24 ساعة

مواقيت الصلاة

29/08/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:2506:5613:3317:0620:0121:19

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

اتجاه مشروع قانون "مالية 2015" لخفض مناصب الشغل الحكومية إلى "الحد الأدنَى"..

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

2.60

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | قراءة في نتائج البكالوريا

قراءة في نتائج البكالوريا

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (32)

1 - المتمرد الخميس 14 يوليوز 2011 - 22:55
لو تم إسناد مهمة تصحيح أوراق امتحانات الباكالوريا لوزارة الداخلية لوصلت نسبة النجاح إلى 98.5 بالمائة !
2 - جمال الخميس 14 يوليوز 2011 - 23:08
أقول إن النتائج المعلن عنها تعتبر مقبولة جدا لإعتبارات كثيرة يتداخل فيها المادي بالمعنوي
فمن وجهة نظر مادية تعتبر نسية 47 %جد مقبولة و سوف تصل الى نسبة 50 % عند الاعلان عن نتائج الاستدراكية و هو مؤشر دال على الاهمية و القيمة التي تحتلها شهادة الباكلوريا في وجدان أي مرشح أو مرشحة و تفتح المجال واسعا امام طالب العلم و هي مفتاح اساسي لدق الابواب و الولوج الى مختلف المدارس العليا و المعاهد و الكليات .
أما على المستوى المعنوي فهي تتويج ل12 سنة دراسة.
3 - العيون هي عينية الخميس 14 يوليوز 2011 - 23:11
هي صحراوا داوها هاد العام بسيف كايوريوهم
4 - victime d'enseignement public الجمعة 15 يوليوز 2011 - 00:14
النسبة المرتفعة في التعليم الخاص تساهم فيها المراقبة المستمرة التي لها نسبة 25٪ونقط المراقبة المستمرة في التعليم الخاص المساير مبالغ فيها الى درجة كبيرة لا يقبلها العقل مقارنة مع التعليم العام ،إنها بيذاغوجيا النفيخ في النقط٠
5 - ahmad الجمعة 15 يوليوز 2011 - 00:58
احذفوا نقط المراقبة المستمرة المنفوخة للمحظوظين من الباك (كما كان في السابق) وسترون النسبة الماوية الحقيقية للناجحين في البكالوريا.
6 - مول الفلسفة الجمعة 15 يوليوز 2011 - 01:09
من الغباء ربط ارتفاع نسبة النجاح في التعليم الخصوصي بجودة التعليم في هذا القطاع أقسم أن تلا مذة التعليم الخصوصي يحصلون على علامات لايستحقونها في المراقبة المستمرة .أوقفوا هذه المهزلة.
7 - مناضل بوجدور الجمعة 15 يوليوز 2011 - 01:10
في الحقيقة لغة الارقام تبقى نسبية نظرا لمجموعة من العوامل الداخلية والخارجية اجتماعية وسياسية من مثل التورات العربية والحراك الحاصل في المغرب حاليا وكدا الاضرابات التي حصلت هده السنة زد على دلك الرسائل الموجهة من الصحراء الى الخارج: ادن نتائج هده السنة سياسية بالدرجة الاولى قبل انتكون تلبي اقبال ورغبة واصرار الفئة الواسعة من الشباب.
8 - younes الجمعة 15 يوليوز 2011 - 01:54
je suis marocain et étudiant en plus ces numeros ne refléte pas la vérite du bac..si les etudiants on etaient bien controle dans l'examen et si le les pts du controle continue etaient reels et bien mets par les professeurs le niv de reussite au maroc ne va pas dépasser 13/100..ç la vérite d'education au maroc ç pas la faute d'etudiant mais du systeme..
9 - جلال الجمعة 15 يوليوز 2011 - 02:22
بالنسبة للتعليم الخاص فقط مسألة بيع وشراء لا أقل ولا أكثر وأغلب التلاميذ (وأقول أغلب) مستواهم ضعيف جدا لا يرقى إلى المعدلات الخيالية التي يحصلون عليها
اطلعت على نقط واحد من الأقارب يدرس في التعليم الخاص وقد نجح في الباكلوريا ، بل اشترى النجاح ....والله مهزلة:
مادة الفزياء في المراقبة المستمرة 19 وفي الإختبار الموحد 8.5
مادة الرياضيات في المراقبة المستمرة 18 وفي الإختبار الموحد 10.5
مادة العلوم الطبيعية في الراقبة المستمرة 19 وفي الإختبار الموحد 8
يعني مسألة تهليتي فينا حتى حنا نتهلاو فيك
10 - acha3b الجمعة 15 يوليوز 2011 - 02:37
un pays minable qui utilise toujours les vieilles méthodes d'autoriser la tricherie au sahara pour que les sahraouis ne se révoltent pas et privilègie les fils des riches qui ont les moyens d'intégrer les écoles privées et acheter leurs 19/20 à 2400 dh/ mois, et le fils de pauvre étudie dans un lycée publique ou les professeurs sont en grève toute l'année et à la fin, lorsqu'on leurs demande de corriger les copies des exams, il corrige très mal pour se venger de l'état en tant que tel,
11 - شهرزاد الجمعة 15 يوليوز 2011 - 02:44
لمهم خدينا لمرتبة الاخيرة لمخدينها شكون غدي يخدها
12 - امين دريك الجمعة 15 يوليوز 2011 - 06:33
انا حصلت على الباكالوريا سنة 2011 في التعليم الخاص و معدل المراقبة المستمرة عندي هو 15.88 و اقسم بالله انها صحيحة فاين هي ادن بيذاغوجة النفيخ في النقط٠!!!!!!!!!!!!!
13 - youness الجمعة 15 يوليوز 2011 - 07:53
En réalité l'enseignement marocain est en crise ces résultats ne reflètent pas la réalité à 100% ceci dit que la grande majorité ce sont les kits et petits bouts de papier ou les boites magiques sous forme de gomme ces élèves ont été poussé et encouragé par la surveillance de jouer le jeu pour certains qui ont eu le bac entre 10 et 12 c'est la réalité pour les autres c'est le pompage des enseignants à votre avis est ce les anciens bacheliers de avec 10 en1980 ou 1970 sont ceux actuellement
14 - ben الجمعة 15 يوليوز 2011 - 11:02
Faisons une petite comparaison ; en France le taux de rèussitte au baccalaureat est de ;85.6% , avec un record des mailleurs notes - en Algèrie le taux de réussite est de 70% , l'èducation au Maroc reste à la traine sans parler des batons dans les roues après le bac, les usines des diplômés chomeurs continuent - Bravo Azze eddine LARAKI (FASSIDINES) avant de mourir tu as jurè de dètruire l'esseignement et c'est fait. n
15 - استاد الجمعة 15 يوليوز 2011 - 12:21
اتمنى ان تشكل لجنة برلمانية للتحقيق في هده النتائج
لو كانت الامتحانات نزيهة وبدون غش فستكون النسبة كارتية مع العلم ان مواضيع الامتحانات اكتر من سهلة؟
كيف يعقل ان تجد نفس النقطة لمجموعة تلاميد ارقام امتحانهم متتالية وبنفس الاخطاء ؟
كيف يمكن ان تمنع من كتابة تقرير عن الغش عند تصحيح اوراق الامتحان بدعوا ان من سيؤدي التمن هو الاستاد المراقب فقط
انا احمل رجل التعليم مسؤولية التواطئ مع الحكومات المتوالية في تدني التعليم وتدني سمعة رجل التعليم.....
16 - abdallah الجمعة 15 يوليوز 2011 - 12:33
مدينة العيون مدينة عقب تلامدتها وبالخصوص تلاميدة الباكالورية بحيث ان الشعب الادبية لم تحقق النجاح المبتغى لا يخب النظر الى نسب الوزاراة بل الى المجتمع لتبين الحقيقة. نتائج الاستدراكية هي التي ستبين مدى نجاعة البر نامج الا ستعجالي المعلن عنه .
17 - malak الجمعة 15 يوليوز 2011 - 13:04
السلام عليكم صراحة كان امتحان في المستوى الا ان تصحيحه لم يتم كما كنا نتوقع حسبانه ويدهلني في دلك ارى بعض التلاميد لديهم معدل مرتفع في الجهوي والمراقبة ويحصلون على الشهادة بميزة مقبول والعكس لدى التلاميد الحاصلون على معدل ضعيف في الجهوي ويحصلون على ميزة مستحسن وهنا يتجلى الفرق اي ان هناك فرزيات في التصحيح وشكرا
18 - واحد دوز باك الجمعة 15 يوليوز 2011 - 13:51
أنا واحد من الذي إجتازو الإمتحان وحصلت على ميزة حسن لكن ولله إن سبب إرتفاع نسبة النجاح راجع بدرجة الأولى إلى إرتفاع نسبت الغش حيت إن الأساسذة كانو لا يبالون أبدا بهم جبد لبغتي أو نقل لبغتي كذلك إن الإمتحان كان سهل مقارنت مع كل الإمتحانات السابقة
19 - soufian makaoui الجمعة 15 يوليوز 2011 - 15:38
النسبة المرتفعة في التعليم الخاص تساهم فيها المراقبة المستمرة التي لها نسبة 25٪ونقط المراقبة المستمرة في التعليم الخاص المساير مبالغ فيها الى درجة كبيرة لا يقبلها العقل مقارنة مع التعليم العام ،إنها بيذاغوجيا النفيخ في النقط٠
20 - salah-eddine الجمعة 15 يوليوز 2011 - 16:21
استغرب للبلادة التي وصلت بإعلامنا العمومي، فعوض مناقشة جودة التعليم وهل حقا النقط المحصل عليها تعبر عن الرصيد المعرفي للناجح ام لا .
هذه الميوعة الاعلامية لا تسعى الا للتنويه بمجهودات وزارة التربية والتعليم ولكن الواقع شيء آخر .
واتحدى هذا البرنامج ان يقوم بمتابعة الناجحين والمدارسة التي سيتابعون فيها تدريسهم، والمدهش انك ستلاحط ان اصحاب ميزة حسن وحسن جدا سيتدكسون في معاهد OFPPT وذلك لعدم نجاحهم في امتحانات ولوج المدارس العليا .
21 - غيور الجمعة 15 يوليوز 2011 - 16:58
كل مسؤول بداري على شمعته
صنف التقرير الدولي التعليم العمومي المغربي في المراتب الاخيرة quelle honte
ما الحل تفقعت عبقرية جهابدة الوزارة فوجدوا البرنامج الاستعجالي. ادن لانجاح حلهم لجؤوا الى جميع الحلول النفخ في نقط المراقبة و الخطير هو نوعية الاسئلة فهي متوسطة المستوى ان لم نقل ضعيفة.
هده النتائج الباهرة التي تحققت هل سيتبعها رفع عدد القاعد في الكليات و المدارس العليا ام ستلجا هده الاخيرة الى رفع معدل الولوج.
22 - رشيد الجمعة 15 يوليوز 2011 - 19:05
بغيت نعرف غي واحد الحاجة علاش التعليم الخصوصي تينفخوا فالنقاط
23 - استاد الجمعة 15 يوليوز 2011 - 23:07
انا رجل تعليم.منعت من كتابة تقرير على اعتبار رفض المدير ختم التقرير..وتدخل الكل للحلولة دون دلك..والكل ينصحني بأني يأكون الخاسر الوحيد..الاستاد بين مطرقة الضمير..وسندان بيداغوجية العام زين ومدرسةالنجاح...الاستاد في حاجة الى حماية لكي يقوم بدوره...والله مهزلة..لا حماية ولا امن...اما في التصحيح فقد كنت المس النقيل وبكثافة..لكن لا حياة لمن تنادي
24 - وأصف / بريطانيـــــا الجمعة 15 يوليوز 2011 - 23:35
الي صاحب التعليق رقم "18" في الحقيقة لم ادري كيف حصلت علي ميزة حسن كما تدعي وانت ترتكب أخطاء فادحــــة لم يرتكبها تلميد الأبتدائي أنظر كيف كتبة "مقارنت" فالصحيحة هي " مقارنة" و"لبغتي" "لبغيتي" غريب .
25 - khalid السبت 16 يوليوز 2011 - 00:39
في الحقيقة كان ينبغي أن تسجل 1.25بالمائة من الناجحين أما الباقي فكله غش
26 - mamad السبت 16 يوليوز 2011 - 02:13
A mon avis c'est injuste de donner plus de chances aux candidats libres qu'aux officiels en ce qui concèrne l'examen régional.un officiel passe cet examen une seule fois parcontre un libre le passe une première fois et quand il échoue il le passe une deuxième fois ,alors que lofficiel garde toujours les memes notes qu''il a obtenues lors de sa première et dernière chance .C'est faux mais vrai !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
27 - simo السبت 16 يوليوز 2011 - 11:01
je suis un bachelier 2011 avec une mention bien la verité le niveux de l'éducation au maroc est sous mauvais
28 - EL namir Soussi السبت 16 يوليوز 2011 - 11:36
أنا حصلت على شهادة اباكالوريا في مدرسة خصوصية وحصلت على معدل 16.82 في الإمتحان الوطني لو أني درست في العمومي لن أحصل حتى على 11 لكثرة آلإضرابات أين هي بيذغوجية النفيخ !!!
29 - محمد المراكشي السبت 16 يوليوز 2011 - 12:09
نحن نعمل بالميدان ونعرف ماذا يقع في الكواليس، تقول التوجيهات بشكل مباشر أو غير مباشر:
1- تبسيط أسئلة الفرض إلى أقصى حد.
2- التساهل أثناء عملية التصحيح إلى أقصى حد.
3- العمل على إنجاح أكبر نسبة ممكنة بأدنى معدل ممكن.
4- تفادي سقوط التلميذ ولو كان لا يستحق النجاح.
5- لا يحق إعطاء نقطة الصفر للتلميذ إلا بتقرير، يعني ...
30 - ملحق تربوي السبت 16 يوليوز 2011 - 12:29
صراحة التعليم في المغرب يزداد تدهورا.حيث ان نسبة النجاح المحققة خلال هاته السنة لاتعبر عن المستوي الحقيقي للتلاميذ.بل السبب في هاته النسبة هو انتشارظاهرة الغش واللا مبالات من طرف الاساتذة ازاء هذه الظاهرة.فكيف يعقل ان يتحول امتحان الباكالوريا الى مجرد نشاط جماعي للتلاميذ يسمح فيه باستخدام المراجع والكتب المدرسية.فهل بهذه الطريقة سنتمكن بالترقي بمستوى التعليم في المغرب؟
31 - marocain السبت 16 يوليوز 2011 - 13:37
نتائج هذه السنة بالنسبة للباكالوريا لاتعكس اطلاقا المستوى التعليمي لمنظومتنا التربويةفالكل يعلم الظروف السياسية التي واكبت هذا الاستحقاق مما وفر الظروف الملائهة لتمتيل مسرحية الباكالورية و الكل خرج سعيدا من قاعة العرض وكما يقول المثل : هل يستقيم الضل و الغصن اعوج
32 - عبد الله با جنيد الأحد 17 يوليوز 2011 - 18:36
مبروك للناجحين انا عبد الله باجنيد مدرس اللهم نجح كل مسلم ومؤمن
المجموع: 32 | عرض: 1 - 32

التعليقات مغلقة على هذا المقال