدهم بالحولي في العيد وخصوصا ان الانتخابات غتكون في الشهر لفيه العيد. وهذا كدل على اننا مازال مكلخين.

  • aladin
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 11:40

    السلام عليكم، في البداية أقسم بالله العظيم خالق كل شيء أنني لا أفهم في السياسة ولم أدخل مقر حزب في حياتي، أعجبت بخطابات بنكيران وأحببت شخصيته ولازلت أحبه وأحترمه، لكن للأسف الشديد شأني شأن المغاربة والواقع يشهد على ما أقوله منذ قدومه لم يصلني منه شيء إلا بطاقة الراميد التي أعتبر أنني مخدوع بها لأنها لاتسمن ولا تغني الأحرى بالجكومة أن تحذف هذه البطاقة وتصلح قطاع الصحة وتعيده لسابق عهده بثمن رمزي للمواطن أما مشكل التعليم فموضوع آخر فإنما تقدم الأمم رهين بمستوى تعليمها، ثم الرشوة وتردي الخدمات في جميع المجالات… باختصار لم أنل من السيد بنكيران إلا الشفوي وإثقال الكاهل …مع احترامي وحبي الشديدين له لكن للأسف هذا هو الواقع ولا شأن لي بمصطلحاته : التشويش، المعارضة ، التماسيح…
    والله إنني أعلم أهمية التصويت لذلك فإنني لن أقاطع وما زلت لم أختر الشخص ولا الحزب الذي سأصوت له لكن الأكيد أنني لن أصوت مرة أخرى لحزب العدالة وفي المقابل بدأ شباط يثير إعجابي وما سبب كتابتي إلا هذا الفيديو الذي شاهدته أتمنى منه أن يكون صادقا وغيورا لأصوت لصالحه ما لم يظهر حزب آخر يسلبه انتباهي …

  • ماجد
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 12:00

    نريد رجل دولة يزن كلامه يحترم خصومه رئيس حكومة للشعب المغربي لا لحزبه فقط

  • Ahmed
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 12:06

    مجرد شطحات و تغريدات خارج السرب باركا من عرقلة و تشويش العمل الحكومي الشريف

  • الناصح المغربي
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 12:13

    اولا انا لا انتمي لاي حزب ولن انتمي له و ردا على صاحبة التعليق رقم 30 انت تقولين انك مع شباط و مع جمبع الاحزاب الا حزب العدالة لك الحق و احترم رايك و لكن ليكون في علمك ان هذه الاحزاب اخدت رئاست الحكومة من قبل ماذا فعلت لا شيء استولت على اموال الشعب و تتكلمين على شباط الذي ليس له مستوى لا تقافي ولا اخلاقي وتاجر مخدرات انظري ماذا فعل لمدينة فاس و من العيب و العار على حزب الاستقلال ان يترك اصحاب الشواهد العليا و الذكاترة و يجعل هذا الفاسد امينا للحزب و ماذا يفعل هذا الفاسد الان في خدمة الشعب لاشيء انما يسعى لتسلق الكراسي كالقرد و يسب من هو احسن منه اما عن الحكومة الحالية فانها تصلح ما افسدته الحكومات السابقة وتحارب
    المسؤلين الذين ياكلون اموال الشعب و لما انسحب الاستقلاليون من الحكومة لانه اعلقت عليهم جميع الطرق الغير مشروعة فاقول لك ياختي سامحك الله و اقول لك مرة ثاية والله العظيم انا حاليا لا انتمي لاي حزب من هذه الاحزاب

  • CHRIF ALAOUI
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 12:24

    السلام
    الحمد لله أن هناك الأستاذ حميد شباط .
    سأصوت لحزب الأستقلال ISTIQLAL لوضع حد لمهازل الأخواني المتشدد بن كيران الذي مرغ وجه المغاربة في ثراب

  • rida
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 12:31

    le jour ou tu seras le premier ministre je rentre plus au Maroc

  • اسمر نور الدين
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 12:32

    حزب الاستقلال برهن في ضعف هاته الحكومة و الظاهرة الصوتية بن كيران انه هو الحزب الوحيد في المغرب الذي يتوفر على قيادات دات كفاءة على في تدبير السياسات الكبيرة للبلاد

  • Mr .D
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 12:50

    le roi qui gouverne ,pourquoi voter ??

