‫تعليقات الزوار

13
  • استاذ
    الإثنين 29 غشت 2016 - 22:06

    ولماذا 48 ساعة، اجعلوها 48 يوما.

    لا نريد أطرا معطوبة، بالاضافة الى ذلك، كنا سنحترمكم لو انكم طالبتم بالادماج المباشر في المراكز الجهوية، اما بشأن تكوينكم في المدارس العليا، بالله عليكم كيف تريدون التدريس بتكوين ميداني جد متواضع ولا يتجاوز الاربعة ايام، مع العلم ان كل 5 طلاب يتم توزيعهم على نفس الاستاذ الممارس، واذا قمنا بعملية حسابية بسيطة سنجد ان كل واحد منكم لم يتجاوز الاربعة ايام في التكوين التطبيقي. في حين ان المتدربين في المراكز يقضون اكثر من 4 اشهر في التكوين التطبيقي

    والتسطية هادي والله

  • modareb
    الإثنين 29 غشت 2016 - 22:13

    رغم أني رجل تعليم إلا أني لا أتفق مع هذا الأسلوب في المطالبة بحقي لأني أرفض أن ألعب دور الضحية مرتين مرة ضياع حقي في الترقية أو الوظيفة ومرة الإضرار بصحتي لماذا لاأطالب وأناضل وأنا قوي عقليا وجسميا ونفسيا وتواصليا حتى تحقيق المطالب
    أسأل الله لكم الثبات

  • حسن
    الإثنين 29 غشت 2016 - 23:54

    صفة الإطار لا تناسب هولاء الناس.مستواهم المعرفي .اللغوي .البيداغوجي ضعيف .انصحهم إلى الاتجاه إلى قطاعات تعاني خصاص .الفلاحة.البناء. اللوجيستيك.الانتاج ثم الانناج.لا لمزيد من استنزاف الدولة.

  • خشان
    الثلاثاء 30 غشت 2016 - 00:29

    هل هؤلاء أطر تربوية بالفعل. كم قضوا من السنوات في التربية والتدريس حتى ينعثوا بهذه الصفة؟ والله مهزلة بل كان الأجدر تسميتهم بالأطر الانتهازية التي احترفت "النضال" من أجل ابتزاز الدولة للتوظيف المجاني. باراكا صدعتونا بهاد متسولي العمل…من فضلكم أيتها الأطر التربوية المزعومة اعكسوا الآية: شمروا على سواعدكم انصرفوا للتحصيل والدراسة وكسب الخبرة والتجربة لتحسين مستواكم ، هكذا ستجعلون المشغلين والدولة تستعطفكم لقبول مناصبها …نعم اعكسوا الآية :اجعلوا الدولة تتوسلكم عوض أن تتوسلوها…

  • مغربي
    الثلاثاء 30 غشت 2016 - 04:21

    من وجهة نظري المتواضعة، مطالب هذه الفئة بالتوظيف المباشر غير منطقية، لأن سنة واحدة في كلية لا تخول لك أن تكون أستاذ في مؤسسة الدولة، فإن كانت لك الإمكانيات كما تقول فهنالك مباراة تبرز فيها قدراتك وإن لم تقبل هذه السنة بسبب عوامل خارجية فلازالت السنة المقبلة امامك. أما التوظيف المباشر فلم يعد له وجود من زمن لأنه يعمق جراح هذه الازمات.
    رأي لن يعجب الكثير، تقبلوه فهو مجرد وجهة نظر تصيب أو تخطأ.

  • aziz 88
    الثلاثاء 30 غشت 2016 - 09:25

    خريجو المدارس العليا للأساتذة بالمغرب
    ( أطر البرنامج الحكومي لتكوين 10000 إطار تربوي)
    من نحن ؟
    نحن أطر تربوية _أساتذة وإداريون_، حصلنا على تكوين معرفي وبيداغوجي بعد الإجازة الأساسية بالمدارس العليا للأساتذة يؤهلنا لمزاولة مهنة التدريس والتسيير والتدبير الاداري ،وذلك في إطار برنامج حكومي أنزلته الحكومة الحالية لتكوين 10000 إطار تربوي لفائدة قطاع التعليم الخصوصي أو القطاع العمومي تلبية للحاجيات المعلن عنها من طرف وزارة التربية الوطنية.
    ما هي مشكلتنا ؟
    كان المقرر في الاتفاق الإطار الذي وقعه ممثلي قطاع التعليم الخصوصي أمام رئيس الحكومة وأطراف حكومية أخرى أن يتم إدماج الأطر التربوية مباشرة بعد انتهاء التكوين، لكن قطاع التعليم الخصوصي تخلى عن التزاماته ولم يتم إدماج هذه الأطر .

  • Moussa
    الثلاثاء 30 غشت 2016 - 20:22

    اسمح لي يا استاذ المستقبل, ان لم تخني الذاكرة, انا الذي كنت كسولا في ماذة اللغة العربية, فان ما زال واخوتها ترفع المبتدا ويسمى اسمها وتنصب الخبر ويسمى خبرها. فهل ما زلت صامدا ام صامد?

  • UN PROF
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 00:14

    je compends rien …qui sont-ils??quel est donc le cas de ces personnes ??veuillez m expliquer S.V.P je vous remercie

  • سالم الدين من عين الشكاك
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 09:32

    سلام عليكم جميعا. استاذي الفاضل _الاطار_لا تطالب بمعركة الامعاء الفارغة و انت بعقل فارغ و بيداغوجيا لن تعرف قيمتها التنزيلية في الوضعيات الممهننة الا بعد مرور 3 سنوات على التجريب في القسم. ليس الخصوصي استاذي الفاضل بل العمومي. و لا تقل تكوينك المعرفي و وووو كاف… و هههه اما التدبير الاداري و المحاسباتي فصعب جدا يا عزيزي عليكم انا قضيت 7 سنوات بالقسم و 4سنوات حراسة عامة … الان فقط عرفت اني ما زلت غير قادر على التدبير. على الاقل بدات معالم الشخصية الادارية تتضح لدي.

  • UN PROF
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 09:52

    j ai lu le commentaire N6 aziz88 J ai tout compris MERCI et bonne chance a tout le monde

  • فاروق
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 11:43

    هولاء المغرور بهم وعدتهم الدولة بالتوظيف في المدارس الخاصة او اجتياز مباراة التعليم دون انتقاء بعد حصولهم على الاجازة في علوم التربية. وادا بهم يجدوا انفسهم في الشارع بعد تنصل الدولة من وعودها اليس لهم الحق في التظاهر ايها المنافقون ؟؟

  • جعغرخالد
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 13:27

    شخصيا لم اكن اتفق معهم لكن عندى إطلاعي على ملفهم ايقنت انهم على حق وقضيتهم ونضالهم مبرر وما تاسفت له اكثر ان اكثريتهم حاصلين على الماستر والبعض يكمل الدكتوراه يعني أن الدولة تريد من هؤلاء أن يمضوا شبابهم في دراسة مع الاسف الحكومة والدولة كتحكر غير على ولاد الشعب

  • موضح
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 15:32

    بعض الأشخاص سامحهم الله إن لم يكونوا محرٌَضين, أن تعلق دون دراية بالموضوع فأنت من الظالمين.
    لكي تلتحق بالمدرسة العليا للأساتذة في إطار مشروع 10000 إطار تربوي وجب عليك أن تكون حاصلا على الإجازة أي هنالك من هو حاصل على الماستر او الدكتوراه, يتم الإنتقاء ثم الكتابي فالشفوي, المتفوقين فقط من يسمح لهم الولوج لهذه المدارس. خلال سنة التكوين الحضور يكون إجباريا مع العلم أنها لا توفر لك الإقامة, مدة التدريب الميداني 4 أشهر طيلة الفصل الثاني من سنة التكوين. فقط من حصل على 10/20 على الأقل من تمنح له الشهادة ( الإجازة المهنية في علوم التربية).
    كان من المقرر في إطار الاتفاق الذي وقعه ممثلي قطاع التعليم الخصوصي أمام رئيس الحكومة وأطراف حكومية أخرى أن يتم إدماج الأطر التربوية مباشرة بعد انتهاء التكوين، لكن قطاع التعليم الخصوصي تخلى عن التزامه ولم يتم إدماج هذه الأطر, و الحكومة تنصلت هي الأخرى من إلتزامها.
    أي أن الشهادة لم تبقى لها أي فائدة لفي القطاع الخصوصي أم العمومي.
    إذا هذه الفئة تطالب بحقها المشروع.

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب