‫تعليقات الزوار

33
  • خالد
    الخميس 20 أبريل 2017 - 10:58

    واش كضنو إقولو ليكم أش واقع ؟ هههههههه
    ممكن يكون السبب في الماء أو أي حاجة خاصة أن المنطقة فيها المكتب الشرير للفوسفاط و أي شيء يسببه لساكنة يجب أن يقبر.
    ما وقع في آسفي منذ سنوات عندما تسرب غاز و تسبب في موجة إختناق لسكان مدينة آسفي و كان شبيه بهجوم كيماوي، ماذا فُعل لاشيء قاليك أسيدي دكشي عادي.
    و الله المغاربة إلى وليتو تبقاو فالكافر

  • عمر
    الخميس 20 أبريل 2017 - 11:05

    يجب تدخل التحقيق يمكن ان يكون هناك بعض الشباب يتلاعبو بمادة غير معروفة

  • 1983
    الخميس 20 أبريل 2017 - 11:17

    الأسف هدا هو حال مستشفياتنا الى متى ستظل هده الخروقات لمادا لا توجد عند ممرضونا وأطبائنا روح الانسانية قبل العمل هل أنتم تشتغلون بدون راتب نذطلب من الله الرحمان ان يبعد كل عبد ضعيف وفقير عن مستشفات هدا البلد

  • كورنوطو كراندو
    الخميس 20 أبريل 2017 - 11:24

    لانستبق الاحداث الفتيات كثيرات الطمع ربما روادوهم التلاميذ وضحكوا عليهم واعطوهم المعجون والحشيشة لو كان الماء فيه الداء لااصاب التلاميذ والاطر البنات سهلات في المصيدة من طرف بعض الذين يريدون ان يتفوقوا على اصدقائهم في الضحك عليهم ولو باية طريقة

  • youssefxxx
    الخميس 20 أبريل 2017 - 11:38

    القضية مامفهوماش واش غير لبنات اللي كيسخفو

  • باحث في المجال
    الخميس 20 أبريل 2017 - 12:18

    يجب ان يتم التكامل بين الطب والرقية الشرعية , نحن متفقون مع الأطباء في إطار الكشف الطبي , لكن هذا لا يمنع ان يكون التكامل بيننا , انا شخصيا معالج بالرقية الشرعية مستعد لتعاون في المجال تحت المراقبة الطبية , نحن لا نتفق مع الطب إلا على عمل المختبر .

  • majid
    الخميس 20 أبريل 2017 - 12:28

    le meme cas est arrive dans une ecole dune commune du fkihbensalah sauf que le nombre des victimes est triple..et etrangement toutes des filles…

  • assafo
    الخميس 20 أبريل 2017 - 12:28

    ألله أعلم ممكن هناك نوع من المخدراة يستعمل من بعظ المراهقين الله أعلم

  • مواطن
    الخميس 20 أبريل 2017 - 12:29

    هيستيريا جماعية كما ورد على لسان المسؤول .
    جل الحالات تهم فتيات, مما يفند تشخيص الهيستيريا .

  • latifa
    الخميس 20 أبريل 2017 - 13:03

    ربما هذيك عشبة مخذرة تناولوها بحال عشبة سميتها لبثيمة او شدق الجمل او اليذخير عشبات تسبب هستيريا او الجنون وامور اخرى ادهى

  • fayrouz
    الخميس 20 أبريل 2017 - 13:53

    ظاهرة طبيعية جدا وتحدث في جميع بلدان العالم لو بحثتم على يوتوب ستجدون فرق موسيقية اصيبت بالاغماء وهستيريا في مكان عام ظاهرة تحدث كثيرا في الاستعراضات والمهرجانات والاقسام المدرسية وبين عمال المناجلم لها علاقة بوجود الكثير من الافراد في مكان واحد وتنتقل موجةالهستيريا في ما يسمى بالانجليزيةthe ora وهي نوع من الطاقة توجد في الغشاء الخارجي لجسم الانسان ويساهم في هذه الحالة الهستيرية الجماعية التعب قلة شرب الماء ارتفاع الحرارة الضغط stressمنن المخجل كتابة البعض ان هذه ظاهرة خاصة بالبنات هذا يدل على عقلية ذكورية مكبوتة ومريضة بسبب الجهل يفسر البعض هذه الحالة بمس من الجن ارتقوا قليلا نحن في 2017الى متى هذا الجهل شكرا على انشر هذه المرة

  • الهستيريا الجماعية
    الخميس 20 أبريل 2017 - 14:20

    البعض يقول التبوحيط، و الأخر يقول تسمم إلا أنها ظاهرة معروفة منذ قديم الزمان…فعلماء النفس يعرفونها جميعهم و تسمى الهستيريا الجماعية! إذ ما أن تصب حالة نفسية ما شخصا ما مثلا إغماء أو يدخل في حالة بسكلوجكية ما حتى يدخل الجميع من حوله في نفس الحالة النفسية و يصاب بالإغماء…إلخ
    كلمة هستيريا مشتقة من الكلمة الرومانية " هيستيريكا" التي تعني " رحم المرأة" و قد أطلق عليها الرومان هذا الإسم لأنها كانت تصيب النساء خصوصا…فأرجعوا ذلك إلى إنقلاب ما يقع لدى المرأه في الرحم…و لكن علماء النفس في ما بعد إستبعدوا ذلك و لم يفهموا إلى اليوم سبب إنتقال هذه الهستيريا و سبب حدوث هذه الحالة النفسية المعدية.
    و قد كانت هناك حالات مشهورة عبر التاريخ أشهرها تلك التي حدتث في ماساشوشتس الأمريكية في القرن 18 إذ في إحدى البلدات بدأت تلميذة في إحدى مدارس تصرخ فأغمي عليها فتبعتها التلميذات الأخريات و سقطن…فتم ربط ذلك بلشعودة مما أدى إلى إعدام 25 تلميذة و امرأة في تلك البلدة بتهمة ممارسة الشعوذة. و قد وقع نفس الحادث في ألمانيا و انكلترا و سويسرا و انتهت كلها في ذلك الوقت بأعدمات تلك النساء بتهم ممارسة الشعوذة

  • hystérie collective
    الخميس 20 أبريل 2017 - 14:56

    En psychologie, le terme d'hystérie collective réactions de panique ressenties par des foules, des populations entières, par exemple à la réception de nouvelles concernant des maladies. Ce genre d'hystérie collective n'est pas à proprement parler une forme collective d'hystérie ;
    comportements d'excessif enthousiasme ou d'excessive adulation de la part d'un groupe ;
    situations dans lesquelles tout un groupe présente les mêmes symptômes somatiques, sans cause organique. Un cas fut observé en 1977 aux États-Unis, quand 57 membres d'un orchestre scolaire furent pris, après un événement sportif, de maux de tête, nausées, vertiges, évanouissements… Ne trouvant pas de cause organique, les chercheurs ont conclu à une réaction à la chaleur, dont avaient été victimes quelques-uns de ces musiciens et qui s'était étendue aux autres par suggestion émotionnelle. Le terme de « réaction de stress collective » est aujourd'hui préféré pour parler de phénomènes de ce genre.

  • عبدالله بلجيكا
    الخميس 20 أبريل 2017 - 17:33

    انتشر هذه الايام الاخيرة قصة غريبة عن تطبيق لهواتف الذكية المتهم بتسبب بحالات اغماء جماعية في دولة الجزائر ، و في ثانوية بمدينة الشبلي في ولاية البليدة شمالي الجزائر،حيث عرفت إغماء العشرات من التلميذات بمجرد دخولهن إلى المدرسة، مما آثر حالة من الرعب لدى الاستاذة بالمدرسة المذكورة .

    ووفقا لما صرحت به العديد من التلاميذ ، كان السبب وراء هذه الحالات من الاغماء الجماعي هو تطبيق لهواتف الذكية والخاص باستحضار الجن . وهو

  • amir
    الخميس 20 أبريل 2017 - 18:42

    On n est pas confortable quant on est dans situation d igrnorance, d ou toujours on se precipite a repondre. la speculation est pas une reponse il faut commencer une recherche scientifiques que nous vas aider a comprendre la cause.

  • ملاحظ
    الخميس 20 أبريل 2017 - 19:33

    تلبس لاجن بالانس حقيقة معترف بها في الشرق و الغرب. و من انكره فليتحدى الله ان يسلطهم عليه. المسمات فيروز تؤكد ذالك دون علم. الجن يدخل جسم النسان عب الهالة المثقوبة بالذنوب و المعاصي. و هذا احطمال ككل الحتمالات حتى يثبث غير ذالك بالدليل و البرهان. كل الاحتمالات مطروحة اذن. لكن لوحظ في حالات مماثلة للاغماء الجماعي للفتيات فقط ان لاجن العاشق عندما تقرأ الرقية الشرعية يخرج من المصابة و يصيب التي تليها لعدم الطهارة و الغفلة.

  • أمازيغي باعمراني
    الخميس 20 أبريل 2017 - 20:07

    " باحت في المجال " نعم أخي الكريم ما قلته صحيح ١٠٠% فهناك من الرقاة من يستدعونه في مستشفيات المغرب عند ما يستعصي عليهم أمرا ما ويعالجونه وله شهادات تقديرية معترف به من الدولة وقد شاهدتها ففي مدينة تيزنيت يوجد راقي مشهور ويعمل مع المستشفيات .
    هناك أشياء تستعصي على الطب ولا يمكن تفسيرها فالجن غير مادِّي أي غير ملموس فالجني يتلاعب بالمريض ومع السنين قد يسبب أمراض عضوية فهو يتحكم بالمريض ويتلبس به ويجري بعروق الإنس وقد يعقد تلك العروق مسببا أضرار يستعصي إصلاحها فمنكم الكثير قد لا يعجبه قولي ولا يتق بهذا الكلام.

  • كريطة
    الخميس 20 أبريل 2017 - 20:23

    يجب التحقيق في هذه الواقعة حتى لا يحصل مرة أخرى ما لا يحمد عقباه ؛ وبالمناسبة فإنه يمكن القول بأن مستشفى خريبكة من أسوأ المستشفيات الموجودة في إفريقيا ؛ الممرضون لا يحترمون شروط السلامة الصحية للمرضى، الأطباء غير مبالين إلا بالهرولة للعمل بالمصحات الخاصة ،…..

  • عبد الحكيم الجزائري
    الخميس 20 أبريل 2017 - 21:25

    أفترض أن مواد التنظيف المستعملة في دورات المياه هي سبب هذه الإغماءات. دورة مياه الذكور منفتحة أكثر على الهواء في حين يقل الهواء كثيرا في دورات مياه الإناث. راقبوا نوعية مواد التنظيف المستعملة فتاثيرها على الأعصاب جد سريع و بعد استنشاق الأوكسجين بدقائق يعود الدماغ تدريجيا إلى النشاط.أبعدوا فرضية الجن فذاك دجل سيفسد حياة الفتيات . و الله أعلم.

  • mohamed
    الخميس 20 أبريل 2017 - 22:26

    تاني مرة تتوقع متل هده الحالة في ضرف أسبوع مرة في فقيه بنصالح و المرة التانية بخريبكة لا يعقل هاد شي طبيعي

  • مصطفى@
    الجمعة 21 أبريل 2017 - 00:40

    هذا الطبيب كوميدي قالك هستيريا جماعية هل نحن في سورية أو العراق صواريخ الناتو وبشار فوق رؤوسنا،تحليلك هو من يصيبنا بالهستيريا..
    أما هذا ك التعليق رقم واحد راك فرعتيني بالضحك ( المكتب الشرير للفوسفاط)ههه..

  • مجد عدي
    الجمعة 21 أبريل 2017 - 00:48

    الأكيد أن الأساتذة كالعادة هم السبب في هذه الظاهرة الغريبة

  • صفوان
    الجمعة 21 أبريل 2017 - 01:47

    في الأول تقولي ظاهرة تحدث لمجموعة أشخاص في مكان واحد عن طريق الجلد (واش بانايك الذكور اللي معاهم في المدرسة مصنوعين من الحديد راه حتى هما من جلد مالهم ما وقع ليهم والو..نفس الشيء في الفقيه بنصالح غير لبنات دايما)

  • موحا مونتريال
    الجمعة 21 أبريل 2017 - 06:32

    ابحثوا عن اشياء اخرى غير الجن و الهستريا و الخزعبلات
    نحن نؤمن بالجن ولكن في حدود معقولة
    ابحثوا عن التلوت و سموم الفوسغاط
    و ردا على صاحب التعليق الذي يقول ان الجن يدخل عن طريق الذنوب لماذا لم يدخل هتلر و سطالين ومجرمي المخدرات و المافيات لماذا لم تاتيهم نوبات عصبة كحالة بنات خريبكة .

  • elkhader
    الجمعة 21 أبريل 2017 - 09:59

    أظن أن هدا الاغماء الجماعي له علاقة بمواد كيميايية توجد في مواد التنظيف المستعمل في دورات المياه الخاص بالفتيات أو في مواد عطرية تستعملها الفتيات رشاشات يجب ان يسير البحث في هدا الاتجاه العلمي .

  • مغتربة
    الجمعة 21 أبريل 2017 - 10:10

    الكشف الطبي والتحاليل هي الي غادي تبين نوع الحالة الي عندهم لاصحاب التعاليق

  • فاطمة الزهراء
    الجمعة 21 أبريل 2017 - 10:12

    خاص يكون مراقبة داخل جميع المؤسسات التعليمية
    حيث هاد شي ما شي طبيعي

  • زغلول الدنجال
    الجمعة 21 أبريل 2017 - 11:23

    تعليقي موجه لتجار الرقية الدجالية: هنا في استراليا حيث درجة الحرارة جد مرتفعة الهستيريا الجماعية تعالج كالزكام او الصداع عادي جدا سببها جفاف الجسم والحرارة وتمركز الناس في مكان صغير اوضيق تحدث مثلا في مترو الانفاق التفسير بالجنون لا ينتشر الا في المجتمعات المتخلفةلماذا الجنون لا يتزوجون ولا يلبسون الا المسلمين الجواب بسيط لانهم متخلفون الجهل والخزعبلات والامية اصبحت اسلوب حياة لديهم الراقون ماهم الا دجالون طفيليات تقتات على الجهل تجد شيوخ الفضائيات يجترون الرقية الشرعية وعندما يمرضون يطيرون الى مستشفيات المانيا التي ولت امرها لامراة الجن هم انتم يا تجار الدين لانكم تلبسون العقول البسيطة للسطو على اموالهم باللحية والزبيبة والتسبيحة التي صنعها لكم الصينيون شكرا مقدما على النشر

  • rootcause
    الجمعة 21 أبريل 2017 - 12:11

    ا نها الغازات السامة %100 الاعراض تدل على ذلك ….. فقط في المغرب هناك تعتيم على الجمهور….

  • تعريف بسيط
    الجمعة 21 أبريل 2017 - 12:46

    من هو الراقي .شخص قصر السراويل وطول اللحية واعتبر نفسه قنطرة وصل بين عالمي الانس والجن يستغل الايات القرانية للحصول على 1000DH للساعة تخيلوا معي شخص وصل به الطمع والوقاحة الى استغلال شقاء الاخرين والدين من اجل الغنى الفاحش. في المغرب بسبب فضلات الفضائيات انتقل هذا الفيروس الى بلدنا .الراقي هي مهنة من لا مهنة له. مهنة مكنت الكثير من بناء فيلات عن طريق النصب والاحتيال سؤالي للراقي لماذا تطلب المال مادمت تعتبر الرقية دينية اليس هذه تجارة وحقارة

  • زهرة
    الجمعة 21 أبريل 2017 - 13:56

    ^جلهم فتيات….يجب مراقبة الفوط الصحية و فحص مدى خلوها من المواد السامة……

  • زعطوط اللبان
    الجمعة 21 أبريل 2017 - 15:22

    بشوية عليك راك مكشكش ياكما ساكنك شي جنين.

    من قال لك ان المجتمعات الغربية لا تصاب بالمس؟ ربما تقافتك محدودة ولا تقرأ كثيرا. اكتب في يوتيب رقية النصارى او رقية اليهود وستجدهم اكثر منا.

    الفارق بيننا وبينهم ان الشعودة عندنا مرتفعة والكل يعلم ان الجد يسلط بالسحر.

    كما ان المسلم مستهذف من الشياطين لذلك لا تستغرب فهذفهم دينك. لدلك تجد المسلمين بالدرجة الاولى مصابين, الرسول صلى الله عليه وسلم ترك لنا سلاحين ( الوضوء و المعودتين ) لكن اغلبنا اهملة الوصية فلا تستغرب.

    لا تنس المنازل المسكونة من الجن والله ترى العجب, اعتداءات متكررة على اصحاب المنزل وباشكال متعددة. لا تقل لي الجن خرافة الا اذا كنت ملحدا.

  • fouad kawcchy
    الجمعة 21 أبريل 2017 - 17:26

    Crise d'hystérie collective. Quelle savoir précipité.Chercher d'abord avant de vous prononcer. Pourquoi seules les filles.Chercher dans ce sens

صوت وصورة
مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا
الخميس 18 أبريل 2024 - 16:06

مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 93

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 86

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 4

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة