‫تعليقات الزوار

20
  • .الريفي بلجيكا
    الأربعاء 7 أكتوبر 2015 - 18:02

    الخلافة هي رئاسة لعامة المسلمين في اقطار الدنيا ،الخلافة وعد من الله
    وبشرى رسول الله ،والامة تنصب وتبايع خليفة نائب عنها في تطبيق الشرع
    الاسلامي والقرآن الكريم انزله الله دستوا لرعاية شؤون الناس وحمله الى العالم بالدعوة والجهاد القران لم ينزل للقرائة والحفض وتسليم الجوائز لقرائه وتسليم الحكام الجائز لقرائه كما هو الحال (انا انزلنا الكتاب تبيانا لكل شئ) وقال (فلا وربك لايؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم) ومئات النصوص الشرعية الي تدل وتوجب على الامة بتحكيم الشرع الوضع الحالي للامة غير طبيعي لانها تعيش في دار كفر اي احكام الله معطلة في كل شئ : قضاء تعليم حكم اجتماع اقتصاد تعطيل الجهاد التحاكم للطاغوتوووووووووووووووو.
    الخلافة وعد الله وقيامها مسألة وقت ونحن لها عاملون.

  • البـاعمراني.
    الأربعاء 7 أكتوبر 2015 - 18:49

    تصوروا معي لو كان أمثال هذا الشخص " برّا والباس " هم من يحكم المغرب؟؟

    وا الفقيه واش انت مازال كاتحلم بما يسمى " الخلافة " هادي ألف وأربع مئة سنة او مابْغاتشْ تحقق لكم! علما أن الأمم المتحضرة والمتقدمة غزت الفضاء الخارجي ووصلت حتى المريخ كما هو معروف، بل وفرضت سيطرتها على العالم كله بالعلم والتكنولوجيا وأنتم لا زلتم تؤمنون بالرؤى والمنامات والأحلام؟!!

  • maroc
    الأربعاء 7 أكتوبر 2015 - 19:22

    دائما العدل والاحسان تشتشهد بهذا الحديث وتريد تطبيقه في المغرب رغم ان الحديث النبوى الذي روي عن رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم يتكلم منذ بداية خلق الى نهاية الخلق وقيام الساعة وان الحديث لا يعني ان الملك الجبرى فقط في المغرب لكن الملك الجبرى يعني النظام حكم العالم سواء ملكي او رئاسي فهو حكم جبري يعتمد علا العسكر لترويض العالم والامن لترويض الداخل وعندما يرفع الله سبحانه وتعالى الملك الجبري سيصبح على منهج النبوة وتكون في الشام فالملك العاض كان في عهد الاموين والمرينين والمرابطين والسعديين وغيرهم وانتهى بحكم العثمانيون حيث كانت اخير امبراطورية اسلامية وكانت هناك ايضا في وقتها امبراطورية المجر في الغرب وامبراطورية الصين وانتهو في الحرب العالمية الثانية بعدها ضهر الملك الجبري يعني العالم يحكم بالقانون العسكرى والامني ونحن نعيش فيه الان في القارات الخمس وعندما يرفع الله الملك الجبرى ستكون على المنهج النبوة وهنا سيتحول العالم الى منهج الانبياء يعني عودة الى البادية وانتهاء الحياة على الارض وبدء ضهور العلامات الكبرى فعندما تظهر كل مسلم يؤمن بالله سيذهب وكل كافر لايؤمن بالله سيذهب مع الدجال

  • aziz
    الأربعاء 7 أكتوبر 2015 - 19:56

    تحليل رائع وشرح ينم عن علم الرجل،خلافا لما يشاع عن بعد رجال العدل و الإحسان

  • عبد الصمد
    الأربعاء 7 أكتوبر 2015 - 20:14

    حدثنا فلان عن علان عنعن..
    لماذا كانت هناك ضرورة لوضع السند حتى يتم تصديق المتن؟
    الجواب : لتدارك طوفان الوضع
    سؤال : هل كان رسول الله يعلم الغيب
    الجواب من الكتاب الذي لا يحتاج سندا كي نصقه
    "قُل لَّا يَعْلَمُ مَن فِى ٱلسَّمَٰوَٰتِ وَٱلْأَرْضِ ٱلْغَيْبَ إِلَّا ٱللَّهُ ۚ وَمَا يَشْعُرُونَ أَيَّانَ يُبْعَثُونَ"
    "قُل لَّآ أَقُولُ لَكُمْ عِندِى خَزَآئِنُ ٱللَّهِ وَلَآ أَعْلَمُ ٱلْغَيْبَ وَلَآ أَقُولُ لَكُمْ إِنِّى مَلَكٌ ۖ إِنْ أَتَّبِعُ إِلَّا مَا يُوحَىٰٓ إِلَىَّ ۚ قُلْ هَلْ يَسْتَوِى ٱلْأَعْمَىٰ وَٱلْبَصِيرُ ۚ أَفَلَا تَتَفَكَّرُونَ"
    "قُل لَّآ أَمْلِكُ لِنَفْسِى نَفْعاً وَلَا ضَرًّا إِلَّا مَا شَآءَ ٱللَّهُ ۚ وَلَوْ كُنتُ أَعْلَمُ ٱلْغَيْبَ لَٱسْتَكْثَرْتُ مِنَ ٱلْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِىَ ٱلسُّوٓءُ ۚ إِنْ أَنَا۠ إِلَّا نَذِيرٌۭ وَبَشِيرٌۭ لِّقَوْمٍۢ يُؤْمِنُونَ"
    "وَمَا كَانَ ٱللَّهُ لِيُطْلِعَكُمْ عَلَى ٱلْغَيْبِ"
    …….حوالي 150 آية
    صدق الله العظيم

  • المهدي
    الأربعاء 7 أكتوبر 2015 - 20:17

    هذا رجل خارج المجرة ، يصلح لجلسات الذكر اما السياسة ومواكبة ما يجري في عالم النانومتر وأودية السلكون والعقل الآلي فأمور ليست من عالمه .

  • awsim
    الأربعاء 7 أكتوبر 2015 - 20:35

    -لانظام حكم في الاسلام..فهودنيوي.." انتم اعلم بشؤون دنياكم..حديث.وقد استعار الخلفاء النظم الادارية عند غيرهم وتأسس ذلك اكثرفي عهد دولة الامويين والعباسيين ومن جاء بعدهم..والآن لامجال للحديث عن الخلافة الامن اصيب بلوثة عقلية لان العقل والمنطق لايسمحان بذلك..الممكن هوالتكتلات لاعلى اساس الدين ولكن على اساس المصالح والاقتصادية والاستراتيجية وما عدا ذلك فضرب من الهديان

  • rachid
    الأربعاء 7 أكتوبر 2015 - 21:48

    أنتم تطالبون بالخلافة، ونحن لدينا إمارة المؤمنين، ولا مشحات في الاصطلاح.

    عمر بن الخطاب رضي الله عنه سم نفسه أمير المؤمنين لكي لا يستثقل الناس لفظ خليفة خليفة رسول الله، لأن خليفة الرسول صلى الله عليه وسلم هو أبو بكر الصديق.

  • عبد الرزاق من وزان
    الأربعاء 7 أكتوبر 2015 - 22:02

    الخلافة امر رباني لن يتاتى الا بامر من الله العلي القدير الاشكالية ليست في من يقوم بها بل في الخلافة نفسها يقال كما تكونوا يولى عليكم فكيف نحن المسلمين فلن يغير الله مابانفسنا حتى يتغير القوم من الفساد بصفة عامة الى الصلاح ولو بالتدريج فسبحان الله مبدل الاحوال اللهم اهدنا صراطك المبين وهديك المستقيم امين

  • عمر
    الأربعاء 7 أكتوبر 2015 - 23:51

    روى الإمام أحمد عن النعمان بن بشير رضي الله عنه الله، قال: كنا جلوساً في المسجد فجاء أبو ثعلبة الخشني فقال: يا بشير بن سعد أتحفظ حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم في الأمراء، فقال حذيفة: أنا أحفظ خطبته. فجلس أبو ثعلبة.
    فقال حذيفة: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون ملكًا عاضًا فيكون ما شاء الله أن يكون، ثم يرفعها إذا شاء الله أن يرفعها، ثم تكون ملكًا جبرية فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة، ثم سكت.
    قال حبيب: فلما قام عمر بن عبد العزيز، وكان يزيد بن النعمان بن بشير في صحابته، فكتبت إليه بهذا الحديث أذكره إياه. فقلت له: إني أرجو أن يكون أمير المؤمنين – يعني عمر – بعد الملك العاض والجبرية، فأدخل كتابي على عمر بن عبد العزيز فَسُرَّ به وأعجبه.

  • مذهب ظني
    الخميس 8 أكتوبر 2015 - 08:35

    حديث فيه قول بالغيب والقرآن يقول: "ولو كنت أعلم الغيب لأستكثرت من الخير" فما الفائدة من دين سعدت فيه الأمة بالخلافة على منهاج النبوة مدة 30 سنة ثم شقيت فيه بالحكم العاض والجبري مدة 1400 سنة؟.
    من طبيعة الإجتماع البشري الإفساد وسفك الدماء قال تعالى: " أتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء " ومن طبيعة النفس البشرية الإنجذاب بين الفجور والتقوى." ونفس وما سواها فألهمها فجورها وتقواها".
    سنة الله في خلقه "ولن تجد لسنة الله تبديلا "منذ أن سفك قابيل دم أخيه هابيل.
    و من أركان الدين الدعوة إلى الإصلاح لتجنب الفتن وسفك الدماء ،" إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت " والسعي إلى تهذيب النفس الأمارة بالسوء.
    لم يرد في القرآن الكريم ما يدل على وجوب إقامة نظام الخلافة إنما جاء فيه الأمر لكل جماعة من المسلمين بطاعة ولي أمرها.
    المدينة الفاضلة وهم والخليفة أو الإمام (المهدي) الذي سيملأ الأرض عدلا بعد أن ملئت جورا ، خرافة.
    إدعى إبن تومرت المهدوية وباسمها إرتكب جريمة (التمييز) التي ذهب ضحيتها ألاف من أتباعه . كما تسمى بعده عبد المؤمن بالخليفة وارتكب جريمة
    ( الإعتراف) حيث أمر بقتل الألاف ممن شك في ولائهم.

  • التاريخ كما يجب أن يكون
    الخميس 8 أكتوبر 2015 - 12:08

    القاسم المشترك بين الحالمين الخلافة هو الأمية في ما يتعلق بمطالعة كتب التاريخ،وإغماضهم الأعين عن مآسي الخلافة منذ وفاة الرسول إلى يوم الناس هذا.
    لقد ابتدأت الخلافة بإهمال جثمان النبي وعدم تولي غسله والإشراف على تجهيزه إلا من طرف ثلة من أهل بيته.
    الرسول الذي أخرجهم من الضلالة إلى الهدى و تولى تربيتهم وتزكيتهم و تعليمهم الكتاب و الحكمة لم يكلف أصحابه أنفسهم عناء الصلاة عليه جماعة.
    كانت صلاة الجنازة على الرسول أو طقس ديني يتم تسييسه لعلمهم أن الذي سيتولى إمامة الصلاة على جثمان النبي هو الذي ستشرئب إليه الأعناق لتولي منصب الخلافة من بعده.
    افتتحت الخلافة الراشدة عهدها بارتكاب جرائم فسفكت دماءهم تحت غطاء الردة،و نهبت أموالهم باسم الزكاة،و استباحت أعراض نسائهم باسم السبي و ملكة اليمين.
    كانت خلافة عمر أشدَّ على المسلمين في الداخل و على الانسانية في الخارج،فقد عانى الناس من شدته و بطشه مع جهله بكثير من أحكام الإسلام،وتم في عهده الاعتداء على دول الجوار بغزوها دون سند شرعي إلا الرغبة في التوسع وإشغال المسلمين بعدو خارجي عما يحدث في الداخل،ووجد الناس في قتله خلاصا من الاستبداد و الطبقية والعنصرية.

  • الشيخ والمريد
    الخميس 8 أكتوبر 2015 - 14:05

    المريد الأستاذ العبادي يردد كلام شيخه الأستاذ عبد السلام ياسين الذي يعتبره أعضاء جماعته إماما مجددا .
    جاء في كتاب المعجب للمراكشي ص 211 عن عقيدة العامة في إبن تومرت أن أحد أعيان الأندلس إستقبله يعقوب المنصور الموحدي وقال له : ( ما قرأت من العلم ؟ قال قرأت تواليف الإمام يعني بن تومرت فنظر إليه نظرة المغضب فقال ما هكذا يقول الطالب إنما حكمك أن تقول : قرأت كتاب الله وقرأت شيئا من السنة ثم بعد هذا قل ما شئت).
    بن تومرت كان كبير علماء عصره ولكنه كان مبتدعا مخبولا مخرفا إدعى العصمة و المهدوية فلفق مذهبا جمع فيه عقيدة الأشاعرة في تأويل الصفات الإلهية وعقيدة الخوارج في تكفير المخالف والخروج على ولاة الأمر وعقيدة الشيعة الإمامية في العصمة.

  • التاريخ كما يجب أن يكون
    الخميس 8 أكتوبر 2015 - 16:56

    ت الطبري
    وانصرف الزبير وسعد وأرسل المسور بن مخرمة إلى علي فناجاه طويلا وهو لا يشك أنه صاحب الأمر ثم نهض وأرسل المسور إلى عثمان فكان في نجيهما حتى فرق بينهما أذان الصبح فقال عمرو بن ميمون قال لي عبدالله بن عمر يا عمرو من أخبرك أنه يعلم ما كلم به عبدالرحمن بن عوف عليا وعثمان فقد قال بغير علم فوقع قضاء ربك على عثمان فلما صلوا الصبح جمع الرهط وبعث إلى من حضره من المهاجرين وأهل السابقة والفضل من الأنصار وإلى أمراء الأجناد فاجتمعوا حتى التج المسجد بأهله فقال أيها الناس إن الناس قد أحبوا أن يلحق أهل الأمصار بأمصارهم وقد علموا من أميرهم فقال سعيد بن زيد إنا نراك لها أهلا فقال أشيروا علي بغير هذا فقال عمار إن أردت ألا يختلف المسلمون فبايع عليا فقال المقداد بن الأسود صدق عمار إن بايعت عليا قلنا سمعنا وأطعنا قال ابن أبي سرح إن أردت ألا تختلف قريش فبايع عثمان فقال عبدالله بن أبي ربيعة صدق إن بايعت عثمان قلنا سمعنا وأطعنا فشتم عمار ابن أبي سرح وقال متى كنت تنصح المسلمين فتكلم بنو هاشم وبنو أمية فقال عمار أيها الناس إن الله عز و جل أكرمنا بنبيه وأعزنا بدينه فأنى تصرفون هذا الأمر عن أهل بيت منكم"

  • التاريخ كما يجب أن يكون
    الخميس 8 أكتوبر 2015 - 17:27

    … فقال المقداد ما رأيت مثل ما أوتي إلى أهل هذا البيت بعد نبيهم إني لأعجب من قريش أنهم تركوا رجلا ما أقول إن أحدا أعلم ولا اقضى منه بالعدل أما والله لو أجد عليه أعوانا فقال عبدالرحمن يا مقداد اتق الله فإني خائف عليك الفتنة فقال رجل للمقداد رحمك الله من أهل هذا البيت ومن هذا الرجل قال أهل البيت بنو عبدالمطلب والرجل علي بن أبي طالب فقال علي إن الناس ينظرون إلى قريش وقريش تنظر إلى بيتها فتقول إن ولي عليكم بنو هاشم لم تخرج منهم أبدا وما كانت في غيرهم من قريش تداولتموها بينكم وقدم طلحة في اليوم الذي بويع فيه لعثمان فقيل له بايع عثمان فقال أكل قريش راض به قال نعم فأتى عثمان فقال له عثمان أنت على رأس أمرك إن أبيت رددتها قال أتردها قال نعم قال أكل الناس بايعوك قال نعم قال قد رضيت لا أغرب عما قد أجمعوا عليه وبايعه وقال المغيرة بن شعبة لعبدالرحمن يا أبا محمد قد أصبت إذا بايعت عثمان وقال لعثمان لو بايع عبدالرحمن غيرك ما رضينا فقال عبدالرحمن كذبت يا أعور لو بايعت غيره لبايعته ولقلت هذه المقالة وقال الفرزدق"
    هكذا انتخب الخليفة الثالث،و السيناريو هنا شبيه بسينايو انتخاب الخليفة الأول في الشقيفة!!!!

  • شهادة حق.
    الخميس 8 أكتوبر 2015 - 17:59

    الأستاذ، عبادي، رجل طيب و ذو ثقافة إسلامية متينة و واسعة، و متخرج من المدرسة ‹ الياسينية › نسبة إلى الشيخ الراحل عبد السلام ياسين، حيث لازمه في فترات حياته لمدة ليست بالقصيرة…و للإنصاف و التذكير، فالأستاذ عبادي درست عنده مادة ــ التربية الإسلامية ــ في بداية الثمانينات بثانوية ابن عبّاد بسطات، حيث كان نعم الأستاذ المتمكن و الإنسان الجدّي المتواضع…جزاكم الله عنا خيرا و وفقكم في مسيرتكم الدعوية، التثقيفية و التربوية، آمين ، و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

  • ahmed
    الخميس 8 أكتوبر 2015 - 18:18

    ملاحظتي من خلال كلام الأستاذ وعرضه المركز حول معاني هذا الحديث النبوي الشريف يظهر أنه ماشاء الله متمكن وذو علم غزير كما أنك تلمس في حديثه هيبة ووقار عظيمين وقدم لي شخصيا درسا في ضبط للوقت بارك الله في علماء هذه الأمة

  • الحسن اليوسي
    الخميس 8 أكتوبر 2015 - 19:25

    الحديث المذكور, تفرد بروايته الامام أحمد دون غيره, وهو من أحاذيث الآحاد التي لا يجوز تطبيقها في أحكام القضاء بإجماع الامة, أما تطبيقها والاستدلال بها في أحكام الامامة فهو الحمق بعينه.

  • Mouss de France
    الخميس 8 أكتوبر 2015 - 23:59

    Vous êtes entrain de vous tracasser avec là khilâfa d'il y a 15 siècles. Est-ce que vous êtes doué de raison ? Quel intérêt à ce sujet à l'époque actuelle où il n'y a plus de Khalifa et que les puissances de ce monde placent les hommes qui les intéressent à la tête des états qui les intéressent. Il n'y a pas mieux que la démocratie, c'est au peuples de choisir leurs dirigeants par des élections transparentes et sans bavures, le reste c'est de la littérature ancienne maintenue par des esprits qui ont du mal à se caler sur les évolutions du monde. Merci

  • رشيدبنعبة
    الأربعاء 20 أبريل 2016 - 22:09

    السلام عليكم جزى الله خيرا الاستاذ الفاضل على ما بين للناس لان الذكرى تنفع. والله تعال يقول. وعدالله الذين امنوامنكم ليستخلفنهم في الارض كما استخلف الذين من قبلهم وليمكن لهم دينهم الذي ارتضى له وليبدلنهم من بعد خوفهم امنا يعبدونني ولا يشركون بي شياءا. هذا وعدالله سبحانه

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 2

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز