‫تعليقات الزوار

16
  • Omar
    الأحد 1 ماي 2016 - 02:34

    Thank you Dr.Slimi for the articulate analysis , you are one of the best commentators in Morocco. You gave a broad interpretation for the last UN outcome about our Sahara.

  • يوسف
    الأحد 1 ماي 2016 - 05:14

    ملف الصحراء المغربية على المحك يجب الحدر والتوحد بين جميع مكونات المجتمع المغربي . و بداية الفورية لتجنيد الإجباري و العمل على الاستثمار في الصناعة الحربية و الاستمرارية في تقوية الجبهة الداخلية على كل الاصعدة . و تشكيل قوة عسكرية مع دول الخليج و الاْردن و مصر لحماية حدود الدول في الاتحاد

  • mbareke
    الأحد 1 ماي 2016 - 05:50

    إستقواء دولة مسلمة على دولة أخرى بالغير المسلمة إنحطاط أخلاقي وخيانة عائلية ،المغرب والجزائر دولتان شعبيمها ينتميان إلى بعضيهما نسبا ،دما ، دينا، وحظارة ،فماذا دهى الجزائر؟ ولما تتصرف تصرف الأخت الثائرة العاهرة في بيت أبيهما الدين والجوار؟ لما لا تتورع عن فضح ممارساتها الساقطة ؟ وبعبارة أخرى لما تتصرف كالخصم الجبان الذي لا يواجه خصمه بالحوار ويفضل البكاء والشكوى على الحبيب والعدو بالتظلم إفتراءا؟ إن طموح المغرب لن يقزم الجزائر، وتقدمه لن يأخرها، ملكيته لن تأثرفي جمهوريتها ،وجمهوريتها لن تلغي ملكية المغرب ،فما هو مشكل الجزائرالحقيقي ؟ هذا هو السؤال ، إن المغرب لن يتخلف عن الركب وسيمضي قدما إلى الأمام فإما أن تضع يدها في يده للنهوض أو تبقى كسيحة مشلولة تنتحب وتلعن شجاعة الآخرين وهي تتخبط في الوحل.

  • beniznassen
    الأحد 1 ماي 2016 - 08:19

    bravo à la belle journaliste d'avoir organiser ce débat dans la plus stricte objectivité et, on voit claire toutes les options stratégiques à l'avenir ;il est clair le nouveau chef suprême des états unis va certainement corriger la politique étrangère américaine avec ses alliés stratégiques

  • راشد
    الأحد 1 ماي 2016 - 09:07

    تحليل ممتاز ونظرة ممتازة منار سليمي فعلا يجب التعامل مع التحولات التي تعيشها السياسة الخارجية الامريكية فزمن الحلفاء القارين انتهى مع الحرب الباردة ،كما قال منار سليمي ،وأرجو الانتباه لما قاله بخصوص توجه أمريكي نحو الجزاىر لفرض رىيس جديد كان عندها هو خليل شكيب ، وفي نفس الحفاظ على المغرب كصديق أمني ،
    يجب الاستفادة من هذا النوع من التحليلات لمعرفة مايجري كيف تتغير توجهات الدول امريكا وروسيا ،
    شكرًا لكم هسبريس والله الموفق ،

  • MOUSSA
    الأحد 1 ماي 2016 - 11:09

    ها السياسة الخارجية الامريكية فزمن الحلفاء القارين انتهى مع الحرب الباردة ،كما قال منار سليمي ،وأرجو الانتباه لما قاله بخصوص توجه أمريكي نحو الجزاىر لفرض رىيس جديد كان عندها هو خليل شكيب ، وفي نفس الحفاظ على المغرب كصديق أمني ،
    يجب الاستفادة من هذا النوع من التحليلات لمعرفة مايجري كيف تتغير توجهات الدول امريكا وروسيا ،
    شكرًا لكم هسبريس والله الموفق ،

  • الصحراء الشرقية المغربية
    الأحد 1 ماي 2016 - 11:40

    اسمعي جيدا يا فرنس 24 نحن المغاربة نريد استرجاع صحراءنا الشرقية المغربية,اما بالنسبة للصحراء المغربية فهي في مغربها والمغرب في صحراءه,نحن المغاربة لا نرظى ان نسلم الصحراء المغربية للجزاءر ابدا ابدا ابدا ابدا ابدا,نحن مستعدون للحرب او الحصار او الموت او نقتل,ومن المستحيل ان تكون الصحراء من غير مغربية ابدا وابدا.

  • AHMED
    الأحد 1 ماي 2016 - 12:42

    المرجو من هذه القناة الغير المحايدة تصحيح العنوان الصحراء المغربية أحب من أحب وكره من كره ولي ماعجبو حالو اشرب ماء البحر ولو الحرب مع جميع الخصوم.

  • kamal
    الأحد 1 ماي 2016 - 13:16

    رسالة الى اعداء المغرب,ممكن للعدو ان يقول ما يشاء ولكن والله وثم والله ومليار مرة والله العظيم لن نفرط ولو في حبة رمل صغيرة من صحراءنا المغربية.

  • ولد علي
    الأحد 1 ماي 2016 - 13:44

    ا لمشكل الحقيقي هو ان المغرب فارغ من رجالات الدولة السياسيون ليس لديهم خبرة في السياسة ولا يفمون شيئ في السياسة وهذا شيئ محزن حقا كيف يحدث هذا والعالم كله يعرف ان الصحراء جزء لا يتجزا من المملكة المغربية اتساءل اين المسؤلين عن هذا الملف اين المجلس الاستشاري للشؤون الصحراء
    يفكرون في املاء جيوبهم فقط

  • KilaJ
    الأحد 1 ماي 2016 - 14:00

    تحليل جيد جدا لكل من الدكتور المنيمني و اسليمي، فامريكا غالبا ماتغير توجهاتها بحسب مصالحها، خصوصا وأن الجزائر تحتوي على النفط اذا فهي مكان اقتصادي استراتيجي للهيمنة الأمريكية بالتأكيد.
    و بخصوص تخبط واشنطن فهو جد ضاهر في الآونة الأخيرة، إلا أنه من المستحيل عدم ربطه بمؤشرات و أحداث سابقة عن هذه الفترة، لأن واشنطن دائما ماتفكر عن بعد لكل خطواتها، و بالخصوص الحساسة منها، لذا حسب توقعاتي فلربما يكمل الرئيس القادم مابدأه أوباما من تكتيكات اللهما إذا ضهرت أحداث جديدة، أو ضهرت مصالح جديدة لأمريكا في المغرب.

  • traire
    الأحد 1 ماي 2016 - 16:44

    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله,Le maroc doit se soumettre aux directives américaines et cela sans conditions,car celui-ci est une colonie et comme tous savent que le colonisé dépend des politiques de ses maitres,la seule solution pour lui est celle de constater la division ou le dépeçage des terres qui ne sont pas marocaine…mais celles d'islam qui vont encore a l'avenir subirent le dépeçage sans que ces dictateurs puissent levé leurs petits doigt,car ils ont été choisi a cet effet…la division des terres et celle des Musulmans ainsi que de bien veiller aux intérêts des puissances extérieures…

  • Moroco
    الأحد 1 ماي 2016 - 18:20

    صحافية ممتازة جدا!!
    ليت صحافيينا بهذا المستوى من الحرفية

  • maghribiya man canada
    الإثنين 2 ماي 2016 - 19:33

    تعليق 12لمعلوماتك وعكس الجزائر وغيرها المغرب لم يكن يوما une colonie ولمعلوماتك ايضا قرا شوية باش تفهم:"دعا المغرب الولايات المتحدة إلى توضيح موقفها بخصوص قضية الصحراء وعلاقات الشراكة الاستراتيجية التي تجمع البلدين. وذلك بعد صياغة أمريكا للمسودة الأولى لقرار مجلس الأمن رقم 2285 الذي يمدد لمدة سنة واحدة ولاية بعثة المينورسو.
    وكشف مصدر دبلوماسي من "نيويورك" أن المغرب طالب الإدارة الأمريكية بتوضيح موقفها بخصوص قضية الصحراء وعلاقات الشراكة الاستراتيجية التي تجمع البلدين في مجال الأمن ومحاربة الإرهاب وليست هذه المرة الأولى التي يدعو فيها المغرب أمريكا إلى توضيح موقفها بخصوص ملف الصحراء المغربية ففي الخطاب الملكي الأخير في القمة المغربية الخليجية بالرياض، قال الملك "إن الوضع خطير، خاصة في ظل الخلط الفاضح في المواقف، وازدواجية الخطاب بين التعبير عن الصداقة والتحالف، ومحاولات الطعن من الخلف"، وتساءل حينها جل المراقبين عن الدولة المعنية بهذا الكلام. الجواب أعطي أمس، في بلاغ وزارة الشؤون الخارجية والتعاون، عقب قرار مجلس الأمن بتمديد لمدة سنة واحدة ولاية بعثة "المينورسو" إلى غاية 30 أبريل 2017.

  • maghribiya man canada
    الإثنين 2 ماي 2016 - 19:53

    قلق الأمريكيين
    حتى في الولايات المتحدة الأمريكية، الموقف الغامض يثير تساؤلات وارتباك بخصوص مآل الشراكة مع دولة حليفة كالمغرب. خلال مؤتمر، هاجمت رئيسة لجنة العلاقات الخارجية، بمنطقة "الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، بمجلس النواب، لينا روز-ليتنين، أنتوني بلينكن، نائب وزير الخارجية الأمريكية، وذلك خلال ترؤسها لجلسة استماع عقدت يوم الجمعة.
    وقالت إلينا روز "لأكثر من شهر وأنا أحاول الاتصال بك هاتفيا لمناقشة ملف الأزمة التي وقعت بين المغرب والأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، لكنك لم ترد على اتصالاتي المتكررة، وخلال جلسة عقدت قبل 10 أيام، وعدتني آن بيترسون، مساعدة وزير الخارجية، بالعمل بشكل مشترك بمعية أعضاء لجنة الشرق الأوسط بخصوص مشروع قرار الخاص بتمديد مهمة بعثة المينورسو"…

  • maghribiya man canada
    الإثنين 2 ماي 2016 - 20:18

    …وأضافت رئيسة لجنة العلاقات الخارجية، بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الكونغرس "كما تعرفون مشروع القرار في نسخة الحالية قد يهدد علاقتنا مع المغرب، وكذا التعاون المهم الذي يجمع البلدين في الميدان العسكري والاستخبارات وهناك وسيلة لإيجاد تسوية، دون أن نضطر لإدراج تعديلات مثيرة للجدل، قد تعطي فرصة لبان كي مون لإهانة المغرب والتسبب في خسائر أخرى أدعوكم بشدة إلى العمل بجانب المغاربة لحل هذا الملف"
    وفي الوقت الذي تقدمت فيه باعتذار، أكدت مساعدة وزير الخارجية "سنعمل على أن يجيب مشروع القرار بخصوص "المينورسو" على جميع المخاوف والنقاط التي تشغل المغرب، هذا ما نطمح إليه"
    نتمنى تكون المعلومات فادتك يا traire باش تعرف ان المغرب وملك المغرب عندهم الشجاعة الكافية باش يسميو الامور بمسمياتها ويتحزمو ويوقفو لكل واحد باغي يقيص وحدتنا الترابية وهاد القرار او غيره يبقى حبر على ورق كيف هادي 40 عام لحقاش حنا خدينا الارض وبوليزاريو ولي دافعنها خداو الشعارات وعصابة تقتات من اموال شعب لا حول له ولا قوة تحت حكم الحركي لي مستوطنين البلاد بالنيابة عن قوى خارجية والكل ينهب لانه الشكارة محلولة وماكاينش عساس.

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 2

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز