‫تعليقات الزوار

8
  • yassine
    الخميس 20 أكتوبر 2016 - 19:06

    تحليل رائع السي سمير. مزيدا من التالق.

  • said x
    الخميس 20 أكتوبر 2016 - 20:17

    تحليل ديماغوجي وغير حقيقي فقط كذب على الدقون وتزوير سياسوي للواقع الحقيقي الهرم والضعيف في كل المستويات .اي ديمقراطية يتكلمون عليها;انه العبث والمكر الخداع يمارس على الشعوب الفقيرة والجاهلة;انهم يصطادون في الماء العكر;لا الشعب الامريكي ولا المغربي يتمتع بحوقوقه الانسانية الا من رحم الله …نحن نريد الشفافية لان الحق بين ومبين ,فلماذا اصبحت كلمة الديمقراطية وهي دين جديد للغرب يريدون نشره في المسلمين,والا بالله عليكم ما معنى الديمقراطية!!!.والارهاب وهما مصطلحان يستعملمهما الدجال للخداع,وله نهران :واحد من دهب من اتبعه اعطاه اياه وهي الديمقراطية ;ومن رفض اتباعه منعه منه وحاصره وجوعه وقتله باتهامه بالارهاب الدي يعني الخروج عن معية اللعبة الديمقراطية وهي دين الدجال.افيقوا يا مسلمون ان الديمقراطية هي خدعة ماكرة لتضييع ما تبقى من صلاة وايمان واسلام للانسانة.وهذه الحرة ما هي الا بوق ولسان الدجال …انكروها .

  • كذب على الدقون وتزوير سياسوي
    الخميس 20 أكتوبر 2016 - 20:43

    تم تزوير إنتخابات 7 أكتوبر 2016 كل الأدلة متوفرة لتواطئ الدولة وأعوانها في تزوير الإنتخابات و استعمال المال في المكاتب وسيارات مشبوهة أمام لمكاتب في جميع المدن والقرى : القنيطرة الدار البيضاء طنجة … وغيرها من المدن التي وثقت بالفيديوا والصور والشهادات …..
    ومن هنا نؤكد نحن الشرفاء الذين وضعوا أصواتهم وفقا لما تمليه عليهم ضمائرهم وغقولهم بلا تهديد ولا رشوة أن البيجيدي الحزب المعلوم الجرثومة السياسية بالمغرب تم إعلانه فائز و سنناضل من أجل الطعن في هذه الإنتخابات
    ‎لا للانقلاب على الديموقراطية‎.

  • محمد أيوب
    الخميس 20 أكتوبر 2016 - 21:30

    لا مقارنة:
    هل يمكن في امريكا مثلا منع من يدعو لمقاطعة الانتخابات من التعبير عن راية ووجهة نظره في مختلف وسائل الاعلام العمومية وغير العمومية؟هل ستجد في امريكا وغيرها من الدول الديموقراطية حقا من يستعمل أماكن الدين والعبادات(المساجد)لدعوة الناس للمشاركة في الانتخابات؟هل ستجد هناك من يستغل وسائل عمومية وموظفين وأعوان عموميين لدفع الناس ليصوتوا على فلان من الناس؟على من يضحك المخزن وجوقته ببلدنا؟على المغفلين والمقهورين والأميين الذين يتوهمون أنهم يعيشون في دولة قانون ومؤسسات؟أتحدى أي وزير أو مسؤول كبير أن يقول:لا لمستشار..لا تكذبوا على أنفسكم وعلى المغلوبين الجاهلين..أما الواعون فقد قرروا ما قرروه بضمائرهم النظيفة سواء بالمقاطعة الواعية أو بالمشاركة الهادفة..ان أكثر ما يستوقفني هو الفرح الفاضح ل:"الفائزين"الذين يتغاضون عن تدني نسبة المشاركة الفظيعة والمخجلة..انهم يفرحون نظرا لما سيأتي من امتيازات من المناصب والكراسي التي سيشغلونها سواء تحت قبة:"البار لمان"أو في الوزرارات ودواوينها أو في المؤسسات العمومية ومكاتبها الفخمة.وليذهب فقراء الوطن ومغفلوه الى الجحيم.لا تقارننا مع الآخرين من فضلكم.

  • علي او عمو
    الخميس 20 أكتوبر 2016 - 21:33

    لا مقارنة بين الديمقراطية الحقيقية و الزائفة ؟؟؟

  • علي او عمو
    الخميس 20 أكتوبر 2016 - 22:02

    لا يمكن بحال من الأحوال مقارنة السياسة الأمريكية ب(السياسة) المغربية . ذلك أن أمريكا العريقة في الديمقراطية قد تبنت سياسة واقعية سياسة واضحة لا غموض فيها تتجلى للمواطن الأمريكي بكل تفاصيلها بينما "" السياسة " في المغرب إن وجدت فهي غامضة حالكة لا تبدو ملامحها إلا للشعب المغربي الذي ذاق ويلاتها و لا يزال. . الديمقراطية الأمريكية لا غبار على مصداقيتها فهي مبنية على أسس متينة .. فالانتخابات النزيهة لدى الامريكان تفرز أشخاصا و وجوها شاخت في السياسة تربت في أكناف أحزاب حقيقية تشبعوا بافكارها و تشبتوا بمبادئها الراسخة .. فالبرلمانيون عندهم لم تفرزهم صناديق مغشوشة و لا أصوات مشبوهة بل اختارهم الشعب بكل حرية ليخدموا بلدهم مجانا لكونهم وطنيين غيورين على بلدهم .. اما " الانتخابات " في المغرب فهي مسرحية هزلية لا ندري فيها من صوت و من لم يصوت آ هناك فعلا من صوت أم " المخزن " و " أحزابه " هم الذين يملؤون " المحاضر " و يوقعونها و يختلقون نسبة التصويت و ما إلى ذلك من الترهات ليظهر المغرب في حلة " الديمقراطية " المظهرية الشكلية ..

  • الحبشاوي مبارك
    الجمعة 21 أكتوبر 2016 - 18:05

    شاب رائع في تدخلاته رائع رائع سواء بالانكليزي أو فرنسي الله يعطيك الصحة

  • mohamed USA
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 18:50

    اولا لا داعي للمقارنة بين البلدين. بلد بحزبين قويين و بلد ب ما فوق 30 حزب. هذه نكتة و ليست ديمقراطية. و انا استغرب كيف ان السيد بنيس لم يتطرق الى كون اكثر من 50% من الناخبين قاطعو الانتخابات ولم يدلو بصوتهم. كل تعليقه كان شبه المدح الذي تعودنا على سمعه.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة