‫تعليقات الزوار

6
  • د. عبد الله بن أهنية: الرياض
    الأربعاء 1 مارس 2017 - 17:41

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على خير الخلق أجمعين

    شكرا لكم سعادة الرئيس على هذه الخطوة المباركة إن شاء الله، وما دمتم حرصين على إعادة المجد للمدرسة العمومية المغربية وإعادة مكانة المعلم وأطر التربية والتعليم، فنحن كخبراء من الجالية المغربية بالخارج وباحثين نحن معكم قلباًٍ وقالباً ونشد على يدكم.
    متمنياتنا لكم جميعا بالتوفيق والنجاح حتى تحققوا ما يصبو إليه الشعب المغربي الأبي، ونشيد أيضاً بتشبتكم بتحقيق أهداف الرؤية التي رسم معالمها صاحب الجلالة نصره الله وأيده.
    والله ولي التوفيق،،،

    وتقبلوا تحياتي الأخوية.
    الدكتور عبد الله بن أهنية؛ الرياض

  • استاذة اعدادي ممارسة
    الأربعاء 1 مارس 2017 - 19:14

    هل اصلاح التعليم الذي سار من السيء الى الاسوإ يعوزه انتخاب او تغيير اللجان التعليم يعوزه اصلاح جدري يبدأ باعادة النظر في معدل النجاح في المناهج في المقررات الاكتظاظ في تشبيب المدرسة التي لم يعد يدرس فيها إلا كبيري السن الذين أنهكهم الضغط والسكري زيادة على السنوات التي ستنضاف لهم

  • أبو ذر
    الأربعاء 1 مارس 2017 - 19:41

    لا يصلح العطار ما أفسده الدهر . التعليم انتج الرداءة منذ الثمانينات من القرن الماضي . والرداءة تنتج الرداءة . والرديء لا يصلح الرداءة ألا بالرداءة . ورغم وجود الصالح مما أنتجته المدرسة المغربية فإنه يصعب الاكتفاء بها للإصلاح . نتمنى خيرا إن شاء الله . حتى لا أكون متشائما . .

  • HAMID
    الأربعاء 1 مارس 2017 - 20:28

    اتعجب لامر هذا القوم يحومون حول الاهذاف المهمة ويذهبون الى اشياء تافهة مادام انهم دمروا التعليم العمومي فبطبيعة الحال سيقع مشكل في التربية غير النضامية لاستقطاب اطفال الضياع بسبب تعليم عمومي دون المستوى الذي يشجع الهدر المدرسي ….باختصار عازيمان وازلامه مستمرون في تدمير المدرسة العمومية من اجل تعميم الخوصصة على شعب فقير ومريض وجائع…باختصار شديد المرحلة المقبلة وهو تدمير ما تبقى من حقوق لشعب يعد بالملايين واقصد بالشعب=الطبقة المتوسطة والفقيرة…سارعوا من فضلكم الى انقاذ الاجيال من الضياع فان لم تقدروا اتركوا المهمة للكفائات والشرفاء…

  • Ingénieur Universitaire
    الخميس 2 مارس 2017 - 15:24

    لقد حان الوقت لإنشاء إطار مهندس باحث في الجامعة المغربية ( كليات العلوم … ) ومعاهد البحوث في المغرب ( CNRST ، INRA ، INRH ، CNESTEN ، IMIST … ) و أيضا مدارس المهندسين بالمغرب ( EMI، ENIM ، EHTP ، ENAM ، ENSAM ، ENSEM ، ENFI ، IAV ، و ENSA ، FST … )
    و المعاهدالتقنية التابعة للمكتب الوطني للتكوين المهني و إنعاش الشغل"OFPPT"
    لتشجيع المهندسين لولوج عالم البحوث التطبيقية ، وتطوير البحوث التنموية ونقل التكنولوجيا، و جميع المهندسين مع جمعياتهم (، AIENIM ، AIEM ، AIEHTP … )، وكذلك نقابة المهندسين المغاربةSNIM والإتحاد الوطني للمهندسين المغاربة UNIM من أجل تنظيم مهنة الهندسة في المغرب ، و إعتبار المهندس إطارا علميا و ليس إطارا إداريا.

  • ف.ب
    الخميس 2 مارس 2017 - 20:29

    أود أن أبدأ تدخلي بسؤال بسيط:"هل لرضيع أن يحمل مثلا من اﻷثقال 5أو 6كلغ أو أكثر؟"
    فكيف نطلب من تلميذ لم يتمكن من المبادئ اﻷولية للقراءة والكتابة والحساب أن يتدرج في مستويات وأسلاك المدرسة. كيف نفرض عليه المقرر تلو اﻵخر في هذه المادة وتلك وهو لم يتحكم في المكتسبات السابقة .
    وهنا يتدخل "المسؤولون"لكن بكل أسف يتركون جوهر المشكل ويبدؤوا اﻹصلاح بإغناء منجد الطلاب بالمصطلحات: الهدر المدرسي(لكن لا ينتبهون أن الهدر الخطير يكون داخل جدران المدارس وليس خارجها)ﻷن المتعلم يجد نفسه في واد وما يفرض عليه من مقررات في برج عال يصعب عليه الوصول إليه.
    الدعم/الدعم المندمج/الدعم المؤسساتي..لكن كيف لنا ان ندعم بناء من الطابق الثامن أو التاسع وقد هرأت أساساته وتصدعت طوابقه السفلى؟
    طلبات اﻹستعطاف -التربية النظامية-التربية غير النظامية …..
    والحل بسيط جدا(2=1+1)
    تحكم المتعلم في تعلمات القسم اﻷول ونجح باستحقاق سيساير في القسم الثاني وسيتدرج في مراحل سنوات التمدرس بنجاح.وكلما توفرت الظروف واﻵليات المنظمة للعملية التعليمية التعلمية كلما تحسنت مردودية اﻷطراف المعنية بهذه العملية
    كل مسار ناجح له بداية مدروسة بدقة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة