‫تعليقات الزوار

13
  • مواطن
    الجمعة 23 يونيو 2017 - 03:04

    تحية للاستاد عصيد على مواقفه الشجاعة

  • تطواني حر
    الجمعة 23 يونيو 2017 - 03:18

    المسترزقون على حساب مشاكل المواطنين وزرع الفتن في البلاد باسم حقوق الإنسان

  • يوسسسسف
    الجمعة 23 يونيو 2017 - 03:33

    اذا المثقفين والمنظرين والباحثين ومعاهد ومراكز الدراسات الاستراتيجية والاساتذة الباحثين …و . ..و … ، ما لقاوش الحلول لمشاكل محلية و ما خرجوش بتوصيات ملزمة ….فما الفائدة من كل هذه " الهايلالات "

  • abdou112
    الجمعة 23 يونيو 2017 - 03:41

    الاستادين تصريحاتهم جد منطقية عكس خطاب المخزن الدي يحاول تخوين الحراك بفزاعة المؤامرة و الفتنة ههه و التخوين في انتماء و وطنية مناضلين قالوا كلمة لا !! لا للضلم لا الحكرة لا لنهب ثروات الشعب من فوسفاط و دهب و سمك وووو …
    المخزن و الداخلية باجهزتها و جيشها غير النظامي ( البلطجية) كشفت (بضم الكاف) عورتهم امام القاصي و الداني في العالم…

  • عبالرحمان
    الجمعة 23 يونيو 2017 - 03:55

    وجب اطلاق صراح المعتقلين واحترام حريات هاذا الشعب الذي لم يعرف ابذا غير القهر والذل.

  • مجيد الزرهوني
    الجمعة 23 يونيو 2017 - 04:26

    ندوة حول ما يجري من حراك في هذا البلد الغالي علينا، لا يمكن إلا أن نشيد بها و نصرخ عاليا، أما حان الوقت للرفع من مستوى دولة المؤسسات و دولة العدل و الحريات و الحق في التعليم و الصحة و حرية التعبير كأبسط الحقوق؟
    أما حان الوقت لنكون سواسية في الحقوق و الواجبات؟
    أين هي الأحزاب و أين هو المجتمع المدني؟
    كل متربص فتربصو….!!!!
    أين هم رجالات هذا الوطن
    أين هي الغيرة على وحدة الصف؟ كل يجري وراء حسابات ضيقة

  • PUISSANCES OBSCURES
    الجمعة 23 يونيو 2017 - 08:28

    la durée exceptionnellement très long de la révolte rifaine sans aucune perspective de sortie de crise et compte tenue que la seule réponse du régime se limite à la répression aux arrestations et aux condamnations collectives. et vue les réactions des serviteurs du système dans les réseaux sociaux et via lz presse qui vont dans le sens de la decredrilisation des manifestants et du Rif en général.
    les observateurs pensent qu il y a des forces et des puissances obscures à Rabat pour qui la moralisation de la vie publique et la bonne gouvernance revendiquée par les manifestants sont nuisibles à leurs privilèges et à leurs intérêts.
    Ni justice ni équité ni répartition des richesses ni démocratie. ….les féodaux résistent et lancent une machine folle au détriment de la stabilité et de l avenir du pays.
    L image d un Maroc en voie de démocratisation a été gravement affectée par cette politique de mépris et de répressions des rifains.
    c est bien dommage. .
    citoyen d Al Hoceima

  • مغربي
    الجمعة 23 يونيو 2017 - 10:40

    مشكلة دولتنا
    ان جميع الموسسات مجموعة في يد المخزن
    عندما يؤمروا المخزن بسكوت فالكل يسكوت
    فاين دولة الحق والقانون والديمقرطية …
    لهدر نقمعوه…
    تحيا للمغرب الاحرار …
    المرجو النشر .

  • okok
    الجمعة 23 يونيو 2017 - 11:42

    On parles du pays comme si tout était légitime,les gouvernements successifs sans projet aucun sauf a veiller aux interets des puissances étrangères qui a travers Macron vident le maroc des richesses collectives appartenant a ce peuple soumis aux dictateurs qui se sont succédés,sans évoqué cette famille héréditaire et hystérique a vouloir gardé le pouvoir meme au détriment de leur vie,car leur éducation est ainsi faite,la mort ou le pouvoir,les dictatures ne connaissent absolument pas la justice d'après le vécu quotidien des populations,les dictatures font que les populations qui sont sous leur pouvoir injuste soient affamées,analphabètes acceptant d'etres asservis sans protestées ou manifestées quand a leurs droits inscrits dans une constitution terme nominatif sans plus…ainsi va pour les autres régimes sans cité la supère démocratie mensonge…quand a l'islam derrière lequel se cache toutes les dictatures arabomusulmane lui n'est plus d'application depuis 1924

  • Joe
    الجمعة 23 يونيو 2017 - 12:27

    ان الدراماغرافيا الحقيقية للصراع البنيوي هي سبب الاحتجاجات دات الإبستيمولوجية الغامضة.

    اوا كيجاكوم التحليل هاه؟؟؟

    وأجمعوا راسكوم وباراكا من الفلسفة.المسالة ساهله جدا جدا:
    اولا: الملك واخد كولشي ونتوما جالسين علا الضس
    ثانيا: يا غضربو الطم وتبقاو ليقالكوم سيدكوم ديروه والعام زين
    ثالثا: ياغتقلبو كولشي وتعاودو الفريق

    وأما هذا فينبثق من الحيثيات التاريخية والسوسيودرامية للمكونات الهلنيستيكية في المجتمع!

    تموتو علا الذل mais vraiment تموتو علا الذل

  • محمد مجاهدي - وجدة
    الجمعة 23 يونيو 2017 - 13:49

    الآلية التي تناقش داخلها الأمور هي آلية مصنوعة من طرف أصحاب القرية….و بالتالي أي حراك أو حوار داخل الآلية سيبقي المستكبر مستكبرا و المستضعف مستضعفا …ﻷن الآلية صنعت لحماية أصحاب القرية من المستضعفين…
    الحوار يجب أن يكون خارج الآلية…حتى يكون حوارا متكافئا و ليس حوار مستضعف مغبون لمستكبر متخوم..

  • مغربي أصيل
    الجمعة 23 يونيو 2017 - 19:54

    المغرب ، الملك و العلم الوطني خطوط حمراء و أي تطاول على هذه التوابث هو تطاول على المغاربة الأحرار جميعا و سيقابل برد من حديد من كل المغاربة.
    المزايدات و المشحنات على وسائل التواصل الإجتماعية تضر بالأخوة الإسلامية المغربية التي هي مثال يحتدى به من جل شعوب العالم. المغرب الكبير يسع الجميع لا فرق فيه بين شمالي و جنوبي وشرقي وغربي.
    إن بعض السياسيين المغاربة يضخمون من الثروة المغربية إلى حد مقارنتها بثروات الدول الصناعية أو بثروات الدول المنتجة للبترول وهذا في حد ذاته تضليل لرأي العام و نشرلأكاذيب مغرضة. مفاد هذه الأكاذيب خذمة أجندة سياسية مناوئة لوحدة المغرب والمغاربة .
    في تقديري الشخصي المغرب ذو موارد بشرية وطبيعية وتقنية جد محدودة و خير شاهد على كلامي الميزان التجاري المغربي. المغرب يستورد من المواد الصناعية و شبه الصناعية والكيماوية على سبيل الحصر أكثر بكثير مما يصدر من المواد الفلاحية و الفوسفاطية والثروة سمكية.
    أكتفي بهذا القدر و السلام.

  • مغربى مناضل
    السبت 24 يونيو 2017 - 13:01

    سبب كل المصائب والويلات التى حلت بمغربى الحبيب ولازالت هى هذه الحكومات المستبدة القمعية البليدة التى لاهم لها سوى رواتبها وترقياتها والهدايا التى تتوصل بها من هنا وهناك ووو… من الإمتيازات والتفضيلات على ظهر المواطن البسيط … حكومات لاتفهم ولاتريد أن تفهم سوى لغة القمع والإستبداد بدلا من أن تهبط للشارع وتسمع لمطالب المواطنين المشروعة تزج بهم فى السجون وتسلط عليهم عسكرها وزبنانيتها … المواطن فى واد والحكومات البليدة التى تحمل أفكار قديمة فى واد … تحية إجلال وتقدير أساذنا الفاضل أحمد عصيد على نضالك المتواصل وغيرتك على وطنك …

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز