‫تعليقات الزوار

58
  • مولاي الديني الخزرجي
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 14:04

    بارك الله فيك وبارك في أمثالك. ثم بارك الله في المغاربة الأحرار الصامتون .

  • مغربي يعاني
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 14:05

    أول مرة شباط يكون على حق، الديمقراطية في تراجع

  • josh
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 14:10

    allez chabat . bien joue. commentaire No1

  • abdo
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 14:11

    حزب الا ستقلال حزب قوي عند قيمة تا ريخية عند المغرب والمغاربة لكن انت شباط لست الرجل المناسب لقيادة هذا الحزب

  • فؤادوحة
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 14:12

    عفريت وربحتي لانتريت .وبغاو يتقلبو عليك حيث قلبتي عليهم دبه غا تيقلبو فيك فوق نار هاديه هلى يشوفو منين يبداوك لا نت ولا بنكيران . ولاكن راهم خايفين حيث اي غلطه منهم تخلي شارع يخرج ضدهم غتكون نهاية لهم لانهم هم من اقترحو راسك للمفصله.

  • ولد زايو
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 14:15

    هنا سوف أتفق معك ياشباط إنه المشكل سياسي محض.وكما نحن متأكدون ياشباط أنت ليس كهؤلاء المقربين من السلطة كأصحاب القرعة والكاس في الملاهي الليلية في الدوحة لكي يسمح لك أن تقول ما تشاء لأنك لم توافق على الخطة التي صيغت في اجتماع 8 أكتوبر للانقلاب على الشرعية فأصبحت من المغضوب عليهم.

  • HICHAM BENZAKOUR
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 14:20

    شباط رجل في زمن قل فيه الرجال وسياسي حديدي ليس كسياسي الكارطون المتحكم فيهم عن بعد

  • وتستمر سياسة الحكرة والتهميش
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 14:28

    السياسة في واد وسياسونا في واد ..اليبلوماسية لم تعد حاضرة ..واصبحنا نعيش زمن اشباه السياسيين ..او السياسة من اجل اقتسام الغنائم ..واصبحت السياسة مقرونة بالجشع او بلغة اخرى -لاعب اولا محرمها- ولا احد يريد ان يصطف في المعارضة الى جانب الفئات الشعبية ..

  • rabat
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 14:31

    خارج الموضوع, لم تتحدث عن الامر الاساسي الذي بسببه انت هنا

  • المزابي
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 14:34

    تحية الصمود للأخ الأمين العام للحزب ، هذه هي ضريبة النضال من أجل اسقلالية القرار الحزبي و احترام الشرعية الانتخابية ببلادنا ، الاستقلاليون الشرفاء معك و سنظل صامدين ضد التحكم و بيادقه

  • الرحمني
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 14:36

    أنه لمن العجب ان يصبح شخص مثل شباط يأخد مكانة علال الفاسي العالم او بوستة فهل انعدم الزعماء حتى يصبح مثل شباط زعيم لحزب كبير مثل الاستقلال

  • عباس
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 14:38

    لو كان الشعب واع كما تدعي لما وصلت الى مركز قرار حزب الميزان الأعور . أنت ًو أمثالك ، تتكلم وكأنك تخاطب شعب السويد . الاحزاب المغربية كلها ( مسقية بمغروف واحد كما يقال . ) لافرق بين القديمة و الحديثة . لا برنامج لا هدف اجتماعي واقتصادي ،الهدف الوحيد بامتياز هو تقسيم المقسم ًتجزيء المجزء فيما بينكم ولا من يحاسبهم وتركتموا الشعب في مشاكل تعليمية و صحية وبطالة .لك الله يا وطني لا من يرحمك .

  • عروبي
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 14:46

    شباط واثق من نفسه أم يظهر الشجاعة؟ كيفما كان الحال مواقفه الحالية رجولية وعليه ألا يجبن ولا يرضخ لا للضغوطات الداخلية أو الخارجية وسينتصر في النهاية

  • حسن مرابطي
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 14:52

    حقا برافو حميد شباط فقد أبنت عن حنكتك السياسية بتحديك لكل قوى الشر التي اعترضت طريقك لمواصلة المسيرة والذهاب بحزب الاستقلال لبر الأمان .
    نعم فرغم كيد الكائدين استطعت بلباقتك ورزانتك تحدي كل الصعاب وتخطيت جميع الحواجز التي وضعوها لك في الطريق لأنك بكل بساطة رجل في زمن قل فيه الرجال.
    فواصل سي حميد واعلم أن وراءك جميع المناضلين الاستقلاليين الشرفاء بل حتى شرفاء هذا الوطن المنتمين للأحزاب الوطنية الحقيقية يساندونك الان ويقفون بجانبك لأنك أبنت أنك على حق.

  • مهاجر بأوروبا
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 14:57

    الاحزاب المغربية بصفة عامة دون أي استتناء، لم تعود تمثل الشعب لأن الهيكل والقيادة العجوزة الجبانة و صاحبة المصلحة الذاتية فقط عاجزة عن مواجهة التحديات بعقلية جديدة عقلية الشباب المتفق والوعي بالتحديث و التحديات. ولذلك نقول يجب على المغرب إعادة هيكلة الأحزاب بالكيفية الآتية : خلق 7 أحزاب في المغرب فقط. حزب إسلامي يشمل كل الطوائف الإسلامية أي إدماج. وحزب متطرف يشمل كل العناصر المتطرفة الفكر. و بالمقابل خلق 5 أحزاب بنفس جديد من الشباب برؤية أكثر تنافسية حزب تكون أعمارهم مابين 30 سنة والخمسين سنة كأى حد. بالأضافة إلى إسقاط أن الأمين العام لحزب يصبح هو رئيس الحكومة .لأن رئيس الحكومة ينتخب من الحزب الحاصل عاى الأغلبية . ولن يكون هذا طبعا إلى بظمانة الدولة أي بظمانة العدل الذي هو أساس الملك.
    وعليه يجب ويلزم إصلاح العدل جدريا والا كل هذا المسلسل مجرد كلام دون أي ظمأ. والنتيجة مخيفة جدا.
    حفظ الله المغرب شعبا وملك من أجل إصلاح وتصالح عقلاني وواقعي يخضع رقابة ومحاسبة. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

  • MRE
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 14:59

    Mr. Chaabat vous vounez de gangner quelque chose ou qoui…? vous etes seuelement sortie du comissariat c´est tous…! je n´ai rien compris…!

  • Mustapha Azoum
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 15:01

    هاته الخرجات تبين ان حزب الاستقلال والدولة المغربية في
    مفترق الطرق والظاهر ان المخزن يريد قطع الامتيازات عن
    حزب علال الفاسي لكن هذا الاخير لا يرى ان صلاحيته انتهت .
    على العموم كلا الفريقين – الدولة وحزب الاستقلال – صراعهما
    لا يخرج عن دائرة المصالح الضيقة لدى لا يجب للشعب ان
    يهتم بمن سفك دماء المغاربة الاحرار .

  • كونيتو
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 15:03

    وبحال هكدا نبغيوك كون حار او راجل الشعب كلوا معاك كنت مخ بقيتي وحدك وضحكوا عليكالرعاوين الله مع الحق

  • لا للخوف
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 15:04

    كلام الرجال قاسح أحسن من كذاب فين هم العدالة والتعمية اللي صدعونا بالتحكم دايرين راسهم فالتراب…تحية للأستاذ حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال

  • أحمد لكسيس
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 15:07

    أنا أفتخر بكل رجل سياسي يتكلم عن حق الشعب ويتكلم بلغة واضحة كلغة حميد شباط ليس كالدين قلو فالمضي سنوضح لشعب كل ماليس واضحا وفي الأخير غمضو ماكان واضح

  • محمد جلال
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 15:08

    حزب الاستقلال حزب عريق لكن أصبح يتهافت عل تسييره مجموعة من أصحاب المصالح الشخصية وناهبي المال العام والذين لا يتوفرون على حنكة سياسية ولا مستوى ثقافي .وهذا ما سيزيد من ضعفه وكذا تقسيمه مستقبلا.

  • SARA MARZOKI
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 15:17

    شباط وحزب الاستقلال الوحيد اليوم من يقف ضد الكل رغم تشديد الخناق عليه من كل الجوانب لكنه يفاجؤهم دائما بدهائه السياسي فان رأيتم الجميع ضده ويحاولون النيل منه فهو في الطريق الصحيح…. يتبع للتذكير فحزب الاستقلال به 10000 شباط

  • حسن مرابطي
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 15:22

    برافو حميد شباط فقد أبنت عن المعدن الأصيل لمناضلي حزب الاستقلال وأكدت أنك فعلا الزعيم وتستحق ذلك لأنك استطعت مواجهة الأعاصير والمطبات التي وضعوها في طريقك من اجل القضاء على حزب الاستقلال ولكن بتمسكك بمبادئ الحزب وتشبثك بمواقفك الرجولية فقد قطعت الطريق عنهم وعن الخونة المتربصين بالحزب وما زلت ماضيا في طريق تحصين الحزب والسير به لبر الأمان.
    فواصل واعلم ان وراءك كل المناضلين الشرفاء من حزب الاستقلال ومن كل القوى الحية بالبلاد أعانك الله ووفقك وسدد خطاك.

  • Yassine Boutaqbout
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 15:26

    منذ سنتين كنت أكره هذا الشخص ، لكن الٱن فهمت أنه ضحية المخزن و سيربيه المخزن بأساليبه كما ربى من تمرد قبله ، أخاف عليك يا مغربي من الرجوع إلى سنوات الرصاص و تازمامارت ، أنا كمغربي أطالب من القضاء المغربي النزيه أن يكشف لنا قبل شباط عن ظروف قتل المهدي بن بركة منذ ما يزيد عن 50 سنة ، أما شباط فإني أتضامن معاه حتى النخاع لأنه على حق و لا يصح إلا الصحيح .

  • said
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 15:28

    شباط رجل مناظل وحر ولس والدولة العميقة هي المسيطرة وتريد السيترة على الشعب واستحماره وحتى السي اخنوش دخل معهم في اللعبة القدرة ولكن هيهات كما قال الاخ شباط الشعب المغربي اليوم ليس بشعب السبعينات والثمانينات حتى الامي منهم واع ويفهم ما يجري داخل المغرب واتمنا السلامة لبلادنا المغرب البعظ لا يريد ون الخير للوطن ورماد الربييع العربي مازال فيه نار وياربي السلامة …….وصبر الشعوب له حدود.

  • kamal
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 15:29

    أنا غير متحزب و لا منتمي و من خارج الوطن لهذا سأقول لك بصريح العبارة اسي شباط راه مافيديكش اونت ميمكنش تكون رجل دولة أو مانظنش غاد تفيد البلاد بل بالعكس انت غاد تخربها و انت طحت من عيني ملي وأنت داخل البرلمان قجيتي الراجل حتى خرجو عينيه او حوايجك كاع عواجو . يا أخي ميمكنش توزر بالسيف بارك عليك الفلوس لحولاتك من فقير إلى ملياردير وأنصحك بزيارة طبيب لمعالجة حبك المجنون و المنفلت للسلطة.

  • Sanae
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 15:31

    لن ولم يقف في وجه حزب الاستقلال احد وزعيمه حميد شباط وسنموت معه و لاجله

  • عجيب
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 15:32

    سي شباط هذا ؟ واش فاهم ولا حافظ؟ ولا بصح مضلوم؟مهم راك عجبتني برافو عليك الله ينصر الحق.

  • بولقنادل
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 15:34

    غير كايتورط شي واحد من هذه الطينة كايهضر باسم الحزب وباسم المغاربة اشنو دخل حزب الاستقلال أولا لمغاربة في قضيتك الشخصية الداخلية كا تدير شغلها أو من حقها أو حنا مالنا لمغاربة عاقو الداخلية حزب اش هاد التخربيق السي الأمين العام واهضر على رأسك أو خلي الحزب أو لمغاربة فالتيقار

  • KARAM MOUFID
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 15:35

    شباط وحزب الاستقلال يدفع ثمن اصطفافه الى جانب الديموقراطية واحترام نتائج الانتخابات وأصوات الناخبين وبالتالي أصبح في مرمى النيران الصديقة والغير الصديقة والكل اليوم يفهم سبب ما يتعرض له حزب الاستقلال وامينه العام الذي ازدادت شعبيته اليوم عكس كل التوقعات

  • محمد
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 15:37

    شباط يريد ان يظهر بدور الضحية والامبراطور الثوري المستهدف من طرف الدولة هذا الظهور المافجئ وخاصتا في الاعلام الدولي وتصريحاته على القناة الفرنسية هو فقط لاثارة ضجة اعلامية ليغض الطرف عن الفساد والثروة الخيالية التي يمتلكها

  • Dadas
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 15:40

    التحقيق مع شباط هو تهديد لكل من يدافع عن هذا الشعب.

  • وجهة نظر...
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 15:53

    خلاصة القول : الرئيس الحالي لحزب اﻹستقلال إحترق سياسيا…نسي أنه كان رجل مرحلة معينة و انتهى الكلام..لكنه اعتقد أنه بالفعل زعيم سياسي..صراحة أفضل سيناريو بالنسبة له لكي يحفظ ماء وجهه أن يقبل بمنصب رئيس مجلس الحكماء (..) و يترك شخصية إستقلالية وازنة تدير دفة الحزب..ﻹنه بإصراره على اﻹستمرار فإنه يضر بالحزب كثيرا أكتر من إضراره بنفسه و جواريه..

  • وليد
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 15:56

    ثعلب في جبة حمل وديع ٠ كفى استهتارا بعقول المغاربة لو كنت تؤمن بالديموقراطية لطبقتها في حزبك ولما حاربت خصومك الذين فضحوا وعروا آلاعبك وخرجتك البهلوانية ولو كنت صادقا لنسحبت كما وعدت امام الملاء ولان وعد الحر دين عليه ٠هذا سوى شخص الحقد الدفين في قلبه تجاه الآخرين، فلا يختلف مع أحد إلا حمل وحقد عليه وكرهه، لانه يحبذ الدخول في مثل هذه الصراعات لإرباك من يقابله، وتحميله مسؤولية الأخطاء التي لم يرتكبها

  • مغربي حر
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 16:22

    كلنا حميد شباط ولا لمخزنة الاحزاب لا للقضاء على الاحزاب الوطنية

  • عبد الله عبد الله
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 16:25

    لحد الساعة لم يكن هناك حزب سياسي اثق فيه بل الاحزاب المغربية كلها تخدم مصلحتها الخاصة وجمع الاموال واكل اموال الشعب بالباطل .وانا اتحدى اغلب البرلمانيين ان يقوم بتعريف لغوي واصطلاحي للسياسة….انتظر الجواب.

  • Lamya
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 16:28

    كفى شباط ظهرت على حقيقتك انت متواطئ مع بنكيران, تستعمل خطاب شعبوي وزلات لسانكم كثرت و تركبون على الدين الاسلامي و الوطنية والديمقراطية..ووو..للتشبت بالكراسي و الضحك على الذقون.

  • MOSSIBATOU CHABINNE
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 16:37

    جميع الاحزاب لاتمثل الارادة الشعبية فهي لاتمثل الا نفسها واهذافها …بالنسبة لحزب الاستقلال وهذا الاسم لا ينااسبهه لانه سوى جماعة من الانتهازيين بطلهم "علال الفاسي " الذين ظهروا بعد انتهاء المعركة و قتلوا ابطال الاستقلال الحقيقين ودخلوا في نهب ثروات البلاد…ان حزب الاستقلال الحقيقيي هو "جيش التحرير" الذي حمل السلاح منهم من مات بالغبن والمرض والجوع والباقي ما زال يعيش في المرض والجوع والحكرة باجرة هزيلة لا تكفيه حتى لزيارة الطبيب وشراء الدواء جل ما تبقى يعيش الموت البطيء ينتظر ملك الموت ومنهم من فقد عقله والتحق مباشرة بالشارع يعيش مع البرد والجوع والمرض..حكم هذا الحزب ازيد من نصف قرن النتيجة جلهم اصبحوا اغنياء يعدون المال بالملايير والشعب يعيش في بحور من المشاكل والازمات لحد الان بسبب سيياتهم الانتهازية المبنية على نهب المال العام باي طريقة على حساب الشعب….

  • Casaoui
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 17:47

    شباط دخل السياسة وهو مواطن بسيط عائلته فقيرة وليس في ملكه شيئا حتى رزقه وعيشه كان يكسبه من عرق جبينه….اليوم مشاء الله أصبح ملياردير وله عدة ممتلكات… حبذا لو قال للرأي العام من أين له ذلك حتى يمكن أن يصدقه المغـاربة؟

  • Youssef khadri
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 18:29

    هذه الحرب ليست ضد شباط وحده واكن تستهدف حزب الاستقلال ككل وحميد شباط رجل قوي و لا تخيفه مثل هذه الأمور و سيتجاوزها وكل الاستقلاليين يدعمه باستثناء ***

  • سككي
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 18:34

    بالرغم من كل المؤاخدات على شباط الا انه بهده الخرجات الشجاعة كسر حاجز الخوف وثاق للانفلات من الطوق وللانعتاق لعيش الاحرار

  • عبد الحق
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 18:51

    الانقلاب عن الشرعية، بداية لانهار مؤسسات الدولة. هذا ما نلاحظه في استهداف الأحزاب الوطنية. وعلى رأسها حزب الاستقلال. في شخص حميد شباط. الاعلام يقلب لك المعطيات فالصالح قد يصير طالحا. فحذاري من الأقلام المأجورة، علمتنا التجربة عندما يعاديك التحكم فأنت على حق ولم تركع لهم. فتحية عالية لرجل المرحلة حميد شباط.

  • كريم الفاسي
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 19:45

    نحن مناضلون لا نقرض شعرا لنهجوا الخونة نحن مناضلون لا نهاب الوغى وسنقول كلمتنا امام المتربصين بحزبنا .اليوم وبعد غد لن تكون لكم كلمة داخل حزبنا العتيد. سنردد بصوت واحد حتى تجف حناجرنا .كلنا حميد شباط.ولن نرضى سوى بولاية ثانية
    أخي العزيز السيد حميد شباط أنا أدعمك وأصرخ بأعلى صوت لا لمخزنة المشهد السياسي

  • مصطفى الازهر
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 20:21

    الفرخ تيجيبها ليه الفم ديالو. كون يسكت مايشوفوش مول الجباد يعني الصياد

  • youssef
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 20:25

    الله يعونك والله يسترك امثالك قلالوا.

  • شهيد القضية
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 20:42

    شباط فضح مؤامرة التامن أكتوبو وإحترم إرادة الشعب وأصبح هذف التحكم الذي يسير حزب الداخلية

  • الهلالي
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 21:29

    نحن الشعب نريد توضيح جميع الأمناء العامون خرجو بتصريحات مثير للجدل وتضرب في عمق ثوابث الأمة ولم يتم إستدعائهم لتحقيق هل أخنوش أو إلياس العماري أكبر من القانون

  • البيضاوي
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 21:31

    النضال ليس بالخرجات الغبية ورفع اشارة النصر يا شباط؟
    والمغاربة ليسوا اغبياء حتى يضحك عليهم شخص انتهازي راكم ثروة كبيرة بسبب السياسة علما انه كان ينتمي لعائلة فقيرة قبل دخوله لعالم السياسة..
    إذن لا تحاول ان تستحمر عقول المغاربة..

    امثال شباط وبنكيران هم الذين نفروا المغاربة من السياسة في الحقيقة و جعلوهم يقاطعون الانتخابات ،،،
    بالله عليكم؟ متى كان يصل العزوف الانتخابي في المدن المغربية لأزيد من 70% حتى وصل المهرجين والحلايقية الى السياسة…
    خلاص قد انتحرت سياسيا يا شباط وانتهت صلاحيتك و ليس مستبعد ايضا ان يسألوك غدا ويحاسبوك من اين لك تلك الثروة ؟

  • NIHILUS
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 21:45

    ا نا اذكر جميع لاحزاب عن المسؤولية امام الشعب, ليسة خدمتهم تمجيد والحفاظ على النظام بل نشر الدمقراطية وتوعية المواطنين

  • اومحند الحسين
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 21:46

    تعقيبا على كل من جعل شباط ايقونة الفضح السياسي بالمغرب
    2- مغربي يعاني*6-ولد زايو*32-Dadas ،نقول:

    -شباط رجل سياسي،،من المفروض و البديهي ان توزن. كلماته بتصاريحها وتخضع لتدقيق وتمحيص، ومسائلة،،من طرف الدولة اولا قبل الشعب،،خصوصا اذا كانت تحمل ابعاد خطيرة تمس مصداقية اجهزة الأمن بالمغرب،والعالم.

    شباط ضرب الدولة،،،ليكسب شعب الدولة

    واليكم هذه المعادلة الصعبة،،،فمن يستطيع فك شيفرتها بعقلانية وبتدبر منكم؟؟؟

  • اليوسفي
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 22:57

    كلنا حميد شباط
    الاخوة المناضلون معركتنا ستكتب بماء من ذهب على صفحات التاريخ سنثبت للجميع اننا مناضلين اشداء على خصومنا رحماء بيننا سننتصر سننتصر بإذن الله.
    كلما ازداد الضرب فينا كلما زدنا صلابة ونزع الخوف من قلوبنا لقوله تعالى: لاتَهِنُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الْأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ (139) صدق الله العظيم.

  • sahrawi ammak
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 00:57

    nous voulons une démocratie non dénaturer .nous voulons une justice de liberté des jurées corréctes avec épreuve arguments corréctes strictes légitimes sans zigzags. pas justice des ordres téléphoniques des malfaiteurs criminels hypocrites menteurs des deux bords qui trahissent le peuple pour le duper le tricher le tromper par une justice des lois des fraudes qui sont haineuses pré fabriquées ou des lois d arnaques. ou des lois de nazismes dictateurisme émanant fournis des mains derrières les trucs illusionnisme de masques

  • mohmad
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 04:01

    ح ن يغادر الملك البلاد ياتون بمسرحيات ان لم تكن موازين فاتفاقيات شباط من اجل تخدير الشعب

  • Salim
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 05:28

    اطرح السؤال على الاخ شباط
    لماذا تعلن في هذه الظرفية امام مركز الشرطة القضائية بالرباط و عن نيتك بتقديم ترشحك للامانة العامة ونعت الداخلية بالاحزاب
    وعدم السرية رغم ان الاغنياء في المغرب هم السياسيين الكبار لهم كامل الصلاحية والنفوذ في التاثير على قرارات كل الادارات سواء في مجال القضاء او…………..الخ لهذا المغاربة بنظرون الى هذه الاحزاب كانها تشتغل ضد مصالحهم لا توفر لهم الامن والاستقرار والحياة الكريمة بل تكرس كل صفات التهميش والتحقير للفئات العادية من المغاربة وبالتالي هل كل ٤٥ حزب و ٣٠٠ برلماني و٢٤٠مستشار و العدد الهائل للوزراء فشلوا في تقديم مشروع واضح واعتماد استراتيجة شفافة وجرأة نكران الذات تخدم بلدا من احسن البلدان. لانحتاج من خلاله الى هجرة سرية ولا………..نعود بلدا محترما في هذه الكرة الارضية

  • othman
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 09:28

    شباط يرفع شارة النصر وكأنه هو من طرد المستعمر من البلد .لا أدري كيف لأمثال هذه المخلوقات لا زالت تعيش بيننا .
    شباط
    لشكر
    إلياس العماري
    أخنوش
    منير الماجيدي
    وبعض مستشارو الملك وكتابه الخاصين الفاسدين
    وبعض الرؤساء الأمنيين في البلد
    وأيضا الكثير مر رجال القضاء الفاسدين
    والقائمة طويلة
    هؤلاء لا مكان لهم في المغرب ويستحقون السجن مدى الحياة

  • ابو يحيا
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 09:36

    هنا يبين شباط عن ذكاء متميز في حين ابان لشكر عن بلادة معيقة كيف ؟ لقد اصبحت المطالبة بالدمفقراطية والحرية والكرامة مطلب شعبي كما هو مطلب الملك محمد السادس الذي ما فتئ يذكر باحترام الدستور ويطبقه وعيا منه ان الشعب قد تغير ولم يعد يقبل ان يحكم بالاساليب القديمة وبقيمة الدمقراطية في تقدم الامم ورقيها وفي الاتجاه المعاكس نجد السي لشكر تنكر لكل قيم الدمقراطية واصبح هو التحكم وبات يفرض نفسهخ وليس حزبه بالة التحكم التي رفضها المغاربة في كل الاستحقاقات قديما وحديثا وهو ما يبين بالملموس مدى الانتهازية عند السي لشكر وصاحبه المالكي وحوارييه في ما تبقى من الاشتراكية تصبحو على خير

  • sahraoui noble
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 11:40

    il n est pire faute que de mentir sur la réalité au nom d un idéal on croit que les politiciens qui protègent légitimement les droits des citoyens et sont eux protégés mais tous sont trahis par le ministère chargé des crimes contre les fidèles dévoués humains et des tuassent des nobles politiciens .reste donc sans jugement échappant e .enfin ils se donnent la main de trahison par derrière en cachette

  • bouchra
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 13:54

    مايقع لحميد شباط اليوم هو استهداف لجميع القوى الدمقراطية الحية بالبلاد

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 7

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب