‫تعليقات الزوار

35
  • ismail
    الإثنين 29 ماي 2017 - 10:24

    تفريق في الرباط وفي طنجة وفي فاس وفي مراكش وفي الناظور ووو٠٠ فين غادي بينا يا المخزن فين غادي بينا

  • KLOMBAY
    الإثنين 29 ماي 2017 - 10:26

    ا نكم تعرضون انفسكم للفتنة لانه في القانون هويتك هو علمك الاحمر بالنجمة الخضراء…فهكدا يزج الشيطان المارد بالشباب وهذا كله راجع للاباء الذين لايعلمون اولادهم الصلاة وبالتالي حب الوطن فعندما تسمع في الشارع الشاب يقول انا برسوي واذا طلبت منه استظهار سورة الكافرون لايحفضها…انهم في اوربا منضبطون ويعتزون بوطنهم لما لانعتز به كدلك انه واجب ولكن الزيغة والخنات اللي جعلتكم تكونوا كدلك .نتمنى من الدولة ان تعيد التجنيد الاجباري وان تجعل من الفاعل الجمعوي الوسيط المباشر بدل المحزبي.

  • abde
    الإثنين 29 ماي 2017 - 10:28

    كل من يودافع على حقوقهم سيسبحو العدو

  • mizouki
    الإثنين 29 ماي 2017 - 10:37

    من المفروض أن يخرج المغاربة الأحرار الذين يغارون على وطنهم لينددوا بما يقع في مناطقنا الريفية من مؤامرة تحاك ضد بلدنا الحبيب وليس العكس . كل من خولت له نفسه المساس بأمن المغرب واستقراره وزرع التفرقة بين مواطنينا فهو مجرم ويجب أن يحاكم كذالك . خونة باعوا زمتهم لأعداء الوطن. جهلة لم يتعلموا شيئا مما يقع في الدول العربية الأخرى ألم تروا العراق و سوريا كيف دمروا وليبيا كيف قطعت اوصالها. استحيوا من أنفسكم فهذا شهر المغفرة والرحمة. عاش بلدنا الحبيب في الأمن والأمان تحت ظل ملكنا حفظه الله ورعاه. عاش الملك. الله الوطن الملك.

  • طنجاوي
    الإثنين 29 ماي 2017 - 11:24

    هؤلاء المتظاهرين غرباء عن طنجة ، وأهل طنجة يستنكرون محاولة هؤلاء المتظاهرين الغرباء العنصريين إثارة نزعات الفتنة داخل مدينة طنجة الآمنة المستقرة …إن سكان طنجة يرفضون أن يأتي الغرباء عن المدينة ليدشنوا التظاهرات المشبوهة …شكرا للشرفاء من أبناء طنجة ولقوات الأمن على رفض هذه التظاهرات الريفية الممولة من الخارج والتي تستهدف إثارة الفتنة وتسعة إلى الانفصال ….شعارنا الله الوطن الملك من طنجة إلى الكويرة .
    دعوا طنجة آمنة أيها المتظاهرون الغرباء عنها

  • جنوب شرقي
    الإثنين 29 ماي 2017 - 11:49

    لا نطالب بشيء خيالي سوى رفع الحيف والحصار والثورة ضد الفساد والمفسدين اينما حلوا لمادا لا يحاسبوا يحبسبون أنفسهم الهة لايسالون عما يفعلون حاشا لله

  • القرش
    الإثنين 29 ماي 2017 - 11:55

    عندما نقول حراك ساكنة الريف فهو مقبؤل وعندما نقول حراك الريف هنا تدخل الا يديو لوجيا والسياسة والمزايدات وتمرير اجندات خارجية بالمقابل والفاهم يفهم انه التاريخ ؟ مادا نفهم من غياب العلم الوطني من حراك الريف السياسي وليس الاجتماعي ؟وما موقع اعلام غير مغربية فوق ارض مغربية وغياب صورة الملك بما ان المطالب اجتماعية ؟وما معنى الاستعمار الاسباني ارحم من الاستعما رالعروبي .من هو العروبي ؟ حداري فعندما يتعلق الامر بوحدة المغرب من طنجة الى الكويرة فان الشعب كله وراء الملك

  • الرحماني
    الإثنين 29 ماي 2017 - 12:00

    لقد بدأ السوريون هم كذلك بطلب حقوقهم وهم الآن يأخدونها مضاعفة ولكن بما ان العقول غائبة فسنصل مثل سوريا حيث لا ينفع ندم في الدول الديمقراطية الأوربية هل توزع الدول الثروات نعم لمحاسبة الناهبين

  • هناء
    الإثنين 29 ماي 2017 - 12:10

    إذا كنتم حقا تريدون الخير للمغرب فلترفعوا رايته

  • مهاجر فايق و عايق من 1990
    الإثنين 29 ماي 2017 - 12:19

    هذا المشهد يذكرني بسوريا و ليبيا و مصر و الجزائر. الحل الوحيد هو الإصلاح العام في كل المجالات من طنجة الى الكويرة. التعليم. الصحة. الرياضة. العدالة. الأمن. الادارة. الخارجية. الافتصاد. النقل. الأحزاب السياسية. البرلمان. وووووووو القضاء على المفسدين اصحاب السلطة في كل المجالات.

  • متتبع
    الإثنين 29 ماي 2017 - 12:23

    يا أمة ظحكت من جهلها الامم شوهتونا امام العديان بجهلكم ولاكن هدا الشعب مايحمد الله حتى نعود متل سوريا هم ايظا بداوها بدسارة وتخراج العينين والنتيجة على الجزيرة

  • اللهم احفظ وطننا
    الإثنين 29 ماي 2017 - 12:25

    اللهم احفظ وطننا من كل فتن. اللهم اجعل المسؤولين يلتفتوا التفاتة رحمة وطيبة للمواطنين. باصلاح التعليم والتطبيب والتشغيل. يارب قو ملكنا الحبيب على كل هذه الفتن. الله الوطن الملك

  • asmae
    الإثنين 29 ماي 2017 - 12:28

    وصدق القول العصى لمن يعصى "وأخيرا ظهر الانفصاليون و تبينت ماهيتهم إذن لهم الهراوة حتى تنخفض درجة حرارة أجسامهم

  • مواطنة غيورة على أمن بلدها
    الإثنين 29 ماي 2017 - 12:48

    على جميع الجهات المسؤولة أخذ الأمور بجدية والابتعاد تماما عن العنف ما دام الاحتجاج سلمي وإلا فرحمة الله على هذا الوطن المسكين نرجو من صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله أن يعطي أوامره الصارمة باجتناب التدخلات العنيفة من طرف قوات الأمن ما دام الاحتجاج سلميا والتعامل مع جميع الاستفزازات بالحكمة واللين وصدق الله العظيم الذي قال في كتابه المبين "ادفع بالتي هي أحسن" الحوار الحوار الحوار والعمل على الاستجابة لمطالب المحتجين لأنها منطقية وهذا طبعا قدر المستطاع كما نتمنى أن يطلق سراح المعتقلين بما فيهم المدعو الزفزافي ومحاولة الحوار معه عن قرب ومصاحبته لما لا ليس ضعفا وإنما حكمة للحفاظ على أمن بلدنا الحبيب واجتناب الفتنة وإلراقة الدماء والله المستعان. اللهم أطفئ الفتنة التي تحوم بمغربنا الحبيب وختاما الحكمة الحكمة الحكمة

  • قمع و عنف؟
    الإثنين 29 ماي 2017 - 13:17

    واش ناس معندهومش لحق يتجمعو و يهدرو؟، لحماق هو هذا علاش تيقلب المخزن؟

  • عاجل
    الإثنين 29 ماي 2017 - 14:08

    الأحداث متمركزة بجهة طنجة تطوان الحسيمة حاسبو من تسبب في هذا الاحتقان والذي اكل مال الدولة في إنجاز مشاريع لم تعد على ابناء المنطقة بأي نفع يدكر.

  • حمدو الله
    الإثنين 29 ماي 2017 - 14:27

    هزو علم بلادكم هو الأول.
    جلسو للأرض.
    فوقاش حتى احنا نشوفو أولاد وبنات بلادنا كيطالبو حقوقهم بطريقة حضارية.
    ماشي بهاد الطريقة. عباد الله غير تابعة ماعارفة راسها حتى فين ماشية غير زايدة. حداري ثم حداري من الأيادي الخفية التي لاتريد لابكم ولا بالبلاد خيرا.

  • عاشق المغرب
    الإثنين 29 ماي 2017 - 15:22

    حب الوطن والخوف عليه من الفتنة يجب أن يتجلى في حمايته من الفساد والظلم والتسلط. أمن البلاد هي أن تخلو من الكريساج الصغير والكبير. الشعب عرضة للمعتدين كل يوم، على يد السارقين وعلى يد النافذين الزالمين وعلى يد القوانين الجائرة. حب الوطن هو حب الشعب أيضا، والعمل على إسعاد الشعب. من يدع حب الوطن من البلطجيين، يجب أن يعود للطريق المستقيم ويتوب إلى الله ويناصر الحق ويحتج على الفاسدين وليس على المواطنين المحتجين.

  • مواطنة
    الإثنين 29 ماي 2017 - 15:38

    اطلب من الأمن التعامل بحزم مع هؤلاء انهم اكيد غير مغاربة.

  • ابو سلامة
    الإثنين 29 ماي 2017 - 15:42

    جماهير لايمكن تشبيهها سوى بالببغاوات وبالشعب الفارغ ذهنيا من اي ملكة تفكير او حتى وجود عقل بشري داخل رؤوسهم
    يرددون شعار لا مخزن لا ملك كلنا زفزافي ! اليس هذا الزفزافي هو من سب كل المغاربة وقال على بنات المغرب الغير ريفيات بأنهم عاهرات ومزارع لآل سعود ؟
    لو لا المخزن وحماية المخزن لادخل لكم الزفزافي اسبانيا وفرنسا والجزاير من يوم غد ، حمدوا الله على نعمة المخزن ورجال الامن البواسل الذي يمنعون عنكم همجية الاٍرهاب وهمجية الخونة وهمجية بونعالة ، والا كان مصيركم مثل مصير السوريين والعراقيين تتسولون في السودان وافريقيا وتموتون جوعا وعطشا في الطرقات والصحاري.
    الف تحية لقوات التدخل السريع ولا نريد تفريق للمظاهرات بل اعتقال اي شخص يتلفظ بلفظ يمس المقدسات وهيبة الدولة ، من تجرا على ذلك فمصيره السيلون وباركا من الليونة وخرق القوانين بدعوة حرية التعبير
    العصى لمن عصى الله يجازيكم بخير .

  • ج.ش
    الإثنين 29 ماي 2017 - 16:18

    ررفع الدعم عن المواد الاساسية يؤدي الى البلاد الى ما يحمد عقباه والنتيجة كارثية لان الصبر سينفد

  • احمد
    الإثنين 29 ماي 2017 - 16:38

    ايها الشباب المغربي اوعوا واحدروا لان هناك اعداء يتربصون بكم وببلدكم لسكب الزيت في احتجاجاتكم لاشعال الفتنة فيما بينكم والمستفيد الاول من دلك هم الاعداء الدين سيمررون مشاريعهم العدائية وانتم تعرفونها اكثر مني لدلك انصحكم باخد الحيطة والحدر ولا تنزلوا الى الشوارع الا بعد تفكير عميق في المشاكل السلبية التي ستنتج عنها في المستقبل القريب و الامثلة كثيرة امامكم.

  • حنان
    الإثنين 29 ماي 2017 - 16:58

    هذه فوضى وفتنة للشعب باكمله و خاصة الطلبة اليسوا مقبلين على امتحانات اخر السنة. كيف هي نفسية التلاميذ و الطلبة و هم على وشك الامتحانات؟
    أليس هذا رمضان شهر العبادة و التسامح ام شهر الفوضى المتزعمة من كل من له مصلحة ذاتية و حزبية واعني بها منيب هذا الوجه الذي تراس خروج الشباب للتظاهر بمدينة الدار البيضاء . أهكذا يستفيد الشعب من الأحزاب التي انتخبها؟ تفتنون الشباب عن دراستهم عن و صلاتهم. الا تصلون ؟؟؟؟؟ .
    الدولة استجابت لمطالب اخواننا في الريف فماذا تريدون بعد ذلك؟ الخروج للشوارع ليس له اي عذر الان و إنما هو يعبر عن نوايا شيطانية قد يودي المستضعفين من الشعب ثمنه اما أنتم اصحاب المناصب و الحقائب فتاشيرة الخروج من البلد في جيوبكم تشعلونها و تفرون .
    أين هو حب الوطن؟ اتقوا الله في أبناء الشعب . كفانا فتن و سب بَعضُنَا البعض . الشخص الذي كان يتحدث في الفيديو تكلم عن اهل فاس و أقول له لا للعنصرية و الحقد على اي منطقة مغربية فالحمد لله نحن اخوة اخوة من طنجة الى الكويرة و من تمكن من الوصول الى منصب ما بكده و اجتهاده فهنيىءا له .
    و أقول و أعيد لن نعترف الا برايتنا الحمراء ذات النجمة الخضراء.

  • Jalil
    الإثنين 29 ماي 2017 - 17:06

    لن أرد عليك بنفس الكلام العنصري النابي الدي لن يرضى عنه أي مغربي الريافة رجال باعتراف التاريخ وأن تم تجاهلهم في أما بين كتيرة المطالب مشروعة وبسيطة المغرب يسع للجميع لا نريد مغربا بدون جميع اعراقه وأبناءه والمكان لديك حق ما تجاه أبناء الريف لا تذكرهم بهده التعاريف الحاطة من قيمتك أولا ومندية لتاريخ بلادك لن اسبك فل دي من المعاجم في القبح ما تريد وما لا تريد سامحك الله

  • الرومي
    الإثنين 29 ماي 2017 - 17:39

    تانطلبوا لهاذ الشباب الغفل الهداية، دابا فين ماكان شي كسول معتوه تيجمع حولو شباب مرفوع، وتايدير فيها زعيم، بحال هاد المهلوس ، مالقا مايقول قاليك فاسا وبناني وزيد وزيد ايوا دايا شغادي نقولوا لهاذ المكلخ، الله ينعل اللي مايحشم واش عارف أن العديد من الفاسا أوصولهم ريفية ولا هاد الأسطوانة اللي تتردو ماعارفينش أنها حفات؟ فاسا التوزانيين من بني توزين و البقية مغراوة ومغيلة و زواغة كلهم أمازيغ و جمع راسك وباراكا ويلا بغيتي نعاودلك التاريخ الحقيقي نعاودولك.

  • hood
    الإثنين 29 ماي 2017 - 17:56

    يجب منع التجمهر بصفة عامة حتى تعود الأمور لنصابها وتهدأ وبعدها يسمح بالمظاهرات السلمية المرخصة وفقط. لا للفايسبوك لا للبهرجة والفوضى نعم للحلول واقتراح البدائل المفيدة. نعم للدفاع عن الحقوق الوطنية من كافة ولكافة الأقاليم من دون تمييز.

  • hicham
    الإثنين 29 ماي 2017 - 17:58

    الحكومة تتسبب في مصائب كبيرة ستقع عمّا قريب

  • aomar
    الإثنين 29 ماي 2017 - 21:32

    my opinion moroccans people same ten fingers on my hands since i say one of my fingers is not mine or two of them i dont like them then going to lose all my hands both then we need to listen to each other respect each other we stop corrupt and bribe when you drive inside city look to people want to cross the way give them right smile to them dont be angry many things we need to change on our daily life . our country it very nice for me is the best country i know and i growth no matter if i live in usa but morocco is my heart and mind and soul we dont want to fall on the same problems was on other contries on midel east hopefully everything get better for us thanks to all our moroccans for their peace caravane and thanks to hespress for published all our opinions and ideas god bless morocco

  • اسماعيل ورززات
    الإثنين 29 ماي 2017 - 21:36

    دولة القمع والقانون المجتمع المدني فاهم السياسة كثر من الدولة،ره الشعب مبقاش تايق فتبادل الدساتر بغا الواقع بغا مشاريع فين اخدم على ارض الواقع بغا الصحة بغا تعليم واش عباد الله وحد كيتخرج فالأنجلزية كيقري سبور اش غيستافد منو تلميذ. دار العام على حركة 20فبراير وعلموا نقابابات باضراب عام نهار 24فبراير ما الغرض في هذا تحويل تاريخ 20فبراير ب24فبراير وهكذا حتى تمحوا حركة 20فبراير متخرجش باقي لشارع .سياسة مفهومة واضحة لكل مغربي متخرجش حتى نهار24 متخرجش حتى نهار 3/4…..والعفوا

  • Moose
    الثلاثاء 30 ماي 2017 - 02:58

    مطالب مشروعة
    الصحة االتعليم الشغل السكن
    لماذا يتم قمع المتظاهرين في مسيرة سلمية وحق مشروع السنا بمغاربة نحب وطننا اذن لماذا تحبوننا ان نعيش غرباء في بلاد كلها خيرات .

  • رشيد
    الثلاثاء 30 ماي 2017 - 04:26

    أللهم اهد هذه الدولة الى الصواب
    و احسن عاقبتنا في الامور كلها

  • منال
    الثلاثاء 30 ماي 2017 - 05:36

    هنا لا نتحدت عن المؤسسات لاكن ما نراه هو ان المخزن يرفض الجلوس على الطاولة و تقديم تنازلات وربما يضن ان ماوصله المواطنون من مكتسبات كافية وان الفئة المستفيدة خائفة على مواقعها و امتيازاتها و لا تريد التنازل يجب التحلي بروح المسؤولية

  • nassim
    الثلاثاء 30 ماي 2017 - 05:44

    Salam O Alikoum
    We don't know when this protest will end. it seems getting worse even looks peaceful. But our advice to all citizens from our experience that we need to be careful of the outcome. Now, please if you own a car, van, truck, bus, moped a bike park them in safe place when protesters manifesting . Same for those who own groceries, markets, shops, cafes, make sure to lock your doors and forget about your business until it come down . Last is where we live, lock your doors, use your windows to follow the protest and save your family not to be hurt or harm. As always, among those peaceful protesters, they are bad guys and gangs that will never miss this opportunity. Just reminder. May Allah bless our country and save it because the media start to focus in Morocco than any other place worse. Ramadan Moubarak and shame to witness a month of blessing turned scary to perform Taraweeh and worry back home safe.

  • موحا مونتريال
    الثلاثاء 30 ماي 2017 - 08:22

    الكل يندب حظه في المغرب لماذا لم يشغلوني
    لم يشغلوك لانك لم تدرس بالشكل الصحيح درست الادب العربي او التاريخ و الجغرافيا او القانون او الاقتصاد
    و المجدون المثابرون درسوا في المعاهد العليا لان هذه المعاهد تتطلب معدلات مرتفعة ناهيك عن مباراة الولوج لقد درسوا الهندسة المعمارية الهندسة الميكانيكية
    البرمجة تسيير الادارة تسيير المقاولات الطب الخ من الاسلاك المطلوبة في سوق الشغل
    و النتيجة تتعاقد الشركات مع هذه الفئة قبل ان ينهي الطالب دراسته فيعيش حياة هنيئة و شريفة
    اما اصحاب الاجازة في القانون و الادب العربي و باقي الشعب العقيمة فيضربون عن الطعام امام البرلمان و يخرجون في الشوارع بمصطلحات فضفاضة العيش الكريم الشغل

  • abo_amine
    الثلاثاء 30 ماي 2017 - 19:36

    نحن سكان طنجة نقول لكم لا للغرباء في مدينتنا من اجل إثارة الفتنة …المتحدثون في الفيديو لا نعرفهم أتوا في سيارات سوداء على شكل مافيات المرجو من سكان باقي المدن الحدر

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة