‫تعليقات الزوار

46
  • أحمد
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 22:15

    حيدو الدعم على كووش لحرام و مدن الجنوب لي عايشين باطل

  • hamid
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 22:23

    و هادو وحلو غير مع الدعم في المواد الاساسية فما بالك بالمشاكل الاجتماعية الاخرى كاصلاح صندوق التقاعد واصلاح التعليم والصحة والشغل والزيادة في الاجور…هاد البرلمانيين قادوا الاجور ديالهم والامتيازات….. ….والتعويضات…وو..ابحثو عن ابن كيران انه اصبح من الاغنياء المترفين لمدة 5 سنوات لم نعد نسمع له صوت….والله العظيم الى كيقلبوا على النقطة التي ستفيض الكاس ….

  • دعم الدولة على المنتجات
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 22:24

    et les commerçants alors que faire avec eux qui profitent largement de cette aide de l’état sur ces produits (gaz butane , farine et sucre) nn, faut arrêter ces subventions abusif le plus rapidement possible . pour les plus diminues ils devrait être connus au prés des services sociaux qui vas leurs fournier des bons d'achats pour ces produits en question . faut arrêter cette subvention immédiatement elle pèse lourd sur la caisse de l’état et depuis long temps d’ailleurs qu'il a fallut arrêter ces subvention abusif

  • لطفي
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 22:25

    رفع الدعم عن البوطا والدقيق ربما سيفجر القنبلة التي سوف تحرق الأخضر و اليابس لا قدر الله.

  • متتبع
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 22:29

    العصيان المدني قادم لا ريب وانفجار الوضع مسألة وقت إلا.

  • مواطنة مقهورة
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 22:30

    إذا قررت الحكومة رفع الدعم على هذه المواد الأساسية لن يسكت المواطن المغربي وسوف يخرج الجميع إلى الشارع وتنفجر الأوضاع اكيد! !!! الآن الطبقة الفقيرة والمتوسطة تعاني كثيراً من الزيادات في الأسعار والاقتطاعات من أجور الموظفين دون وجه حق فكيف إذن اذا استمرت الحكومة في تجنيها على حقوق المواطن !!!! إنها تلعب بالنار ونحن لن نسمح بهذا بل ننتظر إسقاط قانون التقاعد المشؤوم والظالم لأننا تضررنا كثيراً جراء تطبيقه !!!!

  • عبد السلام العتابي
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 22:30

    الا تم رفع الدعم عن الغاز فمن المفروض أن تعطى مساعدات اجتماعية للمواطنين والعائلات الفقيرة والمتوسطة على شكل مبالغ محددة حسب المدخول الشهري. وحسب المعلومات فمن المفروض أن يأخذ كل مواطن مغربي 500 درهم سنويا للغاز فقط.

  • kamal
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 22:31

    السلام انصح الحكومة برفع الدعم على اتاوات النواب و العمال و غيرهم ….

  • ابن محمد
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 22:44

    فيما يخص رفع الدعم عن الغاز يجب التوجه رأسا إلى الأغنياء وأصحاب المقاولات الكبرى الذين يستعملون الكبير من بوتات الغاز وأنهم معروفون عددا لدى الدولة ولايمكن أن لاتعرفهم، وتترك الطبقة المتوسطة والضعيفة في حالها لتحقيق السلم الجتماعي الموجود نسبيا إلى حد الان، فالكل المستجوبون يحدرون

  • khalil
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 22:52

    حذار من التهور لان للصبر حدود .

  • قاري الزمياطي
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 22:52

    مول التارازة نشاء الله اوداروا 100درهم حتى اعمرها ويسكت اهضرة خاوية كلشي اتكلموا فيه على المثلين وحقوق الطفل والمراة ويتظاهرون الا الزيادة تمرض قبل مايزيدوها اوبعدها وتحكها وتسكت دينا على هاد الشي بحال مول التاكسي عندما يزيد درهم ولا الكار ادوبل التعرفة والكل يخلص ويغوت

  • الحكرة
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 23:05

    باز لهاد الناس مابان ليهم غير هاد القرار. فين هو رواتب البرلمانيين والنواب والوزراء وتقاعدهم. الملايير من الدراهم. فين الصفقات التي تكون بين الشركات والادارات العمومية والتلاعبات واهدار المال العام. فين وزارة التجهيز والطرقان المغشوشة . خاص وزراة التخطيط تعاود الحساب وتقول للشعب شحال النسبة ديال الطبقة الفقيرة باش يعرفو معامن كيتعاملو راه 90% ديال الشعب طبقة فقيرة ومتوسطة. الى ناضو الله يجفظ وخلاص ويشوفو شكون يشري عندهم البوطة وما جاورها

  • مغرب اليوم
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 23:14

    غريب امر هؤلاء الذين يتخذون مثل هذه القرارات .اويدلون بمثل هذه الآ راء .والتي تصب بكل ثقلها على المواطن الضعيف .المقهور المنغمس في عراك مع الزمن لكسب لقمة العيش .كيف تجرؤون على مثل هذه الحلول الجائرة وانتم تعرفون حياة المواطن وقدراته .اذاكان المواطن ذو الدخل المتوسط سيتضرر من هذه العقوبة فكيف بالمواطن الكادح .والفقير المعدم .وهذه هي الطبقة الاكثر ارتفاعا والاعلى نسبة…اليس هناك سبل اخرى لرفع الميزانية ..إلا السخط على الكادحين ….هنا يجب الوقوف مليا عند هذه التعسفات انها تعسفات لا يقبلها المنطق .ولا الانسانية .انها الصفعة القوية التي لا يمكن تقبلها مهما كانت الظروف .فاذا كانت هناك مساهمة للرفع من ميزانية او غيرها فابدأوا بانفسكم ومن يوالو نكم ..تنازلوا عن امتيازاتكم .وعن البدخ الذي تعيشونه .تنازلوا عن الطبقية التي تفرضونها على هذا الشعب ..تنازلوا عن انانيتكم …لقد بلغ السيل الزبى ..والامتثال والصبر قد نفد….كفى… كفى… كفى….

  • كريم
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 23:41

    120 درهم راه كاين لي ما تيصور حتى نصها في النهار، واش هادو تسطاو ول شنو، حتى الدول الاغنى في العالم لم ترفع الدعم عن المواد الاساسية، المانيا كمثال لا زال الغاز وبنزين التدفئة مدعوم من الدولة حفاظا على السلم الاجتماعي وهادو تيلعبوا بالعافية، الشعب المغربي صبور جدا، ولكن للصبر حدود راه ما يمكنش لك تحكم عليه بالجوع والموت، كل شيء الا لقمة العيش، وانا لي ما فهمتش ان هذه الحكومات تترك كل شيء، تترك محاربة البطالة والفقر واصلاح التعليم والصحة والسكن والقضاء وتوفير الامن واول شيء تفكر فيه وتطبقه هي الزيادة على الناس، واصلا راهم زادو في الغاز غير بالفن، اضافو كمية الفولاذ في قنينات الغاز حتى لا يشعر المواطن بالفرق ونقصو من الغاز المعبأ، يعني النصب والاحتيال على الشعب المغربي

  • mell
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 23:44

    كل ما تعرفون هو الزيادات في المواد الغذائية وووووو تدعون ان الدول الاوروبية ليس لها صندوق مقاصة .و لماذا لا تدعمون المواطن بما يسما بالشوماج كما هو الشأن بالنسبة لهذه الدول.عيشوا غير انتوما او عطيونا التيساع.و العيب في الذين صوتوا عليكم .تأكدوا من ان نسبة الانتخابات القادمة لن تتجاوز 20 في المئة او اقل.

  • خالد ايت الحيان
    السبت 29 أبريل 2017 - 00:00

    رفع الدعم عن السكر والدقيق والغاز يعني ضغط على زر الانفجار

  • khalid from there
    السبت 29 أبريل 2017 - 00:00

    الفلاحون الكبار و الذين عدد كبير منهم في الحكومة او ضمن البرلمانيون يستهلكون عدد كبير من قنينات الغاز لتشغيل محركات ضخ المياه الجوفية نضرا لرخص ثمنها مقارنتا مع المحروقات و الكهرباء، فإذا ارادت الدولة اقتصاد جزء كبير من الدعم الموجه للبوتان فعليها تقديم مساعدات لهؤلاء الفلاحون بتجهيزهم بالطاقة الشمسية بشروط مادية مسهلة حتى يتخلوا على الاستهلاك الكبير للقنينات فمنهم من يستعمل 50 قنينة في اليوم.

    و الحل ليس بجعلهم يدفعون 150 دهم للقنينة لانهم سيضطرون للزيادة في اثمنة المحصولات الفلاحية، و الفقير هو من سيدفع الثمن مضاعف.

  • ١محمد١
    السبت 29 أبريل 2017 - 00:21

    المشكل ليس في الإبقاء أو رفع الدعم…
    المشاكل هي التوزيع الغير عادل للثروات واستمرار اقتصاد الريع الذي شوه الاقتصاد وحتى حياة الناس من منكم رأى البرنامج الإيطالي عن استغلال الأطفال في الجنس لكسب المال ؟
    إلى متى هذا الإستهتار بكرامة المواطن وجودة حياته؟
    إلى متى يستمر تدمير الانسان المغربي ثقافياً واجتماعياً ومادياً ؟
    ما فائدة الإستقرار إذا كان المستفيد هو "المخزن" وأصدقاءه ؟

  • hassan Maroc
    السبت 29 أبريل 2017 - 00:35

    La décompensation du gaz du butane va certainement augmenter le taux d'inflation, le taux peut aller jusqu'à 4 voire 5% dans les années à venir. Pourquoi? Parce que ces produits ont un fort effet d'entrainement (comme le pétrole) sur les autre produits et services. D’une part le butane est consommé, non seulement par les ménages (familles) mais aussi par les exploitations agricoles , les restaurants, et les hôtels…ce qui va induire une augmentation des prix des légumes, fruits, …ect avec toutes les conséquences que cela peut avoir sur le pouvoir d’achat des ménages moyens et plus démunis. D’autre part la compétitivité prix de nos services de tourisme (hôtellerie, restauration…) sera affaiblie, donc il y a un grand risque de dégradation de la balance des transactions courantes.

  • مغرب الغرائب والعجائب
    السبت 29 أبريل 2017 - 00:42

    في رأيي الخاص انه ادا ماتم رفع الدعم عن المواد الاساسية فانتظروا ربيعا عربيا اخر او ان صح التعبير صبف عربي يأتي على الاخضر واليابس .كيف يعقل ان يتم اقتناء قنينة غاز بمبلغ 150 درهم وقالب سكر بمبلغ 25 درهم و…… مع العلم ان المنزل المغربي البسيط لاتكفيه تلات قنينات في الشهر ……ومتوسط دخب المواطن المغربي لا يتجاوز 1500 درهم

  • SMAIL
    السبت 29 أبريل 2017 - 01:07

    حكومة بنكيران و العثماني نساو بلي صندوق المقاصة معمر شي حكومة قاستو حتى جو هوما.
    يمشيوا انقصوا من أجور الرؤساء و الوزاراء و البرلمانيين و المدراء ويلغيوا موازين الي كيضيعواو عليه الاموال الطائلة و يخليوا عليهم البوطا و الطحين و الزيت و ما جاورهما و يرغموا على آلي سرقوا أموال الشعب يردوهم و لا راه غدي اجبدو عليهم النحل.
    سرقوا فلوس صندوق التقاعد و لقوا الناس سكتت على الزيادة في الاقتطاعات و حتى واحد معرضهم و شفوا الناس سكتات دبا قلو غدي ازيدوا في تمن هده المواد و حتى واحد مينطق راه النحل غدي يخرج بشي غدي ينطق.
    بارك من اللعب و تضياع الوقت راكم بنتوا على حقيقتكم شوفوا شي حل خر.

  • من المغرب
    السبت 29 أبريل 2017 - 01:28

    لماذا تستحمرون الشعب المغربي .انا مع رفع الدعم عن الكهرباء والغاز والماء .لايعقل الاغنياء واصحاب الطبقة الميسورة ان يستفيدو من هذا الدعم لانهم اولا يستفيدون اكثر من الفقراء .الفقير له تلفاز ومصباحين اما الاخر له عشرون مصباحا وعشرات الالات الكهرباءية المكيف اربع تلفازات مبردات وزيد وزيد .من الاحسن ان يعطي هذا الدعم كمصروف شهري وبدون دعم.لكن الطبقة الغنية لم تصمت وسوف تجند الصحافة و المواقع الاجتماعيه حتى لا يمر هذا القانون .وفكر بعقلك .قارن كم تستهلك من الكهرباء وقارن كم تستهلك الشركات واصحاب الفيلات .المهم دبرو ريسانكم

  • الأعور
    السبت 29 أبريل 2017 - 01:56

    أغلب الشغب لا يعرف الجهة المستفيدة الحقيقية من الدعم الحكومي لبعض المواد ولا حتى حجمه الخيالي الذي يستنزف ميزانية الدولة والذي يتلاعب به زمرة من المستوردين الفاسدين وذلك بواسطة إصدار فاتورات ضخمة ومزيفة لاقتسام الغنيمة . ولو علم المواطنون بخبايا الأمور وأسرار ما يقع لأيدوا رفع الدعم مقابل زيادة ولو طفيفة في الأجور والمنح المخصصة للمعوزين .

  • سامية
    السبت 29 أبريل 2017 - 02:00

    لايمكن ازالة الدعم على الغاز، لانه قوت كل شخص
    في حالة ازلته انسوا المواطنة
    وعلاش ماتحيدوش تقاعد البرلمانيين
    كما يمكنكم استرجاع الدعم من اي شخص يستهلك اكثر من اللازم بفرض ضريبة عليه بكل بساطة سواء كان فلاحا او شركة أو حتى موظفا
    انكم فقط تبحثون عن اصوات فاعلمو ان الغالبية لم تصوت وانا واحد منهم لكن مستقبلا ساصوت واقطع الطريق على حزب حكار منافق لايفكر الا في بقائه ومررت في عهده جميع المصائب
    نصيحة لرئيس الحكومة لاتتبع بنزيدان فهو أحمق وشحيح ولا تفرق بين المواطنين

  • ALHOCEIMA CITY
    السبت 29 أبريل 2017 - 02:09

    هذا الخبر خطير ومخيف والصراحة انا بعدا جاتني الدوخة لا حول ولا قوة الا بالله ,الشعوب ديال الدول الاسكندنافية تيتخلصو في الشهر تقريبا 4 مليون سنتيم وما عندهومش هاد الغلاء لي عندنا احنا في المغرب

  • الهاشمي
    السبت 29 أبريل 2017 - 02:12

    حكومة العدالة والتنمية في نسختها الثانية تريد تكرار نفس أغلاط الأولى أين الإبداع في جلب الاستثمارات الخارجية وتحريك عجلة الإقتصاد الراكد أين الحلول الذكية، أم أنكم تجدون الحل دائما في جيب المواطن المغلوب على آمره، وحلول الحكومات الفاشلة.

  • فتيحة بوسكورة
    السبت 29 أبريل 2017 - 05:29

    شفتي واخا ازيدو في البوطة والسكر و الدقيق والله المغاربة لا هضرو ههههه ماتو الرجال بقاو غ الكراطن ههههه . واغازيدو في كلشي احنا مانا شحال هاذي ههههههه

  • sahraoui sud pays
    السبت 29 أبريل 2017 - 07:35

    Augmenter d abord les bases réels smig des petits agents retraités chétifs misére salaire..et ceux plus miséreux inaache watani 1600 dirhams.. en décas des satisfactions des modes et manières des vies humains et gratter un peu aux hauts salariés les plus riches. et s est juste la balance..laissez tranquille modes des pauvres n ce fatal destin tombé entre vos mains des fraudeurs

  • lahbilb
    السبت 29 أبريل 2017 - 08:05

    اللي عندوا شي بوطا اطردكها وتهنا منها

  • ولد الشعب
    السبت 29 أبريل 2017 - 09:08

    انا اقول رفع الدعم عن هاته المواد خط احمر لانه في الواقع الحكومة هي التي وجب عليها ان تجد الحل البديل وليس على حساب المواطن الشريف …..! هادوا بغاو الفتنة لا قدر الله والسلام عليكم

  • sahraoui sud pays
    السبت 29 أبريل 2017 - 09:09

    faite comme les pays voisins européens ou développés appliquer la règle de payement chômage pour les non employes en charges des parents tous enfants doit percevoir sa quotte part en salaire de vie et varier les justes réels corréctes minimums des salaires mois de descendant plus à 4000 dirhams pour chacun des chef des foyer et appliquer vos fourbes et vos arnaques et vos duperie gouvernement de dupe

  • يوسفي
    السبت 29 أبريل 2017 - 10:00

    الدولة عرفة بأن المواطن مقهور و عايش بالقليل وصابر على ضغط الحياة اليومي و شبح الفقر والحاجة و الفاقة ادا مادا تريد منه حينما تفكر برفع الدعم هل سيصبح الحد الأدنى للأجور هو 10000 درهم ؟

  • مشروعي مطبخ بالطاقة الشمسية
    السبت 29 أبريل 2017 - 10:25

    باي باي بوطاغاز ولله الحمد, واخيرا سينجح مشروعي مطبخ بالطاقة الشمسية خاص فقط للفقراء في اطار مشروعي الخاص Smart City …

  • موحا
    السبت 29 أبريل 2017 - 10:54

    شرارة في الشمال وحكومة السيد العثماني تفتح قنينة الغاز واللعب بالنار ماذا ننتظر؟!….

  • aomar
    السبت 29 أبريل 2017 - 11:02

    المسؤلين ولاءغنياء اكبر منفقين علي واجه الاءرض هما مكيعرفو الله ولا مسكين والا حنان قلب جهنم هم راغار تايبانو بحال بناذم هم حزب اشيطن

  • مواطن
    السبت 29 أبريل 2017 - 13:37

    صندوق المقاصة اثقل كاهل الدولة لذلك يجب رفع الدعم عن هذه المواد

  • elazzouzi
    السبت 29 أبريل 2017 - 13:59

    إلى ترفع الدعم على البيطان ستكون الغابات في خطر وسرقت الكهرباء

  • elazzouzi
    السبت 29 أبريل 2017 - 14:03

    رفع الدعم على الغاز يؤدي إلى تقلص الغابات

  • الشريفي من النرويج
    السبت 29 أبريل 2017 - 14:30

    ان الذي فرض على المغرب ازاحة نظام المقاصصة وغيره من البرامج والاملائات هو صندوق النقد الدولي الابن الأكبر للبنك الدولي وهذه البرامج والاملائات جزء لايتجزأ من العولمة الغولة ونظرية السيطرة على العالم وزعزعة استقرار الدول العربية والإسلامية من خلال الفوضى البنائة. وقد وافقت وقبلت حكومة بن كيران بالاتفاقية ووقعت عليها وطلبت التأجيل لإنزالها خوفا من القلاقل الاجتماعية وردة الفعل الغضبة من طرف الشعب فأغلبية المزارعين والفلاحة الصغار والمتوسطين يستعملون البوتاجاز للسقي ولهذا ثمن بطاطا وُخيزو والبصرة والفول ومطيعة لم يرتفع بشكل مهول الا تحيد الدعم البوطاكاز غدي تكون كارتة للفلاح ولمستهلك من الطبقة الفقيرة والمتوسطة وربما على البلد كاملة ؟! وهذا من بين الأمور التي تريدها العولمة الغولة، القضاء على الفلاح الصغير وإفلاسه و كذلك أضعاف والاجهاض على الطبقة الفقيرة والمتوسطة حتى يبقى في آخر الامر طبقتين اتنين في المجتمع، طبقة السادة وطبقة العبيد!!! ؟؟؟ انشري يا هسبريس بدون استعمال المقص ان كان لديكم شي شوية د حرية الصحافة والرأي

  • الشريفي من النرويج
    السبت 29 أبريل 2017 - 14:58

    الحل الناجع هو قبل ما يتحيد الدعم البوطاكاز تكون بنية تحتية قوية للطاقة المتجددة وتكون في متناول الجميع وإلا راكوم غي كاترgهو اما بالنسبة لدقيق خلصنا ترجعوا كما كنّا في الستينات والسبعينات عندنا اكتفاء داني في القمح الصلب ماشي نشرية فارينا مسرطنة بالعملة الصعبة اما السكر فيمكن تعويضه بما هو أنفع منه ولإيضاح بالصحة وكيعطي الحلاوة اكثر الا وهو زراعة الستيفيا، رَآه الشعب المغربي صبار بزاف وني راكوم قهرتوه وضغطوا عليه بزاف شي نهار يتفركع وماتلقاوليها دوا وبارك لي غلب يعف، وني هد المسؤولين ديال رأسهم ما عندهم البرامج معقولة ومتزنة ولا غيرة وحب الوطن ولا رأفة ورحمة بهد الشعب المغلوب على أمره

  • عبد الحميد علمي
    السبت 29 أبريل 2017 - 15:22

    رفع الدعم مجرد لغم أين هي الرعاية فقط مجرد دعاية والشعب لا محالة خارج السعاية والحكومة زيرو في القراية! !!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟

  • IBN EL JAZAIER
    الأحد 30 أبريل 2017 - 00:02

    تقدرو دبانيو بالحطب حتى يصل انبوب غاز نيجيريا في 2040 لان انبوب غاز الجزائر سوف يمر على البحر بدلا على البر لانكم قلتم لا تحتاجون اليه المهم الصبر خير من الفوضة

  • محسن
    الأحد 30 أبريل 2017 - 12:48

    حباكم الله بشعب صبور .. تتلذذون بقهره كل سنة وتزيدون من تعميق جراحه ..!
    لكن هاته الخطوة ان تقررت وطبقت ستكون الاخيرة .. لا قدر الله سيكون زلزال مذمر لان السيل بلغ الزبى .الشعب جوعتوه قهرتوه والشباب قتلتوه ومزال زايدين فيه. الى اين …مثلا !!!

  • كلمة السر لحل المشكل
    الأحد 30 أبريل 2017 - 13:01

    إلى 2 صاحب الفرنسية البئيسة نحواً وأسلوباً:
    لدعم الضعفاء وهم الأكثرية وتجنب استفادة الأغنياء الكبيرة من الدعم الذي يُثقل كاهل الدولة فكلمة السر هي الضرائب. لو أصلح المغرب موضوع الضرائب بضبتها جيداً بحيث يدفع كل مواطن حسب دخله الحقيقي فالأمور تستقيم بشكل أوتوماتيكي، فالغني سيدفع النصيب الأكبر والفقير قد يدفع أو يُعفى حسب مسطرة قانونية واضحة بحيث الجميع يستطيع أن يحسب ما له وما عليه. كمثال: في ألمانيا أحاسب الضرائب بواسطة برنامع على النيت وما يحسبه البرنامج هو بالضبط ما أتوصل به كتابة من مصلحة الضرائب دون أي نقاش يُذكر فكل شيء واضح للموظف كما للمواطن.
    بالمناسبة كلمة ضريبة بالألمانية Steuer وهي تعني في نفس الوقت الضبط أو التوجيه ومقود السيارة يسمى كذلك Steuer والقصد من هذه الاشارة: الالمان يسمون الضريبة بهذا الاسم لأن بواسطتها يتم قيادة وضبط توزيع الثروة في البلاد فكلما ملكتَ أكثر تدفع أكثر وكلما قلَّ دخلك تنخفض ضريبتك. بالاضافة الى أن الدولة تعطي معونات لمن لا يعمل أو تساعد من دخله لا يكفيه، هذه المصاريف وغيرها تُنفق من تجميع الضرائب بشكل عادل ثم توزيعها بشكل عادل لصالح الجميع. وشكراً

  • RALEUR
    الأحد 30 أبريل 2017 - 13:15

    كلامي موجه للطبقة الفقيرة، اتركوا الحكومة ترفع الدعم عن قنينة الغاز وامتنعوا عن شرائها والبديل هو ما اقدمه لكم. يمكنكم استغلال الطاقة الشمسية باستعمال اطباق هوائية مغطاة بمرايا، هذه التكنلوجيا تصل حتي 220درجة و مجانية وستوفر لكم اكثر من80 % من مصاريف الطاقة . ادخلوا على google و اكتبوا four solaire parabolique ثم ابحثوا كيف تصنعونها. حتى انه يمكنكم طبخ عشاؤكم نهارا وبذلك ستبقى القنينة لخدام الدولة الله يطليهم بها.

  • احرار المغرب
    الأحد 30 أبريل 2017 - 16:30

    لقد شارك المغارب في الانتخابات الاخيرة و هاهي النتائج لم يقبل بالعثماني رئيسا للحكومة الا بشرط واحد هو الغاء الدعم على المواد الاولية و هذه الجريمة شارك غيها كل من دهب لتصويت في الانتخابات الاخيرة بعدما نادينا بمقاطعتها
    اتمنى من كل قاب ان يتم الغاء الدعم حتى يحترق هذا الوطن الذي لا نملك فيها شيئا الا الاسم – الفسفاط لهم
    – عائدات الصيد البحري لهم
    – عائدات السياخة لهم
    – عائدات المناجم الفضة لهم
    – عائدات المغاربة المقيمين بالخارج لهم
    – عائدات الضرائب
    – و لنا الحكرة و القهرة و الفقر و المراض و سوء التعليم و البطالة
    و كل ما هو قبيح غي هذا الوطن .

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب