‫تعليقات الزوار

62
  • barcelona
    الإثنين 7 شتنبر 2015 - 22:48

    احسنتم كلنا مغاربة عندنا احساس بالانسانية ومسالمين دائما نطالب الله ان يسلمنا وجميع المسلمين .
    bravou latifa ahrar

  • مولاة لحريرة
    الإثنين 7 شتنبر 2015 - 23:04

    الله يرحمو مسيكين هاداك لوليد بقا فيا. ولاكين ممتافقاش معاك. ماشي ولاد لمغاربة كلهم عيشين بكرامة. عندنا بيدوفيلي فلبلاد، كين بزاف دراري صغار خدامين فابور فديورولا عند نجار ولا مكانيك. كينين اطفال مغاربة كيمشيو لمدرسة كيلومترات علا رجليهم فلبرد وتلج ، كينين لي كنعسو فزنقة. كين لي وصل حتا لسويد كيطلب لجوء. ونزيدك، راه غير ليماعندوش لفلوس ليكلعب فشاطي. كرة وحدة كتلعب عشرين واحد. لي عندهم لفلوس كيلعبو تنيس.

  • سيفاو المكناسي
    الإثنين 7 شتنبر 2015 - 23:19

    تحية خالصة من القلب للفنانة المثقفة الموهوبة لطيفة أحرار هذه الفنانة تستحقق كل الإحترام والتقدير

  • fouad moltazim
    الإثنين 7 شتنبر 2015 - 23:20

    ما فائدة هد التضامن هل يحرر السوريون من الحرب ام يزودهم بالمواد الغدائية والله إنكم تستهزئون بهم كفاكم سخريا

  • سميرة من مراكش
    الإثنين 7 شتنبر 2015 - 23:21

    نتي اش درتي دابا ملي مشيتي نعستي فالبحر
    انتي و ديك المجموعة دالك الصطية
    باش نفعتي هداك الاب اللي فقد ولدو الله يرحموا .
    الا بغيتي الشهر ما ديريهاش علة حساب معانت اناس اخرين
    الا بغيتي تعاوني السورين جمعي ليهوم
    الاعانت وصفتيها ليهوم .

  • walo
    الإثنين 7 شتنبر 2015 - 23:33

    دابا هذا هو تضامن
    هل هكذا يتم التضامن مع الاخوان في الدين
    هل لون كان الرسول صلى الله عليه وسلم سوف يتضمان هكذا

  • rim
    الإثنين 7 شتنبر 2015 - 23:41

    الله ينصر المسلمين وبان الحق ان الله مع الصابرين انه يمهل ولايهمل ودعوة المضلوم ليس بينها وبين الله حجاب.غدي اتنسو بادن الله

  • rim
    الإثنين 7 شتنبر 2015 - 23:49

    ان الله يمهل ولايهمل ودعوة المضلوم ليس بينها وبين الله حجاب غدي انصرهم الله

  • الوالي
    الإثنين 7 شتنبر 2015 - 23:55

    هذا هو الطنز و التفلية ، السوريين كاينين في البلاد عندنا سير و تعاون معاهم ماديا ، و ماتنساش راه كاينين مغاربة محتاجين كتر من السوريين

  • abderahim
    الإثنين 7 شتنبر 2015 - 23:55

    أطفال مغاربة تحرقو تا واحد ما هذر عليهم أو هذ الطفل حيت هضرو عليه الإذاعات ديال العالم ديرين فيها القلوب الرحيمة من هذشي كامل ديرو 100 درهم لواحد فالشهر ؤ ساعدو بها الاجئين لكينين فالمغريب ؤ معندمش كفيل

  • مغربي
    الإثنين 7 شتنبر 2015 - 23:58

    جميل أن يتضامن الناس مع الطفل إيلان…ومع معاناة السوريين…
    ولكن كم مات من المغاربة في عرض البحر وهم متوجهين إلى الضفة الأخرى… ولم نر أحرار تندد أو تجسد تلك الجثث بدون عينين… وبدون أحدية… أحرار تحب أن تستتمر المأسي لزيادة رصيد فارغ ….

  • جد اياد
    الثلاثاء 8 شتنبر 2015 - 00:02

    هداك الوليد اثر فينا كثيرا نطلب له الرحمة مع امه المسكينة ونطلب من الله ان يكرمهم بيجنة الفردوس ونحن في المغرب وفي مناطق جبلية فلدات اكبادنا من الفتيات يتزوجن تعسفا واعمارهن بين ثمانية وعشر سنين اليست هده جريمة في حق الانسانية

  • امير نفسه
    الثلاثاء 8 شتنبر 2015 - 00:09

    عبر التاريخ كانت حركات النزوح والهروب موجودة وممعروفة بل احيانا كانت شؤظرطة الحدود في هذا البلد او ذاك هي التي تسهل عملية العبور سرا تحت طائلة المال او مقابل آخر …وكان دائما هناك ضحايا واموات لهذه الحركات الهاربة …اﻷسباب كثيرة طبعا …ولكن عملية الهروب والنزوح في حد ذاتها هي قرار شخصي بالهروب من واقع الى واقع …فعلى كل ان يتحمل نتائج قراراته …والدول ﻻ تستطيع استاظفة كل من اراد اللجوء اليها فهذا يعني ان البشر كلهم سيتكدسون في الدول الغنية فقط ﻷن الجميع يبحث عن الغنى والرفاعية في حين ان الله خلق الفقر والفقير وخلق الغنى والغنى وهذا توازن طبيعي لكن الناس يحاولون قلبه اشباعا لرغباتهم فتكون هذه هي التايجة : غرقى وضحايا باﻵﻻف …
    كل يتحمل مسؤولية قراره ..وانا صرخة هؤﻻء فهي صرخة في الهواء ﻻ فائدة منها ﻷنها ﻻ تمثل شيئا ..

  • Dezdaka
    الثلاثاء 8 شتنبر 2015 - 00:16

    je dois dire que vous avez fais de moi un home fier avec ce clip,

  • amina oujdia
    الثلاثاء 8 شتنبر 2015 - 00:25

    je ne comprend pas pourquoi les enfants et les hommes qui entoure Ahrar rigolent et rient ?!!! … quel paradoxe ! … franchement les marocains sont extrêmement impoli et psychopathe ! ils doivent se soigner !

  • maroc
    الثلاثاء 8 شتنبر 2015 - 00:28

    وأين هي أرواح عشرات الآلاف من أرواح الاطفال السوريين ماتو بالبراميل المتفجرة والعازات السامة لماذا لم نتضامنوا معهم أم أن إيلان حزن له الغرب فحزنتم له أيها المغاربة التبع. لقد حزن له الغرب لإخفاء مسؤليتهم أم أمتم حزنتم له مقلدين لا أكثر هداكم الله وتضامنوا مع أطفال سوريا كلهم وسوريا جمعاء.

  • حمزة
    الثلاثاء 8 شتنبر 2015 - 00:30

    الحرب مغديش تخليني نهرب من بلادي نبقا فيها حتى لأ خر قطرة دم ونموت شهيد ولا نهرب من بلادي ونموت لقيط الموت مكيخاف منو غير الجبان نموت فأر ضي أنا ولاد ي خير لي منسعى العرب ونفقد ماء وجهي لكل سوري حر أنه يطلب الله أولى له من العباد وإذا لم تتوفى اليوم فاجلك اث فكله موت فمت على الأقل مقبلا وليس مدبرا

  • الوجدي
    الثلاثاء 8 شتنبر 2015 - 01:24

    18 – حمزة
    تعليقك يظهر تهورك و عدم نضجك , انها الحرب , ليست فقط قتل الاخر , الحرب حالة فوضى يجوز فيها القتل و الاغتصاب و التعذيب , هناك من تتمنى ان يقتلوها بدل ان يمارسو عليها شذوذهم تحت انظار زوجها و ابنائها , انها الحرب و العياذ بالله, ترى ابنك يموت جوعا و لا شئ ياكله , لا يستطيعون حتى دفن موتاهم و اكرامهم , باراكا من العنتريات اسي حمزة راه الحرب ماشي هي لي كتشوف فالتلفزة .

  • رامي دبي
    الثلاثاء 8 شتنبر 2015 - 02:29

    أنا شاب عايش بدبي.أقول لكم تعالوا شوفوا.السوريين وأهل الشام كيف عايشين حياتهم بالإمارات.مرح وسهرات وانبساط في المراقص.والحانات.لا يهم أي حد يحبون أنفسهم أكثر من اي شي.لا يعرفون الرحمة ولا الشفقة اذكيا بالنصب والاحتيال.اشتغلت معهم تعالوا شوفوا قلوبهم قاسية مثل الحجر.يكرهون شعب المغرب .وينعتون.بألفاظ تسمعها تدمع العين.حدري.ثم حذاري.انهضوا من سبات.وشوفوا المغاربة لي عايشين بالقهر والجبال والفقر أولا….

  • Driss
    الثلاثاء 8 شتنبر 2015 - 07:38

    Heureusement qu`on a pas au maroc de la guerre, mais on a de la pauvereté, du chomage et des jeunes sans perspectives. au continent africain il y`on a meme plus. Il fallait montrer ca aux europeens pour venir aider aussi les gens du nord afrique surtout a ce moment la ou leurs coeurs semblent devenir tendre. Nous aussi on a perdu des jeunes dans la mere mais ca na interessé personne. Pour avoir un visa pour l`allemagne seulement pour visiter ses proches il faut ramener un kilo de papier au consulat…Montrer aux allemands qu`il faut venir aider les jeunes aussi au nord d`afrique. On a beaucoup qui sont qualifié et veulent travailler en europe. C`est l`occasion maintenant non?

  • Samurai
    الثلاثاء 8 شتنبر 2015 - 07:51

    Arretez et laisser le papa oublier un peu son malheur.moi ja suis contre qu on montre dans les medias le corps du petit jusqu a mnt. Le papa souffre en voyant tout ca tout les jours. Ok le drame a eu lieu, les medias l ont transmit mais il y a des centaines qui meurent tjs et led enfants de hawthiyin sont aussi innocents.arretez votre cinema et consacrez vouz au enfants de la rue par ex. Laissez le papa vivre .

  • حمزة
    الثلاثاء 8 شتنبر 2015 - 08:02

    سي الوجدي مع احترامي وتقديري الشديد قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا فإن كتب علينا الجوع والعطش والتعذيب فقد كتب على المسلمين من قبلنا أسوء من هاذا بكثير ونالو الشهادة وسيقفون أمام القوي الجبار وسياخذون حقوقهم من الضلمة الكافرين في نظرك ماهي أحسن الفانية أم الخالدة عذاب سنة في الدنيا أم عذاب هم خالدين فيه

  • amazighi
    الثلاثاء 8 شتنبر 2015 - 08:11

    لا احد يتحمل مسؤولية امن الشعب الا الشعب نفسه .فالحرية و الامن لا ينفصلان.و الحرية تصنعها العقول و ليس العنف .المعا رضة و الاحزاب السياسية السورية تاجرت في امن الشعب بفتح ابواب السلاح و التجارة في العنف ليس الا طريق مسدود .تماسيح العالم في انتضار فرص دهبية لا تعوض.فتح الابواب للدول الغربية و المافيا العالمية للدخول في شوؤن البلدان غباء علء غباء.الحرية تصنع بالعقول و ليس بالسلاح الذي هو رمز الانهزام و الفشل.
    المعارضة و الاحزاب السياسية السورية كان عليها ان تلعب دور الحفاض على الامن و السير العادي للحياة مهما وصل بشار من عنف فذالك جزء من الاتتصار.التغيير يكون بالتدريج و ما من فاكهة تنضج بسرعة البرق.الامن هو الطريق الى الحرية و ليس الدمار .كان على سوريا ان تضم بشار في مشروعها الديمقراطي و الذي سيتطلب و قتا طويلا.فلمذا هذه السرعة الى ترحيل بشار اليس ذالك باموال الشركات الكبرى العالمية التي تتاجر في السلاح و البترول و البشر .ح و تماسيح المافيا العالمية التى تقتات في السلاح و البترول و المخدرات و الاتجار في البشر .سوريا تحت سيطرةالتماسيح العالمية المفترسة .

  • Abdou
    الثلاثاء 8 شتنبر 2015 - 10:17

    احترم الخطوة الرمزية التي قام بها المغاربة..لكن السوريون يحتاجون اشياء عملية تنقدهم من افواه النار و الضياع..و باستطاعة هؤلاء المتطوعين و بالأخص "الفنانين" القيام بذلك ..يعني الدعم المادي العملي لضحايا الحرب..شكرااا لكم

  • عبد المومن
    الثلاثاء 8 شتنبر 2015 - 10:22

    السلان عليكم .الالاف الموالفة من المغاربة اكلهم الحوت في البحر هربا من نظام ظالم وفاسد .لماذا لا يتحدت عنهم وعن ذويهم احد.؟هذه الطريقة التي استعملتها هذة المجموعةمن "الفنانين"،كان ينقصها التعاقد مع احدي شركات الملابس …….او شركات السينما …. وبذلك كنتم ستوفرون قدر من المال للاجيين السوريين.الحر بالغمزة.

  • أبو يوسف
    الثلاثاء 8 شتنبر 2015 - 10:45

    الغريب في هذا البلد أن مثل هؤلاء لا تكون لهم ردة فعل إلا بعد أن تصدر عن الغرب فكم من أطفال قتلوا في فلسطين وسوريا وأفغانستان والعراق… ولم يحركوا ساكنا ولكنها التبعية بكل حذافيرها أما صاحبة التعليق فكان الأولى ألا تظهر فيه وكم سيكون هذا المشهد معبرا بدونها….

  • سلسبيل من دبي
    الثلاثاء 8 شتنبر 2015 - 10:54

    معاك الحق اخي رامي، اللي عايش فالخليج عارفين الوضع ديال السوريين اللي هنا عايشين حياة رفاهية و عندهوم ممتلكات و مشاريع ، متلا انا البلاصة اللي كانسكن فيها مأجرة شقة غرفة و صالة مع زوجي إماراتي و مقابلنا ارض كبيرة عليها مشروع استثماري لشخص سوري ،،،و ايضا كايدرسو اولادهوم فاحسن المدارس هنا و كاين اللي عايشين هنا بدون وظيفة و عندهوم سيارات فارهة و الاسواق التجارية عامرة بيهوم، انا ماشي ضد ان الانسان يعيش حياتو برزقو الله يزيدو و لكن ما نحملوش راسنا المسؤلية في حين انهم اصحاب الشان ما مسوقينش و من الفوق حاقدين على الجميع و دم سنانهوم المغاربة و الخليجيين، و انا مع قرار جلالة الملك في فرض التاشيرة ،،سؤال : ايلا جارك كايتقاتل مع خوتو فدارو و كل واحد فيهوم تايقول الحق معايا و يدبحو بعضياتهوم بابشع الطرق واش غادي تحل ليهوم باب دارك؟ و تدير فيهوم الثقة؟
    المغاربة شعب طيب الله يحفظنا من الآفات و يخلينا ديما يد وحدة و ينصرنا على كل من عادانا،

  • الرباطي
    الثلاثاء 8 شتنبر 2015 - 11:18

    بادرة انسانية رائعة لها دلالات كبيرة شكرا لكل من شارك في هذا الامر, و اقول للمنتقدين قهرتمونا, لا تجيدون سوى الانتقاد في حياتكم, شغلكم الشاغل هو الصياح والعويل ليل نهار بدون سبب, ماذا قدمت انت ايها المنتقد لهذه الوقفة لاخواننا السوريين, طبعا لا شيئ, مجرد الظهور بصورة البطل وراء شاشة حاسوبك

  • مسلم
    الثلاثاء 8 شتنبر 2015 - 11:18

    بسم الله الرحمن الرحيم كل ماقاموا به جميل هل يستطيع واحد منهم ان يتكفل بطفل قبل ان يكون له نفس المسير اجيبوا ان كنتم كذلك . يوجد في المغرب الالاف مثل هذا الطفل السوري والاف من الندات لطلب مساعدة اتقوا الله في انفسكم المظهر تزول ويبقى المعقول لاحول ولاقوة الا بالله

  • Med
    الثلاثاء 8 شتنبر 2015 - 12:08

    Au lieu de dormir à la plage ouvrir vos portes à des
    familles souries qui ne trouvent pas les locaux
    paradoxe

  • sara chamalia-87
    الثلاثاء 8 شتنبر 2015 - 12:46

    حتى انا بقا فيا هدا الطفل وكل اطفال سوريا ولكن دعونا من العاطفة ومادا قدم المغرب او العالم للسوريا ؟؟؟ السؤال الدي يطرح نفسه مدا قدم السوريون لبلدهم في هده الظروف سوى الهجرة واعطاء الفار مجال وفرص ليصبح شبيه اسد .. لمادا لم نسمع بهروب اللبيين او المصريين ..؟؟ الكل تشبت بارض بلده و ترابها رغم الظروف .. اذن لا داعي للوم احد لانهم اول الملامون

  • مغريبي في غاية الفخر
    الثلاثاء 8 شتنبر 2015 - 12:53

    والله عندما أرى مايقع لشعوب العالم اتأكد يوما بعد يوم أن المغاربة شعب عظيم رجال ديال بصح…لقد حاربو الفراعنة في عهد تامازغا وحاربو الرومان والبرتغاليين والإسبان والفرنسيين ولم يهربو يوما من بلدهم أو لجأو لبلد غير بلدهم …حتى فيما يسمى بعام الجوع ذهب الجوع ولازال المغاربة متشبثون بأرضهم…بل حاربو من أجل تحرير أوروبا من النازية..والحرب الصينية ..وتحرير القدس…والجولان..نحن فعلا مغاربة حتى الموت…كم انتم عظيمون يا اجدادي

  • Hommage et respect africains
    الثلاثاء 8 شتنبر 2015 - 13:08

    Grand hommage ,c'est excellent , je profite pour dire aux marocains d'etre généreux avec les africains noirs

  • Madrilaine
    الثلاثاء 8 شتنبر 2015 - 13:14

    كل الاشياء التي تخدم اسرائيل, سواءا في توسعها او الحفاظ على امنها تندفع اليها شعوب العالم بالتعاطف و حتى النهيل. لم اراء صورة واحدة من ابناء غزة او العراق بهذا المثل. امتى تفيق هذي الامة? يا ايها العقلاء كفانا غباء.

  • Saida
    الثلاثاء 8 شتنبر 2015 - 14:16

    العرب نائمون هذا الطفل رحمه الله خلصه رب العالمين من العرب الطغاة المنافقون
    الغرب هم السباقون للمساعدة ففي بعض الجزر هناك اوربيون ينتضرون اخواننا المسلمون بالاكل و الادوية و الملابس دون اشهار
    في المغرب نذهب لتغيير الروتين في البحر بذريعة التعاطف
    بالله عليكم اي تعاطف هذا فهو لن يفيد في شئ
    بل حتى الاشهار هو شئ منبوذ في الاسلام
    راجعوا انفسكم

  • mourad
    الثلاثاء 8 شتنبر 2015 - 16:47

    بغيت نعرف ، واش كاين شي واحد فهادو مستاضف شي عائلة سورية (من الف عائلة ولا اكتر للي فلمغرب) فدارو …. خصوصا ديك احرار….!
    لابس شورط و تشورت وعاطني بضهر …و صور فيديو اڭوليا اللاجئين….و تا نوووض..
    نعرفكم رجال وهازين الهم ….صور فيديو فدارك مع شي عائلة سورية، ديك ساعة سمعتك

  • التضامن الخاوي
    الثلاثاء 8 شتنبر 2015 - 17:21

    حتى يكتمل المشهد مع هاذ °°°° و التضامن الخاوي الذي لا يسمن و لا يغني من جوع الشعب السوري كان على شي متضامن أخر يجيب شي هليكوبتر و يرمي البراميل المتفجرة على هؤلاء النوام على الشاطئ…باش يحس نيت بالفعل بمذى معاناة الشعب السوري.. التضامن يكون بالفعل ليس بالبكاء

  • Marrakech
    الثلاثاء 8 شتنبر 2015 - 18:03

    avant de procéder à n'importe quel geste, il faut regarder son effet. alors quel est l'impact de ce geste?

  • 007
    الثلاثاء 8 شتنبر 2015 - 18:07

    1000 شكر لصاحب التعليق 10 "" أطفال مغاربة تحرقو تا واحد ما هذر عليهم أو هذ الطفل حيت هضرو عليه الإذاعات ديال العالم ديرين فيها القلوب الرحيمة من هذشي كامل ديرو 100 درهم لواحد فالشهر ؤ ساعدو بها الاجئين لكينين فالمغريب ؤ معندمش كفيل "" صحيح اخي
    (الطلاب يطلب و مرتو تصدق. )

  • anass
    الثلاثاء 8 شتنبر 2015 - 18:57

    للمساعدة و مد يد العون توجد مجموعة من الوسائل و الامكانيات بغض النظر عن الاستلقاء على البطون امام مرءا الجميع

  • mostafa
    الثلاثاء 8 شتنبر 2015 - 19:04

    Chers amis et compatriotes
    هنيئا لنا بهذه النخبة الفذة التي ماتصدق تجد حبلا للتمسك به لتبقى في السطح تطفو لكي لا تندثر.
    ليس لديها الجديد. ليس لديها ملكة الإبداع كل ما في جعلتها هو التبعية والتقليد الأعمى :كلنا شارلي. ….كلنا ايلان (هذا الصبي الذي أبكى ميركل المسيحية ).
    السؤال الذي ينبغي طرحه هو نفس السؤال الذي طرحته أنجيلا ميركل : لماذا لم يستقبلهم بلد الحجاز؟ لماذا لم تستقبلهم قطر. لماذا لم تستقبلهم الكويت؟ أي لماذا لم تستقبلهم دول البترول المسلمة؟ وهذا هو الأشكال. اللهم القلة الخليجية كما صرح عبد الباري عطوان التي ذهبت للمخيمات قصد زواج المتعة بالفتيات ذوات العيون الزرق ثم يطلقوهن بعد شهور. والله ثم والله لو حققت مليا لقلت إن هؤلاء الذين يسيئون للإسلام يدفعونك للخروج من الملة. أنجيلا ميركل تطلب إذن صرف 6 ملايير على مسلمين مهجرين من بلاد الإسلام وأمراء الخليج يوقعون شيكات ويمنحون الأموال الطائلة لزرقاوات الدمن الاكرانيات منهن والامريكيات.
    الله يثبتنا وخلاص.

  • يوسف فارس
    الثلاثاء 8 شتنبر 2015 - 19:17

    إنه النفاق العصري.. نفاق ربينا عليه عقودا.. الحمد لله على نعمة العفو والعافية والمعافاة.

  • البعث العربي
    الثلاثاء 8 شتنبر 2015 - 20:05

    الله يرحم إيلان وكل المسلمين
    أما بما يخص °°°° نذكرهم أنه بالأمس مات 1000 طفل بالكيماوي ولم نسمع هؤلاء وكل يوم يموت الآلاف ولا يهتموا وأجساد أطفال غزة مزقت ولم نسمعهم ولماذا نذهب حتى سوريا كم يموت من مغاربة في مضيق جبل طارق وبينهم أطفال ….وهل قبل إيلان لم يمت أطفال
    هؤلاء أتباع الغرب كلما عطس هذا لأخير أخذت هؤلاء الرعشة إنهم يحبون الأضواء والصور والكاميرات
    المأساة كبيرة وليس صورة هذا الطفل الضحية هي التي أظهرتها بل كانت ولازالات عظيمة ومفجعة والذي أراد أن ينتظر مثل هذه الصور حتى يحس بشيء عليه أن يطرح أسئلة على إنسانيته

  • zakaria germany
    الثلاثاء 8 شتنبر 2015 - 20:06

    شيء مضحك و مبكي في نفس الوقت! لما يقال عنا نحن العرب بالالمانية لدينا "Grosse Fresse" !
    ماذا جنينا بالصياح والبكاء والعويل والاحتجاجات؟
    نعم عوض ان نطلق حملات لجمع التبرعات من ملابس واواني ووووو… نقوم باستعراض الموخرات!…الا تخجلون يا احسن امة اخرجت للناس عندما ترون الالمان"نصرهم الله وادخلهم جناته" كيف يستقبلون ويصارعون الزمن لإنقاذ و منح ااكرامة لهؤلاء!؟

  • أبُوإسْحَاق الوَسَطِي
    الثلاثاء 8 شتنبر 2015 - 20:21

    °°°° … أما كان أحرى أن نتضامن مع أطفال غرقى شاطئ السخيرات، أو أطفال حرقى طنطان !؟
    كفاكم نفاقا وضحكا على الذقون

  • moroccan man
    الثلاثاء 8 شتنبر 2015 - 20:40

    كوكان البحر تيجر أوشي موجة تكون جاية صحيحة ، تكول واحد غادي يبقى منشور تمّا

  • hamri.com
    الثلاثاء 8 شتنبر 2015 - 20:43

    ياسبحان الله هل هذا هو التضامن سوريون يموتون بين مطرقة النظام و سندان داعش ولاجؤون تفقد كرامتهم في وطنهم ويحظنهم الغرب ياسبحانك ياالاه لك الله يسوريا

  • bo3azza
    الثلاثاء 8 شتنبر 2015 - 21:47

    ألله إكون فألعون..را لكاميرا بلية خايبة…هاذ ألممثلين مساكن لقظية عندهم حامضة…بلا كاميرا بلا تصوير ماكايجيهومش ألنعاس…كايقلبو غير على سبا باش إتصورو ويبانو..قال ليك بقافيهوم ألولد ألسوري…يا سلام على ألرحمة!!! مابانوش ليكوم جحافل ألأطفال ألمغاربة ألهائمين على وجوههم فزناقي ديال ألمغرب وحالتهوم حالة وأطفال بواذي ألأطلس ليمازال عايشين فألقرن 17؟؟؟ نزلو غير لقامرة و ورينا قلوبكم ألرحيمة فدوك ألدراري ألمجلوقين بين ألكران…ولا كتسناو حتى إبانو في ألقنوات ألعالمية

  • فرج فودة
    الثلاثاء 8 شتنبر 2015 - 22:33

    الى maroc كاتب ما يلي:
    "وأين هي أرواح عشرات الآلاف من أرواح الاطفال السوريين ماتو بالبراميل المتفجرة والعازات السامة لماذا لم نتضامنوا معهم …"
    هاد شي عندك قديم.
    1) الدولة السورية لم تستخدم السلاح الكيماوي. وهذا ما قالته Carla del Ponte المبعوثة الأممية لمراقبة السلاح الكيماوي السوري والتي كانت في سوريا اثناء الهجوم و صرحت ان الترسانة السورية لا زالت كماهي وبان لها قرائن تفيد بان ما اسمته المعارضة هي من استخدمته.
    في الهجوم الثاني بالكيماوي, اخرج الصحفي الشهير Seymour hersh تسريبا لاجتماع سري فيه داوود اوغلو و هاكان فيدان يخططون فيه لاستخدام الكيماوي لاستجلاب ضربة أمريكية على سوريا. و انا ارجح ان المخابرات الروسية من حصلت على الشريط. أي ان الكيماوي منذ البدء هو بفعل خارجي.
    بيدو ان البعض اخذ رواية الجزيرة للأحداث في 2011 واستمر بخط مستقيم لا يعيد فيه تقييم الأحداث.
    أولا البراميل المتفجرة (مصطلح صنعته الجزيرة) وهو ان صح فعلا فسوريا تستخدمه ضد الغرباء الذين أتوا لاغتصاب نساء سوريا و تاريخها.
    ان شخصيا ان حاصر الدواعش مدينتي اطلب من الدولةان تدكدك المدينة لتحيا المدن الأخرى.
    انشري هسبرس

  • Fdoli
    الثلاثاء 8 شتنبر 2015 - 22:55

    Bravo Latifa pour qui sonne le glas

  • Hdidane
    الثلاثاء 8 شتنبر 2015 - 23:48

    تظامن لا يسمن ولا يغني من جوع.
    للهم تقليد اللاخر.

  • سلمى
    الأربعاء 9 شتنبر 2015 - 01:43

    اش هاد التخربيق ، العرب اصلا كاملين ماخاصهومش إهدرو حيت بيننا و بين الإنسانية غير الخير ، خليوها للناس اللي كايعرفو ليها ، حتى من اسرائيل غاديا تعاونهوم اتوب عليهم ، حنا زعما اللي مسلمين و اللي كايوصينا الرسول صلى الله عليه و سلم بالاخلاق و بالتعاون … بگاع داكشي الزوين والو ، حنا حتى كاتوقع الحاجة عاد كانبقاااو ننتاقدو و نهدرو حيااتنا كاملة غير هدرة اتوووب على المانيا و فرنسا و ريال مديد و روومااا …. الناس اللي كايطبقو و ماكايهدروش بزااااف ..مكسلييييين زعما سيرو تكمشو

  • noran
    الأربعاء 9 شتنبر 2015 - 01:43

    I never believe that anti Christ will come until I saw his daughter sleeping in the beach and speaking about Syrian misery ;well done my dear you help Syrian when you show your poker face
    proud to be Imazighan

  • منكم و اليكم
    الأربعاء 9 شتنبر 2015 - 06:07

    اشكر الاخوين 34 – Madrilaine و 49 – فرج فودة
    متى يستيقظ المواطن المغربي من نومه العميق الذي دام قرون?
    المخطط الصهيوني/الامريكي يمتد من ليبيا, العراق, سوريا, لبنان, اليمن, الجزائر و ايران فقط اما الاخرين حكامهم عملاء و شعوبهم مضطهدة لا خوف عليهم و لن يحزنون.

  • عزة نفسي منعاني
    الأربعاء 9 شتنبر 2015 - 09:47

    كنستغرب والله سيرو غير سبيطارات يبان ليكم كلشي بلا منعلق
    نتضامن نعم واطفالنا اولى وبناتنا اولى
    انا مثلا والله تعز نفسي كم هي حاجتي والله غالب على امره كم شئ اردته حتى من اصلاح اسناني التي فقدت 90 منها بسبب امراض اصابتني ولم اتمكن من علاجها لضيق ذات اليد
    العمر مشا لا زوج لا عمل والمرض
    والحمد لله على كل حال
    الي بغا يتضامن الاقربون اولى شوف اهلك اقاربك جيرانك الحي ديالك مدينتك
    عاد شوف حاجا اخرى اول حاجا تحاسب عليها الاقربون
    عاد الا تصلح هاذشي يشوف بنادم ديك ساع في يتضامن
    والله المستعان

  • hamid
    الأربعاء 9 شتنبر 2015 - 10:19

    سيشهد التاريخ أن طفلاً سوريا مسلم هرب من بلد إسلامي ´´إذا أمكن قول ذلك'' ليموت شهيدا على أرض أوروبيا ….تبا يا عرب و لاجئون آخرون استقبلتهم ألمانيا بكل كرم إذا قال الأوروبيون أشهد أن لا إله إلا الله أصبحوا أفضل منا بكثير بكثير …يطبقون تشريعات الإسلام و هم لا يشعرون و تبقى العرب منغمسةً في تشويه صورة الإسلام و اتباع الأهواء و الفساد

  • yassen
    الأربعاء 9 شتنبر 2015 - 12:17

    ن أستغل صورة جثة الطفل السوري المرمية بأحد شواطئ تركيا وأضعها على حسابي الخاص ثم أشاركها مع أصدقائي لن أستغل الأموات من أجل أن أعجب الأحياء ولأظهر إنسانيتي المزيفة لن أكون شخصا ذو وجهين مختلفين لن أنافق نفسي و الآخرين، نعم سأبكي بحرقة و أمرغ وجهي في التراب و أطلب من الله أن يغفر لي تقصيري بالدعاء لهاؤلاء الذين يضطهضون في بلدانهم ويموتون يوميا ألف مرة

  • محمد
    الأربعاء 9 شتنبر 2015 - 13:56

    اتحداكم أن يستقبل كل واحد منكم أسرة سورية في بيوتكم،واذا كذبتموني فقوموا بتظاهرة جماعية تجوبون فيها مدينة الرباط في شوارعها وأمام أسواق السلام ومدارات المدينة تصوروان فيها هذه المبادرة أيها الرجال

  • عبدو
    الأربعاء 9 شتنبر 2015 - 14:32

    ما هذا الهراء بالله عليكم ماذا سيستفيد أولئك اللاجئين من هذه التصرفات هل ستخفف من معاناتهم هل ستوفر لهم المسكن والملبس والاطمئنان هل ستوفر لهم الراحة التي فقدوها في وطنهم باراكا علينا من النفاق الاجتماعي سوريين كينين فالمغرب بغيتي تعاون معاهم خرج وسول عليهم وعطيهم في سبيل الله او بلا رياء بينك وبين الله إذا كنت مسلم ومؤمن عن حق أما هاذ السلوكات فهي ليست لنا إفريقيا والذل إلى الأبد

  • Oukhouyaelhousseine
    الأربعاء 9 شتنبر 2015 - 18:56

    ـ كم من طفل وطفلة أغتصبا من طرف الوحوش الأدمية! هل أذرفت دموع الطموح الى الشهرة العالمية ؟٠
    ـ كم من قاصر وكم من قاصرة يستغلان في المعامل والمقاهي والبيوت من انبلاج الصبح إلى غسق الليل بأجور لا تساوي بعرة حمار! هل لطخت خديك بعدم السيارات وبفحم مواقد الطبخ، وخرجت في مظاهرة منددة ومستنكرة استغلال الأطفال في سن مبكرة ؟ أم أنك تعرفين من أين تؤكل كتف استغلال الأبرياء!
    هل سبق لك أن طلبت السلم والسلام والعدل والحياة الكريمة لأبناء وطنك مثل: باسو وموحى وإيطو وحساين وبيحة وغيرهم ؟٠
    أيتها الفنانة في ذرف دموع التماسيح تناضلين أنت واتباعك أمام الكاميرا فقط وتدوسون جماجم و أجساد ابناء وطنكم لتتضامنوا مع طفل سوري وحيد جلب الأنوار والكاميرات، فتقاطر المتطفلون والمتهافتون لاحتلال الصفوف الأمامية على منصة الشهرة العالمية!
    ـ تدعون الإنسانية وأنتم تجهلون أدنى مبادئها!
    ـ تدعون النبل و الكرم وفي أعماقكم طاغية جبار يقتات باللحوم البشرية!
    ـ إنكم مصابون بالسكيزوفرينيا، أفكاركم لا تطابق تصريحاتكم و لا سلوكاتكم!

  • houceimi
    الخميس 10 شتنبر 2015 - 03:12

    غريب أمر هؤلاء العلمانيين العرب. يميزون نفسا عن نفس. يميزون الطفل عن الكبير ويمزون المرأة عن الرجل ووووووو. الكيل بمكاييل متعددة. نحن المسلمون لا نقوم بهذا الميز. لا نميز الطفل عن البالغ ولا عن الكهل ولا عن الشيخ. لا نميو المرأة عن الرجل. فالنفس البشرية كلها واحدة.
    العلمانبون العرب يقومون بجرائم تعد جرائم ضد الانسانية ولا يحركون ساكنا ويقفزون على أمور تافهة لنيل الشهرة المزيفة.
    ما قيمة هذا الطفل أمام الملايين من الشعب السوري الذي حرق وهجر وقطعت أوصاله من طرف العلمانيين السوريين. ما قيمة هذا الطفل أما الشعب الفلسكيني الذي يقتل منذ عقود. ما قيمة هذا الكفل أما الآلاف ممن قتلوا وحرقوا مؤخرا في مصر. ما قيمة هذا الطفل أما الشعب الجزائري الذي مورست في حقه المجازر لعشر سنوات من طرف العلمانيين الجزائريين. ما قيمة هذا الطقل أمام الآلاف من المهاجريين الغير الشرعيين الذين غرقوا في البحر تهجيرا من العلمانيين الحاكمين في بلدانهم………..
    والملايين التي قتلت في العراق وأفغانستان من طرف الغرب ومن طرف العلمانيين العرب. والقصف في اليمن.
    والآن يتباكون عاى طفل واحد كأن قلبهم كله رأفة ورحمة.

  • مراقبة
    الخميس 10 شتنبر 2015 - 14:20

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.انا لم افهم ماتحاول هده الممثلة ابلاغه لنا…..!!!ان احست بالحزن جر اء ما وقع لاخواننا السوريين فلتدهب مباشرة لتقديم المساعدات لهم…وتنسى التمثيل ولو مرة في حياتها.كان بامكانها على الاقل الاتيان باطفال لتقديم هدا العرض عوض الكبار الدي يدعو منظرهم للاشمئزاز عوض التعاطف….

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين