24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

29/05/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3005:1512:3016:1019:3621:06
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

تدين المغاربة في شهر رمضان نفاق أم صحوة؟
  1. تضامن مع الريف بالبيضاء (5.00)

  2. النيابة العامّة: التحقيق مع الزفزافي في الدار البيضاء (5.00)

  3. "الرشوة والفوضى" تضرب أطنابها في سوق "جنان العكاري" الرباطي (5.00)

  4. أمن مراكش يشن حملة على لصوص الهواتف النقالة (5.00)

  5. حكومة العثماني والملف الاجتماعي .. اعوجاج وسياسة "بريكولاج" (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | معطّل ينتقد زيّ الشرطة

معطّل ينتقد زيّ الشرطة

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (43)

1 - الفليب الأربعاء 11 يناير 2017 - 20:07
علاش اولدي كتحقد على البوليس ؟؟؟؟ مالهوم مشي مغاربة ؟؟؟ زائد شتي رغم الاشياء القبيحة لي ربما مكتعجبناش ولكن كيبقا الامن كاين ولله الحمد وفنضركوم كون مكانش الخوف من البوليس واش غيقدر الواحد فينا يخرج فالشارع ولا يكون عندو مشروع كالس مع راسو كيصور الفلوس و واحد دايز حداك معندوش حتى مياكل فنضرك كون مكانش الخوف من المخزن غتجلس هاني
2 - المتفائل الأربعاء 11 يناير 2017 - 20:11
برافو !..خطبة عصماء!..هل القنينة التي بين يديه هي لاطفاء الغليل ام للتهديد لحرق الذات التي هي امانة ..قال تعالى "ولا تقتلوا النفس التي حرم الله الا بالحق" ولا ترموا بانفسكم الا التهلكة..
3 - مغترب مغربي الأربعاء 11 يناير 2017 - 20:15
والله هذا الشاب لا يملك مخا في رأسه بل يملك كارت ميموار مبرمجة على الثرثرة فقط
فما علاقة تغيير هندام رجال الشرطة بك أنت ومن معك
يظهر لي أنك مقرقب ....
4 - ريفي حر الأربعاء 11 يناير 2017 - 20:21
عقلية فارغة و محاولة استمالة عواطف الشعب باي كان
أويلي أعباد الله حتى من الإحتجاجات ديالنا تاااااااااااااافهة
كيفاش بغيتونا نتقدموا !!!
5 - saood الأربعاء 11 يناير 2017 - 20:28
دابا خاص الدولة تخلي البوليس لكيحمي الامن عريان وفلوس الكسوة يعطيهم لامثال هذاك الكسول لمسخ في عقلو باش يسكت واش هذا لكيسب في كل مؤسسات الدولة باقبح الاوصاف كيتسنا منو الشعب شي خير هذا مصيبة على راسو وعلى المغاربة ومفيهش الخير والله حرمو من المسؤواية لان الله عارف انه لتوظف غادي يشوي الشحمة على ظهر المغاربة والمثل يقول السفيه بما فيه ينطق
6 - Jamal souirri الأربعاء 11 يناير 2017 - 20:39
Ce charlatan ou plutôt traitre sait pas de quoi il parle , ces maîtres ils ont bien dictés des propos bien ciblées à ce marionnette ,pourquoi parler de rif Et ,et , le chômage c'est un problème dans le monde entier , mais de mélanger les choses et menacer de allumer le feu pour chercher à déstabiliser Le pays pour les interets des ennemies de Maroc c'est acte impardonnable , ce poison mérite d'être arrêter en enfermer , la démocratie à une limite
7 - التوظيف بالمباراة والاستحقاق الأربعاء 11 يناير 2017 - 20:44
قبل اعتمتد الغاء التوظيف المباشر كان الاف من هؤلاء (المناضلين) يمضون عقود توظيف (من تحت الدف ) اظن ان هدا المناضل وصل متأخرا .
8 - ملاحظ الأربعاء 11 يناير 2017 - 21:06
للاسف يظهر ان هدا الشخص يعاني العطالة بمخه و لا اجد اي تفسير لهدا السلوك و ما لا يعرفه ان سواء الامن او الدرك او الجمارك لها مداخيل عن القضايا التي تسجلها ،مخالفات البيءة و مخالفات قانون السير وووو كما ان هده القطاعات لها علاقة مباشرة بالمواطنين من جهة و كدا الاجانب و من الواجب ظهورها بحلة جميلة و الله استغرب حال هدا الوطن احتجاج من اجل الاحتجاج فهم غالط لحرية التعبر و حقوق الانسان سير اولدي الله يهديك
9 - Adil الأربعاء 11 يناير 2017 - 21:11
يجب ان نغير عقليات رجال الشرطة ليس اللباس .يجب اعادة التكوين . اي تكوين في التواصل و في ضبط القوانين الحقوقية و.و.و
10 - ماجد الأربعاء 11 يناير 2017 - 21:21
من خول لهذا الكسول التحدث باسم المغاربة عن زي الشرطة.هل هذا البلطجي باستفزازه هذا سيحصل على شغل.ان تلك الكلمات التي يحتفظ بها من الساحة الجامعية اكل الزمان عليها وشرب.لو لم يكن الأمن لما قمت بتلك الحماقة .ولما كانت الدولة تقر وتحترم الحريات وحقوق الإنسان كما هي متعارف عليها دوليا لما أخرجت ذلك الفرث من فمك النتن .رجال الأمن اسيادك كدوا واجتهدوا.حتى تحصلوا على هاته الوظيفة ولم يسلكوا أسلوب النباح والعويل والشخير مع خدمني، ولو لا هم لن تخرج ذلك الغاءط من فمك النتن لماذا هذا الحقد .ان.رجال الامن يتحلون بنكران الذات ويعملون ليل نهار،صيفا وشتاءا، في الفرح والحزن، في الحر والقر من أجلك ولو لاهم لما وصلت إلى الرباط لتضع قذارتك.
11 - إبراهيم امريرت الأربعاء 11 يناير 2017 - 21:24
قمة الغباء والكلاخ الاحتجاج كيفاش داير اش جاب المطالب والريف للكسوة ديال البوليس الله ارحمك الحسن الثاني والبصري لقيتو الملك درويش
12 - ahmed الأربعاء 11 يناير 2017 - 21:35
حتى المظاهرات ما عرفوا عملوها في زمن واقف في الشارع و تكلم هكذا يااخي سوف تكون منسي في تازمامارت مني منكنوش حقدوا على بعضنا البعض تكون البلاد بخير ولبسة البوليس ديلنا مزيانه براكة من إلكتريك سير تخدم على راسك
13 - علال الأربعاء 11 يناير 2017 - 21:42
في الوقت الذي كان فيه الطالب يستميت ويسهر الليالي للتحصيل العلمي كنت تشغل وقتك بالخرايف والان تنتظر من الدولة يامرتزق لتشغلك تحت طاءلة التهديد بإشعال النار في البلاد.ا المغرب بلد قوي بتار يخه ورجاله.ا ستيقظ يوما ما على الساعة السادسة صباحا فسيتبين لك أن الرزق لا ياتي من التباكي بقدر ما ياتي بالتضحية.ستشاهد نساء وامهات ينتظرن الحافلات للذهاب لعملهن حينها ستشعر بانك ذلك الصبي الذي ينتظر من الكبار أن يقتنوا له بعد الحلويات. اما التجرؤ على الأمن فان اغلبية الدول العربية يتقاتل مواطنوهاللوصول لتلك اللحظة التي تعبر و تسب فيها الجميع وتنتقد الاوضاع وانت محررا من الخوف.
14 - amazigh الأربعاء 11 يناير 2017 - 21:43
الله يعفو عليك وعلى امثالك من الانتهازيين الذين يبجثون عن وظيفة بدون مبارة ولا مستوى ولا كفاءة ولا ولا ولا.......عوض ان تضيع وقتك في الخاوي فان رجال الشرطة يستحقون منك ومنا كل تقدير واحترام ، اذهب وكون نفسك وابحث عن عمل يتوافق مع مؤهلاتك، هذا اذا كانت عندك مؤهلات.
15 - faysal الأربعاء 11 يناير 2017 - 21:43
ههه هاد الشاب من اغبى ما شفت...
وكان الشرطي هو سبب تعاسته..
وزيادة على دلك ينبغي متابعته على تلك التهديدات..والسب.
سير ا ولدي دير شي صنعة خدم بحال الرجال راه مشات ديك الوقت ديال اللي نبح يدخلوه للسياسة
16 - ahmed الأربعاء 11 يناير 2017 - 22:03
ولله العظيم انه مهرج حقيقي انه شاب ثرثار استغل من طرف الحاقدين على وطننا للخروج إلى الشارع العام ليسمعنا خزعبلاته لكن لا آدن تسمعه .فتحية خالصة لرجال الأمن.
17 - PNT الأربعاء 11 يناير 2017 - 22:03
Ce jeune Homme je peux comprendre sa frustration Structurelle ni au moins une question qui me préoccupe. Pourquoi tant de haine ? envers un corps de notre institution ? serait 'il pas un résultat d'un échec sociale conjoncturel ? pour conclure je vais résumer ça on une phrase : Smartphone et stupid Men
18 - ab oumar الأربعاء 11 يناير 2017 - 22:12
سبحان الله ما علاقة لباس رجال الامن بعطالتك انت .و الله لولا الامن لما خرجت انت اولا من منزلك فاحمد الله و اترك عنك رجال يضاحون بالغالي و النفيس من اجل ان تخرج انت ما في راسك من ثرثرة و كلام قديم
19 - كلام معقول الأربعاء 11 يناير 2017 - 23:57
الشاب المغربي لم يقل عيب في وجه الشرطة فهو عبر عن رأيه الخاص ،هدا را ه مغربي حر ماشي بوزبال كي يحقد على الشرطة ياسحب رقم 1
علاش الدولة متبرعش على رجال الأمن والمحاصرين في الجبال بسبب البرد والتلوج أتأجل البدلة من بعد.
المهم الله إكمل ويصايب أحوال كل واحد،راه حتى واحد مكره.
20 - ahmed الأربعاء 11 يناير 2017 - 23:58
!tqazdira hadi , Allah yaatina wajhaq, a sidi baz

les policiers sont là pour proterger des fainaéants de ton genre qui ne font que parler, c'est facile de critiquer, et puis pourquoi parler du Rif, tu crois que c comme çà que tu va servir ta patrie, minabe
l
des gens comme toi doivent passer le service

militaire pour devenir des hommes
21 - مغربي كااره لاڤي الخميس 12 يناير 2017 - 01:51
هذا الشاب على حق
هو يحتج على الأموال المنفقة في
برنامج تغيير زي الشرطة
22 - Joseph-yeen الخميس 12 يناير 2017 - 02:37
هذا الشخص رأسماله الثرثرة.. ما هي القيمة المضافة من هذا الكلام.؟! المثقف لا يعلق اماله براتب و لا يقيس مكتسباته بالاجرة.. المقولة التي تنطبق على اقواله هي "تمخض الجبل فولد فأرا"
23 - Nasro الخميس 12 يناير 2017 - 06:50
اللباس فرنسي اما الوجوه والقلوب مغربية لارحمة ولا شفقة آش خاصك العريان خاصني لخواتم ‏الميزانية ‏لقمع وترهيب وتخويف الشعب كاينة لكي لا يفظحون الفساد والصفقات .......البوليس والمخازنية والعسكر ..... يتخرجوا بالآلاف لقمع الشعب ‏اما ‏الاختصاصات الأخرى ‏كالمستشفيات مثلا
24 - زائر الخميس 12 يناير 2017 - 07:02
هههه هادو كلهم من هدرتهم بينين موظفين أشباح حيت كون كانتو مغاربة غادين تحسو بي المغاربة إلى في جبال مقهورين والشعب الفقير باقين ولديه كيعطوه فلوس قهوة واحد قالك كو ماكان أمن لي جيعان ميخلنيش نأكل علاش غما تقسم معاه هدك أكل ولا باغي كسوة تبدل باش تأكل وحدك يا تريكت مرتزاقة
25 - komo الخميس 12 يناير 2017 - 08:40
العمل اولا عاد تشوف اش خصك سير تخدم على راسك راه الافارقة غير البارح جاو وبداو تيخدموا و ناشطين في البلاد اش بغيت انت و الجماعة لي معاك?
26 - اللبيب بالاشارة الخميس 12 يناير 2017 - 09:31
من حقه ان يحتج على التبدير الذي نراه في كل قرارات هذه الحكومة
وان كان التركيز على لباس الامن لا يعكس هذا التبدير 100 في المائة


هذا الشاب لن يفهم عمق كلامه الا من كره هذا التوزيع الغير للعدل للتنمية على صعيد المغرب,
27 - monsif الخميس 12 يناير 2017 - 10:37
ثلات نقط هي التي دارت حولها(عربذة)هذا المناض ويل ههه.أولها اعتبار تجديد زي الشرطة ترفا وعبثا بالمال العام,أوليدي راه البوليسي كون انا وزير الداخلية نفركسهم بأغلئ ما كاين في السوق دالنسيج ونخيط لهم عند أحسن شركة ايطالية,وبدل زوج تبديلات نوفر لهم عشرة,لانهم يستحقووووووووووووووون,النقطة الثانية علاقة الريف بالسلطة المركزية,أظن أن أغلب ريافة لا يتقاسمون طروحات المتاجرين بالقضية الثقافية المسيسة من الأمازيغ شأنهم في ذالك كشأن أهل سوس والأطلس.النقطة الثالتة المطالب الاجتماعية التي لا يستجاب لها أقول لك يا ولدي راه النهار اللي يرشوك بشي فائدة ريعية غادي تعتبرها استجابة لمطالب شعب بأكمله,بمعنئ نوايا النضالات في المغرب كلها من اجل مكاسب ذاتية ريعية(اللي شد خبيزتو تايسد فمو)هذا ما يفسر صمت الملايين وتعدادكم باصابع اليد يااااا منااااااض يليييين هههه
28 - taz الخميس 12 يناير 2017 - 12:15
اغلب الردود تنم عن استحمار فكري ، فالمتحدث لم يكن يقصقد اللباس كلباس و انما المبلغ الضخم المرصود له في ضل االركود الذي تعرفه البلاد ، وكذا الجهة المستفيدة من السمسرة ، فهي دائما محل شك واستفهام .
هناك اناس اولى بتلك الملايين ، ان لم يكن المعطلون ، فالارامل ، المعوقون ، سكان الجبال.
واللائحة طويييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييلية
القادم اسوأ.
29 - كريم الخميس 12 يناير 2017 - 13:06
منافقون حتى النخاع عنما يتم تشرميلكم في واضحة النهار تقولون لايوجد امن في هده البلاد عنما تقع لكم كارثة الامن والاسعاف اخر من يحضر الامن في هدا الوطن لحماية مصالحهم وليتفرشيخكم ان فكرتم في ان تطالبوا بحقوقكم هدا الدي تتحتقرنه حاصل على الدكتورة او الاجازة على اقل تقدير وافنى عمره في التعليم انا اعرف رجال شرطة لم يحصلوا حتى على شهادة الاعدادية وهده حقيقة وليس خيال ان لست ضد رجال الامن ولكن لما التركيز على جهاز الامن في وقت لايتم النهوض بالصحة والتعليم والسكن الائق وخلق فرص شغل في وقت هنا خصاص في رجال التعليم والاطر الطبية والى اخره
30 - هاشم العابدي الخميس 12 يناير 2017 - 14:30
ماذا يقول هذا الانسان وما دخل الربف في الحساب انا عشت فؤ ال بف مايزيد عن خمسة عشر سنة ولقد لمست منهم الكرم وعزة اانفس كاخوانهم في الجنوب وفي ويط البلاد كما انه بعد تولي صاحب الجلالة مقالد الحكم يقوم بزيارات كثيرة. الى الشمال من وجدة الى طنجة واطلق عدة مشارع في المنطقة ومن قام بزيارة الريف سيتبين له الفرق بين الامس واليوم وان غالبية السكان حامدون شاكرون اذا من اشتكى لك لتدافع عنهم وما بالم في المناطق الاخرى كاميلشيل نواحي بوعرفة وبولمان مناطق لم تتمتع بما يتمتع به الريف الان انك تحاول اثارة الفتنة واعلم انه لا يحيق المكر السيء الا باهله ثم ماشانك وزي رجال الامن انظر اين بلغ بك الحقد اليسوا مغاربة مثلك ولهم الحق في تغيير الزي الحسود لا يسود لو ااقموك عظما للذت بالصمت
31 - ما قاريش الخميس 12 يناير 2017 - 14:57
أنت فقير لأنك فقير في عقلك.....تنتقد زي الشرطة عوض أن تنتقد سياسة الشأن العام و كل الفاعلين المتدخلين فيه من قطاع عام و خاص و مجتمع مدني في إيجاد حلول لمشاكل تتعلق بالبنية التحتية و الفوقية منها ...من بطالة و خلق فرص الشغل أو المطالبة بتعويض عن البطالة أو مساعدة اجتماعية في حالة قلة أو عدمية عرض وظائف شاغرة كما هو معمول به في الدول التي تسبقنا....و أرى أنك لم تطالب بإصلاح التعليم لأنه باد عليك تأثيره السلبي حتى تكون لك رؤية صائبة اتجاه الوضع ككل...الإحتجاجات لن تفيد في شيء و عليكم إيجاد أساليب أخرى أكثر حضورا و مشاركة للتفاعل مع المؤسسات صاحبات القرار لإيجاد حلول في إطار جميع أشكال حق المواطنة....
32 - Hicham الخميس 12 يناير 2017 - 16:15
الزي ليس له علاقة بموضوع الوقفة ولا يمسها في شيء... لكن هناك نقطة تطرق له بعض الإخوان ينبغي أخدها بعين الاعتبار وهي : أنه ينبغي تكوين أفراد الشرطة في أكاديميات ولمدة سنوات تماثل سنوات التعليم الجامعي، وسبب قولي هذا هو غياب التواصل العقلاني عند بعضهم، ومن بين الحالات العديدة التي صادفتها، فمؤخرا وأنا في نواحي مراكش وبالضبط في تحناوت كانت هناك سيارة رباعية الدفع من نوع طويوطا prado فيها أفراد شرطة جاؤو لقضاء مهمة خارج نطاق مراكش، ومعروف أن تحناوت تابعة للدرك الملكي، لكن المهم هنا هو الطريقة المتسلطة التي بدأو يصرخون بها على المارة لكي يزيلو لهم سياجا حديديا كان يغلق الطريق مستغلين احترام الناس وخوفهم من الأمن... لقد كانو أربعة في السيارة ولم يكلف أحدهم نفسه عناء النزول لازاحته بنفسه.
المغزى : نحترم الأمن لكن ينبغي للأمن أن يحترم قدسية وظيفته.
33 - سير اوليدي دير شئ شغال الخميس 12 يناير 2017 - 19:27
سير اوليدي دير شئ شغال الى عندك . ا لزي ديال 40 مليون درهم هو لي غادي ادير ليك السكن اللائق في المغرب كلهه ! الله اعفوا علينا وعليك عي على كتافك الى باغي تختدم . منيين اجيب لك المغرب الميليارت لتكوين فرص الشغل اتصحابك المغرب ن لدول المتقدمة ما هي روات المغرب لمناظلت طلبك سير اوليدي عري على كتافك .
34 - amr الخميس 12 يناير 2017 - 19:51
السلام عاليم انا بغيت انعلق على هاد لولد الي قرا جوج احروف او تيحقد على اسيدو الامن يمكن انت من هادوك الي بغاو الفوض فالبلاد لو لا الامن نت برسك متقدرش تخرج من ضاركم وسير تعلم ليك شي صنع وخليك من التكسول اش غدير تكمش وحمد الله على الامن اللي خلك تنعس اماراه الوك الشميت عاش الملك
35 - الشريف الخميس 12 يناير 2017 - 20:42
هذا الشاب لايحقد على الشرطة وإنما ينتقد أسلوب من أساليب الفساد وهدر المال العام - 40 مليار على حد قوله - ما الفائدة من تغيير الزي الرسمي والفقر والهشاشة تنخر مجتمعنا ؟
36 - yidir الخميس 12 يناير 2017 - 22:12
انت تريد مطلب حق و في نفس الوقت تنتقد و تشتم الدولة هذا غباء و جهل.ليس بهذا الاسلوب الهمجي تطلب الحقوق.و لولا هذه الشرطة لذهبت في الشارع مطمئن.دعك من الريف و الاطلس و الصحراء و و و ....هذه كلها خزعبلات لا تنفعك بشئ بل تضرك.
37 - mohamed الجمعة 13 يناير 2017 - 03:01
سير اولدي الله ايسهل عليك اولا الشرطة يحتاجون اللباس سواء الموضيل القديم ام الجديد والشرطة تواكب العصر والتطور اما انت يا ابني الله ايشافيك لانك تتكلم في اشياء لا معنى لها
38 - futur الجمعة 13 يناير 2017 - 07:39
إلى التعليق رقم " 3 - مغترب مغربي " أقول أن العلاقة هي المصاريف لي تصرفات لتغيير الملابس كان المواطن أولى بها
39 - smimou الجمعة 13 يناير 2017 - 14:16
جوابا على رقم 3 -و يا مغترباه - انه يتحدث عن التبذير ولايقصد الشرطة كجهاز امني
40 - New York ,USA الجمعة 13 يناير 2017 - 15:43
أقول للمتضاهر لك الحق بتضاهر وإعطاء رأيك ولاكن في فقضية الامن انك غالط وخارج عن الطريق الأمن المغربي من الضروريات والأولويات ان يكون امنا قويا ومجهزا بكل المطالَب لضمان الأمن والاستقرار في المغرب ومن الأعمدة والمؤسسات الدولية التي يتطلب بان تكون اقوي واحدت المؤسسات هم قوات الأمن وإدارة الامن والدرك الملكي وقوات الجيش الجيش الملكي والصحة والتعليم ، اما تصريحاتك وهده والمضاهرة تعد تشويشا علي أمن واستقرار البلد فلا تفيد وضياعا للوقت .
41 - abdellah الجمعة 13 يناير 2017 - 17:38
ما زال يضن نفسه يسير حلقة من حلقات الجامعة أويخاطب خلية من الرفاق
الشغل خاضع للعرض والطلب كما في جميع بدان الدنيا ورهين بالكفاءة التي يمتلها الشخص اليوم نجد شبابا لم يتجاوزا 20سنة ولهم مؤهلات تؤهلهم لإيجاد شغل
42 - MARWEKOSS VERROSS الجمعة 13 يناير 2017 - 18:59
يريدون ان يعالجوا المشاكل التي يتخبط فيها الشعب بالخوف والرعب وذلك بتغيير بدلة الامن لا ظهاره على الواهجة وارهاب الشعب ليسكت ويتقبل الوضع الكارثي الذي يعيشه من فقر ومرض وتهميش وامية وجهل...انهم يضيعون اموال في مشارع تافهة لن تجلب الا الضرر للجميع....لكك الله يا وطني...
43 - مفكر السبت 14 يناير 2017 - 01:20
كلام فارغ, مثل هذه النوعية من الناس سلبية و فاشلة و لا تعرف الا الانتقاد, اذا تدخل الامن اتهم بالشطط و إذا لم يتدخل تحدثوا عن السيبة و الفوضى (فينا هوا الامن) , إذا توفرت لرجال الامن بذلات تليق بهم , اتهم الدولة بالتبذير و أذا ارتدى رجل الامن بذلة قديمة و غير لائقة , قال "شوفوا اعباد الله رجل الامن كيف مبهدل)
المجموع: 43 | عرض: 1 - 43

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.