‫تعليقات الزوار

25
  • مهامتا
    الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 00:57

    التقاعد… استعمال جيوب المواطنين البسطاء لتعويض الملايير المنهوبة من صندوق التقاعد، وغض الطرف عن المسؤلين المباشرين عن هذه الأزمة، دليل قطعي عن غياب الرغبة والإيمان والمسؤولية في نفوس ثلة من الأشخاص لا يمثلون في شيء قاعدة حزب البي جي دي يال بو جا دي.

    التعاقد.. معظلة أخرى وسبق تاريخي،،، لحكومة انتقلت في ظرف خمس سنوات أو أقل من سن مراسيم رفض التوظيف المباشر إلى مراسيم نظام التوظيف عبر التعاقد..

    بالتقاعد والتعاقد ''المواطن'' مدعووووووق

  • علي او عمو
    الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 00:59

    لقد نهب " الكبار " صناديق التقاعد و أرادوا ملأها من جيوب الموظفين الصغار الذين لا يتقاضون حتى أجورهم الحقيقية . هزالة الأجرة ثم الاقتطاع منها لتعويض الأموال المنهوبة من الصناديق و الله جريمة نكراء لم تسجل في التاريخ قام بها من لا تهمه لا خدمة الشعب المغربي و لا خدمة الوطن بأي حال من الأحوال ..

  • رسالة لكل موظفي المغرب
    الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 01:02

    ليس هناك أدنى شك في أن كل الموظفين مكتوين بما يسمى"إصلاح التقاعد". الكل ساخط وهناك من لم يصدق لحد الآن أن هذا القانون قد تمت المصادقة عليه. فحتى مناضلي حزب العدالة غرر بهم وصوتوا لحزبهم رغم سياساته الفجائعية على الشعب.والحقيقة المرة التي يتداولها الناس بقوة هذه الأيام أن النقابات هي السبب في هذه الكارثة إلى جانب الحزب الإخواني.فعندما رفض بعض النقابيين المصادقة على هذا"الإصلاح"تم تهديدهم بفتح تحقيق قضائي في ما نهبوه من أموال وفي كل الخروقات التي ارتكبوها الشيء الذي اضطرهم إلى الصمت و إعداد خطة الإنسحاب من التصويت لكي يمر القانون و يحفظوا هم ماء وجههم بهذه الطريقة.خصوصا و أن قيادات نقابية قد تقاعدت من زمان ألف ليلة وليلة ولا تزال تدعي أنها تمثل الموظفين وخصوصا و أن هناك الكثير من النقابيين من لهم امتيازات لا يعلمها إلا القليل من الناس ومنها رخص الصيد في أعالي البحار إلخ وهذا ما يتداوله بعض العارفين بشأنهم.المدخل إذن لرفع كارثة تحالف النقابات مع حكومة الإخوان هو فك الإرتباط بمن تحالف ضد مصالحهم و إلا سيكون القادم من الأيام أكثر كارثية. نعم لحذف رواتب الوزراء والبرلمانيين انتهاء مهامهم.

  • خلدون
    الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 01:30

    ضاع العمر ياولدي. ضاع مستقبلكم ياشباب الغذ.قتلوا فيكم حب الوطن ..اهده هي الحياة التي كنا نضرب بطون امهاتنا للخروج اليها ؟؟ اهي اقدارنا ام هو وطن فاسد قتل اجيال بريئة ؟ و استولى على مستحقات ابائنا و اجدادنا..اتسائل ا نحن نعيش في وطن او على محمية اسود ؟ القوي يأكل الضعيف .و الله للعين تدمع و القلب يبكي عند رؤية لأطفال المغرب . اطفال الغذ

  • بن فهام
    الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 03:07

    وبناء على خطة التقاعد فانه قد ولى زمن الاتكال والبقاء عالة على الدولة,فالكل سيكد ويجد من اجل مصلحة الوطن العليا,ومن أجل مستقبل الاجيال القادمة.
    _________
    وبناء على خطة التقاعد فانه يجب على كل موظف بداية من عقدة العمل مع الدولة ان يبدأ بتوفير تقاعده بنفسه,من خلال مشروع يدر عليه دخلا في المستقبل وبالتالي مساهمته في دورة عجلة اقتصاد البلاد,بمعنى سيكون عجلة داخل القطاع الحكومي وعجلة بعد ان يخرج منه. 😀
    _________
    وبناء على عقدة العمل مع الدولة فان كل موظف سيبدل قصارى جهده وكده ليحصل على تجديد للعقدة,وبالتالي ضخ دماء الجد والاجتهاد في كل قطاعات الدولة,والا ستنتهي ولايته,وليس كما الف اعتياد الكسل والخمول مقابل تقاعد مضمون,وعقد لا يزول.
    _________
    وبناء على خطة التقاعد وعقدة العمل فالكل سيصبح في خدمة الدولة لخدمته,لا لخدمة الدولة له لخدمته. 😀
    _________
    وبناء على خطة التقاعد فانه قد ولى زمن الريع التقاعدي,فأبوكم قد بلغ عتي العمر وشاخ وهرم,وأنتم بلغتم سن تحمل مسؤوليتكم بنفسكم,قدآن الأوان لتحلقوا خارج العش الدافئ العمومي الى الأعشاش المخصخصة,وليس بنكيران الا أن يقوم بتكوينكم والرزق على الله.

  • عبدو
    الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 05:30

    نحن دائما سنقف ضد مشروع التقاعد الى ان تفتح الحكومة باب الحوار قصد معالجة هدا الملف

  • hamid503
    الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 05:55

    المطالبة بالحقوق مشروعة ولكن عندي ملاحظة فقط لماذا دائما الاحتكاك بالترامواي و سد الطرقات وعرقلة السير

  • Mohamed USA
    الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 06:50

    احسبو كم من وزير من كل الحكومات السابقة و كم من برلماني لا زال حيا ينالون التقاعد (رغم انهم لم يصلو سن التقاعد) و ضربو الحساب و شوفو علاش صندوق التقاعد في طريق الافلاس

  • عزيز
    الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 08:02

    غريب أمر هذا الحشد من المحتاجين. كان عليكم القيام بهذا قبل المصادقة على الإصلاحات اما الآن فات الأوان وبعد المصادقة جاءت الانتخابات و صوتتم لمن كان السبب الأحزاب الإدارية التي يقودها حزب اللحية والبرلمانيون الذي صوتوا على تمرير هده القوانين المجحفة لهذا أقول لكم استحيوا من أنفسكم او بالعربية تاعرابت بركا علينا من السينما

  • إصلاح نظام التقاعد
    الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 08:11

    قدموا لنا وعطونا بيان والجانب السلبي لإصلاح الذي جعلته الحكومة لاصلاح قانون صندوق التقاعد . اعطونا دليل الذي ليس صالح لهذا الإصلاح صندوق التقاعد بالتدقيق إن كنتم صادقين ؟
    donnez nous preuve valable de ce qui négatif dans cette réforme qui a fait le gouvernement si vous on êtes capables

  • التقسيم العادل
    الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 08:17

    كان لابد أولا اصلاح أو الغاء المعاشات اللامعقولة للوزراء والبرلمانيين وأيقاف هذا النزيف للمال العام الذي يسببه هذا الأخير قبل الانتخابات السابع من اكتوبر

  • NOUHAILA
    الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 08:40

    umt a vendu le math vous gaspiez votre energie hélas

  • كارهة pjd
    الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 09:18

    لن يتغير شيئ غير وفرو فلوس النقل بجيبكوم راه الموظف تكالبت عليه الجهات من دوله وقوانين جائرة واجره هزيلة وحكومة تدقق في رزقه ورزق اولده وشعب بليد لا يعرف حتى كيف تيكلم فبالاحرى ان يدخل ادارة ويطالب بحقوقه باحترام.
    وليعرف الموظفون انهم قوة عظمى تسير بلاد باكملها وقوتهم في تماسكهم وارجو ان يستمر النضال وانتزاع حققوقنا من حكومة العار.

  • احمد المانيا
    الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 09:40

    نحن مع الاصلاح وخاصة تقاعد الموظفين وخدام الملك والاساتذة
    نعم للاصلاح
    نعم للاصلاح
    يجب الاقتطاع من اجرة الذين يتضاهرون في الشوارع وهذاحق مشروع من حق دافعي الضريبة اي المواطن

  • IDRISSI
    الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 10:08

    بن كيران عندك حل واحد و هو قبول تسوية حزب PAM أي مشاركة في حكومة يرأسها حزب pam و هذا معناه تنفيذ في نفس الوقت برنامج حزب PAM وتنفيذ برنامج حزب البيجيدي بطريقة لا تؤدي لخلق أضطرابات أجتماعية حادة ;
    و ألا فأنك لن تكمل ولايتك الجديدة و
    و أستعد لفوز حزب PAM بأعادة الأنتخابات .

  • مول لكتاب
    الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 10:12

    اغلب الموظفين لم يصوتوا في الانتخابات وجزاءهم هو مزيد من التهويد لمرتباتهم وقهرمداخلهم واعلان الحرب على الطبقة المتوسطة التي حاول المرحوم الحسن الثاني خلقها بدكائه المعهود في المغرب وهي الطبقة المحركة والمعول عنها في تحريك العجلة الاقتصادية الوطنية.
    اضلاح التقاعد واجب وطني لكن ليس غلى حساب الموظف الذي يعاني من كثرة الضرائب وغلاء وارتفاع نسبة الزيادة على القروض البنكية التي تفوق كل البلدان المجاورة مزيدا من النضال من اجل إلغاء هذا الظلم الذي احق بالطبقة الوسطى الغاعل الاساسي في الرواج الاقتصادي بالمغرب يا حكومة بنفيران.

  • modrich mohamed
    الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 12:17

    je ne suis pas d accord ac bcp d entre vous.beaucoup de pays en europe sont passes par la et ont reussi de retablir leur retraite.vous dites que les voleurs d antan doivent payer .payer quoi? compares a bcp d europeens,vous etes bien lotis.votre probleme est que vous sortez dans la rue pour n importe quoi,le retablissement de la retraite est ineluctable.et ce n est pas benkirane qui va payer a votre place.dans le monde entier ,ce grand Monsieur est respecte et applaudi.je dirai egalement un mot a ces futurs enseignants qui veulent absolument un CDI, vraiement c est la fin du monde.partout en europe il n ya plus de CDI .sauf a montrer ses competences et l avoir par la suite.salutations.

  • أبوعبد الله مولاي علي
    الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 13:06

    أيها الإخوان، كان عليكم أن تعـرفوا بأن مشكل التقاعد مطـروح في عـدّة البلدان في جميع أنحاء العالم وليس فق" في المغـرب. مما جـعل إصـلاحه أمـرا مستعجلا لا يقبل التأجيل، خاصة وأن المغرب يعاني من ضعف التغطية في مجال التقاعد، حيث لا تتعدى 36% من الساكنة النشيطة، وأنّ في حالة عدم اتخاذ أي إجراء فإن صرف معاشات حوالي أربعمئة ألف مستفيد سيتوقف عام 2022.
    ونظرا لأن الناس يعيشون أطول، وباتت حياتهم أكثر صحة من ذي قبل، يتعين أن تجد سوق العمل السبل اللازمة لمساعدة وتشجيع العمال من كبار السن على الاستمرار ضمن قوة العمل، وذلك برفع سن المعاش كما وقع في أوروبا وآسيا (65 عام في فرنسا وبريطانيا واليابان و66 في الولايات المتحدة و67 في ألمانيا)؛ وهذا يمكن أن يساعد أنظمة التقاعد على أن تكون أكثر استدامة من الناحية المالية وأن توفر الدخل الأساسي لكبار السن.

  • صريح
    الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 13:58

    الانتخابات عاد سالات. مقاطعين التصويت ولا مصوتين علا pam خاصكم ترضاو بالنتيجة.
    وا بنادم، رآه مشكل التقاعد كاين في عدة بلدان. بنكيران دار اللي عليه وتا واحد ما بغا يقترح بديل معقول. رفض الحوار، رفض التصويت، وبزاف. سيروا تخدمموا و هنيو الوقت. را بنادم كيقلب على الخدمة ما لقاها.
    وعلى رأي مول الكاسيت : يخ تفو.

  • الصندوق
    الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 17:52

    على الشعب ان يطالب جلالة الملك نصره الله ان يعلن اتفتاء شعبي حول صندوق التقاعد .وتقاعد الوزراء والبرلمانيين (نعم او لا).

  • مغربي
    الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 19:33

    سياسة النهب و الحكرة هي تلك التي استعملتها الحكومة من أجل تفقير الفقير ، الله يخد فيكم الحق، لماذا لم تمسًوا تقاعد الوزراء؟ لأن المصلحة الفردية و الأنانية فوق كل اعتبار

  • تطواني
    الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 20:01

    أنا معك يا بنكيران ونريد قوانين أخرى لصالح الدولة أما الشعب ألبسوه الثوب الأبيض وأصنعوا له الثوابيت

  • متتبع
    الإثنين 24 أكتوبر 2016 - 22:49

    المشكل أكبر من بنكيران و حكومته هذه هي الحقيقة الغائبة بدليل التدخل العنيف من قبل الداخلية و كأن رجال التعليم دواعش في المدرسة العمومية
    فأعتقد أن صندوق النقد الدولي يقولب التعليم بالمغرب وفق قالبه الاقتصادي و العولمي و أنه لن ينجح تعليم قط ما دام هذا الصندوق يقرض بشروط لن تزيدك إلا عطشا و جوعا فوداعا للتعليم العمومي و لو كرهت أطره و ما هو آت أشد سوءا …فالرضع في هذا البلد اكثر أهمية من الراشدين و إن كانوا أطرا و اساتذة
    فإذا ضرب التعليم ضربة واحدة و زلزلت الصحة زلزالها و فسد القضاء فمن سيعطي الحق لجاهل مريض مظلوم…

  • محمد
    الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 18:15

    في هذه الأيام لاحديق للموظفين إلا على مايروج أن التعاضديات ستتخلى على المساهمة في شراء الآدوية الباهضة الثمن التي يتناولها أصحاب الأمراض المزمنة وقاكم الله وهذه الأدوية تكلف هؤلاء المواظفين أثمان لاقبل لهم بها فلولا لامساهمة التعاضديات لكانوا من الأموات منذ زمان والعمر بيد الله وعلى سبيل المثال لاالحصر أمراض التشمع الكبدي وأمراض التشمع الدماغي والدياليز وغيرهم نطلب الله أن ينجيكم من هذه الأمراض ويشفي المرضى انه هو القادر على كف شيء

  • محمد
    الأربعاء 26 أكتوبر 2016 - 17:06

    كنا تبكي على زيادة في سنوات التقاعد فمابالك بالتلاعب بحياة الموظفين فإلى حد الآن لم يقل أحد إن هذا منكر وأن التعاضديات يلعبن بحياة منخرطين سنوات طويلة الللهم قد بلغت ونطلب من هسبريس أن تفعل ما تستطيع فعله في هذه القضية والله يجزي من أحسن عملا

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45

ريمونتادا | رضى بنيس