‫تعليقات الزوار

18
  • احمد
    الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 14:26

    اينما حل العرب حل الخراب. قالها ابن خلدون في مقدمته الشهيرة مع احترامنا للقلة الواعية والمثقفة.

    ومن هير اخاه بذنب لم يمت حتي يفعله. كما قال ابن القيم

    ونختم بالحديث الشريف. ياتي على الناس زمان لا يبالي المرء بما كسب امن الحلال ام من الحرام

  • مغربية حرة
    الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 15:08

    الله يهدي مخلق وصافي حشومة هدشي زعما حنا المغاربة معروف علينا كنخافو على بعضياتنا علاش نديرو بحال هاد الأمور! !!!

  • Jawhara
    الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 15:14

    يقولون إذا عَرُبَت خَرُبت ، تبارك الله ولينا حنا العرب محطمين الأرقام القياسية فكلشي : الكفر، العهر ، الخبث ، زنا المحارم ، القتل ، الإغتصاب ، التزوير ، المخدرات حتى التسول لم يسلم منا ومنين كتجي تهضر مع شي نصراني على الإسلام تيقولليك وسيروا فهموا بعدا غير دينكم وفآخر الجدال كنشوف بأنه كان محق منقولوش 100% ولكن بنسبة معقولة .. هاذ السيد للي فالفيديو ومنهم عداد تلقاه قرا حتى شحف ماخدمش وحتى إيلا خدم شحال غيشد كاع إذن كال ندبر على راسي وبلا شوهة ، إذن عوض مايهز شي سيف يكريسي بيه الناس ويجيب لراسو مونتيف بدا تيكريسوهم بخاطرهم وهما للي قلبوا عليه ماشي العكس … يقولون سلاح تقدم الغرب هو العلم أما سلاح تقدم العرب هو ماتحت سرتهم((( أعذروي على هذا التعبير في هذا اليوم المبارك ))) بدليل أننا نحن العرب كتلقاه مزوج بوحدة وباغي يزيد 4 ومايكرهش يتصاحب مع 4 وتكون عنده أم وحدة ماشي 4 … كيقولو كية للي شطارتو شطارة الغربال ، يطلق الدقيق ويشد فالنخال….. المهم إيلا بان لمعنى لا فائدة من التكرار.

  • امراة مجروحة
    الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 15:16

    الرجل الذي يغلق باب غرفة في بيته ليقوم بمثل هذه الافعال المشينة تاركا زوجته تنام وحدها وهي في امس الحاجة الى حضن حنون يستحق الفضيحة و الفضيحة يجب ان تكون بجلاجل لانه رفض الحلال وذهب يبحث عن الحرام،

  • عزيز من خريبكة
    الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 15:31

    وادي زم عاصمة الاحتيال الالكتروني .شيء عادي في ظل تهميش المدينة و اقليم خريبكة عامة .شباب بدون عمل لا مرافق رياضية لا مساحات خضراء لا و لا…اقليم كان بوده ان يكون الاحسن نظرا لتروة الفوسفاط لكن الحكرة الممنهجة من طرف اصحاب القرار تجعل الشباب يبتكرون كل ما يسد حاجاتهم في غياب البديل .كانت وادي زم ايام الاستعمار الفرنسي سويسرا المغرب .فكانت نتيجة مقاومة اَهلها للاستعمار هو هدا التهميش .حسبنا الله و نعم الوكيل .

  • rachid
    الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 15:47

    هدا جزء يسير مما فعلتموه يا ابناء الخليج ببنات العرب لا اشجع مثل هاته الافعال لكن ابناء العروبة والاسلام فعلوا اكثر من هدا لكل بنات العرب ..فادفعوا ثمن جرائمكم ان الله يمهل ولا يهمل ..وها قد سلط الله عليكم من يرد لكم الكيل مكيالين..

  • YLU
    الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 15:49

    هذا التحدير مزيان بزاف باش عباد الله يعيقو شوية ويوعاو بالمخاطر نتاع لنترنيت ويعرفو بان اسم ونداوز تيعني النافدة وهي الشرجم وانه اي شيء تيديروه قدام الشرجم يمكن يشوفو العادي والبادي وهذشي علاش خصهوم يستعملو الخامية.

  • مواطنة
    الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 16:04

    غريب الموضوع مهم ومثير وى ارى أي تعليق اين المعلق من وادي زم غالبا ما يعلق على اب شئ في هسبريس؟

  • souhaib
    الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 16:08

    الاستحياء من الله اولى و اجدر من العائلة و الاخرين

  • khalid
    الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 16:14

    سبحان الله المغاربة مشهورون في كل شيئ

  • عبدالله
    الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 16:39

    ولا تنسوا يا رجال ويا نساء الإسلام راقبوا بناتكم ليلا فهم يبيعون فيديوهات صوروها لأجسادهن بوضعيات مختلفة وهم عراة بمقابل مادي مغري لمواقع جنسية وقد يكون قد بثوا videoLive مباشرة لِدا إن رأيتم المال أو ملابس جديدة لم تشتروها لهم لدى فلدات كبدكنِّ فاسألوهم عن المصدر ولا تنخدعوا. أطلبوا الله أن يستركم في الأرض .

  • المصطفى
    الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 16:40

    مااتار انتباهي و استيائي في هدا المقال هو انعدام او فقدانه للجانب التحليلي ولم يتطرق لاسباب انتشار هده الظاهرة مدينة وادي زم مدينة منكوبة ومهمشة بامتياز رغم توفرها على اكبر احتياطي من الفوسفاط فجميع المصانع التى كانت ابان الاستعمار اختفت و المجمع الفوسفاط ي تفادى توظيف ابناء المنطقة و حتى الاستتمارات المخصصة للمدينة تستحود عليها عمالة خريبكة حيت ان المسؤولين بهاته العمالة ينظرون الى المدينة و سكانها نظرة دونية و احتقار بالله عليكم مادا تنتظرون من شباب جميع الابواب موصدة عليهم مما يعرضهم سواء للانحراف او التطرف اختم بمقولة شهيرة لمعمر ابن المدينة يعلق فيها على حال المدينة ان فرنسا و بالخصوص الجنرال الفرنسي دوفال حيت اوصى بان تكون المدينة من المغضوب عليهم وان يطالها النسيان و التهمييش الى يوم الدين

  • f00x_tetuan
    الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 21:14

    شخصيا فكرت في هذه الحيلة الخبيثة لكسب النقود في قديم الزمان عند أيام الم.س.ن… قرابة العشر سنين تقريبا. لكن الحمد لله لم ألج هذا الميدان واكتفيت ببعض المقالب على أصدقائي لا أكثر… كما أني تعرفت على فتاة في إحدى الأيام على أحد مواقع التعارف وطلبت من فتح الكاميرا ثم سألتني ان أريها أعضائي لكن رفضت طبعا… لأن ما قراه الديب قراه السلوقي كما نقول في المثل الشعبي…. نصيحة للشباب والشابات فحتى تصوير أنفسكم في أوضاع مخلة قد يسبب لكم المشاكل واخفائها في هاتفكم الخاص قد يسبب لكم المشاكل. فما بالك بارساله إلى شخص تعرف أو لا تعرفه… فمن يضمن لك عدم ضياع أو اختراق الهاتف الذي يحمل هذه الصور.

  • simo
    السبت 29 أكتوبر 2016 - 00:13

    التهميش و قلة المرافق الترفيهية و البطالة ليست سببا للاحتياااااااااال و اللعب بأعراض الناس حشووووووومة

  • كنتم خير أمة
    السبت 29 أكتوبر 2016 - 08:59

    أنا شخصيا لا ألوم هؤلاء الشباب المنغلقة في وجوههم الآفاق المهملين المهمشين المتروكين لحظهم ، وكأنهم نكرة، فماذا ننتظر منهم غير التشرميل ؟ جوعتموهم ، فحملوا عصا غليضة ونزلوا ليأخذوا بعض حقوقهم ، ومن جهة أخرى ألوم أشد اللوم والعتاب إخواننا العرب في الخليج، نسمع عنكم سياحتكم الجنسية إلى بلدنا لم نرى منكم أو نسمع عنكم قيامكم بمشاريع تنمية تشغل شبابنا ، إن الكبت الجنسي المزمن يطغى عليكم وخسرطباعكم و أصبح تعريفكم الشخصي، ليتكم تتغلبون على هذا الحرام ، كنتم خير أمة أخرجت للناس فصارت أسوأ أمة خْرْجَت على الناس .

  • choufou
    السبت 29 أكتوبر 2016 - 10:29

    ا لاباحيات.الحرية العرجاء.الحمد لله الانترنت اداة للمعرفة شيئ جميل اذا استغلت في الايجابيات.نعم العمل مفيد للعقل.حتى الحيوان ينظم حياته الجنسية والطامة الكبرى ان بعض البشر لا هم لهم الا البحث عن لاباحيات.ارجعوا الى قيامنا نحن امة الوسطية حيث كنتم خير امة اخرجت للناس تامرون بالمعروف…الرجوع الى الفضيلة والى تعالم خالقنا وباركا من التهور وراحنا تفوقنا على اوروبا في الرذيلة.لا اطلب ان نكون ملائكة ولكن كل شيئ الى تجاوز حده انقلب لضده.

  • امازيغ
    السبت 29 أكتوبر 2016 - 12:18

    1 – احمد :l
    على هذا الحساب سكان وادي زم عرب … ياودي راه الفساد ساري في كل شباب المغرب عرب و امازيغ كلهم خرجوا عن الطريف منهم بسبب الحاجة التي تدفعهم الى السرقة و الاحتيال و منهم من ينتقم من الاخرين لعقدة ما و منهم من يتباهى فقط و يتلدد بادية الاخر دون ان يكون الاخر آداه بشيئ .. للاسف هذا كله بسبب الانحلال الخلقي و الزنى و الابناء الغير شرعيين الذين ينتج عنها … فماذا ننتضر من شاب او شابة لا يعرفون من انجبهم و منهم من يعلم ان امهجاء الى الوجود نتيجة علاقة شرعية ماذا ننتضر منهم سوى الانتقام من الاخر باي طريقة كانت …. بالله عليكم قوموا بجرد كم صالون حلاقة و كم بيت دعارة بالمغرب و كم صالون مساج و كم مقهى و كم فندق و كم حانة و كم ملهى ليلي و و و و و كم جامعة و كم اعدادية و كم ثانوية و كم موقع تواصل تتدخله فتيات يبحتن عن المتعة بنات عائلات او فاسدات بعد ان تجمعوها اضربوا ذلك في عدد الفتيات الواتي يشتغن و االواتي يدرسن و قم بنفس الشئ بالنسبة للشباب الذي يبيع لحمه و الذي يشرمل ابناء الشعب و الذي يتاجر بالمخدرات …. و سوف تقول في الاخير الله يستر من هذا الارقام انها مفزعة و خطيرة …

  • مغربي حر
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 08:01

    وراه هدي غير نقطة في بحر من الغراءب أخص بالذكر الناس الذين يكون هاتفهم النقال بجانبه وهو يجامع زوجته٬ سيبتز بها أبناءه غدا أو بناته – إن لم يكن هو أو هي – إن قدر أن يكون لهم شأن في الحياة العامة٬ والحبل على الجرار٬ قال طرفة بن العبد: ستبدي لك الأيام ما كنت جاهلا ويأتيك بالأخبار من لم تزود.

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب