‫تعليقات الزوار

23
  • طانزة
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 22:14

    ياإلاهي على عرنسيتك يا رئيس الحكومة،وعلى أسلوبك في الاقناع،وعلى مشاريعك الرائدة،وبطاقة الرميد التي أتاحت العلاج والدواء بالمجان للفقراء،شكرا لتفييئك للشعب المغربي،وشكرا لانك تتبرع علينا بزيادات متتالية،نطلب من الله الرحمان الرحيم أن يعطيك على قدر ماأعطيت، وأن يجازيك على قدر ما يحمله قلبك من"حب"لهذا الشعب،فلم نر قط رئيس حكومة يحسب للشعب قوتهم وأجرتهم وتقاعدهم،لأنه يحمل هم الغني قبل الفقير منهم،ونعم رئيس الحكومة أنت،حسبنا الله ونعم الوكيل فيك،

  • sakt
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 22:20

    il vend de la fumée, les élections s´approche.la couverture sanitaire exiait á la constitution, seulement il faut l´appliquer

  • مهتم
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 22:23

    اشمن تغطية صحية .وراه مكاين والو .راه الناس كاتجي لسبيطار ياش تعرف اش عندها وتشخص المرض وتتعالج .مني تبقى تجري وتجري كيعطيوك موعد بعد 8اشهر ومن بعد 8اشهر يﻻ مكانش اضراب واحتاجت لسكانير او تحليل او تصوير بالرنين المغناطيسي.الله اعلم قد يصل الموعد الى 6اشهر او عام .هل هده تغطية صحية ؟؟؟
    النقص الفادح في اﻻجهزة .او قلة الامكانيات ام سوء التدبير ام هي حاجة في نفس يعقوب؟؟؟.اللهم ارحمنا برحمتك الواسعة.

  • un vieux routier
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 22:24

    le RAMED est le plus grand mensonge de ces dernières années, une sécurité sociale n' est pas un nombre de cartes qu'on distribu à la population, mais c'est un budget qu'on injecte dans le système de santé. actuellement le RAMED consiste à demander aux hopitaux marocains de soigner gratuitement la population sans donner à ces hôpitaux les moyens financiers de le faire, résultats des prestations médicales médiocres. le RAMED tue l'hôpital marocain déjà trop faible.

  • مراقب
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 22:35

    بالتوفيق للحكومة في خدمة قطاع الصحة و الاهتمام به اكثر لان الحكومات السابقة تركته من القطاعات الاكثر فسادا.

  • فيصل
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 22:50

    التغطية الصحية كمشروع مجتمعي لا يمكن انجاحه الا بمحاربة الفساد، خاصة بالتعاضديات وعلى رأسهم التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية التي تهدر اموال منخرطيها بشكل فضيع امام اعينك يا رئيس الحكومة، وأعتقد ان عنكبوت صغيرة كبلتك بخيوطها لان الامر هنا لا يقتضي تحريك التماسيح.

  • said
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 22:55

    السلام لم استطع ان افهم لمادا تحولت وزارة الصحة الى مراكز الاستشفاء تضخ فيها اموال الشعب و يطلب من ابناء العب الادلاء ببطاقة رميد التي اصبح الجميع يتغنى بها و يعتبرها انجازا . اعرف ان جل المستشفيا تحولت بين عشية و ضحاها الى مراكز استشفائية يسيرها موظفون اغلبهم ينتمون الى سلك الوظيفة العمومية .
    و شكرا لمن ينورنا …………………

  • م المصطفى
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 23:27

    خطاب رئيس الحكومة ضعيف جدا سواء من حيث الأسلوب أو من حيث المضامين… وأكثر من ذلك أن خطابه مزج فيه بعض الجمل العرنسية والتي توضح بشكل كبير على ضرورة قيامه ببعض المجهودات للتمكن من اللغة الفرنسية…
    ولو لم يقم بالتلفظ ببعض العبارات بالفرنسية واكتفى باللغة العربية أو حتى الدارجة لأصاب إلى حد كبير على اعتبار أنه تكلم باللغة الرسمية للبلاد ويكون بذلك قد أحسن صنعا…
    لذا يجب اجتناب الارتجال في مثل هذه اللقاءات والاكتفاء بالتهييء القبلي للكلمة كتابة…

  • متضرر
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 23:31

    ادخلت المستشفى الإقليمي بخنيفرة في حالة غيبوبة يومه الجمعة على الساعة السادسة والنصف صباحا ولم تأتي طبيبة الحراسة الا على الساعة العاشرة وأخذت توصف الأدوية دون مساس أي مريض.
    ها رامد وفين الطبيب ، وها الطبيب فين الموعد ها الموعد فين الراديو وها الراديو فين الدوا!!!!!!!!! الله استر اصافي

  • kebbour ice
    السبت 13 فبراير 2016 - 00:01

    اش من غا مريض السيد طالق السلوقية الله اكون فعونه القضية عنده داخلها الغش واش الشمش اضركها الغربال الصحة مشات ابي بقا غا الفانت ما فراسكش هذه

  • محمد
    السبت 13 فبراير 2016 - 00:43

    وافينهما مستشفيات حسبي الله ونعم الوكيل اتقي الله

  • رشيد
    السبت 13 فبراير 2016 - 00:45

    الشفاوي …….الله يداوي أسي بنكيران .كاتبان لي وليتي كتخرف .الفرانساوية ماتصلاح ليك .اصلا ماكتصدقش فيها الشعبوية.

  • أبو بكر
    السبت 13 فبراير 2016 - 01:58

    يا سيدي الكريم هذا مطلب كان على الحكومات السابقة أن تفكر فيه وتنزله على أرض الواقع، فلا يعقل أن يستفيذ موظف الدولة دون الخواص، فكما يستحيل توظيف كامل الشعب، يستحيل أيضا على الموظف العيش دون اللجوء إلى الخواص من مختلف المحلات التجارية كمحلات بيع الأطعمة، الخياطة، المكتبات، الحدادة، النجارة، خدمات القرب، الخضارة والفلاحة وأصحاب النقل العمومي وكل من يشتغل على حسابه الخاص ويكفي الدولة مؤونته وغيره الكثير مما يستحيل حصره، ومثلما يستفيذ الخواص من الدولة، كذلك الدولة تستفيذ من الخواص أي أن المنفعة متبادلة ولابد من وجود طرف ثاني لتغطية ما لا يمكن للطرف الأول تغطيته وإذن من حق الخواص الاستفادة من كافة الخدمات الصحية والاجتماعية بالتساوي دون قيد أو شرط، فمتى سيتحقق هذا المطلب المشروع ومن أين ستأتون بتمويله؟ هل بالإقتراض من الخارج أو من ناهبي المال العام؟

  • صالح الصالح
    السبت 13 فبراير 2016 - 04:41

    أقول الي معالي الوزير المحترم وأقول الي وزير الصحة لا تقدم للمغرب بدون تحسين وتقدم العلاج الصحي في المغرب ولا مستقبل للمغرب بدون وجود علاج صحي يعادل الدول المتقدمة في العلاج متل ألمانيا وسويسرا والنورفيج والولايات المتحدة وكندا والبرازيل والأجنتين وادا ارادت حكومة صاحب الجلالة نصره الله بان تعرف وتقارن العلاج الطبي في المغرب مع الدول المتقدة فل ترسل لجنة من الخبراء في العلاج الصحي الي هده الدول لتعرف عن ما هي درجة المغرب بين الدول في الخبرة والعلاج الصحي .

  • فريد
    السبت 13 فبراير 2016 - 07:07

    سر على بركة الله…واصل الانجازات يا رئيس حكومتنا و لو كره الكارهون.
    نحن معك لمواصلة الاصلاحو محاربة الفساد

  • KAKI
    السبت 13 فبراير 2016 - 07:15

    كلش غي الكذوب ف الكذوب نهار لتبغي شي حاجة يبقاوا يديوافيك وجيبوا .ويضحكوا على الناس دابا قربوا الانتخابات داشي علاش .

  • Prince du Sud
    السبت 13 فبراير 2016 - 09:51

    Discours sous forme de mots croisés ! Il faut céder la parole aux spécialistes du domaine….

  • WARZAZAT
    السبت 13 فبراير 2016 - 10:04

    إوا ها التماسيح و العفاريت دصاح!!!

    ما كاين لا تغطية صحية و لا إجتماعية و لا هم يحزنون.

    هذه حملة نصب و نهب عملاقة و تاريخية تخطط لها البنوك و شركات التأمين:

    الدولة ستجبر المواطنون و الشركات بردع القانون ، خصوصا الموظفون دوي الشهرية، بدعوى التعاون و التضامن على التأمين عند البنوك و الشركات الخاصة بنسب قد تفوق 30% من مداخيلهم .

    و بعدها ان مرض المرء يذهب إلى الطبيب فيلقى أنه مو'من فقط باقراص ألاسبيرين لاختلاف و التعقيد المتعمد في برامج التأمين.

    و إن جرح في حادثة أو فصل عن عمل يجب عليه أولا دخول صراع قضاءي أبدي حتى يفنى و تفنى معه الدنيا و من عليها و أغلى من التأمين, يأتي فيها القاضي و المحامي على ما تبقى عنده من رزق لاتباث المسو'ولية.

    في نفس الوقت تصب الأموال شهريا في صنادق التماسيح و العفاريت كالانهار دون اح أو قطرة عرق.

    إلى بغيتو تبنو البلاد و تمشوا بها القدام توكلوا على و شمروا على سواعدكم و اعملوا بجد و إجتهاد و خليكوم من تاحراميات و القوالب.

  • اومراو
    السبت 13 فبراير 2016 - 16:16

    كانحبّوك يابنكيران. الله ايحفظك

  • مواطن
    السبت 13 فبراير 2016 - 16:58

    بغيت نعرف هاد السيد اللي دار المونطاج واش قاري المونطاج شويا ولا سامع عليه ولا شامو ولا لا لا
    لعب الدراري هذا
    سير أولدي تعلم غير شويا بلا ما تقرا

  • عبد الحق باو
    السبت 13 فبراير 2016 - 18:04

    للذين يقولون أن بن كيران وحكومته لم يعملوا شيئا فهذا الرجل يلتفت للفئة الضعيفة ويواجه الصعاب برجولة لم يسبقه لها أحد من قبله. تحية من القلب للأستاذ عبدالإله ووفقك الله لكل مافيه الخير …

  • عامل بشركة
    السبت 13 فبراير 2016 - 22:13

    كيف يعقل انني اعمل بشركة المناولة ببني ملال بدون عقد فلما اسأل عنه وجدت نفسي مسجل بعقد بوكالة التشغيل بالرباط وانا شخصيا لم ازور يوما فلما سألت احد الموظفين بوكالة بني ملال فاجابني بأن صاحب الشركة فعل هذا العقد لكي يحمي نفسه.لهذا هل الدولة انشأت هذه الادارات لكي الباطرونات ام مذا؟

  • صاح الصالح
    السبت 13 فبراير 2016 - 23:02

    اولا أقول الي معالي الوزير ان تغطية الصحية يتطلب لها بان تبني علي أساس والاول هو تكوين أطباء مهنيين دو مهارة في الطب وجامعات واساتذة التكوين الطبي مع مختبرات طبية تتعاون مع مستشفيات واساتذة وباحثون في الطب من مختلف بلدان العالم وتبادل الخبرات الطبية مع جامعات الطب في الولايات المتحدة وألمانيا وسويسرا والدول الإسكندنافية والعديد من الدول التي لها جامعات طبية متقدمة ، وتأنيا متابعة أطباء علي الأخطاءهم الطبية ، كما ينبغي تكوين مستشفيات البحوتات مندمجة فيها كل الخبراء من جميع أنحاء العالم وخصوصا من جامعات ومستشفيات الطب بالولايات المتحدة الامريكية لتعاون علي محاربة الأمراض الخطيرة والعلاج ، وتالتا هو بناء دعم مالي قوي لبناء العلاج الصحي والمؤسسة الصحية بالمغرب .

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 8

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 18

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب