‫تعليقات الزوار

34
  • immigrante canada
    الخميس 11 فبراير 2016 - 00:08

    La loi s'applique à tout le monde. au lieu d'encourager les jeunes d'investir on les casse leurs bras.c est honte d'entendre ça encore dans un payé comme le maroc, ou khlifa et 9id s'applique les lois à leur guise.

  • masfiwi
    الخميس 11 فبراير 2016 - 00:15

    يا اخواني اخواتي اﻻعزاء ايها المغاربة اﻻبرار كيفما شكلتم جيشا حرا وتضامنتم مع اخونا عبدالرحمان المكراوي فتضامنو مع هدا الشاب هو و زوجته ضد هدا القائد المتسلط الدي يحسب نفسه فوق القانون فانا غيور مثلكم على هدا الوطن وﻻاعرف هدا الشاب ﻻ من قريب وﻻ بعيد وشكرا لكم فالمغرب مرفوع الراءس بكم وبتضامنكم

  • مجرد رأي
    الخميس 11 فبراير 2016 - 00:25

    الله ينصرك على القوم الضالمين.آمين

  • مهاجرة مغربية من امريكا
    الخميس 11 فبراير 2016 - 00:40

    أعلن تضامني الكلي مع هذا الشاب المغربي وزوجته ،ناضل من اجل حقك ولا تسكت عنه وافضح هذا السلطوي المتجبر لعل الله يحدث بعد ذلك أمرا وينفضح أمره وتتم اقالته باْذن الله لعل أمير المؤمنين الملك الطيب يشاهد هذا الفيديو فينصفك باْذن الواحد الأحد .

  • محمد المغربي
    الخميس 11 فبراير 2016 - 00:59

    أعلن تضامني المطلق مع هذا الشاب المغربي الذي لا يريد شيئا إلا أن يكفل قوت يومه، خاصة أنه عانى من البطالة عدة سنوات، فلما وجد مصدر رزق قام القائد بإغلاق المؤسسة، التي تتفر على كافة الوثائق المطلوبة.

  • chahrazad
    الخميس 11 فبراير 2016 - 01:17

    le monsieur il a toutes ses papiers en règle alors si j'ai bien compris la mafiat vient pour chercher un peu d'argent ( rachoi) c'est claire et net .
    ya chabab quand vous manifester il faut être ferme de votre demande (ya li howa) l'arrestation immédiat des abuseurs.

  • مصطفى@
    الخميس 11 فبراير 2016 - 01:23

    ربما كان عليك أن تدهن السيد القائد ببعض الدراهيم حتى يتركك تشتغل ،هذه هي الوثيقة التي كانت تنقصك ومعمول بها في كل إدارات البلد!.

  • Abdelali Hwara
    الخميس 11 فبراير 2016 - 01:28

    Je soutiens ce monsieur et j'appelle à une prise de conscience du droit citoyen;; nous avons impérativement besoin, aujourd'hui plus que jamais d'une véritable accessibilité au droit, à une conciliation authentique qui représente concrètement la civilité, le sens de solidarité et la promotion des initiatives. Que Dieu nous bénisse et guide au droit chemin!

  • nada
    الخميس 11 فبراير 2016 - 02:52

    je suis en plein soutient avec cet jeûne homme .il n'a rien fait de mal,il voulait juste gagné son pain quotidien,il faut se mettre à sa place ,ont risequeras tous d'avoir ce genre de problèmes un jours !alors il faut lutter contre les malfaiteurs et ceux qui abusent via leurs pouvoirs..

  • Abouhiba New York
    الخميس 11 فبراير 2016 - 03:18

    Je tiens a inciter tous les internautes a faire le maximum pour que la justice intervienne,et s'il savere que Mr le Caid cherche 9hiwa,il doit etre limoger de sa mission,et wallahi 100/100 il veut soit la corruption soit un ou ses enfants acceedent a cet etablissement prive sans payer,car il ya pcp de responsables qui benificient de ca,ils ont un enseignement gratuity pour leurs enfants.

  • ALIII
    الخميس 11 فبراير 2016 - 03:56

    ا نا معك اين نحن كفى من السكوت .ماذا تريد القايدة الرشوة حشى ان كون قايد . الا ترى بان الحكومة لاتتحمل تشغيل الكل .اذن ماذا تريدون الفتنة ….اتركوا من يريدون انشاء مشروع بسيط من اجل العيش ,تريدونه امام البرلمان.نطلب من وزارة الداخلية التحقيق مع هذا القايد ماذا يريد , ايريد التظاهر.لم يحصل على الرشوة.

  • أبوعمير
    الخميس 11 فبراير 2016 - 07:20

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . أدعوك أخي الكريم أن لاتضرب عن الطعام وتعرض نفسك للخطر ، فهذا الأمر يشوبه شيئ من الغموض بل ليس مستبعدا أن تكون هناك أمور خفية ساهمت فيما تعرضت له مؤسستك . لذا أنصحك أن تستعين بالله الكريم الرزاق ذي القوة المتين وهو ينصرك عليهم إن شاء الله . وتتوكل عليه حق توكله ، فالتوكل عبادة خفية قل من يتعبد الله بها وتدكر الآية ( وماخلقت الجن والإنس إلا ليعبدون ما أريد منهم من رزق وما أريد أن يطعمون إن الله هو الرزاق ذو القوة المتين )

  • Houssam min Germany
    الخميس 11 فبراير 2016 - 07:38

    أعلن تضامني الكلي مع هذا الشاب المغربي وزوجته

  • مربي التعليم الاولي
    الخميس 11 فبراير 2016 - 07:53

    واسفاه على زمان مضى ؟! اذا كان القائد المعني هو من يقرر اغلاق مؤسســـة تعليمية فما دور نيابة التعليم و الأكاديمية الجهوية ووزارة التربية الوطنية ، عشنا وشفنا " قائد وزارة التربية الوطنية " فما قيمة رخصة فتح مؤسسسة محصــــــل عليها من الأكاديمية . حضو روسكم يا اصحاب مؤسسات التعليم الاولــــــــــــــــــي والخصوصي من القائد راه عاد كيتحكم في وزارة التربية الوطنية ؟ شحال كتعجبونا يا اصحاب وزارة التربية الوطنية :جيب هذي، دير هذي ن طبق القانون ههه او فينكم ، ولا زمان القايد وجنان لكرمة هذا ؟

  • مواطنة
    الخميس 11 فبراير 2016 - 08:29

    أنا متظامنة معك ياأخي الله يعاونك رَآه أسر غادي تشرد رَآه الحركة هادي من طرف القاءد واعوانه لازم تحقيق شانو بغا خلو عليكم الناس تاكل طرف الخبز رَآه كنقلبو على الفتنة كنطلبو صاحب الجلالة الله يخليه لنا هو الأمل الوحيد في هاد البلاد أعطي الأوامر لرفع الظلم على هدا المواطن الله ينصر سيدنا ملك الفقراء

  • mantareef
    الخميس 11 فبراير 2016 - 09:19

    السلام عليكم,
    صدمت لرؤية شريط أخي محمد الشمالي وهو يطلب من الأحرار مؤازرته تشاه الشطط في إستعمال السلطة و حرمانه من حقه القانوني في ممارسة عمله في المشروع الذي كد واجتهد في إنشائه.
    هو رجل حر يستحق كل الإحترام والتقدير، مازلت أتذكر جهوده أيام الدراسة الثانوية في مساعدة التلاميذ في حل مشاكلهم، إحداها بذل فيها جهدا لحث التلاميذ على التعاون وبذل الجهد من أجل الغير، والعمل لجمع مبلغ من المال لسداد تكاليف علاج أخت كانت تعاني من سرطان الدم، الأخت توفية رحمها الله ولم تسطتع كل الجهود من إنقاد حياتها،
    لا كن هذا الحدث كشف لي عن إخوة لايمكن للزمن أن أن ينال من قلوبهم الزكية، أناس يعشقون حبات تراب وطنهم ويسعون لأن يكون وطن الكرامة والحرية والعدل لكل الأجيال وهدا كل ذنب الأحرار.
    كل التضامن مع واحد من خيرة أبناء وطني و لله لا يضيع أجر المحسنين.

  • رحال
    الخميس 11 فبراير 2016 - 09:37

    مع الاسف مسطرة التقاضي تأخد وقتا . لم نسمع إن توصلت بقرار بإغلاق المؤسسة ؟ أم تم ذلك شفاهيا ؟ هل اتصلت بعامل الإقليم بصفته رئيسه المباشر؟ تنقص معلومات لنفهم دوافع السلطة المحلية .. من حيث المبدأ لا يمكن إلا أن نساند المبادرة الحرة خصوصا في مجال التعليم ما قبل المدرسي حيث وزارة التربية غائبة .

  • zaid
    الخميس 11 فبراير 2016 - 09:46

    نحن كلنا معك يا أخي الكريم، احيي شجاعتكم في الدفاع عن حقك. اللهم ادلل كل مستبد ظلوم أمين

  • Mezoo
    الخميس 11 فبراير 2016 - 09:51

    Ensour akhakka dalimane awmadlouma!!!d'ailleur les quaidde et leur apprentis sont des lâches de ce pays!!!!!

  • hamid de france
    الخميس 11 فبراير 2016 - 09:57

    À salami 3alykom je suis de tout cœur avec ce jeune homme qui au lieu de rester au chômage il s'est retrousser les manches pour créer son propre emploi celui de son épouse
    Je suis d'origine marocaine et Aujourd'hui je vis dans un pays de droit la France
    Si une chose pareille se produisait ici en France on verrait tous les médias soutenir ce jeune homme
    Raison pour laquelle je lui apporte mon soutien total et j'espère que les médias marocain prendre la peine d'aller lui rendre visite car une chose pareille est inadmissible au Maroc payer de droits et de justice
    Salam bon courage mon frère ne baisse pas les bras c'est ton droit et tu as raison Salam

  • karim
    الخميس 11 فبراير 2016 - 10:53

    اين هي الكرامة في هذا البلد لنتضامن مع هذا الشاب ضذ من يحسبون انفسهم فوق القانون

  • منت الصحرا
    الخميس 11 فبراير 2016 - 11:37

    السلام عليكم

    منذ وقت طويييل لم اعلق في جريدتي المفضلة.

    اعلن تضامني مع صاحب الروضو زوجته. و ادعوه الا وقف اضرابه عن الطعام، لانه لن يجدي نفعاا.

    و اناشده الى ان يشمر على ساعديه و يراسل الجهات المعنية و يستفسر عن السبب الحقيقي لاغلاق روضه.

    وااحسرتااه…..

    احييك و احيي فيك روح انشاء مشروع مدر للدخل لك و لاسر اخرى ( 4 مربيات). كما ان له هف ساااااميي و هو تنشئة الاطفال.

    بدل ان تكون عاالة على دولة لم تعد قاادرة على امتصااص البطالة.

    و مبروك ل عبد الرحماان المكراوي فااااضح الزفت.

    شكرا هسبريس.

  • هشام بوعطار
    الخميس 11 فبراير 2016 - 11:44

    بلد الخيرات أنت يا مغربُ /// فيك ملك للحقوق يكفلُ
    دستور غيـــــــــر التاريخَ /// وحكومةً خانت الوعودَ
    فاسأل الفقير هل امتلأت البطونُ /// واسأل الغني هل امتلأت الأرصدُ
    فيا حكومة الذل ترقــــــبِ /// في اليوم الموعود شعبا لا يرحمِ

    أسأل الله العلي القدير أن يعينك و أسرتم على اجتياز هذه المحنة بسلامـ

  • حجي
    الخميس 11 فبراير 2016 - 11:51

    لا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنما يوءوخرهم ليوم تشخص فيه الابصار
    يتعين على المسؤولين ان يبحثوا ف قضيةهذا ا لشاب

  • mohamed
    الخميس 11 فبراير 2016 - 12:09

    هذا المواطن حرم من التوظيف مع منسقية الطلبة العاطلين وعندما قام بمشروع هو وزوجته لقي العراقيل من طرف السلطات المحلية. اين دولة الحق والقانون في هذا البلد الحبيب؟ سبحان الله ماهذا الظلم.<وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون>صدق اللة العظيم.

  • passager
    الخميس 11 فبراير 2016 - 12:44

    يمكن القول ان في المغرب سلطة هذا القائد فوق القانون اعلن تضامني المطق مع هذا الشاب الطموح

  • abdou
    الخميس 11 فبراير 2016 - 12:47

    هذا ظلم واضح. وهذا يدفعنا إلى التساؤل كيف أمكن لهذا المسؤول أن يرتكب جريمة وظلما كهذا والذي قد يؤدي به إلى فقدان وظيفته وإلى السجن وربما إلى انتقام الضحية منه شخصيا وبعيدا عن القانون.وهذا التساؤل بدوره يحيلنا على تساؤل آخر وهو ألى يمكن أن تكون هناك حسابات شخصية قبلية بينهما.فقد قال عمر ابن الخطاب،إذا جاءك أحد المتخاصمين وقد فقأت إحدى عينيه فلا تحكم له حتى ترى الخصم الاخر فلربما فقأت عيناه جميعا.وهذا لا يعني أن ذلك المسؤول قد يكون مظلوما.فقط يجب أن نعرف لكي نعلم هل هذا ظلم بالباطل أم هو انتقام، وفي كلتا الحالتين فهذا المسؤول سيأخذ جزاءه.سواءا بالقانون أو بالقوة إذا لم يكن هناك قانون وكلنا سنسانده.فمن لم يسانده لأنه أخونا في الإسلام ولأنه مغربي مظلوم، سيسانده لأن هذا الظلم إذا سكت عنه سينتشر ويكبر ويمسه أو يمس أبناءه.فاليطمئن…ونسأل الله له التوفيق.

  • ممممووواطن
    الخميس 11 فبراير 2016 - 13:46

    عطي 50 درهم للمقدم و100درهم للخليفة و150لرئيس القوات المساعدة و200 درهم لسي القايد عاد تولي مواطن

  • مهندس من الرباط
    الخميس 11 فبراير 2016 - 14:13

    أنا أرى أن هؤلاء الشباب الدين قضوا سنوات طوال من الدراسة يبحثون عن شهادة تفتح لهم الأبواب للاشتغال لكسب قوت يومهم .أيام الدراسة كانوا أحرار
    لكن اليوم فهم في سجن كبير وضعوهم أصحاب العقول الفاسدة المتحكمين في السلطة. أناشد صاحب الجلالة نصره الله للتدحل لإنقاد هده الأسرة من التشرد
    ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء.

  • BILAL
    الخميس 11 فبراير 2016 - 15:46

    نحن معك في طلبك لحقك المشروع في الشغل والكسب

  • دولة الحق والقانون
    الخميس 11 فبراير 2016 - 17:11

    يتعين على السلطة تبرير موقفها وقرارها علانية حتى يطمئن الرأي العام، أو محاسبة القائد إذا كان مستبدا بسلطته. والسلام

  • simo vancouver canada
    الخميس 11 فبراير 2016 - 17:21

    أعلن تضامني الكلي مع هذا الشاب المغربي وزوجته

  • مواطن حر
    الخميس 11 فبراير 2016 - 18:05

    الحكومة تقول لا يمكننا توظيف الجميع هذه مقبولة لكن إذا دبرت أمورك وأنشأت مشروعا وفق القانون حسب الوثائق المدلى بها ،تشغل به نفسك وآخرين معك فهو ممنوع بدعوى التعليمات أين دولة الحق والقانون يا متشدقين بها ،أثبتوا ذالك وإلا فأنتم كاذبون

  • aziz
    الخميس 11 فبراير 2016 - 21:15

    honte à un pays qui bloque sa force vive représentée par sa jeunesse, source de son prorogé et de son développement.

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس