‫تعليقات الزوار

12
  • عبدالصمد من خارج ارض الوطن
    الأربعاء 21 يونيو 2017 - 20:33

    نصيحة لي ولكم
    الله سبحانه وتعالى يغفر الذنوب جميعا الا ان يشرك به ، مما لاشك فيه خوتي وخواتاتي السحر والشعوذة من اعمال الشيطان والساحر مشرك قد خرج من الملة . مفسد في الارض وجزاءه الْخِزْي يوم القيامة ، لايجوز السحر ولا تعامل به بل يجب علينا ان نرجع لله الخالق الرحيم . وان نستغفره من ذنوبنا كلها في هذا اليوم العظيم . يقول عز من قائل ؛ لا يفلح الساحر حيث أتى . ويقول كذلك ؛ ان كيد الشيطان كان ضعيفا . السحر حق وموجود بوجود الشيطان وأولياؤه . والوقاية منه موجودة في الكتاب والسنة . اولا الإيمان بالله عزوجل والاخذ بالاسباب منها المحافظة على الصلاة ، أذكار الصباح والمساء ، أذكار النوم ، قراءة أية الكرسي والمعوذتين المحافظة على الذكر صدقوني لن يصيب احدكم شيء حتى لو اجتمع الانس والجن على ان يضروكم بشيء لن يفلحو ان شاء الله . لان الشيطان واولياءه ضعفاء أمام رب العزة والجلال . الله يحفظ الجميع ياربي ويهدي ماخلق . كل عام وأنتم بخير خوتي وخواتاتي ربي يحفظني ويحفظكم من كل شر . امين .

  • محمد
    الأربعاء 21 يونيو 2017 - 20:55

    هناك شياطين الانس والجن ، مردة شياطين الجن وإبليس اللعين ودرّبته تصفد في رمضان بخلاف شياطين الانس (السحرة والعرافين و) الذين ينتظرون سراحهم والله اعلم يكون في اخر ايّام رمضان ليتقربوا اليهم في ليلة القدر .
    والسحر يكون قويآ بخلاف الأيام الاخرى حفظنا وحفظكم الله والسحر ثابت بالقران والسنة وقال الله عز و جل
    وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنْفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنْفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ ﴾.

  • فاعل خير سيط
    الأربعاء 21 يونيو 2017 - 21:23

    بما ان الله سبحانه وتعالى هو النافع وهو الضار فلا داعي للشعوذة. الزواج مثلا لا ياتي عن طريق المشعودين وانما ياتي بالاصرار والعزيمة والتوكل على الله.

  • إبطال السحر
    الأربعاء 21 يونيو 2017 - 22:04

    السحرة المرضى نفسيا منعو تعليق إبطال السحر، فبئس المصير

  • بهلول
    الأربعاء 21 يونيو 2017 - 22:50

    مكينش شي سحار إنفصالي إسحر للمخزن باش إطلق المعتقلين ؟؟؟؟

  • nabiloukaddi
    الأربعاء 21 يونيو 2017 - 23:26

    الله سبحانه وتعالى قال في كتابه العزيز: "وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى" (طه: 69).

  • سعد
    الأربعاء 21 يونيو 2017 - 23:51

    السحر حق و أتحدى أي كان أن يقول السحر خرافة. هو يدمر حياة الإنسان إلا من حفظ الله. لكن هل نحن دولة إسلامية فعلا تغير المنكر و الله ألف لا و ثم لا. فدول الشرق وظفت موظفين في جميع أنحاء ترابها لمحاربة السحرة و بضربة سيف. لكن الطامة الكبرى عندنا في المغرب يمارسون أعمالهم الإجرامية و الفتاكة أمام أعين جميع أعوان السلطة و لا من يحرك ساكنا الله ما هذا منكر. يجب على الشعب المغربي أن يتظاهر ضد هذه المصيبة التي تنخر جسم المجتمع و شوهت سمعة المغاربة. و المسؤولون عن هذه البلاد لا يريدون محاربة السحرة لأنهم يلجأون إليهم بأنفسهم.

  • يونس العمراني
    الخميس 22 يونيو 2017 - 00:57

    رمضان كريم الكل نتبرأ من شعودة سؤال عريض إذا هذه ضاهرة موجودة من الفاعيل هذه نصيحة أقدمها للمرأة المغربية، وهي الاحترام قيمة ضرورية في مجالات كثيرة، وهو يحتل أهمية كبرى في العلاقة العاطفية تحديداً. لكن كيف يمكن التمتع بالسعادة في العلاقة الزوجية إذا تغاضى أحد الطرفين عن هذه القيمة؟ لا مفر من اللحظات الصعبة: يمكن أن يخرج أي نقاش عن السيطرة فتتعقد المشاكل. لكن تتخذ قلة الاحترام أشكالاً عدة: رفض التواصل، استعمال كلمات بذيئة، الإهمال، وأحياناً النسيان…
    الاحترام عامل أساسي لتحقيق السعادة وإلا ستصبح الحياة أشبه بمحنة متواصلة وقد تعيد إحياء ذكريات مؤلمة من الطفولة. في هذه الحالة، يجب أن يتعلم الثنائي كيفية التحرك فوراً لمعالجة الوضع.
    المعاملة بالمثل عنصر مهم بقدر الحب في أي علاقة. لا يعني ذلك السعي إلى المثالية. لكن إذا بُني الحب على شعور متبادل، فيمكن أن يوفر له كل طرف الأسس التي تدعمه. إذا تفوق أحد الطرفين في بعض المجالات، فلا يعني ذلك إقصاء الطرف الآخر. يجب أن يتمكن كل طرف من التعبير عن نفسه وأن يشعر بالرضى على مسار العلاقة وطريقة تطورها.

  • ياجوج وماجوج
    الخميس 22 يونيو 2017 - 03:13

    بلد العجاءب والغراءب بلد النفاق وهدشي السبب ديالو هو الفقر المدقع والتهميش وغلاء المعيشة والجهل.

  • قتلوني بالسحر
    الخميس 22 يونيو 2017 - 04:35

    السحر في القرآن فيه غير المضرة فقط وخاص يآمن المسلم بالقرآن يعني لا يوجد لا "محبة" ولا "سعادة" .. ونقدر نتفق أنه السحر فيه المضرة يعني فيه لي بغا يدير الكره لي بغا يفرق المتزوجين زوال الصحة .. يعني أي شيء فيه المضرة لسحر يقدر يعملو
    ولي يآمن بدينه خاصو يعرف بأنه غادي يولي كافر بعد إلتجائه للسحر
    يعني لي يمشي يعمل السحر ويقول نعمله فقط للسعادة ويقول القولة الشهيرة "على الله يسهل" خاصو يعرف بأنه الله ماغاديش يسهل في السحر لأنه بكل بساطة موقف الدين واضح وإيدا بغا شي واحد مساعدة من عند الله يقوم بالدعاء له مباشرة. وينوض في الفجر يدعي له أيام وأيااام ويصلح حاله ..
    من يأمن بالسحر بأنه يأدي للسعادة فليعرف أنه جاهل ..!!
    واحد جارتنا ماقارياش و عاطياها للبخور باش تتزوج هادي كتر من عشرة سنين و مازالا بايرة
    نهار لي شافت ختي خدمات كاتلاقاها وتحشي ليها الهدرة وتتسامم معاها وبعدها في بعض أيام الأسبوع كانلقاو مرات رائحة البول ومرات نقاط سوداء معسلين وأوراق فيهم كتابات ومرات ميكات مزيتين ومعقودين عقادي بزاااف قدام باب الدار ومن داك النهار عندنا الصداع في الدار
    خاصكم تعرفو أنه السحر فيه المضرة لا السعادة!

  • مجلوق فنيويورك
    الخميس 22 يونيو 2017 - 04:45

    90% د لمغريبيات كيسحرو لرجالتهم حتى يوليو بحال البغال,,,الرجل كيكون سبع فالزنقة ملي كيدخل للدار كيولي نعجة.

  • المهاجر المغربي
    الخميس 22 يونيو 2017 - 21:41

    السلام عليكم. السحره والمشعودين. اخوان الشياطين اعود بالله منهم. يفسدون في الارض ولايصلحون وذالك راجع لجهلهم بدينهم السمح الاسلام والسلام والمحبه بين الناس والعمل بما ينفع العباد والبلاد وصفاا القلوب الى الله ليزداد الانسان قوه وطاقه نوريه ينتفع به من حوله بالاصلاح. لالشعوده لا. للهلاك الناس. اتمنى ان تتكون لجنه خاصه تابعه لوزارت الاوقاف والشؤون الدينيه بمراقبت كل من تورط في استعمال السحر او الشعوده ان تتخد في حقه الاجراات لازمه كالسجن او العقوبة. لتطهير مجتمعنا من هذه الافه الهدامه للمجتمع المغربي. وهذا رايي وشكرا لكم عيد مبارك للجميع ذاخل المغرب وخارج الوطن لكل المغاربه وحفظكم الله من المشعودين والسحره. امين يارب.

صوت وصورة
مصرف المغرب يدعم المقاولة
الجمعة 15 مارس 2024 - 00:21

مصرف المغرب يدعم المقاولة

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | بدايات العثماني
الخميس 14 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | بدايات العثماني

صوت وصورة
خيوط البالون | البرازيل وبيونغ يانغ
الخميس 14 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | البرازيل وبيونغ يانغ

صوت وصورة
مغاربة وتشكيلة الركراكي
الخميس 14 مارس 2024 - 18:30

مغاربة وتشكيلة الركراكي

صوت وصورة
الفهم عن الله | غير نفسك
الخميس 14 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | غير نفسك

صوت وصورة
بايتاس والوضعية المائية
الخميس 14 مارس 2024 - 17:15

بايتاس والوضعية المائية