‫تعليقات الزوار

36
  • khaled
    الأحد 24 يوليوز 2016 - 01:01

    Les ingénieurs américains investissent leur connaissances et leur compétences pour fournir à tout le monde internet… et se connecter pour partager, diffuser les connaissances, l'amour et la paix …. Certains Islamistes investissent la toile pour semer la terreur et la haine.

  • Moe
    الأحد 24 يوليوز 2016 - 01:02

    يا ايها المغاربة الطموح اصبح حلما…انظروا اليهم تفكير وعمل دؤوب..اما نحن واسفاه كر وفر ومكر وغش وسحر وشعودة ونفاق وقتل واجرام وتخريب….نميمة وبغض وكره لاخ في الاسلام….جلوس في المقاهي لساعات طوال..هروب من العمل..غش في الاعمال والافعال..بيع ذم وعرض اخاك المسلم…كيف لا وقد صرنا اخبث شعب بعدما كنا خير امة اخرجت للناس…انظروا اليهم كيف يفكرون ويفرحون ..اليسوا خيرا منا!!! اسلام هناك ونفاق هنا…..
    واحسراتاه ويا حسراتاه

  • Montreal for ever
    الأحد 24 يوليوز 2016 - 01:33

    people put a lot of money to gnerilize internet. our gov stop whatsup, skype, even they have create nothing…………….awdi khalina saktin o safi

  • rachiq
    الأحد 24 يوليوز 2016 - 01:56

    إلى الأخ الذى تكلم عن أصحاب الكهف ياأخى استغفر الله فربك الذى أخبر عن أصحاب الكهف في القرآن الكريم هو الذى سخر للفيسبوك هذا الفضاء الواسع وهذا الكوكب العظيم كي يجول في بعض أطرافه ولو شاء ربك ماستطاعو : انها الكلمة يقولها الرجل لايلقي لها بالا فيهوي بها فى جهنم سبعين خريفا أو كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أسأل الله ان يعافى جميع المسلمين

  • YOUSSEF
    الأحد 24 يوليوز 2016 - 02:22

    فين حنا وفين هما.
    العرب شي كيحفر لشي، كل واحد تيكذب على راسو بالنجاح من خلال تدمير جاره وصاحبه،
    وبنادم مقابل هذا ما كال الحمد لله هذا هذا لم يشكر الله، هذا كافر ، هذا مؤمن، شي كيتفركع هنا وبغا يدخل الجنة بزز، شي تيبيع ويشري في السياسة وفي الدين، شي تيحلم بقيادة القارات ويحلم بالسيطرة على بلاد الغير السيبة هذه،
    بينما الغربيين حدانا وقدام عينينا تيخدمو وتيتوحدوا وغاديين من حسن إلى أحسن، ونحن صم بكم عمي لا نعقلون.

  • rachid
    الأحد 24 يوليوز 2016 - 03:59

    وأنا أشاهد هذه المقاطع الفيديو وأقول في نفسي لماذا نحن لم نكون كما هم ؟ وماهو السبب الحقيقي . ونحن حائرون ومنقسمون حتى في كيفية الصﻻة

  • yahya
    الأحد 24 يوليوز 2016 - 04:39

    le but de Facebook et de collecter les données de tout le monde

    qui va payer un abonnement internet s il a l internet gratuite offerte par Facebook

    Les entreprises de télécom auront des soucis à se faire car WhatsApp est à Facebook donc ils ne
    serviront plus a grand chose dans quelques année

  • الحــــــــاج عبد الله
    الأحد 24 يوليوز 2016 - 04:59

    ليس هناك اي شيئ بالمجـان وخاصة عند الأمريكان، هناك طائرات محشوة بكل أشكال معدات ورقائق إلكترونية خاصة بالتجسس، كاميرات، ووسائل التنصت ومراقبة عرض النطاق الترددي على بالإضافة التقاط كل الدبدبات في أجواء المناطق التي تحلق،ة هذا دون ذكر ما سيتدفق من معلوات مخدومة قد تكون ضارة بالمستهلكين، ناهيك عن هضر ملايين ساعات العمل
    فمتى كان الأمريكان يهتمون برفاهية غيرهم ؟ أليس من الأجدر أن يبنوا مدارس ومستشفيات في المناطق الفقيرة من العالم ويتركوا الانترنات إلى حين أن تهدم الفوارق السحيقة بين شعبها وشعوب العالم في مجالات التعليم والصحة والتغدية والسكن ؟
    ماذا سيفعل أفريقي جائع يسكن في كوخ في أدغال الموزمبيق أو زيمبابوي بالأنترنت ؟
    الأفريقي يريد الخبز، والملبس والسكن والطرق والمدارس والمــاء والتطبيب ويريد أن يتعلم الزراعة ومهن التكنولوجيا ولا حاجة له الآن بالأنترنت.
    على العلم أن هناك شكوك على أن موقع فايسبوك تابع أصلا لوزارة الدفاع الأمريكية وهو جزء من أدوات السي اي اي !
    حسب رائي يجب على الدول التي تحترم شعوبها أن لا تسمح لهذه الطائرات بالتحليق في سمائها وعليها أن تحمي خصوصيات مواطنيها من التجسس.

  • lym
    الأحد 24 يوليوز 2016 - 06:21

    le seul moyen de progresser est de se debarrasser de la culture arabe qui a enfonce le maroc 15siecle en arriere

  • tarzan
    الأحد 24 يوليوز 2016 - 07:24

    سحقا و تبا للإستعمار المقدس……………..

  • bdou@
    الأحد 24 يوليوز 2016 - 07:34

    خبر مثل هذا لا يعجب اتصالات المغرب لأنها لا تريد شيئا مجانا للشعب، كلما أطلقت شركات التواصل تطبيقا مجانيا إلا وسارعت إلى منعه أو بزنست فيه، مثلها كمثل مدينة دمرها الزلزال فتلقت الدولة تبرعات بملايير الدولارات من كل دول العالم تكفي لبناء عشر مدن، وبدلا من أن تبني الدولة المنازل التي دمرها الزلزال من تلك الأموال باعت للسكان المتضررين الشقق.

  • احمد
    الأحد 24 يوليوز 2016 - 08:27

    بهذا تضمن أمريكا ماقبة جيدة لكل ما يجري في المناطق النائية بعدما ضبطت ما يجري في المناطق الاخرى

  • الفيلالي.م
    الأحد 24 يوليوز 2016 - 09:28

    ادا أردنا أن نكون مثلهم أو أحسن فلنهتم بمستقبل أجيالنا من خلال التعليم ونوفر لهم فضاءات جيدة تليق بكرامة المواطن ونحسن جودة التعلم ونطهر هذا القطاع من المفسدين والله المغرب مؤهل لرفع هذا التحدي .

  • saad
    الأحد 24 يوليوز 2016 - 09:58

    كيف يتم إلتقاط الاشارة؟
    هذا هو الاهم الان

  • محمد
    الأحد 24 يوليوز 2016 - 10:07

    العيب فينا ليس في دنينا .الغربيون نجحوا ووصلوا بخصال التي حث بها ديننا .وهو العمل باخلاص في النفع البشرية وعملوا سيرى الله عملكم.ولا تفسدوا في الارض ان الله لا يحب المفسدين.

  • badre
    الأحد 24 يوليوز 2016 - 10:31

    presque tous les comentaires montrent une inqietude sur notre situation,nous les arabes et musulmans..mais la solution est entre nos mains et facile:il faut changer notre mode de pensee..c.est a dire,il faut s.interesser a la science,a la recherche scientifique,dés la scolarisation primaire.pour que ceci soit realisable,il faut AMELIORER L.ENSEIGNEMENT.pour que dès l.enfance,l,eleve devient une personne de pratique…la grande question,est:est ce que nos responsables politiques,veulent ceci?

  • عبدالحق
    الأحد 24 يوليوز 2016 - 10:56

    عمل أثلج صدري و أشعر بنوع من التحرر من الشركة الاستغلالية الحقودة على المغاربة ، المستنزفة لرزقهم .
    اني أتذكر أيام كان انجاز مكالمة داخلية يكلف المواطن افراغ جيبه أما المكالمة خارج الوطن فتلزمك أداء مبلغ يقارب قيمة حوالة شهرية لموظف بسيط . هذا و بعد أن استبشر المغاربة خيرا بقدوم شركات أجنبية منافسة ،للتخفيف من معاناة المغاربة مع الحاقدة اتصالات المغرب،فان هذه الأخيرة ظلت تحتكر خدمات الهاتف الثابت ،الذي يعتبر مفتاح لعبة الانترنيت ،أما الآن فقد تنخفض التكلفة مع الاستغناء عن خدمات تعبئة عشرات الدراهم ببعض الميغات من صبيب ضعيف ، و سيتنفس المغاربة الصعداء بعد معاناة طويلة أجبر عليها مع الشركة الملعونة ، اذا لم تبتكر هذه الشريرة طريقة ما لحرم المواطنين من خدماتها .آنذاك ستؤكد عدوانيتها للمغاربة .

  • la virité
    الأحد 24 يوليوز 2016 - 11:19

    طلب العلم من المهد الى اللحد وهدا راجع الى تقدمهم في العلم والاختراعات التي ربما كانت لعلماء عرب في العقود الماضية وادخلوا عليها تعديلات واصبحوا هم المخترعين في هدا العصر الدي توارت فيه الاختراعات العربية عن الوجود

  • YOUSSEF
    الأحد 24 يوليوز 2016 - 11:50

    تحلق الطائرة الفيسبوكية بواسطة الطاقة الشمسية بكيفية مستمرة ولمدة عدة شهور في الهواء، وتلتقط الأخبار من هنا وهناك وترسلها إلى جميع بقاع العالم.
    كان هدهد سيدنا سليمان ياتيه بالاخبار من كل بقاع العالم.
    هل يمكن تشبيه الطائرة الفيسبوكية الامريكية بهدهد سيدنا سليمان؟

  • سعيد
    الأحد 24 يوليوز 2016 - 13:00

    أخي العزيز أنت لم تفهم صاحب التعليق الذي تكلم عن كلب أصحاب الكهفِِ ِِ ففكلامه في الصميم وذلك كان حال الامه الإسلاميه حين كانت حضارتها في الاوج ِِ ودخلوا في نقاشات عقيمة بل أكثر من ذلك منعوا العلماء الأكاديميين من البحث في علوم الفضاءواعتبرو ذلك تطاولا على الله سبحانه ِِ ودخلوا في نقاشات تافهه ومايزالون إلى اليوم . الإسلام قوه وطاقة هاىله جدا لكن نحن لم نفهمه ِِِِ ودخلنا في نقاشات عقيمة كنوع الكلب الذي خرج مع أصحاب الكهف ِِ وشكل عصا موسى و حجم سفينه نوح ولون بشره آدم و…. أنها علوم التخلف في حين أن القصص القرآني له أهداف أخرى لذلك لم يدخل في توضيح هذه التفاهات التي نبحث نحن عنها ِِ

  • M.F
    الأحد 24 يوليوز 2016 - 13:10

    That's impressive. It's a great work -Bravo – without Abbas bn Fernas no scientist could think one day that they would fly and invent aeroplanes thanks to this man i believe that every scientist can witness what Abas bn fernas wanted to do for the humanity . However he had fell down. That was his destiny. I mean our destiny 'the fall' now the rising a gift for the counterpart they won thanks to many reasons i don not want to say it again they have been said…..

  • الحر
    الأحد 24 يوليوز 2016 - 13:26

    شكرا لهم لانهم يعملون
    شكرا لهم لانهم لا ينافقون
    شكرا لنا نحن المنافقون.نحن الذين لا نعرف اي شيء غير انتقاد بعضنا البعض. والسخرية من بعضنا البعض
    نفهم في الدين فهو موضوع نقاشاتنا اليومية فكرنا ينتمي للقرون الغابرة.

  • moroco
    الأحد 24 يوليوز 2016 - 15:34

    صراحة نحن نغوص في مجتمع اناني وفاسد … اذا اردنا ان نصل هاؤلاء الناس علينا تنضيف انفسنا من داخل … صفت سرائرهم فحسنت اعمالهم

  • جمال
    الأحد 24 يوليوز 2016 - 16:01

    يبدو أن دوافع الفيسبوك في نشر الطائرات قد لا تكون تقديم الانترنيت المجاني فقط إذ أنها تتخطى ذلك إلى كونها تسعى إلى السيطرة على العالم تحت السلطة الماسونية بحيث ومن خلال اسم الطائرة يظهر بالوضوح دورها، فمهمة النسر هي السيطرة والمراقبة والتربص والانقضاض.
    لذا فإني ارحب بالفكرة فقط عندما تقدمها لي شركة هي أهل بالثقة وتبرهن للجنة بحث دولية مستقلة بأن هذه الطائرات لا تحتوي على كاميرات مراقبة أو أجهزة تنصت أو أسلحة ليزر مثلا أوتجسس وأنها لا تحمل ادوات أو مواد خطيرة.
    كل هذا التصور بني على قرار سابق وارد بخصوصية فيسبوك بعد قيامها بفرض السيطرة على المستخدمين من خلال قانونها الجديد "من حق فيسبوك التصرف في معلومات المستخدمين كما تشاء ءون قيد أو شرط ومن لم يقبل بهءا فليغاذر"، وهذا ما سيكون عليه قانون خصوصية الطائرات بعد فرضها السيطرة على سماء البلدان الفقيرة.

  • فقير
    الأحد 24 يوليوز 2016 - 16:16

    الى الحاج عبد الله ……وهل سيتجسسون علينا لمعرفة كيف نصنع قالب السكر ام اكبر طاجين يا اخي نحن قوم متخلفون عالة على الكفار ودائما نبرر هذا التخلف بالمؤامرة والدسائس ومتلك كثير من مؤمني نظريات المؤامرة ويدعون أن الأحداث الكبرى في التاريخ قد هيمن عليها الكاذبون وأداروا الأحداث السياسية من وراء الكواليس.

  • Barca
    الأحد 24 يوليوز 2016 - 18:23

    اﻹسﻻم للجميع ليس فقط للدين ينسوبنه لبلدانهم و اﻹسﻻم لم يأت لمنع القدم العلمي و الحضاري

  • ابو حمد
    الأحد 24 يوليوز 2016 - 19:08

    نحن نقول الشئ الكثير. ولانعمل شيئا.لماذا لا نتفق على ان نعمل كثرا .ونترك غيرنا يتكلم؟

  • محمد
    الأحد 24 يوليوز 2016 - 20:18

    لا حول لنا …
    إنَّنا في أسفل سافلين في جميع الميادين …
    اللهـم إنَّا غلبنا فانتصر ..

  • الربح
    الأحد 24 يوليوز 2016 - 20:44

    وأنت ياجزيرة همك الربح والربح حتى برامج الأطفال أصبحت مشفرة ، لماذا لاتطلق خذمة براعم وجيم للفقراء ؟

  • Omar33
    الأحد 24 يوليوز 2016 - 21:01

    Il faut arrêter les débats religieux qui mènent à rien et se concentrer sur les enjeux sociétaux sociales cientifiques et techniques pour progresser

  • Yassine de Paris
    الأحد 24 يوليوز 2016 - 21:07

    Je confirme ta remarque Yahya
    Ils sont prêts à investir pour collecter et espionner tout le monde, car ces données ont une valeur inestimable. avec ces données il peuvent contrôler des peuples et bouleverser des pays
    derrière, il y a des plans de grand envergure qu'allah seul les connais

  • mohamed zakraoui
    الأحد 24 يوليوز 2016 - 21:18

    هؤلاء هم العلماء ديال الصح مشي علماء التكفير والهدرة الخاوية تعلموا وستافدو من سيادكم .

  • youbk
    الإثنين 25 يوليوز 2016 - 01:20

    Rien n'est gratuit

  • Ayoub
    الإثنين 25 يوليوز 2016 - 03:49

    جميل و لكن لم تقم فيسبوك بتفسير طبيعة الاتصال الدي ستوفره حيث أنه لن يكون اتصال بالانترنت كالدي نتوفر عليه في بيوتنا عبر الخطوط الأرضية او الخلوية و التي ندفع مقابلها سيكون اتصال محدود كون شركة فيسبوك ملزمة بدلك.

  • challal
    الإثنين 25 يوليوز 2016 - 11:05

    مشروع في المستوى
    ولكن كتبقا وحد المشكلة دبا إلى الطيارة فوقك غادي تشد الويفي ولكن الطيارة كتحرك مشي وقفة يعني يالله تكونيكتا هوا ينقطع الاتصال
    علاش ميديروش فحال اجهزة روتر تستقبل الانترنيت عن طريق القمر الصناعي او توزعو فى الامكن المستهدفة
    كنعتقد كيبقا غير مشروع لتجسس حيت تا حد ميعرف شنو محملين فديك الطيارة او اكثر الدول غادي تحضر دخولها للمجال الجوي نتعها

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس