‫تعليقات الزوار

11
  • simo
    الأحد 22 ماي 2016 - 23:22

    الباجدا يتبعون سياسة الحكرة على المستضعفين باسم الدين. لا سياسة لهم. خطابهم عنيف لا يحترم مشاعر السامع. يستهزؤون بالعقول ويخالون أنفسهم نوابغ عصرهم…. مازال عندكوم الوجه تتكلمو على السياسة.

  • ما شاء الله
    الأحد 22 ماي 2016 - 23:33

    نحن امام احزاب عريقة و عتيدة و لها باع و تاريخ طويل في مجال الاصلاح الفكري و النضال من اجل الحرية و لهذا تتبوأ الامة كافتها السبق في المجالات جميعها و خصوصا الجنون و الحمق و الامراض العقلية و الكلام الفارغ الطويل الذي لا ينتهي – و الصوت المرتفع و الصراخ و ووو الحداثة السياسية هي معروفة في الجامعات و هي معزولة من صلبها في بعض الجوانب – و الحداثة هي اسلامية المنشأ و عربية اللسان ولدت مشوهة و في فمها ملعقة ذهبية و خبز كارم مما يؤذي الى الانتفاخ البطني و تسوس الاضراس الا ما رحم ربك لان ربك علام الغيوب قادر على اسقاط المطر اين يريد و قادر على توزيع الارزاق و الثروة اذ يغني من يشاء سبحانه و تعالى عما يصفون له الملك كما انه سريع الحساب سميع بصير و لهذا البلدان كلها الا قليل هي في الطريق المستقيم و التطور العظيم و على درب السلف الصالح الذي به تصلح الامة و الاسرة و الناس بل البهائم تقريبا جميعها برا و بحرا و حمدا لله الله الذي وهبنا كل شيئ بما في ذلك القنابل الذرية و الصواريخ التي تقتل ملايين البشر في رمشة عين و المسما طير ابابيل و صاروخ هابيل و نبل عنترة بن شداد و اخته عبلة الصنديدة و ابن عمه

  • ABDKAD
    الإثنين 23 ماي 2016 - 00:05

    هذا الاشتراكي كغيره من اليسار يدعي ان الحكومات بالمغرب غالبا هي اءتلافية .اصلا تتضطر الاحزاب في المغرب للى الاءتلاف لان تشكيل الاغلبية يضطرهم الى ذلك لكثرة الاحزاب المشكلة للبرلمان.الحل هو تقليل عدد الاحزاب بالبرلمان وهذا يتاتى برفع العتبة الى 10% على الاقل لكن من كان وراء تخفيظ العتبة بدل رفعها انها احزاب اليسار بدا بالاتحاد مرورا ب التقدم والاشتراكي الموحد الذي ينتمي اليه المحاور ووووو ة اي تناقض في الخطاب وكان المغاربة لا يعرفون السياسة فيتلونون كل مرة بلون كالحرباء .اليسار برمته قوم مضللون وغير ديمقراطيين ولا حداثيون كما يدعون انما يتبعون اهواءهم ومن اضل ممن اتبع هواه من غير هدا من اللىه

  • مواطن
    الإثنين 23 ماي 2016 - 00:10

    الاصلاح؛هو اصلاح عقول الناس،والوجوه الفاسدة يجب ان تغادر السياسة،وتطبيق القانون.المغرب مزال ما وصل الاصلاح،حيث هناك شيء خفي لا يريد الاصلاح.

  • الاصلاح اولا
    الإثنين 23 ماي 2016 - 00:43

    اعلم ان المملكة المغربية في امس الحاجة للاصلاح لماذا؟ كون الاحزاب السابقة المشكلة لحكومات ما قبل 2011 ساهمت بشكل او باخر من قريب او بعيد في الفساد،لذلك صوت الشعب المغربي و بقوة على حزب العدالة والتنمية لكي يصلح. اما مسالة الحداثة فغير مطروحة حاليا او لنقل بعيدة المدئ، الاصلاح الاصلاح ثم الاصلاح ومن بعد يكون الشعب المغربي مستعد لتقبل الحداثة، اما ان تطرح الحداثة هكذا بطريقة عشوائية ستؤدي لا محالة لخلق مشاكل و ازمات للشعب المغربي هو في غنى عنها. اذن من هو الاصلح للشعب المغربي هل الاصلاح ام الحداثة؟ و لكم واسع النظر.

  • الطنجاااوي
    الإثنين 23 ماي 2016 - 03:14

    اليسار توفي…بقي له فقط التفلسف

    القيل والقال، وكثرة السؤال، وإضاعة المال…هذا اختصاصكم

  • فاعل جمعوي
    الإثنين 23 ماي 2016 - 03:29

    المواطن اصبح لايثق حتى في نفسه فأحرى ان يثق في الأحزاب ، كم صوت في المغرب وذهب لصناديق الاقتراع؟
    انه رقم مخجل خصوصا في المدن التي فيها وعي ،
    اما البادية والمناطق المهمشة فصوتت مدفوعة بإغراءات تعرفونها ،
    نتمنى ان نتجاوز هذه الصعوبات لإعادة الثقة في الساسة والسياسيين ،

  • abdollah
    الإثنين 23 ماي 2016 - 13:10

    كم عدد الأحزاب في المغرب و من يسترها و كيف يتعاملون هائل ضد التشبيب خوفا عن فقدان المصلح الشخصية نفس الاجه نفس الخطاب و لا شيء يرجى منهم

  • MOHA R4AISS
    الإثنين 23 ماي 2016 - 22:11

    احسن حزب في العالم وفي الاسلام ايضا هو الحزب الدي يربط المسؤولية بالمحاسبة إإإ
    فهل يجرؤ بن كيران على محاربة العفاريت ؟؟ اكثر من 46 مسؤول حكومي تبث في حقهم الاخلال بالمسؤولية والفساد اي السرقة من صناديق الدولة . مادا فعلت الحكومة ؟ فقط الصمت والتعنت على اصلاح صندوق التقاعد بل افساده من جيوب المواطن إهل في تاريخ المغرب قام حزب بمحاسبة المفسدين ابدا الا الاستاد عبد الرحمان اليوسفي قام بدلك بشجاعة ولو على حساب الكرسي لانه اقيل من منصبه ؟
    – الاستاد السيسي هو استاد جامعي . ونبيلة منيب استادة جامعية ابناء الشعب اي الطبقة العادية وحزبهم يربط المسؤولية بالمحاسبة وحزبهم لا يسمح لاصحاب الشكارة ان يجدوا لهم مكان بينهم . الا بعض المتدينين المتنورين الدين لايبيعون ويشترون بالدين مقاعد برلمانية .
    – ولكن للاسف بعض المغاربة يريدون من يضحك عليهم إإ يعطيهم خبزة 1 يوم الاقتراع لياخد منهم 6 سنوات من الخبز إ نفس الشيء لمن يوظف الدين في الانتخابات فهو كمن يبيع ويشتري بدين الله إإ فهل اليسار الموحد كفار ؟ فكفار اوروبا هم من استقبل اللاجءين السوريين الفارين من المسلمين التكفيريين ولا دولة مسلمة استقبلتهم إإ

  • ben chouafi khalid
    الثلاثاء 24 ماي 2016 - 01:53

    Vous pouvez nous expliquer sous quel prétexte il y a entre vous cet arnaqueur des assurances qui a été jugé de 4 ans de prison ferme forcement il y a un intérêt !!!!

  • مول الغسول
    الثلاثاء 24 ماي 2016 - 02:23

    العالم كلو حيران اش يدير فهاذ الزمان.
    الإعلام يقول الحداثة هي اللي دارت تركيا و لبنان.
    فيهما البيران و و لي بواط محضيين بمجاهدين فرسان يتزعمهم حسن و أردوغان.
    اليمين و اليسار مذكورين فالقرآن .
    غير فالاخرة ناس اليمين كا يكونو مزيان.بصح هنا تتزعمهم بنت جون ماري لوبين. أما اليسار فماواه في الآخر الحرق وسط الدخان و أما هنا فهو يدعو إلى حرية الإنسان و يمنعه الشيوخ و اليمين من نشر مفاهيم حقوق الإنسان.
    لماذا نستعمل الغاسول؟
    هذه ليست خلطة تراب و حنة و زريعة الكتان.نستعمله لغسل أدمغة الإنسان بأن السياسة لا تهمه و ما يهمه هو يكون عندو فين يلز فشي مكان و أن أي من حقق له هذا الهدف يرضى عنه بعدم الذهاب للتصويت على فلان أو علان.
    بمعنى المخزن قوي على كل الهيات و لو يجتمعوا في تحالفات من أهل اليمين و أهل الشمال.
    لماذا؟ لأنه لولا المخزن الذي أصبحوا كلهم واثقون بأنه بدون وجوده قويا فهياتهم ستصبح في خبر كان. حتى أعتى اليسار تسفه في قضية تقرير الخارجية الأمريكية حول حقوق الإنسان.
    يجب التعايش مع الوضع يا استاذ و الاقتراب أكثر من الناس بما يهمهم و الابتعاد عن خطاب حقوق الشواذ و انسان العالم السفلي

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 7

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس