24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/02/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3206:5712:4515:5318:2519:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

هل تقضي العودة الإفريقية للمغرب على حلم "الاتحاد المغاربي"؟
  1. منبر أمريكيّ: الراحل الحسن الثاني أنعش صناعة الخمور بالمغرب (5.00)

  2. الصعود إلى جبل توبقال .. ضريح "الجن شمهروش" ورحلة البغال (5.00)

  3. تأخر تشكيل الحكومة (5.00)

  4. أيت عبدي .. قبائل حاربت ربقة الاستعمار وكبلها "بؤس الاستقلال" (5.00)

  5. خبير بالهندسة المدنيّة يقدم تصوّره لتفادي الفيضانات في مدن المملكة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | آراء في مغرب بلا حكومة

آراء في مغرب بلا حكومة

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (20)

1 - بوعلام ت-ف الخميس 16 فبراير 2017 - 17:18
تهنينا من داك الصداع و داك السيرك ديال البرلمان و من قفشات و خرجات و النكت الحامضة لبنكيران و من صراخه و تبوريداته و من بكائياته و صراخه و من "ديالي كبير عليك" و من هذا النوع من الكلام الهابط الذي لا يليق بمسؤول صغير بما بالكم بمسؤول يمثل المغاربة- اجل لقد تهنينا من خرجات بنكيران كل خميس ببسملاته التي ليست في محلها و غير الدستورية لانها تفرق بين المواطنين و تهنينا من قوانين تضرب قوت المغاربة و من ضرب التقاعد و تفكيك صناديق المقاصة و التعاضديات و الكهرابء و الزيادات في كل شيئ و من احتلال بنكيران و رهطه للاعلام بتبرويل الهضرة و من سياسة "هبل تربح" و من التناقضات و من النفاق و الكذب و من ضرب التوظيف و خوصصة التعليم بكل اسلاكه و من مديونية خارجية تخنق الاجيال و من اختلاق مشاكل مع الدول الغربية و الجيران و روسيا و الصين - تهنينا من السب و الشتم و من تبرير افعال الارهاب و من تبرير ابن تيمية و غض الطرف عن التطرف و التعصب - تهنينا من لغة قديمة ديال الاسواق البدوية في بداية القرن- تهنينا من الوعض و الارشاد في اتجاه اخنوجي- و باراكا شدو لحكومات و المدن الكبرى و البرلمان فين ز ايد يا بنزيدان؟؟؟؟
2 - محمد الخميس 16 فبراير 2017 - 17:19
الله يخلي لينا الملك ديالنا هو لي كيبغي لينا الخير لانه ينتمي الى حزب المغرب
3 - وتستمر سياسة الحكرة والتهميش الخميس 16 فبراير 2017 - 17:23
كل شيء يتغير من اجل الا يتغير اي شيء في المغرب .. ستظل الحكرة والتهميش والظلم ومظالم طالها الاهمال ..والضحية شعب ..مظالم تكدست على رفوف الوزارات والدواوين . وسياسة العصا حاضرة في كل مكان ..وتستمر الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان المغربي ..
4 - HAKIKA MOURRA الخميس 16 فبراير 2017 - 17:42
في نظري ان الحكومة تشكل عبئ ثقيل على الشعب ا لمغربي فهي تضر الشعب بكثير مما تنفعه وذلك في ضياع المال العام والعدد المهول للوزراء وخصوصا في عهد ابن كيران الذي دمر الطبقة المتوسطة والفقيرة بقوانين قاتلة لا تخدم هذه الفئة وبالتالي قد ان الاون لخلق مؤسسة صغيرة لتسييرامور الشعب كما نرى في نظام الدول المتقدمة التي في بعض الاحيان لايتعدى عدد وزرائها 12 وزيرا كاسبانيا...باختصار شديد ان نظام المؤسسات في المغرب غير ناجع لان اساسه نهب مال الشعب وتفقيره وتجويعه وتمريضه....هكذا نجد ان ثروة المغرب موزعة على الحكومة والمؤسسة الملكية والدولة العميقة والمشاريع التافهة كالمهراجانات ولعبة كرة القدم ومشاريع التزيين ....وو...اما الشعب فنصيبه الفتات ونظام التقطار بالنسبة لحقوقه والدليل على هذا تعليمنا مفلس... الصحة ضعيفة او منعدمة التكوين ضعيف ومشكل التشغيل وادماج الافارقة من جنسيات مختلفة في شعب يعيش في بحور من المشاكل....
5 - مولاي سليمان الخميس 16 فبراير 2017 - 18:04
الله ينصر سيدنا هو لخدام ابغى لينا الخير
6 - Kamal الخميس 16 فبراير 2017 - 18:16
المغرب يحكمه الديوان الملكي. الحكومة غير بيدق.
7 - hichamovitch الخميس 16 فبراير 2017 - 18:24
للاسف بدون حكومة مبقيناش تنتفرجو في مجلس النواب كانو مفوجين علينا شوية
اودي بلا حكومة.......ميمكنش نعيشو لحقاش الاكسجين بايديهم
ا
8 - احمد الخميس 16 فبراير 2017 - 18:39
لا تستقيم الامور في بلد ما بدون حكومة ديمقراطية منبثقة من الشعب لانه لايمكن للدول ان تتعامل مع هدا البلد فيما يتعلق بالشؤون الاساسية للمغرب مثلا كشراء المواد الغدائية الاساسية كالقمح لان المغرب ليس له الاكتفاء تالداتي في هدا المجال ثم مختلف الادوية التي يحتاجها المرضى المغاربة وكدلك التجهيزات التقنية بالاضافة تيسير الاستثمارات الا جنبية وبدلك فان دور الحكومة مهم جدا واساسي وان عدم وجودها يعني وقف كل الا نشطة الاقتصادية اما فيما جاء في بعض التصريحات ان الحكومة لا تلعب الدور في حياة البلد ككل هدا خطا وسيرون النتيجة السلبية ادا استمر الوضع الحالي بالمغرب.
9 - مغتربة ولكن الخميس 16 فبراير 2017 - 18:42
سي بن كيران كان شاد منصبو الوزاري ومناصب الكوميديين المغاربة وتقشابو البرلماني حصد نسبة مشاهدة غطات على اشياء كثيرة ودابة مني مبقاتش الحكومة وبالتالي كوميديا لبرلمان عاد خدمو الكوميديين وديناهة في اتاي ودكيكة مع طاليس ولكليكة وتهنينة من الزيادات وصفقات النفايات كون غير هادشي خلة الدولة تقرر بلي مني شعب عايش عايش بلى حكومة وبيخير تقلص من هاد المناصب الوزارية والأموال لي تتمشي هباءا منتورة وتكلف لجن مسؤولة على الاستثمارات الخارجية والداخلية ميتعداش عدادهة 4 لأفراد وبارك من هاد تخربيق تاع لحكومة
10 - العطار محمد الخميس 16 فبراير 2017 - 18:57
بالحكومة او بغيرها شئ سواء بالنسبة لي وزيد عليهم حتى البرلمان ياخذون رواتب وامتيازات طائلة بدون اية منفعة.خليو غير مليكناوسيدنا حفضه الله يخدم هو والمستشارين دياولو.ويبعد عليه الشردمة ديال المنافقين الشفارين المبرهشين الغير مسؤولين.......هو وحده اللذي يخدم هذه البلاد بحب وتفاني الله ينصر و يعطيه صحتو و يخليه لينا........
11 - mohajir الخميس 16 فبراير 2017 - 19:03
بارك علينا غير حكومة القصر فالشعب ليس بحاجة الى حكومة وهذا متضح جدا بالعزوف السياسي و الانتخابي .
12 - الضرر أكثر من النفع ! الخميس 16 فبراير 2017 - 19:14
حكومة ضررها أكثر من نفعها على المواطن البسيط و نفعها أكثر من ضررها على أصحاب ال ' شكارة' و اللي كينتظر مجاراة الدول المتقدمة بمثل هاته الحكومات و يكون لها اثر ايجابي على حياة المواطن عامة فهو يترقب السراب مع مثل تشكيلات هاته الحكومات و بهاته العقليات و هذا النوع من اللامحاسبة ...
13 - إفران الأطلس المتوسط الخميس 16 فبراير 2017 - 19:22
ايوا ايها السادة قلتم الحكومة بانت معندها حتى شئ قيمة الممغرب مسير وحده . ايوا راه قاليك الوزاء السابقين ما قبل 7 اكتوبر قاليك بغو اتخلصو كلهم هذا الشهور لي فاتت . يعني خمسة مليون شهريا مضروبة على 36 عنصر وزاري والسيد بن كيران قاليهم ما تخافوش غادي نخلصوكم كل هذه المدة . ويا عباد الله فهموا شئ حاجة لسياسة بلادنا فين غادة !!! اصلا الوزراء كلهم انتهت مهمتهم يوم 7 اكتوبر فلماذا ناديهم اجورا التي لا تستحقونها ؟؟؟ صحيح ما قاله الشخص في الدقيقة (0.53) الحكومات فقط تنهب في اوال الشعب صحيح هذا الا القليل من يشتغل في خدمة الشعب .
il faut une rectification de notre constitution pas besoin de Conseillers ni de parlementaires les deux chambres on a pas besoin , et surtout réduire le nombre de ministères il y'a beaucoup de choses a rectifier dans nôtres pays
14 - marroqui الخميس 16 فبراير 2017 - 19:54
نظريا الفراغ الحكومي غير مقبول و لكن في الواقع نظرا الأضرار البلبغة التي أحدثتها و تحدثها قرارات الحكومة على جميع الأصعدة الزيادات و التقاعد و الضرائب و التعليم الخ وأثرها السيء على المغاربة اقول الحكومة بلاش. الله على راحة. ملينا من بنكيران و الحكومة و الأحزاب أو الاخراب بمعنى مفسدي و مخربي السياسة و الشأن العام و مفسدي حياة المغاربة. نقطة الضوء الوحيدة في مشهدنا السياسي هو وجود جلالة الملك حفظه الله و أطال الله في عمره. إنه هو أملنا الوحيد و نحن الشعب سنده في كل شيء.
15 - موحا الخميس 16 فبراير 2017 - 21:24
المواطن المغربي العادي والبسيط يرى ان مرافق الدولة ومؤسساتها تشتغل بشكل عادي بدون وزراء. القطاع الخاص يشتغل ويجمع الدراهيم بشكل سلس.هذا يبين لنا بالملموس ان الادارة تسير من طرف المسؤولين في الوزارات من مديرين ورؤساء اقسام ورؤساء المصالح وباقي الموظفين اضافة الى زملاءهم على الصعيد الجهوي والاقليمي والمحلي. دور الوزير هو الاستقبالات وشرب الشاي واكل الحلوى والتقشاب وتوظيف حاشيته . المهم هو الاجور تصرف وميزانية الاستثمار تنفذ. اما النقابات فهي مجرد العصا في العجلة.
16 - محمد امين الخميس 16 فبراير 2017 - 21:48
السلام عليكم من نظري أن يبقى كل شيء علي حاله لا نريد أي حكومة كل شيء موجد وتهاطلة الشتاء الحمد لله علي نعمت
17 - الرشيد الخميس 16 فبراير 2017 - 22:07
ان ديموقراطية الصناديق او ما يسمى بالانتخابات في ظل احزاب متنافرة لا تملك رؤية منسجمة حقيقية للمساهمة في قيادة البلاد ومسايرة الركب لم تعد مناسبة،الشعب لا يريد حكومة ولا يريد برلمان عبارة عن كائنات سياسية انانية متوحشة الشعب لا يريد حكومة السجال والنفاق وارضاء طرف دون اخر حكومة الاضداد والكلام الفارغ وبرلمان المسرح والضحك على الدقون،حكومة اصحاب اللحي والضحك على الدقون، المغرب غادي بلا حكومة ولا برلمان، بن كيران قائد ضعيف ولا يملك رؤية شمولية ولا كاريزمة الرئيس، المطلوب رئيس ذكي متمرس يعرف كيف يركب الامواج العاتية ويكون قائد بحار ،بن كيران يريد اغراق السفينة وينتحر سياسيا كفى من الضحك وعلى بقية الاحزاب ان تتحمل المسؤولية للمساهمة في تشكيل مؤسسة الحكومة والبرلمان كفى من التفليات من يريد اعطاء الدروس فليذهب للمدرسة ومن يريد ان يعمل فعليه العمل والاشتغال كل الاحزاب المغربية متساوية ليس هناك حزب افضل من حزب الهدف من التنافسية الحزبية هو تحقيق الافضل لكن العكس هو الذي حصل الجمود والعداوة والبغضاء والحسن انا اقترح حل الحكومة والبرلمان وتشكيل هيئات ديموقراطية تستطيع فهم واقع المغاربة.
18 - ALHOCEIMA CITY الجمعة 17 فبراير 2017 - 00:44
الحكومة تنهب جميع خيرات الشعب المغربي بدون رحمة ولا شفقة ولكن السؤال المطروح من هو المسؤول في كل ما يحدث في المغرب?????????
19 - Mohamed الجمعة 17 فبراير 2017 - 09:58
Gouvernement et les 2chambres du parlement sont inutiles le makhzen est suffisant
20 - الرشيد الجمعة 17 فبراير 2017 - 13:25
ما هو السبب في رئاسة الاتحاد الاشتراكي للبرلمان الجواب بان المغرب انفتح على افريقيا وانه سيلعب على ورقة الاتحاد الاشتراكي لاقناع الاحزاب الاشتراكية الافريقية من اجل للتخلي على اطروحة البوليساريو والمساهمة في تعزيز الوحدة الوطني لكن حزب بن كيران يتحدث عن الحجايات والاساطر ولا يريد ممارسة اللعبة السياسية كما هي ويرفض الانصهار في الائتلاف الوطني لتشكيل الكحومة يريد التحكم يريد السيطرة يريد الانفراد بالحكم وعليه اما التقدم الى الامام وتشكيل الحكومة او التنحي والاحالة على التقاعد ان المغرب وطن جميع المغاربة وليس حكرا على بن كيران او غيره
المجموع: 20 | عرض: 1 - 20

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.