‫تعليقات الزوار

12
  • Mohamed
    الخميس 26 نونبر 2015 - 19:44

    أنا حاصل على إجازتين و ماستر عانيت من البطالة سنين و في الأخير إتضح لي الأمر أن العيب في و ليس ي المقاولات لم يكن في إستطاعتي أن أقدم أي شئ للمقاولات إشتغلت على مؤهلاتي و آلحمد لله الآن أشتغل بمرتب 8000 درهم و يمكنني أن أشتغل بمرتب يصل إلى 15000 درهم بالدار البيضاء أو الرباط ولكنني أفضل أن أشتغل بمدينتي. ليس الدبلوم هو أهم شئ ولكن المهم هو ماذا تستطيع أن تقدم لمشغلك. بإتقانك لأحد اللغات يمكنك أن تجني 10000 درهم بالشهر. كفانا بكاء و شكوى….

  • HOSSAIN
    الخميس 26 نونبر 2015 - 20:06

    نثمنى تدخل جمعيات حقوقية لمساندة هؤلاء المعطلون يجب على المستثمرين في المغرب ان يشغلون المغاربة لا ياتون باليد العاملة من خارج المغرب كالصينين هذا يسمى غزو اقتصادي الشغل موجود في المغرب لو نظم بصرامة لوجد مائات الاف مناصب الشغل اولا بتشجيع التشغيل باعفاء نسبي للضرائب على اليد العملة كonss وووو فالكل يعلم ان المغاربة شغالين ولهم كفائة عليا كما ان الامخاخ الذين كونهم المغرب باموال طائلة واموال الاباء ان لم نهتم بها ستسرق منا وسيجب استورادهم من الخارج بثمن غالي جدا لبد من خلق طاقم للبحث في مناصب الشغل فالشركات يوعدون الدولة بوعود كاذبة بمناصب للشغل لكن ذلك للتمكن من التاسيس فقط ويشغلون 10% مما وعدوا به ليسكتوا به لكن من الضائع ؟ من المستفيد من الثروة ؟ هل للشعب حق……؟

  • morad
    الخميس 26 نونبر 2015 - 20:51

    وسيروا ترزقوا الله، لافرق بين الوقوف امام البرلمان والوقوف امام المسجد.
    العمل مسؤولية الفرد وليس الدولة.

  • طالب سلك الماستر المتخصص
    الخميس 26 نونبر 2015 - 23:12

    أتعجب لهؤلاء الناس الذين يدعون العطالة و يطلبون من الدولة تشغيلهم في مكاتبها حتى يتغيبو عنها و عن قضاء أغراض دافعي الضرائب.
    بالنسبة لي حصلت على الديبلوم الجامعي التكنولوجي في المعلوميات وجدت فرصا للشغل براتب محترم بالنسبة لمبتدئ و ما إن حصلت على الإجازة المهنية نفس الأمر . جميع هذه الفرص في القطاع الخاص بعد عمل و ضمان إجتماعي و تغطية صحية .

  • home
    الجمعة 27 نونبر 2015 - 00:55

    vous n avez pas honte de faire de la pub pour Mc D
    si au moins ils parlent arabe et c pour cette raison je ne mettrais jamais les pieds dans ce FFd
    c la honte,

  • محسن فاس
    الجمعة 27 نونبر 2015 - 01:02

    مجاز عاطل -42-سنة مصاب بمرض مزمن – داء السكري
    بعد ان كان الحصول على وظيفة من المستحيلات اصبح فقط الحق في المشاركة بمباراة وهم سراب حلم معجزة.. فأضحى التعطيل والتهميش والاقصاء كابوس الاطر المعطلة من المعاقين والمرضى المهددين بالاعاقة لا قدر الله فأين حق هؤلاء وانا منهم وحق السليم لقد نجح مسؤلوا ملف التشغيل في تحويله الى ملف التعطيل والتفقير والتهميش عندما تحرم من المباريات خصوصا العسكرية والامنية بسبب الوضع الصحي لينضاف الحرمان من المباريات المدنية هل هذا هو العدل? هل هذه هي النزاهة- الشفافية -تكافؤ الفرص ?
    اين هي المباريات التي يصمون اذاننا بها لقد حرمت انا والغالبية الساحقة من الاطر المعطلة من اغلب المباريات بسبب الشروط الاقصائية فلم نعد نرى المباريات الا في الاحلام ان الهدف
    – توفير الوظائف على مقاص البعض
    – التخلص من الكم الهائل من الراغبين بالمشاركة في المباريات
    يجب ان تكون هناك مباريات للكل الادبي والعلمي…
    حرمت من المباريات الآن في ظل السياسة الاقصائية للحكومة الحالية لقد اصبحت الاجازة ملغية من قاموس المباريات
    تكافؤ الفرص والنزاهة والشفافية تتطلب عدم الاقصاء من المباريات

  • Use your brains
    الجمعة 27 نونبر 2015 - 01:05

    Au lieu de faire rien du tout et attendre la charite des autres, ces gens doivent improver leurs skills …. Ils veulent travailler dans le secteur public pour produire absolument rien a notre pays, s'absentire et collecter de l'argent de nos taxes…Allez travailler a McDonald's au lieu de faire rien

  • soufster
    الجمعة 27 نونبر 2015 - 10:25

    مصير الطلبة في المغرب العطالة ،ادعوهم إلى الاجتماع في جمعية واحدة وتنظيم هجرة خارج البلاد .أما الجلوس في المغرب أعدك بأن تعيش الكربة والضيق …….

  • مناضل يساري
    الجمعة 27 نونبر 2015 - 12:30

    منذ أوائل التسعينات وهذه الحركة، حركة المعطلين، قائمة. لم تحقق شيئا يذكر بالنظر لأقدمية المطلف والمطالب وتزايد أسراب وجماهير المعطلين من كل نوع. أما آن الأوان لهذه الفئات كي تقوم بتقييم لتجربة طويلة؟ برأيي ابتعاد المعطلين عن تسييس الملف يعتبر سببا رئيسيا في عدم تقدم حركة المعطلين، فضلا عن ظاهرة الانتهازية المتفشية وسطهم والتي هي في الغالب انتهازية تافهةلا منفعة مهمة من ورائها. فالمعطلون أضاعوا مثلا فرصة فبراير بينما كان من الممكنأن يستوعبوا هم حركة فبراير ويتمثلوها وتصيرجزءا منهم. الهروب كذلك من السياسة يؤدي بهم إلى السقوط في أحضان أحزاب جعية وبرجوازية متخلفة هي عينالخصم للشعب أبنائه. يجب الابتعاد بالحركة عن التحزب الضيق، نعم. ولكن الحركة النقابية في بلادنا لم تكن وازنةإلا حين كانت تقترب على تماس مع الأحزاب التقدمية والحركات المناضلة وهذه هي تجربة الاتحاد الوطني لطلبة المغرب في السبعينات، و كذلك الكنفدرالية الديمقراطية للشغل في الثمانينات والتسعينات. لذا يجب أن يقوم المعطلون بتسييس الملف والنضال من أجل إسقاط الحكومات التي تنهج سياسة لاشعبية.

  • Tarik Hiven
    الجمعة 27 نونبر 2015 - 16:02

    مجموعة تحاول إلصاق فشلها و عدم كفائتها في الحياة على الحكومة
    مجموعة تريد الإشتغال في مناصب حكومية لكي تستفيد من الأجور الباهضة و الهروب من العمل في أغلب الأحيان
    بدل ما ينوضو و يضبرو على راسهم و يخدمو ف privé ، لي تاهو قطاع عندو قيمة..

  • hicham
    السبت 28 نونبر 2015 - 13:58

    الوظيفة في المغرب هي حكرا لأصحاب باك + صحبي و الموظفون الأشباح.

  • Lamborghini
    السبت 28 نونبر 2015 - 22:17

    مافهمتش واش بغاوهم هوما لي يقلبو ليهم على خدمة، ولا وقيلة يخدمو بلاصتهم حتى هيا.

صوت وصورة
أحكام قضية الدهس بالبيضاء
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 23:58 4

أحكام قضية الدهس بالبيضاء

صوت وصورة
معرض الحلي الأمازيغية للقصر الملكي
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 23:55

معرض الحلي الأمازيغية للقصر الملكي

صوت وصورة
اعتصام ممرضين في سلا
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 19:08 1

اعتصام ممرضين في سلا

صوت وصورة
وزير الفلاحة وعيد الأضحى
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 17:34 24

وزير الفلاحة وعيد الأضحى

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12 3

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02 3

احتجاج بوزارة التشغيل