  • lecter
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 13:03

    les militants Isti9lali devraient se reveiller de leurs sommeil et se poser une vraie question : A quoi sert Chabat ? quelle est sa valeur ajoutée ? mis à part faire le comique sur les plateaux télé et passer ses journées à critiquer BenKirane et le gouvernement.

    lorsqu'on a des problèmes au sein de sa propre famille et que ses propres enfants sont condamnés dans des affaires de drogue, on devrait montrer plus de modestie et éviter de donner des leçons. Si on ne peut pas gouverner ses propres enfants comment gouverner un pays ?

    A bon entendeur

  • اعز بلادي
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 13:19

    فالحقيقة السي شباط الوقفة ديال مغني شعبي من هدوك الي غير لبق اوقول اخييي أنا ديما تنتبع الخطابات ديالك مكاين غير الهضرة الخاوية اعطيني برنامج او برامج مستقبل البلاد أو خليك من كلام الحمامات بعدا إلا طلعتي انت الفوق أنا نخوي هذا البلاد لاتتجاوز فيك شخصية رئيس الحكومة لكن رئيس المصالح الشخصية جات معاك

  • الشريف
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 13:36

    50 درهما للفرد تؤديها لجنة التنظيم للمشاركين.

  • رضوان
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 13:46

    السلام عليكم ورحمة الله نحن ساكنة باشكو بالبيضاء لم تقدم لنا هاته الحكومة أي خدمة كالحكومة الصابقة بنسبة 84 براكة الحكومات گلها لكننا سنصوت على حكومة بن كيران يكفينا أنها ضد وجوه الفساد لِكانو كيىْقريوْ ولاَدْهم بخمسة لمليون لشهر أُوْلاد الشعب كيْموتو !!!!!أو حيدو ليهم رضاعة ؟

  • مواطن
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 14:03

    واش هادي بلادنا لتانعتزا او نفتاخرو بها
    جواب

  • saad
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 14:10

    C'est le meilleur et on lui fait confiance. grande difference entre deux discours: un constructif l'autre ne fait que critiquer des personnes sans même critiquer les idées et les projets ou apporter des alternatives. Chabbat ton discours est très arriéré et de la rue. va faire des études pour te construire tu fais de la honte pour les marocains et ton visage est dure.

  • المعقول
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 15:16

    اخي شباط اتضننا غافلون عن وضع بلادنا وانت الوحيد السياسي بهذا البلد انت مخطىء وأنك تصطاد في الماء العكر الأفيدلك ان تفطن لنفسك وتعلم ان هذه الخرجات التي تقوم بها لن تخدمك في شيء بل انك تعجل في وفاة حزب الاستقلال فقط

  • Elhilali
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 15:23

    ان غدا لناظره لقريب. سوف نرى ماذا ستفعل ايها المناظر عندما ستسنح لم الفرصة لريادة الحكومة.

  • احمد ريان.
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 15:28

    غريب امر هذا الحزب. كيف نسوا قصة النجاة التي شردت مئاة الالاف. دون محاسبة. عملية اغتنى منها اطباء و مختبرات التحاليل لاشخاص مقربون من حزب الاستقلال. لم لم يحاسبهم احد. قضية لقاح الروطافيروس. اكبر فضيحة عرفتها وزارة الصحة. تم استنزاف ميزانية الوزارة بسبب صفقة لقلحات المغرب في عنا عنها.لم تحاسب لا بادو ولا كاتبها العام الاستقلاليين.

  • سعد
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 15:33

    والله هذا لمنكر ان اتى بقوم كهول وشيوخ واطفال فى حافلات الدولة وان امدهم بمال الشعب لينصتوا الى خطاب لهدا المعتوه لا لشىء الا لتصفيق على سب اناس واحزاب ووزراء دكاثرة ومثقفون وهو (شباط) لا يعرف كتابة اسمه بالفرنسة.
    هل يعقل مثل هذا الشخص ان يكون رئيس الحكومة و برنامجه هو سب بنكران.
    فبالاحرى ان نتكلم على انجازات السيد بنكران الذى قضى فى الحكم لمدة سنتين بشد الحبل.وقام بانجازات جريئة لتغير الوضع المغربى الذى تركه المفسدين الاستقلالين.لم يقم بها لا حزب الاشتراكى ولا حزب الاستقلال عندما كان له رجالاته لمدة ستين سنة.اتق الله. واقول لشعب الفاسى المقهورين منهم كم مرة وعدوكم.

  • ghafir
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 15:49

    اظن ان شباط وبتدخله في شؤون الحكومة والقصر يظن انه سيفوز في اﻻنتخابات. بل بالعكس سوف تحقق فشﻻ في هذا المسار. وبهذه الطريقة التي اعترف لك كل المغاربة انها طريقة ستلقي بك الى التهلكة .ﻻن المغاربة في وادي وانت وحدك في وادي عميق ربما لن تتمكن من السباحة فيه الى شاطئ النجاة .فحاول ان تغير طريقة دعايتك الى ما هو ايجابي واﻻ فستفشل فشﻻ ذريعا ﻻن المغاربة في اتم الوعي بالسياسة والسياسويين.

  • med
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 16:21

    on peut accepter ce parole s'il sorte de la la bouche d'une personne d'un autre parti et non pas de l'ISTIALAL qui a gouverné le Maroc plus de 5O ans période durant laquelle ce pauvre pays a connu tous les maladies sociaux : la pauvreté ; l'inégalité ; la discrimination et autres donc tu perds ton temps si Chabat les Marocains ne vont pas voté pour ton parti; jusqu au preuve contraire B enkirane va dans le bon sens

  • salime
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 16:26

    تصطاد في الماء العكر اللهم احفظ بلدنا من الفتن.

  • غيور 2
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 16:33

    يا شباط بادرت بالانقلاب على افلال وغيره دون مراعاة الصديقة. و الطعام ولكن الكل سينقلب عليك يوم 4 / 9 / 2015 لأنك افسدت العمل السياسي في البلاد وقضيت مصالحك الشخصية والله العظيم بأنك تنافق الاسثقلالين وغيرهم ولا يهمك الا أغراض والتستر على كل المصائب التي يقوم بها أفراد محيطك :: رآه اللغة باش كتكلم أصبحت تساوي صفر صفر صفر…. .الخ………..etc

  • وتستمر الحياة
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 16:37

    كلكم بحال لا داعي للدعاء النزاهة

  • france
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 16:53

    °°°° إبن كيران قلت هو الذي يستحق الفوز بالرئاسة الحكومية المقبلة … فالكلمة الأولى و الأخيرة ستكون للشعب يوم الإقتراع أما التعليقات فهي فقط عبارة عن وجهة نظر فقط لا تغني ولا تسمن من جوع و السلام

  • شيقلال أومزال
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 16:59

    الموري نازل عندك لزيرو 0 وخا كتكسيري والكار عندك خاوي .
    معارضة ضعيفة تنتقد الأشخاص ولا تنتقد البرامج .خطاب متجاوز أي قدييييم.

  • محمد
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 17:08

    يمكن ان نقول بان جميع الاحزاب المغربية همها الوحيد هو ملا الشكارة والاستفادة من الحصانة واستغلال فترة الرئاسة لقضاء مصالحهم وتشغيل اقاربهم والبيع والشراء في المواطن البسيط الدي ليس له لا حول ولا قوة .
    بصراحة نقطة الضوء الوحيدة ظهرت في العدالة والتنمية بقيادة السيد المحترم عبد الالاه بن كيران الدي وقف في وجه الفساد والمفسدين ولم يترك لهم مجال لسرقة ونهب اموال الشعب لهدا اصبح شخصية محبوبة لدا الشعب ومكروهة عند السياسيين المعارضين

  • حقاني
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 17:37

    شباط يستأسد بأهل البرانص أزيد من 30 سيارة أتت الى فاس من اقليم تازة لتأتيت تجمع شباط خوفا من تثور في وجهه ساكنة فاس الثائرة اصلا ضده
    انشر الهه يعطينا شي وجه نحشمو بيه

  • lahcen
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 17:58

    ses vous vous été le chef de gouvernement ou des gens qui vous ressemble vous été opposer a l histoire du Maroc

  • Hassan
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 18:12

    Just I can't stand this guy, where have you been when Istoiqlal party , , if the govenements were open as thery were 20 years ago, how ,many scandals wer are going to hear in th media, please please let the islamic party do his job, what they acheived in less than 4 years your party could not acheived in the life time, so please kep quiet and let them work work the country, I have in fact asked many citizens while in Morocco they are very happy with them so you as a sceptics or lobyist just shut your big mouth
    Thank you

  • معلق
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 18:16

    سبقوك في البوق والنتيجة المواطن هو المسروق

  • berkani
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 18:16

    انت هو مشكل يا شباط انا استقلالي ما دمت في رءاسة حزب استقلال انا مع بنكيران

  • Nizan
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 18:18

    في عهد شباط أصبحت فاس التي كان يحسب لها ألف حساب في الماضي، عبارة عن مدينة بئيسة كل ما ينشر عنها لا يتجاوز حدود الإجرام بشتى أنواعه والبغاء بكل أشكاله. هذه الوصفة البئيسة يريد شباط أن يعممها على المغرب بعد أن نجح في زرعها بالعاصمة العلمية ياحسرة…بئس الوصفة وبئس من يحلم بتعميمها على المغاربة

  • متتبع
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 18:31

    بداية لست منتميا لكن بعد تتبعي لمختلف التعاليق التي تهم الحكومة ارى ان الشعب غاضب منها وشبيحة البيجدي لم تستطع قهر التعليقات اما عندما يتعلق الامر بشباط فهي جاهزة بكل امكانياتها للتصدي له وهذا يعني ان شباط رغم ما يقال عنه فهو يخيف البيجيدين في الاستحقاقات المقبلة ومن هذا المنبر كمواطن رغم اني غير مقتنع بشباط لكن سانتخب حزبه نكاية في حزب النذالة وانا في كامل قواي العقلية واظن انه هو الوحيد الذي يستطيع مواجهة حزب الندالة ومسبقا اعرف ان الشبيحة البيجيدية ستصوت سلبا على تعليقي مرحبا هذه هي الديموقراطية

  • ABBAS
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 18:57

    هدا الرجل سيدخل المغرب فيما لا يحمد عقبه الشجار داخل البرلمان الاءهانة
    والسب للبرلمانيين والوزراء توزيع المال والدجاج والدرجات النارية كراء الحفلات في الحملة الاءنتخافية ودفع 100درهم لكل شخص اتهام باطل لرجل شريف عبد الرزاق افيلال من النقابة لكي يتراءس النقابة والحزب ادا قلت له
    السلام عليكم يرد عليك بنكيران طرد الناضلون الحقيقيون من الحزب اول امين
    حزب في المملكة المغربية يتقن لغة الاءشارة مع الاءجانب فيجب علي الحكومة
    محاسبته قبل فوات الاءون ففي اهانة لوزير اوبرلمان يجب ان يحاكم بي هتك
    حرمة موظف سامي وانه سيعرقل كل عامل ستقوم به الحكومة اللهم انصر ملكنا
    لما فيه الخير للبلاد والعباد

  • rachid
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 18:59

    حزب العدالة والتنمية هو الدي يستحق رمز الميزان . اما حزب الاستقلال رمزه الافعى

  • احمد اماسين
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 19:19

    وش ه البشر مكيحشكش وﻻ معندوش الوجه ره عينا من الكﻻم الخاوي فاتكم القطار

  • المختار
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 19:26

    مع كامل الأسف أنه لا زال في المغرب بعض ألناس يثيقون بالكلام الفارغ .يقول الله عزجلاله ؛ يقول الله تعالى (وَإِذَا خَاطَبَهُمْ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلاَمًا) بعض من الناس حينما يريدون مصلحتهم ، يستعملون حيلهم وهذا مايظهر على أخونا الفاسي

  • OUTEX
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 20:07

    يااخي العزيز المحترم السيد شباط ان التاريخ وما ادراك ما التاريخ ان التاريخ لم ينس ولن ينسى ان حزب الميزان كان السباق والسابق في الحكومات السابقة المتعاقبة على المغرب لم يقم باي اصلاح له وزن في المجتمع المغربي ولم يحاسبوا وزرائكم عن دلك الى ان جاء العهد الجديد وبدات الامور تتحسن الى ان جاءت الحكومة الحالية وكنتم حليفا فيها لكن عندما اظهر لكم السيد بنكيران رئيس الحكومة الجدية والمعقول قمتم بعملية البلوكاج مدة طويلة تزيد على سنة من اجل اسقاطها لكن بصبر رئيس الحكومة وحنكته السياسية ويفضل رجالات المغرب السياسيين الاخرين المخلصين لله والوطن والملك تدارك الامر بتعيين وزراء جدد من طرف صاحب الجلالة واستمرت مسيرة الحكومة الاصلاحية اما انتم لم تساهموا باي شيْ في خدمة الناس هناك الا في خلق ازمة تلو ازمة تنبيه كما انكم لكم حرية التعبير لانتقاد الحكومة وانا كدلك لي نفس الحرية لانتقدكم.

  • غيور 2
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 20:22

    يا شباط بدرت إلانقلاب على افلال وغيره دون مراعاة الصداقة و الطعام ولكن الكل سينقلب عليك يوم 4 / 9 / 2015 لأنك لوث بحر السياسية في هذا الوطن العزيز فا ترك الساحة فسيحاسبك الله

  • ابو كوثر
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 20:40

    اقسم يمينا انني لست استقلاليا ولا عدليا
    فنكن موضوعيين من حكم المغرب مند اﻻستقﻻل انه حزب اﻻستغﻻل
    وبالمقابل مادأ حققت العدألة للشعب
    انهم يكدبون ويضحكون على المغاربة
    وادأ اردت التاكد من دلك فصوروهم وزنوهم قبل وبعد الفترة 

  • marcos
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 21:06

    Simplemnet sa voix me fait mal a la tete et me donne des virtiges quant à ses mots je ne veux rien entendre car c'est un grand voleur qui parle et prend les marocains pour des cons ni toi ni benkirane ne peuvent realiser les aspirations du peuple marocain qui souffre car vous prenez toujours le taurau par la queue….

  • محمد
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 21:28

    محاكمة شباط اصبحت ملحة وضرورية حيت انه لا يعرف الا لغة التشويش والحسد على هده الحكومة التي تحاول مواكبة الركب بشهادة الجميع ليكون في علم شباط ان العقلية المغربيةليست بالسهلة طرا عليها تغيير كبير ولايمكن السيطرة عليها بالخطابات الفضفاضة لانريد الرجوع الى الوراء والسلام عليكم

  • khalid
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 21:50

    اقسم بالله لو نجح شباط الى سدة الحكم فان المغرب سوف يمتلئ بالمجرمين الفاسدين حدار تم حدار من هدا الرجل اتوجه الى جلالة الملك كي يبعد هدا الرجل من ساحة السياسة لان خطورته بادية للعيان

  • hamdan
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 22:36

    قدر الله وتراءس الحكومة شباط سيكون المغرب في نمو وازدهار الزيادة في
    الاجور الصحة للجميع العمل للجميع التعويضات الاءجتماعية الزيادة في منحة
    الطلابة الزيادة للفقراء في الحملة الاءنتخابية تحرير تندوف وسبتة ومليلية
    والجزرالخالدة وسوف لا نحتاج لديون خارجية او مساعدة من ادب النبوة ان لم
    تستحي فافعل ما شيءت كيف لرجل لا يستطيع ان يسير مدينة كيف يمكن له ان
    يسير دولة مدينة فاس في عهد شباط من المدينة العلمية الي مقر للمجرمين ولقد اخرج من السجن رءيس العصابة كان محكوم بي عشرين سنة وهوالاءن
    يده اليمني المجرم اصبح يملك سيارة وشقة ادا كنت كادبا في كلامي اسءالو
    سكان مدينة فاس وستسمعون الجواب اللهم لا تحاسبنا بما فعله السفهاء منا

  • عبدالله الدانمرك
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 23:06

    شباط اصبح خطر على المغرب لا يحترم السياسيون ولايحترمّ حتى البرلمان وكلامه كلام عار على حزب الاستقلال
    اتابع خطابته لكن لا افهم منهم سوى السب والشم لمعارضيه فإذا حكم شباط المغرب سيزداد الفقر والرشوة كما كان عليه في ايام حكم الاستقلاليون نحمد الله انه في المغرب ملك مخلص يسير الدولة ويفكر في شعبه خفض الله المغرب من شباط وأمثاله الذين نهبوا أموال الدولة لعدة سنوات

  • mankind
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 23:09

    Trust no politician, they're all bunch of liars

  • radwan
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 23:47

    الحمد لله الدي جعل شببيط على رأس الاستقلابيين حتى تتضح الاوراق ومايبقى غير بوزبال معاهم. سأمنا من النهيق والعز للمغاربة الحرار. انشري ياصوت لمن لاصوت له.

  • antivoleur
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 23:54

    هل يجوز تمثبل شعب مغربي واعي و ذكي من طرف أميين جهلاء لا يتقنوا إلا إاقاء خطابات سبق و تم تحضيرها لهم من طرف أشخاص من وراء ستار منصة منهبي و سارقي أموال الشعب المغربي لأكثر من خمسة عقود . أ لى تعلموا أننا في زمن وصلنا فيه إلى درجة أن سماع أصواتكم و أسمائكم أصبح مقيت و مثير للإشمئزاز . ألى تخجلوا من أنفسكم ، ألى تخافوا ربكم ، يوم من اﻷيام سوف تحاسبوا على أفعالكم الخبيثة تجاه شعب ضحى بدمائه لصالح وطنه و ملكه . حان وقت التغيير دعوا السياسة إلى من يستحق ، إلى من يريد أن يخدم بلده و ملكه و شعبه .
    عاش الملك و ليسقط أعداء وطننا الغالي .

  • hamza
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 00:00

    حنا عاقنا افقنا الحكومات كلها كادبة جميعا من اجل مقاطعة الانتخابات و الوعود الكادبة

  • صالح الصالح
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 00:03

    ان حميد شباط طان هيمنة وإهانة لمدينة فاس وساكنتها ،فالعمل الدي قام به بفاس فسوف يقوم به في منصب رئاسة الحكومة .

  • عبدالاله
    الخميس 6 غشت 2015 - 20:09

    ما حشمتوش فلوس الفقراء واكلينها او مزال م شبعتو او مازال الاغلبية كتصوت عليكم واش دايرين ليهم اسحور ويلا بغيتو تعرفو راسكم تورقتو خرجو من الاحياء الفقيرة او سيروا للاحياء الراقية

  • halim
    الجمعة 7 غشت 2015 - 18:03

    °°°° و خلو شباط انوب علينا حتى اجبها فينا واجبها في راسو والسلام عاش ملكنا الحبيب ادامه الله لنا ولكم والسلام

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب